الأخبار
أخبار سياسية
حين يعلن المشير: إنتخبوا من يخاف الله فيكم!
حين يعلن المشير: إنتخبوا من يخاف الله فيكم!
حين يعلن المشير: إنتخبوا من يخاف الله فيكم!


01-20-2015 12:23 PM

أحمد الملك
يحكى أن رجلا اقتحم احدى لجان الانتخابات في احدى قرى بلادنا ابان احدى انتخابات المشير جعفر نميري. شهر الرجل عصاه وطلب ان يرى المرشح الآخر الذي يترشح ضد السيد الرئيس ليقوم بتأديبه بعصاه. وحين سمع من احدهم أنه لا يوجد مرشح آخر! وان السيد الرئيس هو المرشح الوحيد! تأبط الرجل عصاه خارجا وقال: طيب وكت مافي مرشح تاني تاعبين نفسكم وتاعبننا ليه يا اولادي!

جعفر نميري على الأقل كان واضحا، لم يخف طغيانه وسط تعديلات الدساتير وضجيج نواب برلمانات الاشارة، الذين يعودون الى بياتهم الشتوي بمجرد (اجازتهم) لتعديلات دستورية لم يقرأوها ولا يهمهم مضمونها، طالما أنها لا تمس بشئ مخصصاتهم الدستورية!

النميري كان واضحا لذا لم يسمح لغيره بالترشح ضده! مشير الغفلة المشغول بتعديل الدستور حتى يلائم في كل يوم مقياس طغيانه المتنامي. يحاول أن يبدو وهو في قمة طغيان لا سابق له في التاريخ، أكثر ديمقراطية! يوجد مرشحون آخرون! يكتفي هو فقط بأن يعلن: انتخبوا من يخاف الله! حتى يخاف جميع السدنة على مكتسبات عهد الفساد و الكذب والتزوير وتبدأ حمى التزوير تجتاح الجميع لدرجة أن الشرطة التي يفترض أن تحافظ على حيادها دوما حتى بدون انتخابات، ويتوقف على حيادها ونزاهتها نزاهة العملية الانتخابية. الشرطة اختصرت السباق الرئاسي وأعلنت النتيجة (من طرف واحد) بإعلان تأييدها لمشير الغفلة!

بقية المرشحين مجرد ديكور مؤكد ان لا احد منهم يصدق انه ستكون هناك انتخابات يمكن أن يحقق فيها فوزا ما، اقصى ما يستطيع أية مرشح رئاسي عدا المشير من تحقيقه من مجد، هو أن يعثر على صوته حين يتم إفراغ الصناديق! فبفضل بركة(من يخاف الله) تتحول حتى اصوات المرشحين الآخرين الذين أدلوا بأصواتهم الى أنفسهم، تتحول بقدرة قادر الى نعم للسيد المشير. بركات (سيدي) المشير تجعل المرشح الرئاسي الآخر يؤشر بفرح أمام رمز السيد المشير معتقدا أن ذلك هو رمزه شخصيا!

النظام الانقاذي سرق موارد بلادنا وفي وقت تسوء فيه أحوال عامة الشعب من الفقراء و يموت الأطفال بسبب البرد وسوء التغذية والحروب التي يشعلها النظام في كل مكان، ويتظاهر مرضى الكلى بسبب انعدام محاليل غسيل الكلى، ويتظاهر مرضى السرطان بسبب انعدام الدواء، ويهجر الأطفال مدارسهم ، وينهار مشروع الجزيرة وتسحب قضبان سكة حديده لتباع في سوق خردة النظام. يصر المؤتمر الوطني على اجراء انتخابات تتكلف مليارات الدولارات معروفة نتائجها سلفا. بدلا من توجيه هذه الأموال لرعاية وانقاذ اصحابها من فقراء وطننا، ورتق جروح الوطن التي تنزف كلها. ثم يجد الجرأة ليعلن: إنتخبوا من يخاف الله فيكم! مشير الغفلة يعرف أن صندوق الانتخابات لن يبقيه في السلطة. كما تفعل بنادق جنجويد أجهزة أمنه. لكنه يصر على أن يظهر بمظهر رئيس منتخب. رغم أنه لم يوجد في التاريخ كله رئيس منتخب لمدة تقارب النصف قرن، هي الفترة التي تمرغ فيها في وحل سلطة سرقها مرتين! مرة من شعبنا المسكين، ومرة اخرى من (الأسياد) الذين استدعوه في اللحظة الأخيرة من (ميز الضباط) في الجنوب، ليتقدم الانقلاب! (فقلب) تربيزة الكوتشينة للمرة الأخيرة قبل أن يعلن: اليوم خمر وغدا أمر!.

قبل انقلابه الثاني، كان يبدو هادئا مطيعا، قانعا بالمجد القليل الذي يتبقى له يوميا من فتات السلطة! يتسلم أوراق اعتماد السفراء ويظهر في نشرات الأخبار يقص شريط افتتاح مشروعات منسية لم يكن يتم تعميرها في الواقع ، بل بيعها! يكتفي بقص الشريط وحين يغادر المكان يدق سدنة حزبه أجراس البيع حتى (قعد) الوطن (في السهلة)! وحين عرف بحكاية الأجراس التي تدق من خلف ظهره، فكر للمرة الأولى أن يسعى لتجاوز (ابتلاءات السلطة) ويتملك وحده سلطة البيع! فأسمى إنقلابه الثاني مفاصلة!

حين قفز القفزة الأولى ليتجاوز شيخه، اكتشف كم كان الأمر أسهل مما توقع! فإجتاحته حمى القفز(مثما اجتاحت سدنته حمى القفز بالزانة فوق القوانين وفوق القيم وفوق كل شئ) وحمى تعديل الددستور! دستور كما قال استاذنا شوقي بدري اضحى مثل جبة درويش من كثرة الترقيع. لو انه بذل نفس الجهد الذي يبذله في ترقيع الدساتير التي لا تستر عورة نظامه غير الشرعي. لربما حصل على أصوات أكثر كثيرا من تلك التي يحصل عليها بعد خصم أصوات الخج والتزوير وخصم أصوات الموتى والمهاجرين وأبناء السبيل والمؤلفة قلوبهم.

[email protected]


تعليقات 16 | إهداء 0 | زيارات 5097

التعليقات
#1192938 [السمع والطاعة]
1.00/5 (1 صوت)

01-21-2015 10:12 PM
حكم الخروج على الحكام الذين يقترفون المعاصي والكبائر
سماحة الشيخ: هناك من يرى أن اقتراف بعض الحكام للمعاصي والكبائر موجب للخروج عليهم ومحاولة التغيير وإن ترتب عليه ضرر للمسلمين في البلد، والأحداث التي يعاني منها عالمنا الإسلامي كثيرة، فما رأي سماحتكم؟


بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين، وصلى الله وسلم على رسول الله، وعلى آله وأصحابه، ومن اهتدى بهداه، أما بعد:

فقد قال الله عز وجل: يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُولِي الْأَمْرِ مِنْكُمْ فَإِنْ تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللَّهِ وَالرَّسُولِ إِنْ كُنْتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ ذَلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلًا[1]، فهذه الآية نص في وجوب طاعة أولي الأمر، وهم الأمراء والعلماء، وقد جاءت السنة الصحيحة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم تبين أن هذه الطاعة لازمة، وهي فريضة في المعروف. والنصوص من السنة تبين المعنى، وتقيد إطلاق الآية بأن المراد طاعتهم في المعروف، ويجب على المسلمين طاعة ولاة الأمور في المعروف لا في المعاصي، فإذا أمروا بالمعصية فلا يطاعون في المعصية، لكن لا يجوز الخروج عليهم بأسبابها؛ لقوله صلى الله عليه وسلم: ((ألا من ولي عليه وال فرآه يأتي شيئاً من معصية الله فليكره ما يأتي من معصية الله ولا ينزعن يداً من طاعة)) ولقوله صلى الله عليه وسلم: ((من خرج من الطاعة وفارق الجماعة فمات مات ميتة جاهلية)) وقال صلى الله عليه وسلم: ((على المرء السمع والطاعة فيما أحب وكره إلا أن يؤمر بمعصية فإن أمر بمعصية فلا سمع ولا طاعة)) وسأله الصحابة رضي الله عنهم - لما ذكر أنه يكون أمراء تعرفون منهم وتنكرون - قالوا: فما تأمرنا؟ قال: ((أدوا إليهم حقهم وسلوا الله حقكم)) قال عبادة بن الصامت رضي الله عنه بايعنا رسول الله صلى الله عليه وسلم على السمع والطاعة في منشطنا ومكرهنا وعسرنا ويسرنا وأثرة علينا وأن لا ننازع الأمر أهله، وقال: ((إلا أن تروا كفرا بواحا عندكم من الله فيه برهان))، فهذا يدل على أنه لا يجوز لهم منازعة ولاة الأمور، ولا الخروج عليهم إلا أن يروا كفراً بواحاً عندهم من الله فيه برهان؛ وما ذاك إلا لأن الخروج على ولاة الأمور يسبب فساداً كبيراً، وشراً عظيماً، فيختل به الأمن، وتضيع الحقوق، ولا يتيسر ردع الظالم، ولا نصر المظلوم، وتختل السبل ولا تأمن، فيترتب على الخروج على ولاة الأمور فساد عظيم وشر كثير، إلا إذا رأى المسلمون كفراً بواحاً عندهم من الله فيه برهان، فلا بأس أن يخرجوا على هذا السلطان لإزالته إذا كان عندهم قدرة، أما إذا لم يكن عندهم قدرة فلا يخرجوا، أو كان الخروج يسبب شراً أكثر فليس لهم الخروج رعاية للمصالح العامة. والقاعدة الشرعية المجمع عليها: (أنه لا يجوز إزالة الشر بما هو أشر منه، بل يجب درء الشر بما يزيله أو يخففه) أما درء الشر بشر أكثر فلا يجوز بإجماع المسلمين، فإذا كانت هذه الطائفة التي تريد إزالة هذا السلطان الذي فعل كفراً بواحاً عندها قدرة تزيله بها، وتضع إماماً صالحاً طيباً من دون أن يترتب على هذا فساد كبير على المسلمين، وشر أعظم من شر هذا السلطان فلا بأس، أما إذا كان الخروج يترتب عليه فساد كبير، واختلال الأمن، وظلم الناس، واغتيال من لا يستحق الاغتيال... إلى غير هذا من الفساد العظيم، فهذا لا يجوز، بل يجب الصبر، والسمع والطاعة في المعروف، ومناصحة ولاة الأمور، والدعوة لهم بالخير، والاجتهاد في تخفيف الشر وتقليله وتكثير الخير. هذا هو الطريق السوي الذي يجب أن يسلك؛ لأن في ذلك مصالح للمسلمين عامة، ولأن في ذلك تقليل الشر وتكثير الخير، ولأن في ذلك حفظ الأمن وسلامة المسلمين من شر أكثر، نسأل الله للجميع التوفيق والهداية.

[1] سورة النساء الآية 59.

مجموع فتاوى ومقالات متنوعة الجزء الثامن.

[السمع والطاعة]

#1192662 [الطيب]
5.00/5 (2 صوت)

01-21-2015 01:33 PM
في إطار الحملة الوطنية لمقاطعة الإنتخابات ، وإستمراراً للنوعية بضرورة هذه المقاطعة ، فإنه توجد عشرة أساب تجعل من مقاطعة الإنتخابات واجباً وطنياً وأخﻼقياً ودينياً، وهي كاﻵتي :
1- إن هذه اﻹنتخابات معلومة النتائج، ومخطط لتزويرها مسبقاً.
2- تنتهك الدستور الذي يحدد فترة الرئاسة بدورتين فقط، ورغم ذلك تم إنتهاك دستور الحزب في إختيار مرشحه.
3- سوف تأتي اﻹنتخابات برئيس فاقد للشرعية ومطارد من العدالة ، وﻻ يستطيع تمثيل البلد في المحافل الدولية..
4- عدم المقاطعة يعني الموافقة علي إستمرار حالة الفشل اﻹداري والتنفيذي والسياسي وتدني الخدمات..
5- عدم المقاطعة يعني إستمرار دولة الفساد والمحسوبية والتمكين وبيع الوطن مقابل كراسي الحكم..
6- عدم المقاطعة يعني إستمرار حالة اﻹحتقان السياسي والحروب اﻷهلية وإحتماﻻت الصوملة أو اﻷفغنة..
7- عدم المقاطعة يعني إستمرار ونمو النعرات الجهوية والقبلية والعنصرية..
8- عدم المقاطعة يعني إستمرار حالة التدهور اﻹقتصادي واﻹجتماعي واﻷخﻼقي وتفكك أوصال الدولة..
9- المقاطعة ترسل إشارات قوية للمجتمع الدولي لدعم أي حراك شعبي ضد النظام..
10- المقاطعة تربك حسابات النظام وتضعف موقفه داخلياً وخارجياً وتؤسس لبداية نهايته..
أيها المواطن السوداني العزيز إن مقاطعتك لهذه اﻹنتخابات أقل ما يمكن أن تقدمه لوطنك..
الحملة الوطنية لمقاطعة اﻹنتخابات
سودانيون وطنيون أحرار
إن كنت تؤمن بهذا .. نرجو إعادة الار

[الطيب]

#1192654 [محمد]
0.00/5 (0 صوت)

01-21-2015 01:27 PM
البشير كلامه صح ومن حقو يحذركم وح تشوفوا كلامه دا بعدما يطلع ويخليها ليكم واقعدوا انتو القوا ليكم واحد يمسكا ليكم ويعمل ليكم العايزنو ، وما تنسوا لمن الرئيس المصري محمد مرسي وقت حذر المصريين قبل ما يمسكوا ويعتقلوا بفتره بسيطه قاليهم شنو (( اوع حد يلعب عليكم ويخدعكم )) وفعلا تحذير مرسي في محلو وزي ما شايفين حاليا السيسي ومصر والمصريين اوضاعهم كيييييييييييف !!!!!!

[محمد]

#1192467 [abubaker]
5.00/5 (1 صوت)

01-21-2015 10:10 AM
هو فاكر نفسه بخاف الله في اهل السودان ولكن هو يخاف الله في اهل بيته وحزبهخ ومن رقص معه

[abubaker]

#1192142 [abushihab]
5.00/5 (3 صوت)

01-20-2015 08:37 PM
انتخبوا من يخاف الله فيكم!!!
لاول مرة في حياتي أري مرشح يدعو الناخبين لانتخاب غيره لان هذا الرجل يدعوكم لانتخاب من يخاف الله.
اذن نحن سنلبي دعوتك ولن ننتخبك. وللا مو هيك يا غوار؟؟؟؟؟

[abushihab]

#1192116 [saleh]
5.00/5 (5 صوت)

01-20-2015 07:36 PM
قطعا ان الرئيس قد اخـطأ في عبارته الانتخابيه فقصده هو انتخبوا من لا يخاف الله فيكم ، ولكن وسائل الاعلام قصدت تعديل العباره ، لأن الشعب السوداني، فقط اخرج منه الحراميه والمنتفعين يشهد بأن البشير لم يخاف الله فيهم يوماً ولا خاف الله في نفسه والا حكم بالعدل الذي امر به الله .

[saleh]

#1192031 [صديق الشيخ حمد النيل]
5.00/5 (3 صوت)

01-20-2015 04:28 PM
نقولها نعم عشان أولادنا تتعلم ....نعم تعلمنا بلوشى وتعالجنا بلوشى ..وكل شىء كان بلوشى ...والناس القاعده تذبح فى الأمة أغلبهم أولاد وبنات بلوشى

[صديق الشيخ حمد النيل]

#1192005 [ادروب الهداب]
5.00/5 (3 صوت)

01-20-2015 03:38 PM
عندما اطلقت سراح مرتكب الفاحشة في رمضان ( كنت تخاف الله فينا )

[ادروب الهداب]

#1191972 [ملتوف يزيل الكيزان]
5.00/5 (3 صوت)

01-20-2015 03:05 PM
العاصمة لن تكون آمنة لهم ولاسرهم و اصدقائهم.
"الإعلان الصريح باعتبار النظام ومنسوبيه أهدافاً مشروعة طالما تمَّ المساس بأي مواطن في أي بقعة من السودان!"
نعم هذا ما ينبغي.
1- ليست حكومة و حزب و دين ، انما عصابة نهب وفساد و تقتيل.
2- مكافحتها يجب ان تكون عصابات لتبيدهم فردا فردا. اي بحرب عصابات المدن.
3- الاداة هي خلايا المقاومة بالاحياء في كل عواصم السودان.
4- الاسلوب السرية التامة و التحرك وسطهم كلاشباح حتى يخاف كل منهم من ظله.
وثورة حتى النصر.

[ملتوف يزيل الكيزان]

#1191963 [السوداني الحر]
0.00/5 (0 صوت)

01-20-2015 02:57 PM
إنتو تعبانين ساكت يا شيوعيين وعلمانيين وبعثيين "نكرات" الإنقاذ أفضل من أن يحكمنا الشيوعيين و العلمانيين والبعثيين الدمويين ،تغيير الحكم ليكم لحسة كوع " أ أتفه ما خلق الله " السودان بلد مسلم وشعبه يحب الله ورسوله فهل يرضى بأن يحكمة الشيوعيين الملعونيين الملحدين الذين لا يصلون ولا يذكرون الله إنتو مجانين واللا شنو ؟ ياسر عرمان عرابكم يرفض حتى ذكر البسملة في صدر الدستور " يا قتلة يا مجرمين ياخونة يا مرتزقة " حكم السودان إلا تشوفوه في الحلم ولحسة كوع .. لا شعبية لديكم في الشارع العام ولن تستطيعوا إخراج مظاهرة بعدد 10 أشخاص ناهيكم عن تغيير حكم الإنقاذ التى هي لكم بالمرصاد "انا غير إنقاذي ولكن الإنقاذ أفضل لينا مليون مرة من الشيوعيين والعلمانيين "العواليق ديل" ويا وليد إنت تعبان ساكت بس خلي الجماعة يلقوا فيك لمة عشان تعرف الله واحد

[السوداني الحر]

ردود على السوداني الحر
[yassom] 01-20-2015 05:44 PM
ما هو انت الا واحد من اتنين: يا كوز يا حمار, والله اعلم.

European Union [توتو بن حميده آل حميده] 01-20-2015 05:05 PM
انت سوداني اوكي بس مش حر بل عبد - عبد لنزواتك - عبد لأنانيتك - عبد لأسيادك الكيزان الانقلابيين - عبد لبطنك اذ في سبيل وجبه دسمه يوفرها لك اح الكيزان اللصوص لا تتورع عن ارتكاب ابشع الجرائم وهذا ظاهر من خلال الخطرفه الي كاتبها اعلاه - عبد لشيطانك الذي جرفك بعيدا عن الحق وجعلك تدافع عن اسوأ نظام دكتاتوري دموي يمر بهذه البلد - اخي تب الى بارئك وعد الى رشدك واكثر من قراءة سورة الكوثر عسى ان يهديك الله الى جادة الصواب - واذا كانت اياديك ملطخه بالدماء كشأن اخوتك الكيزان المجرمين فأذهب الى اولياء الدم ليقتصوا منك فورا جزاء وفاقا. ومثل هذا الكلام الذي تقوله يا لا يزيد الناس عليك الا كرها...


#1191899 [البدرنجي]
5.00/5 (3 صوت)

01-20-2015 01:54 PM
لاتنخدعوا مخافة اللة في مقاطعت هذه الانتخابات هؤلاء قتلوا الاطفال واغتصبوا النساء وشردوا الرجال وافقروا العباد فهل الذى فعلوه فينا مخافه اللة شعبى الطيب لا تنخدعوا لهؤلاء الكذابين الفسده فلن يضيغوا لحياتكم غير المزيد من الذل والدمار والموت لا والف لا لا لا لاصوت واحد لهم انهم لا يخافون اللة الواحد الجبار وكفى!!!!!

[البدرنجي]

#1191869 [اللواء]
5.00/5 (1 صوت)

01-20-2015 01:20 PM
بلا انتخابات بلا كلام فارغ,
امر الانتخابات التى يخوضها لوحده محسومة سلفاً لا لتضييع الوقت للحديث عنها.
الرجل لدى زيارته الاجرامية الاخيرة لولاية غرب دارفور (الجنينة) قالها صراحة امام الملا انها محسومة وقال بالحرف الواحد من هسى حيدر دا (ويقصد الوالى) واليكم الجاى فى اشارة الى اجازة برلمان خلف الله قانون يسمح لرئيس الجمهورية بتعيين الولاة فى الانتخابات المقبلة.

ارجو الله الخلاص من عصابات الاجرام

[اللواء]

#1191857 [العمدة]
5.00/5 (1 صوت)

01-20-2015 01:11 PM
نسأل اللة أن يجعل لة البطانة الصالحة التى تدلة الى الخير .. لا البطانة التى تجسد فيها قول الشاعر مصطفى سند - طيب اللة ثراة -
ودعوك تاج العز ..
فخر العز ..
مجد العز ..
عز العز ..
صبو فى دماك .. عصارة الكذب المخيف

[العمدة]

#1191853 [محروق الحشى]
4.00/5 (3 صوت)

01-20-2015 01:07 PM
إنتخبوا من يخاف الله ، بالله عليك هذا كلام طيب ياريت لو الناس تعمل بهذه النصيحة، تاكد تماما لو عملو بها أنت ستكون أسفل سافلين وأسقط الساقطين لانك لاتخاف الله في هذا الشعب الكريم ، وانا من هذا المنبر (الراكوبة) التي يستظل به كل من لحقت به وطالته حرور وشرور هذا النظام الفاسد
ان يقاطعوا هذه الانتخابات المخجوجه ويا شعبي كفاك نوم واصحي وصحي الامل فيك ،وهذه رساله واضحة من هذا السفاك بان اي شخص يصوت له يعني انه يتبعه في طغيانه، واي سوداني حر يخاف الله ما يصوت له وإلا يعني انه لا يخاف الله كما قال سيء الذكر بشه.

[محروق الحشى]

#1191836 [سراجا الدين الفكى]
5.00/5 (2 صوت)

01-20-2015 12:49 PM
(حين يعلن المشير: إنتخبوا من يخاف الله فيكم!)

لا تعليق فقط اقول ( ياسفاح يادجال ياالمفترى على الله, ياكاذب يامنافق, يامغضوب الله وخلقة اجمعين),
باكر بتشوفوا, واللهى الحيحصل ليك, تزغرد باعلى صوتك ( الحقنى يا اوكامبو), نهايتك سيئة للقدر الى ما تتصورو, واللهى القتلة التى قتل بها القذافى ستكون عليك اهون وارحم, الله يهدك من فوق سبع سماوات, الله يدمرك زى مادمرت عبادة, اللهم ياخذك اخذ عزيز مقتدر, هكذا نسألة من ارتهن بامرة السماوات والارضين ومابينهما, انة السميع المجيب.

[سراجا الدين الفكى]

#1191811 [مؤتمر وطني قال]
5.00/5 (1 صوت)

01-20-2015 12:31 PM
كلام جميل عله يتفهم لسعادة المشير

[مؤتمر وطني قال]

ردود على مؤتمر وطني قال
[أبوقرجة] 01-20-2015 01:03 PM
مين البفهم البشير... دا رئيس عصابه لا يمكن يطلق عليه كلمة رئيس جمهورية ... أما نميري رغم اختلافي معه فهو كان رئيس للسودان ... بالفعل ... بالشرعية الثوريه لكن دا ما عنده أي شرعيه لا ثوريه ولا انتخابيه ... عصابه وحلت علينا ..



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة