الأخبار
أخبار إقليمية
الجبهة الثورية : تحرير بلدة - تلودي النوبة
الجبهة الثورية : تحرير بلدة - تلودي النوبة
الجبهة الثورية : تحرير بلدة - تلودي النوبة
صورة من الارشيف


01-21-2015 09:42 PM
بيان مهم....

بتاريخ اليوم 21/01/15 وفى ساعات الصباح تمكنت قوات الجبهة الثورية السودانية من الجيش الشعبى لتحرير السودان- شمال من تحرير قرية - تلودي النوبة - بعد السيطرة على النقطة الخارجية لحامية قوات المؤتمر الوطنى بمدينة تلودى والتى تقع غرب المدينة، فرت قوات العدو عشوائيا بجرحاهم الى داخل مدينة تلودى، وقد استولى الجيش الشعب على المعدات ادناه كلها بحالة جيدة وهى 1- واحد جهاز راديو اتصال طويل المدى، 2- عدد 2 مدفع بى كى ام ،3- واحد مدفع ار بى جى-7، 4- واحد هاون 60 مم، 5- واحد سلاح كلاشنكوف ، 6- واحد جهاز اتصال قصير المدى، 7- واحد لوح طاقة شمسية، لا يوجد خسائر من جانبنا، ستظل قوات الجيش الشعبى فى دعم نضالات الشعب السودانى وتتقدم الصفوف الى ان يحقق حريته.

أرنو نقوتلو لودى

الناطق الرسمى باسم الحركة الشعبية والجيش الشعبى لتحرير السودان -شمال

Date: 21/01/15

Release statement

Today 21/01/015, SPLA/N of Sudan revolutionary Front (SRF) in south kordofan/Nuba mountain managed to liberate Tald-Alnuba out-post of Talodi NCP forces garrison west of Talodi city, the enmy forces fled with their casualties in disarray into inside Talodi, the following equipment captured in good condition, 1- one HF radio, 2- two pcs PKM-LMG, 3- one RPG-7, 4- one mortar 60 mm, 5- one AKM rifle, 6- one motrola short range radio, 7- one solar panel, no casualties among our forces, SPLA/N remain in support of Sudanese people struggle and in front lines until freedom achieved.

Arnu Ngutulu Lodi

SPLM/A-N official spokesman



تعليقات 16 | إهداء 0 | زيارات 11902

التعليقات
#1193689 [ملتوف يزيل الكيزان]
2.00/5 (5 صوت)

01-22-2015 10:30 PM
لرفع الضغط عن ثوار الاقاليم ، يجب تفعيل العمل المسلح داخل العاصمة. العاصمة غابة مباني خرصانية و طوب !وهي بحق غابة لعدم وجود قانون بها.
من قتل نفسا بغير حق كمن قتلالناس جميعا. واي مقتول في السودان دمه في رقبة لبشير جزار الشعوب.
الاعلان بن كل منسوبي الانقاذ اهداف مشروعة.
الحل الوحيد المتاح ، هو قيام حرب عصابات المدن ، لزرع الخوف فيهم حتى يخاف الكوز من ظله ويرحل اسرتوا خارج السودان ، اذا داير ليهم السلامة.
الاداة خلايا المقاومة المسلحة السرية ، نتحرك كالاشباح وسطهم ، نراهم ولا يبصرونا ونضرب في الليان.
سلامة اعضاء الخلايا الاهم في النضال لضمان الاستمرار وتقييم عالي لاعضاء الخلايا. المهم التنسيق مع عناصر الحركات المسلحة و كل من يعمل لازالة العصابة المجرمة. ونتوقع من الذين خارج السودان عمل خلايا سرية لدعم ابطال الداخل.

[ملتوف يزيل الكيزان]

#1193454 [كمندان]
2.16/5 (6 صوت)

01-22-2015 02:14 PM
يا موجوع وطن...شكلك أنت موجوع من تحت ودمك سايل ...أوعا يكون تم إغتصابك مع الجماعة. .ربنا يستر ..ولضحالة معلوماتك فأن القصة التي سردتها هي نسبت لجحا ...يابجم ..

[كمندان]

ردود على كمندان
European Union [موجوع وطن] 01-23-2015 02:03 PM
هدفنا الأخير أن نسقط من الكوز كل دثاره من الأقنعة ونتركة علي طبيعته عريانا ساقطاً في فكره و قوله و أخلاقه جاهلاً ودنئياً يقحم نفسه وسط الشرفاء العلماء يعيس فيهم بكل ما لديه من دنس... وقد تحقق.. لذا نتركك تنبح كالكلب.. والسلام..


#1193327 [كمبوكل]
2.35/5 (6 صوت)

01-22-2015 12:08 PM
ليس هناك كاسب او خاسر فى هذه الحرب اللعينة سوى اهلنا الطيبين الذين ترونهم يتفنن فيهم هؤلاء العملاء امثال الحلو وعرمان فيا من ترتزقون بدماء المساكين والضعفاء اما لهذه الحرب نهاية فهذا الرجلان لا يمكن ان يعيشوا فى سلام فقد جبلوا على الحروب والدماء والارتزاق تخيلوا ان يكون عبد العزيز الحلو يعيش فى سلام ويموت فى سلام حتى لو اعطى كل مطالبه التى لا تنتهى ماذا يريد العملاء حتى لو تم فصل دار فور والنيل الازرق سيتقدمون الى الخرطوم فقد استمرأوا الدماء ولايمكن ان يعيشوا دونه اما المجرم عرمان فله حديث آخر ونحن لانبرأ ساحة هذه الحكومة البليدة التى جرت البلاد والعباد الى هذه الحروب بمواقفها البليدة والتى لم تحسم امر هذه المناطق حين فصلت الجنوب فلا جنوب بقى ولا حرب انتهى لا بارك الله فيهم .

[كمبوكل]

ردود على كمبوكل
European Union [جيفارا] 01-23-2015 01:10 AM
قلت لا كاسب ولا خسران وذهبت مباشرة بذم عرمان والحلو وجهلت الذي يقتل الشعب بمال الشعب وبابناء الشعب ... أويبكي بشيرك على مواتاكم أو يلطم خديه على اسلحته وعرباته التي غنمها الثوار .. انت تعلم انه لايفعل ذلك لانه غدا يضع يده على جيوب شعبه طلبا للمال ويدخل بيوت شعبه طلبا للرجال !!! فمن هو المرتزق بدماء المساكين والضعفاء الذين تذرف عليهم دموع التماسيح.. كف شر كلماتك ولا تنادي ابطالنا بالمرتزقة لانهم ان كانو كذلك ما عليهم الا ان يوقعو على وريقات في الدوحة او في اي مدينة ذات عمارات سومق لتفرش لهم حكومتك البساط الاحمر الى القصر والي وزارة الدفاع

[ظلال النخيل] 01-22-2015 03:59 PM
يعني حكومتك عايزة تعيش في سلام ؟؟؟ هي التي اشعلت الحرب في اركان السودان الاربعة ليرتزق تجار السلاح من المؤتمر الوطني ويعيشوا على الحروب مستثمرين اموالهم المنهوبة في جرارات الجيش والتعهدات الغذائية للجيش وقوات الدعم السريع ويبيعون نفس سلاح الدولة لرصفائهم تجار السلاح منتسبي الدعم السريع ( الجنجويد ) ... دائما تعليقاتك محتاجة غربال يا ( كمبو)


#1193313 [معتز]
2.38/5 (4 صوت)

01-22-2015 11:50 AM
تجار حرب

[معتز]

#1193173 [حرية]
2.94/5 (6 صوت)

01-22-2015 09:32 AM
الي الأمام والنضال مستمر ولا نامت أعين المؤتمر الواطي

[حرية]

#1193165 [Kodi Ackongue]
3.50/5 (4 صوت)

01-22-2015 09:28 AM
Sure, the photo is not invented, it is real. Let the suspected NCP spies who are used to write mocking at what their masters slaves in the field had done to ran rying to save their bodies and sticking the shame on their bodies and spirits. So do the best and let them cry because it is their habit and nature of keeping facts out of the real contents, just to kepp the Sudanese more suffer from the dictator addiction of masking the killing habit as their last resoort since they had their coup detat in 1989.

[Kodi Ackongue]

#1193131 [شاهد]
1.88/5 (6 صوت)

01-22-2015 08:47 AM
لن نصفق ولن نفرح بهذا النصر الهزيل وقواتكم تدخل قرية صغيرة ليس لها تأثير على قادة الفساد الوطني بل تاثيرها السلبي أكبر وذلك من خلال قيام العصابة الحاكمة بالتضيق أكثر على معايش الناس بهدف دعم قواتها التي تقاتلكم، نعم تعلمنا من حرب الجنوب السابقة أنكم لن تستطيعوا اسقاط النظام بهذه الحرب العبثية، ولكنكم في النهاية ستفاوضون المؤتمر الوطني على الانفصال بعد خلق رأي شعبي معادي للسودان من بسطاء الناس.
الخزي والعار لكل من يسعى لتدمير السودان سواء أكان يدري أو لايدري.

[شاهد]

#1193123 [ابوملاذ]
3.47/5 (6 صوت)

01-22-2015 08:43 AM
يجب على قادة التمرد ان ينبهوا جنودهم الى عدم المساس بالاشياء الحيوية للبلد كالكهرباء مثلاً والمياه والطرق المرصوفة لان تلك المناطق عانت كثيراً حتى وصلتها تلك الخدمات وهذه الخدمات تخص المواطن وليس الحكومة ويستفيد منها هذا المواطن الغلبان يجب ان ننتبه لذلك جيداًفعندما تدخل قوة متمردة الى اي مكان وتنسف بوابير الكهرباء مثلا ففي الحالة ده انت ضريت بلدك وضريت المواطن المسكين يجب ان نحافظ على المكتسبات لاي منطقة ونحافظ عليها لانها ماجات بالساهل ولن تعود بالساهل اذا فقدت .

[ابوملاذ]

#1193105 [احمد البقاري]
2.57/5 (7 صوت)

01-22-2015 08:22 AM
ألف مبرووووووووووك لجماهير شعبنا بأنتصارات جيشه الوطني الشعبي وجبهتة الثورية الباسلة
___________________________________________________________

01-21-2015 03:39 PM
تقرير عاين:

اطلقت الحكومة السودانية على القتال الدائر في ولاية جنوب كردفان اسم (الصيف الحاسم) ، في اشارة منها الي القضاء علي الحركة الشعبية في المنطقة، وشنت القوات الحكومية سبع هجمات علي مناطق الجيش الشعبي في جنوب كردفان منذ نهاية العام الماضي وواصلت في هجومها حتى بداية العام الحالي، وتعتبر الهجمات الاخيرة علي مناطق الحركة هي الاكبر والاكثر شراسة منذ ان اندلع القتال في يونيو 2011، والذي دخل عامه الرابع، وأدى القتال والقصف المستمر في القري المحيطة في جنوب كردفان إلى تشريد الالاف من المواطنين من ديارهم. ويروي احد المواطنين الفارين من القصف العشوائي للمناطق، أنه خرج من قريته بعد القصف الكثيف لها.

وقد حشدت الحكومة السودانية قواتها في السادس من يناير الحالي وبدأت في القصف على بلدة أنقارتو من حامية تلودي، قبل يوم من شن الهجوم ، ووصل الالاف من قوات الدعم السريع "٢" وهي نفس نموذج قوات الدعم السريع "١" التي تحارب في دارفور، ويشير احد القيادات العسكرية للحركة الشعبية الى ان قواتهم كانت علي علم بتحرك قوات الحكومة من مفلو الي أنقارتو.

وبعدها قامت القوات الحكومية بمهاجمة بلدة أنقارتو، واستخدمت في ذلك الهجوم (400) سيارة من ذات الدفع السريع، مما أجبر قوات الجيش الشعبي الى إخلاء أنقارتو، وأصبحت القوات الحكومية علي بعد 20 كيلو متر من مدينة كاودا، والتي تعتبر مركز القيادة العسكرية والسياسية للحركة الشعبية .

وفي الحادي عشر من يناير الحالي شن الجيش الحكومي وقوات الدعم السريع هجوماً على ام سرديبة التي تسيطر عليها قوات الحركة الشعبية وهي تقع بالقرب من بلدة القنيزيعة في محلية أم دورين، جنوب شرق كادوقلي.

ولكن الحركة الشعبية تصدت لهجوم القوات الحكومة واجبرتها على التراجع والانسحاب الي بلدة القنيزيعة، واستولت قوات الحركة علي عربات وتناكر وقود، وبعد مرور ثلاثة ايام تصدت قوات الجيش الشعبي لهجوم اخر شنته القوات الحكومية في القنيزيعة، وقتلت اكثر من 100 جندي حكومي، وضابط يدعي عبدالله حامد ادم ، فيما اصيب حوالي (40 ) من قوات الحركة الشعبية .

وفي الناحية الأخرى من جبال النوبة اندلعت المعارك مرة أخرى حول أنقارتو التي سيطر عليها الجيش الحكومي وقوات الدعم السريع، وبعد الإنتصارات في القنيزيعة هاجم الجيش الشعبي في السادس عشر من يناير الجاري بلدة أنقارتو، غير ان قوات الجيش الشعبي وجدت أن القوات الحكومية انحسبت إلى بلدة تلودي.

وتعد معارك الاسابيع الماضية هي الاشرس في السودان في الفترة الاخيرة ، خاصة الحشد الكبير من قوات الدعم السريع التابعة للحكومة، ومع ذلك فان خطوط السيطرة ما زالت كما هي، والحرب لم تقترب من نهاياتها. واليوم تحتفل الحركة الشعبية في أنقارتو ولكن غداً سيستعدون لمعركة أخرى.

[احمد البقاري]

#1193015 [هاشم السر ابراهيم]
3.13/5 (4 صوت)

01-22-2015 01:40 AM
المنطقة اسمها تالو ..... ومنها جاء اسم تلودي المدينة
حيث يقول الناس ماشي تالو فيسأله شخص ماشي تالو ياتا؟
فيرد قائلاً ماشي تالو دي .. وبمرور الزمن تحورت الى تالودي ومنها الي تلودي

تالو قرية صغيرة من ضواحي مدينة تلودي عاصمة مديرية جبال النوبة قبل قيام مدينة الابيض عاصمة مديرية كردفان ايام الاستعمار.

ما تنفخ ساي يا الناطق الصوارمي بتاع الحركة كلكم زي بعض

[هاشم السر ابراهيم]

ردود على هاشم السر ابراهيم
[GAI-JING] 01-22-2015 07:00 PM
يا حاج السر بطل نجر وسفسطة ، الأبيض كانت مركزا حيويا منذ أيام السلطنة الزرقاء، يعني قبل دخول الأتراك أنفسهم ، فعن أي استعمار تتحدث.؟ كانت تقع المعارك بين قبيلة البديرية و قبيلة المسبعات (أبناء عم سلطان الفور) الى أن تم الصلح بين البديرية أهل الأبيض الأصليين وبين المسبعات في عهد السلطان عبدالرحمن تيراب بعدها اتحدت قوات المسبعات والبديرية لتقف مع جيش السلطان تيراب لصد هجمات سلطنة سنار ودحرها من كردفان نهائيا. بلاش تضليل معاك. كلمتي تلودي وكالوقي ليست كلمات عربية واتحداك لو أشرت الى أي لغات جبال النوبة تنتمي يا السر باشا.

European Union [موجوع وطن] 01-22-2015 10:14 AM
أفدت يا السر ويكون أجمل أن فسرت لنا ماذا تعني كلمة تالو و بأي لغة... مع فائق الشكر..


#1193005 [masala]
2.29/5 (10 صوت)

01-22-2015 01:04 AM
تاني واحد يقول عاوز صور للتاكد ، شبعتوا موت يا اولاد الكلب ....

[masala]

#1192994 [كمندان]
2.82/5 (6 صوت)

01-22-2015 12:23 AM
صدقوني لن تحسب لكم أي إنتصارات مادمتم تطلقون علي القري والفرقان التي تهربون منها ثم تعودون إليها بمناطق محررة وتستاهل كل هذا البيان ...الجماهير تعرف مدينة تلودي ..كادقلي..الدلنج...ابوجبيهة...الليري...أم برمبيطة...أبوكرشوﻻ...البرام ....بحيرة أبيض ...الميرم ...نقول وﻻ كفاية ...غير ذلك معليش كالذي يأذن في مالطا...شاو.

[كمندان]

ردود على كمندان
[القناص] 01-22-2015 04:26 PM
يا كمندان انتو قبل يومين ما خوتونا ووجعتوا راسنا انكم حررتوا ابو لحا وابو قمرا وابو طيرةوابو جعبة والا ازيدك يا وهم ارجوا الراجيكم نحن كل القوة خرطوم جوة ان شاء الله لا تقول لي ام برمبيطة ولا ام رقيقة.

European Union [موجوع وطن] 01-22-2015 09:29 AM
هالو كمدان... أنت مضحك بالجد.. لكن الأهم في الأمر إنك أختصرت مشرؤوع دولة الكيزان في عباراتك الوجيزة وخير تفسير لما أختزلته في تعليك لفكر نظام الكيزان ما حكاه لي صديق من دارفور و بألم شديد أن أحداً من كيزانكم أخطروه أن الجنجويد تغتصب نساء منطقتكم فقال لي بمدينتي فحسب فقالوا له بل أن الإغتصاب أشدة في مدينتك فرد بل لي بقريتي فعادوا وقالوا الآن قد وصل الأمر وسط قريتك فكان رده مالي بالأمر شئ مالم يصل بيتي فقالوا الأمر في عقر دارك فقال نفسي هو الأجدر الآن فلم تمر لحظات وكان صاحبكم الكوز الجبان من أهم ضحايا إغتصاب الجنجويد سارت بقصته الركبان فأظنك يا كمندان من تلك الطينة من الكيزان... شاااااو.


#1192989 [shamy]
3.41/5 (7 صوت)

01-22-2015 12:13 AM
..congratulation comrades .Talodi will be the burial ground

[shamy]

#1192969 [الرأي الأخر]
1.86/5 (8 صوت)

01-21-2015 11:17 PM
للأسف بيانات لرفع الروح المعنوية ليس إلا

الحقيقة أنكم تدافعون عن معاقلكم التي تهاجمها الآن قوات المؤتمر الوطني

[الرأي الأخر]

ردود على الرأي الأخر
European Union [ashafokhalp] 01-22-2015 07:09 AM
ندا السودان
وقف الحرب
****
جانا للسودان ندا يلا شمروا للسواعد
وتضحيات عايزه الفدا
****
ونبدا بالحرب الضروس
اللي – بعد انيابا - شوف - قامت ضروس
الانتينوف
فيها ريحتالموت بتزكم للانوف
وقفّت شغل المزارع
الا من نبتا يقوم لينا بروس
اوقفت راعينا من رعي السعيّه
حرب مافيش فيها فايز
فيها صورةْ الموت – جنايز
تسوي ميات الالوف
للشباب مافيش خيار
يا كلاشنكوف يشيل يا يهاجر
هزّت العالم دموع الامهات
في معسكر نازحين او لاجيئات
تصرخ الاطفال عشان ساسا يسُوس
كيف ح نحتمل الماسي
الحرب لابد تقيف
ونبني بينّا وبينا قيف
والسلام نبنيهو في مدنن وريف
سلم شامل عدل كامل
والعدائيات تقيف
في جبال النوبه في دارفور تقيف
ونيلنا ازرق جاع ومحتاج للرغيف
والحرب لابد تقيف
تكفي كميتال نزيف
كفكفو دمع الطفوله الارهبوها
بي مليشيات الحكومه السلّحوها
وقصف جوّي دوام مدوّي
أوقفوا القتل اللي شرّد واغتصابات الحراير اوقفوها
وضع انساني وتعيس في ميادين الجروح
في اللجو او في النزوح
يا ندا السودان حبابك تنشد الحل اللي يستهدف ماسي
وتنوي تضميد الجروح
****
المبادره
ديسمبر 2014

[سيزر] 01-22-2015 12:44 AM
كل القوة تلودي جوه !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!


#1192966 [Deg]
3.00/5 (5 صوت)

01-21-2015 11:09 PM
???

[Deg]

#1192955 [Kocho]
2.21/5 (10 صوت)

01-21-2015 10:49 PM
Congratulations comrades this is just a lesson for NCP militias not to awaken sleeping tiger

[Kocho]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة