الأخبار
منوعات سودانية
فوز الخرطوم والأمل في افتتاح الدوري السوداني
فوز الخرطوم والأمل في افتتاح الدوري السوداني
فوز الخرطوم والأمل في افتتاح الدوري السوداني


01-26-2015 11:03 PM
تعثر كل من مريخ الفاشر وهلال كادقلي على ملعبيهما بتعادلهما 1-1 أمام ضيفيهما مريخ كوستي والنسور مساء اليوم الإثنين في افتتاح بطولة الدوري السوداني الممتاز لكرة القدم في نسخته الـ20.

ففي مدينة الفاشر أقصى غرب السودان باغت الوافد الجديد مريخ كوستى أصحاب الأرض بهدف في الدقيقة 27 عن طريق أيمن محجوب من ضربة ثابتة، ولكن نادر أمبدة نجح في تعديل النتيجة لمريخ الفاشر في الدقيقة 37، واستمر التعادل حتى نهاية المباراة ليضع كل فريق نقطة في رصيده.

وأدلى شرف الدين احمد موسى بتصريح لـ بعد المباراة قال فيه: "مقارنة بواقع الإعداد، أرى النتيجة غير سيئة ولكن بمعيار كرة القدم على ملعبنا كنا نريد الفوز. لكن من الإيجابيات وفي ظل واقع الإعداد النقاص فإننا عدنا إلى المباراة بعد أن كنا متأخرين بهدف. ونتوقع آداء أفضل ونتيجة أفضل في المباراة القادمة."

وفي مدينة كادقلي جنوب السودان، انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي ولكن النسور تقدم في منتصف الشوط الثاني وبعدها بدقائق معدودة أدرك نورالدين عنتر التعادل لهلال كادقلي من هجمة منظمة ومتقنة."

وقال مجدي كسلا المدير الفني لفريق لهلال كادقلي في تصريحه: "لعب فريقي مباراة جيدة خاصة في الجانب البدني ولكن النتيجة كان يمكن أن تكون أفضل ولكننا بحاجة إلى التركيز في خط الهجوم، ونشعر أن البدلاء قدموا لنا مردودا جيدا أيضاً."

وحقق كل من الخرطوم الوطني والأمل من مدينة عطبرة شمال السودان الفوز بملعبيهما في أولى مباريتهما بالدوري حيث فاز الخرطوم على ضيفه الميرغني العائد إلى الدوري الممتاز 2-0 بملعب "حليم/شداد" بالعاصمة الخرطوم بينما فاز الأمل على الأهلي مدني العائد ايضا إلى الممتاز 1-0 ، ووضع كل فريق في رصيده ثلاث نقاط.

في مباراة شهدت مواجهة بين نجمى المنتخب الغاني السابقين المدربين حاليا كويسي أبياه وكريم عبد الرازق ، سيطر الخرطوم الوطني ممثل السودان بالكونفدرالية على المباراة في شوطها الأول وتقدم بهدف الدولي السوداني معاذ القوز في الدقيقة 13.

وفي الشوط الثاني عانى الخرطوم من مقاومة شديدة لفريق الميرغني رغم قصر فترة إعداد الأخير ومع ذلك كان الخرطوم هو الأفضل في تشكيل الخطورة على المرمى ونجح البديل بدر الدين قلق في إضافة الهدف الثاني له من كرة نفذها بجمال من ضربة ثابتة في الدقيقة 70.

وصرح عبد الرزاق المدير الفني للميرغني ل"" :"كان مشكلتنا في المباراة هي الإعداد الناقص فقط ، فقد كان علينا الإسراع لإعداد الفريق حيث بدأت الفريق الإعداد بحضوري منذ الأسبوع الماضي.. ولم أتعرف حتى على اللاعبين.. وقررت أن أقدم أفضل ما عندي بحكم وظيفتي ومسؤوليتي الفنية ، قدمنا ما هو متاح عندنا اليوم ولقد قدمت لي المباراة بعض الصور منها الجميلة ومنها ما نريد أن نراه في المباريات القادمة".

وأضاف: " لست غاضباً من الأداء فقد حاولنا أن نقدم الأفضل ، وخسرنا اللقاء بسبب خطأين ، ونحن بحاجة على العمل المهاجمين ليكونوا أكثر شراسة ، والمدافعين لم يكونوا سيئين فالنور التجاني ووليد لعبا بشكل جيد جداً".

وقال مواطنه الآخر كويسي أبياه:" أعتقد أن الفوز مع الخرطوم الوطني في المباراة الرسمية الأولى كان مهماً وعلى الرغم من أننا لعبنا مباريات تجريبية خلال الأسبوعين الماضيين فإنني ما زلت أعمل للتعرف على كيفية تطبيق اللاعبين لمنهجي الفني خاصة من النواحي الدفاعية والهجومية معا.. الأمر الجيد اليوم كان أننا لعبنا بسرعة وصنعنا عددا من الفرص للإعداد".

أما بمدينة عطبرة شمال السودان فقد قاد هدف عمار الدمازين من ضربة ثابتة في الدقيقة السابعة فريقه الأمل للفوز على الأهلي مدني الذي أدى مباراة جيدة في الشوط الثاني

وقال السوداني محمد الطيب المدير الفني لفريق الأمل:"عوضنا إعدادنا غير المثالي ب14 مقاتل وصنعنا فريق رديف لنخلق به التنافس الداخلي ونجحنا في الاستفادة من ذلك برفع معدل اللياقة للاعبينا..
لعبنا بشكل جيد ، الأهلي مدني قدم مجهود بدني جيد في الشوط الثاني ولعب بدوافع أن هذه اول مباراة له في الموسم وليس لديه ما يخسره ، وقد حصلنا على النقاط وهذا مهم في بداية المشوار".


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1917


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة