الأخبار
أخبار إقليمية
اجاز جلد المرتد بعد عودته للاسلام..التحرش الجنسي يثير الجدل في برلمان البشير
اجاز جلد المرتد بعد عودته للاسلام..التحرش الجنسي يثير الجدل في برلمان البشير
اجاز جلد المرتد بعد عودته للاسلام..التحرش الجنسي يثير الجدل في برلمان البشير


01-21-2015 11:57 PM
الراكوبة – ام درمان عدّل برلمان البشير المواد المتعلقة بالتحرش الجنسي والردة وسب الرسول "صلى الله عليه وسلم"، في القانون الجنائي. في وقت دعا النواب الى تغليظ عقوبة التحرش الجنسي بالسجن لست سنوات.

وشكلت مادة الردة جدلا كبيرا وسط النواب باعتبار ان تعديل القانون حتّم الجلد والسجن عقوبة للمرتد، بعد ان يعود الى الدين الاسلامى، معتبرين ان الدين الاسلامى لم يضع نصا للجلد او السجن، باعتبار ان الردة حدا وضع له الاسلام عقوبته. وقال النائب البرلماني عضو المؤتمر الشعبى اسماعيل حسين ان الجدل عن حد الردة لم ينتهى بعد، وبما ان الله يقبل التوبة فلا داع لعقوبة الجلد والسجن واضاف: "هو زول تاب بعد داك الجلد والسجن فى شنو ... عاد الى الاسلام والاسلام يجب ما قبله".

من جانبها دعت عفاف تاور لتغليظ عقوبة استقلال الوظيفة، مشيرة الى ان الحد وضع 5 سنوات كحد اعلى ولم يضع الحد الادنى وقالت ان العلاقات الشخصية يمكن ان تجعل العقوبة شهرا واحدا، داعية لضرورة ان يكون هناك حدا ادنى للعقوبة لا يقل عن عامين مع غرامة توازى المبلغ الذى ناله الموظف ومصادرة المبلغ منه وقال "بتبقى زي مادة التحلل نشيل القروش ونخليهو"

وشملت التعديلات فى القانون الجنائي المواد 117 تزييف العملة، 119 صناعة ادوات تزييف العملة، 182 الاتلاف الجنائي للعملة، 188 الرشوة واستغلال الوظيفة، 125 سب رسول الله صلى الله عليه وسلم علنا، 126 الردة والتى عدلت لتشمل كل من يطعن او يسب الرسول "صلى الله عليه وسلم" علنا باى طريقة ومن يُكفِّر اصحابه بالجملة او الخلفاء الراشدين، فضلا عن تعديل المادة 149 الاغتصاب، والمادة 151 الاعمال الفاضحة او التحرش.

واعتبر عدد من النواب ان عقوبة الاشهر الست سجن للتحرش الجنسي ضعيفة جدا نظرا لما يترتب عليه الجرم من اذى نفسي للمتحرش به واسرته خاصة الاطفال فى وقت اقترح فيه عضو المؤتمر الشعبى اسماعيل حسين مادة اعتمدها البرلمان بان تكون عقوبة التحرش السجن 6 اشهر على ان يعزل من الخدمة ان كان موظفا عاما وان كان يعمل بالحقل التعليمى يمنع من العمل فى ذات المهنة مرة اخرى على ان ينشر الحكم عبر الصحف.

يقرأ مع :

مجمع الفقه الإسلامي يفتي بجواز الرشوة


http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-1718.htm


تعليقات 26 | إهداء 0 | زيارات 10947

التعليقات
#1193684 [ملتوف يزيل الكيزان]
5.00/5 (1 صوت)

01-22-2015 10:14 PM
يا عالم خليكم من ناس البرطعان ده ! وخليكم واعين للتلاعب اللي اصبح سياسة حكومية ثابتة.
وانا بقول ليكم الكلام الجد و ما انا في الحديث كاذب:-
الحل الوحيد المتاح ، هو قيام حرب عصابات المدن ، لزرع الخوف فيهم حتى يخاف الكوز من ظله ويرحل اسرتوا خارج السودان ، اذا داير ليهم اللامة.
الاداة خلايا المقاومة المسلحة السرية ، نتحرك كالاشباح وسطهم ، نراهم و يبصرونا ونضرب في الليان.
سلامة اعضاء الخلايا الاهم في النضال لضمان الاستمرار وتقييم عالي لاعضاء الخلايا. المهم التنسيق مع عناصر الحركات المسلحة و كل من يعمل لازالة العصابة المجرمة. ونتوقع من الذين خارج السودان عمل خلايا سرية لدعم ابطال الداخل.

[ملتوف يزيل الكيزان]

#1193681 [ود الفاضل]
0.00/5 (0 صوت)

01-22-2015 10:04 PM
خلاص دولة المشروع الحضاري بعدما اوصلت البلاد للدرك السحيق من الفاحشة وانشأت دور لجمع اللقطاء (ابناء الحرام ) من قارعة الطريق ومن صناديق الزبالة . وذلك نتيجة للمجاعة ونكد العيش الذي اجبر بنات الناس على بيع العروض من اجل لقمة العيش، بعد هذا الانجاز ( الكارثة الاخلاقية) خلاص فرغتم من كل هموم الناس واصبح برلمانكم المسروق هذا يشرع للناس فى امور الدين كمان !!! الم تسألوا انفسكم ياأجهل خلق الله بالدين والتشريع. هل حكومتكم نفسها حكومة شرعية ؟؟؟؟ كيف حكمت البلد ومن اين جاءت ؟؟؟؟ اذا اتفق الناس فى هذا العصر بان الحكم الذي ياتي عن طريق صناديق الاقتراع ( التصويت) يكاد يرقى لمستوى حكم الشورى فى الاسلام ... فحكومتكم المسخ هذه من يعترف بها انها حكومة شرعية يكون جاهل بالاسلام جملة وتفصيلا .. واين هم نواب البرلمان العارفين بالتشريع الاسلامي ياهم ناس حسب الرسول ومحمد حسن الامين ونافع على نافع ومسار واكرت ، ومن لف لفهم هؤلاء كلهم لايعرفون الفرق بين الماء الطاهر والطهور ناهيك عن الخوض فى مسائل الحدود فى الاسلام .. وموضوع الردة عن الاسلام فى السودان لم يظهر الا فى زمانكم الاغبر لانكم اوصلتم الناس الى الشك فى عدالة الاسلام .. لانهم يرونكم تعيشون فى ترف وبذخ غير مألوف للناس فى كل العصور ، وغالبية الشعب يصارع فقط من اجل لقمة العيش وحتى هذه دونها خرط القتاد .. يعنى انتم الذين فتنتم الناس فى دينهم لانكم للاسف قدوة فاسدة .

لايصلح الناس فوضى لاسرات لهم
ولا سرات اذا جهالهم ساد
تهدى الامور بأهل الرشد ماصلحت
فإن تولو فبالاشرار تنقاد

[ود الفاضل]

#1193587 [المهندس سلمان إسماعيل بخيت على]
5.00/5 (4 صوت)

01-22-2015 06:19 PM
جنوبى دخل فى الأسلام
نادوه وقالوا ليهو يا دينق أنت لازم تغير إسمك
قال مافيش مانع
سموه عبد الرحمن
قالوا ليهو مش معقول تكون مسلم وإسم عبد الرحمن وعمرك 49 سنة وأغلف لازم نطهرك
نتهرك يعنى شنو - يعنى نقطع ليك الغلفة وتم شرح الأمر له
قال لهم تغيير الأسم مافيش مانع لكن قطع غلفه دى مشممكن خلاص أنا دينق وخرجت من دينكم دا
قالوا ليهو إذن أنت مرتد يقام عليك الحد
يعنى شنو
لازم نقطع عنقك ضربا بحد السف
عنقك يعنى شنو
يعنى نقطع رقبتك
قال ليهم : واه دين شنو دا داخل تقطعوا جييزي خارج تقطعوا رقبتى والله دى ورطه كبيرة
يخيل لى أن مجمع الفقه الأسلامى دا فاضى وماعنده شغله عشان كده بيناقش قضايا لا تقدم ولا تؤخر
حقوا يدوا كل واحد فيهم مشروع من مشاريع الولاية ركشه جاره حاوية جمع زباله لتحويلهم لعناصر فاعلة

[المهندس سلمان إسماعيل بخيت على]

ردود على المهندس سلمان إسماعيل بخيت على
United States [كاره التناقض] 01-23-2015 01:10 AM
هذه واحدة من تناقضات الأديان المفتراة على الله
أو خالق هذا الكون وما أكثرها... عندما تأمر بقطع
غلفة القضيب هذا يعني أنها إشارة مبطنة أن من خلق
وصمم هذا الإنسان الإعجازي لا يعرف شغله، وأن تصميمه
فالصو وأن النبي إبراهيم (كما يظن نفسه) أكثر عبقرية
من الخالق...

والأخطر من ذلك أذا سلمنا جدلا أن الخالق ضعيف
في تصميم أعضاء الإنسان، فكيف لم يصحح تصميمه
نزولا عند رغبة إبراهيم ومن بعده النبي محمد
لينتج جميع المواليد الذين أتوا بعد سن الختان
بدون غلفة قضيب أو غلفة بظر؟؟؟؟

أليس من المنطق أن يجازي الخالق هؤلاء النبيان
المقدسان بأن ينسب إليهما هذا التعديل في التصميم
فيجعل سنتهما ماضية في مواليد البشر الذين ولدوا
بعد سن الختان تعظيما لشأنهما كرجلان مقدسان
مصطفيان؟؟؟؟

أليس هذا دليل دامغ من الأدلة الكثيرة التي تدل
أن كل الأديان من صنع البشر؟؟؟


#1193573 [الحقيقة مرة]
4.75/5 (4 صوت)

01-22-2015 05:39 PM
انه برطمان زريبة كوزستان ولا عجب الحرامية الفاسدين المنافقين كمان بنظروا لينا في الدين واعملو فيها اولياء صالحين الله يلعني كان فيهم زول بعرفو اساسا قدام الناس اعملو فيها مسلمين ومؤمنين واذا خلوا الى شياطينهم سجدوا للدينار وركعوا للدولار وتعبدوا الى الدرهم ناس استحلو الدم والربا واسباحو المال والعرض تاني دين شنو ليكم يا فجرة يا فاسقين لكم دينكم ولي دين يا لصوص يا قتلة يا متمسلمين وفتاوى الرويبضة دي موصوها واتدلكو بيها ما عايزين معاكم لا دنيا لا اخرى.. معفنين

[الحقيقة مرة]

#1193566 [Rebel]
5.00/5 (4 صوت)

01-22-2015 05:33 PM
* اتاريكم حاكميننا 25 سنه بى "شريعه ناقصه"!! و نحن ما عارفين!!
* ايها الابالسه المجرمين, عليكم لعنة الله و الملائكه و الناس اجمعين, صباح مساء, و الى يوم الدين.

[Rebel]

#1193520 [شاهد اثبات]
5.00/5 (1 صوت)

01-22-2015 04:13 PM
شيزوفرنيا الاخوان المسلمين:
والطريف في الأمر أن هذه التعديلات تقترح أن يكون رئيس الجمهورية-اى نميري-قائد للمؤمنين ورأس للدولة وإمامها وان تبدأ رأسته من تاريخ البيعة ولا تكون محددة بمدة زمنية محددة ويمنح التعديل المقترح المادة 113 نميري حق تسمية خليفته في كتاب مختوم وموقع بخط يده ويودع في الأمانة العامة لمجلس الشورى ولا يفض إلا بعد اعتماد خلو منصب رئيس الجمهورية بواسطة المحكمة العليا.....
_ص34- كتاب "السودانيون والبحث عن حل لازمة الحكم "-د. فيصل عبد الرحمن علي طه- رئيس قسم القانون الدولي والمقارن في جامعة الخرطوم سابقا..
هذا كان وعي الاخوان المسلمين في السودان في زمن التمكين الاول المدمر للدستور وللسودان ولاتفاقية اديس ابابا في سنة 1980ه انظرو كيف كانت رؤيتهم للتداول السلمي للسلطة وللديموقراطية ونحن الان في 2015...هل تعلمت قرود بافلوف ام على القلوب اقفالها
لم يتعلموا شيئا:
لحركة الإسلامية تقر الشورى والبيعة أساساً للحكم
الجمعة, 16 نوفمبر 2012 22:00 التحديث الأخير ( الجمعة, 16 نوفمبر 2012 22:37 )
مسودة الدستور حظرت حل الحركة الإسلامية
مسودة الدستور حظرت حل الحركة الإسلامية
اعتمدت الحركة الإسلامية السودانية، الجمعة، مسودة دستور تقر الشورى وبيعة ولي الأمر أساساً لإقامة نظام الحكم في الدولة. ويقوم الدستور على مبدأ التعدد والسمع والطاعة لولي الأمر والحرية والشورى والعدالة والمساواة في الحقوق والواجبات العامة.
وحظرت مسودة الدستور حل الحركة الإسلامية إلا بموجب قرار يجيزه ما لا يقل عن 75% من عضوية المؤتمر العام في اجتماع قانوني لا يقل حضورهم عن 80% من عضوية المؤتمر العام.
وشرع أعضاء الحركة الإسلامية بالخرطوم، الجمعة، في نقاش مسودة دستورها للمرحلة القادمة والذي يلغي دستور الحركة لعام 2005.
وقال رئيس المؤتمر العام الثامن للحركة الإسلامية؛ د. الطيب إبراهيم محمد، إن المؤتمر حسم بالتصويت، الجمعة، عملية اختيار الأمين العام للحركة، بأن تجرى غداً السبت بواسطة مجلس الشورى الجديد وليس من قبل المؤتمر العام .
وأكد في تصريحات صحفية، أن الحوار الذي ساد جلسات المؤتمر ركز على القضايا الجوهرية والمهمة والمتعلقة باختيار الأمين العام، حيث تم حسم الأمر بالتصويت.
تحديد العلاقات
وتمنى رئيس المؤتمر أن يفضي المؤتمر لتحديد علاقات الحركة الإسلامية مع المؤسسات والأجهزة، سواء على المحيط الوطني أو الإقليمي أو الدولي وأن تأخذ الحركة موقعها الرائد من توجيه الحياة العامة والمسلمين.
من جهته وصف القيادي بالحركة الإسلامية؛ د. غازي صلاح الدين العتباني، جلسات المؤتمر بأنها شكلت لحظات ميلاد جديدة بالنسبة للحركة من حيث واقعها والظروف والتحديات الداخلية والخارجية التي انعقد في ظلها المؤتمر وهي تشكل تحدياً للحركة.
العتباني قال ان جلسات المؤتمر شكلت ميلاد جديد للحركة الاسلامية
العتباني قال ان جلسات المؤتمر شكلت ميلاد جديد للحركة الاسلامية
وأضاف القيادي الإسلامي؛ أمين حسن عمر، لـ"سونا"، أن الانتخاب غير المباشر للأمين العام للحركة الإسلامية ليس لتقليل التفويض، قائلاً إن رئيس الولايات المتحدة الأميركية ينتخب بواسطة المندوبين وليس بالانتخاب المباشر وهذا لا يقلل في يوم من الأيام من التفويض.
وأكد حسم المؤتمر مسألة الانتخابات بالتفويض الديمقراطي وتم الحسم عن طريق مجلس الشورى وهو الذي سينتخب ويحاسب الأمين العام.
وقال إن الحركة الإسلامية "ليست موجهة ضد أحد ولا لبرنامج أحد ولا لفكرة أحد وهي حركة إصلاح اجتماعي" .

[شاهد اثبات]

#1193462 [التلب]
5.00/5 (2 صوت)

01-22-2015 02:20 PM
انتو البت القلتو ارتدت وقضاؤكم المسيس الفاسد حكم عليها باﻻعدام ولما امريكا والغرب اتدخل سكتو ليه؟؟ وكل واحد فيكم دخل فى جحرو وقفل خشمو !! والله العظيم لو فيكم راجل واحد وعندو كرامه او رجوله سيبكم من حكاية انو عندكم حميه على الدين والله لو عندواخﻻق ما يتكلم عن الدين من دخل فى الدين او من ارتد عنه برغم اﻻختﻻف فى حد الرده !! لكن حبيبنا المصطفى بان ( اذا لم تستح فاصنع ما شئت ) وقد صدقت يا رسول الله.

[التلب]

#1193436 [احمد ابو القاسم]
5.00/5 (1 صوت)

01-22-2015 01:54 PM
معتبرين ان الدين الاسلامى لم يضع نصا للجلد او السجن، باعتبار ان الردة حدا وضع له الاسلام عقوبته.

وروني في ياتو آيه في القرآن الكريم او في أى حديث نبوى شريف كلام عن عقوبة المرتد ؟
اذا كان ربنا جل وعلا قال في محكم التنزيل من شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر.

الكلام عن عقوبة جلد المرتد وقتله فقط ورد في كتب التراث المليئة بالخزعلات والتخاريف والسخافات
وجاءت أكثر تفصيلا في خرافات وضلالات ابن تيميه الذى يعتبره الاسلامويون والارهابيين الدواعش شيخ الاسلام

الا لعنة الله وملائكته والرسل والناس اجمعين علي الهالك ان تيميه وعلي كل شيوخ الضلال من اخوان شواطين
وسلفيين منحرفيين وشواذ .

[احمد ابو القاسم]

#1193392 [ابو سكسك]
5.00/5 (3 صوت)

01-22-2015 01:06 PM
حكاية جلد المرتد بعد عودته للاسلام ذكرتني نكتة الجنوبي القال: انتو مسلمين صعبين خلاص، لو زول دخل الاسلام تقطعو.....و(يقصد الختان) ولو خرج من الاسلام تقطعو راسو. دحين كمان جابت ليها جلد.

[ابو سكسك]

#1193331 [ايهاب حمور]
5.00/5 (2 صوت)

01-22-2015 12:11 PM
و قتل المتظاهرين السلميين ما هي عقوبته

[ايهاب حمور]

#1193319 [ابو امجد عبدالله]
0.00/5 (0 صوت)

01-22-2015 11:57 AM
عقوبة التائب من الردة بالجلد و الحبس لها عواقب سلبية منها ان التائب بعد الندم و خوف من الله و عقابه يعتبر جاهد حاسب نفسه و عاقبه بأكبر عقوبة صميرية و نفسية لذا لا داعي من عقوبة بدنبة قضائية و إلا لا يعود الى الاسلام بعد إرتداده إعتزارا لصرامة قوانينه الاجتهادية القضائية الوضعية

[ابو امجد عبدالله]

#1193291 [ود الشمال]
5.00/5 (2 صوت)

01-22-2015 11:31 AM
الدين واضح وضوح الشمس ولم يترك لنا رسولنا الكريم صل الله عليه وسلم وفقهاء الدين شيء لكي نتجادل فيه في البرلمانات ، وعن حكم المرتد العائد للاسلام بعد ردته ، قال الفقهاء إن المرتد يُستتاب، أي نطلب منه أن يتوب ويعود إلى الإسلام، فإن تاب أطلقنا ، سَرَاحَه، وإلا أُقِيم عليه حَدُّ المرتد، وهو القتل، لقول رسول الله ـ صلى الله عليه ـ: "من بَدَّل دينه فاقتلوه"، حديث صحيح رواه البخاري وعن التحرش الجنسي عالج الاسلام هذا الظاهر ووضع عقوبته في الدنيا قبل الاخرة بدأ الإسلام بفرض العقوبات المشددة لمنع الزنا و التحرشات الجنسية, فمن اللافت للنظر أن سورة النور في حربها علي الفاحشة لم تبدأ ببيان فضل العفاف وذكر محاسنه والتنفير من ضده، بل ولم تخوف الزاني بعقاب الآخرة، و لكن بدأت ببيان عقوبات الزناة و خوض الألسنة في أعراض المحصنات و الذين يحبون إشاعة الفاحشة في الذين آمنوا, فقال تعالي في عقوبة الزناة (الزَّانِيَةُ وَالزَّانِي فَاجْلِدُوا كل واحد منهما مائة جلدة) ، مع المبالغة في التنكيل بهم (وَلَا تَأْخُذْكُمْ بِهِمَا رَأْفَةٌ فِي دِينِ اللَّهِ), و التشهير بهم (وَلْيَشْهَدْ عَذَابَهُمَا طَائِفَةٌ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ), و منعهم من زواج أهل العفة (الزَّانِي لَا يَنْكِحُ إِلَّا زَانِيَةً أَوْ مُشْرِكَةً وَالزَّانِيَةُ لَا يَنْكِحُهَا إِلَّا زَانٍ أَوْ مُشْرِكٌ وَحُرِّمَ ذَلِكَ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ), وقال تعالي في عقوبة خوض اللسان في الفواحش و قذف المحصنات (وَالَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ ثُمَّ لَمْ يَأْتُوا بِأَرْبَعَةِ شُهَدَاء فَاجْلِدُوهُمْ ثَمَانِينَ جَلْدَةً وَلَا تَقْبَلُوا لَهُمْ شَهَادَةً أَبَداً وَأُوْلَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ), و قال الله في عقوبة الذين يحبون أن تشيع الفاحشة في الذين آمنوا (إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَن تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنتُمْ لَا تَعْلَمُونَ) 19 النور. ولا مجال للجدال إن كنا نؤمن بما جاء بهى محمد صل الله عليه وسلم .

[ود الشمال]

ردود على ود الشمال
European Union [جيفارا] 01-23-2015 02:25 AM
صحيح يا احمد ابو القاسم .. هذا الكائن الماضوي لا يمل من استدعاء ذاكرته الاجترائية السلفية.. وعقليته التي لا تجيد الا النقل من غير غربال او تصحيح.. فقهاءه المدلسين الذين فقط يعملون لاشاعة وتفشي الجهل عن طريق عدم الافصاح بما في التراث الاسلامي من تزييف وخداع .. فالبخاري جمع في كتابه الاشاعات المغرضة والقول الفاحش والكذب الصريح فجاء فقهاء ودالشمال فسمو كتابه بالصحيح فاصبحو يمارسون الوصايه على جماهير شعبنا فانتزعو احتراما لا يستحقونه.. فالبخاري خرج عن احد رواته الثقات قوله :انه رأي قردة متزوجة في الجاهلية زنت فرجمها القرود بعد ضبط زوجها.. وايضا روي عن ابى هريرة ان الله يخلق يوم القيامة خلقا فيملا بهم جهنم ارضاء لها... فليس هناك فقيه يذكر هذا وهل هناك خيانه علمية اكثر ...
انهم يريدون اغلاق الابواب امام الاجيال اللاحقة ليستكشفو الممكنات ويتحققو من السالفات..
انهم يخافون على مراكزهم التي يتبوأونها بالدفاع المستميت عن ما يسمونه بالسنة والاجماع فالسنة هي شئ ملحق باثر رجعي وليس اصيل من المصدر اذا ليست السنة جزء من الدين لان اثباتها محل شك والشك لا يغني عن الحق شيئا.. اما الاجماع فهو شئ مستحيل لان الناس لم يكونو فقط متفرقين في الاراء بل في الجغرافيا فكيف لك عمليا ان تعلم جميع اراء الناس في أمر ما

European Union [احمد ابو القاسم] 01-22-2015 08:16 PM
قال الفقهاء إن المرتد يُستتاب، أي نطلب منه أن يتوب ويعود إلى الإسلام، فإن تاب أطلقنا ، سَرَاحَه، وإلا أُقِيم عليه حَدُّ المرتد، وهو القتل، لقول رسول الله ـ صلى الله عليه ـ: "من بَدَّل دينه فاقتلوه"،
حديث صحيح رواه البخاري

ياود الشمال من هم الفقهاء الكاذبون الذين قالوا هذا الكلام ثم أن البخارى نفسه اتضح أنه كذاب وقال
كلام كتير عن رسول الله واتضح انه من تأليفه ومن خياله المريض .

ياود الشمال من تستدل بهم من الفقهاء كاذبون والبخارى أكبر كاذب والرسول صلي الله عليه وسلم ماقال
ابدا من بدل دينه فاقتلوه لأنه مامكن يقول كلام زى ده وقد نزل عليه جبريل عليه السلام بكلام الله عز وجل
الذى قال فيه : من شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر.

ياود الشمال ماتحاول تمارس الارهاب الفكرى علي الناس بقولك قال الفقهاء دون ان تذكر من هم هؤلاء
المتنطعون المتفذلكون اعتقادا منك انه عندما تقول قال الفقهاء خلاس يقي الكلام انتهي ادا والله الناس
دلوقتي بقت تفتش وتبحث في كتب التراث حتى اكتشفت مدى احتيالكم ونصبكم واجرامكم باسم الدين

الا لعنة الله وملائكته ورسله والناس اجمعين علي تجار الدين والمحتالين باسم الدين من اخوان شواطين
وسلفيين الشواذ والمنحرفين ومغتصبي الاطفال في الخلاوى اتفوووووووووووووووو علي ملة ابوكم


#1193284 [فكرى]
5.00/5 (2 صوت)

01-22-2015 11:29 AM
الإستحمار .. هو طلسمة الذهن وإلهائه عن الدراية الإنسانية والدراية الإجتماعية وإشغاله بحق أو بباطل مقدس أو غير مقدس ..
إذا حكمنى مسلم فلن يدخلنى الجنة وإذا حكمنى ملحد فلن يخرجنى منها ولكن إذا حكمنى من يؤمن لى ولأولادى العمل والحرية والكرامة سأقف له إحتراما وإجلالا .. ويبقى دخولى الجنة من عدمه رهينا لأفعالى وإيمانى ..
اللهم أكمل دورة هؤلا الدهماء ..

[فكرى]

ردود على فكرى
European Union [ايهاب حمور] 01-22-2015 03:42 PM
صح لسانج

European Union [الباهيلا] 01-22-2015 01:54 PM
سلمت يداك . بالفعل ما يجري عندنا في السودان هو الاستحمار بعينه وهو أوصفه المفكر علي شريعتي


#1193277 [jafar]
5.00/5 (1 صوت)

01-22-2015 11:22 AM
والله أنا ما عارف هى العقوبة فى القوانين الجنائية قبل التعديل كانت قرصة على الأضان (الاذن) وللا شنو .. قال تغليظ العقوبة قال

[jafar]

#1193255 [المشروع]
3.00/5 (2 صوت)

01-22-2015 10:58 AM
اولاً ان اعضاء البرلمان غير مؤهلين دينياً او فنية للبت في مثل هذه الامور اطلاقاً ومن عجائب القدر ان فالامور الدينية لها مؤسساتها الدينية كما ان مجلس الفقه الاسلامي ومجلس علماء السودان بتشكيلته الحالية التي يغلب عليهم الطابع السياسي لا يتوقع منهم رأي فقهي بحت في المسائل الدينية ويخشى محاباتهم للسلطان او يفتون بما يريد السلطان وما يريد المؤتمر الوطني..

لكن في النهاية كل احمد وحاج احمد فالدستور نفسه في يد الحكومة والمحكمة الدستورية احكامها لا تحترم يعنى ما في فائدة.. مع سياسة ما اريكم الا ما أرى ؟؟ فما اكثر الرويبضات الذين يفتون في الدين وفي السياسة وفي القانون.

[المشروع]

#1193253 [عين الحقيقة]
5.00/5 (2 صوت)

01-22-2015 10:57 AM
حرام التحرش الجنسي من المفترض يكون سجن مؤبد او اقلاها 15 سنة .....

[عين الحقيقة]

#1193224 [abuhamad]
0.00/5 (0 صوت)

01-22-2015 10:20 AM
يا أيتها الأمة البهيم ، لا يهمنا حلالا كان أو حراما ولا نريد أن نعرف بل الذي يهمنا في عصرنا مصالحنا المرسلة على قول الامام الشاطبي ومصلحتنا التي عرفناها ويعرفها العالم اجمع هي إدارة علاقاتنا إدارة مرتبطة بهذه المصالح فليس من مصلحتنا محاكمة مرتد فمالنا وإياه !! هذا شأنه وريه !!! ليس بينكم من يملك توكيلا موثقا من الله لينوب عنه في محاكمة الخلق ولا هو يمشي بيننا في الأسواق ينافسنا الرزق !!!! ولكن من مصلحتنا ألا يتسلط أحدنا على آخر ولا يتخذه سخرية ولا يسرق ماله ولا يهينه ولا يشتمه .......الخ ومن مصلحتنا أن يعطى أحدنا كامل الحق والتسهيلات الإجرائية منصوصا عليها في القانون لإثبات براءته فلا يؤخذ احد منا بالشبهات والترهات الفقهية ...!!؟

أبو حمــــــــــد

[abuhamad]

#1193223 [كلام في كلم]
4.50/5 (3 صوت)

01-22-2015 10:18 AM
6 اشهر فقط للتحرش الجنسي والله دي بلد عجيبه
التحرش الجنسي في اغلب الدول لا يقل عن عشره سنوات

[كلام في كلم]

#1193210 [سراجا الدين الفكى]
1.00/5 (1 صوت)

01-22-2015 10:02 AM
شرعنا وشرعة الله الحنيف هو المحدد للحدود, وليس سفهاء هذا النظام البائد باذن الله, هذه واحدة, والثانية: شنو يعنى (التحرش الجنسي يثير الجدل في برلمان البشير), دة كلام شنو وهو شنو البثير الجدل بينكم ياصعاليك الصعلوك, دة فى الوقت الراهن والازمة المتحكمة بالبلاد هل هذا موضوعنا النلح للحالة الراهنة, ياسفهاء القوم بالبرلمان بعدما مكنتم الصعلوك الكبير كل زمام ومقاليد القبضة الحديدية للسفاح على السودانين, خلاص مهمتكم انتهت وبدايتو تشتغلوا بالفارغة, مافى مواضع اكثر اللحاحا من عواستكم البتسو فيها.وفعلا كما قال احد الاخو الساسة العرب" ان اسواء برلمان فى الارض هو البرلمان السودانى"

[سراجا الدين الفكى]

#1193179 [مبارك]
5.00/5 (1 صوت)

01-22-2015 09:35 AM
يقول الدكتور محمد راتب النابلسي " قال العلماء المال الذي يدفع لظالم لاستنقاذ حق منه، أو لدفع شره لا يعتبر رشوة. وعلى ضوء هذا حدد موقفك.
فان مسائل الاباحات وغيرها لا تعمم هكذا بل تختلف من حالة الى اخرى فكثير من الفقهاء العدول يقولون لك ان هذه الفتوى خاصة بك انت فقط ، اما ان تعمم فتوى اجازة الرشوى ،رغم ان الحديث واضح فالراشي والمرتشي في النار ، هكذا فقد يساء فهمها لدى العامة .
فاحيانا يقول العالم الشرعي في مجلسه الخاص مع طلابه ما لا يُعلنه للناس ، ووجه ذلك أنه من البدهيّ حتى في غير الأمور الشرعيّة أن العامي لا يُدركُ ويفهمُ مثلَ إدراك وفهم المتخصّص ، وقد يوقعه فهمُه فيما يضرّه ويضرّ غيرَه ، ومما يشهد على صحّة هذا التصرّف من العالم فعلُ المصطفى صلى الله عليه وسلم ، وقد ورد ذلك في وقائع كثيرة منها ما ورد في الأثر المشهور الذي رواه البخاري ومسلم عن معاذ بن جبل رضي الله عنه والذي قال فيه : ( كنت رديف النبي صلى الله عليه و سلم على حمار فقال لي : يا معاذ أتدري ما حق الله على العباد وما حق العباد على الله ؟ فقلت : الله ورسوله أعلم ، قال : حق الله على العباد أن يعبدوه ولا يشركوا به شيئا ، وحق العباد على الله أن لا يعذب من لا يشرك به شيئا ، فقلت : يا رسول الله أفلا أبشر الناس ، قال : لاتبشرهم فيتكلوا ) ، فالنبي صلى الله عليه وسلم قد خصّ معاذاً بهذا الكلام وغيره من أصحابه كما في وقائع أخرى ولكنه نهاه عن نقل الكلام للعامة حتى لا يُسيئوا الفهم بارتكاب ما حرّم الله اتكالاً على أنهم يُفردونه بالعبادة ، وهذا يُفهم من قوله صلى الله عليه وسلم : ( فيتكلوا ) ، وقد أخبر معاذ رضي الله عنه بهذا الحديث قبل موته خشيةً من كتمان العلم.
بل حتى أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم ساروا على هذا النهج النبوي الحكيم ففي صحيح البخاري قال علي رضي الله عنه : ( حدثوا الناس بما يعرفون أتريدون أن يكذب الله ورسوله ) .
وقال ابن مسعود رضي الله عنه : ( ما أنت محدثا قوماً حديثاً لا تبلغه عقولُهم إلا كان لبعضهم فتنةً ) رواه مسلم.

[مبارك]

#1193171 [الدرب الطويل]
5.00/5 (1 صوت)

01-22-2015 09:31 AM
هو زول ارتد البرجعو شنو عشان تجلدوه وتسجنوه؟؟ انتو بتنفروا الناس من الاسلام..

[الدرب الطويل]

#1193166 [حرية]
0.00/5 (0 صوت)

01-22-2015 09:29 AM
هذا البرلمان أصبح الطامة الكبري الثانية بعد المتنفذين في المؤتمر الواطي في دمار الوطن والمواطن , البرلمان يفترض به أن يكون الرقيب علي الحكومة ويسن التشريعات ويلزم الحكومة بتطبيقها ولكن برلمانا عكس ذلك فهو المؤتمر الواطي يسن القوانين والتشريعات التي يفصلها علي مقاسة والبرلمان علية التصفيق والهتاف لها, يا عجبي كيف ينصلح حال السودان وهولاء ساكنين في البرلمان لربع قرن.

[حرية]

#1193139 [زول ساااااى]
5.00/5 (1 صوت)

01-22-2015 08:56 AM
والله العظيم الناس دى ما بتختشى الدستور بقى لعبة فى يد الكيزان يصل حسب مقاسهم. ياخ لعنة الله عليكم لى يوم الدين و الله يورينا فيكم يوم يا ظلمة .

[زول ساااااى]

#1193064 [ashafokhalp]
5.00/5 (5 صوت)

01-22-2015 06:36 AM
والله الكيزان ديل وعمايلم وفضائحم تنفر الناس من الدين وتدفعم للارتداد

كرهوا الناس في الدين الحنيف

صارت الدقن والغره دليل علي شبهه فساد

الناس ديل - الا من رحم ربي - ح يكونو وقود النار

الله لا غز فيهم بركه

[ashafokhalp]

#1193053 [سكران لط]
4.97/5 (8 صوت)

01-22-2015 05:34 AM
البتحرشو بالنسوان هم ناس السلطة زي ناس الامن والجيش والشرطة وديل عندهم حصانة ما مكن تفتح ضدهم بلاغ مفروض يكون في النص استثناء يرفع عنهم الحصانة ويتحاكمو امام القضاء العادي مش محاكم الشرطة والامن والجيش ديل بحامو لزولم عشان سمعتم ما تتضرر

[سكران لط]

ردود على سكران لط
United States [سودانى متحيييييييييييير] 01-22-2015 10:26 AM
هى وين السمعة دى؟


#1193049 [الساخر]
5.00/5 (7 صوت)

01-22-2015 05:04 AM
وما راى برلمان البشير فى تزويج البشير اخيه المدعو عبدالله للبنت شيرين برغم الفضائح والشتايم التى ملات صفحات الواتس اب حتى امس القريب . الخبر ده لو طلع صحيح تكون العائلتين ما عندها شرف ولا كرامه .. تفو عليهم

[الساخر]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة