الأخبار
منوعات
أربعة أشياء لن تخبرك عنها الفنادق
أربعة أشياء لن تخبرك عنها الفنادق
أربعة أشياء لن تخبرك عنها الفنادق


01-29-2015 12:46 AM
عندما تسافر يكون الفندق بمثابة بيتك الذي تعيش فيه، لكن غالبية الفنادق، وحتى الفاخرة منها، ليست بمستوى نظافة ولا سلامة بيتك.
لكن ما هي معايير النظافة؟ وما الذي ينبغي عليك تجنبه عند إقامتك بأحد الفنادق؟ لجأنا إلى أحد المواقع الشهيرة لطرح الأسئلة وتلقي الإجابات (موقع كورا Quora) وطرحنا السؤال التالي: ما الذي نجهله بالنسبة لغرف الفنادق؟
أفادنا عدد من العاملين والخبراء في شؤون الفنادق بحقائق مروعة عن أشياء داخل الفندق، بداية من "العين السحرية" لباب الغرفة (وهي ثقب في باب الغرفة مزود بعدسة مكبرة للتعرف على من يطرق الباب)، إلى أنواع الحشرات التي تعلق في الفراش، كما كشفوا لنا عن أكثر الأشياء تلوثاً في غرفة الفندق.
العين السحرية يمكن أن تكون كاميرا للتجسس
يقول مايكل فوريست جونز، المدير التنفيذي لسلسلة فنادق بيتشمونت في ولاية كارولينا الشمالية: "افحص العين السحرية في باب غرفتك الفندقية، وإذا لاحظت أنها تالفة أو تم التلاعب بها، فاطلب الانتقال إلى غرفة أخرى."

فالعين السحرية يجب أن تكون شفافة ونظيفة، وأن تمكنك من الرؤيا بوضوح. وإذا كانت غير صالحة بأي شكل من الأشكال، فهي غير آمنة، وربما تكون كاميرا صغيرة مثبتة في باب غرفتك بشكل عكسي يسمح لمن هو خارج الغرفة بأن يسترق النظر إلى داخلها.
وينصح جونز نزلاء الفنادق بوضع ورقة فوق العين السحرية للمحافظة على سلامتهم، وإزالتها عند الحاجة. ويضيف جونز أنه إذا سمعت طرقاً على الباب ونظرت من العين السحرية ولم تر أحداً، فلا تفتح باب غرفتك، واتصل على الفور بموظف الاستقبال.
تجنب جهاز عمل القهوة والغلاية الكهربائية
إذا كنت معتاداً على أن تبدأ يومك بتناول فنجان من القهوة، فغض الطرف عن جهاز صنع القهوة أو الغلاية الكهربية في غرفتك، واذهب إلى أحد المقاهي القريبة لتناول قهوتك أو مشروبك الساخن. هذه هي النصيحة التي أسداها عدد ممن استطلعنا آرائهم في موقع (كورا).

يقول كين ليم، الذي كان مديراً لأحد الفنادق في شيكاغو بولاية إلينوي: "من أكثر الأشياء التي تثير حساسيتي هو جهاز صنع القهوة، حيث يبدو نظيفاً في الظاهر، لكن لا أحد يعلم كيف كان يستخدمه النزيل السابق في الغرفة. فكر في أشياء مثل أعقاب السجائر، الأقلام، أو ربما التقيؤ.
الأكواب الزجاجية الموضوعة على الحوض في دورة المياة هي مثار شبهة أيضاً، حسب ما يقوله أحد هواة السفر، كوبر وودز. فأكواب الحمام هذه ليست نظيفة كما يبدو لك من مظهرها. فكل ما يفعله عمال النظافة في الفندق هو مسحها بخرقة، أو غسلها بماء عادي. ويفضل أن يغسل النزلاء هذه الأكواب جيدا بالماء والصابون قبل استعمالها للتأكد من نظافتها.
أفضل مكان لوضع أمتعتك هو المرحاض

إن أفضل مكان تبدأ فيه بفتح حقيبة ملابسك هو أرضية المرحاض، وذلك بعد التأكد من نظافتها، وليس الحامل الخشبي المعتاد المخصص لوضع الأمتعة. السبب هو أن بق الفراش يحب الخشب، وبالتالي يمكن أن يتسلل إلى ثيابك عن طريق ذلك الحامل الخشبي.
أما الحامل المعدني فهو خيار لا باس به، حيث من المستبعد أن تقتات حشرات الفراش على المعادن.
أكثر الأشياء تلوثاً في غرفة الفندق
إنه الشيء الذي يمسك به كل نزلاء الفنادق، وهو ما يعني أنه أكثر الأشياء تلوثا في الغرفة؛ إنه جهاز التحكم عن بعد (الريموت كنترول) الخاص بالتلفاز.

يقول ويليام باين من هيوستن في ولاية تكساس، وهو أحد مستخدمي موقع "كورا" ومن كثيري السفر: "لقد لمسته أعداد لا حصر لها من الأيدي، وعلى الأرجح أنه لا يهتم العمال بتنظيفه."
والحقيقة أنه كما أشار المستخدم جون ليش من مقع "كورا" إلى دراسة صدرت عام 2012 عن جامعة هيوستن، والتي أفادت بأن أجهزة الريموت كنترول ملوثة بنفس درجة دورات المياه.
وكذلك زر مصباح الإنارة الجانبية الذي يستعمله معظم النزلاء بلا مبالاة. فقبل استخدام أحد هذه الأشياء، ربما تحتاج الى مسحه بفوطة مضادة للبكتيريا، أو رشه برذاذ معقم.
حاول أن تستمتع
لحسن الحظ أنه برغم حشرات الفراش، وأجهزة الريموت الملوثة، والعين السحرية المعكوسة، إلا أن هناك وعياً متزايداً لدى الجمهور بمعايير السلامة في الفنادق.
فعلى سبيل المثال، تستخدم سلسلة فنادق بست ويستيرن الأمريكية قضبان تطلق أشعة فوق البنفسجية تقتل البكتيريا لدى تمريرها فوق محتويات الغرفة، كما بدأت هذه الفنادق في استخدام أجهزة ريموت كنترول مضادة للماء لكي يسهل تنظيفها.
عموماً، إذا لم ترغب في الاعتماد على نظافة الفندق، فما عليك الا أن تحضر معك فوط أو مواد رش مضادة للبكتيريا. أما إذا رغبت في مزيد من التأكد من نظافة غرفتك، فيمكنك أن تشتري كاشفاً للبكتيريا لفحص الأشياء الموجودة بالغرفة مثل الأغطية والهواتف الأرضية.
ي


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 2032


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة