الأخبار
أخبار إقليمية
زيارة وفد الجبهة الوطنية العريضة لمملكة النرويج
زيارة وفد الجبهة الوطنية العريضة لمملكة النرويج
زيارة وفد الجبهة الوطنية العريضة لمملكة النرويج


01-29-2015 11:13 PM
زيارة وفد الجبهة الوطنية العريضة لمملكة النرويج
اليوم الخميس الموافق 29.01.2015
أوسلو ـ الامانة الاعلامية لفرعية الجبهة الوطنية العريضة بالنرويج

مملكة النرويج أخر المحطات لزيارة وفد الجبهة الوطنية العريضة المعدة من قبل هيئة القيادة باروبا والتى بدأت ببريطانيا مرورا بفرنسا وهولندا ثم ألمانيا ، حيث إلتقى الوفد بقيادة الاستاذ على محمود حسنين رئيس الجبهة الوطنية العريضة وعضوية كل من د. عبدالحميد خالد عضو هيئة القيادة ورئيس الامانة السياسية ، الاستاذ هشام نصار عضو هيئة القيادة ورئيس فرعية الجبهة بالنرويج ، وحضور الاستاذة أمل يحيي العوض ، ظهر اليوم الخميس الموافق 29.01.2015 فى مقر وزارة الخارجية النرويجية باوسلو كبار المسؤلين بقيادة مسؤل الشئون الافريقية بالوزارة ، مسؤلة شئون السودان ، وخبير العلاقات السودانية النرويجية ، وقد قام رئيس الوفد بشرح رؤية وأهداف وطرح الجبهة الوطنية العريضة الرافضة للحوار مع النظام والداعية إلى إسقاطه وأجتثاثه من جذوره ، وتقديم قادته للمسائلة والمحاسبة على كافة الجرائم والمؤبقات التى ارتكبوها فى حق الشعب والوطن منذ يونيو 1989. كما قدم رئيس الجبهة عرضا وافيا شرح فيه أبعاد خطورة نظام الانقاذ وتصديره للارهاب إلى دول الجوار والمحيط الاقليمى وتهديده للسلم والأمن الدوليين. وأكد رئيس الوفد إلى أن القضية السودانية ، شأن سودانى ويتحملها شعبنا ، وأن الشرفاء من أبناء وبنات الشعب السودانى ، قادرون على توليها كما فعلوا ذلك فى ثورتى أكتوبر وأبريل. وقال رئيس الجبهة أن شعبنا يعانى ولكنه لايطلب أى عون أو دعم من أحد. وعلى المجتمع الدولى ان يتفهم ذلك. وأشار رئيس الوفد الى تقاعس المجتمع الدولى فى تنفيذ قرارات المحكمة الجنائية الدولية بالقبض على قادة النظام ومثولهم أمام المحكمة لإرتكابهم جرائم حرب ، جرائم إبادة جماعية وجرائم ضد الإنسانية فى دارفور. كما أ وضح رئيس الوفد أن الغرب لا يريد رئيسا مقبوضا عليه ، بل يريد رئيسا مطلوبا للعدالة الدولية لإبتزازه وإستغلاله والضغط عليه فى تنفيذ مخططاته وسياساته وأجندته ، بدأ من إنفصال الجنوب. ووصف الاستاذ حسنين رئيس الجبهة الوطنية العريضة المحكمة الجائية الدولية بانها محكمة عدالة بدون آلية لتنفيذ قراراتها. كما طالب رئيس الجبهة الحكومة النرويجية والمجتمع الدولى بعدم الضغط على قوى المعارضة السودانية للحوار أو الجلوس مع النظام لانه غير قابل للإصلاح والتحسين ، وأن الحوار فقط حتما سيودى إلى إطالة عمر النظام كما ماحدث ذلك فى كافة الإتفاقات التى أبرمتها قوى المعارضة المدنية والمسلحة مع نظام الإنقاذ الشمولى الدكتاتورى. وطالب رئيس الوفد المجتمع الدولى كذلك بعدم المشاركة أو المساهمة فى مراقبة أو تمويل أوالاعتراف بنتائج إنتخابات الخج والتزوير المزمع أقامتها فى أبريل من هذه السنة والمحسومة والمعروفة نتائجها مسبقا. كما تناول رئيس الوفد البديل الديمقراطى الذى تقترحه الجبهة الوطنية العريضة الجبهة والمتمثل فى إقامة دولة المواطنة وإعادة هيكلة الدولة السودانية وكذلك التوزيع العادل للسلطة والثروة ، وتنقية الحياة السياسية من الفاسدين عبر إجراءات قضائية عادلة ومستقلة. وقد أمن المسؤلون بوزارة الخارجية النرويجية على أطروحات الجبهة الوطنية العريضة.
وستتواصل لقاءات وفعاليات وفد الجبهة الوطنية العريضة بمملكة النرويج يوم غدا الجمعة الموافق 30.01.2015 ، حيث يلتقى الوفد بقادة العمل السياسى ومؤسسات المجتمع المدنى بالاضافة الى عقد ندوة سياسية كبرى فى يوم بعد غدا السبت الموافق 31.01.2015 بمدينة أوسلو ، يتحدث فيها الاستاذ على محمود حسنين رئيس الجبهة الوطنية العريضة.



تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 998

التعليقات
#1198572 [كمونية]
0.00/5 (0 صوت)

01-30-2015 05:52 PM
بعد دخول روسيا والصين في المعادلة السودانية وبقوة ...أقول لناس قرآيتي راحت خليكم طاشين برة كدا وغربتكم ح تطول وكثير منكم ح يعود للسودان في صندوق ...ده لو وافق الكيزان بدخول الفطيسة أصﻻ .

[كمونية]

#1198541 [adil a omer]
5.00/5 (1 صوت)

01-30-2015 03:26 PM
اها وناس النرويج طهروا منو !!!

الجمره ما بتحرق الا الواطيها

[adil a omer]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة