الأخبار
الملحق الرياضي
ريال مدريد يسعى لتعزيز صدارته لليجا أمام قرطبة
ريال مدريد يسعى لتعزيز صدارته لليجا أمام قرطبة
ريال مدريد يسعى لتعزيز صدارته لليجا أمام قرطبة


01-22-2015 11:30 PM
EFE ©
يفتتح فريقا قرطبة وريال مدريد المرحلة الثانية من الدوري الإسباني لكرة القدم حيث يلتقيان بأولى مباريات الجولة الـ20 التي يسعى فيها الملكي لتعزيز صدارته التي ينافسه عليها برشلونة ضيف إلتشي هذا الاسبوع، الذي يشهد عودة أبيل ريسينو لتدريب غرناطة المتذيل.

وبعد أولى مباريات دور الستة عشر لكأس ملك إسبانيا، تستأنف الليجا بخمس مباريات السبت بينها ثلاث لقاءات للفرق المتصدرة، ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد، وبثاني مواجهة من أصل ثلاث تجمع أثلتيك بلباو ومالاجا خلال تسعة أيام في الدوري والكأس.

ويحل ريال مدريد، الذي توج بطلا للشتاء قبل أسبوع بعد فوزه على خيتافي بثلاثية نظيفة وتتبقى له مباراة مؤجلة أمام إشبيلية بسبب مشاركته في مونديال الأندية الذي توج به سيخوضها في الرابع من الشهر المقبل، ضيفا على قرطبة وهو في صدارة البطولة بـ45 نقطة متقدما بنقطة واحدة فقط على برشلونة الوصيف.

بينما يخوض قرطبة اللقاء على ملعبه الذي لم يشهد فوزه حتى الآن في البطولة سوى مرة واحدة امام غرناطة، محتلا المركز الـ14 بـ18 نقطة بعدما تعادل في الجولة الماضية أمام إيبار وفي ظل غياب اللاعب إدوار كامبابادال لطرده في تلك المباراة.

وبعد مباراة قرطبة والريال، تبدأ مواجهة إلتشي وبرشلونة الذي يخوض اللقاء بعد فوزه برباعية نظيفة على ديبورتيفو لا كورونيا في الجولة الماضية وتغلبه أمس على أتلتيكو مدريد بهدف دون رد في ذهاب ربع نهائي كأس الملك.

أما إلتشي فيخوض اللقاء بعد خسارته في المرحلة الأولى من الليجا بكامب نو بثلاثية نظيفة وبنتيجة (0-9) في مجموع لقائي الذهاب والإياب بدور الـ16 بكأس الملك أمام الفريق الكتالوني.

ويحتل إلتشي المركز الخامس من القاع بـ17 نقطة على بعد نقطة واحدة من مراكز الهبوط التي تحتلها فرق ألميريا وليفانتي وغرناطة.

والمباراة الثالثة السبت تجمع بين أتلتيكو مدريد وضيفه رايو فايكانو.

ويخوض أتلتيكو اللقاء محتلا المركز الثالث في ترتيب الليجا بـ41 نقطة وبعد هزيمته أمام برشلونة أمس، في حين يحل رايو فايكانو في المرتبة العاشرة بـ23 نقطة، وبعدما تغلب خارج أرضه في الجولة الماضية على ريال سوسييداد بهدف نظيف.

ويغيب عن صفوف أتلتيكو ورايو فايكانو في اللقاء دييجو جودين وكيني على الترتيب للإيقاف.

وتستكمل مباريات السبت بلقائي ريال سوسييداد مع إيبار وفياريال مع ليفانتي.

ويحتل ريال سوسييداد المركز الـ12 بـ19 نقطة، بينما يحل ضيفه إيبار في المركز الثامن بـ27 نقطة.

أما فياريال فيخوض المباراة بعد فوزه أمس على خيتافي بهدف نظيف في كأس الملك، وتغلبه في الجولة الماضية من الليجا على أثلتيك بهدفين نظيفين.

ويحتل فياريال المركز السادس بـ35 نقطة، فيما يحل ليفانتي بالمرتبة قبل الأخيرة بـ16 نقطة.

وتقام الأحد مباريات ديبورتيفو لا كورونيا صاحب المركز الـ17 بـ17 نقطة مع غرناطة متذيل الترتيب بـ14 نقطة في أول لقاء له تحت قيادة مدربه الجديد أبيل ريسينا، وأثلتيك صاحب المركز الـ13 بـ19 نقطة مع مالاجا السابع بـ31 نقطة.

كما تقام مباراتا إسبانيول، صاحب المرتبة التاسعة بـ23 نقطة مع ألميريا الذي يحتل المركز الثالث من القاع بـ16 نقطة، وفالنسيا مع إشبيلية.

وللمواجهة بين فالنسيا وإشبيلية مذاق خاص، فهما يتصارعان على المركز الآخير بالمربع الذهبي، علما بأن إشبيلية يحتله حاليا بـ39 نقطة متقدما بنقطة واحدة على فالنسيا صاحب المركز الخامس.

وتختتم الجولة الاثنين بمباراة خيتافي مع سيلتا فيجو.

يحتل خيتافي المركز الـ15 بـ17 نقطة، فيما يحل سيلتا فيجو بالمرتبة الـ11 بـ21 نقطة.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 411


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة