الأخبار
الملحق الرياضي
برشلونة "ميسي" يسعى لمواصلة انتصاراته على حساب إلتشي
برشلونة "ميسي" يسعى لمواصلة انتصاراته على حساب إلتشي
برشلونة


01-23-2015 11:51 PM
DPA ©
تخلص المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة من حالة الركود والفتور التي عانى منها لبعض الفترات في 2014 وعاد لهز الشباك بشكل شبه منتظم لتصبح صحوة اللاعب صدمة كبيرة لفريق إلتشي قبل مباراته المقررة غدا السبت أمام برشلونة في المرحلة العشرين من الدوري الأسباني لكرة القدم.

وبدأ ميسي عام 2015 مثلما أنهى عام 2014 حيث بدا العبوس على وجهه كما افتقد للحماس والابداع على أرضية الملعب ولم تكن المؤشرات جيدة حيث تردد أنه دخل في نزاع مع مديره الفني لويس إنريكي بعدما تركه إنريكي على مقاعد البدلاء طيلة الشوط الأول في المباراة التيخسرها الفريق صفر/1 أمام ريال سوسييداد وهي الهزيمة التي أدت لتراجع الفريق خلف منافسه التقليدي العنيد ريال مدريد بفارق نقطة واحدة.

ولكن منذ ذلك الحين ، لم يتوقف ميسي عن ممارسة هوايته في هز شباك المنافسين وكأنه يحاول أن يبرهن للعالم كله أنه القائد الحقيقي لبرشلونة وأن المدرب ليس هو القائد الفعلي للفريق.

وسجل ميسي ستة أهداف للفريق في آخر أربع مباريات وقاد الفريق للفوز في كل من هذه المباريات.

وواصل اللاعب صحوته خلال المباراة التي قاد فيها الفريق للفوز 1/صفر على أتلتيكو مدريد أمس الأول الأربعاء في ذهاب دور الثمانية لمابقة كأس ملك أسبانيا حيث سجل الهدف الوحيد للمباراة قبل دقائق من نهاية المباراة.

وقال زميله أندريس إنييستا "ليونيل يتمتع حاليا بمستو رائع وهذه أنباء رائعة للفريق.. فزنا بآخر خمس مباريات وهي أنباء سارة. علينا الاستمرار في هذا الطريق".

ويستطيع برشلونة وميسي تمديد سجل انتصاراتهما المتتالية عندما يلتقيا فريق إلتشي غدا السبت في أولى مباريات الفريق بالدور الثاني ن الدوري الأسباني علما بأن برشلونة تغلب على نفس الفريق مؤخرا في كأس ملك أسبانيا 9/صفر بمجموع مباراتي الذهاب والإياب.

ورغم هذا ، حصد إلتشي سبع نقاط من آخر ثلاث مباريات خاضها في الدوري الأسباني وتقدم للمركز السادس عشر في جدول المسابقة كما سبق له وأن أسقط برشلونة في فخ التعادل السلبي بالموسم الماضي.

ويرى ماريو باساليتش لاعب خط وسط إلتشي أن فريقه يستطيع تكرار هذا غدا.

وقال اللاعب "برشلونة هو المرشح للفوز بالطبع ولكن ليس لدينا ما نخسره بالفعل. إذا قدمنا كل ما بوسعنا ، فمن يستطيع التنبؤ بما سيحدث ؟".

ويحل ريال مدريد متصدر جدول المسابقة ضيفا على قرطبة غدا في افتتاح مباريات المرحلة علما بأن قرطبة من الفرق التي تطور مستواها أيضا في الأسابيع القليلة الماضية.

وقال ميروسلاف ديوكيتش المدير الفني لقرطبة ، والذي قلب الأوضاع رأسا على عقب ليتحسن أداء الفريق في الأسابيع الأخيرة ، "نتحرك في الطريق الصحيح.. لا أقول إننا سنحقق بالضرورة الفوز على الريال ، ولكنني أثق في أننا سنقجعل المباراة صعبة عليهم".

وكان هذا الأسبوع حافلا بالأحداث للريال حيث ضم النادي الملكي الناشئ النرويجي مارتين أوديجارد كما دخل في مفاوضات مع نادي كروزيرو البرازيلي لضم لاعب الوسط لوكاس سيلفا.

وفي المقابل ، قدم اللاعبون أسبوعا هادئا خلا من مباريات في وسط الأسبوع نظرا لخروج الفريق من كأس أسبانيا على يد جاره أتلتيكو مدريد.

وأنهى الريال الدور الأول في صدارة جدول المسابقة بفارق نقطة واحدة أمام برشلونة وأربع نقاط أمام أتلتيكو ليتوج "بطلا للشتاء" في الدوري الأسباني.

وفي باقي مباريات المرحلة ، يستضيف أتلتيكو فريق رايو فاليكانو ويلتقي ريال سوسييداد فريق إيبار كما يلتقي فياريال مع ليفانتي غدا السبت ويلتقي بلنسية مع أشبيلية وأتلتيك بلباو مع ملقة وديبورتيفو لاكورونا مع غرناطة واسبانيول مع ألميريا بعد غد الأحد وخيتافي مع سلتا فيجو يوم الاثنين المقبل في ختام مباريات المرحلة.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 480


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة