الأخبار
أخبار إقليمية
شباب الميرم يحذرون من تجدد الاشتباكات بين المسيرية والرزيقات
شباب الميرم يحذرون من تجدد الاشتباكات بين المسيرية والرزيقات



01-29-2015 11:11 AM
الميرم: حوازم مقدم
حذرت مجموعة من شباب محلية الميرم بولاية غرب كردفان من تجدد الاشتباكات المسلحة بين (الفيارين) إحدى بطون المسيرية وقبيلة الرزيقات في وقت دق الشباب ناقوس الخطر قبل انتهاء مدة الهدنة التي أدى قسمها (الفيارين) أمام أعيان المسيرية بعدم أخذ الثأر من الرزيقات والتي من المتوقع أن تنتهي يوم الأربعاء القادم مشددين على حكومة المركز والولاية بأهمية اتخاذ تدابير أمنية عاجلة من شأنها قطع الطريق أمام أي تحركات مسلحة بين الطرفين.
وتشهد مدينة الميرم معقل (الفيارين) تأهباً يشوبه الحذر من وقوع أحداث دموية مجدداً على خلفية الأحداث التي حدثت في اليومين الماضيين.
وطالب الشباب في اجتماع عقد بسوق محلية الميرم أمس الحكومة المحلية والمركزية بضرورة نشر قوات عسكرية على حدود القبيلتين بهدف وضع حد لحمام دماء متوقع حال عدم تدخلها وناشدوا أهلهم بضبط النفس.
من جهته أكد الناطق الرسمي باسم شورى الرزيقات يونس فرح أهمية عقد لقاء بين القبيلتين للتفاكر حول كيفية التعايش السلمي بينهما مجدداً ثقتهم في حكمة الطرفين للوصول لسلام دائم بالتعاون مع أعيان قبيلة المسيرية.

الجريدة


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1414

التعليقات
#1198447 [أبو السارة]
0.00/5 (0 صوت)

01-30-2015 10:14 AM
أري أنه آن الأوان لأن يطلع المجتمع المدني بمبادرة تاريخية لإعادة السلم الوطني بين قبائل السودان جميعها وذلك بتكوين شبكات من المفكرين والزعماء القبليين والشخصيات القومية المقبولة للجميع لتطلع بهذه المهمة. لكل هذه القبائل مفاتيح وهي زعماؤها وأهل الرأي فيها وهم من اشتهروا بالحكمة علي مر التأريخ فيجب تعزيزهم وتقويتهم لمنع هذه الكوارث.
وهذه هي النيران ولكن أرجوكم ياإخوتي أن تنظروا الي الشرر أيضا فإن النار تأتي من مستصغر الشرر.. أنظروا هذه الأيام الي النكات القبلية التي لا حصر لها ولا عدد ظاهرها الضحك والتندر وباطنها إزكاء روح القبلية والفرقة والشتات وإلإزدراء بقيم وثقافة الآخر... يسخرون بلا خجل... تراهم يضحكون ويقولون الشايقي فعل هذا والحلفاوي قال هذا والجعلي فعل هذا والفلاتي قال كذا وأدروب قال هذا... ما هذا العبث الخطير في بلد تقطنه مئات المجموعات المتجانسة؟ كنا في الماضي نعيش في مدننا إخوة وجيران كرام ولا نعرف من أي قبيلة هذا ولا من أين أتي هذا فما ذا جري الآن والي أين ترانا ذاهبين؟
أري تحت الرماد وميض نار *** وأخشي أن يكون لها ضرام
فإن النار بالعودين تزكي *** وإن الحرب أولها كلام

[أبو السارة]

#1198177 [احمد علي]
0.00/5 (0 صوت)

01-29-2015 05:37 PM
اذا كان في حكومة مسئولة منذ الوهلة الاولى لما حدث كل هذا القتل و الدمار ،كيف اسرعت الحكومة لوأد الفتنة التي احدثها اخوان نافع بالقبض على المتهمين ،و كذلك اخيرا في نيالا ،انه من العار ان يترك المواطن صيد للمتفلتين لغياب الجهات الامنية التي تتحسب للجريمة قبل وقوعها .

[احمد علي]

#1198006 [الطحان]
3.50/5 (2 صوت)

01-29-2015 01:23 PM
الرزيقات أكبر قبيلة فاشية ونازية علي مر الأزمان والدهور وهي تعتمد علي السلب والنهب وقطع الطرق وقد تصادمت مع كل جيرانها بدءاً بالمعاليا والمسيرية والبرقد والداجو والبني هلية ووالزغاوة بمعني أدق كل قبائل دار فور وقد خسروا كل حروبهم هذه لانهم معتدون دون وجهة حق علي كل تلك القبائل .

[الطحان]

#1197999 [السحار]
4.00/5 (1 صوت)

01-29-2015 01:14 PM
حذرنا وحذرنا الف مرة من المغول الجدد (الرزيقات) الجنجويد الذين سلحهم مطلوب العدالة الدولية واصبحوا مخلب قط بالنسبة للنظام واصبحوا الرديف الثانى لجهاز الامن مثل من سبقوهم من ابناء حجر العسل ولن ننسى لهم قتلهم لشهداء سبتمبر من طلاب المدارس وخاصة في العاصمة والقصاص قريبا

[السحار]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة