الأخبار
أخبار إقليمية
عبدالواحد محمد نور يرد على ضمانات البشير لمشاركة الجبهه الثوريه في حوار الوثبه المزعوم
عبدالواحد محمد نور يرد على ضمانات البشير لمشاركة الجبهه الثوريه في حوار الوثبه المزعوم
عبدالواحد محمد نور يرد على ضمانات البشير لمشاركة الجبهه الثوريه في حوار الوثبه المزعوم


النظام يسعى لابادة السكان وتحول المنطقه الى وكر لتدريب وتأهيل الارهابيين من كل العالم
01-29-2015 03:22 AM
الراكوبة عبدالوهاب همت
حول مارشح في الانباء على لسان السيد الرشيد هرون وزير الدوله في شئون الرئاسه ان الرئيس عمر البشير قدم ضمانات للرئيس ثامبو امبيكي لمشاركة الجبهه الثوريه في حوار الوثبه المزعوم, سألت الراكوبه الاستاذ عبدالواحد محمد نور نائب رئيس الجبهه الثوريه و رئيس حركة تحرير السودان عن رأيه في هذا الحديث فقال: لقيام حوار وطني حقيقي تشارك فيه جميع الاطراف لابد من ايقاف حروب الابادة في مناطق الحروب ولابد أن تتاح الحريات بكافة انواعها وممارسه الديمقراطيه من غير وصايه وسلام يشمل ربوع البلاد وحكومة ديمقراطيه ينتخبها الشعب عبر صناديق الاقتراع, كل هذه الاشياء الان مفقودة لان فاقد الشيء لايعطيه وهذا حكومة موغله في مص دماء الشعب وتجويعه وتعذيبه وتشريده دونما رحمه.

بالنسبه للضمانات فأنا لا أبحث عن ضمان شخصي, نحن نطلب الضمان والطمأنينه لشعبنا الابي وهذا الضمان هو توفير جو آمن يعيش فيه ليأكل ويشرب بشكل طبيعي شأنه شأن البشر الآخرين بعيدا عن الاغتصابات والاعدامات خارج نطاق القضاء والملاحقات وتضييق سبل كسب العيش الشريف, نريد ان يتحسن الوضع الاقتصادي لتنتهي الامراض التي دخلت سجلات التاريخ كالجرب والكوليرا وسوء التغذيه, نحن نناضل بدون هوادة من أجل تحقيق بعض هذه الشعارات لابناء الشعب السوداني دونما تخصيص رقعه جغرافيه بعينها, وشعارنا ان السودان يجب ان يسع لجميع بناته وابنائه. وحول الانتخابات التي يسعى النظام لقيامها قال : هل هي انتخابات حرة ونزيهه في ظل حكومه شعارها تكميم الافواه وتزوير ارادة الشعب؟ وهي الحكومة وبرلمانها الذي يقدم لها تقنين الاستبداد على طبق من ذهب. والسؤال الاكبر هل يحتاج المواطن الى ضمان في وطنه وفي ظل هذا النظام حتى المساجد تم فيها ذبح العباد ولم تنجوا الكنائس من الابادة والتدمير, الصورة بالنسبة لنا مقلوبه الوسيط أمبيكي يعلم انه لاحوار بلا سلام اذا استمر الوضع هكذا, الان هناك 70 ألف مواطن تم تهجيرهم عنوة خلال العشرة أيام الماضيه والغرض من ذلك هو تحويل منطقة جبل مرة الى وكر آمن يتم فيه تدريب وتأهيل الارهابيين الاسلاميين من كل دول العالم كما تفعل ايران , والغرض من ذلك هو ان النظام عاد الى سيرته الاولى مدعوما من بعض الدول العربيه المساندة له لتتم الاطاحه ببعض الانظمه على سبيل المثال مالي وليبيا والسنغال وهناك صفقات عالميه يقوم بها النظام حتى لايهدد أمن وسلامة بعض الدول وبالمقابل تستمر السلطه الحاكمة في السودان.

رسالتي الى كل الدول المهتمه بالشأن السوداني وأخص أمريكا وفرنسا وبريطانيا وأقول لهم بأن من حق الشعب السوداني العيش في دوله ديمقراطيه يسود فيها الامن والسلام ويختار الشعب من يحكمونه اختيارا حرا طوعيا, وأقول لأمير دولة قطر نحن لانريد سلاما في دارفور فقط نحن نريد سلاما يشمل كل مناطق السودان وان هذا السلام يبدأ بالامن والذي يوقف كل الحروب والاقتتال بين ابناء الوطن الواحد ومن السلام ننطلق الى التنميه المتوازنه والديمقراطيه ونريد سلاما شاملا يتضمن.
قراء الراكوبه موعودون بحوار مطول مع الاستاذ عبدالواحد محمد نور خلال الايام المقبله



تعليقات 12 | إهداء 0 | زيارات 8733

التعليقات
#1198230 [محمد]
0.00/5 (0 صوت)

01-29-2015 07:42 PM
واين مطلب القضاء المستقل وهو اهمها يااستاذ عبد الواحد ؟؟؟

[محمد]

#1198193 [محمد طاهر ابراهيم شريف]
0.00/5 (0 صوت)

01-29-2015 06:07 PM
اكيد مصلحة النظام مع مصلحة مغتصبي الارض وكرامة اهل دارفور الاصليين لاستبدالهم بعرب تشاد ومالي وكذلك اهل جبال النوبة لاستبدالهم بعرب من لا حواكير له واهل النيل الأزرق الاصليين لاستبدالهم بعرب الجزيرة والمناطق الاخري والفلاتة واهل الشرق الاصليين لاستبدالهم بالرشايدة والارتريين والتكاريين ليضمن استمراريته ويعطي ما لا يملك لمن لا يستحق والله المستعان

[محمد طاهر ابراهيم شريف]

ردود على محمد طاهر ابراهيم شريف
[بعانخي] 01-29-2015 11:03 PM
إنشاء الله يستبدلوكم ببنغال أوحتي هنود فأنا من الشمال البعيد وفي مرة من المرات زرت وﻻية شمال دارفور مدينة الفاشر ولم تصدق عيناي ما رأت والله شوفت النساء تعمل عمل الرجال ؛؛؛شاهدت النساء يحملن قدح المونا (أسمنت)في رؤوسهن ويطلعن به عبر السقاﻻت الخشبية ولما سألت المقاول البلد مافيها رجال!!!ضحك ولم يجبني .
ﻻتعليق،،،،،وكفاية كﻻم فارغ .


#1198154 [ملتوف يزيل الكيزان]
5.00/5 (1 صوت)

01-29-2015 05:01 PM
البشير قال لن يتخلى الا بالبدقية و كذلك كبار العصابة يرددون نفس القول. اذا علينا ان نخرج عليهم بما يتوفر في ايدينا من سلاح. خللايا المقاومة السرية بالاحياء ، بذور حرب عصابات المدن ، لتحريم العيش الآمن على عصابة الانقاذ و اسرهم ومن ناصرهم. سنترصدهم فردا فردا في الشوارع و اماكن العمل الاماكن العامة و الحفلات و الاحتفالات. اما الخروج في المظاهرات ، يجب ان يتم تحت حماية السلاح.

[ملتوف يزيل الكيزان]

#1198143 [ود زالنجي]
0.00/5 (0 صوت)

01-29-2015 04:43 PM
يا ابكر موسي: انت الظاهر عليك من ابناء دارفور الهلكو الشعب السوداني منذ 1989 الناس بتكلمو عن مشكلة السودان وانت جاي تقولي لي تمبالك ومريسة ....اسيادك الفي النظام ما كلهم بسفو تمباك وبشربو بنقو ؟؟؟؟
لك التحية المناضل عبدالواحد

[ود زالنجي]

#1198061 [ود الشمال]
5.00/5 (1 صوت)

01-29-2015 02:42 PM
وكيف ان يتحقق ما يقوله عبد الواحد محمد نور من ايقاف حروب الابادة في مناطق الحروب وتتاح الحريات بكافة انواعها وممارسه الديمقراطيه من غير وصاية وسلام يشمل ربوع البلاد وحكومة اديمقراطية ، بدون حوار وتحت ازيز صوت الرصاص ، الم يتحقق كل ما تحدث عنه عبد الواحد محمد نور بالحوار ، ام يريد عبد الواحد محمد نور ان يتحقق ما يتحدث عنه عبر التصريحات في الاعلام ؟ وهو يحمل السلاح ويقتل ويشرد في الشعب السوداني شراكة مع المؤتمر الوطني ، إن كان عبد الواحد محمد نور جاد في ما يتحدث عنه عليه الجلوس في طاولة الحوار مع النظام الحاكم ، ثم المطالبة بما يتحدث عنه ، وليس بتصريحات الاعلامية وهو يرفض الحوار . الواضح في الامر ان ساسة المعارضة والنظام الحاكم عملتان لوجه واحد ، كل الجانبين يريدان استمرار الحرب لمصالحهم الشخصية وحديثهم في الاعلام ذر الرماد علي اعين الشعب السوداني .

[ود الشمال]

ردود على ود الشمال
[كرتوت] 01-30-2015 12:08 AM
ود الشمال بغض النظر عن جهتك انت رجل محترم وكلامك كلام ناس فاهمين .مشكلة عبدالواحد انه رجل عنيد والسياسة تحتاج لمرواغة ومجاراة للظروف المعاشة الفرق بينه وبين العدل والمساواة مثلا ان الاخيرة تصرح اعلاميا وتذهب للتفاوض متى ما اتيحت الفرصة .لكن بيني وبينك الحكومة والمعارضة والحركات البلا اليخمهم ويغطس حجرهم عاش السودان وعاش الشعب السوداني الابي.

[جوكي] 01-29-2015 06:58 PM
تسلم يا ود الشمال لكن هذا الحديث لا يفهمه إلا أصحاب العقول ، ما نريده من العيس على خائب الراجاء أن يتفهموا ما يعيشه الشعب السوداني من تدهور وتشريد وهضم حقوق المواطن .
التحية لكل من يقول كلمة حق ، كرهنا حكومة ومعارضه والوضع أصبح أصعب من صعب


#1197912 [المشلهت]
5.00/5 (2 صوت)

01-29-2015 11:32 AM
ان المطلوبا ت التي اوردها الاستاذ عبد الواحد محمد نور هي مطلوبات جميع الشعب ان تكون دولة ديمقراطية تكفل الحريات والمساواة بين افراد الشعب وخوض انتخابات نزيهة تحقق للشعب طموحاته
ونشكر له حسه القومي بأن تحدث عن لا تحديد لرقعة جغرافية محدده لان التهميش وهضم الحقوق قد حاق بجميع المناطق فالشمال مهمش والشرق مهمش وكل المناطق مهمشة .
ونقول لكل المعارضة وحاملي السلاح توحدوا على قلب رجل واحد مادام الاهداف واحدة والطريق واحد والسودان واحد ومعا لوطن يسع الجميع تسود فيه الحرية والمساواة ودولة القانون
(شايف الجداد كتير جاتكم توجيهات ولا زادو ليكم التعينات)

[المشلهت]

#1197846 [ود المحس]
5.00/5 (2 صوت)

01-29-2015 10:04 AM
في سؤال مشروع
يتحدث المناضل عبد الواحد عن السودان (نحن نناضل بدون هوادة من أجل تحقيق بعض هذه الشعارات لابناء الشعب السوداني دونما تخصيص رقعه جغرافيه بعينها)
انا اتمني ان يتحد ابناء دارفور اولا والذي لا يستطيع توحيد بيته الصغير من الصعب ان يوحد بيته الكبير
اهل دارفور هم الاكثر تضررا من الكارثة التي حلت علي السودان في 30/6/1989 وعليهم ان يثبتو لنا هم علي حجم الكارثة لان النظام يتفرج وهم يحرقون بعضهم البعض

[ود المحس]

#1197759 [الحايم الما نايم]
5.00/5 (1 صوت)

01-29-2015 08:35 AM
شروط عبد الواحد لحضور الحوار





ولابد أن تتاح الحريات بكافة انواعها وممارسه الديمقراطيه من غير وصايه وسلام يشمل ربوع البلاد وحكومة ديمقراطيه ينتخبها الشعب عبر صناديق الاقتراع, كل هذه الاشياء الان مفقودة






اذا تحققت هذه الشروط فالحوار امره هين

[الحايم الما نايم]

#1197674 [hassan]
4.88/5 (7 صوت)

01-29-2015 06:18 AM
دة الكلام ونعم القائد عبد الواحد

[hassan]

ردود على hassan
European Union [ABDU ALMARRATY] 01-29-2015 10:06 PM
اولا يا(كرار الاصم) اذا كان عبد الواحد عبد لي (فرنساء) كما تدعي وماذا تقول لي حكومة العار اللي اعطت فرنسا مناجم ذهب في الولاية الشمالية لطرد الاستاذ عبد الواحد محمد نور من الاراضي الفرنسية مع العلم ان الاستاذ يحمل الجنسية الفرنسية,,,,,,اما بخصوص الدخلاء اذا كان عبد الواحد دخيل فماذا تسمي كل من يحمل اسماء تركية وغجرية,,,,,,امشي شوف تركيا الجدودك جوا منها قال كرار الاصم قال يكروك في شوك الدريسة وانت عريان.
كسسسسسسسسسسرة}}}}}}} فرنسا كدة مش فرنساء امشي شكلك قادي كيمياء.

European Union [ابو الهادي] 01-29-2015 03:48 PM
والله لو ده قائدكم لي يوم الدين ما تركبوا السلطة ، نحن معارضين لكن ليس بأمثال عبدالواحد لان مثله لا يقدم ولا يؤخر بل مدعاه للسخرية ووجوده في المعارضة تقوية للحكومة

[كرار الاصم] 01-29-2015 11:44 AM
صح كلامك نعم الخائن عبد فرنساء والدخلاء الذين لا يهمهم الا السلطه والقبليه النتنه


#1197672 [سالم]
4.94/5 (7 صوت)

01-29-2015 05:59 AM
اثبت الاستاذ عبد الواحد محمد نور افهم سياسى معارض وذلك بمواقفة من العصابة المجرمة
لك التحية يا نور

[سالم]

ردود على سالم
European Union [ABDU ALMARRATY] 01-29-2015 09:48 PM
هوي يا رمة الاسمك ابكر موسى عبدالواحد من اوائل دفعته في جامعة الخرطوم كلية القانون,وبخصوص نتنياهو اسيادك العرب عندهم معاهو علاقات دبلوماسي وتجارية معناتو برضو اسيادك العرب ما بيفهموا,وكان ما بيفهموا اسيادك ديل مباريهم عشان يعترفوا بعربتك النص كم لييييييييييييه.......عالم بجم.

European Union [ابكر موسي] 01-29-2015 01:51 PM
نعم بيفهم فى التمباك والمريسة, اللعنة عليك وعليه وعلي نتنياهو



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة