الأخبار
أخبار إقليمية
ريك مشار: دول الإيغاد تمارس "وصاية" على جنوب السودان
ريك مشار: دول الإيغاد تمارس "وصاية" على جنوب السودان
ريك مشار: دول الإيغاد تمارس


01-30-2015 11:58 PM
اتهم النائب السابق لرئيس جنوب السودان، ريك مشار، دولا لهيئة الحكومية لتنمية دول شرق أفريقيا "الإيغاد" بممارسة الوصاية على بلاده، و"التحدث نيابة عن جنوب السودان". وأوضح في تصريحات للأناضول، على هامش القمة الأفريقية، اليوم، أن الحكومة والمعارضة لم يتم استشارتهما في التقارير التي رفعتها دول (إيغاد) إلى قمة مجلس السلم والأمن الأفريقي، مبديا تحفظه على الانتقادات التي وُجهت لأطراف النزاع في كلمات المتحدثين اليوم وأمس. وتابع مشار "رغم ما قدمناه من جهود لإنهاء الأزمة، إلا أنه يبدو أن دول الإيغاد اختارت خيارات نسجل عليها تحفظ". وأضاف: "لا يمكن تحقيق أي حل في جنوب السودان بمعزل عن الحكومة والمعارضة في جنوب السودان"، ومضى قائلا "نرفض أي وصايا على جنوب السودان". واختتمت قمة دول "الإيغاد" جلستها المغلقة، التي استغرقت نحو ساعتين، أمس الخميس، في أديس أبابا، من دون إحراز أي تقدم بشأن أزمة جنوب السودان التي كانت محور الجلسة. وشارك في الجلسة زعماء دول أوغندا والسودان وجيبوتي وكينيا والصومال ورئيس وزراء إثيوبيا، من دون مشاركة رئيس جنوب السودان سلفا كير ميارديت، ونائبه المقال رياك مشار. وقال مصدر دبلوماسي، لوكالة الأناضول، عقب القمة، إن "القادة بحثوا أزمة جنوب السودان وتم الاتفاق على عقد قمة ثانية يوم السبت القادم عقب ختام القمة الأفريقية". ورجح مراسل الأناضول عدم التوصل إلى أي تقدم، حيث لم يتم دعوة سلفا كير ونائبه المقال ريك مشار إلى الاجتماع، رغم أنهما كانا في قاعة الانتظار في الفندق للانضمام إلى الاجتماع. وانطلقت، اليوم الجمعة، بالعاصمة الإثيوبية، أديس أبابا، أعمال القمة الأفريقية الـ24 لرؤساء الدول والحكومات الأفريقية بحضور 40 رئيس دولة أفريقية، وبمشاركة دولية واسعة.

المصريون


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 2882

التعليقات
#1204957 [Anakonda]
0.00/5 (0 صوت)

02-09-2015 10:38 PM
You are all government puppets who have been fed from the wealth of the Sudanese people. You don't want to hear anyone telling the truth. Go to Hell. After all these wars AlBashir has waged against the Sudanese people you still stupidly stand by him you are just a bunch of mercenaries.

[Anakonda]

#1198960 [Anakonda]
4.00/5 (2 صوت)

01-31-2015 02:10 PM
Dr. Riek, you are the one who brought all this shame upon your country. South Sudan cannot gain its dignity and sovereignty except through unity of its citizens but you chose to put your hand in the hands of that top international criminal once again to kill your people and destroy your country. Why do you complain now. It is up to you to go back and contribute towards building the nascent country, South Sudan.

[Anakonda]

#1198737 [ابو الخير]
2.50/5 (2 صوت)

01-31-2015 05:48 AM
الكوز المسيحي ريك مشار
قابض من الكيزان عشان يدمر دولة جنوب السودان
الدولة في مرحلة البناء
اتعظ من تجربة شمال السودان يا دكتور
تنازل شوية عشان البلاد تستفيد من خيراتها

[ابو الخير]

ردود على ابو الخير
[كمندان] 02-01-2015 02:14 PM
وإنتو قابضين من منوا....حركات تتمتلك عتاد ﻻتمتلكه دول ...ناس حايمة العالم وتنزل في فنادق لو بيعت كاودا وعبدالعزيز وعرمان مايجيبوا حق ليلة واحدة في هذه النزل ...رائحة العمالة والإرتزاق تزكم الأنوف ياعالم ...خلوها مستورة .

[سامي] 01-31-2015 01:33 PM
وجنوب السودان قابض من مين عشان يدمر الكيزان .كلها سياسة وقذارة فى النهاية مهما تجمل وجهها وسعيا وراء السلطة على حساب الطبقة الكادحة .

[صلاح حامد] 01-31-2015 01:01 PM
يا ابو الخير ارجو انك توجه نفس الكلام للحركة الشعبية والجبهة الثورية وكل المتمردين
ويا واعظ الناس عظ نفسك



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة