الأخبار
أخبار إقليمية
مجهولون يضرمون النار في ضريح الشيخ حسونة
مجهولون يضرمون النار في ضريح الشيخ حسونة
مجهولون يضرمون النار في ضريح الشيخ حسونة


01-28-2015 11:05 AM
الخرطوم: بشير أربجي
أضرم مجهولون النار في ضريح الشيخ حسونة ابن السيد علي المنتمي إلى الحسينية وقال محي الدين مصطفى إن أصابع الاتهام تشير الى ممن ينتمون إلى الجماعات التكفيرية الذين يعتدون على المتصوفة لاسيما الاعتداء الذي وقع في العام 2010 وتم تدوين البلاغ ضد مجهول وتكرر نفس الاعتداء أمس وتم تدوين البلاغ بالرقم 221 بقسم شرطة سوبا شرق بتاريخ 27/1/2015م أيضاً ضد مجهول في وقت تبرع فيه معتمد شرق النيل بترميم القبة بعمل أضرحة واقية من الحريق وإنشاء خلاوى وبسط أمن شامل.

الجريدة


تعليقات 23 | إهداء 0 | زيارات 6267

التعليقات
#1198115 [كوستاوى]
0.00/5 (0 صوت)

01-29-2015 04:06 PM
رد على جعفر النميرى
كان سيد الخلق اجمعين محمد (ص) يلقى من اليهود وكفار قريش اكثر بكثير مما يدعوك الان الى رمى الناس بالمنكر والمنكرات ولكن حسن اخلاقه ومعشره واكرر حسن اخلاقه دفع الكثرين الى الايمان به وعندما قوية شوكة الاسلام كان بمقدوره ان ينتصر عليه ويقتلهم او يطردهم لكن سماحة الاسلام كانت الطاغية على خلقه قال الله تعالى ( قل يا ايها الكافرون لا اعبد ما تعبدون . ولا انتم عابدون ما اعبد ولا انا عابد ما عبدتم . لكم دينكم ولى دين ) ولو كان رسول الله بيننا لما رضى ما تفعلون يا تكفيريون يا مرنزقة انتهازية الدين فلاحتكم فى المساكين...
المنكر الفى كافورى والمنشية والشقق الملكية دى ما شايفنو ....
اخى تفقه فى الدين قبل ان ترمى الفتاوى جراف وربنا يهديك ... ( اقراء تاريخ دخول الاسلام السودان عشان تعرف اثر القبب دى فى اسلام السودانين )

[كوستاوى]

ردود على كوستاوى
[جعفر النميري] 02-03-2015 09:04 AM
يعني يا كوستاوي تريد معاملتك معاملة الرسول صلى الله عليه وسلم لليهود إذن أنتم معترفون بأخطائكم


#1198056 [جعفر النميري]
0.00/5 (0 صوت)

01-29-2015 02:38 PM
ما يقوم به هؤلاء النشامى جزاهم الله ألف خير على ذلك واجب شرعي أمر به المصطفى صلى الله عليه وسلم (من رأى منكم منكراً فليغره بيده ...) كما قال (ص) لأننا لم نجد ولم نشاهد اي قبة لسيدناعمر بن الخطاب ولا لسيدنا ابوبكر الصديق ولا التابعبين والأئمة الأربعة ، لكن هذه بِدع لعن الله من ابتدعها..

[جعفر النميري]

ردود على جعفر النميري
[جعفر النميري] 02-02-2015 11:01 AM
يا سيد عطوي بلاش فلسفة وسياسةهل لديك شك في أحاديث المصطفى عليه الصلاة والسلام؟
((من رأى منكم منكراً فليغره .. كما قال (ص) ، لا تُشدّ الرِّحال إلا إلى ثلاث مساجد ...))
اريد منك الاجابة ،ويقيني بأنك وجماعتك الصوفية تذهبون لهذه القباب لا أقول للتبريك بل للترحم على هذا الشيخ أكثر مما تذهبون لقبر والديكم نحن سودانيون ومن قرية نعرف كما تعرفون لست مولوداً في السعودية ولست وهابياً ولكني حنيفاً مسلماً كما أمرنا الله سبحانه وتعالى بأن لا نشرك به شيئاً ولا نتخد أولياؤنا أرباباً من دون الله ...
ثم ثانياً يا أستاذ السعوديةالتي تتحدث عنها بلد توحيد وهذا الرغد في العيش بسبب التوحيد الخالص لله لا للشيخ فلان ولا علان ،، وجاهلهم خير من عالِمِكم، كما قال سبحانه وتعالى (إإِنَّ اللَّهَ لا يَغْفِرُ أَنْ يُشْرَكَ بِهِ وَيَغْفِرُ مَا دُونَ ذَلِكَ لِمَنْ يَشَاءُ وَمَنْ يُشْرِكْ بِاللَّهِ فَقَدِ افْتَرَى إِثْمًا عَظِيمًا))[النساء:48]

European Union [عطوى32] 01-29-2015 06:35 PM
... والله لا منكر الا انت وفكرك الضال ..
الوهابية والببغاوات التى تردد كلامها هى ام الكفر واليهودية لا تتحدث باسم الاسلم والمسلميين يا يهوود كل يوم يزداد يقينى بان الوهابية ماهى الا تجسيد لبنى اسرائيل فقد حرفو الانجليل قبلا والان عندما عجزو عن تحريق القران الكريم ... قامو بكتابة بما يسمى بالرويات والاحادث ونسبوها للنبى والان لو ترون تجد 90% من السلفيين او الذين يدعون السنة يستندون على هذة الكتب الشريرة والاحاديث المدسوسة والمكتوبة بغرض حتى صاارت دينا يقتل ويفجر ويفتن الناس ...
وبسبب هذة السنة المزعومة التى تقول عن النبى الكذب ويسضقة البسطاء بسبب ان هؤلاء اليهود وضعوو قداسة موازية للاحاديث تفووق بكثير القران الكريم ..
والديل على ذلك ايامات حادثة الطبيبة التى تحولت للمسيحية فى احدى المرات تناقش معى شخص كنت احسبة على المتدينين . فقال لى بصرامة ياززول ما تناقض كلام الله من بدل دينة فاتلوه ؟؟؟ فصعقت .. فعندما قلت له لكن هذا حديث بهت وكانة لاول مره يسمع بهذا ؟؟ وهذا واحد من مئات الحالات التى تؤكد بان الاحاديث والرويات السلفية اصبحت دينا ثاانى ..
كل اسباب تخلف المسلمين فى كل العالم بسبب هذة الاحادث المكزوبة والمكتوبة على لسان النبى ؟؟؟ من وراء ذلك ون اين اتت هذة الاحاديث اصلا ؟؟ ون اين لنا فى هذا الذمن العجيب ان نتاجد من سنة سوى (الافعال مثل الصلاه والحج) فهذة ليست قابلة للتزوير لانة فعل .اما غيرهامعظمة تم اختراقة عن طريق (معامل نجد من خلال محمد بن عبد الوهاب وهو سبب راس الحية واشك بان هذا الشخص مسلم اصلا فهو سبب الشقاق بين المسلمين فى كل الكون لا تجد كراهية السسلفيين للصوفية وللشيعة لا تسوى شيئا مقابل كرههم لليهود او النصارى فرغم انهم يكفرونهم ولكنهم يحبونهم ولا يعلون صوتهم وقد تجد الود بائن بينهم
والدليل بان امريكا اقوى دولة فى العالم تحرس دولتيين هما (السعودية+ اسرائيل ) بنفس القوه وبتحنس السعوديين وبتحنس اليهود ؟؟ بس لاحظو وستفهمون رغم ان امريكا وبريطانيا يدركون تماما بان سبب الارهاب فى العالم (خرج من السعودية ومن فكرها ومفكريها ولازالت ؟؟؟؟ ولمن شووف النتيجة تبادل ادروار مريب جدا .......


#1197997 [فاعل خير]
0.00/5 (0 صوت)

01-29-2015 01:11 PM
شكرا جزيلا موضوع للفائدة وليس للفتوى على الكلام الطيب .
حميدتى كلب البشير كل اناء بما فيه ينضح.

[فاعل خير]

#1197814 [Tag.]
5.00/5 (1 صوت)

01-29-2015 09:33 AM
الانسان البحرق اذا كان شايف نفسة انه على حق كان يقوم بعمله فى وضح النهار لان المسلم لاتاخذة فى الحق لومة لائم . اما فعله هذا فى الظلام وبعيد عن اعين الناس فلا شك انه يريد الفتنة وليس نصرة للدين .

[Tag.]

#1197800 [الشيخ اب سفنجه]
5.00/5 (2 صوت)

01-29-2015 09:19 AM
(( قال نوح رب إنهم عصوني واتبعوا من لم يزده ماله وولده إلا خسارا ( 21 ) ومكروا مكرا كبارا ( 22 ) وقالوا لا تذرن آلهتكم ولا تذرن ودا ولا سواعا ولا يغوث ويعوق ونسرا ( 23 ) وقد أضلوا كثيرا ولا تزد الظالمين إلا ضلالا ( 24 ) ) نوح ))

ود -سواع - يغوث - يعوق -نسر وهي في الاصل اسماء لرجال صالحين كانوا في الفتره من سيدنا ادم حتي قدوم سيدنا نوح وهي 10 قرون وكانت عبادتهم واقوامهم التوحيد

يعني (مع حفظ المقامات للصالحين الاولين) زي الجيلاني والبرهاني والتجاني واب طوبه وابو راكوبه وابو سبحه واب محايه وووو كده عندما توفوا قرر قومهم تخليدهم بالاصنام ثم درجت عبادتهم من دون المولي عز وجل

فلاتصيروا مثلهم اخوتي


قال البخاري : حدثنا إبراهيم ، حدثنا هشام ، عن ابن جريج وقال عطاء ، عن ابن عباس : صارت الأوثان التي كانت في قوم نوح في العرب بعد : أما ود : فكانت لكلب بدومة الجندل ; وأما [ ص: 235 ] سواع : فكانت لهذيل ، وأما يغوث فكانت لمراد ، ثم لبني غطيف بالجرف عند سبأ ، أما يعوق : فكانت لهمدان ، وأما نسر : فكانت لحمير لآل ذي كلاع ، وهي أسماء رجال صالحين من قوم نوح عليه السلام ، فلما هلكوا أوحى الشيطان إلى قومهم أن انصبوا إلى مجالسهم التي كانوا يجلسون فيها أنصابا وسموها بأسمائهم ، ففعلوا ، فلم تعبد حتى إذا هلك أولئك وتنسخ العلم عبدت

وكذا روي عن عكرمة والضحاك وقتادة وابن إسحاق نحو هذا .

وقال علي بن أبي طلحة ، عن ابن عباس : هذه أصنام كانت تعبد في زمن نوح .

وقال ابن جرير : حدثنا ابن حميد ، حدثنا مهران ، عن سفيان ، عن موسى عن محمد بن قيس ) [ يغوث ] ويعوق ونسرا ) قال : كانوا قوما صالحين بين آدم ونوح وكان لهم أتباع يقتدون بهم ، فلما ماتوا قال أصحابهم الذين كانوا يقتدون بهم : لو صورناهم كان أشوق لنا إلى العبادة إذا ذكرناهم ، فصوروهم ، فلما ماتوا وجاء آخرون دب إليهم إبليس فقال : إنما كانوا يعبدونهم وبهم يسقون المطر ، فعبدوهم .

وروى الحافظ ابن عساكر في ترجمة شيث عليه السلام ، من طريق إسحاق بن بشر قال : وأخبرني جويبر ومقاتل ، عن الضحاك ، عن ابن عباس أنه قال : ولد لآدم عليه السلام ، أربعون ولدا ، عشرون غلاما وعشرون جارية ، فكان ممن عاش منهم : هابيل وقابيل وصالح وعبد الرحمن - والذي كان سماه عبد الحارث - وود وكان ود يقال له " شيث " ويقال له : " هبة الله " وكان إخوته قد سودوه ، وولد له سواع ويغوث ويعوق ونسر .

وقال ابن أبي حاتم : حدثنا أبي ، حدثنا أبو عمر الدوري ، حدثني أبو إسماعيل المؤدب ، عن عبد الله بن مسلم بن هرمز ، عن أبي حزرة عن عروة بن الزبير قال : اشتكى آدم عليه السلام ، وعنده بنوه : ود ويغوث [ ويعوق ] وسواع ونسر - قال وكان ود أكبرهم وأبرهم به .

وقال ابن أبي حاتم : حدثنا أحمد بن منصور ، حدثنا الحسن بن موسى ، حدثنا يعقوب ، عن أبي المطهر قال : ذكروا عند أبي جعفر - وهو قائم يصلي - يزيد بن المهلب قال : فلما انفتل من صلاته قال : ذكرتم يزيد بن المهلب أما إنه قتل في أول أرض عبد فيها غير الله . قال : ثم ذكر ودا - قال : وكان ود رجلا مسلما وكان محببا في قومه ، فلما مات عسكروا حول قبره في أرض بابل وجزعوا عليه ، فلما رأى إبليس جزعهم عليه ، تشبه في صورة إنسان ، ثم قال : إني أرى جزعكم على هذا الرجل ، فهل لكم أن أصور لكم مثله ، فيكون في ناديكم فتذكرونه ؟ قالوا : [ ص: 236 ] نعم ، فصور لهم مثله ، قال : ووضعوه في ناديهم وجعلوا يذكرونه ، فلما رأى ما بهم من ذكره قال : هل لكم أن أجعل في منزل كل واحد منكم تمثالا مثله ، فيكون له في بيته فتذكرونه ؟ قالوا : نعم . قال : فمثل لكل أهل بيت تمثالا مثله ، فأقبلوا فجعلوا يذكرونه به ، قال : وأدرك أبناؤهم فجعلوا يرون ما يصنعون به ، قال وتناسلوا ودرس أمر ذكرهم إياه ، حتى اتخذوه إلها يعبدونه من دون الله أولاد أولادهم ، فكان أول ما عبد من غير الله الصنم الذي سموه ودا .

[الشيخ اب سفنجه]

ردود على الشيخ اب سفنجه
[الشيخ اب سفنجه] 01-29-2015 06:12 PM
يعني ما الاتسجد وتركع قداموا !!

يكفي اعتقادك بانه منجيك من النار ومدخلك الجنه بمجرد اتباع الطريق
ويكفي اعتقادك انه يملك من شانه شياْ ناهيك عن قدرته في تصريف الاقدار والمصائب
ويكفي اعتقادك به بالتزلف له في الضرائح بالهدايا والعطايا والولائم (لنيل الرضا والبركه والمال والولد)

ووجه الشبه عزيزي ليس الكفر الصريح ولكنها شبهه الاشراك بالله احدا لايملك له من الله شياْ
ووجه الشبه ايضا الانتقال من مرحله الاحترام والتعظيم للشيوخ لمرحله الاعتقاد بهم وفيهم فهذا شيخ فلان نازع ملك الموت وذاك جلس مع الله جهره واخر مطلع علي الصحائف واللوح المحفوظ ............تعالي الله عما يدعون

[غصن الشوك] 01-29-2015 12:27 PM
هل رايت احد اتباع الطرق الصوفية يصلي و قبلته على قبة الشيخ ؟؟ هل رايت احد الاتباع و هو يصوم تقربا للشيخ ؟؟ هل رايت احد الاتباع و هو يقوم باي عمل و هو يعتقد جازما انه يتقرب للشيخ و انه اله يستحق العبادة و يكفر بالله تعالى ؟؟؟ يا اخي كن عقلانيا و اورد لنا خلافات الأئمة الاربعة في التصوف ،،، و راي العلماء الاجلاء في ممارسات الصوفية و التي لم تكن بالتأكيد كلها صحيحة و لكن لا تحاول ان تعقد مقارنة ما بين عبدة الاثان و من يؤمن بالله ربا و بالاسلام دينا و سيدنا و حبيبنا عليه الصلاة و السلام نبيا و رسولا ،،،،،


#1197655 [hasan kosty]
5.00/5 (1 صوت)

01-29-2015 03:28 AM
ومن يدعوا مع الله الها اخر لا برهان له به فانما حسابه عند ربه ان الله لايفلح الكافرون

[hasan kosty]

ردود على hasan kosty
[SHACKLE] 01-29-2015 10:05 AM
وَمَن يَدْعُ مَعَ اللَّهِ إِلَٰهًا آخَرَ لَا بُرْهَانَ لَهُ بِهِ فَإِنَّمَا حِسَابُهُ عِندَ رَبِّهِ ۚ إِنَّهُ لَا يُفْلِحُ الْكَافِرُونَ


#1197654 [فوراوي]
3.00/5 (2 صوت)

01-29-2015 03:17 AM
يا جماعة هو الشيخ دا ما قالوا ولي و قطب، ليه ما قادر يحمي قبرو، و الناس تستغيث به و بأمثاله، اللهم بارك في كل من منع عبادة الأوثان في كل من كسر الأصنام التي تعبد من دونك....و طالما هنالك من يكسر القباب و يحرقها و يدعو الناس إلى إخلاص التوحيد، فالبلد بخير و الحمد لله.

[فوراوي]

ردود على فوراوي
European Union [زول] 01-29-2015 08:17 AM
اصنام وين يا صنم ومنو القال ليك الشيخ حيقوم ويحمي قبره؟ دف تفكيرك يا اب مخ سايح
والله ما دام في عالم زيك الاسلام ده عمرو الناس ما حتعرف حقيقتة

الدين محبه موش حريق ودم وكتل الله يكتلكم محل ما كنتو يا جهلة


#1197549 [محتار]
3.00/5 (2 صوت)

01-28-2015 06:56 PM
يعني لازم يكروا ويحرقوا وفي ظلام الليل كمان ؟؟ اليست هناك طريقة صحية لدعوة هؤلاء الغافلين الجاهلين
بأمور دينهم



ادعُ إِلَى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُمْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَنْ ضَلَّ عَنْ سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ ..


وَلَوْ كُنتَ فَظّاً غَلِيظَ الْقَلْبِ لاَنفَضُّواْ مِنْ حَوْلِكَ فَاعْفُ عَنْهُمْ وَاسْتَغْفِرْ لَهُمْ وَشَاوِرْهُمْ فِي الأَمْرِ فَإِذَا عَزَمْتَ فَتَوَكَّلْ عَلَى اللّهِ ...



اين موقع هؤلاء الذين يثيرون الفتنة من هذه الايات ؟؟؟

[محتار]

#1197517 [معتصم صلاح]
4.50/5 (6 صوت)

01-28-2015 05:24 PM
لو كان عندي سلطة ما كان خليت ضريح واحد لان الجهال من المتصوفة اصبحوا يعبدوها من دون الله يطلبون من الموتي ما لا يقدر عليه الا الله تعالي جهل مركب

[معتصم صلاح]

ردود على معتصم صلاح
European Union [محمد المغترب] 01-29-2015 09:02 AM
هو قال لو عندي سلطة
تمني جميل و مطلوب ثم ثانيا بستغلوا البسطاء من الناس عن طريق الشيوخ العطالة البقولوا عنهم اصحاب الطرق اول طرق التغيير التوعية بس بالتي هي احسن

European Union [زول] 01-29-2015 08:19 AM
سلطة ويم يا ضهبان
ومنو القال ليك الناس بتعبد الأضرحة، البحب الحبيب بيحب كل البيحبو

انتو ما اصلكم قلبوكم غلفة وامخاخكم فيها اوساخ

European Union [حميدتي كلب البشير] 01-28-2015 09:22 PM
أقبض عندك واحد متهم داعشي

United States [جركان فاضى] 01-28-2015 08:16 PM
الهداية ليست بالعصا...اهدى السبيل ربك بالموعظة الحسنة


#1197509 [جيفارا]
4.00/5 (3 صوت)

01-28-2015 05:02 PM
انهم يلاحقون حتى الاموات .. اعداء الانسانية عديمي الضمير.. هؤلاء كائنات ظلامية همهم بث الكاّبة وايذاء من لم يجني عليهم...
ماذا يريدون من الاموات ألم يفضو الي ما قدمو...
ماذا لو علمو النشئ او اطمعو الجوعي ...
غاية الدين عندهم اعفاء اللحى .. أمة ضحكت من جهلها الامم

[جيفارا]

#1197503 [ما حكم البناء على القبور؟]
4.00/5 (4 صوت)

01-28-2015 04:42 PM
السؤال : ما حكم البناء على القبور؟
الجواب :

الحمد لله

"البناء على القبور مُحرَّم ، وقد نهى عنه النبي صلى الله عليه وسلم لما فيه من تعظيم أهل القبور ، وكونه وسيلة وذَرِيعة إلى أن تُعبد هذه القبور وتُتخذ آلهة مع الله ، كما هو الشأن في كثير من الأبنية التي بُنيت على القبور ، فأصبح الناس يشركون بأصحاب هذه القبور ، ويدعونها مع الله تعالى .

ودعاء أصحاب القبور والاستغاثة بهم لكشف الكُرُبات شرك أكبر ورِدّة عن الإسلام . والله المستعان" انتهى .

[ما حكم البناء على القبور؟]

ردود على ما حكم البناء على القبور؟
European Union [زول] 01-29-2015 08:22 AM
وانت منو
نبي جديد والا مفتي ديار المسلمين
انت تلقاك حسي بتعمل السبعة وزمتو وجاي عامل فيها رسول
ياخي شوف سوءاتك قبل ما تفتي في اعمل الناس

European Union [جنوبي] 01-28-2015 07:20 PM
كلام جميل !
طيب ورينا ما حكم الاعتداء علي حرمة الاموات ؟
وهل يجوز للمسلم الاعتداء علي قبر بنبشه او حرقه ؟

United States [abufatima] 01-28-2015 06:19 PM
You are so ignorant. Please go and learn seriously about your Deen or shut Up.


#1197498 [سكران لط]
4.88/5 (6 صوت)

01-28-2015 04:31 PM
يا معتمد الجن الواقي من الحريق دا ما تعملو للشعب البتسحقو فيهو بالرصاص والجوع شيخ حسونة ما محتاج منكم حماية احمو الاحياء

[سكران لط]

#1197487 [salah]
3.00/5 (2 صوت)

01-28-2015 04:12 PM
داعش السودان الوليد الشرعى للكيزان ،،، فى العراق الموصل هدموا جامع النبى يونس ،، وأمثالهم من التكفريين والسلفيين وأنصار سنه وطالبان وشيشان ،،السودان محتاج يدخلوهو غرفة الإنعاش السريع قبل فوات الأوان لقد إمتلأ جسد المجتمع بالدمادم و القيح لقد تشوهنا بهولإ الهمج وأدخلوا الدين الإسلامى فيما إرتكبت إياديهم من الذبح و قطع الرأس و السرقة والفدية ،،،،،وجب تحديد ساعة الصفر لبداية النهاية للنظام المجرم لقد نضج الشارع للتحرك بالعصيان المدنى الشامل أو بتصفيتم جسديا بقوة السلاح فهو اللغة التى يفهمونها،،، يا أبنأ محمود ود أحمد عبد اللطيف الماظ يا أبنأ مهيرة بت عبود والجزيرهآ آبا السودان يناديكم للقصاص لشنق الخونة وكلاب الأمن و بؤر الرجعيه إن وطنا يناديكم لنظافته لقد ملأه الجرب

[salah]

#1197472 [فاعل خير]
4.38/5 (5 صوت)

01-28-2015 03:47 PM
أخرج مسلم عن أبي الهياج الأسدي قال: قال لي علي بن أبي طالب: ألا أبعثك على ما بعثني عليه رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟ أن لا تدع تمثالا إلا طمسته. ولا قبرا مشرفا إلا سويته.

وأمره صلى الله عليه وسلم عليا رضي الله عنه بأن يهدم القبور المشرفة أي المطولة العالية، يـحمل على كون البناء على القبر في مقبرة مسبلة أي مشتركة في الدفن، أو على ما كان من عمل الجاهلية.

والمراد بالتسوية التسطيح، قال النووي في المجموع: فإن قيل: هذا الذى ذكرتـموه مخالف لحديث على رضى الله عنه قال " أمرنى رسول الله صلى الله عليه وسلم أن لا تدع قبرا مشرفا إلا سويته "، (فالجواب) ما أجاب به أصحابنا قالوا لم يرد التسوية بالأرض وإنـما أراد تسطيحه جمعا بين الأحاديث. اهـ

وقال النووي في شرح صحيح مسلم: (ولا قبرا مشرفا إلا سويته)، فيه أن السنة أن القبر لا يرفع على الأرض رفعا كثيرا، ولا يسنم، بل يرفع نحو شبر ويسطح، وهذا مذهب الشافعي ومن وافقه، ونقل القاضي عياض عن أكثر العلماء أن الأفضل عندهم تسنيمها وهو مذهب مالك.اهـ

وقال ابن الهمام في فتح القدير: هذا الحديث محمول على ما كانوا يفعلونه من تعلية القبور بالبناء العالي وليس مرادنا ذلك بتسنيم القبر بل بقدر ما يبدو من الأرض ويتميز عنها".اهـ

وقال القاضي زكريا الأنصاري في أسنى المطالب، بعدما بين أفضلية التسطيح: ولا يخالف ذلك قول علي رضي الله عنه: أمرني رسول الله صلى الله عليه وسلم أن لا تدع قبرا مشرفا إلا سويته.اهـ لأنه لم يرد تسويته بالأرض. وإنما أراد تسطيحه، جمعا بين الأخبار، نقله في المجموع عن الأصحاب. اهـ

وقال الزيلعي في نصب الراية لأحاديث الهداية: قال ابن الجوزي رحمه الله في "التحقيق": وهذا محمول على ما كانوا يفعلونه من تعلية القبور بالبناء الحسن العالي.اهـ

[فاعل خير]

ردود على فاعل خير
European Union [ابو القعقاع ابن ود ابوه] 01-29-2015 12:25 AM
قال ابو الهمام !
وقال الزيلعي !
وقال ابو الهياج الاسدي

يا راجل قوم شوف ليك كيمياء ولا هندسة وراثية بلا زيلعي معاك
انتو بتجيبو الاسامي دي من فين ..ههههههههههههه

European Union [حميدتي كلب البشير] 01-28-2015 09:25 PM
أقبض عندك تكفيري داعشي ثاني يريد تسوية أي شي من القبور إلي أعضاء المرأة التناسلية

[موضوع للفائدة وليس فتوي] 01-28-2015 09:01 PM
إلا أنَّ هدم هذه المشاهد والأبنية وإزالتها مشروط بألا يؤدي هدمها إلى منكر أعظم منه، فإن النبي _صلى الله عليه وسلم_ كان كثيراً ما يترك الأمر، وهو يحب أن يأتيه، مخافة أن يؤدي إلى فساد أكبر، فعن عائشة _رضي الله عنها_: أنَّ النبي _صلى الله عليه وسلم_ قال لها: (يَا عَائِشَةُ، لَوْلَا أَنَّ قَوْمَكِ حَدِيثُ عَهْدٍ بِجَاهِلِيَّةٍ لَأَمَرْتُ بِالْبَيْتِ فَهُدِمَ، فَأَدْخَلْتُ فِيهِ مَا أُخْرِجَ مِنْهُ، وَأَلْزَقْتُهُ بِالْأَرْضِ، وَجَعَلْتُ لَهُ بَابَيْنِ: بَابًا شَرْقِيًّا وَبَابًا غَرْبِيًّا، فَبَلَغْتُ بِهِ أَسَاسَ إِبْرَاهِيمَ) متفق عليه.
قال الحافظ ابن حجر _رحمه الله_ في "فتح الباري": "ويستفاد منه ترك المصلحة لأمن الوقوع في المفسدة".
وقال الإمام النووي _رحمه الله_ في "شرح صحيح مسلم": "وفي هذا الحديث دليل لقواعد من الأحكام، منها: إذا تعارضت المصالح، أو تعارضت مصلحة ومفسدة، وتعذر الجمع بين فعل المصلحة وترك المفسدة، بدئ بالأهم؛ لأن النبي _صلى الله عليه وسلم_ أخبر أنَّ نقض الكعبة وردها إلى ما كانت عليه من قواعد إبراهيم عليه السلام مصلحة، ولكن تعارضه مفسدة أعظم منه، وهي خوف فتنة من أسلم قريبًا، وذلك لما كانوا يعتقدونه من فضل الكعبة فيرون تغييرها عظيمًا".
والناظر لحال البلادِ التي تنتشرُ فيها تلك القباب والأضرحة يُدرك أن في الاستعجال بهدمها مفاسد عظيمة، فطوائف من الناس متعلقون بها أشدَّ التعلُّق، ويرون تعظيمها من الدين، فهدمها قبل تبيين أمرها سيزيد من التعلُّق بها والتعصب لها، وسيستعدي المجتمع على الدعاة المصلحين بما يؤدي إلى كُرههم والتنفير منهم، وفي هذا من الصد عن سبيل الله ما فيه. فلا بد أن يسبق ذلك النصحُ والبيانُ للناس حتى يتمكن الإيمان من القلوب.
وتحقيقُ هذا المقصود لا يكون إلا بأخذ الناس بالرفق والتدرُّج بعد عقودٍ طويلةٍ من التجهيل والبعد عن الدين، وهذا أمر معلوم من سيرة أهل العلم رحمهم الله تعالى:
أ_ فإنَّ الخليفة عمر بن عبد العزيز _رحمه الله_ لما تولى الخلافة لم يتعجَّل في تغيير ما أنكره ممن كان سبقه، فَدَخَلَ عليه ابنه عبد الملك وقال له: "يَا أَبَتِ: مَا مَنَعَكَ أَنْ تَمْضِيَ لِـمَا تُرِيدُهُ مِنَ الْعَدْلِ؟ فَوَاللهِ! مَا كُنْتُ أُبَالِي لَوْ غَلَتْ بِي وَبِكَ الْقُدُورُ فِي ذَلِكَ! فقَالَ:"يَا بُنَيَّ! إِني إِنَّمَا أُرَوِّضُ النَّاسَ رِيَاضَةَ الصَّعْبِ، وَإِنِّي أُرِيدُ أَنْ أُحْيِيَ الْأَمْرَ مِنَ الْعَدْلِ، فَأُؤَخِّرَ ذَلِكَ حَتَّى أخرجَ مَعَهُ طَمَعاً مِنْ طَمَعِ الدُّنْيَا، فَيَنْفِرُوا مِنْ هَذِهِ وَيَسْكُنُوا لِهَذِهِ" أخرجه ابن أبي شيبة في مصنفه.
ب_ وجاء في "البيان والتحصيل": "سئل الإمام مالك _رحمه الله تعالى_ عن الرقيق العجم، يُشترون في شهر رمضان، وهم لا يعرفون الإسلام، ويرغبون فيه، لكن لا يفقهون ما يُراد منهم، فهل يُجبرون على الصيام أم يُطعمون؟ فقال: أرى أن يُطعموا ولا يُمنعوا الطعام، ويرفق بهم حتى يتعلموا الإسلام، ويعرفوا واجباته وأحكامه".
لذا فإننا نرى -في هذا الوقت- عدم الاستعجال بهدمها أو إزالتها، والانصراف بدلاً من ذلك إلى تعليم الناس الدين الصحيح، وتحذيرهم من هذه البدع وآثارها على الدين.
قال ابن القيم _رحمه الله_ في "إعلام الموقعين": "وتأخير الحدّ لعارض أمر وردت به الشريعة، كما يؤخر - أي الحد - عن الحامل والمرضع، وعن وقت الحر والبرد والمرض. فهذا تأخير لمصلحة المحدود، فتأخيره لمصلحة الإسلام أولى".
نسأل الله العظيم رب العرش الكريم أن يبصرنا وإخواننا من طلبة العلم بواجبهم العظيم في نصح هذه الأمة، وتذكيرها بما هو خيرٌ وصلاحٌ ونجاةٌ لها في الدنيا والآخرة، والله تعالى أعلم، وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم. 


#1197467 [فكرى]
4.50/5 (4 صوت)

01-28-2015 03:28 PM
من ضيع السودان وضرب نسيجه الإجتماعى فى مقتل هم أصحاب ألامخاخ الفارغة معتنقى الأفكار الوافدة مقصرى الثياب محلقى الرؤس يقرأؤن القران فلايتجاوز حناجرهم يمرقون من الدين كما يمرق السهم من الرمية (أخوان مسلمين وتكفيريين ووهابية ومن لف لفهم) فهؤلا هم أفيوون الشعوب أينما وجدوا وجد الخراب والدمار فقد عاش أهل السودان بمختلف أجناسه منذ الدولة السنارية وإلى عهدهم القريب البائس فى تكافل وتراحم وتسامح إلى أن أطلوا علينا بديانتهم النفطية الدولارية العنصرية البغيضة وتاريخهم مع رسول الله وآل بيته الكرام أشد سوادا من القطران وأفجرهم الوهابية المتدثريين بثياب السلف وأنصار السنة وإليكم غيض من فيض لسواد القلوب والحقد والحسد الذى يملأ جنباتهم النتنة منذ ثورتهم ضد آل بيت النبى ..

التاريخ الأسود الحاقد للوهابية

1ـ هدم الوهابية ، البيت الذي ولد فيه النبي العربي (محمد بن عبد الله)، بـ (شعب الهواشم) بمكة.
2 ـ هدم الوهابية ، بيت السيدة (خديجة بنت خويلد)، زوجة النبي وأول امرأة آمنت برسالته .
3 ـ هدم الوهابية ، بيت (أبي بكر الصديق)، ويقع بمحلة (المسفلة) بمكة.
4 ـ هدم الوهابية ، البيت الذي ولدت فيه (فاطمة بنت محمد)، وهو في (زقاق الحجر) بمكة المكرمة.
5 ـ هدم الوهابية ، بيت (حمزة بن عبد المطلب) عم النبيّ .
6 ـ هدم الوهابية ، بيت (الأرقم) وكان يجتمع فيه الرسول مع أصحابه وفي هذا البيت تمت أول مقابلة بين رسول الله (محمد) و(عمر) حينما أعلن (عمر بن الخطاب) في هذا البيت إيمانه برسالة الحبيب (محمد)، وصعقت بإسلامه الجاهلية .

7 ـ هدم الوهابية ، قبور الشهداء الواقعة في )المعلى)، وبعثروا رفاتهم.
8 ـ هدم الوهابية ، قبور الشهداء في (بدر). وكذلك هدموا مكان العريش "التاريخي" الذي نصب للنبي العربي القائد الأعظم وهو يشرف ويقود المعركة ...
9 ـ هدم الوهابية ، البيت الذي ولد فيه (علي بن أبي طالب) و(الحسن) و(الحسين)...
10 ـ سرق الوهابية الذهب الموجود في القبة الخضراء ووضعوه سيوفاً وخناجر وأحزمة تربط في أسفلها أغطية ذهبية لحريمهم ، وقباقيب ذهبية وأحذية وخواتم وخلاخيل وأساور لحريمهم.
11 ـ دمر الوهابية ، (بقيع الغرقد) في المدينة المنورة حيث يرقد المهاجرون والأنصار من صحابة (محمد) ...

كل ذلك بقصد أن لا يبقى أثر واحد من آثار أولئك المؤمنين الأبطال أجداد الإسلام الذين سحقوا أجدادهم (بني القينقاع) و(بني النضير) و(قريظة) وأمثالهم ومن معهم ممن حاربوا رسالة نبينا - صلى الله عليه وسلم- بالمال وشراء أشباه الرجال

[فكرى]

ردود على فكرى
European Union [فكري] 01-30-2015 12:54 AM
لم تهدم تلك الآثار بقصد أن لاتعبد وتصبح من المناسك كما تدعي أيها الصيني فنبينا الكريم لم يأتي بدين منقوص ليكمله الأقذام وإنما مدعي النبؤءه محمد بن عبدالوهاب هو الذي أمر بذلك كرها في رسول الله فقد أرسل رسالة للقاضي عياض يخبره بانه رسول من عند الله وعليه طاعته وترك ما جاءت به السنة في الأحكام فنحن والحمد لله لم ناخذ أمور ديننا من أحفاد مسيلمة ولا بسماع الخطب البذئية والموقله في الإنحطاط كأخينا (غيور) وإنما بتدبر وبصيره أفضت لإيمان راسخ لاتهزه طرهات مضل ...

European Union [غيور] 01-29-2015 03:15 PM
أفيوون الشعوب دا ذي أمثالك ديل يا جاهل لحدي هسع ما عارف دينك شنو وين الصاح ووين الغلط هو المغطس حجر البلد دي لي هسع غير الجهل والصوفية والتمسح والتمسك بي ناس ميتين ليهم مئات السنين شنو

[جعفر النميري] 01-29-2015 02:49 PM
بينا الكريم صلى الله عليه وسلم تركنا على المحجة الظاهرة ليلها كنهارها لا يزيغ عنها إلا هالك والإعاذة بالله ، لم يترك البيوت والكهوف التي ذكرتها لنتعبد بها، هل كفر الناس بهدهم لهذه المعالم؟ الحمد لله لم يهدموا الدين الذي أتى به الوحي لرسولنا صلى الله عليه وسلم.
أخلصوا عبادتكم لله وحده لا شريك له واتركوا عنكم هوامش العبادات ..

European Union [ابرة صينية] 01-29-2015 12:05 AM
لو كانت البيوت موجودة لغاية الان لاصبحت جزء من مناسك الحج وكانت ح تتحول الي بيوت مقدسة ومزار لكل المتشددين اذأ كان رجأل دين عاديين في السودان تحولت منازلهم و قبورهم الي اماكن مقدسة لطلب الرزق وفك العارض والتبرك بالتراب فما بالك ب بيوت الصحابة المهم جوهر الأسلام والفهم الصحيح للدين

European Union [لا اله الا الله وحده لا شريك له] 01-28-2015 08:21 PM
قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ * اللَّهُ الصَّمَدُ * لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ * وَلَمْ يَكُنْ لَهُ كُفُواً أَحَدٌ


#1197430 [ملتوف يزيل الكيزان]
2.00/5 (2 صوت)

01-28-2015 02:21 PM
تشكيلة الانقاذ ، اخوان مسلمين ، انصار سنة ، طرق صوفية ، تكفيريين ، دواعش ، وكلهم في القرار واحد، والمكنسة مرة واحدة ايضا.
و بقاء هؤلاء المجرمين رهن بضعفنا نحن. فالنحزم امرنا و نكمل انشاء خلايا المقاومة السرية بالاحياء. و نتسلح بما يقع في ايدسنا و نحرم على الانقاذيين و كلاب امنهم العيش الامن و سنترصدهم في الشوارع و البيوت واماكن العمل و الاماكن العامة.
انهم يرونه بعيدا و نراه قريبا.
الانقاذ ليس لها حدود في النهب و القتل و التجهيل. كل من عنده ضمير فاليعمل في حيه على انشاء خلايا المقاومة السرية. لاشعال حرب عصابات المدن. هذه الارض ولن تسعنا و الانقاذيين في نفس الوقت. سنحرم عليمم الاسواق و المكاتب و المناشط من كورة و احتفارت و حفلات.وسنترصدهم فردا فردا.

[ملتوف يزيل الكيزان]

#1197405 [الدرويش]
4.60/5 (6 صوت)

01-28-2015 01:49 PM
ود حسونة اب بندق....امانة واطاتكم ما اصبحت ...

[الدرويش]

#1197400 [AburishA]
4.29/5 (7 صوت)

01-28-2015 01:31 PM
اختلفنا ام اتفقنا في الهدق..فان الاضرحة والقباب اصبحت في بعض المناطق جزء من الثقافة السودانية يجب المحافظة عليها..بغض النظر عن الاعتقاد..

[AburishA]

ردود على AburishA
[سفر الليل] 01-29-2015 01:48 PM
صدقت ياسوداني هؤلاء لايفهمون ابدا.

European Union [AburishA] 01-28-2015 09:12 PM
لك التحية اخي [سوداني وافتخر].. لقد صدقت..لذلك ظللت اقول ان مشكلتنا تكمن في "المفاهيم".. خالص تقديري..

European Union [سودانى وأفتخر] 01-28-2015 04:07 PM
إلا تعلم أخى الكريم بأن أدمفتهم المستلبة تحتاج لسنين ضؤئية لتعى ما أؤجزته فى سطر ..


#1197396 [سفر الليل]
2.99/5 (9 صوت)

01-28-2015 01:29 PM
الناس التكفيريه دي ماشايفين ناس الحكومه فلاحتهم دائما في الناس الميتين مايجاهدوا لينا في النظام ده.

[سفر الليل]

ردود على سفر الليل
United States [moe] 01-29-2015 05:08 AM
هو يعني الحكومة لسه حية!!!


#1197386 [بنغالي جوازو رايح]
1.88/5 (5 صوت)

01-28-2015 01:09 PM
اضرحه واقيه من الحريق؟؟؟ ما شاء الله ذهنيه رجعيه متفتحه و والغه في الجاهليه!!!

[بنغالي جوازو رايح]

#1197366 [مؤتمر وطني قال]
2.00/5 (5 صوت)

01-28-2015 12:30 PM
في وقت تبرع فيه معتمد شرق النيل بترميم القبة بعمل أضرحة واقية من الحريق وإنشاء خلاوى وبسط أمن شامل ????????؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!يقتولوا القتيل و إمشوا في جنازتو

[مؤتمر وطني قال]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة