الأخبار
أخبار إقليمية
برلمان البشير يجيز قانون "رفاه الحيوان" وسط جدل حاد
برلمان البشير يجيز قانون "رفاه الحيوان" وسط جدل حاد
برلمان البشير يجيز قانون


نافع وصفه بالهزيمة النفسية.. وبابو قال "رفقا بالحمير"
01-20-2015 03:27 AM
الراكوبة – ام درمان اجاز برلمان البشير قانون (رفاه الحيوان) وسط جدل كبير بين النواب، الذين تباروا في انتقاد القانون. في وقت وصف عضو البرلمان نافع علي نافع القانون بأنه لـ "الكدسة والكلاب وليس لرفاه الحيوانات في الخلا"، وقال إن "الاسلام دعا الى الرفق بالحيوان والاهتمام به، لكن اجازة نوع من الهزائم النفسية الموجودة عندنا". منوها الى الغرب يهتم بالقطط والكلاب أكثر من الأطفال، ومضي بالقول "هذا قانون للكدسة والكلاب ولا أظنه لرفاه الحيوان في ربوع دارفور ولا في أطراف كردفان"، وقال إن "كلمة رفاه مقيتة ومن الأفضل أن يحول لقانون الرفق بالحيوان".

في وقت دافع فيه وزير الثروة الحيوانية د. فيصل حسن عن القانون باعتباره واحدة من متطلبات المنظومة الدولية ويشرع للتعامل الرحيم مع الحيوانات كاشفا عن إعادة المملكة العربية السعودية لباخرة محملة بالإبل لعدم توفر اشتراطات رفاه الحيوان. موضحا إن القانون يعد التزاماً بالاشتراطات العالمية لتصدير الثروة الحيوانية وأستشهد بإعادة المملكة العربية السعودية لباخرة ابل لم تراع فيها اشتراطات معايير "الرفاة" في مساحات الشحن والإنارة والتهوية مشيرا، إلى أن القانون يشرع للتخلص الرحيم من الحيوانات التي فقدت صلاحياتها أو شارفت على الموت.

من جابنه قال نائب البرلمان مهدى بابو نمر في تعليقه "كنا نقول للسيدات رفقا بالقوارير بعد القانون سنقول رفقا بالحمير". وأشار العضو الطيب الغزالى إلى أن البرلمان درج على إجازة تقارير وقروض ربويه وقوانين لا تتماشي مع الواقع بدعوى الموائمة مع القوانين الدولية.
وفي سياق مختلف، دعا برلمان البشير، الجهاز التنفيذي لصياغة القوانين بعبارات سهلة ومفهومة للنواب خاصة المتعلقة بالقضايا الفنية البحتة كالطب والهندسة والعلوم ليسهل علي نواب البرلمان فهمها والتداول حولها. وقال رئيس البرلمان د. الفاتح عز الدين خلال التداول حول قانون المجلس السوداني للاعتماد إن "مجلس الاعتماد" الذي اقترحه القانون لا يرتبط بالمختبرات بل مجلس معايرة المعايير ودراستها وإصدار شهادات الاعتماد

وكان نواب البرلمان اشتكوا من عدم فهم القانون فيما قال البروفيسور إبراهيم احمد عمر إن مجلس المعايرة مؤسسة مركزية داعيا لتكوين مجلس معايرة يتبع للمجلس الجديد يضم بحوث عن الأجهزة حتى يستطيع أن يضمن صلاحيتها.

فيما أكد رئيس اللجنة الاقتصادية د. بابكر محمد توم إن القانون معنى بتكوين مجلس يفحص ويضمن سلامة الأجهزة ويمنح شهادات المطابقة.


تعليقات 49 | إهداء 0 | زيارات 7492

التعليقات
#1192452 [عزيز]
0.00/5 (0 صوت)

01-21-2015 10:00 AM
ما غريبة على ناس نافع بعد ما رفهوا لاسرهم حتى الترف عاوزين يرفهوا لكلابهم و حيواناتهم .
يعني بعد كده ناس نافع سيعملوا لحيواناتهم حدائق و سينما و استادات و صالات عرض .
والعجيب قال ما حيوانات دارفور و كردفان . خلاص شردوا انسان دارفور و كردفان و رجعوا للحيوان تمييز حتى ضد الحيوان .
مالكم كيف تحكمون

[عزيز]

#1192401 [الكردفاني العدييييييييييييييييييييييييييييييييييييييل]
0.00/5 (0 صوت)

01-21-2015 09:14 AM
اؤلئك الذين يعيشون .... قمقم منعزل عن الناس وهموهم ..... اي نرجسية هذه .... حقوق الحيوان ..... ؟؟؟ ومتى اهتممتم بحقوق الانسان .... حتى تقارنوا انفسكم باوربا... !!!!!!!!!!

[الكردفاني العدييييييييييييييييييييييييييييييييييييييل]

#1192064 [الحقيقة مرة]
5.00/5 (5 صوت)

01-20-2015 05:20 PM
هو منو البشتاق لجنينة الحيوان طالما عندنا برطمان الكيزان طبعا لازم ارفهو عن بعضهم

[الحقيقة مرة]

#1192025 [صالح الشفيع النيل]
3.00/5 (2 صوت)

01-20-2015 04:18 PM
زمان ماري أنطوانيت زوجة لويس الرابع عشر التي قطع رأسها يالمقصلة لما قالوا ليها الشعب جيعان قالت ليهم ( ماياكلوا بسكويت )... يا ناس الراكوبة ياحاقدين علي الحمير والكلاب....خليتو أكل البسكويت وحولتوا حقدكم علي الحيوانات التي شعر برلمانكم الموقر بتعبها فأراد أن ينصفها ويوفر لها العيش الكريم والرفاه......نعم نحن نؤيد كلام د.نافع الذي قال أن الرفاهية ستقتصر علي الكدسة والحمير ولا تشمل حيوانات الخلا في دارفور وكردفان يعني الأكل كان ما كغي أهل البيت يحرم علي الجيران...وأنا أقترح هذا الأقتراح للمسؤولين في البرلمان: الماعندو كلب ولا كديسة يمكن يكتب نفسو في مكانهم يعني في حالة توزيع مساعدات ولا وكده ....لأنه الحالة بقت واحدة....شكراَ برلماننا الموقر ( الرغيف الواحدة بتشبع خمسة أشخاص والغاز متوفر شديد لما بقي بايخ....والانتخابات ستجري في مواعيدها باجماع الشعب ..... والدستور المعدل حلو...) بس في حاجة واحدة أنا ما عاجباني فيكم وهي أن بعض الرجال بتزوجوا تلاتة وأربعة مرات بقروش كتيرة جداً .......طيب لما القروش كتيرة كده والدهب كتير ، ليه الواحد مايتزوج علي كيفو....الاعتراض في شنو....أنا عارف ديل الشباب الحاقدين ...الواحد ماعاوز يتزوج ولما الناس تتزوج يزعلوا.....عاش البرلمان.

[صالح الشفيع النيل]

#1191962 [adil a omer]
5.00/5 (3 صوت)

01-20-2015 02:56 PM
يا ربى عاوزين ياكلوا الحيوانات بيتزا وكلب حار !!!

[adil a omer]

#1191957 [adil a omer]
5.00/5 (3 صوت)

01-20-2015 02:54 PM
يعنى لمن كانوا بشر مرفهين وعاوزين بترفهوا كمان بعد ما انقلبوا حيوانات

[adil a omer]

#1191935 [Rebel]
5.00/5 (3 صوت)

01-20-2015 02:35 PM
* هناك إتفاقيه دوليه(1995) تسمى: "الإتفاقية حول صحة الإنسان و الحيوان و النبات The Agreement on Sanitary and Phytosanitary Measures", و ليس "رفاه الحيوان"!. هذه الإتفاقيه تستهدف "صحة الإنسان" اولا و اخيرا, و ذلك من خلال ضمان سلامة "المنتجات" الحيوانيه و النباتيه فى كل دوله, تصديرا و إستيرادا, و بما لا يعوق التجاره الدوليه, و وفق إجراءات و ضوابط متفق عليها...اما حكاية "رفاه الحيوان" هذه, فلم نسمع بها..و يبدو انها من موجهات "المشروع الحضاريه التأصيليه"!! و الله اعلم.
* من اهم متطلبات الإنضمام لهذه "الإتفاقيه" الدوليه: توفر "الشفافيه Transparancy", "الحكم الراشد Good governance", "عدم التمييز Non-discrimination" بين الدول, الإتزام ب "المعايير الدوليه International standards" من توصيات و موجهات و مواثيق متصله بصحة الانسان و الحيوان و النبات.
* و طبعا, حكم الأبالسة المجرمين الفاسد هذا, لن يتوفر على أي من هذه "المطلوبات", و بالتالى فالسودان خارج منظومة دول الإتفاقيه هذه, بسبب الفساد و إنعدام الشفافيه و غياب حكم القانون.
* و بالنتيجه, فقد "اغرق الفاسدون المجرمون" الأسواق السودانيه ب"مخلفات الدول " و السلع الفاسده و المنتهية الصلاحيه...فكانت السرطانات و الأمراض و الأوبئه.
* رفاه ""الحيوان! يا حيوانات!! و فى غياب رفاه "الإنسان" ذاته, بل قتله و ظلمه و تعذيبه و تشريده!!
*عليكم لعنة الله و الملائكه و الناس اجمعين, و إلى يوم الدين.

[Rebel]

#1191888 [Haj Ahmed]
5.00/5 (2 صوت)

01-20-2015 01:38 PM
والقانون دا لينا نحن برانا ولا بشمل كل الحيوانات؟ حيرتونا والله

[Haj Ahmed]

#1191861 [التكي تاكا]
5.00/5 (1 صوت)

01-20-2015 01:15 PM
رفقا بالحيوان بمعني لاتذبحوا الحمير والكلاب

[التكي تاكا]

#1191807 [radona]
5.00/5 (2 صوت)

01-20-2015 12:27 PM
يعني لو ما السعودية رجعت شحنة الابل حتى الحيوانات تهضم حقوقها مثل الانسان
ارى ان يكون القانون شاملا ويسمى قانون رفاه الحيوان والانسان
لاول مرة نعرف ان الحيوان في السودان ايضا لا يتمتع بالرفاهية مثله مثل الانسان
عموما طالما ان البرلمان قد التفت الى الحيوان فيشدوا حيلهم لان دورهم جاء بعد تدمير الانسان
واول الانتهاكات وزير الثروة الحيوانية مدعوم لتصدير اناث الماشية لذلك من العدل ان يتم تصدير ذكر مع كل انثى خوفا من ان يسئ ذكور الاخرين معاملة اناثنا

[radona]

#1191787 [ابو المنذر]
5.00/5 (3 صوت)

01-20-2015 12:07 PM
يا برلمان السجم اسنوا قانون رفاة المواطن السوداني الذي انهكته الضرائب والجبابات الغير قانونية وترهل الخدمة المدنية وانعدام الامن والامان وتقيد حرية الحركة رفقا بالمواطن اولا وبعدها ارفقوا بالحيوان الذي هو اعظم من الانسان في نظركم حتي تجدوا ما تحكموه

[ابو المنذر]

#1191774 [التكي تاكا]
5.00/5 (1 صوت)

01-20-2015 11:56 AM
بدل الرفق بالحيوان المقصود الرفق ( بنواب البرلمان) لانهم يصوتوا علي شيء لايعلافونه مثل التعديلات الدستوريه واجازة الرفق بالحيوان هي اجازة الرفق بنواب البرلمان

[التكي تاكا]

#1191767 [جنوبي]
5.00/5 (1 صوت)

01-20-2015 11:48 AM
" موضحا إن القانون يعد التزاماً بالاشتراطات العالمية لتصدير الثروة الحيوانية وأستشهد بإعادة المملكة العربية السعودية لباخرة ابل لم تراع فيها اشتراطات معايير "الرفاة"


يعني الموضوع ما عندو اي علاقة بالدين وحديث الرفق بالحيوان وكل الشغلة قروش في قروش !!!
عموما يا بخت الكدسه والكلاب والحمير والبقر والنعاج والضان بالانجاز الذي حققه لهم بني جنسهم في البرلمان وعقبال يجوا البرلمان آدميين ليسنوا لبني جنسهم قانون رفاه الانسان !!!!!

[جنوبي]

#1191703 [سراجا الدين الفكى]
3.00/5 (2 صوت)

01-20-2015 10:55 AM
( خبر عاجل)

تم صباح اليوم القبض على المدعو " بكرى عبدالرحيم محمد حسين" ابن وزير دفاع حكومة الفساد الوطنى, تم قبضة بمطار دبى وهو يحمل الاتى:-
1. مبلغ (5) خمسة مليون دولار كاش بحقيبتين.
2. شنطه كبيرة مليئة بسبائك الذهب الخالص.
السؤال :هو:- ( من اين لابن وزير الدفاع السودانى الفاسد بهذه المقبوضات؟
الاجابة :هى:- ( هذه هى سلوكيات وفساد واخلاقيات الحكومة التى تحكم السودان. باللهى عليكم نقول شنو؟؟؟؟؟
نقول : (اصبروا يا ال ياسر "كل السودانين صاروا ال ياسر" فان موعدكم قريبا القصاص )
وكأنما الحق قال قولته فيهم, وهذه بشريات سحق الفساد والمفسدين الى الابد.

[سراجا الدين الفكى]

ردود على سراجا الدين الفكى
European Union [هاشم السر ابراهيم] 01-20-2015 11:06 AM
ممكن تجيب المصدر بتاعك ودبي بلد حرة الاخبار تطلع منها بدون حذف او اضافة
مش كفاية حكابة ولد عوض الجاز الطلعت شمار في مرقة؟


#1191697 [أبو الدقير]
5.00/5 (2 صوت)

01-20-2015 10:54 AM
لخبتونا رفاه جاية من رفاهية أم رفاة جاية من ما تبقى من الحيوان عند نفوقه......يا إسلاميين يا قرنوأوسطيين أنتو أول حاجة أعترفوا للمرأة بحقها بعد داك نجي نشوف الكدسة والكلام كما قال الكلب النجس نافع.

[أبو الدقير]

#1191696 [ممغوص من الإنقاذ]
5.00/5 (2 صوت)

01-20-2015 10:52 AM
أيها النواب الأغبياء....مجلس معايرة يعني مجلس مكون من مجموعة من الحمير أمثال حضراتكم بيجوا كل يوم الصباح يتلموا ويقعد كل واحد فيهم يعاير في اخوه....يعني مثلاً واحد من الأعضاء يعاير عضو آخر بقبيلته وآخر يعاير زميله بقريته التى أتى منها وآخر لئيم يعاير في عضو آخر بأسرته وهكذا دواليك....هسه دي دايره ليها درس عصر....آل مجلس معايرة المعايير والرفاه بالحمير آل تفوووووووووه عليكم يا وهم

[ممغوص من الإنقاذ]

ردود على ممغوص من الإنقاذ
European Union [sasa] 01-20-2015 01:39 PM
بوركت اخى وانشاء المغصة (تكتل) كلاب الالغاز الحرامية في القريب العاجل


#1191678 [المشروع]
5.00/5 (2 صوت)

01-20-2015 10:38 AM
ههه قالو (الفائق يحنن ضنب حمارو... )

وسبق ان اصدر برلمان ولاية نهر النيل قانون الرفق بالطيور وبناء عليه لظاهر في منافسة شديدة بين البرلمان القومي والبرلمانات الاقليمية (المجالس التشريعية) وغداً نسمع بقانون الرفق بالزواحف والرفق بالحشرات والرفق بالاسماك...

وين اخونا حسبوا ولماذا لا يدافع عن اناث الابل والبقر والغنم والحمير ولا دي ما فيها ختان؟

[المشروع]

ردود على المشروع
[تبيسة] 01-20-2015 11:11 PM
ضنب حمارو دي حلوة


#1191676 [سلمانى]
5.00/5 (3 صوت)

01-20-2015 10:36 AM
في خلال ربع قرن لم ترفق حكومة البشير بالانسان ( بيوت اشباه ، مجازر حتى في شوارع الخرطوم ، ابادات جماعية اغتصابات ، حرق القرى بمن فيها ، تدمير الزرع ومصادر المياة ......الخ ) فكيف لها ان ترفق بالحيوان بعد ان نزع اللة الرحمة من قلوب تجار الدين

[سلمانى]

#1191665 [Abo Obayda]
5.00/5 (2 صوت)

01-20-2015 10:28 AM
الظاهر كدا ناوين يمنحوا الحيوانات حق التصويت في الانتخابات الجاية عشان كدا عايزين يضحكوا عليهم بالقانون دا، و ما حنتسغرب فوز البشير في الانتخابات بعد دا

[Abo Obayda]

#1191656 [الحقيقة المرة .]
5.00/5 (2 صوت)

01-20-2015 10:19 AM
لو عندكم دين وتعرفونه وانت مسلمون يا برلمانيي السودان عليكم بالرفق بانسان السودان الذي اصبح ازل من خلق الله على وجه الارض . وانتم السبب ايها الجهلاء .


البلد في شنو والبرلمان يناقش يوم طهور بنات ويوم حش البظر يا جماعة شوفوا مشاكل البلد الحقيقية وابعثوا لنابحلول تخرج السودان واهله من الضائقة المعيشية في كل شيء عليكم لعنة الله والملائكة والناس اجمعين يا برلمانيي السودان .

[الحقيقة المرة .]

ردود على الحقيقة المرة .
United States [الحقيقة مرة] 01-20-2015 05:41 PM
يا جماعة شوفوا مشاكل البلد الحقيقية
_____

انت عار على المرارة حقو تسمي روحك الحقيقة شربات ليمون


#1191654 [مراد]
5.00/5 (2 صوت)

01-20-2015 10:18 AM
هذا الغرض منه استفزاز الشعب السودان واهانته ولكن العزة لن تموت في صدورنا يا متتبعي سياسة اليهود ضد عدوهم

[مراد]

#1191641 [العيسابي]
4.50/5 (2 صوت)

01-20-2015 10:11 AM
قيجب توفير وسائل نقل مخصصة لذلك الغرض تتناسب فيها المساحة مع عدد الحيوانات المنقول وتوفر الماء و الاكل والتهوية وكذلك حظائر الايواء والعناية البيطرية ) والله حكاية عجيبة هو حيوان سوف يذبح خلال شهر لازم نفسياً يكون مرتاح ؟ نعم وإلا سوف تتحول هذه النفسيات إلى إكتئاب وبالتالي تنعكس على جودة اللحم في شكل ريحة غير مستحبة عند الطبخ والأكل والله أعلم ...هناك أسرة من فصيلة البشر مكونة من زوجين وأربعة أطفال عايشين في قطية من القش مساحتها 25 متر مربع ديل محتاجين قانون ولا لا .

[العيسابي]

#1191635 [سراجا الدين الفكى]
0.00/5 (0 صوت)

01-20-2015 10:10 AM
كدى فكونا من الموضوع الوضيع كالما مسبوق بصورة "نافع" المانافع دة.
لكن فى ظاهرة اى واحد فى الفئة الضالة يلقى ليهو سبع اشخاص واقفين, طوالى يطلع مكرفونه من جيبو ويخطب فية سفه ساكت, الغريبة حتى مسكت المايكرفون باليد اليمين وصباع اليد الشمال مرفوع او اذا عندو عصاية باليد الشمال بدل الصباع, وكلام فارغ ما عندو اى معنى لانة يصدر من شخص اصلا ما عندو معنى, ونافع دة لية لابس كسكرى, الفهم شنو يا جماعة الخير يا اخوة يا كرام, هو شنو العواسة البيعوسوا فةقها, قطيعة تقطعكم وتقطع يومكم يا ارزل الخلق. وياكوم ليك يوم. نحن فاضين.

[سراجا الدين الفكى]

#1191632 [محلل]
4.88/5 (4 صوت)

01-20-2015 10:09 AM
رفاه الحيوان يا اولاد ال.....
الكلاب والكدايس هسه بقن ياكلن السلطة بسببكم
وانا اول مرة في حياتي شفت كلب الجيران طارد الديك داير ياكلو
يا اخ الكلاب ديل ما ترحمونهن وتأكلوهن مع كلابكم المالين البلد شوية !

[محلل]

#1191625 [محلل]
5.00/5 (2 صوت)

01-20-2015 10:06 AM
رفاه الحيوان يا اولاد ال.....
الكلاب والكدايس هسه بقن ياكلن السلطة بسببكم
وانا اول مرة في حياتي شفت كلب الجيران طارد الديك داير ياكلو
يا اخ الكلاب ديل ما ترحمونهن وتاكلونهن مع كلابكم المالين البلد شوية !

[محلل]

#1191593 [ابومرام]
5.00/5 (3 صوت)

01-20-2015 09:37 AM
والله برلمان فارغ وناس ماعندهم شغلة حيوانات شنو والله انتم الحيوانات بلد الانسان فيها مااخذ حقوقه كاملة جايين كايسسن لحقوق الحيوان والله الشهب السوداني اكان راجيكم احسن يرجى بلة

[ابومرام]

#1191576 [جركان فاضى]
5.00/5 (6 صوت)

01-20-2015 09:22 AM
نعم الرفق بالحيوان...فى عهد الاستعمار قام احد السودانيين بفقأ عينى حماره فما كان من المفتش الانجليزى الا ان ادخله السجن لمدة ستة شهور...وقد قابلت يوما فى طريقى صاحب كارو يجرها حمار هزيل لايقوى على المشى حتى فكيف بجرها...قلت لصاحب الكارو يا اخى اطعم حمارك ...هلكت حمارك...خاف الله فيه ..فنظر الى نظرة استعداء وقال:هو صاحب الحمار لاقى ياكل حتى يأكل حماره...نعم لايصح للناس استغلال الحيوانات بهذه الطريقة البشعة والقاسية...اما فيما يتعلق ببرلمان البشير فانه لايرفق بالانسان فكيف يرفق بالحيوان...ولو استغلت اموال النفط استغلالا جيدا لانتهت خدمة الكارو ولنعمت الحمير بالراحة

[جركان فاضى]

#1191559 [Awad]
4.75/5 (3 صوت)

01-20-2015 09:11 AM
هل رفهتم أو رفقتم بأنسان دارفور وكردفان وأنسان بقية كل أقليم السودان حتى تترفهوا أو تترفقوا بالحيوان.والله شىء مضحك وملكى فى آن واحد.المثل بقول(الشبع بعمل بعبع)خلاص شبعتوا وبديتوا تفكروا فى رفاه الحيوان وأنسان السودان يتضور جوعا وألما من المرض ويرتجف من لفحات البرد.والله أخيب برلمان فى الوجود.

[Awad]

#1191557 [الفشقة]
5.00/5 (4 صوت)

01-20-2015 09:06 AM
ههههههههه نافغ قال الكدسة والكلاب قاااااصد.. بالمناسبة عملت لينا شنو في شلحة راجل بنتك

[الفشقة]

#1191540 [زول وطني غيور]
4.75/5 (4 صوت)

01-20-2015 08:57 AM
أقترح على البرلمان إجازة قانون للرفق بالإنسان!! عشان الإنسان في السودان لا يقل درجة عن الحيوان فهو أيضا يحتاج للرفق وذلك بتوفير الحياة الكريمة التي تلبي له إحتياجاته الأساسية!!

[زول وطني غيور]

ردود على زول وطني غيور
European Union [الكردفاني العدييييييييييييييييييييييييييييييييييييييل] 01-21-2015 09:17 AM
هذا اذا كان ..... هناك اصلا انسان يستحق ذلك .... من غير الارجاس ... وبما انهم يهتمون بشؤون العصابات ... فلا داعي لمثل هكذا قوانين .... لان الاصل عندهم اجتثاث ... والاستحواذ على الاخضر واليابس ..........

European Union [Abo Obayda] 01-20-2015 10:23 AM
كافية قانون واحد .. كترة القوانين لي شنو . رفاه الحيوان يشمل الكل ، يعني في جاه الملوك نلوك ، او في رفاه الحمير نسير.


#1191532 [السودان الوطن الواحد .]
5.00/5 (4 صوت)

01-20-2015 08:54 AM
طبعا هذا القانون لم تنتبهوا له فى قبل كده إلا بعد أن أصبح نافع مصدر إبل

[السودان الوطن الواحد .]

#1191522 [الحلفاوي . كوم]
5.00/5 (5 صوت)

01-20-2015 08:45 AM
انا بخترح انو يعملوا حوافز للرافئين بالحيوان .. مثلاً :
البربى كديسة لمن تبلغ وتتزوج يعفوا من الخدمة الالزامية
البربي حمار لمن يشتد ساعده ويبلغ يعامل معاملة الكيزان فى الدوائر الحكومية
البربى كلب يعامل معاملة رئيس الجمهورية
البربى غنماية يعامل معاملة وزير الدفاع

[الحلفاوي . كوم]

#1191499 [البورد اللورد]
5.00/5 (3 صوت)

01-20-2015 08:31 AM
ههههههه شر البليه ما يضحك هي بقت علي الحيوانات اين حقوق الشعب السوداني يا علوج

[البورد اللورد]

#1191496 [abubaker]
5.00/5 (2 صوت)

01-20-2015 08:28 AM
ارفقو بالانسان الذي كرمه الله اولا ثم البنات الصغار التي تزوجتوهم وهن اصغر من بناتكم

[abubaker]

#1191467 [امير]
4.75/5 (3 صوت)

01-20-2015 07:46 AM
قانون الرفق بالحيوان قانون عالمي منشور مطبق في العديد من الدول. ويسمى قانون الرفق بالحيوان أو Animal Welfare وهو مجموعة الاشتراطات الفنية والصحية التي يجب توفرها في نقل وايواء الحيوان و معاملته سوا كان معروض للبيع او الذبح او التربية . واصبح عالميا الدول المصدرة او المستوردة للحيوان تمتنع من التعامل مع دول التي تقل او تنعدم عندها تلك الاشتراطات .

أهمية هذا القانون تنبع من الاثر الاقتصادي الكبير المترتب عليه وبالنسبة لنا كمسلمين فنحن اول من وضع هذا القانون قبل 1400 سنة . وهو ليس موضوع للتندر والسخرية والتبخيس وليس له علاقة بالغرب والكفار والمشركين كما انه ليس للكدايس والكلاب فقط كما ذكر عضو البرلمان غير المحترم ودكتور الزراعة للاسف الشديد انما تدخل ضمنه فاذا تحمل شخص ما مسؤلية تربية حيوان ماء يجب ان يوفر له البيئة المناسبة لذلك اما بالنسبة للحيوانات المنتجة قيجب توفير وسائل نقل مخصصة لذلك الغرض تتناسب فيها المساحة مع عدد الحيوانات المنقول وتوفر الماء و الاكل والتهوية وكذلك حظائر الايواء والعناية البيطرية ويجرم هذا القانون كل من يخالف تلك الشروط .

[امير]

#1191454 [mabo]
5.00/5 (1 صوت)

01-20-2015 07:15 AM
كان من الاجدى ان يشرع المجلس قانونا اسمه الرفق بالانسان يلزم به رئيس النظام وزبانيته حماية للانسان فى هذا البلد المنكوب من القتل بلا رحمة ومن التجويع والمرض والجهل هذا هراء وكذب على الذقون ألجمو رئيسكم اولا من قتل النساء والاطفال وتشريداهل البلد وتجويعهم وامراضهم ختى الموت ثم بعد ذلك انظرو للحيوان اذا ولى الامر ما عنده رحمة اصلا فى قلبه على من ولى عليه فكيف رحمته على البهايم بلا ياحدكم اليوم قبل باكرولعنة الله عليكم يا حراميةدا اقل وصف ليكم

[mabo]

#1191451 [الحلم المنتظر]
5.00/5 (1 صوت)

01-20-2015 06:57 AM
معقولة ....!

اننا بصدد نظام رضي ببلادته ورضيت بلادته به ..فلم يعد يرى معايير للخطأ والصواب ، وللحقيقة والوهم،

وللحق والباطل، الا معاييره هو

النظام الذي يعتقل مفكرا (( البوشي )) ليعتق الحمير ..النظام الذي يعذب راعي غنم حتى الموت ليرأف بالاغنام ، هو نظام يعتنق خلطة عجيبة من الدجل والتدليس ..مذهبا لاتجده في الدنيا قاطبة الا عند الاسلامويين

عندنا الثالوث المرض والجهل والفقر ....وعند برلماننا الكدايس والفئران وحسن الختان

لقد نفد رصيد النظام ..ونفد صبرنا عليه

[الحلم المنتظر]

#1191430 [hassan]
4.25/5 (3 صوت)

01-20-2015 05:37 AM
كان يكون رفقا بالانسان

مش كدة يا ود هطا

انتو ماشين بغيد ليه

[hassan]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة