الأخبار
أخبار إقليمية
هجمة( استعبادية) شرسة.!
هجمة( استعبادية) شرسة.!
هجمة( استعبادية) شرسة.!


01-23-2015 02:43 PM
هويدا سرالختم

اذهبوا واغتسلوا وتطهروا من الذنوب التي ارتكبتموها بأسم هذا الوطن وهذا الشعب قبل أن توافيكم المنية فالموت ليس بعيداً عنكم والتاريخ لن يرحمكم ولن يرحم ورثتكم..

انسحبت بعض الأحزاب المشاركة في الحوار الوطني وآلية(7+7) من الحوار وقاطعت لقاء الرئيس بالآلية ببيت الضيافة أمس.. وحمل بيان صادر عن هذه الأحزاب حيثيات هذه الخطوة.. الحيثيات مشرفة جداً ومطلوبة جداً ولا يعارضها إلا عديمو المبادئ وضعاف الشخصية.. عن نفسي أعادت لي هذه الخطوة من قبل هذه الأحزاب بعضاً من الثقة التي فقدناها في القوى السياسية والأمل الذي نرجوه في وجود قيادات وطنية تتصدى لسرقة الوطن واستعباد الشعب.. لا يعلم ما بالضمائر الا الله سبحانه وتعالى.. علينا التعامل مع الوجه الحسن الذي يبدو لنا حتى يثبت العكس.. وفي كل الأحوال هو خير أن نستنهض الروح الوطنية ونشحذ الهمم من أجل وطن يكاد أن يندثر.!

توفير المناخ الصالح للتفاوض بإطلاق الحريات الصحفية، والكف عن الاعتقالات السياسية، والإفراج عن المعتقلين السياسيين، وشمولية المشاركة، وإفساح المجال للأحزاب لممارسة أنشطتها السياسية، وعدم تقييد سفر القيادات السياسية خارج البلاد والابتعاد عن الخطاب الذي يسيء للشعب ويزرع الكراهية.. هذه هي مطالبات الأحزاب المنسحبة والموقع عليها أصلاً في وثيقة الحوار الوطني برعاية إقليمية ودولية.!

كيف كان يمكن لأحزاب ،، فقط ،، تحترم نفسها وتمتلك كرامة أن تستمر في حوار(الطرشان). ففي الوقت الذي تعقد فيه هذه الأحزاب جلساتها للحوار وهي تجلس على(بساط أحمدي) هناك وفي مكان أخر تعتقل قيادات سياسية وصحفية وتصادر صحف وتغلق مراكز ثقافية وتدريبية وتصادر حريات شخصية في التنقل والتعبير.. هجمة( استعبادية) شرسة تنتظم البلاد.. إذاً من أين لهذه الأحزاب أن تصدق حقيقة هذا الحوار وجدية توحيد الصف الوطني وتوسيع المشاركة..هل يعقل أن يأتي أحد ليفاوضني في نزاع ملكية أرض في الوقت الذى يشيد فيه في البناء في الذات الأرض المتنازع عليها..؟؟

لماذا لا تهتم هذه الأحزاب لما يحدث من حولها في حق الوطن و الشعب..وتريد(بينات البنضربن) انتزاع السلطة والمال ودفن رؤسهم في الرمال بعيداً عن الواقع المرير.. الأحزاب التي تصر على مواصلة الحوار وسط هذا الطغيان والصلف والغرور هي أحزاب تبحث عن مكاسب تمكنها لا عن مكاسب تعيد للوطن عزته وكرامته وتنصف هذا الشعب المكلوم.. ليرحمكم الله مكنوا أنفسكم بعيداً عن جسد الوطن والشعب فهذا الجسد النحيل لم تعد به قطرة دماء قابلة( للشفط).. اذهبوا واغتسلوا وتطهروا من الذنوب التي ارتكبتموها بأسم هذا الوطن وهذا الشعب قبل أن توافيكم المنية فالموت ليس بعيداً عنكم والتاريخ لن يرحمكم ولن يرحم ورثتكم.. ليت الأحزاب المنسحبة تستمر في موقفها وتكبر(كومها) وترفع اللاءات الثلاث.. لا تفاوض في ظل مصادرة الحريات .. ولا تفاوض في ظل كبت النشاط السياسي.. ولا تفاوض في ظل التمسك بشرعية زائفة وتتفيه الآخر.. هذا الوطن ملك لجميع الشعب السوداني الذي لا يستطيع الآن العيش وبعضهم يبتلع ثرواته

[email protected]


تعليقات 12 | إهداء 0 | زيارات 4911

التعليقات
#1194758 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

01-24-2015 11:19 PM
المشكلة يا اخت هويدا انه الانقلابيين بتاعين الجيش والاسلامويين بيحتقروا باقى القوى السياسية وبيفتكروا انهم احسن وافهم الناس فى السودان وان لا حق لاى احد غيرهم حكم وقيادة البلد !!!
لكن انا فى رايى الما متواضع بل اعتبره رايا قاطعا انهم ما يستحقوا ان يديروا زريبة ضان وان المدنيين احسن مليون مرة من العسكريين فى ادارة البلد وان العلمانيين جزمتهم مش بالحركة الاسلاموية بل بحسن البنا مؤسس هذه الجماعة الواطية الحقيرة الكلام ده عربى واضح ولا داير ليه شرح وترجمة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

[مدحت عروة]

#1194726 [Tutu Tiyo]
0.00/5 (0 صوت)

01-24-2015 09:37 PM
الأخت هويدا
كفيت ووفيت ولك كل الشكر. ولأحزابنا السياسية أذكرهم بمقولة دانتي (إن أحلك الأماكن في الجحيم هي لأولئك الذين يحافظون علي حيادهم في الأزمات الأخلاقية) وما أكثرهم في بلدنا الحبيب

[Tutu Tiyo]

#1194715 [ياسر نورى]
0.00/5 (0 صوت)

01-24-2015 09:19 PM
استاذة هويدا /انتى من الصحفيات القلائل اللات يكتبن بمثل هذه الشجاعه. انتى صاحبه القلم الذى يكتب المختصر المفيد.لكى كل التقدير والاحترم.

[ياسر نورى]

#1194541 [أسامة الكردي]
0.00/5 (0 صوت)

01-24-2015 01:28 PM
يا أستاذةهويدا ليس هناك مطهر لهؤلاءالقوم حتى لو تم حرقهم فسوف تظل النجاسة في رمادهم . أن ما فعلوه من أجرام ونجاسة ونهب لم يسبقهم عليها أحد منذ أن وطأت قدم سيدنا أدم الأرض .

[أسامة الكردي]

#1194494 [Heron]
0.00/5 (0 صوت)

01-24-2015 11:50 AM
اسمعت لو ناديت حياً ولكن لا حياة لمن تنادي.هؤلاء هم السفلة تجار الدين.

[Heron]

#1194308 [سوداني انا]
2.50/5 (3 صوت)

01-24-2015 03:45 AM
اذا صدق ما قامت به هذه الاحزاب فهذا بادرة خير واعلمي ياختنا ان هذه الحكومة هشة جدا يريد من يقول لا بفم مليان ولا يخشي شئ وسوف ترون سوف ينفذ الرئيس عمر البشير مطالبهم .هذه الحكومة ليس لها نصير خارجيا ولا داخليا فان اجتمعت قلوب المعارضات والاحزاب لحب الوطن سوف تسقط من غير اراقة دماء فقط محتاجين تكاتف داخلي ورفض صريح لكل الوطنين الشرفاء الموجودين داخل الوطن ونتمني ان صدق قول الاحزاب ان نسنمر في الكبس علي الياي سوف تجد ما تصبوا اليه

[سوداني انا]

#1194178 [امير احمد]
0.00/5 (0 صوت)

01-23-2015 07:53 PM
هنا سياسة يهودية بحتة ضد الشعب والوطن

[امير احمد]

#1194123 [ادروب الهداب]
4.00/5 (3 صوت)

01-23-2015 05:50 PM
هؤﻻء في غيهم يعمهون.. وفي اذانهم وقرا واذا قيل لهم ﻻ تفسدوا في اﻻرض قالوا انما نحن مصلحون اﻻ انهم هم المفسدون ولكن ﻻ يشعرون( صدق الله العظيم )

[ادروب الهداب]

#1194115 [ابو هند]
5.00/5 (1 صوت)

01-23-2015 05:38 PM
اذا لا تهتم هذه الأحزاب لما يحدث من حولها في حق الوطن و الشعب..وتريد(بينات البنضربن) انتزاع السلطة والمال ودفن رؤسهم في الرمال بعيداً عن الواقع المرير.. الأحزاب التي تصر على مواصلة الحوار وسط هذا الطغيان والصلف والغرور هي أحزاب تبحث عن مكاسب تمكنها لا عن مكاسب تعيد للوطن عزته وكرامته وتنصف هذا الشعب المكلوم.. ليرحمكم الله مكنوا أنفسكم بعيداً عن جسد الوطن والشعب فهذا الجسد النحيل لم تعد به قطرة دماء قابلة( للشفط).. اذهبوا واغتسلوا وتطهروا من الذنوب التي ارتكبتموها بأسم هذا الوطن وهذا الشعب قبل أن توافيكم المنية فالموت ليس بعيداً عنكم والتاريخ لن يرحمكم ولن يرحم ورثتكم.. ليت الأحزاب المنسحبة تستمر في موقفها وتكبر(كومها) وترفع اللاءات الثلاث.. لا تفاوض في ظل مصادرة الحريات .. ولا تفاوض في ظل كبت النشاط السياسي.. ولا تفاوض في ظل التمسك بشرعية زائفة وتتفيه الآخر.. هذا الوطن ملك لجميع الشعب السوداني الذي لا يستطيع الآن العيش وبعضهم يبتلع ثرواته. لله درك .

[ابو هند]

#1194114 [nagatabuzaid]
4.38/5 (4 صوت)

01-23-2015 05:38 PM
السلام عليك يا استاذة هويدا مقالك يبشر ان كانت هناك احزاب قاطعت لقاء بيت الضيافة وعلينا ان نعرف اسماء الاحزاب الاخذت دربات وحقن تعيد لها الحياة فقاطعت ولم اقراء بيان هذه الاحزاب وشخصيا يا بنيتى لا عديمة مبادىء ولا عديمة شخصية ولا ازكى نفسى ومن البداية معترضة واعترض على اى حزب يجلس للحوار مع الحكومة ان كان جلس سابقا وامتنع الان او يواصل الجلوس لانه فى نظرى الجلوس مع هذه المخلوقات المكونة للحكومة يعنى الاعتراف بها, اقدر حماسك ولكن اخشى ان يخذلوك الايام والدروس والعبر جعلتنا لا نثق ونملاء ايدينا منهم ولننتظر ولنرى
وما ذكرته ليس تخذيلا ولكنه موقف تجاه كل من جلس ويجلس واحترم كل راى يخالفنى
مع تحياتى وجمعتك مباركة

[nagatabuzaid]

#1194086 [ملتوف يزيل الكيزان]
4.88/5 (4 صوت)

01-23-2015 04:58 PM
لا حوار و لا ثقة و لا فرصة اخري ,لا انتخابات خج، تم. الوطن ينزلق الى هاوية الصوملة و الانقاذ في حالة انتحار.
الحل:-
بهذا نعلن بأن كل نسوبي الانقاذ اهداف مشروعة طالما استمر الانقاذ في قتل الناس افرادا او جماعات.
الحل المناسب و مجرب في حرب عصابات المدن ، لان العاصمة باتساعها و تنوعها افضل مكان لنصب المائن والضرب و الاختفاء بسرعة. ان سكان العاصمة هم خليط من ابناء الاقاليم التي يحرق الانقاذ ما فيها من ناس و شجر و مزروعات وهم بالتالي يكونون حاضنة آمنة لابنائهم الثوار.
الهدف جعل العيش الآمن مستحيل على الكيزان و كلاب الامن و مناصريهم. والعندو اسرة يسرع و يطلعا بره السودان ،زي ما كبارم عاملين.
على الحركات المسلحة تسريب عناصرها لداخل العاصمة للقيام بالضربة القاضية واراحة اهلهم بالاقاليم من مشروع الابادة الانقاذي.

[ملتوف يزيل الكيزان]

#1194074 [jafar]
4.93/5 (8 صوت)

01-23-2015 04:31 PM
بسم الله الرحمن الرحيم .. سيداتى آنساتى سادتى أقول لكم بكل صراحة بأن الزمرة الحاكمة فى السودان ما هي الا زمرة جاءت بفكر الاخوان المسلمين الأصل فى جمهورية مصر العربية ومرشدهم حسن البنا وسيد قطب .. والعقل الممسوخ الذى لا يعرف من مقومات النهضة الا بتر الأيدى والأرجل وبظور الاناث ومع ذلك ليس لديه اي رؤية اقتصادية أو رؤية نهضوية او اصلاحية لعلاج مشكلةالفقر والبطالة ومنع السارق من السرقة هل هذا عقل طبيعي ؟ ما ظنك بشخص يدعى أنه مسلم وقد جعل الله ورسوله ودين الاسلام سلالم يصعد عليها الى كرسي الحكم وصولا الى نعم الدنيا الزائفة من مال وسلطة .. الله ورسوله مجرد دعاية انتخابية للأخوان المسلمين( الكيزان ) .. ثم ان هناك رؤية بجماعة الاخوان وهي ان ماهو جيد للجماعة فهو جيد للأمة والوطن والعكس صحيح وهذه الفكرة تسيطر على عقل كل من تربى فى جماعة الاخوان المسلمين ( الكيزان ) أي ان الولاء الأول والأكبر للجماعة ثم بعد ذلك الولاء الفرعي للأمة نافلة .. جماعة الاخوان لها مخطط كبير جدا لابتلاع كل شئ والسيطرة على كل شئ ان جماعة الاخوان منشقة على أنه الاسلام تريد سحب الرصيد الدعوي للنبي الأكرم لصالح دعاويهم الباطلة واعادة تشكيل عقل المسلم الطبيعي المحمدي ليمسى أشبه باليهود فى جفاء قلوبهم وغلظتهم وتخشن اجسادهم فى غدرهم وعدوان بعضهم على بعض فى شذوذهم بين الناس فى عملهم السرى كالماسون واختراعهم للمشاكل تلو المشاكل وتعطيل البناء والنهضة والتنمية .. لقد سئم الناس هذا المنهج الطفولى المراهق فى التعامل مع مشكلات الأمة وخاصة بلد كبير كالسودان يحتاج الى خبرات وكفاءات وكد وتعب وعمل مستمر واخلاص حقيقي وصدق نية فى اصلاح أحوال المواطن المتدهور وانقاذه من براثن الفقر والجهل والمرض .. هذا تفكير خاخامات اليهود لا تفكير اناس يمثلون رسول الله الرحمة المهداة المرسلة للعالمين

[jafar]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة