الأخبار
أخبار إقليمية
بعد أن اشترى رجل أعمال سوداني حصة صالح كامل فيها.. قناة النيل الأزرق تبدأ مرحلة جديدة في مسيرتها
بعد أن اشترى رجل أعمال سوداني حصة صالح كامل فيها.. قناة النيل الأزرق تبدأ مرحلة جديدة في مسيرتها
بعد أن اشترى رجل أعمال سوداني حصة صالح كامل فيها.. قناة النيل الأزرق تبدأ مرحلة جديدة في مسيرتها


01-31-2015 10:21 AM
صلاح الدين مصطفى

الخرطوم – في أول ظهور له قال رئيس مجلس إدارة قناة النيل الأزرق السودانية، وجدي ميرغني محجوب، إنهم بصدد القيام بخطوة كبيرة تتمثل في تنفيذ خطة تطوير الكوادر والأجهزة وبيئة العمل على نسق واحد.
وقال في تعميم للمكتب الصحافي للإذاعة والتلفزيون إنهم حريصون على بقاء العاملين فيها، معلناً أن مدير إدارة البرامج الجديد الأستاذ عمار فتح الرحمن يشكل إضافة جديدة للقناة.
وشهدت القناة في الفترة الماضية إعفاء الشفيع عبد العزيز، مدير البرامج السابق، من منصبه وتعيينه مستشارا للمدير العام.
وأثار هذا القرار العديد من ردود الأفعال داخل القناة وخارجها باعتبار أن الشفيع هو الدينمو المحرك للبرامج الناجحة في القناة، لكن وبحسب صحيفة «الراكوبة» الإلكترونية، فإنّ قرار الإعفاء متصل بالوظيفة الإدارية لمدير البرامج السابق التي كانت معنية بمتابعة إنتاج البرامج ولا تشمل الطبيعة الابداعية للشفيع، والذي سيستمر في إنتاج بعض البرامج التلفزيونية في القناة، وأشارت لوجود اتجاه لتكليف الشفيع عبدالعزيز مديرا لإذاعة جديدة تعتزم القناة انشاءها، وإضافة لعضويته في إدارة التخطيط البرامجي التي ستنشئها القناة وتضم عددا من أصحاب الخبرات.
وقال وجدي لدى زيارته للقناة واجتماعه بمديري الادارات إن التغيير الذي تم جاء في سياق رفد القناة بوجوه جديدة وحقنها بحيوية شبابية تستطيع الدفع بها قُدماً لتحقيق مزيد من النجاحات.
وكان رجل الأعمال السوداني، وجدي ميرغني محجوب، اشترى (54 %) من أسهم قناة النيل الأزرق الفضائية، وآلت أكثر من نصف أسهم القناة له إثر صفقة أبرمها مع رجل الأعمال السعودي الشيخ صالح كامل، الذي كان يملك نسبة (60 %) من أسهم القناة.
وتأسست شركة النيل الازرق المالكة للقناة في عام 2003 بموجب شراكة ضمت كلاً من شركة دلة البركة لمالكها رجل الأعمال والمستثمر السعودي الشيخ صالح الكامل التي امتلكت 60 % من الأسهم، وحكومة السودان التي ناب عنها التلفزيون القومي بحصة 20 % وهيئة الأوقاف الإسلامية بما تبقى.
وتكررت الأحاديث في السنوات الأخيرة حول هذه القناة وملكيتها وأسهم رجل الأعمال العربي صالح الكامل فيها، وحدث جدل كبير، حيث قامت شركة دلة البركة المملوكة لرجل الأعمال السعودي باتخاذ اجراءات قضائية في مواجهة شريكها تلفزيون السودان القومي في شخص مديره العام محمد حاتم سليمان بخصوص بيعها (54 %) من اسهمها في شركة قناة النيل الأزرق لشركة سونان للإعلام. وأطاحت هذه التداعيات بمحمد حاتم من منصبه.
وتم اصدار بيانات غاضبة من شركة «سونان للإعلام» ومديرها الطاهر حسن التوم «صاحب برنامج حتى تكتمل الصورة في قناة النيل الأزرق نفسها»، وقال التوم آنذاك إن مطالب ودعوى شركته تتلخص في تمكين شركة سونان للإعلام من الأسهم وتثبيتها لمصلحتها بجانب الدعوة لعقد اجتماع لمجلس إدارة الشركة ومراجعة الأوضاع فيها.
وكشف رئيس مجلس الإدارة عن خطة شاملة للقفز بالقناة تبدأ بإطلاق إذاعة النيل الأزرق (بلو نايل أف أم)، والترتيب للانتقال إلى مقر جديد يلبي الاشتراطات البيئية والفنية يجمع وحدات القناة في مبنى واحد، وقال إن مجلس الإدارة يعكف حالياً على إعداد هيكل راتبي وإداري وتحسين أوضاع العاملين.
وتوقع وجدي محجوب أن تبدأ القناة باكراً في الاستعداد لبرامج شهر رمضان تخطيطاً وتنفيذاً، مؤمناً على إسنادهم للقناة وإدراتها ودعم خططهم في التطوير والتجديد.
وتبث القناة في شهر رمضان برنامج «أغاني وأغاني» الشهير والذي يقدمه السر قدور، وقد آثار هذا البرنامج ردود أفعال كثيرة طوال السنوات الماضية وتعرض لهجوم مكثف من رجال الدين، حيث اعتبره البعض غير مناسب مع شهر الصيام ويشغل المسلمين عن أداء عباداتهم وتم إيقافه أكثر من مرة.
ورأى رئيس مجلس الإدارة أن الاهتمام الإعلامي بالقناة بسبب تأثيرها الكبير على المجتمع، مؤكداً حرصهم على استقرار القناة، وعدم المساس بهويتها أو تغييرها، معلناً عن سعيهم في مجلس الإدارة للتطوير والتجديد البرامجي، وسد النقص وتعزيز المكتسبات الإيجابية.
من جانبه أكد مدير قناة النيل الأزرق، حسن فضل المولى، أن القناة موعودة بتطورات مهمة تتمثل في تحديث الأجهزة والمعدات، وترتيب البيئة الداخلية وتحسين أوضاع العاملين، وتهيئة الأجواء المناسبة للإبداع.


صلاح الدين مصطفى
القدس العربي


تعليقات 23 | إهداء 0 | زيارات 17547

التعليقات
#1400770 [جزيرة]
4.00/5 (1 صوت)

01-16-2016 08:41 PM
تلفزيون النيل الازرق عبارة عن مايطلبه المستمعون من اغاني ولا فاءدة لبثه حيث لا يتابع برامجه شخص . اذا كانت ثقافة النيل الازرق زرع الاحقاد والكراهية بين الناس والله احسن كوكي يرسل لينا نكته نضحك مما اسمع لي فنان ولا فنانه . بالله الفن اصبح نجضهم.

[جزيرة]

#1199646 [عادل سراج]
4.00/5 (1 صوت)

02-01-2015 07:49 PM
النوبه حدودهم جبال انقسنا والمهدي دي زاتو نوبي دنقلاوي والخرطوم اسسوها محس يعني برضو نوبه
بعدين الحضارة النوبية قبل المصرية امشي اقرا ياجاهل

بعدين الملوحة من الاسماك المحفوظة وموجودة بمسميات تانية

في اليونان وايطاليا وصقلية امشي ودي كلها موطن الحضارات القديمة
بعدين انتو العرب كنتو بتاكلو الجعران

بعدين اعمل ليك جلابية حقتك وتوب وجرتق وبعدين تعال اتكلم
وبالنسبة للجعران الكيلو عامل كم اليومين ديل

طبعا الجعران كان اكل للعرب كما ذكر الخليفة عمر بن الخطاب.
اها لسع مصر انك عربي

امشي اثبت لينا عروبتك بفحص DNA

وبطلو دجل

العرب بيقولو عليكم عبيد.

[عادل سراج]

#1199539 [الكجور الأسود]
3.00/5 (1 صوت)

02-01-2015 04:01 PM
ما أجمل هذه القصيدة التي تغنى بها "وردي "يوم عودة جون قرنق إلى السودان سنة2005م ،أذكر كيف كانت الدكتورة/ تابيتا بطرس تقف إلى جانبه لتقدمه إلى خشبة المسرح ليبدأ الغناء،لم يكن أحد منا أنذاك يتحدث عن العنصرية بهذا القدر الذي أصبحنا نتحدث عنها اليوم.كانت الهوية "العربية" جزء لا يتجزأ من هويتنا السودانية التي نفخر بها جنباً إلى جنب مع هويتنا الأفريقية" وإليكم مقتطفات من القصيدة أرجهو أن تضيفوا إليها لحنها وموسيقاها المعروفة من عندكم.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ثائر إذ هب من غفوته
ينشد العلياء في ثورتة
كاندفاع السيل في قوته
عجبا من له جند على النصر يعين
كلنا نفس ومالا وبنين

نحن في الشدة بأس يتجلى
وعلى الود نضم الشمل أهلا
ليس فى شرعتنا عبد ومولى
قسما سنرد اليوم كيد الكائدين
وحدة تبقى على مر السنين

قلب إفريقيا بوعي نابض
حل منا بالجنوب الناهض
منعة الغاب بليث رابض
قدما هي كانت جنة المستعمرين
ما لهم منها تباروا خائفين

نحن أبناء ملوك في الشمال
توجوا الفونج(وزانوا كردفان)
أفسح المجد ليهم خير مكان
نسبا نعم أجداد بهم يزهو جبين
خلق يسمو وعزم لا يلين

شرقنا يوم اللقاء كيف دعا
حين داعي البذل بالروح دعا
كيف بالسيف تحدى المدفعا
ودما بذلوها ذرة لا تستكين
للخنا للقيد للعيش المهين

وحين خط المجد في الأرض دروبه
عزم ترهاقا وايمان العروبة
(عربا) نحن حملناها(ونوبه)

[الكجور الأسود]

#1199526 [شلنكاوي]
3.00/5 (1 صوت)

02-01-2015 03:45 PM
القبيلية والعنصرية هي الضيعت السودان
علي حسب علمي اي قبيلة في السودان شايفه نفسها علي باقي القبايل

[شلنكاوي]

#1199463 [suliman]
5.00/5 (1 صوت)

02-01-2015 01:26 PM
السلام عليكم ورحمة الله ياشاب انا قريب وجدي ميرغني محجوب وجدي من الناس الكافحو في السودان وهم وكلاء الماسي فيرجستون من زمان قبل الانقاذ وليس لديهم علاقة مع الموتمر الوطني هم تجار السمسم في السودان مزارعين وناس فاضلين اخوهو محمد ومبارك ولديهم مصنع حديد وصلب وهم الممولين البنك الزراعي وحسي طلعو الشغول الي اثيوبيا عشان الحكومة فاشله واتضررو منها تجي تقول لي عنصرين الحلفاوين اكتر ناس الحكومة ازتهم ولو قاموا مافي زول بسبتهم

[suliman]

#1199390 [الكجنكي]
3.00/5 (1 صوت)

02-01-2015 11:26 AM
صدقت اخى عادل سراج فيما قلت النوبيين هم اصل السودان واصل الحضارة وهم الذين اسسوا السودان ومصر اما انت يا ود القطينة يا حاقد يا مقطع تقول الحلفاويين عنصريين وهل العنصرية عيب او مرض يا ود القطينة نحن الحلفاويين قدمنا الكثير للسودان وانت قدمت شنو للسودان غير الحقد ونشر المحسوبية والفتن وكلام هذا اعتبره فتنة تفتن بين القبائل واهل السودان وان اشكرك اخى فوكس فيما ذكرت واهل جبال النوبة هم تؤام للحلفاويين وكلهم نوبة

[الكجنكي]

#1199373 [mohamedhamed]
5.00/5 (2 صوت)

02-01-2015 10:57 AM
سيحان الله كنت اظنها كلام عامية ولكن الآن ظهرت النعرة القبلية ولقد خزة منها الرسول صلى الله عليه وسلم انها نعرة من الجاهلية اذا يا بني جعل تمسكوا تمسكوا هذه فتنة ام لا

[mohamedhamed]

#1199320 [Dahab]
4.50/5 (2 صوت)

02-01-2015 09:25 AM
والله أمركم غريب ، لمن الكانت القناة مالك لزول أجنبي سعودي بنسبة60% ما أتكلمتو ولا فتحتو خشمكم العفن ده وطلعتو حقدكم الدفين و لمن يجي زول سوداني حر تلكمو فيهو . وجدي رجل مناضل و مكافح و رجل أعمال ناجح جدا أشهد له بذلك فأنا اعرفة معرفة عن قرب، هذا الرجل يعتمد علي العلم وأسلوب التجارة الحديثة.

بعدين الماراضي بهذ الرجل لا يفتح القناة ويفرج لنها قناة خاصة يعني مش بتعت دولة وأنا متاكد انو أي واحد منكم يقاطع القناة غصب عنو حيرجع ليها بعدين لمن يشوف النجاحات .
عينكم في قنوات أمدرمان و الخرطوم و كسلا وعن كتير ما أتكلمتو جاين في القناة دي بس عشان فيها نسبة مشاركه من واحد حلفاوي .

[Dahab]

#1199182 [عادل سراج]
4.00/5 (1 صوت)

02-01-2015 02:26 AM
الزول المتخلف البقول الحلفاويين عنصريين
الحلفاويين نوبه والنوبه ديل السودانيين الاصليين البقول عربي يمشي يعمل فحق DNA
ويثبت لينا كلامه العرب الفي الخليج بيقولو انتو ماعرب
واول مرة نشوف عرب وشهم اسود
بعدين القنا كانت معروضة ليها فترة
ليه مااشتريتوها ولا بس حالفين تكضبو وتسرقو
بعدين دا سوداني اصلي مامستورد
وانتو فيكم شنو كويس عشان يحقدو عليكم
اخلاكم ولا سمعتكم ولا عروبتكم المزورة

قال عربي قال.

[عادل سراج]

ردود على عادل سراج
European Union [محمد دفع الله] 02-01-2015 11:01 AM
يا عادل سراج الولى ان تحلل الدي ان اي حقكم علشان تعرفة انو ما عندكم غير عديله اووو واي اك دولي وخدمة المستعمر والمصريون القدماء حضارة قال خلتو بلدكم وجيتو الخرطوم وكأنما حضارتكم هي الخرطوم ... الخرطوم للتعايشه واولاد المهدي وانتو للملوحه والفقه والرقيص ..


#1199081 [ناصر]
5.00/5 (2 صوت)

01-31-2015 07:51 PM
يا سبحان الله الجبجبة دي كلها واغاني واغاني وتفريخ و استنساخ براعم الفنانين برعاية هيئة الاوقاف الاسلامية .... وطيب ليي بيقولوا لينا برعاية زين ..... يا سلام عليكم منتهي التواضع ونكران الذات .

[ناصر]

#1199076 [ودالقطينه]
4.00/5 (4 صوت)

01-31-2015 07:33 PM
يا
ياشباب انتبهوا الحلفاوييين عنصرييين وحاقدين جدا
جدآ وفي تقرير بقولوا بنفذوا أجندة صهيونية
هدفها الأساسي القبائل العربيه والقرابه عامة
انتبهوا ياناس العوض الجماعه ديل أخطر من الأخوان المسلمين
يﻻ أجمعوا الكواهله ووحدو المواقف بر عفن وكﻻم فارق

[ودالقطينه]

ردود على ودالقطينه
European Union [زول] 02-01-2015 08:16 AM
القرابة (ياخي قرية تشرط بطنك)

هو لو ما النوبة ديل كان في حاجة اسمها سودان يا رمم


#1199052 [حسين حميد]
2.50/5 (2 صوت)

01-31-2015 06:12 PM
وجدى ميرغنى محجوب ليس بشقيق مجدى محجوب محمد و لكن ينتميان الى حلفا ، والد مجدى عمل فى قطاع الشاحنات و النقل اما وجدى فوالده ميرغنى محجوب من الرعيل الاول للزراعيين الذين سودنوا ( حلوا مكان الانجليز ) بعد الاستقلال لكفاتهم امثالكامل منصور و عبد الحميدبر الذى عمل فى زراعة التبغ فى الجزيرة بعد تقاعده و ميرغنى محجوب الذى انتقل الى العمل الزراعى فى حلفا الجديدة بعد تقاعده و باختصار اسرة ميرغنى محجوب لم تشهدة زمن البنوك الاسلامية حتى يقال انها استفادة من الوضع الراهن

[حسين حميد]

ردود على حسين حميد
United States [حسين حميد] 02-01-2015 09:38 PM
السيد مامون
هل تحرم زراعة التمور و الذرة و الفواكه لاعتبارها المادة الخام الاساسية لصناعةالعرقى و الخمور ؟ نعم لقد خلق الله لنا كل مايستخرج من باطن الارض لنستفيد منه حتى النباتات المخدرة كالافيون و الحشيش بنى ادم جعلها سلاح ذو حدين الصالح للاستعمال الطبى و الطالح كمخدرات مدمرة ، اما زراعة التبغ توقفت عندما تم نقاش له مع شيخ من شيوخ سنار اسمه الامين كاغو افاده فيه بأن زراعة التبغ مكروهه وليس هناك ما يشير الى تحريمه الامر دعاه الى ترك زراعة التبغ لمكروهية زراعته.
أنا لم اثنى على احد و لكن عرفت عن اناس فقط ، اما اذا كان صانعى الخمور اجدر بالثاء فهذا الامر متروك لك لكيل الثناء لهم ان اردت او الافتاء بتحريم كافة ثمار الارض لان هناك اناس مرضى نفوسهم على استعداد باستغلالها اسواء استغلال . بالمناسبة مستخرجات التبغ تباع فى السعودية ارض الحرمين فماذ قولك فى هذا ؟؟؟؟؟؟؟؟

[مأمون المأمون] 02-01-2015 09:09 AM
"بعد الاستقلال لكفاتهم امثالكامل منصور و عبد الحميدبر الذى عمل فى زراعة التبغ فى الجزيرة"
إذا كان من يعمل فى زراعة التبغ جدير بالثناء و التقريظ عندك فمن يعمل فى صناعة الخمور والمخدرات أجدر


#1199031 [ود النيل]
3.00/5 (2 صوت)

01-31-2015 05:00 PM
يعني هيئة علماء السودان التابعة للمؤتمر الوطني مرتباتهم بتطلع من حصةالاوقاف ال 20% في القناة الماجنة في نصيبها من الاعلانات خلال برامج نجوم الغد واغاني اغاني

[ود النيل]

#1199030 [taka]
2.25/5 (3 صوت)

01-31-2015 04:59 PM
أحب أن أوضح الي كــل الأخــوة بان ميرغني محجــوب هــو أحــد خيــري هدا البــلد منذ زمــن طـويل قـبل الأنقاذ وللعلم بالشــيء ميرغني محجــوب هــو يعــمل منذ الأنجـلز في الزراعـــة لعـمره الطــويل لم يظــهــر كرجل أعــمـال ولأ في الســياســة رجــل زراعـــة ولــديه مشـــاريع بولآية القــضارف . أمـــا وجــدي هــو أحــد أبناءه أما ومجــدي ليس أخــيه

[taka]

#1199012 [الكجنكي]
3.63/5 (4 صوت)

01-31-2015 04:28 PM
الماعارف يكلم العارف وجدي ميرغني محجوب هو حلفاوي يجرح ويداوي وفي الخط متساوي وانا خايف من ناس الخرطوم يحطموه واوع والى الامام سر يا اولاد ميرغني محجوب على نهج والدكم واعمامكم واجدادكم يا حلفاوي يا مؤصل مع تحياتي من الحلفاوي على السكين وربرابره يا رسول الله والبرابرة قادمون ةامسكو الخشب

[الكجنكي]

#1199009 [القال الروب]
3.50/5 (3 صوت)

01-31-2015 04:24 PM
فى النهاية اعلام موالى للمؤتمر الوطنى اذا كان الاكل ملوث بالسموم حايسممك حايسممك مهما اضفت اليه من بهارات ومحسنات

[القال الروب]

ردود على القال الروب
[شهنور] 02-01-2015 12:14 PM
نعم اخى - لا يصلح العطار ما افسده الدهر .


#1199000 [Ema]
3.00/5 (3 صوت)

01-31-2015 03:55 PM
المشكلة فى حسن فضل المولى والشفيع
كان مشوا يمكن يحصل تغيير لكن طالما ديل في ياهو نفس الملل والبنات الجاهلات ناس سماحة جمل الطبن
وكمان السر قدور لسه حيواصل ؟ يا ناس ارحمونا

[Ema]

#1198965 [ابو المؤيد]
1.00/5 (1 صوت)

01-31-2015 02:27 PM
وجدي محجوب هو شقيق مجدي محجوب الذي أعدمته ثوره الإنقاذ في بداياتها بسبب الدولارات ومير غني محجوب هو احد اثري أثرياء السودان منذ قبل الهجره من حلفا القديمة الي حلفا الجديده

[ابو المؤيد]

ردود على ابو المؤيد
[شهنور] 02-01-2015 12:06 PM
ابو مؤيد- وجدى محجوب مرغنى ليس بشقيق مجدى محجوب محمد احمد (ابن اخ جمال محمد احمد وزير خارجيه سابق واستاذ جامعى )والاسرتين من اثريا السودان من خمسينيات القرن الماضى ولهم اسهمات فى الاقتصاد الوطن دون من .

European Union [ناقش] 01-31-2015 05:18 PM
لالا يا حلو إنت ضارب الرقم غلط ... المرحوم مجدي هو ... بن محجوب محمد أحمد شقيق الدبلوماسي الشهير جمال محمد أحمد .. أما المالك الجديد إسمه وجدي ميرغني محجوب ..

European Union [Ema] 01-31-2015 03:52 PM
مجدى الإعدامتو الإنقاذ فى بداياتا عشان لقوا عندو دولارات فى خزنتو اسمو مجدى محجوب محمد احمد والدو رجل اعمال معروف وعمو جمال محمد احمد

European Union [عصمتووف] 01-31-2015 03:38 PM
شكرا للمعلومة الضافية اخونا ابومؤيد ولكن ماذال سؤالنا قائما ف ماذا كان يبيع ويشتري ام ان الدولة عوضتة واحتوتة واطلقتة بعد اعدام اخية الشهيد للعلم فقط جهاز الدولة الامني لا تفرط ف اجهزة الاعلام خاصة المريئ ولا تسمح ب احد من الخارج مشاركتها م عدا من فصيلة القطيع

European Union [Saeed] 01-31-2015 03:32 PM
تجمعهم فقط الاصره الحلفاوىه ،فهذا وجدي ميرغنى محجوب ،وذاك الشهود مجدي محجوب محمد احمد ،الأول كان والده احد أفذاذ رجال الخدمة المدنية ، والثانى كان والده احد أذكي

أساطين الرأسمالية الوطنية ومن رواد الصناعة. بدا بصناعة الثلج منذ الأربعينات ثم الزهرة،. جوالات البلاستيك ،، الهواء السائل ، الغسىل الجاف ،وفي التجارة توكيلات التركترات،

وعربات الماذدة، وفي مجال المقاولات الحفريات الكبرى. مثل ترعة. خشم. القربة. وقتل ابنه للعثور علي. مبلغ 1000 دولار في خزانة المرحوم والده ولم تفتح منذ وفاته .

[سامي] 01-31-2015 02:46 PM
يااخوي داك مجدي محجوب محمد احمد ومحجوب محمد احمد والد مجدي شحصية معروفة اما هذا وجدي ميرغني محجوب يعني ميرغني دي جاءت من وين ؟


#1198959 [مجروس ق ش م]
2.63/5 (4 صوت)

01-31-2015 02:02 PM
زمان رجال الأعمال معروفين للقاصي والداني أبوالعلا. النفيدي. أوﻻد البرير .باوارث وغيرهم من الرأسمالية الوطنيه الذين جمعوا مالهم بالحلال والاجتهاد وكانت لهم إسهامات مقدرة في دعم الاقتصاد الوطني ودعم الفقراء والمحتاجين وقاموا ببناء عدد من المستشفيات والمدارس ألاهليه وقفا لوجه الله تعالى ولأن رجال الأعمال أصبحوا زي أوﻻد الحرام لا عندهم أصل وﻻ فصل

[مجروس ق ش م]

#1198949 [سامي]
4.88/5 (4 صوت)

01-31-2015 01:38 PM
ياجماعة منو وجدي ميرغني محجوب دا ؟ اصلوا انا من زمن الشيخ مصطفي الامين وعلي دنقلا وفتح الرحمن البشير والنفيذي .

[سامي]

#1198933 [عصمتووف]
3.94/5 (5 صوت)

01-31-2015 12:55 PM
وجدي ميرغني محجوب
لم اسمع به او ب والده ميرغني محجوب ف دنيا المال والاعمال
عاوز اعرف الارزاق دي بتتنزل لهم من وين لا بياكلوا لا بشربوا لا بتعالجوا كل يوم يخرج لنا اسم رجل اعمال بعد الموضة الاخري سيدات اعمال دلاليات يقول سيدات اعمال سماسرة رجال اعمال
البلد ام فكو ونحن الماسكين ضنب الككو

[عصمتووف]

ردود على عصمتووف
[شهنور] 02-01-2015 10:25 AM
نعم اساس راس مال مرغنى محجوب . لديهم مشارع زراعيه كبيره بالقضارف منذالخمسيتيات هذا على حسب علمى .

[جنو منو] 02-01-2015 09:23 AM
وسوف تظل ماسك ضنب الكوكو ولخمس سنوات اخر ..!!


#1198916 [داوودي]
4.25/5 (6 صوت)

01-31-2015 12:33 PM
نصيب المستثمر السعودي 60 % من الأسهم، وحكومة السودان 20 % وهيئة الأوقاف الإسلامية 20 %

انا بس وقفت معاي الاوقاف تحتة ستين خط .

[داوودي]

#1198892 [المُحـــرات]
4.50/5 (2 صوت)

01-31-2015 11:39 AM
هل قد بداء صراع النوبين من اجل السيطرة علي الإعلام ...........!

[المُحـــرات]

ردود على المُحـــرات
[شهنور] 02-01-2015 10:19 AM
هذا المحرات حرثه خبيث فهو مؤتمرى من دعاة الكتاب الاسود ارجو من الاخوه ان تسفهو ما يقول السفهاء فالنوبه من دعاة الوحده ووحدة السودان .

European Union [عصمتووف] 01-31-2015 08:50 PM
ي محرات النوبي الوحيد المسيطر علي احاسيسنا وعقولنا وارواحنا هو النوبي السوداني العظيم وردي بل مسيطر علي كل القبائل ف سودان المليون ميل سابقا من حقك تعرف وتسال عن اسرة مجدي ويكون طرحك خفيف الظل وليس ثقيل ف النوبة اهل طرفة ونكته وذوق ب الرغم من انني ليس من عندياتهم لكن الحقيقة وهم قوم لا يغضبون تجد الواحد يمازحك كانه غضبان وهي من طرف لسانة وليس قلبة وهم واضحين ك الجنوبيين لمن اريد اغضاب احدهم اصفة ب البربري وهي صفة كانت تطلق زمان جدودنا وفيهم عمنا وجارنا نوري متعةالله ب الصحة والعمر المديد 90 عاما يقولينا نهنا البرابرة ويحكي عن النوادر والقصص ودائما يتحسر علي فقدانه للقمشة وفطوره يوم الجمعة قراصة ب تركين ميلوحة اقداح يخرجها لنا عافاة الله وحفظة لنا هو واحفادة واولاده وبناته بيته يوم الجمعة كل السره تقف علي رجل واحدة

European Union [سوداني] 01-31-2015 04:59 PM
!!!!!!!!!!!! عشان كده انا بقول العنصرية دي جات من وين..هذه القنوات عبارة عن ثعابين تبث سموم العنصرية البغيضة .. مافي شي دمر السودان زي هذه القنوات والعاملين فيها عنصرية وعنجهة

European Union [الداندورمي] 01-31-2015 03:50 PM
تعليقك نبهني إلي عدة أسئله لم أجد لها إجابه.
١- ماهي الجهه المسيطره علي إلإعلام السوداني ؟
٢- هل الإعلام السوداني محايد وذو مهنيه نزيهه ؟
٣- هل الصحفيين السودانيين لديهم الكفائه للنقد البناء ؟
٤- هل القبليه دخلت في ملعب الإعلام؟
٥- هل الإعلام السوداني كان نزيه منذ الإستقلال في تدوين التاريخ بدون تزوير؟
٦- هل يوجد صراع بين الإيدوليجيا ت المختلفه في السودان للسيطره
علي الإعلام لعملقة الأقزام وأقزمة العمالقه؟
أتمني أن أجد إجابه.واضحه.

[fox] 01-31-2015 02:51 PM
هسه النوبيين الدخلم هنا شنو ومن متين النوبيين بحبو السيطرة على الاعلام او حتى الظهور في الاعلام
ياخ انت حصل يوم شفت أسامه داؤود ده في اي قناة ولا حصل شفت محمد ابراهيم مو في قناة قوون ديل للمعلومية القروش العندهم كيزانكم ديل كلهم ما عندهم ما تشعل الفتنة النوبيين شعب محترم رغم انو اصابو من التهميش والظلم ما هو واضح للعيان. للمعلومية انا من جبال النوبة



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية

الاكثر تفاعلاً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر تفاعلاً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش







الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة