غير مسبوق..!
غير مسبوق..!
شمايل النور


01-27-2015 02:14 AM
شمايل النور

حزب المؤتمر الوطني يتوعد منسوبيه بمحاسبة غير مسبوقة ضد الذين تشرحوا مستقلين، في نفس الوقت الحزب يعلن تراجع بعض من ترشحوا، ذلك بعد تلقيهم التهديد بالمحاسبة، كما إنه- ربما- أدرك أولئك الذين ترشحوا مستقلين أن الخروج من المؤتمر الوطني لا يُفيد في شيء، وهم يرون الذين سبقوهم، إن الحزب انتصر عليهم، وقطع الطريق أمامهم، وأبقاهم داخل عباءته، التي بدأت تضيق أكثر فأكثر، قطعاً لن يفيد الحزب هذا الوضع، بل هو خسارة في كل الأحوال، وبكل الحسابات، سوف يمثلون "شوكة حوت"، وإن كان لا مجال للاستماع إلى رؤاهم– إن وُجدت- فسوف يضطر الحزب إلى تفعيل لجان المحاسبة والاستمرار في التهديد الذي قد يصل مراحل متقدمة مع الضيق الذي بات يسيطر على كل شيء.

هذا الأمر الذي بلغ ذروته لم يكن مفاجئاً، فما حدث خلال مؤتمرات الحزب الحاكم في الولايات، كان مقدمة لما يجري الآن؛ فقد تنبأت مؤتمرات الحزب في الولايات بما فيها الخرطوم- تنبأت بكل ذلك، وربما أكثر منه، لا نزال نذكر كيف جرى الحال في ولاية الجزيرة، ونهر النيل، وجنوب دارفور، وشمالها، والنيل الأبيض، وغيرها.

إلى ماذا يريد أن يصل حزب المؤتمر الوطني أكثر مما وصل إليه، وأوصل معه البلاد؟، ماذا بعد كل هذا؟، حزب يُصر على إجراء انتخابات في وقت يضطرب فيه كل شيء حتى الطقس، وفي ذات الوقت يريد منافسين يهيئون الأجواء لفوز الخاسر الفائز، وفي ذات الوقت لا يريد منافساً، كيف يستقيم ذلك؟، معلوم أن الانتخابات التي تجري فصولها الآن وبوضعيتها هذه باتت محرجة للغاية، فماذا لو استعان الحزب بمرشحيه الذين نزلوا إلى ساحة التنافس مستقلين، أقلها قد يُرفع الحرج البالغ الذي يقع فيه الحزب الآن، إن كان حزب المؤتمر الوطني الذي يحكم السودان وحده والذي هو الآن من الممكن أن يُسمى أكثر الأحزاب عافية من حيث فاعلية مؤسساته ذلك بحكم أنه على رأس الحكم وكل شيء مسخر له، كل ذلك والحزب ليس في مقدوره أن يقود شبابه التغيير داخل الحزب، فكيف لكهوله أن يقودوا التغيير في السودان كله، ويتصدون لذلك؟، وكيف يُنتظر منه أن يُغير السياسيات، أو يُغير حتى الحلفاء؟، وكيف يُنتظر منه قيادة التغيير الحقيقي، كيف؟.

الحزب- الآن- يتكشف يومياً أنه لم يعد في مقدوره أن يستمع حتى إلى صوته ولو سراً، مؤتمرات الحزب- وحدها- كانت كافية لتبيان ذلك قبل أن يصل الوضع ذروته في المؤتمر العام للحزب، بصراحة السؤال الجوهري لم يعد كيف يستطيع الحزب أن يقود السودان، وهو في وضعيته هذه، بل الأجدر أن نسأل، كيف يُسيّر هذا الحزب أمور الدولة الآن، أم أنها تسير بإرادة السماء؟.
مجاهد

التيار


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 2748

التعليقات
#1197019 [fatmon]
0.00/5 (0 صوت)

01-27-2015 10:22 PM
الناس لديهم خصوصا جماعتهم غنم في مراح والراعي زي ما عارفين ساهي وما واعي وما جايب خبر وكمان دخل القصر الجديد يكون عنده صدمة حضاريه تكون جاطت اكتر

[fatmon]

#1196738 [Mat too]
0.00/5 (0 صوت)

01-27-2015 01:26 PM
بعض الولاه هم من دعوا المستقلين الي الترشح في الدوائر التي انسحب منها الموتمر الوطني لعدم رضاؤهم عن مرشحي الأحزاب وتم ذلك في ولاية البحر الاحمر، التي يديرها والي خارج نطاق شبكة الموتمر الوطني، وعلي كيفه الماسورة ..........عاش الموتمر الوطني وولاته المتمردين.

[Mat too]

#1196663 [عبد الله]
0.00/5 (0 صوت)

01-27-2015 12:09 PM
سير سير يا بشير نحن جنودك للتعمير
اكتشفت انو السبب الوحيد لتنال وظيفه او اعفاءك من رسومهم الغبيه هى تكسير التلج ، ومن اليوم وطالع ح اكسر تلج لاى مسؤل وما حدش يفتح خشمو معاى

[عبد الله]

#1196437 [سراجا الدين الفكى]
5.00/5 (1 صوت)

01-27-2015 09:19 AM
( غير مسبوق))..!
يا اخت شمائل: اود ان اقول كلمتين فقط ان اى شئ صادر عن هذا النظام البائد باذن الله, كل فعلها وكلامها وقراراتها وتصريحاتها وكل ..وكل .. وكل امورها تتمثل فى عنوانك اعلاة (غير مسبوق..!).
حتى ربما يجاز لى ان اسميها بحكومة الغير مسبوق.

[سراجا الدين الفكى]

#1196341 [منيره]
5.00/5 (1 صوت)

01-27-2015 08:06 AM
يا جماعة صبرتو كتير علي الحكومه.. مافي داعي للخلافات.. اذا فاز حزب المؤتمر في الانتخابات المقبله... اكيد السودان موعود بنهضة كبيرة... خصوصا بعد بشريات استخراج الماس وصيانة مشروع الجزيرة... كلنا بمختلف انتماءاتنا شعب واحد خلف الرئيس البشير حفظه الله.. بالمناسبة اكيد ح تقولو علي اني كوزة..

[منيره]

ردود على منيره
European Union [حامد عوض] 01-28-2015 09:47 AM
لا انت ما كوزة ... أنت هبله

European Union [الدرب الطويل] 01-27-2015 09:12 AM
لا لا انت ما كوزة.. انت بس بعيدة عن الواقع..


#1196293 [التــــــــــــــــــــــــــــــــربالى]
5.00/5 (2 صوت)

01-27-2015 07:07 AM
اللهم دمر كل من شارك فى دمار الوطن الجميل والشعب الجميل
اللهم عليك بالكيزان فانهم لا يعجزونك
اللهم آآآآآآآآآآآآآآآآآآمين ,, اللهم أجعلهم يشتهون الماء ولا يستطيعون شرابها ويتمنون الموت من شدة الالم فلا ينالونه ,, اللهم عذبهم بكل أم بكت أنصاف الليالى على فلذة كبدها أو زوجها أو أبيها ,, اللهم عذبهم وزبانيتهم بحق كل فم جاااع ,, وبطن قرقرت ومريض مات من عدم أستطاعته توفير الدواااء اللهم عذبهم بحق كل زفرات شوق وبعاد يعانيها ابناء المهاجرين والمتغربين الفارين من الوطن بسبب سياساتهم وأفسادهم ,, اللهم أجعلهم يشتهون الطعام فلا يتذوقونه بحق كل شبر من أراضى السودان التى باعوها والتى حبسوا عنها الماء فصارت بووورا تشكوهم لربها ,,, اللهم أنا غير شامتين ولكن أمرتنا بالدعاء على من ظلمنا لذا دعوناك ,, فأن كنتم أيها السودانيين تظنون أن البشير والكيزان ظلموكم فعليكم بالدعاء فأنه أمضى سلااااح ,,أدعوا عليهم بالويل والثبوور وعظائم الامور من سرطان وأمراض

الترابى .. البشير .. على عثمان .. نافع .. الجاز .. الزبيرين .. ربيع .. امين حسن .. غندور
قطبى .. مصطفى اسماعيل .. بكرى .. الخضر .. احمدهارون .. عثمان كبر .. وقوش .. والمتعافى ودوسة .. وسبدرات .. ومامون حميدة .. وحاج ماجد سوار .. وكل باقى التنابلة
وكل من اشترك فى دمار وتشريد محمد احمد دافع الضريبة

[التــــــــــــــــــــــــــــــــربالى]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة