الأخبار
أخبار إقليمية
ممتاز حزب البشير يطلق تحذيراً شديد اللهجة لمناهضي انتخابات حزبه
ممتاز حزب البشير يطلق تحذيراً شديد اللهجة لمناهضي انتخابات حزبه
ممتاز حزب البشير يطلق تحذيراً شديد اللهجة لمناهضي انتخابات حزبه


قال : تخطط لمشروع فوضوي لجر البلاد للإنقسام
01-31-2015 10:54 PM
أطلق حزب المؤتمر الوطني الحاكم بالسودان، يوم السبت، تحذيراً شديد اللهجة لقوى المعارضة التي تعتزم مناهضة الانتخابات . وشدد على أن أي فعل مناهض لأي إجراءات دستورية يعد مخالفاً للقانون.

وأعلنت أحزاب معارضة عزمها مناهضة الانتخابات المقررة في أبريل المقبل وإقامة انتخابات موازية الأربعاء المقبل بمقر حزب الأمة القومي المعارض بأمدرمان.

وقال الأمين السياسي للحزب الحاكم حامد ممتاز، في تعميم صحفي، اطلعت عليه شبكة "الشروق"، إن ما تنوي المعارضة فعله من مشروع مقاطعة للانتخابات هو مواصلة لمشروع فشلها فهي تجرب المجرب.

وأضاف أنها قدمت العشرات من التجارب، لكنها لم تجد حتى من يستمع لطرحها. وتابع "من الأفضل لها أن تعيد ترتيب أوضاعها وأن لا تبدد وقت البلاد في تكرار الفشل"، بحسب قوله.

حق دستوري

وقال ممتاز إن الشعب السوداني يعد نفسه لممارسة حقوقه الدستورية وإتمام العملية الانتخابية ترسيخاً لمفاهيم التداول السلمي للسلطة وتعميق النهج الديمقراطي.

وشدد على أن الطريق الأوحد لحكم البلاد هو المنافسة الحرة والاحتكام إلى الشعب، محذراً من أن أي فعل مناهض لأي إجراءات دستورية يعد مخالفاً للقانون، ويخرج عن سياق الممارسة السياسية الراشدة، ويدلل على عجز المعارضة وعزلتها وفقدانها البوصلة السياسية.

وقال ممتاز إن المعارضة تعاني من صراعات داخلية، وتفتقر إلى النهج السليم، مما حدا بها التخطيط لصناعة هذا المشروع الفوضوي لجر البلاد إلى الانقسام.

وتابع "ولن يسمح الشعب السوداني إلى هذا التفكير القاصر والرؤى التآمرية بعد أن وضع أساساً لمؤسساته الدستورية وبدأ إكمال مشروعاته النهضوية".

طواف الوطني
وفي ولاية الجزيرة أكد رئيس وفد الطواف المركزي إلى الولاية الفاتح عز الدين القيادي بالمؤتمر الوطني استمرارية الحوار الوطني باعتباره قضية استراتيجية تجمع أهل السودان.

وقال خلال مخاطبته اللقاء التنويري لهياكل الانتخابات بالولاية الذي أقيم بودمدني، إن الهدف من الطواف الوقوف على استعداد هياكل وعضوية المؤتمر الوطني للانتخابات، مؤكداً قيام الانتخابات في موعدها المحدد باعتبارها استحقاقاً دستورياً يكسب الحكم شرعيته.

ووصف مشاركون في اللقاء التنويري الانتخابات القادمة بالشرسة التي تمثل تحدياً للحزب الحاكم، ما يتطلب توحيد الصف وجمع العضوية، والعمل بروح الفريق الواحد لكسب رهانها عبر صناديق الاقتراع.

من جانبه، أعلن رئيس المؤتمر الوطني محمد يوسف علي، والي ولاية الجزيرة، استعداد حزبه لخوض الانتخابات في ولاية الجزيرة. ووصف الانتخابات المقبلة بالمختلفة عن سابقتها من حيث مشاركة الأحزاب السياسية. وقال محمد يوسف إن عدد الدوائر القومية التي تم إخلاؤها للأحزاب بلغ ثماني دوائر بجانب 12 دائرة ولائية.


شبكة الشروق


تعليقات 13 | إهداء 0 | زيارات 4571

التعليقات
#1199674 [كمال صلاح]
5.00/5 (3 صوت)

02-01-2015 09:13 PM
منتهى الصلف و العنجهية ,
و كمان جابت ليها تهديد و وعيد !!

أنتم لا تعرفون شعب السودان يا كيزان الشيطان حتى تكيلو له التهديد و الوعيد , ثم ثانياَ دى إنتخاباتكم أنتم يا عصابة الجبهة الاسلامية (وطنى و شعبى) و ليس لشعب السودان دخل فيها ..

أنتم يا شرازم الإفك و الضلال و بفروعكم الاسلاموية و معكم النفعيين و الأرزقية تمثلون 10% من هذا الشعب , و يبقى 90% خارج نطاق شبكتكم الفاسقة .. فأعرفو مقدار حجمكم الحقيقى قبل ان تتوعدو الآخرين .. أو أقول ليك خليكم فى وهمكم حتى قيام العاصفة الآتية التى ستقتلع نظامكم المستبد الفاسد و ترميه فى مزبلة التاريخ حيث مكانه الطبيعى , و بعدها سيبدأ القصاص و المحاسبة على كل جرئمكم بالمواطن و بوطنه , و ان غداً لناظره قريب ..

[كمال صلاح]

#1199623 [غواصة وعواسة]
0.00/5 (0 صوت)

02-01-2015 06:48 PM
ممتاز ده شكلوا كده جابوه خليفة لابو العفين ويشابهه فى شيىء حتى الامتياز فى اختيار اللغة الاستفزازية والموغلة فى الاستعلاء. يا جبهة ثورية عايزين نسمع اخبار سارة

[غواصة وعواسة]

#1199467 [مدحت عروة]
4.00/5 (1 صوت)

02-01-2015 01:32 PM
وانقلاب الحركة الاسلاموية الاسمه الانقاذ ما كان مخالف للقانون ولا هو دستورى وفقا للمادة الدستورية القانونية اللى بتقول يجوز للحركة الاسلاموية فقط لا غير عمل الانقلابات المسلحة ولا يجوز لاحد غيرها؟؟؟؟؟
وجود الانقاذ فى السلطة نفسه مخالف للقانون ويستوجب المساءلة والمحاسبة القانونية انت عبيط يا زول ولا بتستعبط؟؟؟؟؟؟؟

[مدحت عروة]

#1199408 [الناهة]
5.00/5 (1 صوت)

02-01-2015 11:52 AM
يا ممتاز خان
لستم في حاجة لاطلاق التهديدات لانكم لم تخافوا احد ولا تقيموا وزنا لاحد ابدا
لامن وثب في وثبتكم او بقي متخندقا في حفرته فانتم لستم في حاجتهم
من حق الشعب السوداني مقاطعة الانتخابات وهو يعلم بانكم لستم في حاجة له هو الاخر
انها ضرب من ضروب الكوميديا فكيف لحزب يرغب في اصوات الشعب ةمع ذلك يطلق التهديد والوعيد هل هذا هو البرنامج الانتخابي ام البرنامج الثلاثي

[الناهة]

#1199355 [ضروس]
0.00/5 (0 صوت)

02-01-2015 10:27 AM
الغريبة نحنا مقتعين بنتيجة انتخابتهم دي.... البقنع الديك شنو...
فوز الأسد بالانتخابات السورية بنتيجة 100% رغم الحرب من 2011 وفوز صدام بنسبة 100% من قبل رغم ما حدث له بعد الانتخابات.....وغيرهم من الجبابرة العظام والديكتاتورين الكبار في العالم.
الناس ديل لا عايزين يقيموا الشريعة عديل ويقطعوا الرقاب والأيدين ولا عايزين يسكتوا ويسرقوا ساي...((((عن عائشة رضي الله عنها أنَّ قُرَيْشًا أهَمَّهم شأنُ المرأةِ المخزوميَّةِ الَّتي سَرقَت فقالوا من يُكَلِّمُ فيها رسولَ اللَّهِ صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ؟ فقالوا من يجتَرِئُ عليهِ إلَّا أسامةُ بنُ زيدٍ حِبُّ رسولِ اللَّهِ صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ فكَلَّمَهُ أسامةُ فقالَ رسولُ اللَّهِ صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ أتَشفعُ في حدٍّ من حدودِ اللَّهِ ثمَّ قامَ فاختَطبَ فقالَ إنَّما أهْلَكَ الَّذينَ من قبلِكُم أنَّهم كانوا إذا سَرقَ فيهمُ الشَّريفُ ترَكوهُ وإذا سرقَ فيهمُ الضَّعيفُ أقاموا عليهِ الحدَّ . وأيمُ اللَّهِ ! لَو أنَّ فاطمةَ بنتَ محمَّدٍ سرَقَت لقطعتُ يدَها)). صحيح الترمذي....))
الوهمات بتاعتهم دي لسة عايشين فيها ما السعودية قايمة على الشريعة والعالم كلها بحترمها ويواصلوها ويقيفوا معاها كذلك ماليزا واندونيسيا وبعض الدول العربية مطبقين فيها الشريعة ومحترمهم العالم كله...

[ضروس]

#1199185 [ابكراي]
2.75/5 (3 صوت)

02-01-2015 02:40 AM
نعم هى احزاب فاشلة لانها تركت الموتمر الوثنى يحكم ستة و عشرون سنة اضاع فيها البلاد و السبب الأساسى هو الصادق المهدى لانه كان يمكنه ان يبعد الجبهة الاسلامية من الساحة كما فعل المصريون و كان له السبب فى كوكادام لكن لانه متآمر مع الترابى و على الشعب السوداني ان لا ننسى التاريخ

[ابكراي]

ردود على ابكراي
European Union [ح نبنيه] 02-01-2015 11:20 AM
الجداد قام كاك كاك كان


#1199177 [عمدة]
4.50/5 (4 صوت)

02-01-2015 02:06 AM
حلوة لفظة تداول دى!!!!!!!!! من ولدونى وحتى الان أكثر من نصف قرن -والحمدلله ما- شفت زول بيكذب على نفسه الا الكوز!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

[عمدة]

#1199175 [سكران لط]
4.50/5 (2 صوت)

02-01-2015 02:01 AM
عاين زي دا؟ هو فاكر دي اول مرة يشوف فيها الشعب السوداني انتخابات والا جاهلا ؟ بعضمة لسانو يقول اخلينا دوائر للاحزاب الاخرى ويجي يقول منافسة!! ياتو منافسه يا تور الله وانت بتقول اخليت ؟ قول بلصناهم بدوائر عشان بشاركونا انتو اصلا ما دايرين تسيبو خباثاتكم وكذبكم المفضوح دا ؟ قرف يقرفكم

[سكران لط]

#1199173 [alsudany]
4.75/5 (3 صوت)

02-01-2015 01:45 AM
قــــــــــــــال
(((وقال محمد يوسف إن عدد الدوائر القومية التي تم إخلاؤها للأحزاب بلغ ثماني دوائر بجانب 12 دائرة ولائية.)))
قبل انقلاب الجبهة القومية باستعمال العسكر ومباركة مصاهريها
نالت 29 مقعد لدوائر غير قانونية (دوائر الخريجين )
والمتبقى من الدوائر نالته بسبب تنافس بعض المرشحين من حزب واحد فى نفس الدائرة
وقبل الانقلاب على الدميقراطية ..اشركها الصادق فى حكومة الوفاق فغدرت
وعندما القى زملاء البشير السلاح(الكدرو) وعدهم بالعودة للدميقراطية وغدر بهم وقتلهم
والان ترشيح البشير غير قانونى
والقوانين الاخيرة غير دستورية
من يخادع ...؟؟؟؟ من يكذب .؟؟؟ من ينافق؟؟؟
ان استعمال القوة سيتبعه رد فعل والكيزان مفروزين و معروفين
عمر البشير غير قانونى الى الابد لانه انقلابى
والعسكر غير مؤهل للسلطة نهائيا

[alsudany]

#1199163 [abu saleh]
5.00/5 (3 صوت)

02-01-2015 12:32 AM
من يقرأ ويسمع مبادئ الإخوان المسلمون يتعجب من أفعالهم، حيث مبادئهم وأقوالهم دينية سلفية وأفعالهم سياسية حمقاء لا تؤدي إلا إلي الخيبة.
من بقي لم يستعمرنا بعد؟ نحن عبيد التاريخ...

[abu saleh]

#1199158 [القال الروب]
4.50/5 (3 صوت)

01-31-2015 11:46 PM
باممتاز يا ايها الذى ليس له فى اسمه نصيب اي انقسام تجر المعارضة له البلاد فبفضل سياستكم العرجاء البلاد تقسمت وناكلت اطرافها وتشرد اهلها ان كنتم تؤمنون بالله فاتقوه

[القال الروب]

#1199155 [لن ينصلح حال السودان الا بزوال الماسوني علي عتمان]
5.00/5 (3 صوت)

01-31-2015 11:39 PM
بل انتم من يجر البلد للانقسام يا عملا اليهود والصهاينة ايها الممتاز المضلل فانت عميل صهيوني ان كنت تعلم او لا تعلم انتم يقودونكم خونة الوطن وليس لكم دور سوي ان تبصموا علي من تعرفون وعلي من لا تعرفون .انتم من تقودون مشروع تقسيم السودان

[لن ينصلح حال السودان الا بزوال الماسوني علي عتمان]

#1199153 [توفيق غمر]
0.00/5 (0 صوت)

01-31-2015 11:30 PM
معلوم لدي الكل ان الانتخابات اذا أقيمت في مناخ ديموقراطي نزيه خالي من الفش والتدليس والخج واستعمال أجهزة الدولة الإعلامية المرئية والمقروءة والمسموعة الاستعمال العادل الموزع علي كل المشاركين في الانتخابات بطريقة عادلة والابتعاد عن حفظ صناديق الاقتراع في دواوين الدولة ومراكز البوليس والجيش فلن يتحصل المؤتمر الوطني علي صوت واحد ولن يفوز البشير حتي اذا كان المرشح الوحيد لرئاسة الجمهورية فرجاء كفواعن إقامة مهرجانات لن تعود علينا وعليكم الا بمزيد من سخرية هؤلاء الفاشلون كفوا عن إقامة انتخابات لمقاطعة الانتخابات في أي مكان لان عدم مشاركة الناس فيها وارد وهو لا يعني باي حال من الأحوال رغبة الناس في اختيار مرشحين المؤتمر الوطني وانما يعني عدم مشاركة الناس فيها الزهد والياس في إقامة العدل من قبل هؤلاء الفاسدين فرجاء لا تعطوهم مزيد من الفسحة للتندر والتهكم والسخرية لكم وعلينا

[توفيق غمر]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة