الأخبار
أخبار إقليمية
البرلمان يجيز اتفاقية لإنشاء مقر للاتحاد العربي بالخرطوم
البرلمان يجيز اتفاقية لإنشاء مقر للاتحاد العربي بالخرطوم



01-27-2015 10:50 AM
البرلمان: سارة تاج السر
أجاز المجلس الوطني بأغلبية أمس اتفاقية إنشاء مقر للاتحاد العربي لمكافحة التزييف والتزوير بالسودان، وسط جدل واسع بين نواب البرلمان الذين احتج بعضهم على الحصانات والامتيازات والإعفاءات الواردة في الاتفاقية باعتبار أن الحصانات تحول دون توقيع العقوبة على المجرمين، إلا أن نواباً آخرين أشاروا الى أن نصوص الاتفاقية موائمة للقوانين المحلية وليست خصماً على البلاد.
وقال رئيس البرلمان الفاتح عز الدين إن قضية الحصانات لن تكون مطلقة، وإنما محددة وفق مبادئ مرعية بين الدول الأعضاء في الاتفاقية ونصت الاتفاقية على إعفاء واردات الاتحاد من الضرائب والرسوم، وحددت امتيازات وحصانات خاصة للعاملين بالاتحاد، ومنحت الاتحاد حق فتح حسابات بالبنوك التجارية والتصرف في الأموال التي يمتلكها بأي شكل من أشكال المبادلات الخارجية وفق القانون واللوائح والسياسات الحكومية.
وأعفت الاتفاقية الحكومة السودانية من أي تكاليف أو تبعات مالية جراء استضافة الاتحاد، وسمحت بإمكانية انسحاب السودان منها بعد 5 سنوات.

الجريدة


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 861

التعليقات
#1197022 [شرنوف تقل دبق]
0.00/5 (0 صوت)

01-27-2015 10:25 PM
وين ملتوف يزيل الكيزان

[شرنوف تقل دبق]

#1196989 [مصطفى صديق]
0.00/5 (0 صوت)

01-27-2015 08:33 PM
نواب الهنا ديل شغالين بالفارغة و المقدودة , و عندهم متطلبات المواطن (الذين يقولون كذباً وإفتراءً بأنهم يمثلوه) تأتى فى آخر مشاغلهم , بل يعملون ضد مصالح المواطن حينما يستقبلون زيادات وزارة المالية بالتصفيق و الإشادة !! على الرغم من ان هذا المواطن المغلوب على أمره هو من يدفع فاتورة العز الذى فيه هؤلاء النواب من رواتب مليونية و إمتيازات و بدلات و علاوات و غيره ..

و بدلاً من محاسبة و مسآئلة الحكومة و وزرائها عاملنها كلها ونسة فى الواتسأب و حوامة فى الانترنت و مواضيع فارغة مثل ماجاء فى الخبر أعلاه .. لكن نقول لهم إغتنمو فرصتكم هذه و ألهطو و ألعبو زى مادايرين لأنكم لا مكان لكم فى برلمان السودان الحر من نظامكم الفاسد و غداً تشرق شمس الحرية و الإنعتاق وتحرير الوطن من قبضتكم الآثمة و إن غداً لناظره قريب ..

[مصطفى صديق]

#1196712 [A. Rahman]
4.00/5 (1 صوت)

01-27-2015 12:54 PM
الاتحاد دا أحسن يمارس مهمه خارج السودان لأنه عندنا هنا من يقوم بالتزوير و التزييف هي حكومتنا ذاتها، و دي حكومة عندها حصانة من اكبر كبير لأصغر صغير فيها، و عندها مناعة ضد اي شيء خير في الدنيا.

[A. Rahman]

#1196588 [سراجا الدين الفكى]
0.00/5 (0 صوت)

01-27-2015 11:15 AM
انتو عارفين البرلمان السودانى هذا لعبة بكل المقاييس, يجيز اتفاقية انشاء مقر للاتحاد العربى بالخرطوم.
عجب وعجبا بابرلمانيى السودان, اخافوا الله, مقر شنو واتحاد عربى بتاع الساعة كم, يا "فغفليى" الشعب السودانى, هنالك الكم الهائل من القضايا التى لها الاولوية الكبرى من مقر واتحاد عربى, هل اصبح هذا همكم الاكبر؟ والبلاد ماشى فى ستين الف داهية تخمكم والبشير وكل الحكومة معاكم, ماتخافوا الله وتقدروا مسئولياتكم التى اودعها الشعب السودانى امانة فى اعناقكم, ان كتم تعرفوا الله وتخشوه فى سركم وعلانيتكم.
اة....ولا نسيت انتم من ملكتم السفاح كل مقاليد وزمام الامور للسفاح ليحكم قبضتة على الشعب الغلبان. ما منكم اى رجاء ياخائبى الرجاة, ياحيف وياحيف وياحيف عليكم وعلى زممكم الرخيصة, ولكن ما انتم قائلون للحق عز وجل يوم لاينفع مال ولابنون.
وتذكروا ياولاة الامر قولة سيدنا عمر رضى الله عنة وارضاة (وواللهى لو عثرة بقرة بارض الشام, لسؤلت منها امام الله, لم لا امهد لها الطريق). يابرلمانيى الضلال والنفاق.

[سراجا الدين الفكى]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة