الأخبار
الملحق الرياضي
أرسنال يفلت من مسلسل سقوط الكبار أمام برايتون في كأس إنجلترا
أرسنال يفلت من مسلسل سقوط الكبار أمام برايتون في كأس إنجلترا
 أرسنال يفلت من مسلسل سقوط الكبار أمام برايتون في كأس إنجلترا


01-25-2015 11:59 PM
كووورة - حقق أرسنال فوزًا مستحقًا بثلاثة أهداف مقابل هدفين أمام مستضيفه برايتون في إطار منافسات دور ال32 من كأس الاتحاد الإنجليزي على ملعب "ويذدين ستاديوم" مساء اليوم الأحد، لتتأهل كتيبة" الجانرز" إلى الدور الـ16، ويفلت من مسلسل سقوط الكبار.

أحرز ثلاثية أرسنال، ثيو والكوت، مسعود أوزيل، وروسيزكي، في الدقائق "2، 24، 59" بينما أحرز هدفي برايتون كريس أوجرادي وسام بالدوك في الدقيقتين "50 و 75".

لعب برايتون بطريقة 4-2-3-1 معتمدًا على مهاجم وحيد أوجرادي وخلفه الثلاثي بالدوك وكاسكي وفورستر، بينما خاض أرسنال المواجهة بخطة 4-1-4-1 معتمدًا على جيرو في الأمام وخلفه الرباعي القوي والكوت، رامسي، روسيزكي، وأوزيل.

سيطر أرسنال على المباراة سريعًا وظهر فارق الإمكانيات لصالح الفريق الضيف، حيث استطاع أن يحرز الهدف الأول من انطلاقة رائعة من تشامبرز الذي يمررها لوالكوت ليسسدها الأخير بسهولة في الشباك معلنًا عن تقدم الجانرز بهدف نظيف.

ظهر العائد من الإصابة أوزيل بشكل جيد في أكثر من مناسبة حيث أخذ سريعًا دوره المعتاد في تحريك الهجوم، وأرسل كرة رائعة لجيرو الذي لعبها رأسية قوية لكنها تضل طريقها إلى المرمى في الدقيقة 7

وأضاف أوزيل الهدف الثاني في الدقيقة 24، بعدما أستلم كرة رائعة من روسيزكي ويسددها قوية في الشباك من داخل منطقة الجزاء لتصبح النتيجة هدفين نظيفين للجانرز.

لجأ برايتون إلى التكتل الدفاعي ، وتأمين منطقة دفاعه، والإنقضاض بالهجمات المرتدة عن طريق أوجرادي، وذلك أمام الهجوم المتواصل لكتيبة أرسنال الذي استحوذ على الكرة بنسبة 61% قبل انتهاء الشوط الأول بهدفين نظيفين للجانرز.

حاول صاحب الأرض تنشيط هجومه في الشوط الثاني، وبدأ يتخلى بعض الشيء عن الدفاع، وأستطاع كريس أوجرادي أن يقلص الفارق بتسديدة قوية لم ينجح تشيزني حارس أرسنال في التعامل معها لتصبح النتيجة هدفين للجانرز مقابل هدف لبرايتون في الدقيقة 50 .

استعادل أرسنال توازنه سريعًا، وأضاف الهدف الثالث بطريقة رائعة عن طريقة تسديدة على الطائر من روسيزكي مستغلاً عرضية جيرو في الدقيقة 59 ، لتصبح النتيجة ثلاثة أهداف للمدفعجية مقابل هدف لبرايتون.

طمع أرسين فينجر المدير الفني لأرسنال في المباراة أكثر، فأشرك سانشيز وأكبوم، مكان والكوت وجيرو، بينما دخل سولمون مكان بروني في برايتون.

وعلى عكس سير اللقاء قلص برايتون الفارق بهدف ثاني عن طريق ساميل بالدوك، مستغلاً تمريرة هولا ،وسوء التغطية الدفاعية، قبل أن يسددها في شباك تشيزني في الدقيقة 75 لتصبح النتيجة ثلاثة أهداف لأرسنال مقابل هدفين لبرايتون.

خرج مسعود أوزيل وحل مكانه فرانسيس كوكيولين في أرسنال، بينما أشرك برايتون كولنجا مكان كاسكي على أمل إحداث التوازن وإدراك التعادل، وكاد أليكسيس سانشيز أن يضيف الهدف الرابع في الدقيقة 85، حينما أرتطمت تسديدته من ركلة حرة في العارضة .

فتحت خطوط المباراة في الدقائق الأخيرة، لكن محاولات برايتون في إدراك التعادل لم تنجح، في ظل الهجوم الكاسح للجانرز، لينتهي اللقاء بفوز أرسنال بنتيجة 3-2، ويتأهل لدور ال16 من المسابقة.




تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 467


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة