الأخبار
أخبار إقليمية
كمال عمر : غازي والخال الرئاسي ضمن جوقة المستبدين
كمال عمر : غازي والخال الرئاسي ضمن جوقة المستبدين
كمال عمر : غازي والخال الرئاسي ضمن جوقة المستبدين


عام على خطاب الوثبة.. هل فاقت الاحزاب من الغيبوبة..!..
01-27-2015 02:02 AM
الراكوبة - الخرطوم

بعد مرور عام على مبادرة الوثبة التي اطلقها رأس النظام في 27 يناير 2014م، يجد الناظر الىى الحوار الوطني المزعوم ان المحلصة النهائية صفرا كبيرا، وأن الامر في مجمله لم يكن سوى خديعة جديدة، وحيلة ماكرة لجأ اليها نظام الانقاذ لشراء الوقت، وهو ما تنبأت به صحيفة (الراكوبة) باكرا، وحذرت منه بضراوة، بل انها افردت مساحات واسعة للتحذير من خطل الانقياد وراء الاكذوبة المسماة بحوار الوثبة الاعرج. لكن للاسف صدّقت بعض الاحزاب هذه الحيلة الماكرة، وشاركت فيها لبعض الوقت، قبل ان تعود الى رشدها، ويعود اليها عقلها ووعيها، بعدما تبينت لها الخديعة.

اما الناظر بتحميص وتدقيق سيصل الى نتيجة واحدة، هي ان الحوار الوطني المزعوم، لم يكن سوى هنداما مستعارا تزيأ بها النظام، بغية ترتيب صفوفه المتناثرة، من اجل إحكام سيطرته على المشهد السياسي، بعدما فقد زمام المبادرة السياسية والقتالية، لكن للاسف، اسهمت بعض الاحزاب في تحقيق مرامي النظام، بعد ان قامت بضخ الاكسجين في رئة النظام الذي يعاني من ضيق حاد في التنفس.

الشاهد، أن الحوار الوطني المزعوم، برغم علاته، فانه قدّم للقوى الديمقراطية فرصة جيدة لممايزة الصفوف، بعدما تأكد ان الحوار هو محاولة جدية لخلق اصطفاف مضاد للقوى للديمقراطية والتقدمية والليبرالية. وهذه واحدة من ثمرات حوار الوثبة الاعرج، اذ انه ازاح ورقة التوت عن جسد بعض الاحزاب، وخصوصا حزب الترابي، الذي تأكد انه على وفاق تام النظام، لدرجة ان البعض ساورته الشكوك القديمة، حول أن المفاصلة ما هي الى سيناريو محبوك بعناية على طريقة "اذهب للقصر رئيسا، وساذهب الى السجن حبيسا".

الآن يقف خطاب الوثبة، عاريا من كل الازياء المستعارة التي ألبسها له النظام، لتغطية عوراته السياسية، فقد انفض سامر كل الاحزاب، من الحوار الوطني المزعوم، ولم يبق الا حزب الترابي، مع مجموعة صغيرة من احزاب "فكة الفكة"، وذلك بعد ان ضربت الخلافات احزاب المعارضة التي قبلت الدخول في الحوار . اذ ان الوضع داخل ما تُسمى بآلية الحوار او لجنة (7+7) وصل مرحلة غير مسبوقة من الخلافات. وهو ما تسبب في خروج الاحزاب المتناسلة من حركات الاسلام السياسي من حوار الوثبة الاعرج.

وملعوم ان تفجر الاوضاع، داخل هذه المنظومة ادى الى تعليق عضوية حزب الترابي في آلية الحوار، بعدما قرر الاستمرار في الحوار المزعوم، وايضا ادى لفصل حزبي الحقيقة الفيدرالي والعدالة "الاصل"، بعدما قرر رئيسا الحزبين لعب دور المحلل الانتخابي بامتياز، من خلال الترشح في الانتخابات المعزولة التي تعاني من مقاطعة القوى السياسية الحية.، وهو ما جعل كمال عمر عبد، الأمين السياسي لحزب الترابي، يدعو لتاسيس منصة جديدة تحت مسمى (مجموعة الأحزاب المحاورة)، في أعقاب تعليق حركة الإصلاح الآن ومنبر السلام العادل وأحزاب أخرى مشاركتها في الحوار.

وقلل كمال عمر في حديثه مع (اليوم التالي) من خطوة تعليق نشاط حزبه وحرمانه مع فضل السيد شعيب، رئيس حزب الحقيقة الفيدرالي، وبشارة جمعة أرو، الأمين السياسي لحزب العدالة من المُشاركة في أعمال أحزاب المعارضة المحاورة، باعتبار أن حزبه لم يكن ضمن منظومة التحالف عندما أصدر بياناً وضمنه اشتراطات عديدة بشأن الحوار، ونوَّه إلى أن الأحزاب اختارت الحوار طوعاً دون شروط، على أن تناقش القضايا مثار الخلاف في طاولة الحوار.

ولفت كمال عمر إلى أن الصفوف تمايزت تماماً، بعد اكتشاف تحركات بعض الأحزاب ورغبتها في نسف الحوار من جذوره، وقال إن غازي صلاح الدين العتباني، رئيس حركة الإصلاح الآن، سبق وأن أخطرهم بعد لقائه الصادق المهدي، زعيم حزب الأمة القومي في القاهرة، بضرورة مغادرة منصة الحوار، لعدم رضا الكثيرين عن حيثياته ومُخرجاته، وأكد عبد السلام، أن أحزابا مثل الإصلاح الآن ومنبر السلام العادل كانت ضمن منظومة الاستبداد، وتتحمل وزر انفصال دولة الجنوب، وإشعال الحرب في منطقتي النيل الأزرق وجنوب كردفان، ودعاها إلى عدم المزايدة، مؤكداً أن تلك الأحزاب ظلت في الفترة الماضية خميرة عكننة، وسبباً رئيساً في عرقلة الحوار بعد أن فصلت فضل السيد شعيب، وبشارة جمعة أرو، ودمغها بالافتقار إلى الرؤية السياسية بشأن الحوار، ودعاها إلى تحمل المسؤولية الكاملة، مؤكداً التزامهم تجاه فكرة الحوار، وليس لأحزاب الحوار.



تعليقات 17 | إهداء 0 | زيارات 5471

التعليقات
#1196983 [عصمتووف]
0.00/5 (0 صوت)

01-27-2015 08:15 PM
أحزابا مثل الإصلاح الآن ومنبر السلام العادل كانت ضمن منظومة الاستبداد،

رمتني ب دائها وانسلت ف القذر هو من يبصق ف صحنة

[عصمتووف]

#1196982 [عصمتووف]
0.00/5 (0 صوت)

01-27-2015 08:14 PM
أحزابا مثل الإصلاح الآن ومنبر السلام العادل كانت ضمن منظومة الاستبداد،

رمتني ب دائها وانسلت ف القذر هو من يبصق ف صحنة

[عصمتووف]

#1196900 [AburishA]
4.00/5 (1 صوت)

01-27-2015 05:38 PM
** اعرف الاخ كمال عمر تماما عندما كان معارضا.. اعرف اسلوبه وافكاره.. ولكن الان ومما يقوله.. بقول ياربي الزول ده شوطن ولا شنو !!! والله اذا كانت هذه هي سمة الاسلامويين فأنا يشرفني.. ان اكون أبو لهبها.. وأظنك عرفتني تماما وفهمتني يا كيمو.. وكفى..

[AburishA]

#1196706 [dougokoper]
5.00/5 (1 صوت)

01-27-2015 12:47 PM
يا إدارة الراكوبة أين الكركاتير الذي يعبر عن شخصية هذا الـ كمال عمر.

[dougokoper]

#1196638 [مدحت عروة]
5.00/5 (1 صوت)

01-27-2015 11:52 AM
اننا نؤمن بان الناس جميعا خلقوا سواسية وان خالقهم قد وهبهم حقوقا لا تقبل المساومة منها حق الحياة وحق الحرية والسعى لتحقيق السعادة وانما تقوم الحكومات بين الناس لضمان هذه الحقوق وتستمد سلطانها العادل من رضى المحكومين ومن حق الشعب وانه اذا ما قوضت الحكومة هدفا من هذه الاهداف اصبح من حق الشعب ان يغيرها او يلغيها ثم يقيم بدلا منها حكومة يضع اسسها على المبادىء وينظم سلطانها فى الصيغة التى تحقق له الامن والسعادة .
هذه هى وثيقة اعلان الاستقلال الامريكى فى 4/7/1776 وهى فى رايى لا تخالف مقاصد الدين والشرع فمن انتم حقا ايها الاسلامويون لتحرموا الشعب السودانى من الحرية وحق الحياة والسعادة من انتم بحق الله؟؟؟؟؟؟؟ واى سودانى يريد تحقيق هذا الحلم سلما او حربا هو بطل ووطنى وراجل !!!
اما الحركة الاسلاموية السودانية فاثبتت انها بت كلب وبت حرام والله على ما اقول شهيد !!!!!!!!!
ملحق:
ان الحكم الذاتى حق لكل فرد ولكل جماعة من الناس (توماس جيفرسون 1790 )

[مدحت عروة]

#1196572 [عز الدين الشريف]
0.00/5 (0 صوت)

01-27-2015 11:02 AM
نرجو ان تكون القوى السياسية المعارضة قد "اهتدت" وعرفت لعبة الكراسي التي يمارسها النظام والاحزاب العديدة التي خلقها (حزب غازي وحزب الخال الرئاسي وحزب امين بناني و... الخ)لتخلق منها معارضة وهمية توهم الشعب بوجود نظام يرعى الحريات والديموقراطية ... ان الشعب اوعى واذكى مما يتصور الاسلامويين ... هنالك طريقة واحدة لاقناع الشعب السوداني بوجود سلطة تمثلهم تلتزم بالديموقراطية والحريات قولا وفعلا: مسح ذاكرة الشعب السوداني مسحا تاما! هل هديتكم السبيل يا اهل الانقاذ؟ فالتحاولو!

[عز الدين الشريف]

#1196566 [حرية]
5.00/5 (1 صوت)

01-27-2015 10:59 AM
ربنا ينتقم منك ويلعنك يا كمال عمر ويريك في دنياك قبل الآخره عقاب سوء أفعالك

[حرية]

#1196542 [رئيس الجمهورية المرتقب]
5.00/5 (1 صوت)

01-27-2015 10:26 AM
يا شباب مافي زول إبن حلال كدا يضرب لينا الراجل دا في خشمو بش جزمة ولا بي أي نعال معفن قديم

[رئيس الجمهورية المرتقب]

#1196525 [زول سوداني]
5.00/5 (2 صوت)

01-27-2015 10:18 AM
تنبيه:
يا ادارة الراكوبة عليكم الله اي كلام متعلق بالكلب ده صورتو الحقيقية ككلب وهو يحرس اسياده داك بس تجيبوها لينا ما دايرين نشوف خلقتو دي

[زول سوداني]

#1196432 [سراجا الدين الفكى]
5.00/5 (2 صوت)

01-27-2015 09:14 AM
ياكمال عمر كفانا جعجعة وتلاعب بالالفاظ, كفانا "نسمع جعجعا ولا نرى طحنا", ثم ثانيا كثرة الجعجة
تطيل امد النظام, الا اذا كنت ترمى لذلك. الان علقتم جزبكم فيما يتعلق بالانتخابات الهزلية القادمة
(ونسال الله العلى القدير عندما يحين تاريخ الانتخابات المفترى عليها, تكون هذه السلطة والقائمين عليها فى عداد الاموات).
ياكمال: علقتم مشاركتكم بالانتخابات, اى ان لكم موقف, فماذا بعد ذلك؟ تكلم فى هذا الصدد, واترك الكلام الكثير والتصريح ب (غازي والخال الرئاسي ضمن جوقة المستبدين), هذا ياخر لا يقدم. فماذا انت قائل؟

[سراجا الدين الفكى]

#1196424 [Awad]
5.00/5 (1 صوت)

01-27-2015 09:09 AM
كلب الأنقاذ كمال عمر اللعبة اصبحت واضحة ومسلسل الخداع الذى لازمكم من 30/6/89 لازال تعملون به ولكن الدائرة ستدور عليكم بكل الويلات وقريبا جدا أن شاء الله.

[Awad]

#1196360 [habbani]
5.00/5 (4 صوت)

01-27-2015 08:26 AM
الإخوة فى إدارة الراكوبة / تحية طيبة
هذا الرجل له حق مقاضاتكم لتزوير صورته الحقيقية والتى يجلس فيها على حائط وبوابة المؤتمر الوطنى
وانا سأكون من ضمن الشهود وأيضا ود أبو المصور البارع .
إذا لجأتم للتزوير فمكانكم الطبيعى حوش المؤتمر الوطنى .. نلقاها من وين ول من وين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

[habbani]

#1196352 [Al-Ansari]
5.00/5 (1 صوت)

01-27-2015 08:19 AM
أخوان المسلمين أو الأخوان المتأسلمين لا فرق
كلهم ما نافعين
الله يفتنهم و يقل حجازهم

[Al-Ansari]

#1196297 [البلـــــــــد الهـــــــــامل]
5.00/5 (3 صوت)

01-27-2015 07:11 AM
اللهم دمر كل من شارك فى دمار الوطن الجميل والشعب الجميل
اللهم عليك بالكيزان فانهم لا يعجزونك
اللهم آآآآآآآآآآآآآآآآآآمين ,, اللهم أجعلهم يشتهون الماء ولا يستطيعون شرابها ويتمنون الموت من شدة الالم فلا ينالونه ,, اللهم عذبهم بكل أم بكت أنصاف الليالى على فلذة كبدها أو زوجها أو أبيها ,, اللهم عذبهم وزبانيتهم بحق كل فم جاااع ,, وبطن قرقرت ومريض مات من عدم أستطاعته توفير الدواااء اللهم عذبهم بحق كل زفرات شوق وبعاد يعانيها ابناء المهاجرين والمتغربين الفارين من الوطن بسبب سياساتهم وأفسادهم ,, اللهم أجعلهم يشتهون الطعام فلا يتذوقونه بحق كل شبر من أراضى السودان التى باعوها والتى حبسوا عنها الماء فصارت بووورا تشكوهم لربها ,,, اللهم أنا غير شامتين ولكن أمرتنا بالدعاء على من ظلمنا لذا دعوناك ,, فأن كنتم أيها السودانيين تظنون أن البشير والكيزان ظلموكم فعليكم بالدعاء فأنه أمضى سلااااح ,,أدعوا عليهم بالويل والثبوور وعظائم الامور من سرطان وأمراض

الترابى .. البشير .. على عثمان .. نافع .. الجاز .. الزبيرين .. ربيع .. امين حسن .. غندور
قطبى .. مصطفى اسماعيل .. بكرى .. الخضر .. احمدهارون .. عثمان كبر .. وقوش .. والمتعافى ودوسة .. وسبدرات .. ومامون حميدة .. وحاج ماجد سوار .. وكل باقى التنابلة
وكل من اشترك فى دمار وتشريد محمد احمد دافع الضريبة
وكمـــــــــــال عمــــــر المنافق

[البلـــــــــد الهـــــــــامل]

ردود على البلـــــــــد الهـــــــــامل
European Union [sasa] 01-27-2015 10:13 AM
اميييين يا اخى واستمحيك ان اعيد نشر ماخطته يمناك باركك الله

+++++اللهم دمر كل من شارك فى دمار الوطن الجميل والشعب الجميل

اللهم عليك بالكيزان فانهم لا يعجزونك
اللهم آآآآآآآآآآآآآآآآآآمين ,, اللهم أجعلهم يشتهون الماء ولا يستطيعون شرابها ويتمنون الموت من شدة الالم فلا ينالونه ,, اللهم عذبهم بكل أم بكت أنصاف الليالى على فلذة كبدها أو زوجها أو أبيها ,, اللهم عذبهم وزبانيتهم بحق كل فم جاااع ,, وبطن قرقرت ومريض مات من عدم أستطاعته توفير الدواااء اللهم عذبهم بحق كل زفرات شوق وبعاد يعانيها ابناء المهاجرين والمتغربين الفارين من الوطن بسبب سياساتهم وأفسادهم ,, اللهم أجعلهم يشتهون الطعام فلا يتذوقونه بحق كل شبر من أراضى السودان التى باعوها والتى حبسوا عنها الماء فصارت بووورا تشكوهم لربها ,,, اللهم أنا غير شامتين ولكن أمرتنا بالدعاء على من ظلمنا لذا دعوناك ,, فأن كنتم أيها السودانيين تظنون أن البشير والكيزان ظلموكم فعليكم بالدعاء فأنه أمضى سلااااح ,,أدعوا عليهم بالويل والثبوور وعظائم الامور من سرطان وأمراض

الترابى .. البشير .. على عثمان .. نافع .. الجاز .. الزبيرين .. ربيع .. امين حسن .. غندور
قطبى .. مصطفى اسماعيل .. بكرى .. الخضر .. احمدهارون .. عثمان كبر .. وقوش .. والمتعافى ودوسة .. وسبدرات .. ومامون حميدة .. وحاج ماجد سوار .. وكل باقى التنابلة
وكل من اشترك فى دمار وتشريد محمد احمد دافع الضريبة
وكمـــــــــــال عمــــــر المنافق+++++++


#1196279 [بدر السماء]
5.00/5 (2 صوت)

01-27-2015 06:49 AM
حوار ايش يا بغل .

[بدر السماء]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة