الأخبار
أخبار إقليمية
مفوضية حزب البشير للانتخابات تقلل من تنظيم المعارضة لانتخابات مقاطعة
مفوضية حزب البشير للانتخابات تقلل من تنظيم المعارضة لانتخابات مقاطعة
مفوضية حزب البشير للانتخابات تقلل من تنظيم المعارضة لانتخابات مقاطعة


02-01-2015 10:32 AM
الخرطوم: إس إم سي
أكدت المفوضية القومية للانتخابات بأنها الجهة الوحيدة المخول لها تنظيم الانتخابات بالبلاد بموجب الدستور مقللة من اتجاه المعارضة لتنظيم انتخابات موازية للمقاطعة، في ذات الوقت الذي انتقد فيه مجلس أحزاب الوحدة الوطنية تحركات القوى والأحزاب السياسية المناهضة لقيام الانتخابات في موعدها.
ووصف عضو المفوضية القومية للانتخابات الفريق الهادي محمد أحمد طبقاً للمركز السوداني تصريحات المعارضة بتنظيم انتخابات موازية للمقاطعة بأنه حديث ليس له سند قانوني باعتبار أن المفوضية هي الجهة الوحيدة المكلفة بإجراء الانتخابات بموجب الدستور.
من جانبه قال عبود جابر الأمين العام لمجلس أحزاب الوحدة الوطنية إن الانتخابات العامة واحدة من الآليات الدستورية التي تحقق برامج الوطن لجهة خلق مناخات آمنة في عمليتي السلام والاستقرار الشامل، واصفاً مطالبات بعض القوى السياسية بتأجيل الانتخابات دون مسوغ أو أسانيد دستورية بأنه يتقاطع مع مصلحة البلاد التي تتطلب التوافق أولاً قبل المقاطعة ومحاولة الإفشال لقيامها في مواعيدها.
ودعا إلى تكاتف الجهود الوطنية نحو إقرار عملية التوافق حول القضايا الوطنية بما يلي مصلحة البلاد، مؤكداً أن هذه التوجهات لا تصب في مصلحة العملية الوطنية أو السياسية، مشيراً إلى أن التوافق وتطبيق نصوص الدستور الوطني واحدة من الالتزامات التي تقع على عاتق الجميع.
إلى ذلك اعتبر القيادي البارز بالحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل ميرغني مساعد توجه المعارضة لإجراء انتخابات موازية للمقاطعة بأنه إجراء خاطئ ولا يقود إلى عملية الحوار وحل مشكلات البلاد وزاد: إن هذه الأحزاب هي نفسها التي وافقت على دستور 2005 وأن معظم من يتحدثون عن التأجيل كانوا أعضاءً بالبرلمان.
وكان تحالف المعارضة أعلن أمس عن تنظيمه حملة لمقاطعة الانتخابات المزمع إجراؤها أبريل القادم، وإجراء انتخابات موازية للمقاطعة الأربعاء القادم.

الجريدة


تعليقات 12 | إهداء 0 | زيارات 1845

التعليقات
#1199865 [زول]
0.00/5 (0 صوت)

02-02-2015 08:13 AM
الله يصم ق...........ك

[زول]

#1199721 [باحث]
0.00/5 (0 صوت)

02-01-2015 11:38 PM
لم أفهم المثل السوداني القائل : النار تلدي الرماد إلا عندما عرفت مختار (الأصم)!!!!!!

[باحث]

#1199718 [ود الفاضل]
0.00/5 (0 صوت)

02-01-2015 11:27 PM
يالاصم اخوي احلق التفة دي وربي الدقينة وهي طبعا عدمانه الشعرة السوداء قبل خمسين عاما والبس ليك جلابية وطاقية وشوف ليك سبحة بقس كاربه من ساحات جامع الخرطوم الكبير واشتري ليك تبروكه بتاعت برش مصنوعة من السعف الخشن وقوم فى تلت الليل الاخير اتوجه القبلة واستغفر الى اذان الفجر وصلي الفجر حاضر وأكثر من اللهم اني اتوب اليك من ما فعل هؤلاء ( ناس الانقاذ) وابرأ اليك من جميع افعالهم واقوالهم ومناصرتهم فانهم رجس ابتلي به الوطن منذ عقود . لعل الله يقبل توبتك وتاتيك المنية وانت نضيف من الارجاس والادناس والجور والفجور وعظائم الامور التي حلت بالسودان من تحت ركب البشير وضحكة الترابي الصفراء فهؤلاء سيحملون اوزارهم كاملة ومن اوزار الذين اذلوهم واضلوهم بغير علم .. فهذه نصيحتي ان قبلت نصيحتي فانما النصح اغلى من يبتاع ويوهب

[ود الفاضل]

#1199652 [محي الدين الفكي]
0.00/5 (0 صوت)

02-01-2015 08:00 PM
كيف تكون في انتخابات وما مشارك فيها حزب الامة والاتحادي والجنوبيون وباقي الاحزاب ؟ الهوة مابشيل من البلاط شيء ؟

[محي الدين الفكي]

#1199626 [غواصة وعواسة]
5.00/5 (1 صوت)

02-01-2015 06:58 PM
يا ناس الراكوبة عليكم الله اسماء ناس مرغنى مساعد وحتى الميرغنى ذاتو ما تجيبوها لينا واستعيضوا عنها باسماء حركية او رمزية بان يسمى الميرغنى الكبير حامل لواء الانبطاح والتقاعس وميرغنى مساعد القرادة اللاصقة فى ضنب الجمل وعبود جابر عتود جابر واحمد سعد عمر كلب السرة واترك اسماء عبد الرحمن الصادق ونهار ومسار والدقير واحمد بلال وعثمان عمر وسبدرات ومختار الاغم وبقية تيوس ومحللى حرام المؤتمر الوثنى اتركهم جميعا لرواد الراكوبة لاطلاق القاب تناسب افعالهم القذرة .

[غواصة وعواسة]

#1199561 [جركان فاضى]
5.00/5 (2 صوت)

02-01-2015 04:35 PM
تشوف صورته من بعيد حالق دقنو وشنبو زنافش شعرو تقول حبشية

[جركان فاضى]

#1199507 [المر]
5.00/5 (1 صوت)

02-01-2015 03:08 PM
الأخ الاصم : اعلم ان الشعب السوداني الفضل وهم اهلنا الغبش تاكد بانهم ليسوا في انتظار انتخابات الكيزان هو منتظر اصلاح الحال ولو حكم السودان الشيطان الناس منتظرة الفرج من الله وليس من انتخابات الكيزان ومن وآلاهم ، واعلم الكيزان هم فقط المنتظرين الانتخابات دي ، الشعب والله لو طلعت وعملتم استطلاع المواطنين في الشارع ستعرفوا حقيقة ما ينتظره المواطن خلو تلفزيون السودان اطلع في رحلة استطلاع المواطنين المساكين واسالوهم بصدق وستعرفوا الحقيقة المرة ، لان الشعب عارف سلفا ان الانتخابات لن تأتي بخير لهذا البلد لان الكيزان فشلوا في ادراة البلد طيلة سنوات حكمهم العجاف لهذا البلد . واذا اردتم انتخابات نزيهة ولو عليها الامم المتحدة فقط صناديقها تحت حماية تسليم وتسلم الامم المتحدة فقط .

اللهم عليك بمن افسد السودان وجعل اهله ازله ............

[المر]

#1199485 [mabo]
5.00/5 (2 صوت)

02-01-2015 02:04 PM
الكيزان ما اولاد كلاب عارفين الاصم ديوس كبير مماكان فى الخليج يعنى خابرنه تمام فكان اهلا لهذا المكان فتعسا للديوس وملعون ابو البروفيسريةفى عهد الانخاس !!!!!!

[mabo]

#1199477 [واحد من هناك]
5.00/5 (1 صوت)

02-01-2015 01:49 PM
إن هذه الأحزاب هي نفسها التي وافقت على دستور 2005 وأن معظم من يتحدثون عن التأجيل كانوا أعضاءً بالبرلمان.طيب ليه رئيس الجمهوريه يترشح للمره التالته مع انو نفس دستور 2005 الماده(57) تمنع ذلك؟مرتين فقط!

[واحد من هناك]

ردود على واحد من هناك
[الفهد المروض] 02-02-2015 01:22 AM
يا اهبل وينو دستور 2005 ده ما شالتوا بدرية بالبامبرز


#1199455 [صديق الشيخ حمد النيل]
5.00/5 (1 صوت)

02-01-2015 01:07 PM
هل يعترف ويقرالمؤتمر القشرى بمواطنتى إن كان كذلك فسوف لا أقاطع الإنتخابات

[صديق الشيخ حمد النيل]

#1199400 [الناهة]
5.00/5 (1 صوت)

02-01-2015 11:42 AM
وماذا لديها لتقول غير ذلك
كل الوصوليون والانتهازيون يتبارون في اخراج مواهبهم طمعا في الرضا والقبول
انهم يرون الحقيقة من وراء القناع الذي يرتدونه لذلك لايرون الالوان على حقيقتها
اكملوا هذه المسرحية البائخة على النحو الذي تريدون
وماذا بعد الانتخابات والفوز الكاسح للمؤتمر الوطني وللاحزاب التابعة له
ماهو الجديد؟
هل هذا الفصل الاخير من المسرحية ام انه فصل من فصول المسرحية ؟
لا هؤلاء يستطيعون الاجابة ولا اولئك والايام وحدها من يجيب على هذا السؤال

[الناهة]

#1199374 [العمدة]
0.00/5 (0 صوت)

02-01-2015 10:57 AM
المتابع لتصريحات مختار الأصم وعبود جابر بنفس طريقة المؤتمر الوطنى ،، فسبحان اللة نقول من عاشر قوما أربعين يوما صار مثلهم أم هم أصلا مؤتمر وطنى ،، على أى حال السوانيين يا دكتور الأصم أذكى بكثير وليسوا بالسذاجة دى ونحن واللة يادكتور ما نرضى لك بانك تلعب هذا الدور ونعم للمصلحة ولكن كم تبقى لك على قيد هذة الحياة ؟ .. ,كمان أخونا عبود جابر دى مركب مكنة وزير والحقيقة والشهادة للة لم نسمع ب عبود جابر من قبل .. من أين اتى هؤلاء ؟؟ اللة يرحمك يا الطيب صالح

[العمدة]

ردود على العمدة
[الجعلي ود المتمة] 02-01-2015 12:31 PM
عتود جاير دا اخو بلة جابر .
داك مخرمج الكورة ودا مبرجل السياسة ..



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة