الأخبار
أخبار إقليمية
البشير يدعو مواطني غرب دارفور لتفويت الفرصة علي من يحرضون علي الحرب والدمار
البشير يدعو مواطني غرب دارفور لتفويت الفرصة علي من يحرضون علي الحرب والدمار
البشير يدعو مواطني غرب دارفور لتفويت الفرصة علي من يحرضون علي الحرب والدمار


قال : الحوار مستمر لحل كافة القضايا ومطروح للجميع إلا من أبي ..والانتخابات ستكون نزيهة وحرة وشفافة
01-18-2015 05:51 PM
الجنينه (سونا)- أكد المشير عمر البشير رئيس الجمهورية أن دارفور ستستعيد سيرتها الأولي مشيرا إلى ان تضحية ودماء الشهداء بدأ تؤتي أكلها في تحقيق السلام مشددا علي أن البرنامج القادم سيكون هدفه إنهاء التمرد في ولايات دارفور .
وقال البشير لدي مخاطبته اللقاء الجماهيري بساحة مدرسة الجنينة القديمة بغرب دارفور ان السلاح سيكون في أيدي القوات المسلحة فقط وقطع وعدا بمواصلة مشروعات التنمية بالتساوي في كل السودان و إدخال الجنينة في شبكة الكهرباء القومية .
ودعا رئيس الجمهورية مواطني غرب دارفور إلى تفويت الفرصة علي الذين يحرضون علي الاحتراب والخراب مجددا دعوته لحاملي السلاح للانضمام إلى مسيرة السلام مؤكدا ان القوات المسلحة قادرة علي ملاحقة المتمردين في كل مكان وإنهاء ما يسمي بالجبهة الثورية في دارفور قريبا .
وأضاف البشير ان الحوار مستمر لحل كافة القضايا ومطروح للجميع إلا من أبي وقال إن الانتخابات ستقام في موعدها وعلي الأحزاب الاستعداد لخوض هذا التحول الديمقراطي مؤكدا أنها ستكون انتخابات نزيهة وحرة وشفافة .


تعليقات 22 | إهداء 0 | زيارات 3983

التعليقات
#1191326 [معاويــــــــــــــــــــــة]
0.00/5 (0 صوت)

01-19-2015 10:38 PM
غايتو لمان يتكلم المجنون يكون المستمع عاقل
حيرونا عديييييييييييييل هؤلاء السفله وانا
المحيرنى هذا المعتوه الرقاص بيتكلم وكانو بخاطب فى
قوم صم بكم ولا يخاطب شعب السودان الذى عرف ويعرف
الديمقراطيه قبل ان ينبت هذا المذعور فى هذه الفانية
يتحدث وبكل بجاحه ويقول انها انتخابات حره وشفافه والله
بس الزول ما عارف يقول شنو بس طيب انت يا اهبل بتفتكر
انو الشعب ده كلو فهمو زى فهمك وراسك المحكوك ده وعقلك المركب
فة قنيطك دى انت تفتكر انو الناس دى كلها ما عارفه عمايلكم
البتعملوا فيها والتذوير السرقه والقتل بالذات ما قامت بـــه
مليشيات الانقاذ والجنجويد من قتل وترويع لاهل دارفور الامنين العزل
فى بيوتهم وسكناتهم وهسع جاى تقوليهم انتخابات وحره ونزيهة والله انك
معتوه او مجنون والناس ما عارفه البيك شنو لكن ان شاء الله العود جاهز

[معاويــــــــــــــــــــــة]

#1191007 [ما مصدق]
0.00/5 (0 صوت)

01-19-2015 12:58 PM
البشير يخاطب النسوان واتباعو والجنجويد نهبوا السوق ابو التناقض .....

[ما مصدق]

#1191006 [تبا للكيزان]
0.00/5 (0 صوت)

01-19-2015 12:56 PM
الكلام القالو الرئيس معناتو هنالك مزيد من المعاناه فى انتظاركم يأهل دارفور

[تبا للكيزان]

#1190997 [radona]
0.00/5 (0 صوت)

01-19-2015 12:40 PM
الا من ابى ؟!!!!
الشعب السوداني جميعه قد ابى
لماذ يصر سيادة المشير عمر البشير رئيس الجمهورية على تسويق جثة حوار الوثبة
ما هو السر وراء تسويق الحوار وقد انتهى مفعوله تماما بقيام الانتابات وتعديل الدستور المنتهي اصلا منذ انفصال الجنوب وفرض السجل الانتخابي لانتخابات 2010م الذي يحتوي اسماء مواطني الجنوب والموتى
قد لا يخرج الامر من دائرة الهوان والاستهوان بما انه لم يتقدم مواطن ولا حزب بتقديم طعن دستوري ضد كل هذه الممارسات خوفا من البطش والقمع
اصبح رجال السودان يتبعون من غلب ويصيبهم من العصا الرعب ويتبعون من يقبض مال النفط والذهب حتى اصابهم الجوع والجرب
قال رسول الله صلى الله علية وسلم خمس ينسين خمس ................الخ

[radona]

#1190806 [farooq]
0.00/5 (0 صوت)

01-19-2015 09:17 AM
امك قال سنعيد دارفور سيرتها الاولى

الكلام ده قالوا لمشروع الجزيرة

ثم قال عنه انه تربية شيوعيين وعايز يبيعه

اها يا ناس دارفور ده ما عنده عهد وبتكلم كده للاستهلاك المحلي

وهو اكذب من مشى على قدم عرفناه عبر 26 سنة

اعملوا حسابكم واستحوا من نفسكم واوقفوا القتل لاهلكم يا ناس دارفور

[farooq]

#1190795 [SomeOne]
5.00/5 (1 صوت)

01-19-2015 09:05 AM
THE SUDANESE HAVE A VERY STRONG WEAPON THAT THEY HAVN'T TRIED AGAINST THIS MAFIA YET. IT IS THE EFFECTIVE WEAPON OF SOCIAL ISOLATION AND SOCIAL EXCLUSION. EXCLUDE .. ISOLATE ... AND CUT OFF SOCIAL TIES.... AND CONNECTIONS WITH ANYBODY RELATED TO THE MAFIA...... WE HAVE TO BE INNOVATIVE ... IT IS A FORM OF PASSIVE PROTEST THAT CANNOT AND WILL NOT BE COMBATED .....IT IS ILLUSIVE .... IT DOES NOT NEED ORGANIZATION... BUT A CAMPAIGN THROUGH THE SOCIAL MEDIA AND PERSONAL CONTACTS... THE SECURITY MACHINE CAN DO NOTHING ABOUT IT ......IT WILL BE VERY VERY EFFECTIVE IF WIDELY ADOPTED.

[SomeOne]

#1190754 [سراجا الدين الفكى]
0.00/5 (0 صوت)

01-19-2015 08:32 AM
يا اخوانى: سبق وقلت ليكم ان هذا "المعتوه" مجنون رسمى, يمشى دارفور ويقول كلام زى دة, واللهى ابصم بالعشرة ان هذا المعتوة فاقدا للاهلية الشرعية لرعاية اسرة صغيرة ناهيك عن وطن وشعب باكملة, انا بعتبر كلاموا دة بالنسبة لمن خطب فيهم ولا سيما اهلنا الشرفاء فى دارفور, كل كلامة هذا لم يتجاوز المايكرفون الذى يحملة, وحال اهل دارفور المخاطبون فى هذا اللقاء بصفة خاصة, وعموم اهل دارفور بصفة عامة حالهم كما يقول المثل " ياكنيسة الرب, اللى فى القلب فى القلب", وايضا يقولون كما قال المثل "باكر الفولة بتنملى ويجن بنات البقارة يردن".
واللهى يامعتوه, لقد دقت ساعة الزول, بل اصبح جليا مليا نهايتكم ونهاية نظامكم المتهالك المتعفن.

[سراجا الدين الفكى]

#1190649 [f]
3.00/5 (2 صوت)

01-19-2015 12:57 AM
العصاية دي واحد من شيوخه قال ليك دي بس ترفعها الناس كلهم يصدقوا كذبك كله ويصوتوا ليك

الإنتخابات دي ما إنتخابات دي لعبة حقيرة شديد ومكشوفه ومافي داعي ليها أصلا لأنها لعبه أولا وأخيرا ولا تهم أي سوداني نزيه على الإطلاق فهي لك وللفاسدين من حولك ونتيجتها محسومه وكلنا عارفينها
99وتسعه من عشرة%

[f]

#1190646 [اقلام رصاص]
3.00/5 (2 صوت)

01-19-2015 12:46 AM
المخادع فقط يستطيع ان يكون ذا وجهين..الاغبياء يصدقونه.. والمجرمون يصفقون له

[اقلام رصاص]

#1190626 [الامين عيسى]
3.00/5 (2 صوت)

01-18-2015 11:30 PM
ان سياسة رزق اليوم باليوم التى يتبعها النظام تقتضى الهاء الناس وجرهم بعيدا عن القضايا الاساسيه والملحة والمرتبطه بكل ما يؤدى الى ازالة النظام وكنس اثارة . هذه الانتخابات التى لا تعنى الشعب السودانى فى شىء يريد النظام يلهى بها الشعب لبعض الوقت فيضمن البقاء فى الحكم على الاقل حتى ابريل ثم بعد ذلك الله كريم او هكذا يتوهمون. اكتبوا عن الهزائم المتلاحقة التى تتلقاها مليشيات النظام كل يوم على مسارح العمليات حرضوا الشباب للانضمام للجبهة الثورية فان فى فصائلها متسع لكل حد وحرضوا والموظفين والشيوخ والنساء الطلاب على العصيان المدنى كونوا الفصائل والكتىائب المدنية لتحرير المدن والاحياء اجعل من بيتك منطقة محرره ثم الحى فالمدينه املاؤ عليهم السجون وبيوت الاشباح حاصروهم بالمقاطعة الاجتماعية فلا تصلوا خلفهم وتحاشوا حضور مناسباتهم الاجتماعية فطعامهم حرام ومجالستهم نفاق هكذا ينبغى ان يكون دور الكتاب الوطنيون اتركوا اى ديوث سياسى وما يفعل ثم قوموا الي النضال فان لاى منا دور يمكن ان يلعبه لاسقاط النظام

[الامين عيسى]

#1190618 [ابو احمد]
3.00/5 (2 صوت)

01-18-2015 11:08 PM
آيَةُ الْمُنَافِقِ ثَلاثٌ : إِذَا حَدَّثَ كَذَبَ , وَإِذَا وَعَدَ أَخْلَفَ , وَإِذَا اؤْتُمِنَ خَانَ

[ابو احمد]

#1190615 [ali]
3.00/5 (2 صوت)

01-18-2015 11:02 PM
روح بعد الدمار والخراب في دارفور الان تتحدث ان التنمية بعد 25 عام اين كنت !!!!!!

[ali]

#1190549 [قاسم الامين عبود]
3.88/5 (4 صوت)

01-18-2015 08:50 PM
يا عمر لم تعطي فرصة لاى انسان عشان يدافع عنك او يقول في كلمة حتي ولو كنت اخوك الاصغر منك او الاكبر منك لم اعرف المجاملة او النفاق ليس لي معاك عداء شخصي او حزبي ولكن ما اعيشه واراه الان في السودان لم اراهو منذ ثلاثون سنه مضت شفت البلد بعزها ونعيمها وخيرها وشفتها في موضع الغلاء ايضا ولكن ما آلت اليه البلاد في عهدك لا يسر عدو او صليح كلمة حق في وجه سلطان

[قاسم الامين عبود]

#1190499 [f]
4.00/5 (5 صوت)

01-18-2015 07:03 PM
إنت لحدي حسه يا القذافي مصدق نفسك وعايز تقعد عشان تعمل تنمية وسلام ولليله في كذبك ما خلاص راحت عليك إنت لسه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

[f]

#1190497 [لحظة لو سمحت]
4.00/5 (3 صوت)

01-18-2015 07:02 PM
شفافة و لا شفون مخخخخخخخخجججووووجججججججة

[لحظة لو سمحت]

#1190496 [Awad]
4.00/5 (3 صوت)

01-18-2015 07:01 PM
ستظل كذوبا وأنت تحتضر للممات.تنمية أيه التى تتكلم عنها فأنت لم تترك مشروع أو مؤسسة منتجة لم تدمرها أوتبيعها فالآن تتكلم عن التنمية فى كل الأقاليم فخسئت ياعمر الكذاب فالذى يبنى لا يدمر.أنت تدعو للأحزاب للأستعداد للأنتخابات التى تدعى أنها ستكون شفافة ونزيهه فالأحزاب دمرت كل شىء فيها ليخلو لك الجو لتبيض وتصفر وحكاية شفافة ونزيهه هذه وعينا درسها فى أنتخابات 2010 وأقول لك نسبة فوزك جاهزة عند الأصم والصناديق المملوءة تزويرا جاهزة ومعدة فأنزل لوحدك وأعلن النتيجة التى تريدها فالشعب عزف عن الخروج للتسجيل لها والأنتفاضة على الأبواب وخدعة الناس ماعادت تنطلى على أحد فأنتظر وأنا منتظرون وتراه بعيدا ونراه قريبا.

[Awad]

#1190491 [ام حسن]
4.00/5 (3 صوت)

01-18-2015 06:53 PM
انت ما عارف الحاصل فى البلد شنو زول هم فقع مرارتنا

[ام حسن]

#1190488 [زول سوداني]
4.00/5 (3 صوت)

01-18-2015 06:50 PM
تف عليك والله ما كرهنا الا وشك الواحد ده يا ابو ركب جوعت الناس كتلتهم ابدتهم خليت فيهم شنو نجيب ليكم كهربا 25 سنة ده اكان توصل كل شهر عمود واحد كان وصل غرب افريقيا الان داير تغش منو والاكثر من كده اذا حصل انتخابات انت فايز بدون تصويت،،،لكن تذكر جرائمك ومشنقة لاهاي وغضب الشعب السوداني سوف لن تدعك تواصل مسلسلاتك الاجرامية والعنصريةدي، معلم الشعوب للثورات ونفتخر سنخوض ثورة شعبية عارمة ونسوقك الى نهايتك الحتمية بعدين جيب كهربا لقبرك

[زول سوداني]

#1190484 [قهران]
4.00/5 (3 صوت)

01-18-2015 06:46 PM
مؤكدا انها ستكون انتخابات نزيهة وعرة وشفاطة ولذيذة زي الهوت دوغ الاكلتكتم ليهو

[قهران]

#1190481 [قبضت الريح]
3.00/5 (2 صوت)

01-18-2015 06:45 PM
كلام مكرر نسمع فيه من سنين والله يا بشير ما عندك حاجه تاني ارحل نشوف واحد عندو جديد

[قبضت الريح]

#1190470 [قدرو قدرو]
4.00/5 (3 صوت)

01-18-2015 06:32 PM
يا الرقاص يا كذاب يا ود الحلاب ناس حميدتى ومليشيات الدفاع الشعبى ديل فر ق كرة سلة كمان عندك لسان تتحدث بيهو عن الجيش المسحت بيهو الواطة وخليت صعاليق الامن يبرطعون والكل يتفرج على افعالهم القذرة ويقود جهاز الامن الان الدولة عسكريا واقتصاديا وسياسيا ورياضيا واصبحت الان دولتهم دون منازع الله ينزع منك العافية يا اهبل رئيس عرفته البشرية تفو عليك وعلى الترابى خليفة ابليس فى الارض

[قدرو قدرو]

#1190457 [باكاش]
4.00/5 (3 صوت)

01-18-2015 06:16 PM
دا كلام زول واقع من جمل ...لكن الزول دا لو ملاحظين ماسك العصاية دى فى وش الناس طوالى زى حركة نميرى
يا ربى عندوا فيها اعتقاد وبرضوا فقرا وكدا ولا شنوا!!!!

[باكاش]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة