الأخبار
أخبار إقليمية
"البارودي" بعد الاطاحة به من "سودان فاوندشن": "الحُرْقة" دفعتني للترشح
"البارودي" بعد الاطاحة به من "سودان فاوندشن": "الحُرْقة" دفعتني للترشح



01-22-2015 11:59 PM
الراكوبة - الخرطوم صبّ المرشح المستقل لمنصب رئيس الجمهورية دكتور محمد عوض البارودي جام غضبه على نظام البشير، واصفا الحالة السودانية بـ "المأزومة"، مشددا على ان الشعب السوداني طال انتظاره للتغيير.

وكان "البارودي" الذي يحمل الجنسية البريطانية، قد تقدّم باستقالته من الحزب الحاكم لينافس البشير، في الانتخابات المقبلة، لكن الخطوة جرّت عليه غضبة قيادات حزب البشير، على اعتبار انه محرم مجرد الهمس بعدم الرغبة في البشير، ناهيك من الترشح ضده في الانتخابات، وهو ما ادى لمغادرته مؤسسة "سودان فاوندشن" التي اسسها القيادي في حزب البشير اسامة عبد الله، بعدما كان يشغل فيها منصب المدير التنفيذي.

وقال "البارودي" في تصريحات صحفية إن برنامجه وجد تجاوباً كبيرا، لانه يعتمد على الشباب، ويسعى لتغيير الوضع الحالي المتازم، مشيرا الى ان الشعب السوداني طال إنتظارة للتغيير. ومضى يقول: "هذه ضربة البداية ونحتاج لكل الشعب لاننا لانقوم على المال كما تفعل بعض الاحزاب، بل على إستغلال الموارد البشرية".

ونفى "البارودي" أن يكون ترشحه مسرحية، من اخراج حزب البشير بهدف تزيين الانتخابات، وإعطائها الشرعية. واردف قائلا: "لدينا رغبة في تغيير الوضع الحالي، و(الحرقة) هي التي دفعتني للترشح".

وفي الاثناء، أغلقت مفوضية للإنتخابات باب الترشح، وقبلت الطلبات المقدمة لرئاسة الجمهورية والدوائر الجغرافية القومية للمجلس الوطني والمجالس التشريعية الولائية والقوائم النسبية، وتسلمت المفوضية أوراق (8) مرشحين مستقلين لرئاسة الجمهورية، هم: خيري بخيت خيري، أحمد حسن احمد، أسد النيل عادل ياسين، عصام علي الغالي، أحمد الرضي جادالله، علم الهدى حامد، عمر عوض حسين, ومحمد عوض البارودي، ليصبح عدد المترشحين أربعة عشر مرشحا إضافة لمشرحي أحزاب (المؤتمر الوطني، الحقيقة الفدرالي، إتحاد قوى الأمة، الإصلاح الوطني، العدالة، الإتحادي الإشتراكي).

وفي ذات السياق كشف عضو المفوصية الفريق الهادي محمد أحمد في تصريحات صحفية أن عدد المشرحين بلغ (3200) مرشحا في كل المستويات، في كل ولايات السودان، وأن الكشف الاولي لكشوفات المرشحين سينشر يوم (الجمعة)، فيما سيفتح يوم (السبت) باب الطعون والاعتراضات على ان تستمر لمدة اسبوع.


تعليقات 12 | إهداء 0 | زيارات 6334

التعليقات
#1194471 [الحلفاوي]
0.00/5 (0 صوت)

01-24-2015 11:12 AM
قال ( و(الحرقة) هي التي دفعتني للترشح".)
يعني أي سوداني مغيوظ من الحكومة يترشح للرئاسة ولا كيف يا دكتور .... يعني كل الشعب السوداني الفضل يترشحو ..وانت لو خلوك في وظيفتك ما كان اترشحت ؟ ...والسبب (وكان "البارودي" الذي يحمل الجنسية البريطانية، قد تقدّم باستقالته من الحزب الحاكم ) يعني كنت معاهم وبعد الإقالة غيرت موقفك وبالتالي لا تصلح أن تكون رئيساً حتي في بيتك وعلي زوجتك ... أعوذ بالله من أمثالك يامن تحمل درجة الدكتوراه ولا تعي ما تقول ...لانك لم تشعر بحرقة المواطنين مما يجدون من مشقة في الحياة ويقضون يومهم بوجبة واحدة او الذين يلتحفون السماء وداخل الكهوف ومن يموتون بسلاح الجنجويد كل يوم كل هذا لم تشعر به .. فقط أحسست بالحرقة عندما لامست نار الفصل طرفك .. اعوذ بالله منك ومن أمثالك كما يقول أخونا شبونة

[الحلفاوي]

#1194031 [Amin]
0.00/5 (0 صوت)

01-23-2015 02:26 PM
المرشحين ديل من وين ?? ما عرفت ولا واحد

[Amin]

#1193988 [احمد اسماعيل الحعلي]
5.00/5 (1 صوت)

01-23-2015 12:33 PM
يا ناس عائلة البارودي نان عندهم مرض نفسي نفس حلة اخوه ابراهيم البارودي الدبلماسي في الخارجية

[احمد اسماعيل الحعلي]

#1193973 [حرفنة....]
0.00/5 (0 صوت)

01-23-2015 12:07 PM
هناك أصوات كثيرة ناقمة في الحزب اللاوطني....

أغلبها.... من فئة... الاسلامويين.... المثقفين(بمعيارهم لا بمعيارنا)... التابعين للحزب...

وديل قطع شك.... ما حا يصوتوا للبشير....

فبدل ما.... يصوتوا لمرشح منافس.... خلينا نوفر ليهم واحد اسلاموي... مثقف(نفس الشي)زيهم...

ويا دار... ما دخلك شر...

[حرفنة....]

#1193944 [شبتاكا]
0.00/5 (0 صوت)

01-23-2015 11:12 AM
ده نفهمه تسخين شوية للملعب الضاربه صقيع عدم الاكتراث....وانت يا اللخو هاجرت لبريطانيا وظبت جوازك البريطانى يعنى لو حصلت اى كعة فكيك للسفارة وهاك يا حماية كمواطن طويل العمر ورفيع الشان ونحن يا حسرة مع بشه ورهطه ناكل نيم
وبعدين البيجيب السما مع الواطة شنو وانت اصلو ما سمعت انو شيخ على عثمان قرر انو بشة يستمر فى منصبه ده والبيقرره شيخ على ما فى فكاك منه هسع عصابات الجنجويد بقت قوات نظامية دستورية وبشه بالخج والهجيج ح يجدد البيعة واخوانه بفضل سبائك الدهب وحاويات الفياجرا مكملين السنه وبالزياده كمان ووالينا المفدى وبغلمانه ماخدين الحكاية رجالة وفوز بشه بقى خط احمر عندهم
يعنى اللعبة بقت على المكشوف وتدافع صفوف المصوتين مرصوده من هسع اعلاميا واعلامى المخرجات والحراك والوثبة قابضين حقوقهم وتحلقهم فى فضائيات الخير والجمال والتمباك بقى مسالة وقت والاهم من كل ده انو المهاجر لله عمنا نافع جنو وجن الهزيمة النفسيه وفلقصة المثقفاتية بتاعين قوانين حقوق الحيوان وهو من عمايله فى بيوت الاشباح لتثبيت اركان الانقلاب واهداره لحقوق حتى الحشرات بقى متعقد خالص وبتضرسه كلمات الحقوق دى وعمنا نافع زمان قرر انو السلطة دى ابديه وهو بالمناسبة شغلة الانتخابات دى ما شغال بها ودايرة شندى البيفوز فيها دى حتى لو رسل جزمته فايز فيها وده ارضاء وتنازل شكلى منه لفكرة المنافسة والمحاصصة الواجعين بها راسكم
سعادتك ظبت خطاب تهنئة بشه بالفوز الكبير بثقة الجماهير الغفيره التى احتشدت بفضل سندوتشات الطعمية والكلب الساخن
وانت الحارس وانت الفارس وانت مفجر ثورة مارس....او كما قال شيخنا عادل امام

[شبتاكا]

#1193919 [nagatabuzaid]
0.00/5 (0 صوت)

01-23-2015 10:34 AM
يا بارودى ترشيحك وكلامك يقول انك قرفان وكاره للكيزان وحال الشعب ياااااا قاطع قلبك كان افيد لينا كشعب يحنن ويقطع القلب ان تستخدم الكوادر البشرية فى افشال الانتخابات الرئاسية على الاقل تقدم لنا خدمات لم تقدمها وانت على راس منظمة خيرية يديرها عديل البشير وهذا يعنى انك قدمت خبراتك لهذا النظام الجائر ولا اكذبك او اغالط فى انك استعدت نفسك وراجعتها وتكفيرك عن ما قمت به لا تعالج بترشيح نفسك فى انتخابات غير شرعية اذن انت تسهم فى اكسابها شرعيتها

وانتهز هذه الفرصة لاخاطب عصام على الغالى ابن نظارة الهبانية ان كنت شقيق الناظر صلاح على الغالى ولست من ابيه فانت ابن شقيقة غازى صلاح الدين واسالك ليه مرشح نفسك وانت تعلم جيدا ان هذه الانتخابات غير شرعية ؟؟ وان كنت فى جناح خالك فقد جانبت الصواب تماما وان كان هذا تكتيك فايضا قد جانبت الصواب
اين العنصر النسائى ( بت ود المسيد ) فاطمة عبد المحمود وبت التازى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

[nagatabuzaid]

#1193915 [التلب]
0.00/5 (0 صوت)

01-23-2015 10:30 AM
و ( الحرقه ) هى التى دفعتتى للترشح !! ( عﻻمات التعجب من عندى ) ..
ياتو تعجب يا شيخنا !! يعنى مسأله خاصه بيك ولﻻ خاصه بحال البلد الذى اوصلنا اليه حزبك ( السابق ؟؟).
يعنى بعد ما قربت من بؤر الفساد - بعد ان صرت وزيرا - وعرفت الحاصل مسكتك الحرقه !! طيب انا بقترح عليك تعمل مؤتمر صحفى - ان شاء الله فى بلدك بريطانيا وتقوم تورى الناس كل الحاصل كل الفساد من قروش البترول والمؤسسات التى باعوها النقل النهرى والسكه حديد والخطوط الجويه والمشاريع الزراعيه والاراضى والميادين وحطوط الطيران والمخدرات وغسيل اﻻموال والقتل واﻻغتيالات واﻻرعاب ودعمهم لﻻرهابيين فى المنطقه والتجسس لصالح امريكا واسرائيل ( المقبوض منه والمؤجل ) واﻻموال التى هربت الى الخارج واموال قطر وتركيا و و و نقول سنو ونخلى شنو !!
فتقوم تفت الكﻻم ده كلو ابدأ من كافورى الجمبك دى وتعال على ناس اسامه واقى الجماعه وبالمناسبه الحاصل اصﻻ ما داير تعب ﻻكتشافو ... والله لو عملت دى اﻻ تخلى الناس تكورك على طريقة ( سيدا سيدا ) ( با روودى باروودى ) !! طبعا حتلقى ناس تصيح بالم ( بارود باود ) لكن ماتشتغل بيهم وبعد ان شاء الله ماتفوز بس بتكون ارضيت ضميرك المحروق ده كان صح محروق !!

[التلب]

#1193875 [مراد]
0.00/5 (0 صوت)

01-23-2015 08:48 AM
عالم ساذجة

[مراد]

#1193860 [المشروع]
0.00/5 (0 صوت)

01-23-2015 08:05 AM
الاخ بارودي برغم عدم اعترافي بالانتخابات وعدم مشاركتي فيها ولكن انصحك بأن تضع شعار لحملتك الانتخابية من اربع كلمات مفتاحية وترسلها عن طريق الواتساب او الراكوبة وحريات ووممكن نساعدك في هذه الكلمات مثل الحمل التي قادها اوباما ودك بها عروش الحزب الجمهوري برغم الفارق الكبير وبين امريكا... واذا كان حملتك ضد المؤتمر الوطني اعتقد انك ستجد الف كلمة لتقولها وعليك بقوة الطرح العزم ومخاطبة الشب بروح الجديةواول حاجة تعين مستشار نفسي ثم مستشار اعلام وعلاقات عامة..هزيمة المؤتمر الوطني في الانتخابات ممكنة جدا وساهلة جداً فالشعب السوداني ذكي ولماح وفقد الآمل تماما في اصلاح الاخشاب المسندة ولا يغرنك اعلامهم ولا طبولهم فالقوم مهزومين نفسياً ولكنهم يتمالكون ولا يعتمدون الا على الأمن وبعض قطاع الطرق وهؤلاء ممكن استمالتهم الى التغيير بسهولة فرجال الامن هم مع الشعب وليس ضده ولكنهم مخدوعين تماما وهم الان لا يخدمون القضية وانما يخدمون بعض الاشخاص..

[المشروع]

ردود على المشروع
European Union [دافعوا عن انفسكم] 01-23-2015 04:52 PM
هي الصناديق معبية من حسي يعني يفوز كيف


#1193816 [سكران لط]
5.00/5 (2 صوت)

01-23-2015 05:32 AM
ههه لعب مكشوف يا مؤتمر بطني خلاص غلبتكم بقيتو تنزلو ناسكم ضد ناسكم عجبي

[سكران لط]

#1193780 [الزهجان]
5.00/5 (1 صوت)

01-23-2015 02:19 AM
اقتباس ::

لانقوم على المال كما تفعل بعض الاحزاب، بل على إستغلال الموارد البشرية"
.اها يا مهاتير محمد !؟؟

[الزهجان]

#1193774 [عمار]
3.50/5 (2 صوت)

01-23-2015 02:02 AM
اخخخخخخخخ انا فاتني باب الترشيح , لكن معليش ملحوقة برشح نفسي في الانتخابات المقبلة ضد بشه

[عمار]

ردود على عمار
European Union [nagatabuzaid] 01-23-2015 10:18 AM
كان الله احيانى للزمن داك بديك صوتى ياعمار تستاهل
جمعتك مباركة



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة