الأخبار
منوعات
تغريدة الملك سلمان تسجل أرقاماً قياسية عالمية
تغريدة الملك سلمان تسجل أرقاماً قياسية عالمية
تغريدة الملك سلمان تسجل أرقاماً قياسية عالمية


01-27-2015 12:28 AM
سجلت تغريدة أطلقها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز عبر حسابه في «تويتر»، التي وجهها إلى الشعب السعودي أرقاما قياسية تعتبر الأكبر على مستوى الشرق الأوسط، محققة 211 ألف إعادة تغريد، فيما سجلت في المفضلة للكثير من المتابعين أكثر من 57 ألفا.
وحملت تلك التغريدة بحسب جريدة «الشرق الأوسط» خطابا وجهه خادم الحرمين الشريفين إلى الشعب السعودي قائلا: «أسأل الله أن يوفقني لخدمة شعبنا العزيز وتحقيق آماله وأن يحفظ لبلادنا وأمتنا الأمن والاستقرار وأن يحميها من كل سوء ومكروه».

وفيما حملت التغريدة الأولى للعاهل السعودي نعيا لوفاة الملك عبدالله بن العزيز وتعزية الشعب السعودي في وفاته، تضمنت 117 إعادة تغريد، وحفظت في المفضلة 29 ألف مرة، وكان نصها «رحم الله عبدالله بن عبدالعزيز وجزاه عن شعبه خير الجزاء وأحسن عزاء الشعب السعودي في فراقه».

وكان الحساب الشخصي على «تويتر» لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، دشن في يناير من عام 2013، حينما كان وليا للعهد في خطوة عدها رغبة في التواصل مع المواطنين، وسجل الحساب عددا كبيرا من المتابعين، حيث اقترب في الساعات الأولى من تدشينه إلى 200 ألف متابع، وسط سعادة غامرة أبداها كثير من المغردين بإنشاء هذا الحساب، الذي عدوه خطوة مميزة تتسق مع ما اعتادوا عليه من خادم الحرمين الشريفين من تواصل مباشر مع المواطنين، وتفاعل مستمر مع هموم ومشكلات المواطن أولا بأول.

ويبلغ عدد التغريدات المنشورة على الحساب منذ إنشائه 284 تغريدة، وتأتي التهاني بين أبرز محتويات حساب الملك سلمان في «تويتر»، حيث حملت ثالث تغريداته تهنئة الشعب السعودي باليوم الوطني، حيث قال في تغريدته «غدا اليوم الوطني للمملكة، وبهذه المناسبة أبعث بأصدق التهاني للشعب السعودي الكريم، وأتمنى أن تعكس الفرحة وعينا وثقافتنا وآدابنا وأخلاقنا».

وكانت آخر تغريدة حينما كان وليا للعهد خبر استقباله للرئيس المصري عبدالفتاح السيسي.

في ذات السياق، بايع الآلاف من السعوديين، الشباب منهم خصوصا، خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان عبر تويتر مدخلين تقاليد انتقال الحكم في المملكة الى عصر الاعلام الحديث.

وغرد عشرات الالاف في المملكة مستخدمين الوسم (هاشتاغ) #انا_ابايع_الملك_سلمان ومؤكدين ولاءهم للملك الجديد منذ اللحظات الاولى لوفاة خادم الحرمين الملك الراحل عبدالله بن عبدالعزيز.

وبعيد إعلان وفاة الملك، بدأ مغردون سعوديون بمبايعة ملكهم الجديد عبر تويتر، وأيضا من خلال نشر أفلام يعلنون فيها المبايعة عبر موقع يوتيوب.

وقال الشاب سلمان العتيبي لوكالة فرانس برس «بايعت الملك عبر تويتر لأننا نتقدم تقنيا ولا نتخلى عن هويتنا وتقاليدنا».

واعتبر ان «البيعة واجب على كل مسلم».

وبعد ساعتين من دفن الملك عبدالله، توافد عشرات الآلاف من الأعيان والشخصيات وممثلي القبائل الى قصر الحكم لمبايعة الملك سلمان، وبشكل مواز، بايعه الآلاف الآخرون بالتغريد كما قاموا بتعزيته في وفاة الملك عبدالله بن عبدالعزيز، حيث قالت الأرقام إن ملايين التغريدات عبر «تويتر»، عبرت عن المشاعر تجاه الفقيد.

وفي تأكيد للوفاء الشعبي، فقد استبشرت ملايين التغريدات بقدوم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ملكا للبلاد، بعبارات تقول بالمبايعة والتأييد، ففي وسم «نبايع الملك سلمان» كتبت أكثر من 8.831 تغريدة، وجرى تداول كلمة «سلمان بن عبدالعزيز» في 347.695 تغريدة، أما «الملك سلمان» فوردت في 458.245 تغريدة.

وفي ذات الدراسة الإحصائية، أكد إحصاء أنه ورد في وسم «وفاة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله» أكثر من 913.034 تغريدة، أما في وسم «اللهم ارحم الملك عبدالله» ما يقارب 432.940 تغريدة، كما نشر في وسم «وفاة الملك» 110.738 تغريدة، ونشر في وسم «وداعا أبو متعب» قرابة 44.580 تغريدة، كما نشر في وسم «اللهم ارحم الملك عبدالله» أكثر من 423.940 تغريدة، أما في وسم «وفاة الملك» فنشرت 110.645 تغريدة.

كما قالت الإحصاءات، التي قامت بها «تاكت»، الشركة المتخصصة في مجال التسويق الإلكتروني والحلول الإبداعية للإعلام الاجتماعي وشبكاته، إنه جرى تداول كلمة «وفاة الملك» في أكثر من 228.377 تغريدة، كما ذكر «عبدالله بن عبدالعزيز» في 1.206.193 تغريدة، أما «حبيب الشعب» فقد وردت فيما يقارب 767.759 تغريدة، و«أبو متعب» في 256.469 تغريدة، أما «الملك عبدالله» فكانت متضمنة في 1.297.139 تغريدة.


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 2260

التعليقات
#1196791 [zozo]
0.00/5 (0 صوت)

01-27-2015 02:43 PM
أتمنى من الصحف أن تكتب ملك السعودية سلمان

[zozo]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة