الأخبار
أخبار إقليمية
بالكلاشنكوف..قوة كبيرة من مكافحة المخدرات تداهم منزل الصحفي راشد اوشي
بالكلاشنكوف..قوة كبيرة من مكافحة المخدرات تداهم منزل الصحفي راشد اوشي
بالكلاشنكوف..قوة كبيرة من مكافحة المخدرات تداهم منزل الصحفي راشد اوشي


بعد ايام من محاولة اغتيال النائب ياسر زين العابدين
01-30-2015 03:21 PM
الراكوبة - كوستي على نحو يؤكد تربص الحكومة واجهزتها الامنية والشرطية بالصحفيين، وخصوصا من ينشطون في تعرية الضالعين في الفساد، داهمت قوة من شرطة ولاية النيل الابيض قوامها (15) فرداً، يحمل بعضهم كلاشات، منزل الصحفي راشد أوشى مراسل صحيفة "الراى العام"، بدعوي وجود مخدرات في المنزل، قبل ان تنتهي عملية البحث التي استمرت لساعتين دون العثور علي اي شئ. وذلك بعد ايام قليلة من تعرض النائب البرلماني بتشريعي ولاية النيل الابيض ياسر زين العابدين، الذي عُرف ايضا بانتقاد الفساد داخل الولاية، الى محاولة اغتيال فاشلة.

وفي الاثناء قرر مراسلو الصحف والمحطات الاعلامية بولاية النيل الابيض مقاطعة انشطة واخبار حكومة الولاية، في اشارة الى انها تتبنى خطوات للانتقام من الصحافيين، على خلفية فضح التجاوزات الادارية وكشف الفساد المالي بالولاية، مشيرين الى أن حكومة الولاية تقوم بتصفية الحسابات مع الصحفيين الذين يرفضون تغبيش الحقيقة، ويظهرونها كاملة للراي العام.

وفسّر مراقبون ما تعرض له الصحفي راشد اوشي الناشط في مجال كشف فساد حكومة ولاية النيل الابيض وعلى رأسها الوالي يوسف الشنبلي، بانه استهداف ممنهج، جعل اوشي يتعرّض الى سلسلة من المكائد ذات الطابع الجنائي. خصوصا انه سبق ان القي القبض على راشد في العديد من البلاغات الكيدية جراء نشره مقالات وتحقيقات حول فساد حكومة الولاية، في الصحف وعلي مواقع التواصل الاجتماعي.

وعبّر راشد عن امتعاضه من الخطوة، ووصف التفتيش بانه تصفية حسابات من شخصية سياسية كبيرة بالولاية، على خلفية تناوله اخبار الفساد المالى والادارى فى الولاية. وقال راشد انه سيقدم شكوى ضد القوة التى فتشت منزله بالقوة الجبرية، وأزعجت أسرته وأدخلت والدته وزوجته وأشقاءه في حالة من الصدمة. وتعهد راشد بالمضي قدمًا في نشر أخبار الفساد بولاية النيل الابيض، وقال إنه سبق أن تعرض للرشوة وعندما رفضها تعرض لمحاولة اغتيال من مجهولين.

وأثارت القوة المداهمة الهلع وسط الاسرة، حيث تعاملت بقسوة مع كل الموجودين بالمنزل، وهم من النساء. ونشر ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي معلومات عن ان القوة قامت بتفتيش المنزل لمدة ساعتين بدعوى وجود مخدرات في المنزل قبل ان تنتهي عملية البحث دون العثور علي اي شئ.

وحرّك راشد اوشي اجراءات قانونية في مواجهة احد الاشخاص بعد ان وصلته رسالة في هاتفه الجوال وجهت خلالها اساءات بالغة لزوجته، وتهديد بقتل ابنه ان لم يتخل عن كشف ملفات الفساد الخاصة بالوالي وقريبه وزير الصحة حامد علي وبعض الكباتن الكبار بالولاية.

وتاتي حادثة تفتيش منزل الصحفي راشد اوشي، بعد أيام قليلة من تعرض النائب البرلماني بتشريعي ولاية النيل الابيض ياسر زين العابدين، الذي عُرف ايضا بانتقاد الفساد داخل الولاية، الى محاولة اغتيال فاشلة.

وكان النائب بالمجلس التشريعي لولاية النيل الأبيض، وعضو المؤتمر الوطني، ياسر زين العابدين قد افلت باعجوبة من محاولة إغتيال، بعدما اعترض ثلاثة اشخاص ملثمون، يستغلون سيارة "دبل كاب" بدون لوحات، طريقه، وحاولوا جذبه خارج سيارته بالقوة، بعد ان حطموا زجاج السيارة.

وتتبع الملثمون "زين العابدين" بسيارتهم، اثناء ذهابه الى السوق الشعبي بكوستي، في التاسعة والنصف صباح (الاحد). واشارت المصادر الى ان الملثمين يمتطون سيارة "دبل كاب" بدون لوحات، ويحملون أسلحة بيضاء وعصي.

وسبق ان اتهم النائب ياسر زين العابدين والي النيل الابيض يوسف الشمبلي، بتبديد (9) مليار جنيه على بند الدعم الاجتماعي دون مستندات، بالاضافة الى بيع أراضٍ لشركات منفذة لمشروعات بثمن بخس، الامر الذي تسبب في مخاشنة كلامية بين الطرفين في قبة المجلس التشريعي للولاية. وهي المواجهة التي تسببت في تقدم ياسر زين العابدين بمذكرة رسمية الى لجنة الضبط الحزبي بحزب البشير في الخرطوم، متهما يوسف الشمبلي بالتلفظ بما لا يليق، ووصفه بنعوت قاسية لا يجدر ان تصدر من قائد".


تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 8315

التعليقات
#1199319 [المستشار القانوني]
0.00/5 (0 صوت)

02-01-2015 09:25 AM
التحية والتجلي للصحفي الشجاع راشد أوشي والذي ظل منذ مدة يكشف الداء السرطاني الخبيث المستشري في ولاية النيل الأبيض ، أما عن النائب ياسر زين العابدين فهو جزء من الفساد حيث أنه تحلل قبل مدة قصيرة بخمسة مليار من قضية الأقطان الشهيرة وتم حفظ الإجراءات القانونية في حقه وهذه حقائق ثابتة لدى النائب العام وتحديداً لدى المستشار المتولي القضية ، لذا فإن ما جاء بالمقال أنه يحارب الفساد فهذه المعلومة عارية تماماً من الصحة ..

[المستشار القانوني]

#1198874 [كتاحة امريكا]
0.00/5 (0 صوت)

01-31-2015 11:10 AM
ما بقي شيء في الدولة خلوها ليهم يتم الباقي ...

[كتاحة امريكا]

#1198830 [دوشكا]
0.00/5 (0 صوت)

01-31-2015 09:40 AM
التحية لك الصحفي راشد على الشجاعة عن كشف عن الفساد والمفسدين هؤلاء لادين لهم ولاحياة ولا اخلاق لهم هؤلاءاللصوص المحاكم كل من نهب من اموال الدولة 9 مليار لا حول ولاقوة إلا بالله .

[دوشكا]

#1198824 [جركان فاضى]
0.00/5 (0 صوت)

01-31-2015 09:30 AM
يا جماعة دا فن كيزانى رفيع فارجو ان تكونوا فهمتوا القصة...القصة ومافيها انهم يداهمون بيته بحثا عن مخدرات ولايجدونها ...فيوهمون البسطاء بأنهم شفافين وصادقين...بس فى المرة الجاية يأتوا بكميات كبيرة من المخدرات ويدخلوا بها الى بيته للتفتيش مرة اخرى ...وفى هذه المرة يكون قد ضبطوه بالمخدرات...ان كيدهم لتزول منه الجبال...فالصحفى مقبوض عليه بالمخدرات مقبوض عليه...بس بكرة مش اليوم

[جركان فاضى]

#1198777 [سوداني ود بلد]
0.00/5 (0 صوت)

01-31-2015 08:20 AM
التحية لكل من يخط حرفا يكشف فيه الفساد والمفسدين من صحفيي بلادي الشرفاء فالكلمة أمانة والساكت عن الحق شيطان أخرص .
والخزي في الدنيا والآخرة والعار لكل مفسد ناهب لأموال الشعب وجبان يحاول إسكات كل من يعمل علي كشف فساده بتلفيق التهم, ووالذي لا إلاه إلا هو لتسألن يالبشير عن كل هذا الفساد وعن تشجيعك وحمايتك له وللمفسدين.

[سوداني ود بلد]

#1198756 [soudane]
1.00/5 (1 صوت)

01-31-2015 07:06 AM
يامن اكلتم مال الشعب فان للشعب رب وتسالون عماكنتم تفسدون

[soudane]

#1198708 [الداندورمي]
1.00/5 (1 صوت)

01-31-2015 02:34 AM
ذكاء السياسي خبث .
أعمل حسابك من الضباع التي تنهش
فريستها وهي حيه ( الضباع = الكيزان )

[الداندورمي]

#1198634 [سندووك]
4.50/5 (4 صوت)

01-30-2015 08:49 PM
ربنا يحفظك ......مثال للسودانى الاصيل الشجاع

[سندووك]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة