الأخبار
أخبار إقليمية
نفذها ثلاثة "ملثمون" يستغلون سيارة بدون لوحات..نجاة برلماني من محاولة اغتيال .. شاهد الصور
نفذها ثلاثة "ملثمون" يستغلون سيارة بدون لوحات..نجاة برلماني من محاولة اغتيال .. شاهد الصور
 نفذها ثلاثة


01-19-2015 11:36 PM
الراكوبة - كوستي افلت النائب بالمجلس التشريعي لولاية النيل الأبيض، وعضو المؤتمر الوطني، ياسر زين العابدين باعجوبة من محاولة إغتيال، بعدما حاول اعترض ثلاثة اشخاص ملثمون، يستغلون سيارة "دبل كاب" بدون لوحات، طريقه وحاولوا جذبه خارج سيارته بالقوة، بعد ان حطموا زجاج السيارة.

وقالت مصادر عليمة لـ (الراكوبة) إن الملثمين تتبعوا "زين العابدين" بسيارتهم، اثناء ذهابه الى السوق الشعبي بكوستي، في التاسعة والنصف صباح (الاحد). واشارت المصادر الى ان الملثمين يمتطون سيارة "دبل كاب" بدون لوحات، ويحملون أسلحة بيضاء وعصي.

واكدت المصادر ان احد افراد المجموعة المعتدية، قام بتهشيم زجاج سيارة النائب البرلماني ياسر زين العابدين، وحاول جذبه خارج السيارة، قبل ان تلوذ المجموعة بالفرار، بعدما فشلت المحاولة.

ولفتت المصادر الى ان نيابة كوستي دونت بلاغا بالرقم (130) لسنة 2015م تحت المادة (44)، في وقت كثفت فيه الأجهزة الأمنية بولاية النيل الابيض جهودها للقبض علي الجناة الثلاثة.

وسبق ان جمّد تشريعي ولاية النيل الابيض عضوية النائب ياسر زين العابدين في يونيو 2014م، على خلفية مناقشته موضوع الفساد المالي مع المراجع العام "عبدالوهاب عمر ابكر" امام المجلس التشريعي بالولاية، وقدّم "زين العابدن" - يومها - تقريرا كشف من خلاله تورط الوالي يوسف الشنبلي في فساد مالي واداري.

وفي الشهر الماضي اتهم النائب ياسر زين العابدين والي النيل الابيض يوسف الشمبلي، بتبديد (9) مليار جنيه على بند الدعم الاجتماعي دون مستندات، بالاضافة الى بيع أراضٍ لشركات منفذة لمشروعات بثمن بخس، الامر الذي تسبب في مخاشنة كلامية بين الطرفين في قبة المجلس التشريعي للولاية. وهي المواجهة التي تسببت في تقدم ياسر زين العابدين بمذكرة رسمية الى لجنة الضبط الحزبي بحزب البشير في الخرطوم، متهما يوسف الشمبلي بالتلفظ بما لا يليق، ووصفه بنعوت قاسية لا يجدر ان تصدر من قائد".

image
السيارة ويظهر التهشيم على الباب الأمامي

image
ياسر زين العابدين عضو المجلس التشريعي بولاية النيل الأبيض عن دائرة كوستي

image
الصور من صفحة شباب النيل الأبيض للتغيير بفيسبوك


تعليقات 42 | إهداء 0 | زيارات 25817

التعليقات
#1192093 [الحقيقة مرة]
5.00/5 (2 صوت)

01-20-2015 06:28 PM
نجاة برطماني
_____

البركة في نجاة ابوزيد

[الحقيقة مرة]

#1192069 [جني]
4.00/5 (2 صوت)

01-20-2015 05:27 PM
الاغتيال دة ما داير ليهو جر لي برة طلقة في الراس وخلاص

[جني]

ردود على جني
United States [السفير] 01-20-2015 07:51 PM
قرأت كل التعليقات وتعليقك هو الوحيد الصحيح يا جنى ....الاغتيال ما داير قومة وقعدة وهيلمانة فارغة طلقة وطلقتين فى الراس او القلب وانتهى الموضوع...لو اغتالو مسؤول واحد تشوف البلد تمشى كيف.


#1192033 [حسن الزبير سعد]
5.00/5 (3 صوت)

01-20-2015 04:30 PM
ما قلنا ليكم حزب ينتقي عضويته من الأراذل وسواقط المجتمعات واللصوص والحرامية والمهزومين ومأزومين نفسيأ وذوي العاهات النفسية والمتردية والنطيحة ...البغاث والرجرجة .. والفاقد التربوي ..

أدعو عليهم يا جماعة ربنا إجعل بأسهم بينهم شديد وفتنتهم فيما بينهم وحق الشعب الغلبان دا إلاقيهم دنيا وآخرة هم وكل من عمل ذات يوم لتدعيم حكم الكيزان ..

يا تو ليل وما عقبو صباح يا كيزان فإن طال الليل لابد من الفجر

ماااااااااااااااااااادوامة

[حسن الزبير سعد]

ردود على حسن الزبير سعد
United States [البلـــــــــد الهـــــــــامل] 01-20-2015 07:38 PM
اللهم دمر كل من شارك فى دمار الوطن الجميل والشعب الجميل
اللهم عليك بالكيزان فانهم لا يعجزونك
اللهم آآآآآآآآآآآآآآآآآآمين ,, اللهم أجعلهم يشتهون الماء ولا يستطيعون شرابها ويتمنون الموت من شدة الالم فلا ينالونه ,, اللهم عذبهم بكل أم بكت أنصاف الليالى على فلذة كبدها أو زوجها أو أبيها ,, اللهم عذبهم وزبانيتهم بحق كل فم جاااع ,, وبطن قرقرت ومريض مات من عدم أستطاعته توفير الدواااء اللهم عذبهم بحق كل زفرات شوق وبعاد يعانيها ابناء المهاجرين والمتغربين الفارين من الوطن بسبب سياساتهم وأفسادهم ,, اللهم أجعلهم يشتهون الطعام فلا يتذوقونه بحق كل شبر من أراضى السودان التى باعوها والتى حبسوا عنها الماء فصارت بووورا تشكوهم لربها ,,, اللهم أنا غير شامتين ولكن أمرتنا بالدعاء على من ظلمنا لذا دعوناك ,, فأن كنتم أيها السودانيين تظنون أن البشير والكيزان ظلموكم فعليكم بالدعاء فأنه أمضى سلااااح ,,أدعوا عليهم بالويل والثبوور وعظائم الامور من سرطان وأمراض

الترابى .. البشير .. على عثمان .. نافع .. الجاز .. الزبيرين .. ربيع .. امين حسن .. غندور
قطبى .. مصطفى اسماعيل .. بكرى .. الخضر .. احمدهارون .. عثمان كبر .. وقوش .. والمتعافى ودوسة .. وسبدرات .. ومامون حميدة .. وحاج ماجد سوار .. وكل باقى التنابلة
وكل من اشترك فى دمار وتشريد محمد احمد دافع الضريبة

Russian Federation [ابورد] 01-20-2015 06:48 PM
ولا بد لأطول الايام من نهاية
والنهاية المحتومة ان شاء الله في القريب العاجل


#1192021 [صديق الشيخ حمد النيل]
0.00/5 (0 صوت)

01-20-2015 04:09 PM
من الضرورى أن يقسم كل أفراد المؤتمر الوطنى على ميثاق الشرف بأن يستر بعضهم بعضا وأن يأكلوا وينهبوا ويسرقوا ويقتلواويكذبوا إخوانا ...أين تذهبون

[صديق الشيخ حمد النيل]

#1192011 [عباس محمد علي]
5.00/5 (1 صوت)

01-20-2015 03:58 PM
أنا أعرف كوز كان يدرس الطب في كلية جامعة المنصورة إسمه يوسف الشنبلي سبيعنات و ثمنينات القرن الماضي و كان يربت كتير السنة نسنتين و تلاتة و كان ممدمن خمر و قعدات و يحضر الإمتحانات فقط مما إضطر الكلية لتخلص منه و من أمثاله بتمريرهم بدرجة نجاح مقبول فتخرجوا بهذه الطريقة وهم لا يفقهون شيء في الطب و لا في السياسة فإذا كان هذا هو الشنبلي نفسه لأنه يشبه الشنبلي الذي أقصده!!!

[عباس محمد علي]

#1191966 [جنزبيل]
0.00/5 (0 صوت)

01-20-2015 03:01 PM
لمة تغبل تبيض الحمام فى الوتد ولمةتتدبر يبول الحمار على الاسد

[جنزبيل]

#1191876 [النار ولعب بي قروشي بطفيها]
0.00/5 (0 صوت)

01-20-2015 01:25 PM
اول حاجة يشوفوه جاب قروشو من وين وطبعا دخل البرلمان بفلوسه اشتري زمم الرجال في هذا الزمن العجيب وفعلا انتظروا المزيد لان المسلسل بدا للتو ولننتظر رد السيد ياسر الذي ايضا سيكون من وراء حجاب

[النار ولعب بي قروشي بطفيها]

#1191864 [Rebel]
2.00/5 (1 صوت)

01-20-2015 01:18 PM
* فى الانظمه الإستبداديه, و وسط عصابات المافيا و النصب, دائما ما تكون القوه هى الوسيله الوحيده المتاحه لحسم الخلافات حول "المصالح ".
* و ذلك لسبب بسيط: فهذه "الأنظمه" و "العصابات" لا تعترف ب"قانون" سوى قانون الغاب..و ليست لها قيم إنسانيه و لا اخلاق..و مرامى "الدين" عندهم ليس الفضيله!, و إنما هو وسيله للسيطره على "المجتمعات"...تحت شعارهم المعروف: "الغايه تبرر الوسيله"!!
* عليهم لعنة الله و الملائكة و الناس اجمعين, صباح مساء, و إلى يوم الدين.

[Rebel]

#1191852 [Brins]
2.00/5 (1 صوت)

01-20-2015 01:07 PM
القصه واضحه ياسر زين العابدين ارادوا عصابة المؤتمر الوطني تلقينك درسا على فضحك لهم واثبات فسادهم .. فهم يريدون كل اعضاء حزبهم ان يتكتموا على على سرقات زملائهم للمال العام وان كنت انت منهم لكانوا اغروك بالمال الفاسد مثلهم . لاكنك ابرأت ذمتك وكشفت حقيقتهم فهم لم يرضوا كشف المستور وربنا يستر عليك ويكثر من امثالك .
( الساكت عن الحق شيطان اخرس )

[Brins]

#1191839 [أبوقرجة]
0.00/5 (0 صوت)

01-20-2015 12:51 PM
عادي تصفيات حسابات ومصالح ...

[أبوقرجة]

#1191701 [ملتوف يزيل الكيزان]
4.91/5 (7 صوت)

01-20-2015 10:54 AM
الربشير هو رئيس العصابة و له وكلاء في كل الولايات من نفس صنف المجرمين الفي الخرطوم وزي مايسوى البشير في الخرطوم فساد و تقتيل و نهب اموال الشعب يفعل الولاة في الاقاليم نفس الشي و كلهم عصابة و احدة و يتقاتلون على الغنائم ذي الضواري في الغابة. يتقاتلون على لحم اخوانهم الميتين.
لن تكون كل البلاد امنة ليعيشوا فيها معنا ، سنترصدهم فردا فردا. وان غدا لناظرة قريب. على خلايا المقاومة بالاحياء الاستعداد التام .

[ملتوف يزيل الكيزان]

ردود على ملتوف يزيل الكيزان
European Union [سعادة اللواء] 01-20-2015 02:54 PM
علي حميتي وهلال الانضمام الي الجبهة الثورية ونداء السودان والمشاركة في انقاذ البلاد بدل تلطيخ ايديهم بدماء الابرياء .
الم يدرك زعماء الجنجويد بانهم انما يعملون عبيدا للمؤتمر الوطني ويقترفون جرائم نكراء لاجل ان يظل البشير وزمرته في الحكم اللاشرعي ينهبون خيرات البلاد هم واهليهم واصهارهم واصحابهم؟ لماذا يظل حميدتي وهلال ادوات بايدي النظام يوجهونهم حيثما شاءوا وقتما شاءوا كيفما شاءوا ؟ لو فكر زعماء الجنجويد بروية وهدوء لادركوا بانه خير لهم واجدي وانفع ان يكونوا هم الذين يحكمون السودان بدل ان يكونوا حماة للمجرمين , لانه بات جليا بان المؤتمر الوطني الان لا معين لهم علي التشبث بالكراسي الا جحافل الجنجويد المسماة بالدعم السريع او حرس الحدود وما الي اخر القائمة من الاسماء الكثيرة للجنجويد. فبدل ان تكونوا عبيدا للمؤتمر الوطني وللبشير واعوانه كونوا اسيادا وانقذوا انفسكم من الولوغ في مستنقع الجرائم التي تدفعكم عصابة المؤتمر اللاوطني لارتكابه وكمان ضد العزل من اهليكم ومواطني دارفور الذين تربي كثير من اجدادكم واهليكم معهم في قري متجاورة ومراتع امنة الي ان اطل شيطان المؤتمر الوطني براسه فملاوا البلاد فتنا واسالوا الدماء انهارا.
وان هم زاهدون في السلطة او في الانفراد بحكم البلاد تخوفا من عظم المسؤولية فعليهم علي الاقل نفض ايديهم من مساندة المؤتمر الوطني والانضمام الي نداء السودان والجبهة الثورية وانقاذ البلاد من طاغوت المؤتمر اللاوطني هذا ويكونوا قد كفروا بذلك عن سوءاتهم وغسلوا ايديهم علي الاقل من دماء الابرياء الذين قتلوهم ظلما وعدوانا وهتكوا اعراضهم واحرقوا دورهم ومزارعهم.
كيف لزعيمي الجنجويد لا يخطر ببالهم ان يتخلوا عن هؤلاء المجرمين وينحازوا الي الغالبية من اهل السودان الذين ضاقوا بالحزب الحاكم وتجرعوا علي ايديه ابشع صنوف العذاب والذل والمهانة غير مسبوقة ابدا ولا حتي في الخيال.
ان كانوا يريدون مالا فلينقضوا علي المؤتمر الوطني وينتزعوه من الحكم وليكونوا هم الحكام والمال بين ايديهم , بدل ان يستجدوه استجداءا او ينتظرون عطايا عطا والبشير ونافع واب ريالة. او ببساطة ينسحبوا من الساحة ويرفعوا ايديهم عن دعم النظام فيسقط تلقائيا وبسرعة اسرع من ان يتصوره احد.
طال الزمن او قصر ستنتهي عصابة المؤتمر اللاوطني هذا ويذهبوا الي مزبلة التاريخ وسيكون الجنجويد وزعماؤهم في وضع مقيت مغضوب عليهم من كل مواطن ومطلوبون لدي المحاكم المحلية والاقليمية والدولية . وحينها لاينفع مال السحت الذي اخذوه من المؤتمر اللاوطني ولا الذي نهبوه من المواطنين ماشية كانت او محاصيل او اشياء عينية.
اما الخزي والندامة الاكبر سيكون باذن الله يوم الحساب الاكبر حيث يكون الحوار بينهم وبين اسيادهم بالمؤتمر اللاوطني كما جاء في القران الكريم الذي وصف هكذا حوار بين امثالهم من الذين كانوا في الدنيا ينفذون اوامر الظالمين وبين اسيادهم الظلمة والطغاة
ونسي الجنجويدي المسكين كتابَ ربه ، وهو يُحذِّرهُ عاقبةَ التبعيةِ لغيرِ اللهِ تعالى, ويُصورُ لهُ مواقِفَ حيةً لأولئكَ المتبوعين, والأتباعِ يومَ القيامة حين يرون العذاب ، بين يدي اللهِ الواحدِ القهار , وكيف يتبرأُ بعضُهم من بعض, وتعلُوهم الحسرةُ, والندامة ، ويتمنونَ لو عادوا إلى الدنيا ، فيخلصوا للهِ وحدهُ من دونهم ، ويكفروا بهم وبقوانينهم .

وفي هذا يقول الله تعالى : (( إِذْ تَبَرَّأَ الَّذِينَ اتُّبِعُوا مِنَ الَّذِينَ اتَّبَعُوا وَرَأَوُا الْعَذَابَ وَتَقَطَّعَتْ بِهِمُ الْأَسْبَابُ * وَقَالَ الَّذِينَ اتَّبَعُوا لَوْ أَنَّ لَنَا كَرَّةً فَنَتَبَرَّأَ مِنْهُمْ كَمَا تَبَرَّأُوا مِنَّا كَذَلِكَ يُرِيهِمُ اللَّهُ أَعْمَالَهُمْ حَسَرَاتٍ عَلَيْهِمْ وَمَا هُمْ بِخَارِجِينَ مِنَ النَّارِ )) [البقرة: 166، 167] .

إنَّهُ منظرٌ مرعبٌ مخيفٌ ، تتقطعُ فيه العلائقُ والأسباب, يومَ يقفُ المستكبرون , من حكَّامٍ وأمراء ، وسادةٍِ وكهنة ، وعلماءِ سوءٍ .تصطكُّ أسنانُهم وركبُهم من الرعبِ والخوفِ والهلع، وهم يرون تلهُّب النارِ وزَفِيرَها ,ويقفُ الأتباعُ من الشعوبِ المستضعفةِ الخانعةِ لأولئكَ المستكبرين أمامَ بعضهم ، فيرتَجفُ المستكبرون وهم يرون شاهدَ جريمتهِم أمامَهم، ويتبرؤونَ منهم ، ويُنكرون صِلَتَهم بهم , وهُنا يستأ سدُ أولئكَ المستضعفونَ على طواغيتهم ، بعد أن رأوا زيفَ سلطتِهم , وكذِبَ بهارِجهم ، فيتمنونَ العودةَ إلى الدنيا ، ليكفروا بهم ، ويتمردُوا على سلطانِهم ,ولكن هيهات! فهي حسرةٌ مُستمرة , ولوعةٌ قاتلة, وما هم بخارجين من النارِ ، ويعرضُ القرآنُ الكريم موقفاً أخر، أكثرَ صراحةً, ورُعباً من سابقه ، يقولُ اللهُ تعالى عن أمثالِ هؤلاء : (( وَلَوْ تَرَى إِذِ الظَّالِمُونَ مَوْقُوفُونَ عِنْدَ رَبِّهِمْ يَرْجِعُ بَعْضُهُمْ إِلَى بَعْضٍ الْقَوْلَ يَقُولُ الَّذِينَ اسْتُضْعِفُوا لِلَّذِينَ اسْتَكْبَرُوا لَوْلا أَنْتُمْ لَكُنَّا مُؤْمِنِينَ * قَالَ الَّذِينَ اسْتَكْبَرُوا لِلَّذِينَ اسْتُضْعِفُوا أَنَحْنُ صَدَدْنَاكُمْ عَنِ الْهُدَى بَعْدَ إِذْ جَاءَكُمْ بَلْ كُنْتُمْ مُجْرِمِينَ * وَقَالَ الَّذِينَ اسْتُضْعِفُوا لِلَّذِينَ اسْتَكْبَرُوا بَلْ مَكْرُ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ إِذْ تَأْمُرُونَنَا أَنْ نَكْفُرَ بِاللَّهِ وَنَجْعَلَ لَهُ أَنْدَاداً وَأَسَرُّوا النَّدَامَةَ لَمَّا رَأَوُا الْعَذَابَ وَجَعَلْنَا الْأَغْلالَ فِي أَعْنَاقِ الَّذِينَ كَفَرُوا هَلْ يُجْزَوْنَ إِلَّا مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ )) [سـبأ:31، 33] .

هذا موقفٌ آخر، يحدثُ يومَ القيامةِ بين طغاةِ البشرِ, وبين الذين اتبعوهم وأطاعوهم في الدنيا من دونِ الله تعالى, وكيفَ يُلقي المستضعفونَ على الذين استكبروا تبعةَ الوَقفةِ المرهوبةِ المهِينة , وما يتوقعونَ بعدها من البلاء .
الا هل بلغت , اللهم فاشهد

د محمد علي الكوستاوي


#1191688 [مقرسم]
5.00/5 (1 صوت)

01-20-2015 10:49 AM
دى المناظر... الفيلم لسة ما بدأ

[مقرسم]

#1191686 [ود انقو]
5.00/5 (1 صوت)

01-20-2015 10:48 AM
فقط نريد تعريفا للماده 130 مقرونة بالمادة 44 زمان الماده 130 عقوبات تدون للقتل العمد والمادة 44 تدون للارهاب ولاول مره اعرف انه تم تعديل القانون الجنائي 2015م كل مابناه وفصله الانقاذ من احكام وتشريعات فهي باطلة .

[ود انقو]

ردود على ود انقو
European Union [نادوس] 01-20-2015 11:23 AM
130 ده رقم البلاغ اما الماده هى 44


#1191667 [مبارك]
4.50/5 (2 صوت)

01-20-2015 10:30 AM
خلاص بدأ مفعول التعديل الدستورى يسرى وﻻ يمكن ﻻى عاقل ان يقول خلاف ان وراء هذا الحادث هو جهاز اﻻمن لغرض الهرش والتخويف ... واااااضحة

[مبارك]

#1191645 [ثورة شعبية محمية بالسلاح - كاودا وبس]
5.00/5 (4 صوت)

01-20-2015 10:14 AM
بالامس كانت الذكرى الـــ 30 لإغتيال المغفور له بإذن الله المفكر الفذ بن البلد البار بالجد والحادب على مصلحتها الإنسان المعطاء بمعنى الكلمة محمود محمد طه طيب الله ثراه وجعل الجنة مثواه - آمين .

حيث قال ما يلي :

من الأفضل للشعب السودانى أن يمر بتجربة حكم جماعة الهوس الدينى .. وسوف تكون تجربة مفيدة للغاية – إذ إنها بلا شك سوف تكشف مدى زيف شعارات هذه الجماعة ..وسوف تسيطر هذه الجماعة على السودان سياسيا واقتصاديا حتى لو بالوسائل العسكرية – وسوف تزيق الشعب الأمرين . وسوف يدخلون البلاد فى فتنة تحيل نهارها إلي ليل – وسوف تنتهى بهم فيما بينهم – وسوف يقتلعون من ارض السودان إقتلاعاً ...)

الاستاذ : محمود محمد طه 1977م
صدقت نبوءة الاستاذ المفكر الفذ في الكيزان وقد وصلوا للسلطة راكبين دبابة ... والفتنة حصلت فيما بينهم ... واذاقوا الناس الأمرّين وأحالوا ليل البلاد الى نهار وقلبوا حياة السودانيين راساَ على عقب . وقد حصل .

تحدث شهيد الفكر الاستاذ محمود محمد طه فأوجز .. وأوفى .. وأبلغ .. وتنبأ وصدق .. وفضح جماعات الهوس الدينى .. من داخل فكرهم ..فقتلوه ..حقيقة عجز قلمى ان يضيف على ماقال ..الشهيد محمود محمد طه .. هنا سأترك القارئ ..يتأمل تارة فى الواقع وتارة فى هذه الكلمات ...ولنا لقاء ..

[ثورة شعبية محمية بالسلاح - كاودا وبس]

ردود على ثورة شعبية محمية بالسلاح - كاودا وبس
European Union [سامي] 01-20-2015 07:11 PM
محمود محمد طه من اكبر الداعمين للأنظمية الدكاتاتورية الشمولية. دعم نميري وكان تلاميذه يجوبون الشوارع لتوزيع هذه الأفكار. هلل لقتل أهلنا الأبرياء في الجزيرة أبا. وكان ركن نقاش أحمد المصطفى دالي في جامعة الخرطوم مكانا للأرشاد علة الأنصار والأتحاديين والمعارضين ليقتادهم الأمن فكل من يعارض الفكر الجمهوري يتهمه دالي بأنه ينتمي لهذه الفئة وهي شفرة لجهاز الأمن.

تجي تقول نبوءة محمود؟ هم خط الدفاع الأول عن نظام مايو بأوه بنصيد الشيوعين للقضاء عليهم
آخر من يتكلم عن الديمفراطية والحرية هو محمود وتلاميذه وكتبهم ومنشوراتهم مازالت موجودة تشهد على زيفهم وكذبهم


#1191644 [ثورة شعبية محمية بالسلاح - كاودا وبس]
5.00/5 (2 صوت)

01-20-2015 10:14 AM
بالامس كانت الذكرى الـــ 30 لإغتيال المغفور له بإذن الله المفكر الفذ بن البلد البار بالجد والحادب على مصلحتها الإنسان المعطاء بمعنى الكلمة محمود محمد طه طيب الله ثراه وجعل الجنة مثواه - آمين .

حيث قال ما يلي :

من الأفضل للشعب السودانى أن يمر بتجربة حكم جماعة الهوس الدينى .. وسوف تكون تجربة مفيدة للغاية – إذ إنها بلا شك سوف تكشف مدى زيف شعارات هذه الجماعة ..وسوف تسيطر هذه الجماعة على السودان سياسيا واقتصاديا حتى لو بالوسائل العسكرية – وسوف تزيق الشعب الأمرين . وسوف يدخلون البلاد فى فتنة تحيل نهارها إلي ليل – وسوف تنتهى بهم فيما بينهم – وسوف يقتلعون من ارض السودان إقتلاعاً ...)

الاستاذ : محمود محمد طه 1977م
صدقت نبوءة الاستاذ المفكر الفذ في الكيزان وقد وصلوا للسلطة راكبين دبابة ... والفتنة حصلت فيما بينهم ... واذاقوا الناس الأمرّين وأحالوا ليل البلاد الى نهار وقلبوا حياة السودانيين راساَ على عقب . وقد حصل .

تحدث شهيد الفكر الاستاذ محمود محمد طه فأوجز .. وأوفى .. وأبلغ .. وتنبأ وصدق .. وفضح جماعات الهوس الدينى .. من داخل فكرهم ..فقتلوه ..حقيقة عجز قلمى ان يضيف على ماقال ..الشهيد محمود محمد طه .. هنا سأترك القارئ ..يتأمل تارة فى الواقع وتارة فى هذه الكلمات ...ولنا لقاء ..

[ثورة شعبية محمية بالسلاح - كاودا وبس]

ردود على ثورة شعبية محمية بالسلاح - كاودا وبس
European Union [سامي] 01-20-2015 07:45 PM
السيد ثورة شعبية ما مركز ودي عادة الجمهوريين ما استمعو كويس لأنو بكونو مركزين في كيفية استفزاز من يعارضهم ليخرجوه عن طوره زدي استراتيجية اركان نقاش الجمهوريين.
يا ثورة شعبية لو قريت كلام ابو ضاح كويس كان عرفت انو جاوب على سؤالك. ابو وضاح قال ليك الرسالة التانية التي تفوم على القرىن المكي. اليس الفكر الجمهوري مبنيا على أنه هو الرسالة التانية؟ ولأن الرسالة التانية مبنية على الفرآن المدني؟ ودا نفسير "الذين يحيون سنتب يعد اندثارها" في حديث الغرباء؟ عاوز تضلل الناس بي كلام تاني غير ده؟ ليه ما تقول انو محمود قال القرآن المكي انتهى عهده بنهاية الأصحاب؟ ليه ما تقول الحقيقة وهي أن محمود قال انو الصحابة ربنا خفف عليهم الرسالة بالقرآن المكي لأنو ما بقدرو على القرآن المدني والقرآن المدني لي ناس أعلى مرتبة من الصحابة لأنهم سيطبقون السنة بينما الصحابة عجزو عن تطبيق السنة. ده كلام محمود ولو عندك كلام غير كدة جيبو وعلى كل حال كتاب الرسالة التانية موجود والناس ممكن تقراهو.

قال نبوءة محمود!!! محمود هو من اعتبر الدفاع عن مايو والاستبداد من الدين

European Union [حامد عوض] 01-20-2015 11:31 AM
يا أبو وضاح .. كذبك خله.

لو كنت جمهوري وأنسلخت .. أذكر ثلاثه من مبادئ الفكر الجمهوري .. يا كذاب.

Russian Federation [ابووضاح] 01-20-2015 11:03 AM
هذا الذي تتغني به وتصفه بهذه الصفات هل تعرف ماذا كتب وماذا قال ؟؟؟؟لقد كنت ضمن هذه الشرزمه وكتبت كتاب الرده بيدي وكنت اكثر المتحمسين له ولكن حينما سؤل عن هل ياتي احد يفهم القرأن اكثر مما فهمه سيدنا محمد عليه افضل الصلاه والتسليم قال نعم !!!!(يقصد انه يفهم القرأن اكثر) هل هذا عاقل او مفكر ؟؟؟؟؟؟اتقوا الله ان الرجل كان يعتقد نفسه هو رسول الرساله الثانيه وهي رساله القرأن المدني ......


#1191621 [moneim]
0.00/5 (0 صوت)

01-20-2015 10:00 AM
دى تطورات خطيره جدا جدا ربنا يستر من الجاى

[moneim]

#1191614 [واحد فاهم]
5.00/5 (2 صوت)

01-20-2015 09:53 AM
ومثلما قال الاستاذ المفكر الشهيد / محمود محمد طه

وسوف تنتهي الفتنة فيما بينهم. وسوف يقتلعون من أرض السودان اقتلاعاً.”

[واحد فاهم]

#1191609 [مشكاح]
5.00/5 (3 صوت)

01-20-2015 09:51 AM
ربى انك لم تخذل عبدك فجعلت كيدهم فى نحرهم

[مشكاح]

#1191604 [حرية]
5.00/5 (2 صوت)

01-20-2015 09:44 AM
ليس بغريب هذا السلوك لأنه أسلوب ناس المؤتمر الواطي , ألعنترية والأخذ بالعضلات والأعلي رتبة أو وظيفة منك كلامة منزل لا يجب مخالفتة وان خالفتة تؤدب ثم اذا لم تطيع تقتال

[حرية]

ردود على حرية
[12548] 01-20-2015 10:07 AM
زمان عندما كنا في الثانويا ت كان هناك اركان نقاش تدور بين الحركات الاسلامية وخصوصا الصوفية وانصار السنة وكانوا يتعرضوا للكيزان ويقولوا الواحد تلقاه جالس مع البنت في خلوة ويقول ليك اختي في الله - كنا بنقول للكيزان من دفعتنا في الفصل .... لماذا لاتردون عليهم .... كانوا يقولون اننا نرد بالضرب والبونية - العنترية عندهم من زمان ... بس انجلدوا في جامعة الخرطوم زمن جري علي عبدالفتاح في بداية التسعينات


#1191592 [شمام]
5.00/5 (3 صوت)

01-20-2015 09:37 AM
احسن لك يا ياسر زين العابدين انضم بسرعة للجبهة الثورية لانه يومك ما تم بعدين ورينا الحاصل شنو نحن شعب مغيب تماما

[شمام]

#1191590 [ابو مرافئي]
5.00/5 (2 صوت)

01-20-2015 09:35 AM
قبل ان تبحثو ن الجناة اقبضو على الشمبلي هو المتهم الاول وهذه المحاولة مدبرة

[ابو مرافئي]

#1191570 [كبسور]
5.00/5 (1 صوت)

01-20-2015 09:16 AM
الصوره ما قبل عملية الركب ؟
يطا الثرى زهواً

[كبسور]

#1191533 [قاسم الامين عبود]
4.50/5 (5 صوت)

01-20-2015 08:54 AM
يا جماعة الخير مافي زول عضؤ في المؤتمر الوطني نزيه ياسر زين العابدين شاف مبلغ التسعة مليار كثيرة علي الشمبلي براهو لهط بالمليارات والراجل كان متعشم في نصيبوا لكن الشمبلي طلع طماع ولحس الكوته كلها براهو فالاخ قال النقعد في الصفيحة ونكشف الفضيحة واكون امام الخلق نزيه وشريف واهو بدل نطلع بدون اى حاجة خلينا نعمل حاجة كويسة ولو مره

[قاسم الامين عبود]

ردود على قاسم الامين عبود
European Union [قاسم الامين عبود] 01-20-2015 08:08 PM
شيخ كبسور عساك بخير وعافية


#1191530 [habbani]
5.00/5 (8 صوت)

01-20-2015 08:50 AM
قال تلفظ لا يجب ان يصدر من قائد ...من القائد ؟ الشمبلى ؟ وهو تربية منو ؟ البشير ونافع ؟
يا حليل زمن الالفاظ الدرر .. عمر الحاج موسى ومنصور خالد وقادة حزب الامة وقادة الحزب الاتحادى وقادة الحزب الشيوعى .. للأسف الالفاظ السوقية لا تخرج إلا من قادة المؤتمر الوطنى ومنتسبيه

[habbani]

#1191529 [مدحت عروة]
5.00/5 (4 صوت)

01-20-2015 08:48 AM
تكون دى مؤامرة اسرائيلية او من اعداء شرع الله والعلمانيين!!!!
ما اصلوا كل البيحصل فى السودان والعالم العربى الاسلامى مؤامرة صهيونية لان الصهاينة لقوا فى هذه الدول ناس دلاهات ساكت بينفذوا ليهم مؤامراتهم بدون ما يعرفوا انها مؤامرات اسرائيلية او غربية وكمان باسم الوطنية والغيرة على الوطن والدين!!!!!!!!!
كسرة: فى السودان والعالم العربى والاسلامى اى زول يخالف الحاكم طوالى يتهم بانه خاين وعميل وغير وطنى ما اصله الوطنية وحب الدين هم ماركة مسجلة باسم الحكام وبقية الشعب مشكوك فى ولائه للوطن والدين!!!
كسرة تانية: هسع فى بريطانيا مثلا ديفيد مليباند زعيم المعارضة مش معتقل لانه بيعارض ديفيد كاميرون وطبعا فى الدول الديمقراطية المتخلفة سايبين المعارضين يبرطعوا ساكت ما زى الدول العربية والاسلامية!!!(طبعا انا بتريق ساكت)
العالم العربى والاسلامى عالم انتيكة ساكت ويدعوا الى الضحك والرثاء من تخلفه السياسى والعقلى وحتى الدينى وعايز ثورة فى العقول البعتقد انها مليانة بالجزم وليس بالمخ!!!!!!!!!!!!!!!
الف مليون تفووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو على اى انقلاب عطل التطور الديمقراطى فى السودان وخلانا نبارى القذارة العربية بدل ما نبارى البريطانيين مثل الهنود المحترمين والله على ما اقول شهيد والماعاجبه الكلام ده طظ فيه وفى الخلفوه كمان اخ تفوووووووووووووووووووووووو!!!

[مدحت عروة]

#1191518 [ثورة شعبية محمية بالسلاح - كاودا وبس]
5.00/5 (4 صوت)

01-20-2015 08:43 AM
بالامس كانت الذكرى الـــ 30 لإغتيال المغفور له بإذن الله المفكر الفذ بن البلد البار بالجد والحادب على مصلحتها الإنسان المعطاء بمعنى الكلمة محمود محمد طه طيب الله ثراه وجعل الجنة مثواه - آمين .

من الأفضل للشعب السودانى أن يمر بتجربة حكم جماعة الهوس الدينى .. وسوف تكون تجربة مفيدة للغاية – إذ إنها بلا شك سوف تكشف مدى زيف شعارات هذه الجماعة ..وسوف تسيطر هذه الجماعة على السودان سياسيا واقتصاديا حتى لو بالوسائل العسكرية – وسوف تزيق الشعب الأمرين . وسوف يدخلون البلاد فى فتنة تحيل نهارها إلي ليل – وسوف تنتهى بهم فيما بينهم – وسوف يقتلعون من ارض السودان إقتلاعاً ...)

الاستاذ : محمود محمد طه 1977م

تحدث شهيد الفكر الاستاذ محمود محمد طه فأوجز .. وأوفى .. وأبلغ .. وتنبأ وصدق .. وفضح جماعات الهوس الدينى .. من داخل فكرهم ..فقتلوه ..حقيقة عجز قلمى ان يضيف على ماقال ..الشهيد محمود محمد طه .. هنا سأترك القارئ ..يتأمل تارة فى الواقع وتارة فى هذه الكلمات ...ولنا لقاء ..

[ثورة شعبية محمية بالسلاح - كاودا وبس]

#1191513 [Awad]
3.00/5 (4 صوت)

01-20-2015 08:40 AM
الموضوع سببه فساد النظام من أعلى الهرم لأسفل الهرم وسوف يقطعون بعضهم البعض كما تنبأ بذلك شهيد الفكر المرحوم محمود محمد طه وسوف تحصل التصفيات بينهم لأن ما بنى على باطل فهو باطل.لابد من الشعب أن يخطو خطوات للتحرر من أحتلال بنى كوز الحرامية والمجرمين والسفلة.

[Awad]

#1191511 [ياسر ود الحرام]
5.00/5 (9 صوت)

01-20-2015 08:39 AM
طبعاً كوستي باكملها تعرف ان الجاني هو يوسف الشمبلي وهنالك من يقول الجاني هو ياسر (ود الحرام) نفسه الا لماذ لم يجروه او لماذا لم يضربوه ؟؟؟ وياسر نفسه من هو نكرة من نكرات هذا الزمان واسمة كان معروف بياسر ود الحرام (ابن السفاح) وهو نبت شيطاني في كوستي بين ليلة وضحاها واظن ضحاها زاتوا ما جاء اصبح ملياردير ويمتلك نصف كوستي من اين له . ده حرب بين الشياطين ولا تهمنا في شي وما كان من المفترض ان ينزل الخبر من اساسة . بلى يخمكم جميعا اولا حرام كلكم .

[ياسر ود الحرام]

ردود على ياسر ود الحرام
European Union [ودالعمدة] 01-20-2015 09:01 PM
والله انك صادق يا ياسر الاتنين اولاد حرام وده شقل اولاد حرام عديل وضرب تحت الحزام قبل انتخاباتهم


#1191501 [المشتهي الهوت دوق]
5.00/5 (4 صوت)

01-20-2015 08:33 AM
سمك بيأكل سمك.

[المشتهي الهوت دوق]

#1191495 [Floors]
4.88/5 (4 صوت)

01-20-2015 08:27 AM
هذه ضريبة كشف الفساد لعنة الله عليكم إلى يوم الدين واللعنة الكبري للشعب الكسلان الجبان الذى يرى حقوقه المسلوبة وم المنهوبة في أيدي القذرة الفجرة الكفرة ويظل صامتاً ليوم الدين ، حسبنا الله ونعم الوكيل اللهم دمر الشاويش السفاح وزبانيته ومطبليه وهذا أضعف الإيمان.

[Floors]

#1191488 [القريش]
5.00/5 (3 صوت)

01-20-2015 08:19 AM
يعنى الساعه تسعه ونص صباحا وفى السوق الشعبى كوستى ولا زول قال (جر)ولا فى زول نهرالمعتدين او تعرف عليهم مع انهم كانو يحملون اسحله بيضاء!!

[القريش]

#1191487 [abubaker]
5.00/5 (1 صوت)

01-20-2015 08:18 AM
الله يستر عليكم

[abubaker]

#1191466 [Ameryosif]
5.00/5 (1 صوت)

01-20-2015 07:44 AM
هذا قليل من كثير في ولاية النيل الابيض التي تعتبر من اكبر الولايات فسادا وللاسف الشديد المركز كأنما يشجع الاختلاسات وذلك لعدم التحقيق في الاختلاسات رغم افادة عضو مجاس تشريعي بالولاية ولكن اذا كان رب البيت بالدف ضارب فما شيمة أهل البيت الا الرقص

[Ameryosif]

#1191463 [السودان الوطن الواحد .]
5.00/5 (2 صوت)

01-20-2015 07:38 AM
المؤتمر الوطنى علق به الشذاذ من ابناء الشعب السودانى ولك أن تجمع فى كلمة شذاذ هذه أى أخلاق سيئة فى بالك.. الصعاليك بداؤا يتصارعون

هو لو عندو أخلاق أصلاً لما بقى فى هذا الذى يعلم الناس فساد الكثير من اعضائه

[السودان الوطن الواحد .]

#1191441 [سوداني ود بلد]
4.98/5 (10 صوت)

01-20-2015 06:08 AM
ماحدث للنائب بالمجلس التشريعي لولاية النيل الأبيض، ياسر زين العابدين هو نفس الحدث للصحفي عثمان ميرغني و هو نفس الذي سيحدث لكل من يحاول كشف فساد المتنفذين من عصابات المؤتمر الوطني , ولن يتم تقديم اي متهم بالإعتداء للتحقيق والمحاكمة. إنه الفساد الذي يتم تشجيعه وحمايته بقانون التحلل.

حسبنا الله ونعم الوكيل ولتسألن ياعمر البشير عن كل هذا الفساد وعن تشجيعك وحمايتك لهؤلاء المفسدين يوم لا ينفع مال ولا بنون , وقبل ذلك عقاب هذا الشعب الأبي الصابر .

[سوداني ود بلد]

#1191426 [hassan]
3.99/5 (11 صوت)

01-20-2015 05:24 AM
اللهم اجعل كيدهم في نحرهم

[hassan]

#1191415 [أسامة الكردي]
4.98/5 (8 صوت)

01-20-2015 03:59 AM
هـذا المنظـر يذكرني بقصر رئاسة هايتي الذي دمره الزلزال عام 2010م .
صبرا أيها السفاح الرقاص ، ان الله يمهل ولا يهمل، سوف يأتيكم الطوفان الشعبي الذي اهنتم كرامته طيلة فترة ربع القرن الماضي ليقتلعكم من أرضنا الطاهرة اقتلاعا .

[أسامة الكردي]

#1191413 [الشايب]
5.00/5 (1 صوت)

01-20-2015 03:33 AM
لا لا لا لا هذا التصرف لا يشبه سماحة ورجالة السودانيين ، الغدر لا مكان له بيننا. عندك معاهم مشكلة تعال عديل وافتح صدرك وتصدر المشكلة. أما الاغتيال فلا لا لا ؟

[الشايب]

ردود على الشايب
United States [Abo alkalas] 01-20-2015 07:29 AM
فعلا مابشبه السودانيين لكن بشبه عصابة المؤتمر الوثني
( محمد طه محمد محمد أحمد وعثمان ميرغني )


#1191383 [سكران لط]
4.96/5 (7 صوت)

01-20-2015 12:58 AM
بدت تسخن بينهم دي ياها لحظة الغرغرة ولسه

[سكران لط]

#1191381 [ahmedali]
2.98/5 (9 صوت)

01-20-2015 12:55 AM
القصة واضحة القوا القبض علي يوسف الشمبلي وهذا اليوسف زين العابدين هو نفسه فاسد وزبالة والا ما معني الانتماء للمؤتمر الواطي

اللهم افتن ابناء المواخير بعضهم ببعض

تفو علي الكيزان وتفو علي البشكير

[ahmedali]

#1191377 [fatmon]
4.87/5 (10 صوت)

01-20-2015 12:49 AM
يعني زيتهم في بيتهم نحنا خل فاكرين خلاص خطة إغتيالات الجماعة واحد واحد بدأت عشان نجنب الناس الدماء التي سالت في سبتمبر فالقضاء عليهم فردا فردا وفي ساعة واحده من أفضل الطرق لتجنيبنا الدمار الذي لا تورع عنه الطغمة الفاسده في سبيل حماية جماعتها وثرواتهم

[fatmon]

ردود على fatmon
[نبيل سعد] 01-20-2015 10:15 AM
خطة إغتيالات الجماعة واحد واحد جايه ياFatmon و خليك فاكر كلامي دا



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية

الاكثر تفاعلاً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر تفاعلاً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش







الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2016 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة