الأخبار
أخبار سياسية
بيان من مؤتمر البجا يحذر فيه من مؤامرات عملاء الانقاذ
بيان من مؤتمر البجا يحذر فيه من مؤامرات عملاء الانقاذ
بيان من مؤتمر البجا يحذر فيه من مؤامرات عملاء الانقاذ


01-22-2015 02:34 AM
بيان من مؤتمر البجا يحذر فيه من مؤامرات عملاء الانقاذ
بعد ان فقدت العصابة الحاكمة كل تأييد شعبي وهجرها حتي قادة كانوا بارزين في المؤتمر الوطني وضباط عظام بالقوات المسلحة وتزايد السخط الشعبي عليها والتفت كل الاحزاب الوطنية حول نداء السودان والتزمت بالحل الشامل لقضايا البلاد، والعمل على تفكيك النظام الحاكم بعد ان فقدت العصابة كل تأييد لها لجأت الي عملاء لها جلبتهم للقصر الجمهوري بصفتهم يمثلون مؤتمر البجا وأغدقت المال عليهم, وطلبت منهم السعي لجلب تأييد جماهير الشرق لسياستها الخرقاء.
هذه المجموعة التي يترأسها السيد موسي محمد احمد هي جماعة معزولة عن جماهير الشرق, فقد انكشف أمرها بعد ان باعت قضية الشرق مقابل جاه ومناصب يتحصلون عليها وخانت مطالب البجا التاريخية التي طالبت بحكم فيدرالي حقيقي يحكمه ابناء الاقليم في اقليم موحد يضم الولايات الثلاثة كسلا والقضارف والبحر الاحمر, وبالمشاركة الفعالة في الحكم المركزي في كل مستوياته وبالتنمية المستدامة وبحل مشاكل جنود جيش مؤتمر البجا واستيعاب الطلاب في كل الجامعات السودانية تحت بند التمييز الايجابي وكذلك استيعاب ابناء الشرق في الخدمة المدنية وفي قيادتها ايضا تحت التمييز الايجابي.
فشلت القيادة الانتهازية بالتآمر مع الحزب الحاكم في تحقيق اي من هذه المطالب. رغم الفشل المريع بعث المؤتمر الوطني بموسي محمد احمد ومجموعته محملين بالنقود الي الشرق في محاولة يائسة لضم جماهير البجا الي صفوف المؤتمر الوطني.
ان كانت مجموعة موسي جادة لخلق صف بجاوي موحد عليها ان تبرهن انها ابتعدت عن المؤتمر الوطني وعليها :

0 الاستقالة من كل مناصب حكومية جلبتها لهم ما يسمي باتفاقية الشرق
0 الاستجابة لمطالب اهل الشرق التاريخية في حكم ديموقراطي واقليم موحد واشراك اهل الشرق في السلطة والسعي الجاد لتحرير مثلث حلايب والفشقة
0 ادانة تكريس سياسة القبضة الحديدية التي تمارسها السلطة وكل التعديلات التي تسلب المواطنين من اختيار الولاة والمطالبة بفك سراح المعتقلين السياسيين وتوفير حرية الصحافة وتوفير المناخ الديموقراطي لعمل الاحزاب وكل الكيانات السياسية ومنظمات المجتمع المدني.
0 ادانة سياسة سفك دماء شهداء انتفاضة سبتمبر, وشهداء نيالا وكجبار وسياسة حرق القري وابادة المواطنين الابرياء في دارفور وجنوب كردفان والنيل الازرق
0 محاكمة المجرمين الذي سفكوا دماء شهداء بورتسودان يناير 2005 وشهداء الحرية في كل انحاء السودان.
0 التوقيع علي ميثاق نداء السودان دون تردد والتحالف مع كيانات المعارضة لخلق سوداني ديموقراطي.


حين تحقق مجموعة موسي محمد احمد بالقصر الجمهوري هذه التطلعات وتبرهن انها لا تخضع لاوامر العصابة الحاكمة يمكن ان تخاطب جماهير الشرق وتجد الباب مفتوحا امامها لاستيعابها في صفوف القوي المعارضة, دون ذلك سينظر اليها ابناء الشرق كمخلب للحزب الحاكم لتشتيت صف مؤتمر البجا وجلب الجماهير تحت مظلة المؤتمر الوطني.
لقد ادركت جماهيرنا أن السودان ينساق نحو الهاوية بسبب ممارسات العصابة الحاكمة التي دمرت البلاد وتسببت في المجاعات الطاحنة وعرضت البجا و قوميات اخري للإبادة الجماعية وأشعلت الحروب ونشرت الفساد و الكراهية والفتن والاستعلاء العرقي. علي موسي ومجموعته من المرتزقة ان يدركوا ان جماهير الشرق لن تنساق وراءهم لتحقيق اطماع الحزب الحاكم في ولاية جديدة.
المكتب القيادي لمؤتمر البجا يحذر العملاء من الاستمرار في تنفيذ مؤامرات الانقاذ.

د. ابومحمد ابوآمنة
المكتب القيادي لمؤتمر البجا


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 945


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة