الأخبار
أخبار إقليمية
بيان من اسرة الدكتور فرح ابراهيم العقار
بيان من اسرة الدكتور فرح ابراهيم العقار
بيان من اسرة الدكتور فرح ابراهيم العقار


01-20-2015 02:00 PM
احمد الامين الدفينة
التقت اﻻسرة بالمعتقل الدكتور فرح العقار عصر امس اﻻثنين الموافق 19 يناير 2015 و اطمأنت علي صحته واوضاعه الصحية خاصة وانه يعاني من مرض السكري والضغط
وظهر الدكتور بثباته ومواقفه الثابتة ومبادئه التي عهدناه عليها بانه لم ولن يتزحزح عنها مهما طال اﻻعتقال وزادت مدة اﻻحتجاز في سجون الجبابرة والطغيان
وينقل تحياته للشعب السوداني ويعاهدكم من داخل المعتقل بان النضال من اجل الحرية والدولة الوطنية واعادة الديمقراطية وتحقيق السلام وايقاف الحرب لن تكون السجون وﻻ المعتقلات عائقا امامه ولن تنكسر او ترتكس ارادة الشعوب باعتقال السياسين و المناضلين من اجل الحرية والتحرر من الظلم واﻻنعتاق من اﻻستبداد
فالنصر ات ﻻمحالة وفجر الحرية بازغ وان طال الزمن وسوف يعلم الذين ظلموا اي منقلب ينقلبون


تعليقات 10 | إهداء 0 | زيارات 4879

التعليقات
#1192481 [السوداني الحر]
0.00/5 (0 صوت)

01-21-2015 10:18 AM
نضال شنو وبطيخ شنو يا العقار .. كلكم خونة وعملاء وأيديكم ملوثة بدماء هذا الشعب الأبي .. أي واحد يطلع يلتحق بالحركة الشعبية ويعمل فيها بطولات .. دكتور بتاع إيه ومن وين جبتها ... عالم ما تجي إلا بالدوس بالجزمة كلهم عملاء وخونة وعملاء للمخابرات الأجنبية ويتحركون وفقا لأجندة الغرب "أسيادهم" كلهم شيوعيين وعلمانيين وبعثيين " أحزاب الشتات وكل منسوبيها يمكن حملهم في بص أو ركشتين ثلاثة، أحزاب ناس قريعتي راحت .. الحكومة قاعدة ليكم في نفسكم ولكم بالمرصاد يا عملاء يا خونة .

[السوداني الحر]

#1192117 [Rebel]
5.00/5 (1 صوت)

01-20-2015 07:37 PM
* التحيه لك أيها البطل المغوار. و التحيه لكل الشرفاء من ابناء بلادى على امتداد الوطن, و هم يرفعون راية النضال ضد نظام الإستبداد و القتل و البطش و الفساد.
* و غدا يفك اسرك عنوة و اقتدارا, إنشاء الله, لتبقى ايامك فى معتقلات اللئام, انت و زملاؤك الشرفاء, ذكرى تحكيها للاحفاد من ابناء الوطن..هكذا علمتنا التجارب..و هكذا يقول التاريخ الانسانى.
* و غدا نقتص من الابالسه المجرمين باسم الوطن, كل قطرة دم سفكوها فى ارجاء البلاد, و كل قرش من مال السحت سرقوه من افواه اليتامى و الارامل و الفقراء..
* إن غدا لناظره قريب..و قريب جدا يا اخى, بحول الله و عزته و جلاله.

[Rebel]

#1192113 [شرنوف تقل دبق]
0.00/5 (0 صوت)

01-20-2015 07:34 PM
ما في داعي للشماتة فاعتقد كل شيء يفترض ان يقال في محله هكذا سياسة وساسة عصرنا

[شرنوف تقل دبق]

#1192082 [محمد احمد]
0.00/5 (0 صوت)

01-20-2015 05:52 PM
التحيه والاحترام لكل مناضلي السودان الشرفاء .السجون دايما للاحرارواهل المبادئ .

[محمد احمد]

#1192009 [الكتاحة]
5.00/5 (1 صوت)

01-20-2015 03:44 PM
كل من هب ودب عايز يبقي رئيس ياريت تنفصل دارفور عشان السودان يرتاح اسوة بالجنوب

[الكتاحة]

ردود على الكتاحة
[آن الأوان] 01-21-2015 10:11 AM
اللهم لا تزدنا غباءً ...


#1191991 [ابو الهادي]
0.00/5 (0 صوت)

01-20-2015 03:23 PM
هههههه والله الإنقاذ دي عرفتنا بي ناس كان من المستحيل يطلع لهم صوت لو لا الإنقاذ التى صنعت من الفسيخ شربات ( ينقل تحياته للشعب السوداني ... حلوه دي يا قومي )

[ابو الهادي]

ردود على ابو الهادي
[gogran] 01-20-2015 10:50 PM
keep u mouth shut or respect pepole lik e adocor what about u flallow Omer albeshergo to hell


#1191956 [سعادة اللواء]
0.00/5 (0 صوت)

01-20-2015 02:52 PM
علي حميتي وهلال الانضمام الي الجبهة الثورية ونداء السودان والمشاركة في انقاذ البلاد بدل تلطيخ ايديهم بدماء الابرياء .
الم يدرك زعماء الجنجويد بانهم انما يعملون عبيدا للمؤتمر الوطني ويقترفون جرائم نكراء لاجل ان يظل البشير وزمرته في الحكم اللاشرعي ينهبون خيرات البلاد هم واهليهم واصهارهم واصحابهم؟ لماذا يظل حميدتي وهلال ادوات بايدي النظام يوجهونهم حيثما شاءوا وقتما شاءوا كيفما شاءوا ؟ لو فكر زعماء الجنجويد بروية وهدوء لادركوا بانه خير لهم واجدي وانفع ان يكونوا هم الذين يحكمون السودان بدل ان يكونوا حماة للمجرمين , لانه بات جليا بان المؤتمر الوطني الان لا معين لهم علي التشبث بالكراسي الا جحافل الجنجويد المسماة بالدعم السريع او حرس الحدود وما الي اخر القائمة من الاسماء الكثيرة للجنجويد. فبدل ان تكونوا عبيدا للمؤتمر الوطني وللبشير واعوانه كونوا اسيادا وانقذوا انفسكم من الولوغ في مستنقع الجرائم التي تدفعكم عصابة المؤتمر اللاوطني لارتكابه وكمان ضد العزل من اهليكم ومواطني دارفور الذين تربي كثير من اجدادكم واهليكم معهم في قري متجاورة ومراتع امنة الي ان اطل شيطان المؤتمر الوطني براسه فملاوا البلاد فتنا واسالوا الدماء انهارا.
وان هم زاهدون في السلطة او في الانفراد بحكم البلاد تخوفا من عظم المسؤولية فعليهم علي الاقل نفض ايديهم من مساندة المؤتمر الوطني والانضمام الي نداء السودان والجبهة الثورية وانقاذ البلاد من طاغوت المؤتمر اللاوطني هذا ويكونوا قد كفروا بذلك عن سوءاتهم وغسلوا ايديهم علي الاقل من دماء الابرياء الذين قتلوهم ظلما وعدوانا وهتكوا اعراضهم واحرقوا دورهم ومزارعهم.
كيف لزعيمي الجنجويد لا يخطر ببالهم ان يتخلوا عن هؤلاء المجرمين وينحازوا الي الغالبية من اهل السودان الذين ضاقوا بالحزب الحاكم وتجرعوا علي ايديه ابشع صنوف العذاب والذل والمهانة غير مسبوقة ابدا ولا حتي في الخيال.
ان كانوا يريدون مالا فلينقضوا علي المؤتمر الوطني وينتزعوه من الحكم وليكونوا هم الحكام والمال بين ايديهم , بدل ان يستجدوه استجداءا او ينتظرون عطايا عطا والبشير ونافع واب ريالة. او ببساطة ينسحبوا من الساحة ويرفعوا ايديهم عن دعم النظام فيسقط تلقائيا وبسرعة اسرع من ان يتصوره احد.
طال الزمن او قصر ستنتهي عصابة المؤتمر اللاوطني هذا ويذهبوا الي مزبلة التاريخ وسيكون الجنجويد وزعماؤهم في وضع مقيت مغضوب عليهم من كل مواطن ومطلوبون لدي المحاكم المحلية والاقليمية والدولية . وحينها لاينفع مال السحت الذي اخذوه من المؤتمر اللاوطني ولا الذي نهبوه من المواطنين ماشية كانت او محاصيل او اشياء عينية.
اما الخزي والندامة الاكبر سيكون باذن الله يوم الحساب الاكبر حيث يكون الحوار بينهم وبين اسيادهم بالمؤتمر اللاوطني كما جاء في القران الكريم الذي وصف هكذا حوار بين امثالهم من الذين كانوا في الدنيا ينفذون اوامر الظالمين وبين اسيادهم الظلمة والطغاة
ونسي الجنجويدي المسكين كتابَ ربه ، وهو يُحذِّرهُ عاقبةَ التبعيةِ لغيرِ اللهِ تعالى, ويُصورُ لهُ مواقِفَ حيةً لأولئكَ المتبوعين, والأتباعِ يومَ القيامة حين يرون العذاب ، بين يدي اللهِ الواحدِ القهار , وكيف يتبرأُ بعضُهم من بعض, وتعلُوهم الحسرةُ, والندامة ، ويتمنونَ لو عادوا إلى الدنيا ، فيخلصوا للهِ وحدهُ من دونهم ، ويكفروا بهم وبقوانينهم .

وفي هذا يقول الله تعالى : (( إِذْ تَبَرَّأَ الَّذِينَ اتُّبِعُوا مِنَ الَّذِينَ اتَّبَعُوا وَرَأَوُا الْعَذَابَ وَتَقَطَّعَتْ بِهِمُ الْأَسْبَابُ * وَقَالَ الَّذِينَ اتَّبَعُوا لَوْ أَنَّ لَنَا كَرَّةً فَنَتَبَرَّأَ مِنْهُمْ كَمَا تَبَرَّأُوا مِنَّا كَذَلِكَ يُرِيهِمُ اللَّهُ أَعْمَالَهُمْ حَسَرَاتٍ عَلَيْهِمْ وَمَا هُمْ بِخَارِجِينَ مِنَ النَّارِ )) [البقرة: 166، 167] .

إنَّهُ منظرٌ مرعبٌ مخيفٌ ، تتقطعُ فيه العلائقُ والأسباب, يومَ يقفُ المستكبرون , من حكَّامٍ وأمراء ، وسادةٍِ وكهنة ، وعلماءِ سوءٍ .تصطكُّ أسنانُهم وركبُهم من الرعبِ والخوفِ والهلع، وهم يرون تلهُّب النارِ وزَفِيرَها ,ويقفُ الأتباعُ من الشعوبِ المستضعفةِ الخانعةِ لأولئكَ المستكبرين أمامَ بعضهم ، فيرتَجفُ المستكبرون وهم يرون شاهدَ جريمتهِم أمامَهم، ويتبرؤونَ منهم ، ويُنكرون صِلَتَهم بهم , وهُنا يستأ سدُ أولئكَ المستضعفونَ على طواغيتهم ، بعد أن رأوا زيفَ سلطتِهم , وكذِبَ بهارِجهم ، فيتمنونَ العودةَ إلى الدنيا ، ليكفروا بهم ، ويتمردُوا على سلطانِهم ,ولكن هيهات! فهي حسرةٌ مُستمرة , ولوعةٌ قاتلة, وما هم بخارجين من النارِ ، ويعرضُ القرآنُ الكريم موقفاً أخر، أكثرَ صراحةً, ورُعباً من سابقه ، يقولُ اللهُ تعالى عن أمثالِ هؤلاء : (( وَلَوْ تَرَى إِذِ الظَّالِمُونَ مَوْقُوفُونَ عِنْدَ رَبِّهِمْ يَرْجِعُ بَعْضُهُمْ إِلَى بَعْضٍ الْقَوْلَ يَقُولُ الَّذِينَ اسْتُضْعِفُوا لِلَّذِينَ اسْتَكْبَرُوا لَوْلا أَنْتُمْ لَكُنَّا مُؤْمِنِينَ * قَالَ الَّذِينَ اسْتَكْبَرُوا لِلَّذِينَ اسْتُضْعِفُوا أَنَحْنُ صَدَدْنَاكُمْ عَنِ الْهُدَى بَعْدَ إِذْ جَاءَكُمْ بَلْ كُنْتُمْ مُجْرِمِينَ * وَقَالَ الَّذِينَ اسْتُضْعِفُوا لِلَّذِينَ اسْتَكْبَرُوا بَلْ مَكْرُ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ إِذْ تَأْمُرُونَنَا أَنْ نَكْفُرَ بِاللَّهِ وَنَجْعَلَ لَهُ أَنْدَاداً وَأَسَرُّوا النَّدَامَةَ لَمَّا رَأَوُا الْعَذَابَ وَجَعَلْنَا الْأَغْلالَ فِي أَعْنَاقِ الَّذِينَ كَفَرُوا هَلْ يُجْزَوْنَ إِلَّا مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ )) [سـبأ:31، 33] .

هذا موقفٌ آخر، يحدثُ يومَ القيامةِ بين طغاةِ البشرِ, وبين الذين اتبعوهم وأطاعوهم في الدنيا من دونِ الله تعالى, وكيفَ يُلقي المستضعفونَ على الذين استكبروا تبعةَ الوَقفةِ المرهوبةِ المهِينة , وما يتوقعونَ بعدها من البلاء .
الا هل بلغت , اللهم فاشهد

د محمد علي الكوستاوي

[سعادة اللواء]

#1191950 [karkaba]
5.00/5 (1 صوت)

01-20-2015 02:48 PM
تقدير ونحية لة ولكل الشرفاء ومعتقلي الراي في سجون الطاغية المجرم

[karkaba]

#1191949 [ملتوف يزيل الكيزان]
5.00/5 (2 صوت)

01-20-2015 02:48 PM
"الإعلان الصريح باعتبار النظام ومنسوبيه أهدافاً مشروعة طالما تمَّ المساس بأي مواطن في أي بقعة من السودان!"
نعم هذا ما ينبغي.
1- ليست حكومة و حزب و دين ، انما عصابة نهب وفساد و تقتيل.
2- مكافحتها يجب ان تكون عصابات لتبيدهم فردا فردا. اي بحرب عصابات المدن.
3- الاداة هي خلايا المقاومة بالاحياء في كل عواصم السودان.
4- الاسلوب السرية التامة و التحرك وسطهم كلاشباح حتى يخاف كل منهم من ظله.
وثورة حتى النصر.

[ملتوف يزيل الكيزان]

#1191944 [دموع التماسيح]
0.00/5 (0 صوت)

01-20-2015 02:43 PM
نتعاطف مع علي شنو اي حرامي اختلف مع الحرامية الكان معاهم يعمل لينا فيها مناضل قوم لف كدا بلا يخمك

[دموع التماسيح]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة