الأخبار
أخبار إقليمية
برلمان حزب البشير : الإعدام لكل من يسُبّ أصحابَ الرسول أو زوجاته أو آل بيته
برلمان حزب البشير : الإعدام لكل من يسُبّ أصحابَ الرسول أو زوجاته أو آل بيته



مثل الردة أو الطعن في القرآن الكريم
01-26-2015 04:31 PM
الفتح

أجاز المجلسُ الوطني السوداني، قانونَ تجريم كل مَن يسب أو يطعن في أي من أصحاب الرسول -صلى الله عليه وسلم- أو أي من زوجاته أو آل بيته بالسجن 5 سنوات، كما تم تشديد العقوبة في حالة تكرار الجريمة لتصل إلى الإعدام.

وأشار تقريرٌ قدمته لجنة التشريع والعدل وحقوق الإنسان أمام المجلس إلى أن القانون الجنائي لسنة 1991م اشتمل على سبعة عشر باباً وجاء الباب الثالث عشر محدِّداً الجرائم المتعلقة بالأديان متمثلة في جرائم الإهانة الدينية، جريمة الردة، تدنيس أماكن العبادة والتشويش عليها وجريمة التعدي عليها، متناولاً توصيف هذه الجرائم والعقوبات التي تطال مرتكبيها غير أن هذه النصوص جاءت بصورة عامة خاصة فيما يتعلق بجريمة إهانة العقائد الدينية والتي حصرت في السب علنا أو الإهانة بأي طريقة لأي من الأديان أو شعائرها أو معتقداتها أو مقدساتها أو من يعمل على إثارة شعور الاحتقار على معتنقيها، وفقاً لـ”سونا”.

وأوضح التقرير أنه عند صدور القانون لم تكن ظاهرة الجماعات التي تمارس الغلو والتطرف أحياناً معروفة ومعلوم أن الغلو والتطرف ضد ما تعارف عليه أهل السودان من انتماء إلى الهوية الإسلامية السنية التي عرفت بالوسطية والاعتدال.

لذلك وعملاً بالآراء الفقهية المستندة على الكتاب والسنة وإجماع فقهاء المسلمين ومجمع الفقه الإسلامي رأت اللجنة إجراء تعديلات على القانون الجنائي لسنة 1991م تتمثل في تجريم كل من يسب أو يطعن في أي من أصحاب الرسول -صلى الله عليه وسلم- أو أي من زوجاته أو آل بيته بالسجن مدة 5 سنوات، وإذا أصر على تكرار الجريمة يعاقب بالقتل تعزيراً.

أما الردة أو الطعن في القرآن الكريم، فالعقوبة هي الإعدام.


تعليقات 31 | إهداء 0 | زيارات 2619

التعليقات
#1197300 [khalid osman]
0.00/5 (0 صوت)

01-28-2015 11:22 AM
هداك الله ، خالد عثمان، ماهذا التطاول وعدم الادب
اخي حازم وهل المعلومات التي اورتها من عندي .. لماذا لا ترجع لكنب التاريخ المعروفة لتعرف المزيد من تاريخنا المزيف... اسالك سوال بسيط ارجع لكتب التاريخ لتعرف من هو عمرو بن العاص... لكنها القداسة التي تكتفنا لمعرفة الحقايق,,,, اي تطاول يارجل؟؟ كل يؤخذ ويرد عليه الا صاحب القبر الشريف صلي الله عليه وسلم.... اليس كذلك....

[khalid osman]

#1196974 [ود عشمانة]
0.00/5 (0 صوت)

01-27-2015 07:58 PM
يلا افيمو الحد في النائب جمال الوالي
والنائب قناوي
لانهم قالوا على الله كذبا واضافوا آيات في القران من عندهم

[ود عشمانة]

#1196810 [كمال الهدع]
0.00/5 (0 صوت)

01-27-2015 03:07 PM
يا أصحاب الثورة القادمة ، أبتعدو عن هذه المواضيع ، الموضوع بسيط جدا لا يحتاج للدخول في مواضيع بعيدة عن ما ينتظرنا لقيادة هذه الأمة السودانية .
نحن ضد أي أساءة لأي فرد كان ولدينا ثوابت لا نقبل المساس بها ونحن نبنى ديمقراطية نحترم فيها الأنسان ، ونطالب هذا الأنسان السوداني بأن يعتمد على الأرث الثقافي الموروث من رحم عازة لا فيه غير الاعتماد على التطور التاريخي للبشرية والخصوصية السودانية أحترام الأنسان لأخيه الأنسان وفي غير ذلك لاينبت لدينا في ما ننشده لهذه الأمة المحترمة بين الأمم والشتائم أصلا قصور في التفكير وأبتعاد عن موروثنا الحضاري السوداني والأنسان عندما يستخدم يده ولسانه لأهانة الناس هذا قصور أبتعد عن موروثه الحضاري السوداني والثورة قادمة رضى هؤلاء أم رفضوا.
نحن محتاجين للتغيير في كل مناحى حياتنا بالأستعانة بتوراثنا فقط

[كمال الهدع]

#1196754 [فنجاط]
0.00/5 (0 صوت)

01-27-2015 01:40 PM
طيب والبسب الذات الالهية دا تعملوا فيهو شنو؟ يعني بكره 3 صعاليك من الأمن يجيبوا زول بريء ويقولوا سمعناهو بسب في الدين ويستخدم هذا القانون لتصفية حسابات وتلفق تهم لا أساس لها،في في القران الكريم امر الله سبحانة وتعالي الرسول (ص) بالصفح الجميل للذين أساؤوا له .

[فنجاط]

#1196599 [khalid osman]
0.00/5 (0 صوت)

01-27-2015 11:24 AM
اولا مقتل سيدنا عثان بن عفان رضي الله عنه كان مؤامرة كاملة المعالم والاركان من قبل اهله بني امية عندما كان محاصرا في بيته قي انتظار جبش معاوية الذي وعد به ولم يات ختي اليوم...

اما الصحابي الجليل عمرو بن العاص الذي يعتبر القدوة لكثير من رموزالحزب الوطني وهو الذي خدع الصحابي ابو موسي الاشعري ممثل الامام علي بن ابي طالب في قصة التحكيم...فقد قرر الرجلان خل الامام علي وكذلك معاوية ولكنه اخلي بالاتفاق وثيت معاوية..... بالله عليكم ماذا تقولون في رجل مثل هذا ... قولوا ما تشاؤؤن اقلها انه رجل مخادع لا ذمة ولا وكلمة له... هل ادخل السجن في سب شخصية من هذه......طبع الاخوة انصار السنه ينكرون واقعة التحكيم لانها قطعا محرجة لهم....

ان مشكلتنا كمسلمين الان نعيش علي تاريخ مزيف نقدس فيه اشخاص لم يقولوا حتي علي انفسهم انهم مقدسون .... وقد عاشوا زمنهم بكل مافيه من مشاكل وصراعات اما نحن فنعيش علي كذبة كبيرة اسمها قدسية الصخابة......

اقراؤا التاريخ وستجدون فيه مايكفي من ماسي ......منذ سقيفة بتي ساعدة وحتي يومنا هذا...


















اولا

[khalid osman]

ردود على khalid osman
United States [HAZIM] 01-27-2015 01:55 PM
هداك الله ، خالد عثمان، ماهذا التطاول وعدم الادب


#1196516 [ابومحمد]
0.00/5 (0 صوت)

01-27-2015 10:11 AM
طيب , الترابى ده ناسنو مالكم ؟ ما كل يوم طالع لينا بأفكار غريبه تستحق الأعدام.

[ابومحمد]

#1196494 [بنغالي جوازو رايح]
0.00/5 (0 صوت)

01-27-2015 09:50 AM
تاريخ السودان يقول ان الحكومات المستبده دائما تكتب نهاياتها عبر باب القانون، و التلاعب بالدستور، و لا ننسي اهم الاسباب و هو المضغ الهستيري لما يسمي بالشريعه و القوانين الاسلاميه.
باختصار تلك الحكومات عند نهايتها تختار الموت معلقة علي "شماعة" تطبيق الشريعه الاسلاميه في هذا الشعب الكافر الزنديق، املاً منها اي الحكومه في شيء يشفع لجهابزتها حينما يفارقون القصور الرئاسيه. الأهبل نميري لا رحمه الله، قال في لقاء تلفزيوني قبل وفاته انه لو اوتي فرصة ثانيه في قضية محمود محمد طه فسوف يعدمه مره اخري!! تلك هي الحاله النفسيه التي حدثتكم عنها. النميري و البشير و اشباههم من المستبدين و الطواغيت يتمسكون حينما تحل نهايتهم بقشة الدين و تطبيق الشريعه "في الزمن بدل الضائع" حتي يخلقون وضعا دفاعيا لهم لحياة ما بعد القصور و الخدم و الحشم، فتراهم يوزعون المغفره و الغضب الرباني يمنة و يسره و كأن الله اعجزه خلقه و حكمهم و محاسبتهم!!!

سبحان الله!!

و يا يوم بكره ما تسرع، بس علي الله الشعب يكون اتعلم و ما يكرر لينا التجارب المشوهه دي!

[بنغالي جوازو رايح]

#1196442 [وصايا لقمان]
0.00/5 (0 صوت)

01-27-2015 09:21 AM
وَلَقَدْ آتَيْنَا لُقْمَانَ الْحِكْمَةَ أَنِ اشْكُرْ لِلَّهِ ۚ وَمَنْ يَشْكُرْ فَإِنَّمَا يَشْكُرُ لِنَفْسِهِ ۖ وَمَنْ كَفَرَ فَإِنَّ اللَّهَ غَنِيٌّ حَمِيدٌ (12)
وَإِذْ قَالَ لُقْمَانُ لِابْنِهِ وَهُوَ يَعِظُهُ يَا بُنَيَّ لَا تُشْرِكْ بِاللَّهِ ۖ إِنَّ الشِّرْكَ لَظُلْمٌ عَظِيمٌ (13)
وَوَصَّيْنَا الْإِنْسَانَ بِوَالِدَيْهِ حَمَلَتْهُ أُمُّهُ وَهْنًا عَلَىٰ وَهْنٍ وَفِصَالُهُ فِي عَامَيْنِ أَنِ اشْكُرْ لِي وَلِوَالِدَيْكَ إِلَيَّ الْمَصِيرُ (14)
وَإِنْ جَاهَدَاكَ عَلَىٰ أَنْ تُشْرِكَ بِي مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ فَلَا تُطِعْهُمَا ۖ وَصَاحِبْهُمَا فِي الدُّنْيَا مَعْرُوفًا ۖ وَاتَّبِعْ سَبِيلَ مَنْ أَنَابَ إِلَيَّ ۚ ثُمَّ إِلَيَّ مَرْجِعُكُمْ فَأُنَبِّئُكُمْ بِمَا كُنْتُمْ تَعْمَلُونَ (15)
يَا بُنَيَّ إِنَّهَا إِنْ تَكُ مِثْقَالَ حَبَّةٍ مِنْ خَرْدَلٍ فَتَكُنْ فِي صَخْرَةٍ أَوْ فِي السَّمَاوَاتِ أَوْ فِي الْأَرْضِ يَأْتِ بِهَا اللَّهُ ۚ إِنَّ اللَّهَ لَطِيفٌ خَبِيرٌ (16)
يَا بُنَيَّ أَقِمِ الصَّلَاةَ وَأْمُرْ بِالْمَعْرُوفِ وَانْهَ عَنِ الْمُنْكَرِ وَاصْبِرْ عَلَىٰ مَا أَصَابَكَ ۖ إِنَّ ذَٰلِكَ مِنْ عَزْمِ الْأُمُورِ (17)
وَلَا تُصَعِّرْ خَدَّكَ لِلنَّاسِ وَلَا تَمْشِ فِي الْأَرْضِ مَرَحًا ۖ إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ كُلَّ مُخْتَالٍ فَخُورٍ (18)
وَاقْصِدْ فِي مَشْيِكَ وَاغْضُضْ مِنْ صَوْتِكَ ۚ إِنَّ أَنْكَرَ الْأَصْوَاتِ لَصَوْتُ الْحَمِيرِ (19)

[وصايا لقمان]

#1196361 [زول]
0.00/5 (0 صوت)

01-27-2015 08:26 AM
شعب منافق بدرجة امتياز

[زول]

#1196328 [hazim]
5.00/5 (2 صوت)

01-27-2015 07:37 AM
هذه القوانين سياسية القصد و المنشأ,قصد بها ما يسمى بالتشيع في السودان في اطار سياسة طمئة الخليج الذي طالما اتهم السودان بالتساهل مع الشيعة و التشيع و الذهاب بعيدا في علاقته مع ايران, نحن في السودان ليس فينا من يسب الصحابة و لا ال البيت و لا امهات المسلمين. اما الردة و الايمان فهي من اعمال القلوب فلاتحتاج الى طار او دف لاعلانهما - نحن في السودان عندنا سب الدين عينك عينك حتى الفت اذان الناس ذلك كأنه لا شئ و اصبح الناس لا يستهجونونه ,لو اراد البرلمانيون الاصلاح فعليهم بتفعيل و سن قوانين تجرم سب الدين,الفحش في القول ,الاعمال و الخادشة للحياء و الذوق العام و اخيرا و ليس اخرا العنصرية و ما يتصل بها من عبارات و ايماءات...ان هم فعلوا ذلك فهو اصلح للعباد و اقرب للتقوى

[hazim]

#1196258 [moe]
0.00/5 (0 صوت)

01-27-2015 05:29 AM
معني هذا القانون القتل لأي شيعي.

[moe]

ردود على moe
United States [جني] 01-27-2015 09:43 AM
بالضبط كدة ؟ ما دايرين شيعة في السودان لكن انت رايك شنو ؟ القانون ما مناسب يعني !!!!!


#1196224 [احمد ابو القاسم]
5.00/5 (1 صوت)

01-27-2015 12:54 AM
أجاز المجلس الوطنى السوداني قانون تجريم كل من يسب أو يطعن في أى من أصحاب الرسول صلي الله عليه وسلم
أو أى من زوجاته بالسجن 5 سنوات كما تم تشديد العقوبه في حالة تكرار الجريمه لتصل الي الأعدام .!!!!!!!!


ياأيها المتنطعون الجهلاء الفاسدون والمنحرفون في المجلس الذى يدعى زورا وبهتانا أنه وطنى قانونكم الذى
اجزتموه دليلا دامغا علي مدى جهلكم وحموريتكم بأمور الدين الاسلامي الحنيف وبرسول الله صلوات ربي وسلامه عليه ومحاولة مفضوحه لخطب ود السلفيون الأشد انحرافا وشذوذا منكم في هذا التوقيت الدقيق من تاريخكم البغيض
حيث تعانون من أشد درجات الضعف والزبول ومحاولة رخيصة خبيثة منكم ومن مؤتمركم الواطي لأستخدام السلفيين
عندما تقع الواقعه يوم اقتلاع شأفتكم والي الأبد من أراضي السودان الطاهره التي دنستوها بمااقترفتموه من
جرائم في حق البلاد والعباد تماما كما فعل مرسي وجماعة أخوان الشواطين في مصر حين استخدموا السلفيون
وتحالفوا معهم حتى وصلوا الي مرادهم بالجلوس علي عرش مصر ثم أداروا لهم ظهورهم فيما بعد.

يأيها المتنطعون الجهلاء الفاسدون والمنحرفون في المجلس الذى يدعى زورا وبهتانا أنه وطنى تعلمون قبل
غيركم أنه لا أحد في كل أركان السودان رجل أو امرأه قد قام او علي استعداد ان يقوم سواء أكان صاحي أو
سكران ان يسب الرسول صلي الله عليه وسلم او يطعن في أى من أصحابه او أى من زوجاته ومع ذلك تشغلون الناس
بقضايا انصرافيه هي في الأصل من وحى خيالكم المريض ارضاءا وكسبا لود شيوخ السلف الأشد فسادا وانحرافا
وشذوذا منكم يااخوان الشواطين للأسباب التاليه :

تنتظم الساحه الثقافيه في كل انحاء العالم حركة بحث وتنقيب دؤوبه في كتب التراث التي تتحدث عن كل
الديانات والرسل والأنبياء ولكل رؤيته ووجهة نظره التي يتعين علي كل انسان متنور احترامها وفي الوقت الذى تعرض فيه دور السينما الفيلم الامريكى Exodus أو الخروج الذى يحكي قصة خروج نبي الله موسي وبني
اسرائيل من مصر والذى جسد فيه المخرج الامريكي ريدلي اسكوت الذات الألهيه في صورة طفل وكان قبلها قد
عرض المخرج الأمريكي سيسيل بي دسيل فيلم The Ten Commandments أو الوصايا العشره لنبي الله موسي خرجت علي
العالم الجريده الفرنسيه المغموره شارل ابيدو لترسم الرسول صلي الله عليه وسلم في رسوم كاريكاتوريه
مسيئه ومستهزاه به انتفض السلفيون المنحرفون واقاموا الدنيا احتجاجا علي هذه الرسوم وهي هبه مضريه
تجاريه ليس الا كما فعلوا يوم قامت الصحيفه الدانماركيه يولافدس بوستن برسم رسوم كاريكاتوريه ساخره
للرسول صلي الله عليه وسلم ليوهموا الناس انهم هم فقط المسلمون وهم فقط وكلاء الله ووكلاء حصريون للرسول وزوجاته واصحابه . مع ملاحظة أن ايران قد سبق وان انتجت فيلم اسمه محمد عن الرسول صلي الله عليه وسلم
وقد جسد الفيلم النبي محمد بشحمه ودمه كما جسد الفيلم الذات الالهيه فماذا حدث ؟



وبالطبع السودان جزء من هذا العالم اذ ينشط الناس الآن رجالا ونساءا شيبا وشبابا للبحث والتنقيب والدراسه في كل كتب التراث الاسلامي للبحث عن سب منطقي واحد لما عمله تجار الدين من اخوان الشواطين والسلفيين من شرور في حق السودان والسودانيون دون أن يعثروا ولن يعثروا علي هذا السبب .

بات الناس الآن علي قناعه بانه لاسند من الدين او السنه النبويه لأفعال أولاد الأبالسه في السودان والسودانيين وعلي قناعه وعلم يقين بسبب مااطلعوا عليه بمن هم المسيئون والمستهزئون الحقيقيون
برسول الله صلي الله عليه وسلم وصحابته وزوجاته .

لخوف اخوان الشواطين والسلفيون المنحرفون مغتصبي الأطفال في الخلاوى من كشف سترهم لما تحمله كتبهم
المقدسه من تناقض واختلاف وكذب علي الله ورسوله ولعلمهم أن الناس ستُشاهد الافلام وتتساءل: هل هذا الكلام صحيح؟ وهنا الطامة الكُبرى فلو فهم الناس أن الشيوخ يُحدثونهم من كُتب بها هذا الغثاء فسيرفضونها وقد يرفضون الدين كله ويُلحدون، أو يتجهوا إلى القرآن الكريم وحده فينجوا.

في نظري إن تلك الكتب المقدسة أصحابها وكبيرهم البخاري، هي رأس مال الشيوخ، ففيها رزقهم وجاههم، وبها يتميزون عن سائر خلق الله تعالى، فيضعون على رؤوسهم عمائم ويلبسون لباسا متميزا عن العامة، ويحملون تلك الكتب دون علم لما يحملون، ولسان حالهم يقول ما أخبرنا به رسول الله فقال: إِنْ كَادَ لَيُضِلُّنَا عَنْ آلِهَتِنَا لَوْلَا أَنْ صَبَرْنَا عَلَيْهَا وَسَوْفَ يَعْلَمُونَ حِينَ يَرَوْنَ الْعَذَابَ مَنْ أَضَلُّ سَبِيلًا(42)أَرَأَيْتَ مَنْ اتَّخَذَ إِلَهَهُ هَوَاهُ أَفَأَنْتَ تَكُونُ عَلَيْهِ وَكِيلًا(43). الفرقان.

لذلك تجدهم يحرضون البسطاء من الناس في خطب ( ربما تجد البعض منهم يتباكى) ليؤثر في قلوب الشباب ليخرجوا إلى ميادين الفتن ليدافعوا عنهم، لا عن رسول الله ولا عن الدين، لأنهم يعلمون أن الله وحده الذي عصم أنبياءه ورسله من الناس، والدليل على تحرض الشيوخ والخطباء للشباب لا تجد منهم (أي من الشيوخ والخطباء) من يهاجم سفارة أو يحرق علما أمام أعين الناس إلا من وراء حجاب.

وكبيرهم البخارى هو أكبر من اهان وأساء الاسلام والرسول صلي الله عليه وسلم في صحيحه انظروا ماجاء في الرابط
التالي خصوص اساءات البخارى واستهزائه الاسلام وبرسول الله وهي 4 مقالات بالدليل والبرهان من كتاب الله

http://www.ahl-alquran.com/arabic/show_article.php?main_id=12848

ونتيجة لأرتفاع الوعي لدى الناس في السودان فأنه لن ينفع اخوان الشواطين تحالف مع السلفيون الشواذ
والمنحرفون ولن يجدى خطب ودهم بسن قوانين هى كما اسلفنا قوانين انصرافيه لشغل الناس عن القضايا
الاساسيه والملحه والتي تتعلق بكيفية اقتلاع هذا الوباء الاسلاموى من البلاد الي غير رجعه باذن الله اقراب
مما يتخيلون .

[احمد ابو القاسم]

ردود على احمد ابو القاسم
European Union [سهل بابكر] 01-27-2015 07:31 AM
يا استاذ بالله عليك اخبرنا انت يا ايها العاقل المتزن من اشار عليك بالاخطاء الموجودة بصحيح البخاري حتى جعلك تصفة بانه أهان واساء للاسلام ولرسولنا الكريم عليه افضل الصلاة والسلام ، وماذا وجدت انت وما دليلك علي ما وجدت دعنا من الروابط واخبرنا انت كيف وصلت الي التفكير المنحرف وما هي المصادر التي استعنت بها حتي علمت ان البخاري هو كما وصفت الم تستمع وتقراء لكتب هؤلاء الضالين الشيعة ام انك اهتديت بعلمك وبحثك هل قرأت صحيح البخاري كاملا واي نسخة قرات وما هي ملاحظاتك وما وجدت اخبرنا سئمنا من الكلام والكتابة نريد ادلة وبراهين عندك الراكوبة كاحد المنابر او اختار ما تشاء وسوف نسمع منك ونري ما وجدت ايميلي بالاعلي ان احببت ان ترينا وتسمعنا ما عندكم !!!!!،،، رضيتم ام ابيتم هو قانون سن وسيطبق وإن لم يطبق بالمحاكم فالمجتمع السوداني سيطبق قانونه المعروف كل من يتجرا علي السب او الاهانه للصاحبة الكرام ولزوجات نبينا الكريم امهات المؤمنين سيجد من يرد عليه ويطبق فيه القوانين العرفية التي كان منشأها قوة الاعتقاد والحب لرموز هذا الدين القويم .


#1196186 [AJEEP]
5.00/5 (2 صوت)

01-26-2015 10:48 PM
دا قانون اغرب من الغراب....
انا زول بتاع قانون والكﻻم دا خطير جدا جدا....
دا غير انو متعارض مع الكثير من المواثيق والمعاهدات الدولية ..
نابع من مصدر غير القراءن والسنة...
يعنى هسع حسان بن ثابت الحدوه في حادثة اﻻفك دا والمفروض ان ﻻ تسمع له شهادة ابدا ماننقدو..
وﻻ ابن عمر الاختلس ايام عمر بن الخطاب نقول الزول دا ما حرامي...
دي رادكالية عجيبة..
ناس توسع للحيوان وتضيق للانسان الكيزان ديل معتبرننا حيوانات يكون..
حير2ونا عديييييييييييل..

[AJEEP]

#1196173 [ود الفاضل]
5.00/5 (1 صوت)

01-26-2015 10:06 PM
طيب شيخكم الترابي كبيركم الذي علمكم السحر كم اطلق فتاويه على الهواء يناقض صريح القرءان الكريم وآخر صيحاته وخطرفاته تتعلق بقوله موضوع شهادة المرأتين مقابل شهادة الرجل دا كلام سياسي ساكت . وكل فقهاء الدنيا منذ عهد الصحابه وحتى يومنا هذا لهم قاعدة ثابته اتفقت عليها الامة وهي ( من انكر شيئا معلوم من الدينن بالضرورة فقد خرج الملة ) واها نحن منتظرين قانونكم دا ماذا يفعل مع سعادة الدكتور الكبير ملخبط كيان السودان منذ سبعين عاما ولا يزال ..

[ود الفاضل]

ردود على ود الفاضل
[fatmon] 01-27-2015 07:33 AM
صلاح بن الباديه وأخوه بشرحوا للناس إنه الشيعه كلمة ما فيها شيء
اون لاين في يوتيوب
والشيعه البلد كلها حقتهم مصانع سلاح ومعسكرات تدريب ومدربين للإرهابيين وفي البرلمان تصدرون أحكامكم وخارجه تخرمجون بأفعالكم يا كفرة يا منافقين تمدون لأيران يد تأخذ السلاح وللسلفيين مواثيق تجرم اصحاب الأمس أصحاب السر إيراااااااااااان


#1196170 [عاصم الزين]
5.00/5 (1 صوت)

01-26-2015 10:01 PM
قرييا ً ستتم مبايعة أبوبكر البغدادي خليفة المسلمين

[عاصم الزين]

#1196164 [الدنقلاوي]
5.00/5 (1 صوت)

01-26-2015 09:44 PM
أصحاب الرسول الذين حملوا سيوفهم ضد بعضهم البعض ونكلوا ببعض وخرجوا بزوجة سيدنا محمد علي ظهر بعير يقاتلون ويقتلون بعضهم البعض .. هؤلاء يمنع علينا مجرد نقدهم و (تجريم كل من يسب أو يطعن في أي من أصحاب الرسول -صلى الله عليه وسلم- أو أي من زوجاته أو آل بيته بالسجن مدة 5 سنوات، وإذا أصر على تكرار الجريمة يعاقب بالقتل تعزيراً.) لقد جرم أصحاب الرسول بعضهم البعض وطعنوا في بعضهم البعض ولم يكن هذا لأنهم فسقة أو أشرار بل لأنهم بشر ويعلمون أن لا قدسية لبشر مهما التصق وقرب من النبي والنبوة.
لهذا نظل نقول أن الدين الإسلامي - كما يقدمه لنا الفقهاء والشيوخ - هو عبارة عن ملابسات سياسية ارتطبت بعصور حكم "إسلامية" مختلفة وتلونت بهذه العصور ويجب رده لأصله رسالة سماوية تحث على مكارم الأخلاق وتوجه علاقة العبد بربه وعندما تصلح علاقة العبد بربه ستصلح علاقة العبد بالعبد دونما شريعة أو دولة دينية أو ترهات رجال لا تصلح إلا لعصرها.

[الدنقلاوي]

#1196155 [عصمتووف]
5.00/5 (1 صوت)

01-26-2015 09:11 PM
من فينا يسب ويلعن كلنا نحب الله وكتبة ورسلة وال البيت والصحابة والفقراء م عدا الخائنجية ف هذا القانون ليس حب لله بل ارضاءا لدعاة الهوس والتشنج من تكفيرين وتفجرين وغوغاء تريدون اسكاتهم بعد ململتهم بعدم تنفيذ شريعتهم وليس شريعة الله توجد اهم قوانين يجب سنها وتنفيذها علي الكل من البائس المشير العبوا غيرها ف قوانينكم بعيده عن ارض الواقع اتبخروا بيها

[عصمتووف]

ردود على عصمتووف
European Union [عصمتووف] 01-26-2015 11:30 PM
اخي ميمو السلام
انا اقصد اهل السنة فيهم وفينا ولم اسمع بشيعي سب الرسول صل الله علية وسلم وال بيتة والصحابة قديما كنا غير موجدين حاليا فن التصوير والبلجة تقدم شديد انا اتكلم عن موجة الرياء العام والكذب والضلال ولعلمك الشيعة خرجوا بتظاهرات قبل الخرطوم اهل السنة وحراس العقيده واحتفلوا بالمولد وانا احكم حين اسمع واشاهد صراع من يسمون انفسهم بالعلماء والمشايخ والائمة هؤلاء متنطعون فاشلون ليس عندهم مواضيع يعلمون منها الناس هم ف انفسهم يحتاجون لمن يعلمهم ابسط ادب الاسلام والنبي الكريم القول اللين والموعظة الحسنة وليس السباب ضع مقارنه بينهم والقساوسة هل سمعت قسيس يهاجم ف موعظة ف كنيسة او شريط كاسيت هم اخذوا الموعظة الحسنة والقول اللين للمؤمنين من اهل الكتاب اما سادتنا اتركهم لقلة الادب والقول اللئيم هم ناجحون ف البذاءة فلا تسمع كلامهم ولماذا تشيعوا الناس وتركوا السنه والسبب مافيش قدوة وما تقول اموال تدفع لهم اين اموال الزكاة للمسلمين هم السبب في تشيع الناس

European Union [memo] 01-26-2015 10:06 PM
لكن يا اخى اعداد السوادنيين الاتشيعو في الفترة الماضية مقلقة بصراحة .. والشيعة دينهم واحد في كل مكان .. ادخل اليوتيوب وابحث عن شباب الشيعى السودانيين في الجامعات


#1196136 [Bade taha]
5.00/5 (2 صوت)

01-26-2015 08:43 PM
اولا يا حيوانات من بشيركم ال ترابيكم لا تعرفون الله ولا القرءان ولا الرسول بعدين السودانيين من قامو ما سمعنا في واحد سب
الرسول ولا القران الكريم ياسفله المناسبة شنو حركات انصرافيه من مزرعه الحيوان المسمي بالبرلمان ويا شعب السودان خموا وصروا

نتائجه صمتكم علي هذه العصابه التي بلغ بها الفجور والاستهزاء والله الا لا يجهلن احد علينا فنجهل فوق الجاهلينا يا كلاب يالصوص

فعلا الدين أفيون الشعوب

[Bade taha]

#1196125 [Bade taha]
5.00/5 (1 صوت)

01-26-2015 08:23 PM
ومن يسب ويلعن سلسفيل البشير والعصلبهالحراميه ياخوي دا برلمان والله كيرخانه ما سمعنا يوم ناقش قيام بنيات أساسيه

راعيه وإلا مستشفيات وإلا سكه حديد الخ مجموعه من الجهلاء والاغبياء لك الله يا سودان حاجه تحرق الدم تفو عليكم ياجزم يارمم

[Bade taha]

#1196119 [yagoub]
0.00/5 (0 صوت)

01-26-2015 08:13 PM
ده كلام شنو انت مالكم ما ل النبي او اصحابو انت نا س نجرمون في الدنيا خلو البي في حالو

[yagoub]

#1196114 [اسامه الشايقي]
5.00/5 (2 صوت)

01-26-2015 08:01 PM
هذه القوانين تتعارض تماما مع منشورات الامم المتحده لحقوق الانسان التي تعتبر حرية المعتقد وتغير الدين حق اساسي لكل البشر ... (اما بتانسبه للسب فيجب العقوبه ولكنها مبالغ فيها لا ن كلمه سب كلمه فضفاضه .. ) .... عصابات المافيا وليست الاديان وحدها التي تعدم من يخرج منها وهذا القانون يناقض صريح القران (لا اكراه في الدين ..)

[اسامه الشايقي]

ردود على اسامه الشايقي
[اسامه الشايقي] 01-27-2015 09:56 AM
شكرا اخي الدنقلاوي علي التصحيح وكلامك منطقي واقرب للصحة

[الدنقلاوي] 01-26-2015 10:55 PM
تصحيح:
نادت عائشة بقتل عثمان (نعثلا) لكنها خرجت بطلحة والزبير لقتال على كرم الله وجهه لآنه لم يثأر من قتلة عثمان وقد كان بين قتلة عثمان رضي الله عنه محمد بن أبو بكر شقيق السيدة عائشة نفسها، وهو الذي أعادها سالمة لللمدينة بعد هزيمة جيشها، هؤلاء هم الصحابة أنفسهم لم يفهموا أو يدعوا أنهم مقدسين فما بال أدعياء خلافة الله في الأرض يجبروننا على تقديسهم.

[الدنقلاوي] 01-26-2015 10:12 PM
أخ الشايقي ,, قبل أن تتعارض مع مواثيق وعهود وإعلانات الأمم المتحدة - التي وقع وصادق عليها السودان - هي تتعارض مع النصوص الإسلامية ومع روح ومقاصد الرسالة .. ثم فليقولوا لنا من كانوا سيعدمون بقانونهم هذا لو قدر لهم أن يحيوا في عصور الصحابة؟ السيدة عائشة أم عثمان بن عفان رضي الله عنه والمبشر بالجنة وقد خرجت السيدة عائشة ومعها طلحة والزبير - المبشران بالجنة أيضاً - لقتل عثمان - لا سبه ولا الطعن فيه بل قتله - وهي تهتف (اقتلوا نعثلا فقد كفر) ونعثل هو لقب غير محبب أطلقته عليه السيدة عائشة ويعني الشيخ الطائش وهو في الأصل ذكر الضبع
لهذا لا يقربون الترابي كبيرهم الذي علمهم الضلال لأنه يعلم ما في الكتب الصفراء - التي ينجرون منها هذه الأحكام - أكثر منهم،
فليرحلوا عنا بتخلفهم هذا فكل ما يحط بكرامة الإنسان ليس من الدين في شيء


#1196109 [جيفارا]
5.00/5 (1 صوت)

01-26-2015 07:50 PM
ليس هناك قانون يحمى الاموات الا في السودان!!!!... كان يفترض لهؤلاء ان ينتهي تاريخهم معهم بدل ان يكونو صورة حية تصرف الناس عن يقع في زماننا.. نحن لسنا في حاجة الى الاساءة الي الاموات الذين نرجو لهم الرحمة جميعهم وليس فقط اصحاب الرسول .. والتبجيل والاحترام لا يقسم عبر العصور... فيصبح من كان مع الرسول احق وغيرهم لا.. فهل اختارو ان يكونو مع الرسول ام القدر.. فبمجرد ان تكون معاصرا للرسول لك امتيازات ويصبح كلامك متبعا دون ادني نقاش.. ونحن نكون اتباعا لهم رغما عنا... ولانشكك حتي في رواياتهم .. فاذا قلنا مثلا ان ابي هريرة بالغ في الرواية وشككنا في صدقية اقواله يصبح هذا سب له وعملا مهينا للعقيدة.. أي امة هذه التي لا تريد الا ان تتقهقر الى الوراء وتعيش في سجون الماضي
فهل عرف المشرع السوداني طرق حماية مواطنيه وهل يرقد كل منا في امن وسلام .. ماذا فعلتهم بالمستضعفين من اهل دارفور وجبال النوبة والنيل الازرق.. تبا لتشريعاتكم والمعذرة لموتي جماهير شعبنا في الهامش لم يعوض قاتلكم أحياءكم بل ذهب الى الوراء الف واربعمائة سنة ليحمي من لم نجني عليهم

[جيفارا]

ردود على جيفارا
[الدنقلاوي] 01-27-2015 08:06 PM
أبو هريرة عاشر النبي ثلاثة سنوات فقط ( يعني 1050 يوم تقريبا) وروي عنه 5374 حديث... يمعدل 5.11 حديث في اليوم فهل هذا يعقل؟؟؟؟

European Union [جيفارا] 01-26-2015 11:28 PM
هذا هو الانغلاق الذي يقتلنا معرفيا ويكبلنا ان نواكب مسيرة البشرية التطورية... لقد ضاعت شخصيات الصحابة الحقيقية واصبحت هناك شخصيات اسطورية موازية للشخصية الحقيقية .. تعرف لماذا لان العرب امة لا تعرف التوثيق ولم يكن هناك مؤرخا واحدا في عهد النبي يدون ما كان يجري.. وكل الذي نعرفه عن تلك الفترة هي مقولات شفهية لاتتعدي كونها اشاعات في نظر القانون اليوم.. فليس لي ان انقد ابي هريرة او غيره لانني لااعرفه حقيقة ولا اعرف ان قال كل الذي ينسب اليه... فلذا دعنا نترك ابي هريرة يرقد بسلام وتعال نتحاور في الوقائع وما يقع في ايدينا من معطيات بدل هذه اليوتوبيا
ويبدو انك لا تعرف عن ما يقال عن ابي هريرة كمعظم المتدينين السذج .. الذين تستثيرهم كل كلمة تقال في الشخصيات السالفة انكم عقليات حبيسة ومنكفئة لاتستطيع ان تتحرر من قيود التبعية والانقياد الفكري والمعرفي
عقليات شديدة القلق تخاف من الاستكشاف والنقد .. تطمئن الى مقولات رجال الدين الرجعيين..
لاتخافو من الحوار وضع الافكار التقليدية في المحك .. وامتحان الموروثات الدينية
التساؤل والتشكيل حق انساني

United States [Omer Ibrahim Ahmed] 01-26-2015 10:15 PM
كلام غريب وعجيب يا جيفارا هل تود أن تتحدث عن أبوهريرة وهوالذى عاصر الرسول وتربى على معلم البشرية تريد أن تتحدث فى صحابة رسول الله وان فى القرن الواحد والعشرون ولا تعرف حتى إذا سألت عن تفسير سورة الفاتحة إننى لا أدافع عن نظام ولكننى لا أقبل أن ييحدث عن صحابة رسول الله وكأنهم أناس عاديون تتحدث فيهم كما تشاء كما تتحدث فى عصرنا هذا من يسوى ولا يسوى يريد أن يقدح فيهم بإسم الحرية والديمقراطية الزائفة الخرقاء أين الديمقراطية والحرية التى يتمشدق بها الغربيون الآن الم ترى إزدواجية المعايير العالمية الآن شاخصة أمامكم يموت أمريكى أو يابانى تقوم الدنيا ولا تقعد ويموت ألااف السوريون أو المسلمون جميعهم ولا ينطق لسان رجائى أن تكون لكم عقول تزنون بها الأمور.


#1196103 [ودكركوج]
5.00/5 (1 صوت)

01-26-2015 07:31 PM
كلام جميل، بس ياريت كمان تجيزو قانون قطع من خلاف لكل من سرق مال عام وتبدو بالبشير واخوانه ووالي الخرطوم وعصابتو.

[ودكركوج]

#1196091 [واعي]
5.00/5 (1 صوت)

01-26-2015 07:02 PM
دة كلام الشيعة المليتوا بيهم البلد وهسع قاعدين تكسروا في التلج للسعودية عشان بيكرهوا الشيعة
قديييييييييييييييييمة العبوا غيرها

[واعي]

#1196090 [Awad]
4.00/5 (1 صوت)

01-26-2015 07:01 PM
طالما أصدرتم قانونكم هذا فمن باب أولى أن تقدموا الزنديق حسن الترابى فهو قد ذكر قبل ذلك بأن عهد سيدنا عثمان بن عفان كان عهد فساد وكلامه هذا موثق ثم قال أنه لا يؤمن بعذاب القبر أليس مرتدا.ده قانونكم طبختوه بأيديكم فلنرى التطبيق فى شيخكم الذى أوصلكم لتلك المقاعد وما يبقى قانون على الضعفاء فقط.

[Awad]

#1196079 [A. Rahman]
5.00/5 (1 صوت)

01-26-2015 06:43 PM
هسع لو ما شاقة ساكت ناس المؤتمر الوثني ديل علاقتهم شنو بالصحابة و اللا غيرهم من البني آدميين؟ ديل ما عندهم علاقة الا بااللصوص و القوادين و الفاسدين و المرتشين، و كمان النوع الرخيص منهم. تخيل واحد من الصحابة، او حتى من الناس العاديين، يكون قاعد بين المتعافي و كرتي، او بين مدفع الدلاقين و زوجاته وإخوانه، او بين الجاز و عبد الرحمن الخضر، او بين نافع و علي عثمان، او بين ابو ريالة و على محمود، او بين........، او بين ........، او بين......، يا مثبت العقل و الدين.

[A. Rahman]

#1196065 [عمركوبر]
5.00/5 (1 صوت)

01-26-2015 05:57 PM
جيد جدا..

[عمركوبر]

#1196052 [ابو الدقيق]
5.00/5 (2 صوت)

01-26-2015 05:32 PM
يطعن في أي من أصحاب الرسول -صلى الله عليه وسلم- أو أي من زوجاته أو آل بيته ..
------------------------------------
سألتكم بالله قبل كدة سمعنا بي كلام زي دة في السودان قبل عهد الكيزان الوسخ ديل ؟؟؟

[ابو الدقيق]

ردود على ابو الدقيق
European Union [سهل بابكر] 01-27-2015 07:45 AM
لا والله اخي الحبيب هم من اتي بالشيعة الي السودان وتركوا لهم الحبل علي القارب والشيعة بدورهم لم يقصروا فتحوا المعاهد بحجة تعليم اللغة الفارسية والانجليزية مجانا وما خفي كان اعظم بذروا بذور الفتنة واستقلوا بعض العقول بكلام فارغ وخاوي من الحقائق واستقلوا احداث كانت في زمن الصحابة الكرام والتي اقل ما قيل فيها انها فتن عصم الله عنا سيوفنا فلنعصم عنها السنتنا ولكن الجهل بالدين والتاريخ جعل هؤلاء الشيعة يبثون سمومهم في عقول كثير من الناس وعندك هذه التعليقات في هذا الموضوع لو تابعتها ستجد نفسك ترتعش خوفا علي السودان وابناء السودان من هذه الافكار الشاذة الدخليلة نسأل الله العلي القدير ان يحصي الكيزان عددا ويقتلهم بددا ولا يغادر منهم احدا قول امين



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة