الأخبار
أخبار إقليمية
جهاز الأمن يُحقِّق مع الصحفيتين (مزدلفة دكَّام) و(سميَّة سيَّد) ويُقاضي الكاتب الصحفي (محفوظ بشرى)
جهاز الأمن يُحقِّق مع الصحفيتين (مزدلفة دكَّام) و(سميَّة سيَّد) ويُقاضي الكاتب الصحفي (محفوظ بشرى)
جهاز الأمن يُحقِّق مع الصحفيتين (مزدلفة دكَّام) و(سميَّة سيَّد) ويُقاضي الكاتب الصحفي (محفوظ بشرى)


01-20-2015 11:52 PM
جهاز الأمن يُحقِّق مع الصحفيتين (مزدلفة دكَّام) و(سميَّة سيَّد) ويُقاضي الكاتب الصحفي (محفوظ بشرى)



حقَّق جهاز الأمن – دائرة الإعلام – في حوالي الثانية عشر من ظهر (الأحد 18 يناير 2015)، مع الصحفية بصحيفة (التغيير) مزدلفة دكَّام، ومع رئيسة التحرير سمية سيد، بسبب مادة صحفية أعدتها مزدلفة، ونشرتها (التغيير) يوم (الأحد 18 يناير 2015)، تناولت بالنقد: (سلطة الأجهزة الأمنية في الاعتقال، طريقة تعيين الولاة، الإنتخابات...إلخ).



وعقدت محكمة الملكية الفكرية - محكمة الصحافة والمطبوعات - في الحادية عشر والنصف من صباح (الثلاثاء 20 يناير 2015) جلسة لمحاكمة الكاتب الصحفي محفوظ بشرى، الذي يواجه بلاغ (جهاز الأمن) ضده بالرقم: (8336/2013)، المادتين (66) من القانون الجنائي: (نشر الأخبار الكاذبة)، و(26) (ح) من قانون الصحافة: (عدم اثارة الفتنة الدينية أو العرقية أو العنصرية أو الدعوة للحرب أو العنف)، وحددت الثانية عشر من ظهر (الاثنين 9 فبراير 2015) لسماع قضية الاتهام.



ونشرت صحيفة (اليوم التالي) يوم (الاثنين 15 يوليو 2013) – حين كان يعمل لصالحها محفوظ- مادة صحفية عنوانها: (وسخ أفريقيا)، إدّعى جهاز الأمن بأنه يمثل: (نشر ضار، ومُشين لسمعة جهاز الأمن).



وصادر جهاز الأمن عدد(الثلاثاء 20 يناير 2015) من صحيفة (الميدان) بعد الطباعة كعادته بدون أسباب، زيادة عن مصادرة الأعداد الصادرة منذ (الخميس 1 يناير 2015)، حتى (الثلاثاء 20 يناير 2015)، وليس (الأحد 1 يناير 2015).



وأجلَّت محكمة الملكية الفكرية بالخرطوم- الصحافة والمطبوعات- جلسة محاكمة رئيسة تحرير (الميدان) مديحة عبد الله، ورئيس القسم السياسي إبراهيم ميرغني، والكاتب الصحفي سليمان حامد إلى الثانية عشر من ظهر (الاثنين 16مارس 2015)، عقب مثولهم في العاشرة من صباح (الثلاثاء 20 يناير 2015)، في مواجهة بلاغ (جهاز الأمن)، المواد (159) من القانون الجنائي:(إشانة السمعة)، و(24) و(26) من قانون الصحافة والمطبوعات:(مسؤولية رئيس التحرير)، و(واجبات الصحفي). كما تواجه مديحة عبد الله تهماً أمنية تتعلق بـ:(تقويض النظام الدستوري)، (الدعوة لمعارضة السلطة العامة بالعنف أو القوة الجنائية): (نشر الأخبار الكاذبة)، (الاشتراك تنفيذاً لاتفاق جنائي).


تجدَّد (جهر) التنبيه للهجوم الأمني المتزايد على حرية الصحافة والتعبير، وتثمِّن خطوات وحدة الصف الصحفي، وتشيد بصمود الصحفيين في مواجهة الأوضاع الصحفية بالغة التعقيد.

تناشد (جهر) كافة المهتمِّين/آت (الأفراد/ الجماعات/ المؤسسات) بقضايا رصد وتوثيق الانتهاكات بالتواصل مع (جهر) عبر مختلف الطرق المُتاحة، والبريد الإليكتروني لـ (جهر) : ([email protected])

صحفيون لحقوق الإنسان (جهر)
(الثلاثاء 20 يناير 2015)


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 3057

التعليقات
#1192636 [radona]
0.00/5 (0 صوت)

01-21-2015 01:05 PM
بالله الصحفيات ما تشددوا معاهم ورفقا بالقوارير فهم الصوت الشجاع الذي يعبر عن الشعب ويرفع عنه الرهق والمعاناة والبؤس والفقر والجوع والمرض
اما الرجال فلكم ما لكم فهم رجال ولو جهروا بحقيقة او حق الا انهم لا يضرون ولا ينفعون فلا تضيعوا وقتكم معهم فانها مجرد حبر على ورق فقط اجبروهم ان يكتبوا في الكورة والغناء والرقص والتراث ولكن اتركوهم فانهم لا ينفعونكم باعتقالهم ولا يضرونكم باطلاق سراحهم
ومن الخير ان ينفثوا الهواء الساخن من صدورهم
قليل جدا من الحرية لايضر

[radona]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة