الأخبار
أخبار إقليمية
تحت شعار "أرحل".. المعارضة تعتزم تنظيم حملة لمقاطعة الانتخابات
تحت شعار "أرحل".. المعارضة تعتزم تنظيم حملة لمقاطعة الانتخابات
تحت شعار


فتح 30 مركز انتخابي يصوت الجماهير على بطاقة مكتوب عليها "أنا مقاطع الانتخابات".
01-30-2015 03:58 AM
أعلنت فصائل المعارضة السودانية أنها ستدشن الأسبوع المقبل حملة لمقاطعة الانتخابات العامة (البرلمانية والرئاسية) المقرر لها أبريل/نيسان المقبل تحت شعار "أرحل".

وقال بكري يوسف المتحدث بإسم تحالف قوى الاجماع الوطني، لوكالة الأناضول، إن الحملة ستشارك فيها كل القوى التي وقعت على اتفاق "نداء السودان" في ديسمبر/كانون الأول الماضي. وأضاف يوسف أن "ممثلي هذه القوى اجتمعوا وأجازوا برنامج الحملة الذي سيشمل مخطابات جماهيرية في الأسواق وأماكن التجمعات العامة لدعوة الجماهير لمقاطعة الانتخابات".

وأشار إلى أن الحملة ستشمل أيضا فتح 30 مركز انتخابي في دور الأحزاب حيث يصوت الجماهير على بطاقة مكتوب عليها "أنا مقاطع الانتخابات". وأوضح يوسف، وهو مسؤول الإعلام في حزب المؤتمر السوداني المعارض، أبرز الأحزاب المشكلة لتحالف قوى الإجماع الوطني المعارض أن هذه المراكز ستكون دفعة أولى ويتبعها فتح عشرات المراكز الأخرى في كل أنحاء البلاد.

وستدشن الحملة بمؤتمر جماهيري ينظم في دار حزب الأمة القومي في الرابع من الشهر المقبل يتحدث خلاله زعماء أحزاب المعارضة، حسب يوسف. و"نداء السودان" هو اتفاق وقعته فصائل المعارضة المدنية والمسلحة في السودان في 3 ديسمبر/كانون الأول الماضي وكان من بين الموقعين حزب الأمة القومي أكبر أحزاب المعارضة بالبلاد، وتحالف قوى الإجماع الوطني الذي يضم نحو 20 حزبا أغلبها ذو نزعة يسارية.

ووقع على الاتفاق أيضا الجبهة الثورية وهي تحالف يضم 4 حركات مسلحة تحارب الحكومة في 8 ولايات من أصل 18 ولاية سودانية بجانب ائتلاف لمنظمات مجتمع مدني. ووقع الاتفاق في أعقاب تعثر عملية الحوار الوطني التي دعا لها الرئيس عمر البشير في يناير/كانون الثاني الماضي وقاطعتها فصائل المعارضة بعد رفض حزب المؤتمر الوطني الحاكم لشروطها للمشاركة فيه. وأبرز شروط المعارضة للمشاركة في الحوار تأجيل الانتخابات وإلغاء القوانيين المقيدة للحريات بجانب تشكيل حكومة انتقالية تشرف على صياغة دستور دائم، وإجراء إنتخابات حرة ونزيهة.

وفيما رأت الفصائل الموقعة على الإتفاق أن "الحل الشامل والحوار يعتمد على منبر سياسي موحد يفضى إلى حل سياسي شامل يشارك فيه الجميع" أقرت التنسيق فيما بينها لتحقيق "الإنتفاضة الشعبية". وقوبل الاتفاق برفض حكومي، حيث اعتقل جهاز الأمن كل من فاروق أبو عيسى رئيس الهيئة العامة لقوى الإجماع الوطني، وأمين مكي مدني، وهو رئيس ائتلاف لمنظمات مجتمع مدني، بعد يوم من عودتهما من أديس ابابا، حيث وقعا إنابة عن تنظيماتهم على الاتفاق.

وفي 20 يناير/كانون الثاني الجاري أعلن حزب "الإصلاح الآن" تعليق مشاركته في عملية الحوار لعدة أسباب من بينها رفض الحزب الحاكم تأجيل الانتخابات وبانسحابه لا يوجد حزب معارض ذو تأثير منخرط الآن في عملية الحوار بإستثناء حزب المؤتمر الشعبي الذي يتزعمه الإسلامي حسن الترابي. وأعلن الرئيس البشير الذي رشحه الحزب الحاكم للرئاسة مجددا رفضه أكثر من مرة تأجيل الانتخابات بوصفها "استحقاق دستوري". ووصل البشير (71 عاما) للسلطة عبر انقلاب عسكري مدعوما من الإسلاميين في 1989 وتم التجديد له في انتخابات أجريت في 2010 وقاطعتها أيضا فصائل المعارضة.

الاناضول


تعليقات 27 | إهداء 0 | زيارات 7141

التعليقات
#1198841 [قبضت الريح]
0.00/5 (0 صوت)

01-31-2015 10:04 AM
لا اعتقد نجاح العصيان المدني لان 70% من العاملين في الدوله هم من المؤتمر البطني

[قبضت الريح]

#1198677 [ودتاج الدين]
0.00/5 (0 صوت)

01-30-2015 11:05 PM
للاسف قوي المعارضة تتخبط كالذي يتلمسه الشيطان من المس
في تقديري مافي اي داعي للخطوة دي ... بعدين ماهي الفايدة من مقاطعة انتخابات كل العالم يعلم نتيجتها ويعرف كيف ولماذا تجري؟؟؟
علي المعارضة ان تعلن عدم مشاركتها في الانتخابات ويكفي... ثم تتجه الي الخطوة الاهم وهي اسقاط النظام بالوسائل المتاحة والممكنة

علي قوي المعارضة ان تنزل الشارع وتخاطب الجماهير بشكل جاد وعدم التاويل علي لفت انظار العالم ..فالعالم غير مهتم بما يجري في السودان من الاساس ما لم تصعد المعارضة صراعها ضد نظام الانقاذ الفاسد ... فالعالم مع صاحب الطرح والفعل الذي يفرض نفسه علي الارض ...فلو نزلت القوي السياسية بكل ثقلها وانزلت كل كوادرها الي شوارع الخرطوم والولايات وخاطبت الجماهير بشكل بطولي ودعتها الي الخروج ومواجهة النظام في الشارع في تقدريري فان الشعب السوداني لن يخيب ظنها... ام خطوة نصب الماركز والدعوة الي مقاطعة الانتخابات في تقديري خطوة ضعيفة ولا تعبر عن مستوي وعي شعبنا

[ودتاج الدين]

#1198665 [ممغوس من الشعب]
5.00/5 (1 صوت)

01-30-2015 10:19 PM
لا خطب ولا مظاهرات ولا عصيان فقط عملية بسيطة ومجربة في العالم كل بيت من المغرب لحد الساعة عشرة يدقدقو الصفايح الجركانات الصحون المهم من بعد المغرب لحد بعد العشاء يكون ليل الغاصمة في مدنه التلاته مافي صوت مسموع غير ضرقعت الاواني اعملو دي واستمرو فيها لحد نهاية مسرحية الانتخابات وتشوفو الحيحصل اذا كان سخرية مواقع التواصل ليومين في وش بذخ زواج اخو الريس خلاهم يخافو ويعملوه سريا كيف ازعاج ليل العاصمة لايام ما يخلي الحكومة ترجف والبشير يتقلب فوق النار اعملوها يا سودانيين عملوها قبل كدا الجماهير في دولة من دول جنوب امريكا ونجحو

[ممغوس من الشعب]

ردود على ممغوس من الشعب
European Union [quickly] 01-31-2015 07:20 AM
كلام سليم بس لازم تصحبها حملة قوية ومكثفة لتوعية الناس على مواقع التواصل الاجتماعي


#1198659 [ابو علي]
0.00/5 (0 صوت)

01-30-2015 09:55 PM
لا اعتقد ان مجرد مقاطعة الانتخابات ستعيد الديمقراطية لان انتخابات ( الخج) قائمة شئنا ام ابينا فان خج الصندوق امر اعتدنا عليه من هذه الطقمة الحاكمة ومتى شارك السودانيون في انتخابات منذ انقلاب يونيو حتى يقاطعوها وعلي المعارضة البحث عن أسلوب أكثر عملية لازالة النظام مثل العصيان المدني

[ابو علي]

#1198625 [عادل السناري]
4.50/5 (4 صوت)

01-30-2015 08:20 PM
اهم عامل لانجاح حملة مقاطعة الانتخابات هو اشراك ( راديو دبنقا ) و لا يخفى انتشاره و تأثيره الفعال خاصة بعد البث الرقمي عبر الاقمار (النايل سات و عرب سات ) --- و هي وسيلة سهلة و مضمونة 100% -- لكونه خارج سيطرة الحكومة و اجهزتها القمعية و انه يصل الي كل بيت و متجر حتي لو كان في القرى النائية -- و لابد ان يتحدث كل قادة الاحزاب و الشخصيات القومية و مشايخ الطرق الصوقية الوطنيين و مشايخ القبائل المختلفة و بالغات المحلية و لابد ان يتحدثوا عبر راديو دبنقا بصورة شبه يومية لحث الناس علي مقاطعة الانتخابات و عدم الاشتراك فيها --- و المعلوم ان الحكومة سوف تزور النتائج و الارقام لكنها ستكون مفضوحة و منزوعة الشرعية من كل العالم -- و تكون ثورة من نوع فريد .

[عادل السناري]

#1198616 [ود فرحات]
5.00/5 (2 صوت)

01-30-2015 07:49 PM
العصيان المدنى الشامل هو المخرج الوحيد لمواطنى السودان ..

.

[ود فرحات]

#1198607 [كمال محجوب]
4.50/5 (2 صوت)

01-30-2015 07:26 PM
القضية يا سيادة المتحدث بإسم تحالف قوى الاجماع الوطني ان الشعب السودانى لا يريد "حملة لمقاطعة الانتخابات العامة (البرلمانية والرئاسية)" و إنما "الشعب يريد إسقاط النظام" و لا مطالب لديه سوى ذلك .. المواطن المغلوب على أمره لا يريد "بطاقة مكتوب عليها "أنا مقاطع الانتخابات"" و إنما يريد نظام ديمقراطى جديد يحفظ حقوقه وكرامته وعيشه الكريم ..

إنكم يا أهل تحالف قوى الاجماع الوطني متأخرون عدة سنوات ضوئية عن مطالب مواطنى السودان الذى بسبب سوء حظه العاثر لم يجد من يتصدره و يقوده و لكنكم تركتوه لوحده فى الميدان يا أهل المعارضة حينما خرج أبناءه فى سبتمبر 2013 فى إنتفاضة هزت أركان النظام و جعلته يفقد السيطرة من الرُعب و الخوف الأمر الذى جعل النظام ان يلجأ للرصاص الحى و القتل بدم بارد لخيرة ابناء وبنات السودان ..
كل ذلك حدث وأنتم غائبون عن المشهد و بعيدين عن آمال و طموحات هذا الشعب الأبى ..

[كمال محجوب]

#1198601 [حسين ع الغنى]
4.50/5 (2 صوت)

01-30-2015 07:00 PM
يا معارضة الهنا أعملو حملة لإقامة و تفعيل العصيان المدنى العام لكل شعب السودان و حِثو المواطنين ان يبقو فى بيوتهم بدلاً عن حملة "دعوة الجماهير لمقاطعة الانتخابات" ..

العصيان المدنى هو السلاح الاقوى و الانجع فى مثل هذه الظروف و نظام الفساد و الإستبداد فى أضعف أحواله و معزول داخلياً و خارجياً و منبوذ حتى من مواليه ومن أعضاءه ..

الكُرة اليوم فى ملعبكم يا قادة المعارضة فأظهرو وطنيتكم و قودو جماهير الشعب السودانى للتحرر و للإنعتاق (عبر العصيان المدنى والمكوث بالمنازل) من الكابوس الجاثم على صدره منذ 26 عاماً عجافاً , و عندها سترون إنهياراً سريعاً لهذا النظام الذى هو نمر من ورق و سترون هروب رموزه و إختفائهم عن الانظار ..

عاش كفاح الشعب السودانى البطل الذى سيدحر كيزان الشيطان و نظامهم المستبد الضعيف المتهالك و إنها لثورة حتى النصر ..

[حسين ع الغنى]

#1198578 [كمونية]
0.00/5 (0 صوت)

01-30-2015 06:08 PM
يا ناس يا هوي يا بجم شوفوا لينا حل ؛؛؛عايزين وصفة سحرية تمنع كوادر الكيزان من الخروج لصناديق الإقتراع ؛؛؛قالوا المسجلين فقط 12 مليون غير القوات النظامية وكساري الثلج وستات الشاي؛؛؛؛شوفوا لينا فكي كارب ؛؛؛أو مجموعة إنتحارية تقوم بسرقة الفكي الخاص لجمال الوالي.

[كمونية]

#1198545 [ابو سكسك]
4.50/5 (3 صوت)

01-30-2015 03:34 PM
ههههه
هسع الحكومة بتكون فرحت فرح شديد بقرار المعارضة هذا. الإنتخابات كانت اصلا ميتة ومافي زول شغال و لكن الان انتم تبثون فيها الروح من جديد عبر خلق منافسة بينكم وبين الحكومة: من يحشد أكثر. غايتي جنس بلادة.

[ابو سكسك]

#1198538 [osama dai elnaiem]
0.00/5 (0 صوت)

01-30-2015 03:21 PM
اقترح فكرة ( نقح) طار كل من اتخذ قرار اسهم في تاخر البلد مثل قرار تحطيم مشروع الجزيرة وقرار بيع المؤسسات والشركات الحكومية والخطوط الجوية السودانية والسكة حديد ومؤسسة الاقطان تنشر اسماعء اعضاء اللجان الذين اوصوا بتدمير تلك البنيات الاساسية المهمة -- سهر الجداد ولا نومه.

[osama dai elnaiem]

#1198517 [[جزيرابى]
5.00/5 (1 صوت)

01-30-2015 02:11 PM
ايضا عليكم بحملات عبر وسائل التواصل الاجتماعى لابطال هذه المسرحية الغذرة... قاطعوا الانتحابات... وادعوا على الاصم الذى يقبض المليارات من وراء هذا الهراء اسالكم بالله ان تدعوا عليه فى هذا اليوم وتدعوا على البشير وزبانيته ارفعواىاياديكم بالدعاء اليس فيكم رجل دعواه مستجابة والله كلكم واقع عليكم ظلما عظيم ودعوة المظلوم لبس بينها وبين الله حجاب.. افتتحوا ادعيتكم بالصلاة علىالنبى واختموها بالصلاة على النبى.. الللهم صلى على سيدنا محمد وعلى ال سيدنا محمد.. اللهم يا قوى يا جبار ارينا فى الذين دمروا وقتلوا وسفكوا دماء عبادك باسم الدين امين يارب وصالى الله على سيدنا محمد

[[جزيرابى]

ردود على [جزيرابى
[nagatabuzaid] 01-30-2015 03:36 PM
الف صلاة وسلام على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم امييين يارب العالمين


#1198516 [jafar]
0.00/5 (0 صوت)

01-30-2015 02:04 PM
الى المعارضة المهزومة دائما وأبدا .. أقول لكم بصراحة ان كنتم فعلا تمثلون الشعب اتحدوا بينكم ووحدوا صفوفكم وتعالوا الى كلمة سواء لصناديق الاقتراع تحديا لحزب البشير .. أما القول لا للانتخابات وسوف نعمل مراكز لكلمة لا للانتخابات هذا يشير الى عدم قدرتكم لخوض الانتخابات وعدم استعدادكم لخوضها وأنكم لا تمثلون الا أنفسكم وهذا قول الخائب الذليل .. وأقول لكم بصراحة أيضا يا سادة يا كرام بأنكم حقيقة فشلتم فشلا ذريعا فى تحريك الشارع كمعارضة ولستم قادرين على تهديد النظام زهاء ال 25 عاما ولم نجد بصمتكم الحقيقية فى معارضة الحكومة الا حفنة من المرتزقة فى دارفور وجنوب كردفان والنيل الازرق يقتلون ويجوعون ويشتتون نساء وأطفال تلك الماطق المنكوبة بأيدى المعارضة الهزيلة .. بالله عليكم أفيدونى عن تصرفات السيد الصادق المهدى زعيم المعارضة السودانية عن اعلانه بأنه سوف يبدأ فى معارضة الحكومة من باطن الأرض مع الأموات هل هذا يستقيم أيها السادة وكأن السودان يخلو من الشعب .. وماذا فعل الحزب الشيوعي فى محاربته للحكومات زهاء ال 50 عاما من باطن الأرض لا شئ .. يا أيتها المعارضة هذه فرصتكم اتحدوا وتضامنوا وتوحدوا واختاروا شخصا وطنيا وقوميا لمجابهة حكومة اللصوص فى الانتخابات القادمة فلا تضعوا وجوهكم خلف أيديكم جهلا وتجاهلا هذا زمن الانترنت والموبايلات الذكية استفيدوا منها قبل فوات الأوان حينها لا ينفع البكاء والندم على ما اقترفتموهم بأيديكم .. وأقول للمعارضة المرتزقة فى دارفور وغيرها أوقفوا سفك الدماء وقتل النساء والاطفال وتعالوا الى صناديق الاقتراع والله سوف يقف معكم الشعب السودانى بأكمله جنبا الى جنب لهزيمة هؤلاء الذين عاثوا فسادا فى الأرض .. وثقوا فى أنفسكم وبقدراتكم ولا تقولوا قول المهزوم بأن النتيجة معروفة ومفروغ منها .. وسوف نرى والسلام

[jafar]

ردود على jafar
European Union [Awad] 01-30-2015 05:03 PM
ياجعفر أنت واحد من أثنين أما جاهل بالمعارضة او جداد كيزانى وارد الصين.اى عمل معارض ضد حكم ديكتاتورى ونظام شمولى سخر امكانيات الوطن كلها فى يده يفعل بها مايشاء فاكيد له الأستعدادالمادى والذى يصرف فيه مايشاء من رشاوى وتوفير المواصلات والأعلام فى يده فى حين أن النظام نزع من المعارضة حتى دورها أن لاتدخلها لعمل ليالى سياسية لجماهيرها وهى لا تملك المال بعد الخراب والدمار التى مارسها النظام الفاشى فيها رغم ان الأغلبية الجماهيرية الساحقة هى للمعارضة والمعارضة تعرف جيدا أن الصناديق قد عبأت من الآن لفوز رئيسها كما فعلتها عام 2010 فكيف تريدها أن تلدغ من جحر تلك الحية الرغطاء.قل كلام يعقله العقل أخى هداك الله.

[Productive Urbanization for One Nation] 01-30-2015 03:42 PM
المعارضة غير مهزومة
لأنّها قد أسّست لحكومة
جهريّة قوّاتها معلومة
ستشوت صناديق مخمومة
قل يا[jafar]للحكومة
الراكوبة فيها بلومة


#1198489 [ali murtey]
5.00/5 (1 صوت)

01-30-2015 12:08 PM
بدون قناة فضائية سيدور الجميع فى دائرة مفرغة قناة فضائية للمعارضة يا محسنين اين مشروعك الذى تبيتة يا دكتور ابو قناية وما توصلتم الية .

[ali murtey]

ردود على ali murtey
European Union [سيد الكارو ""] 01-30-2015 07:31 PM
انت بس كل مره ماعندك غير التعليق ده ^_____^


#1198485 [نزار عوض]
0.00/5 (0 صوت)

01-30-2015 11:50 AM
اقترح فتح مراكز خارج السودان ايضا

[نزار عوض]

#1198472 [Kodi Ackongue]
0.00/5 (0 صوت)

01-30-2015 11:06 AM
Everything can be possible, but without calling for war stopping first then your call to discuss of the whole Sudan pending issues including the so hazardous situation, bleeding due to war on the war zone regions people to get power sharing, freedom of expression, democratic channeling tools and assuring the other human rights issue are just sustaining war and increasing the death and tragedies of these regions and come up with new opportunism strategies of different qualities of differences, tensions and possible new conflict to violence events. Sorry, if stopping of war first as cease fire agreement to be reached is not the goal number one, sorry indeed for this Sudan Central Minded just for power not for real solution of the long standing chronic chaotic problems of the Sudan.

[Kodi Ackongue]

#1198449 [ايمانويل]
5.00/5 (2 صوت)

01-30-2015 10:17 AM
لا للانتخابات

[ايمانويل]

#1198445 [شبتاكا]
5.00/5 (2 صوت)

01-30-2015 10:00 AM
بالضبط وزى ما قال السيد على محمود حسنين بان المعارضة لم تكن فى يوم من الايام جاده فى اسقاط النظام والاسلوب السخيف التى تدعو له الان يؤكد بان رد فعل المعارضة يمدد فى عمر سفلة الانقاذ ويعطى زخما لمسرحية الخج بقبول التحدى بابتزال حشد الرافضين والتى من الممكن ان يعمل جهاز امنها باساليبه المكرره بتشتيتها واخراجها بصورة هزيلة ومحبطة ومقارنة مع الحشود التى سينجح مقاولى الانفار من حشدها الامر الذى سيجعل من امثال نافع سفاح بيوت الاشباح من ان يخرج علينا متباهيا بان شعب السودان الرسالى اعطى تفويضا جديدا لقيادته الطاهرة
يا ناس ما يسمى باحزاب الاجماع وحزب الامه كراع فى القصر وكراع فى القاهرة وقت ما قادرين على مواجهة الحثالة الاخوانية وبعمل منظم وخالى من الاجنده الخفيه سيبونا فى حالنا وحتما شرفاء وشريفات بلادى ح يفرزو قياده جديده لاقتلاع جزور العفن الاخوانى.....وصدقونى شعبنا الطيب غير مكترث لمسرحية الخج التى تعرض فصولها الان ومافى زول سجل ولا عنده الرغبة اصلا وسيخ ايديه فى ادبخانة الاصم....شفو لكم شغلة تانيه فيها فايده نحن لا ح نجيكم ولا ح نمشى لناس الحثالة

[شبتاكا]

ردود على شبتاكا
European Union [Awad] 01-30-2015 05:17 PM
أخى شبتاكا كلامك عين العقل وهوحقيقى مئة بالمئة ورباطة الأمن لن يتركوا أحد يهوب ناحية ال30 موقع هذه وسوف يمارسوا معهم كل قبيح ويقبضوا من يحاول أن يمشى على طريق صناديق(لا) لل،تخابات ويرهبونهم بالمواد القانونية التى أخترعوها من أجل تخويف المعاضين حتى التى فيها الأعدام وبذلك تفشل.ثم ثانيا مايعرف بسياسيى(أنتهازى)المؤتمر الوطنى سوف يعتبرونها هزيمة للاحزاب المعارضة لقلة الناس التى تزور مراكزهم الثلاثون هذه رغما من أن المواطنين قد أمتنعوا عن التسجيل أساسا لأنتخابات معروفة سلفا نتيجتها حتى لو أمتنع كل شعب الوطن عن التسجيل ناهيك عن ممارسة الأنتخاب.يجب على المعارضة أن لا تنزل لهذا التفكير السطحى وان تركز فى أجتماعات سرية للغاية لتحديد ساعة الصفر لخروج الجماهير وأن تقوم القيادات البديلة لقواد هذه الأحزاب بقيادة الجماهير مع وضع قيادات عدو بديلة لتسلم مهمة القيادة فى حالة القبض على القيادة الأولى لأن الجماهير لو نزلت الشارع قد صممت لارجوع لديارها ألا بعد أن تسقط هذا النظام.شكرا شبتاكا.

[القرفان] 01-30-2015 11:50 AM
والله كلامك هو عين الحقيقة المافي غيرها لكن مين يسمع مين يقرأ؟؟
معارضة بتتعامل مع القضايا المصيرية زي الجكس الناعم ....عاوزين يحاربوا البنادق بمناديل مبللة ؟؟
مافي حاجة اسمها انتخبات دي مسرحية واطفال الروضة عارفين كده ...طيب شنو التحدى في امر اصلا باطال وغش وخداع ...
اتركوهم في لعبهم وتمثيلهم وارجلوا شوية وشدوا حيلكم واعلنوا يوم للخروج للشوارع
وقسما بالله لو الناس حست برجالتكم وجديتكم حيخرجوا بالملايين الناس قرفانة ووصلت مرحلة انفجار بس مين يقود الناس ومين ينظم الانتفاضة ..
ها هو السؤال ؟؟

[nagatabuzaid] 01-30-2015 11:47 AM
السلام عليك ايها الكريم المناضل حقيقة شبتاكا وقفت عند تعليقك كثيرا وقراته بتانى وجدت انه عين الصواب فلنقاطع الانتخابات بصمت وهدوء نحن نريد من المعارضة ان تقف موقفا ايجابيا ولكن على ارض صلبة هل رباطة الامن سيتركوا المقاطعين بالوصول لاى من ال30 صندوق للتصويت بلا ؟؟ هذا ليس احباط او تكسير مجاديف ولكنه واقع ان الحكومة ورئيسها الان مجانين جن ويهلوسون وبتكلموا براهم بايديهم ورجليهم زى الطيب سيخة وده كلوا من المسمى نداء السودان!!!!!!
اراهم اعلنوا عن ندوة يو م الرابع من الشهر القادم هذا الاعلان ( نداء الامن ) معناها يا رباطة نعالوا فرتقوا اللقاء هل اعطاهم بشرى الصادق ضمانات ؟؟؟؟؟؟ راى معك يا شبتاكا تضييع وقت وتشتيت جهود

سؤال : حزب الامة عمل شنو بخصوص ابنهم المغتال غرقا الطيب صالح ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


#1198430 [مزهول]
5.00/5 (1 صوت)

01-30-2015 09:37 AM
نيفاشا تنفش صوفكم
بلا نيفاشاء بلا حوار نااار نااار في كل ارجاء العاصمه والموت واحد ومافي زول بموت من غير يومه خروج في كل الساحات بصوره سلميه شعارات مطلبيه واضحه
مراقبه معفنيبن الامن المندسين والقضاء عليهم وبكونوا معروفين لابسين عراريق وسديري وطواقي مطرزه ونضاف .
قاتلوهم ماتدوهم فرصه السودان كله منتظر ساعه الصفر.

[مزهول]

ردود على مزهول
[nagatabuzaid] 01-30-2015 11:48 AM
حيغيروا اللبسة يا شاطر


#1198411 [AburishA]
5.00/5 (2 صوت)

01-30-2015 08:19 AM
الحمد لله من 89 قاطع "صوتي" الانتخابات بشتى سيناريوهاتها ومنلوجاتها وهزلياتها..بمختلف مسمياتها..
** لتفعيل برنامج المقاطعة وانجاحه.. قوى المعارضة تحتاج لقناة فضائية بصورة ملحة..وقناة اذاعية زي "دبنقا"..

** نعم لمقاطعة الانتخابات....

[AburishA]

#1198408 [ashafokhalp]
5.00/5 (3 صوت)

01-30-2015 08:08 AM
قاطعو الإنتخابات
أضعف الإيمان ..إذا غلبكم الخروج إلي الشارع لإسقاط البشير..علي الأقل إلتزموا ونساؤكم وفلذات أكبادكم دياركم يوم التصويت
قاطعا وقاطع ابوها
انت عارف الزّوروها
خطّطولا ودبروها
خاب امل كلا الرجوها
حتي دستورن يقوليك
دورتينم كمّلوها
وهو رئيسا مطارد
من عدالتن هم ابوها
قاطعا وقاطع ابوها
وراقبم لو زوّروها
****
شوفو ماب يقدر يسافر
الا بس ساكت يعافر
بين اديس او لي تشاد
الا ماب يقدر يسافر
ماب يمثل في المحافل
ماب يسافر ماب يسافر
انت لوصوّتا ليهم
للجرايم تبقي غافر
ارضي بالفشل السياسي
قبرك انت براكا حافر
ارضا بالتمكين وارضا
انت تنداس بالحوافر
ارضا بالقبليه ترتع
وجهها الجهويه سافر
عنصريه ولونا قاتم
ما ح يقبلا الا كافر
انتخابات قاطعوها
وراقبم ح يزوروها
****
الانتخابات قاطعن - قاطعن
ولا تصوّت يا فطن
يبقي صوتك قد طعن
طعنه في خاصر الوطن
والحروب يتعلا شانا
والسلاح دوّر رطن
اقتصادك يبقي زيرو
لا قمح تزرع ولا حتي القطن
والبلد يصبح دويلات
في الفساد اتمرْمطن
اسقطو الكوز والفتن
والقنابل طن وطن
خلو كل الكون دا يشهد
انو تزوير اتعطن
قاطعوها يا شباب
قاطعوها عشان وطن
ويا بنات شدن رسن
قاطعي في شان الوطن
****
صوتك الغالي امانه
اوعا من الاستكانه
لو تصوّت – انت عارف
يبقي صوتك جبخانه
انو صوتك يبقي دانه
زادنا موت ويزيد اسانا
للنظام تدي الحصانه
ويبقي يمرق من ادانه
لا تصوّت لا تصوّت
صوتك الغالي امانه
المبادره
ديسمبر
2014

[ashafokhalp]

ردود على ashafokhalp
European Union [Awad] 01-30-2015 05:24 PM
نجاة أبو زيد مد الله فى عمرك ومتعك بالصحة والعافية.والله أضحكتينى لدرجة طفرت الدموع من عيونى.قلتى لى شطة (قبانيت) بتاعت غربنا الحبيب.هههههه.البنيات الممسحات بالكريمات تظلط وجوهن وأكيد مابرجعن لمن أرسلوهم والوليدات الحناكيش وأصحاب الدقون(دعنى أعيش)والغرة مدفوعة الأجر ديل ياربى بتسوى ليهم شنو.والله فكرة جميلة وغير مكلفة ونضال على قدر الأستطاعة.

[nagatabuzaid] 01-30-2015 11:56 AM
التزام البيوت افضل وسيلة ز وجهزوا موية مخلوطة بالشطة البجيكم لاخذكم للتصويت والح وكرر بس كشحة واااااااااحدة حيطيروا طيران والعجب البارطات وجوهن بالكريمات تفاعل الشطة مع الكريم تمام اها نضال وقاعدين فى بيوتنا وعلى اخوتنا فى دارفور مدنا بالشطة الرهيبة الصغيرونة لا عايزين كلاش ولا ساطور كدى جربوها وسيلة سلمية مية المية


#1198394 [نيض التعب]
5.00/5 (4 صوت)

01-30-2015 07:04 AM
السدتة ديل ما تصوتوُلم .. السدنة ديل
الترابي زول هديلُم
في الفساد ما فيش مثيلًم
والبشير الخائب رئيسُم
في الرقيص (علماني) وما هيلًم
وفي الكَضِب (إسلامي) وقالوا زولُم
السدنة ديل ما تصوتوبُم
السدنة ديل
السدنة ديل
السدنة ديل.

[نيض التعب]

ردود على نيض التعب
[Productive Urbanization for One Nation] 01-30-2015 11:17 AM
يا سلام عليك يا أروع من رائع
والتعب مقسوم وكّلّ الشعب ضائع
ضاقت الصدور ولكن بلدنا شاسع
وصِغرت النفوس لكن رزقنا واسع
وتقزّمت هامات لكن بلدنا فارع
تشكّلت دويلات لكن وحدتنا واقع
الإقتسامات العنقوديّات بذرائع
واهيات يرفضها الأروع من رائع
بنداء السودان العريق الواسع
و برغم أنف كيان ماسوني قابع
على دولة أجيال الشعب الرائع
ولكنّ هذا الشعب لا محالة قالع
لكيان ما انزل الله به من سلطان
ويزعم أنّ الله تعالى هو المزارع
الذي زرعة على أطيان السودان
وسخّر له عبيد وثروات السودان


#1198391 [المشروع]
5.00/5 (1 صوت)

01-30-2015 06:50 AM
لا للإنتخابات ولا لإهدار المال العام من اجل اعادة ترشيح نفس الوجوه التي كرست للظلم والتحلل والثراء الحرام..
لا للإنتخابات التي تحمي الفساد ولإنتخاب ذات الوجوه والالسن التي شتمت الشعب وتسخر من الناس وتمتن علينا على الشعب بنفس العقلية التي قسمت السودانيين الى فسطاطين قسم يضم من يسمون انفسهم بالاسلاميين اما امي وامك وابوي وابوك وكل جدودنا فهم غير اسلاميين

نعم لا للإنتخابات الذين يتاجرون بالدين ويشترون بآيات الله ثمناً قليلاً هو البقاء في كراسي السلطة ولا للإنتخابات لا يقاف الحرب والقتل والدمار .. المشاركة في الانخابات يعنى مباركة تأييد لأعمال المؤتمر الوطني والتحلل والثراء الحرام وتهريب اموال الشعب الى الخارج في حسابات كبار الكيزان .. المشاركة في الانتخابات يعنى المشاركة في تحمل اوزار المؤتمر الوطني والعصابة التي تدعي الاسلامي

[المشروع]

#1198371 [شاهد اثبات]
5.00/5 (1 صوت)

01-30-2015 04:48 AM
ونزلو مواد الدستور بتاعة 2005 لجمهور لازم كل سوداني مكلف وقادر على الانتخاب يعرف دستور 2005 الملزم للمؤتمر الوطني حتى انتهاء القضايا العالقة في نيفاشا -اطبعو كتيب ووزعوا للناس
ولازم تتضامنو لماذا لم يسجل الحزب الجمهوري
وتقفو ضد كل الممارسات غيرالدستورية والمشينة للمؤتمرالوطني من 2005
الثورة لازم تكون دستورية تستهدف وعي الناس اولا
التمسك بي نيفاشا ودستور 2005 نصا وروحا هو بداية التغيير

[شاهد اثبات]

#1198368 [لا للانتخابات]
5.00/5 (3 صوت)

01-30-2015 04:19 AM
لا للانتخابات

[لا للانتخابات]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة