الأخبار
أخبار إقليمية
حزب الأمة : نظام البشير يمضي كالفرعون العريان
حزب الأمة : نظام البشير يمضي كالفرعون العريان
حزب الأمة : نظام البشير يمضي كالفرعون العريان


01-18-2015 11:58 PM
الراكوبة - الخرطوم اكد حزب الأمة القومي تصديه لجهاز أمن البشير، الساعي الى حل وتجميد نشاط الحزب، واصفا اتجاه السلطات لتجميد نشاطه بـ "العدوان السافر وغير المشروع"، وقال إنه سيتصدى لتلك الخطوات من خلال جبهات أربعة: سياسية، قانونية، إعلامية، وتنظيمية.

وقال تعميم صحفي صادر عن المكتب السياسي، تلقت (الراكوبة) نسخة منه، إن نظام البشير يمضي كالفرعون العريان، لصرف المليارات على انتخابات عبثة لشراء شرعية مثقوبة متوهمة لن يعترف بها أحد، غير آبه بمعاناة شعبه ولا بالضائقة المعيشية التي تطبق على أنفاسه، ولا أزمة الغاز المستحكمة، ولا الغلاء الطاحن، ولا موجة البرد القارس في بلد النزوح الأكبر في العالم.
مشيرا الى ان حزب البشير لا يزال يبدد أموال الشعب على الفساد وسفه الحكام وبطانتهم بما تئن به جنبات الوطن، مما يؤكد السياسات الخرقاء من فساد واستبداد وأزمة اقتصادية طاحنة. وتمسك حزب الامة بالمضي عبر تحالف قوى (نداء السودان)، لتحقيق وحدة قوى التغيير على ميثاق وطني جامع، لتحرير البلاد من قبضة "الاحتلال الداخلي الغشوم". ومضى يقول: "إن انقلاب الإنقاذ الذي دمر البلاد بانقلابه الأول يوشك على الإجهاز عليها بانقلابه الثاني المتمثل في التعديلات الدستورية الاخيرة، وهذا يؤكد أنه نظام إجهاز لا إنقاذ للوطن.

وفي ما يلي نص البيان :

بسم الله الرحمن الرحيم

المكتب السياسي لحزب الأمة

بيان مهم

اجتمع المكتب السياسي لحزب الأمة اجتماعا مصيرياً أمسية السبت الموافق 17 يناير 2015م واطلع على مجمل الأوضاع السياسية المتفجرة في البلاد ورأى التالي:

1. إن هذا النظام الآثم الذي استولى على السلطة وآثر العناد والانفراد قد أعرض عن كل نداءات العقل والحوار واستعد للفتنة بمقولة: لقد جئنا بالقوة فمن شاء فلينازلنا. واستخدم النظام كل وسائل التمكين واستعان بوسائل فاشستية لاختراق مؤسسات الدولة واختراق الأحزاب السياسية وتدجين الحركة النقابية، فاشترى له عمراً على حساب الدولة الحديثة وعلى حساب الوطن الذي مزقه بسياساته التي أدت لانفصال الجنوب، وزيادة، عبر حروب متناسلة متفجرة الآن في ثلاث جبهات، وأزمة معيشية طاحنة، وفساد مستشرٍ، وأمنٍ معدوم، وعزلة دولية يمثلها 62 قرار مجلس أمن دولي، وملاحقات المحكمة الجنائية الدولية لرأس النظام وبعض قادته، وبرغم ذلك الفشل والحصار واصل النظام مكره فاستجاب لدعوتنا للحوار مكاء وتصدية، وأصر على رئاسة آلية الحوار مطيحاً بعدالتها وحيادها المطلوب، وبطش برئيس حزبنا إذ انتقد تجاوزات مليشياته القبلية بحق المدنيين في دارفور وكردفان واعتقله كيدياً في مايو/يونيو 2014م، ومضى بحواره المذبوح ولسان المفضوح يكيل الاتهامات الكاذبة لحزبنا، ولمجهوداته الوطنية المخلصة من أجل حل سلمي شامل تمثلت في توقيعه مع الجبهة الثورية إعلان باريس (أغسطس 2014م)، ومعها وقوى الإجماع والمجتمع المدني نداء السودان (ديسمبر 2014م)، وهي مواثيق أكدت على الحل السلمي في جميع الأحوال، وعلى الانتفاضة السلمية في حالة إصرار النظام وعناده، واستبعدت الحلول العسكرية، وأمنت على وحدة السودان واستبعدت تقرير المصير.

2. تصرف النظام كالملسوع ضد إعلان باريس أولاً ثم ضد نداء السودان، وكال من التهم الكاذبة بالدور الإسرائيلي، وبأن إعلان باريس غطاء لعمل مسلح.. اتهامات يعلم زبانية النظام كذبها ولكنه المنطق السياسي العاجز، ومرة أخرى لجأت السلطات الأمنية للكيد لحزبنا باتهامات تعبر عن مدى الحنق والغيرة السياسية لأن حزبنا حقق في الحوار مع القوى المسلحة ما عجزوا أن يحققوه، وحرم النظام من استخدام الكرت الإثني (زرقة وعرب) الذي يستخدمه، ولأننا استلمنا زمام المبادرة المثمنة وطنياً ودولياً. فجن جنون رأس النظام والفئة المحدودة في مطبخ القرار المعزول من حزبه ومن حكومته، لقد صارت هذه الزمرة الدليل الأسطع على الحكمة المجربة: إن السياسي الذي لا يدرك مواطن الخطر يصبح ذاته المصدر الأول للخطر.

3. التعديلات الدستورية الأخيرة بتاريخ 4 يناير 2015م، أو التقويضات الدستورية تعني بصورة لا تقبل المغالطة الآتي:

· أن العصبة الحاكمة تشعر بأنها مطاردة ومعزولة لذلك كلفتت "التعديلات" التي يوجب الدستور حسب المادة 224 أن توضع في منصة الهيئة التشريعية وتلي ذلك فترة تداول ومدارسة واسعة.

· نظرت التقويضات الدستورية دون أية مشاركة شعبية. وتمت إجازتها في جلسة مشتركة للمجلسين، والدستور ينص على أن تجاز بأغلبية 75% من كل مجلس على حدة.

· وأجيزت بالاقتراع الصوتي، والمطلوب أن يعرف عدد المؤيدين وعدد المعارضين. هذه كلها دلائل الكلفتة وقلة صبر المطرود.

· ولكن التقويضات أسقطت حقوق بروتوكولات جنوب كردفان وجنوب النيل الأزرق فبنص الدستور حتى بعد انفصال الجنوب من حقهم أن يشاركوا في أية تعديلات.

· والتقويضات قضت على النظام الفيدرالي وبجرة قلم نسفت استحقاقات أسستها اتفاقية السلام، واتفاقيات السلام اللاحقة مع فصائل دارفور والشرق لأنها جميعاً مؤسسة على لا مركزية فيدرالية، والتعديلات في المادة 158 أعطت رأس الدولة حق تعيين وعزل الولاة، وأعطته صلاحيات فيدرالية أخرى بما حول البلاد إلى نظام مركزي، وشطبت الفيدرالية من النظام السوداني.

· تعديل المادة 151 جعل جهاز الأمن قوة تنفيذية تمارس وصاية فكرية وسياسية واقتصادية واجتماعية ودفاعية على البلاد فتحتل مكانة القوات المسلحة، والحزب الحاكم.. أي تطور النظام في اتجاه فاشستي أمنجي يكرس لحكم الفرد ويعطي حكم الفرد آلية لممارسة الطغيان.

هذه التقويضات لا يمكن لأية قوة سياسية أو نقابية أو أكاديمية أو منظمات مجتمع مدني أو مؤسسات دولة أو أحزاب سياسية أن تقبلها وإلا صارت شريكة مع أصحابها في الإجهاز على الحياة السياسية في السودان.

4. ناقش حزب الأمة الموقف من التقويضات الدستورية، ورأى أنها تشكل انقلاباً في الساحة السياسية، مما يقتضي ترتيبات ومواقف قوية من الحركة السياسية بهدف إنتزاع تعددية حقيقية تتيح عملاً سياسياً ذا جدوى أو الانتقال إلى خارج القبضة الشمولية وتجريد السلطة الفاشستية من التعددية الديكورية التي تتشدق بها، وناقش المكتب السياسي طيفاً من الترتيبات الممكنة على أن تتخذ في الوقت وبالإخراج المناسبين.

5. اطلع المكتب السياسي على التصعيد الحربي الذي قام به النظام في جنوب كردفان ودارفور والنيل الأزرق وادعاءاته الكاذبة بالصيف الحاسم، والخسارات في الأرواح والذخائر في الجانبين، ومعاناة المدنيين المتفاقمة في ظل قصف النظام لهم وهجمات مليشيات الدعم السريع، وإصراره على حجر العمل الإنساني، ويكرر الحزب أن هذه الحرب لا نصر فيها ولا حل إلا حلا سلميا شاملا غير مجتزأ، حل يقوم على توحيد منابر التفاوض، وإنهاء سياسة النظام العرجاء بالسلام بالتجزئة، وفرّق تسد. لقد قدم حزبنا، مشفوعاً باستشارة وموافقة حلفائه من قوى نداء السودان، خارطة طريق واضحة للسيد ثابو أمبيكي رئيس الآلية الأفريقية الرفيعة المشرفة على التفاوض، وهي خارطة طريق تقوم على لقاء عاجل بين حكومة السودان والجبهة الثورية للوقف الفوري للحرب ونقاش الترتيبات الأمنية وإجراءات وقف إطلاق النار والإغاثات الإنسانية العاجلة، يعقبه اللقاء التحضيري لكافة القوى السياسية والمسلحة والمدنية الذي يضع أجندة وأسس الحل السلمي الشامل والتحول الديمقراطي الكامل. إن حزبنا يحمل النظام مسئولية تردي الحالة الأمنية بالبلاد، واستمرار هذه الحرب اللعينة والتمادي في سفك الدماء.

6. اطلع المكتب السياسي على خطاب مجلس الأحزاب الذي استلمه الحزب في 11 يناير والذي يعطي الحزب مهلة أسبوع للرد على شكوى من جهاز الأمن تقدم بها للمجلس لـ(اتخاذ الإجراءات ضد حزب الأمة القومي بموجب المادة {19} من قانون الأحزاب السياسية لسنة 2007)، وأجاز المكتب التصدي لهذا العدوان السافر وغير المشروع من جهاز الأمن على جبهات أربعة: سياسية، وقانونية، وإعلامية، وتنظيمية.

7. اطلع المكتب السياسي على مسيرة النظام الصماء نحو الانتخابات العبثية التي تصرف فيها المليارات لشراء شرعية مثقوبة متوهمة لن يعترف بها أحد، فالنظام يمضي كالفرعون العريان، غير آبه بمعاناة شعبه وبالضائقة المعيشية التي تطبق على أنفاسه، فلا أزمة الغاز المستحكمة، ولا الغلاء الطاحن، ولا موجة البرد القارس في بلد النزوح الأكبر في العالم، لا شيء من ذلك رده عن الصرف على سباق الفرس الواحد، بل هو لا يزال يبدد أموال الشعب على الفساد وسفه الحكام وبطانتهم بما تئن به جنبات الوطن. إن الحزب إذ يؤكد بطلان هذه الانتخابات ويدعو لمقاطعتها يحمل هذا النظام وسياساته الخرقاء من فساد واستبداد واختلال في الأولويات مسئولية الأزمة الاقتصادية الراهنة.

8. حزبنا ماضٍ عبر تحالف قوى (نداء السودان)، لتحقيق وحدة قوى التغيير على ميثاق وطني جامع نعمل جميعاً على الوصول إليه، ونهدف في النهاية إلى تحرير بلادنا من قبضة الاحتلال الداخلي الغشوم. المثل العربي يقول: العبيد يصنعون الطغاة، والمثل المصري يقول: قيل لفرعون ما الذي فرعنك؟ قال لم أجد من يردني! لذلك جاء في الأثر: أفضل الجهاد كلمة حق عند سلطان جائر. وإن انقلاب الإنقاذ الذي دمر البلاد بانقلابه الأول يوشك على الإجهاز عليها بانقلابه الثاني إنه نظام إجهاز لا إنقاذ للوطن، وإن حزبنا سوف يتصدى له بكل ما أوتي من عزم وقوى مدنية وجهاد سلمي، و(سيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون).



والله أكبر ولله الحمد



دار الأمة

أم درمان في 17 يناير 2015م
منقول
ننتظر ما يتمخض عنه اجتماع قوى الإجماع اليوم بدار الامه
‏‫من جهاز الـ iPhone الخاص بي‬


تعليقات 24 | إهداء 0 | زيارات 5139

التعليقات
#1191371 [adil a omer]
0.00/5 (0 صوت)

01-20-2015 12:43 AM
بس لابس صديرى

[adil a omer]

#1191333 [ملتوف يزيل الكيزان]
0.00/5 (0 صوت)

01-19-2015 10:54 PM
الان ينضم حزب الامة لنا ، نحن خلايا المقاومة بالاحياء، لازلنا نناشد الشباب لاكمال نشر الخلايا المقاومة في كل الاحياء و تكملة عمل قاعدة بيانات لكل الكيزان وكلاب الامن و تحركاتهم لتحريم العيش عليهم داخل العاصمة. و ثورة حتى النصر.

[ملتوف يزيل الكيزان]

#1191289 [الكتاحة]
0.00/5 (0 صوت)

01-19-2015 09:24 PM
العصيان المدني الشامل المترافق والمتزامن مع (الخج) .
شروطه اكتملت بتوحّد المعارضة و (تسخين) حزب الامه .

[الكتاحة]

#1191285 [ابو علي]
5.00/5 (1 صوت)

01-19-2015 09:09 PM
اخيرا فهمت الدرس ايها الكاهن الهرم انت يا الصادق المهدي قاعد 25 سنة تلغلغ اولا ..... وثانيا..... وثالثا.... وهلم جرا وتدفع باولادك لخدمة الفرعون العريان تبا لكم جميعا كلم من طينة البحر الآسنة

[ابو علي]

ردود على ابو علي
Russian Federation [امير] 01-19-2015 10:43 PM
عليك بالاحترام لاسيادك
انت لم ولن تكون معارض لهذا النظام
انت احد امنجيت النظام لاتعرف لا نباح


#1191271 [ود الشمال]
5.00/5 (1 صوت)

01-19-2015 08:37 PM
الآن يا حزب الامة اصبح النظام فرعون عاري !! واين كنتم حتي اتفرعن هذا الفرعون العريان ؟ هذا الفرعون العريان له ربع قرن موجود في سدة الحكم ولماذا لم تقولوا انه فرعون عريان حين كنتم تأخذون الاموال منه تحت مسمى تعويضات ممتلكات الحزب المصادر من قبل النظام الحاكم ، لم يكون هذا الفرعون العريان فرعون عريان حين كان يقتل في الشعب السودان مدة 25 عام قضاه في السلطة وحين نوى النظام الحاكم تجميد حزبكم اصبح فرعون عريان ، يعني تجميد حزبكم جريمته اكبر من قتل الشعب السوداني ؟

[ود الشمال]

#1191221 [كاسـتـرو عبدالحـمـيـد]
5.00/5 (1 صوت)

01-19-2015 06:51 PM
الآن نقدر نقول اصبح يوجد " حزب أمة " الله يرحمكما يا الصديق المهدى والهادى المهدى . كنتم رجالا وكان حزب الأمة فى زمانكما هو الحزب القوى الذى يحافظ على كرامة السودان والسودانيين ويناضل الطغمات العسكرية ولا يخافها بل كانت هى التى تخافه . هبت ساعة الجد والعمل فسيروا للأمام وقودوا الشعب . الشعب الآن جاهز ينتظر القيادة الشجاعة التى تحركه. هذا النظام لا ينفع معه الا القوة . فهل انتم مستعدون لقيادة الشعب كما كان يفعل الحزب فى زمن الصديق والهادى ؟ اذا كان كذلك توكلوا على الله والله ناصركم بأذنه تعالى , كفاية " 25 عاما " من الذل والمهانة . وكلمة اخيرة للصادق المهدى : منذ توليك قيادة أمور الأنصار وحزب الأمة لم تفعل شيئا بل جلبت العار لأسرة المهدى وللحزب وللأنصار . نصيحتنا اليك تنحى واذهب انت واولادك فأرض الله واسعة واترك الأمر للرجال الذين هم اهل له فعائلة المهدى وعوائل الأنصار تذخر بالرجال والنساء الشجعان .

[كاسـتـرو عبدالحـمـيـد]

#1191101 [الطيب خالد]
4.50/5 (4 صوت)

01-19-2015 02:51 PM
هى المواجهة أو الركوع لهذه الفئة الضالة التى جعلت هذا البلد أشلاء، واضح جدا إنه هذه الفئة سادرة فى غيها وتعلم علم اليقين ما ذا فعلت وما ذا سيفعل بها فى حالة حصل تغيير ،عليه هى تمسك بزمام الأمور إلى أن تؤخذ منها عنوة ومن يحلم بغير ذلك فسوف يطول حلمه، فاليتواثق الكل من أجل إستئصال هذا السرطان الذى إستشرى فى جسد هذا البلد المكلوم

[الطيب خالد]

ردود على الطيب خالد
Russian Federation [جركان فاضى] 01-19-2015 05:33 PM
ان السطور التى كتبتها فيها ملخص شامل لازالة نظام الانقاذ...شكرا عزيزى الطيب خالد...ومابتنفع كترة الكلام


#1191078 [همت]
5.00/5 (1 صوت)

01-19-2015 02:24 PM
البشير نفسه فرعون وعريان

[همت]

#1190952 [radona]
5.00/5 (2 صوت)

01-19-2015 12:03 PM
ما زلت ناعما اكثر مماينبغي يا فضيلة الامام الصادق المهدي
هؤلاء لا يمكنك ان تصدهم عبر الاعلام ولا القانون ولا التنظيم فهذه ليست جميعها من ادبياتهم
هي واضحة وجلية ولا تحتاج لدغمسة او ميوعة او ارباك وارتباك
اما لحس الكوع او يطلق عزرائيل صافرته .. هو تحدي بقوة السلاح لابقوة العقل
ليس امام المعارضة الناعمة والخشنة الا طريق واحد فقط ليس غيره ولكن ليس فيه لا قانون ولا تنظيم ولا اعلام كما ذكرت كل هذا لن يجدي فتيلا فلا تجرب ما جربته وفشلت فيه سابقا
الامر واضح لكل ذي بصيرة
وانت تدرك الحقائق اكثر من غيرك وقد سلبت منك سلطتك الديمقراطية في ليل بهيم ولا سبيل امامك الا ان يعود الانصار الى سابق عهدهم واجدادهم

[radona]

#1190844 [نيض التعب]
5.00/5 (1 صوت)

01-19-2015 09:58 AM
عاجل:
الصادق المهدي يجمد نشاط حزبه ويرسل رسالة الى المكتب السياسي .
قام السيد الصادق رئيس حزب الامة القومي بتجميد نشاط حزبه اليوم وبعثة برسالة لمكتبه السياسي و التي جاء فيها:
استنادا علي التعديلات الدستورية الاخيرة التي كرست للشمولية وقننت للقمع والاستبداد الذي يمارسه جهاز الامن فليس هناك حزب راشد يقبل بممارسة نشاطه المعلن .والمعتاد في ظل هذا المناخ لذلك اقترح عليكم تجميد نشاط الحزب واغلاق دوره وتفويضي لحل المؤسسات القائمة وتكوين اخري بديلة تتصدي لمهام.المرحلة المقبلة تنسيقا وتعاوننا مع القوي السياسية الاخري هذا المقترح اجيز بالاجماع من المكتب السياسي

[نيض التعب]

#1190841 [AMMA]
5.00/5 (1 صوت)

01-19-2015 09:48 AM
قلناها ألف مره ياحزب الأمه هذا النظام لا ينفع معه إلاّ القوه( من أخذ بالقوه لا يسترد الاّ بالقوه)والنظام تحدى حزبكم بالمنازله فى الميدان (الدايرنا يجينا فى الميدان) إذاً منطق النظام السلاح والقوه هل يعقل أن يتصدى لمن يحمل السلاح بالحوار السياسى والقانونى والإعلامى والتنظيمى إنه منطق عاجز إنتظروا الساعه ياأحفاد المهدى اللذين أخرجوا المستعمر وماهو الفرق بين أبو شلاليف والمستعمر

[AMMA]

ردود على AMMA
[سارى الليل] 01-19-2015 11:44 AM
والله كلامك صاح 100% .. ياما قلنا للصادق سيب الرومانسية والمداهنة وأهى دى النتيجة .


#1190837 [jas]
0.00/5 (0 صوت)

01-19-2015 09:43 AM
خيتو الفرعون عرفنة لكن العريان دي يوضح انكم زهجتو شوية نحن زمان كفرنا بالانقاذ وقلنا ليكم ساعدونا نطرد الشيطان الاسمو البشير دي والجن المهضرب عبدالرحيم حسين انتو قلتو تهتدون وتومنون وتنجلدون اها الفاس وقع في الراس توا شدو حيلكم الامام مرق مرقة رجال زي ابوه علي الانجليز وهي في انجليز تاني غير الفرعون البشكير ده

[jas]

ردود على jas
European Union [اللحوي] 01-19-2015 05:39 PM
إنت ماسمعت بقصة فرعون وقلة عقله .... إبحث في القوقل وسوف القصة .....


#1190831 [الكنداب]
3.00/5 (1 صوت)

01-19-2015 09:33 AM
كمل الخطوة يا امام وخط لينا في قيادة الداخل البلدوزر ومادبو ونوم قفا.علي اليمين لو ما جرو من كبيرهم وصغيرهم يفتشوا ليك في الخارج ما يكون امهاتنا جابننا بالحلال.

[الكنداب]

ردود على الكنداب
Russian Federation [Productive Urbanization for One Nation] 01-19-2015 09:02 PM
أثنّي الإقتراح
وبكلّ الإنشراح
لتبرأ الجراح
وتغرب الأتراح
ويتدشّن الإصلاح
بحكمةٍ ثمّ سلاح
حيّ على الفلاح
عجم لكن فصاح
راعي أخو فلاّح
طيّار أخو ملاّح
أفندي مع صلاّح
مهندس و جرّاح
في كُلّ البطاح
نقتلح الأوقاح
باكراً الصياح
ليعلم الأوقاح
أنّ الله ليس فلاّح
بل خالق نُصاح
لكنّما النُّصاح
شابهم القَباح
فتعلّج الِقباح
فراعِن النِّطاح
فدّكوا البطاح
فآل لنا إصلاح
فلاسفة النِّطاح
بحكمةٍ ثمّ سلاح
حيّ على الفلاح
إرادتنا إصلاح
بين أهل نِطاح
ليحالفنا فلاح
الراعي اولفلاّح
إلى آخر المِلاح

[أب احمد 2] 01-19-2015 05:27 PM
"ألله أكبر ولله الحمد"


#1190794 [الكردفاني العدييييييييييييييييييييييييييييييييييييييل]
0.00/5 (0 صوت)

01-19-2015 09:04 AM
لولا الميعان .... السياسي ... من حزبي الامة والاتحادي .... لما تفرعن الرقاص .... وهو الذي خلع .... حكومة ديمقراطية .... شرعية ....

ان الطيبة الزائدة سذاجة ( ولا يلدغ المؤمن من جحر مرتين .) وكم من لدغات اصابت الامامين ..... ؟؟؟؟ فخلال ربع قرن من الزمان تمكنت العصابة من التغلغل ... في مفاصل الدولة .... حتى اصبح .... الامامان يتنفسان برئة العصابة.... وسلب منهما ابنيهما..... طوعا.... وهما يظنان خيرا بالارجاس ... فكسروا الكاس ..... وحيروا ... الناس ..... لانهما لا يعرفان الغرف .... !!!!!!؟؟؟؟؟؟

انها ممارسة السياسة عن .... ترف ....واستحقاق ارثي .... اولم تكن احدى شعارات الاتحاديين في الانتخابات السابقة ..... (( مرحبا بابي هاشم ..... شارك او .... لم ... يشارك.... ؟؟؟؟))...
او لم يقل ..... الامام الصادق ( .... الما دارينا .... الباب ... يفوت جمل.... !!!)) اي زعامات هذه .... واي اتباع هؤلاء..... !!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟

انها دعوة .... لكل الناس للخروج من قمقم .... القداسة السياسية.... فليس كل زعيم يصلح للسياسة..... وخصوصا مع العصابة الحاكمة....


اللهم عليك ..... بالرقاص ..... ورهطه اقطعهم ...... تك...........
اللهم عليك ..... بالرقاص ..... ورهطه اقطعهم ...... تك...........
اللهم عليك ..... بالرقاص ..... ورهطه اقطعهم ...... تك...........
اللهم عليك ..... بالرقاص ..... ورهطه اقطعهم ...... تك...........
اللهم عليك ..... بالرقاص ..... ورهطه اقطعهم ...... تك...........
اللهم عليك ..... بالرقاص ..... ورهطه اقطعهم ...... تك...........
اللهم عليك ..... بالرقاص ..... ورهطه اقطعهم ...... تك...........
اللهم عليك ..... بالرقاص ..... ورهطه اقطعهم ...... تك...........
اللهم عليك ..... بالرقاص ..... ورهطه اقطعهم ...... تك...........

[الكردفاني العدييييييييييييييييييييييييييييييييييييييل]

#1190768 [درمان]
4.00/5 (1 صوت)

01-19-2015 08:44 AM
ارجو ان يكون التحرك بهذه القوة وﻻ ننتظر النظام ان يتحرك ومن ثم نتحرك نحن بعده ﻻ يجب التحرك من الان ويجب ان نكون اقوياء ﻻ متخازلين لقد بدأة الحرب فيجب ان ﻻ نتركها تقيف اﻻ بسقوط الظلمة والمستبدين . فهيا يا شباب ولنسطحب معنا شعب السودان كله اﻻ من ابى فوالله لو فاتت هذه الفرصة قد ﻻ نجد مثلها قريبا ....

[درمان]

#1190760 [sayed]
0.00/5 (0 صوت)

01-19-2015 08:37 AM
دى جدادة الخلاء دايرة تطرد جدادة البيت.حزب حقق إستقلال السودان يطرده حزب حقق إستغلال السودان.حزب شرعى يطرده حزب لقيط.حزب رئيسه جده المهدى الحرر السودان و جده عبد الله ود جاد الله الذى كسر قلم الخواجة.حزب رئيسه مفكر عالمى و سياسى مجرب داير يطرده حزب جرابيع بتعلموا فى السياسة و أكل الحرام.بعد دا سيصطادهم الشعب السودانى بالواحد فرداَ فرداَ و الحصيف يخارج نفسه من بدرى.دى ثورة جياع و عرايا و مغبونين لا ترحم و لا نامت أعين الجبناء.

[sayed]

ردود على sayed
Russian Federation [سارى الليل] 01-19-2015 11:46 AM
(دى جدادة الخلاء دايرة تطرد جدادة البيت ).. والله دى قلبت فيها هوبة .. جزاك الله خير ونشوفك بعد التحرير يا اصلى .


#1190751 [مدحت عروة]
5.00/5 (1 صوت)

01-19-2015 08:28 AM
بيان قوى وكلنا معاك يا حزب الامة القومى فى هذا الموقف الوطنى البطولى
حل سلمى واستبعاد الحل العسكرى والتامين على وحدة السودان واستبعاد تقرير المصير هذا ما اتفق عليه حزب الامة مع قوى المعارضة مسلحة او مدنية سلمية ومن خلال مؤتمر جامع لجميع اهل السودان بدلا من السلام بالتجزئة الذى تمارسه حكومة انقلاب 30 يونيو 1989 التى تمردت على الشرعية والحكم المدنى الديمقراطى وبقوة السلاح!!
ما العيب وعدم الوطنية فى ذلك يا ناس انقلاب الخراب اللاوطنى؟؟؟
هل اقسمتم لاسرائيل والغرب بانكم ستمزقون السودان وتجعلونه لا يضوق السلام ولا الامن ولا الاستقرار وبالتالى الازدهار الاقتصادى؟؟؟؟
ولا الموضوع كله فى الخوف من المساءلة والمحاسبة وفقدان السلطة والثروة بعد ان تيقنتم من فشل مشروع الجبهة الاسلامية القومية والموضوع كله الآن صار الدفاع عن السلطة والثروة والخوف من المساءلة؟؟؟
ادعوا القوى السياسية السودانية كلها مدنية ومسلحة لمؤتمر جامع لكيف يحكم السودان ووقف العدائيات واشاعة الحريات السياسية والصحفية والجيش والشرطة يحفظوا الامن وجهاز المخابرات يجمع المعلومات ويحللها ولا قوة عسكرية له فى وجود الجيش والشرطة والقضاء المستقل والقانون اذا فعلتم ذلك ورفضت قوى المعارضة فى تلك الحالة كلنا سنقف معكم وتكون هى قوى عميلة وخاينة كما تدعون!!!
كسرة: الخيانة والعمالة فى رفض الاجماع الوطنى وانتم اول من ادخل القوى الاجنبية فى شؤون السودان وانتم انقلبتم على الشرعية وفاوضتم الحركات المسلحة حلال عليكم حرام على المعارضة المدنية ام هم غير سودانيين ؟؟؟؟؟

[مدحت عروة]

#1190737 [نيض التعب]
5.00/5 (1 صوت)

01-19-2015 08:15 AM
الآن حصحص الحق ولجلج باطل الكيزان ببيان حزب الأمة القوي أعلاه ، نعم البشير الحقير يسير عرياناً زاهماً نفسه المريضة أن بزته الغسكرية ونياشينه البغيضة تستر عورة و(شين) جرائمه البشعة والدموية بحق شعب عملاق لولا خسّة ونذالة حزب الجبهة اللاإسلامية وإنقلابها الجبان والذي لولاه لما ترأس الوطن حتى لو فاق وإبتز (حون ترالفوتا) في رقصه في (خنى ليلة السبت)!.
المطلوب في هذه المرحل المفصلية والحاسمة والتي بات ميزانها تُميل كفته لصالح المعارضة سياسياً وعسكرياً تضييق الخناق على نظام السفاح الرقّاص عن طريق تفعيل أدوات العمل الجماهيري المُقضي إلي ‘زالة نظام الفصل العنصري القبيح بلا إستثناء أو تلكؤ وتباطؤ ، فالنظام واضح لكل مراقب ومتابع أنه ميت إكلينيكياً وما عاد له قلب يضخ دمائه الفاسدة في جسده المشلول والميّت ، لذا نتمنى من قادة أحزاب المعارضة أن تُنسّق مع قادة الجبهة الثورية المسلحة حنى يؤتي النضالين السلمي والميلح أُكلهما والذي خُلاصته دفن النظام في (كوشة) التأريخ.

[نيض التعب]

#1190725 [حربة وكوكاب]
3.00/5 (1 صوت)

01-19-2015 07:59 AM
الان بدانا نشتم رائحة البارود ويبدو ان حزب الامة الان بدا يسخن فى مواسير اسلحته ونحن فى مناطق التماس اعددنا العدة للتحرك صوب معاقل الفسا والاستبداد وسيكون لنا قصب السبق فى اشعال فتيل الانتفاضة ولن يذق الرقاص وعصابته طعم النوم بعد اليوم وسنشعلها حربا ضروسا ضد اللصوص ومصاصى دماء الشعب السودانى الفضل وان غدا لناظره قريب وعلى الباغى تدور الدوائر

[حربة وكوكاب]

#1190724 [السودان الوطن الواحد .]
0.00/5 (0 صوت)

01-19-2015 07:56 AM
نظام البشير يمضي كالفرعون العريان
8. حزبنا ماضٍ عبر تحالف قوى (نداء السودان)

وبس مافى داعى لهذا الكلام الكثير والمعلوم لدى الكافة، لو حصرتو كل هذا البيات فى هذين السطرين لفهمناكم.

[السودان الوطن الواحد .]

#1190712 [سوداني]
4.00/5 (2 صوت)

01-19-2015 07:25 AM
الله اكبر ولله الحمد
اهو دا الكلام الصاح البشبه الانصار

[سوداني]

#1190677 [ودالبله]
0.00/5 (0 صوت)

01-19-2015 03:42 AM
بيان فطير هزيل انبطاحي جبان اشار لانعدام الغاز وتجاهل السفاح البشير وجرائمه وقتله لابناء الشعب وتشريدهم ،ولم يشير الي المجرم والمحكمة الجنائية وختمه (وإن حزبنا سوف يتصدى له بكل ما أوتي من عزم وقوى مدنية وجهاد سلمي ) يالبؤسكم وجبنكم ،الم يقول الكيزان الزارعنا غير الله يجي يقلعنا وحنحكم بالقوة ..قال جهاد مدني ..انتوا بتضحكوا علي نفسكم ، علي المعارضة ان تنتبه من الاعيب الصادق المهدي حيث يلعب دائما لمصلحته الشخصية ، هل يعقل بعد كل هذه الزله والمهانة الايتقدم ابنه من منصبه ، ده اذا كان عندهم كرامة وعزة نفس ..

[ودالبله]

ردود على ودالبله
United States [Productive Urbanization for One Nation] 01-19-2015 06:01 PM
يا [ودالبله]
الغائب في أم الركائب
جاءنا كلب سنونو صُفُر ...حالب
الناقة ...ما في الكوز ...في الشرنقاقة
وقال شرّابها مرشد حرابة كاذب
ظلم النّاس وعامل تائب
يا [ودالبله]

[waleed hamid] 01-19-2015 02:55 PM
ود البلة انت ماك وااعي البيان ده حسة هزيل؟؟ البيان قوي جدا و لهجتو قاسية و مفارقة، الداير يشتغل شغل مسلح ما بيعلن قبل ما يجند ناسو عشان يكشف خطته، الصادق المهدي ليس لديه الاعيب هو معارض دغري موجود بالخارج و متحالف مع كافة قوي الاجماع الوطني، و لم تفعل الاحزاب السودانية المعارضةالموجودة حاجة اكتر منو


#1190665 [أحمد]
0.00/5 (0 صوت)

01-19-2015 02:24 AM
نفسي أعرف معنى هذا المثل " اب سن بضحك على أب سنين"

"الساقية لسعه مدوره"



هاك التليس دا!

"هكذا كان رأي المحكمة العليا... غير أن السيد الصادق المهدي، رئيس الوزراء، آنذاك، أعلن: (إن الحكومة غير ملزمة بأن تأخذ بالحكم القضائي الخاص بالقضية الدستورية) – الرأي العام يوم 13/1/1967. وهكذا تعرّض القضاء السوداني على يدي الصادق المهدي لما لم يتعرّض له، حتى في عهد الإستعمار من تحقير – وذلك بإعتبار أحكامه أحكاما تقريرية غير ملزمة التنفيذ. ونشأت بذلك الأزمة الدستورية، وأصدر الدكتور الترابي كتابه (أضواء على المشكلة الدستورية) في الدفاع عن قرار الجمعية التأسيسية."

"وجاء في صفحة 27 من كتاب الأستاذ محمود (الشيوعية مذهبية زائفة في جوهرها، ولكن لها بريقاً خلاباً - وهي لا تحارب إلا بالفكر الإسلامي الواعي - وهو في السودان موجود . ولكن حل الحزب الشيوعي يحرم الفكر الإسلامي الواعي من فرصة مواجهة الشيوعية لتخليص الناس من شرورها .
و الشيوعية تشكل خطراً على البلاد ويزيد من خطر الشيوعية وجود الطائفية .. والحق أن الخطر الماثل على البلاد إنما هو من الطائفية، ومحاربة الشيوعية بهذه الصورة الزرية يصرف الناس عن خطر ماثل إلى خطر بعيد . فلمحاربة الشيوعية حاربوا الطائفية. "

http://www.alfikra.org/chapter_view_a.php?book_id=134&chapter_id=12

[أحمد]

ردود على أحمد
[طائر الفينيق] 01-19-2015 02:54 PM
هذا الكلام ليس مناسبا الآن يا أخ أحمد.. وكلام الأستاذ جميل ولكنه ليس بلا أخطاء.. والفكرة الجمهورية تحتاج لنقد داخلي ومراجعات كتيرة.. لماذا نحارب أصلا (الشيوعية) أو (الطائفية) أو (البعثية).. فلتطرح الأحزاب برامجها وتاريخاها ووزنها على الشعب عبر آليات الديمقراطية فقط.. والشعب هو فقط الفيصل.. وكتاب الترابي ورد الأستاذ عليه ينبغي اعادة طبعهما ومناقشتهما في المنابر الفكرية ..حل الحزب الشيوعي خطأ دستوري كبير.. ولكن الكتابيين لا يخلوان من أخطاء ومن دوافع سياسوية أيضا..خاصة كتاب الترابي بالطبع لأنه تنكر للمباديء الدستورية ولنفسه كقانوني وأيد إجراء يعلم هو قبل غيره أنه غير دستوري وغير ديمقراطي.. الديمقراطية تتلعم من أخطائها والديكتاتورية تبطرها أخطاؤها ولا تتعلم شيئا.. ياريت لو استمرت الديمقراطية..كان الجميع تعلم منها.. الأحزاب..الشعب.. الصحف.. الكتاب.. المفكرون.. ألخ !!

European Union [مبارك] 01-19-2015 10:02 AM
والله العظيم الطائفية احسن مليون الف مرة من الماسونية والدجل والشعوذة .


#1190655 [Almisahir fi izallail]
5.00/5 (1 صوت)

01-19-2015 01:41 AM
وين كلام زى دا كان لما كان بشير جلد بتاءكم ما بتجر فوقو شوك يا سادق يا مهدى؟ هل اوز كلاس تسقت نظام؟ .. .. وين توقيعات وتأبئه وتسعيد.. ناس كانو متهمسين كتير كتير كتير.. ليه تقوليهم باب يفوّت جمل .. تووو ليييت. أكومه عمل استعداد .. كل ناس منهم شائل سلاح .. دا هيكون حرب اكتر من جنوب! ضيعت وكت كبير يا سير!

[Almisahir fi izallail]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية



الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة