الأخبار
الملحق الرياضي
أرسنال يواصل صحوته ويكتسح أستون فيلا بخماسية
أرسنال يواصل صحوته ويكتسح أستون فيلا بخماسية
أرسنال يواصل صحوته ويكتسح أستون فيلا بخماسية


02-01-2015 11:43 PM
كووورة - واصل أرسنال صحوته في الدوري الإنجليزي بعدما اكتسح ضيفه أستون فيلا بخماسية نظيفة ضمن منافسات الجولة 23 من المسابقة على ملعب " الإمارات" مساء اليوم الأحد.

أحرز خماسية أرسنال، أوليفر جيرو، مسعود أوزيل، ثيو والكوت، سانتي كازورلا وهيكتور بيليرين في الدقائق " 8، 56، 63، 75 و 92"، ليرتفع رصيد الجانرز إلى 42 نقطة في المركز الخامس، بينما تجمد رصيد أستون فيلا عند النقطة 22 في المركز ال16.

خاض أرسنال المباراة بطريقة 4-2-3-1 معتمدًا على جيرو في الأمام ومن خلفه الثلاثي أوزيل وكازورلا ووالكوت، بينما لعب أستون فيلا بخطة 4-4-2 معتمدًا على بينتيكي ووايمان في الأمام.

سيطر الجانرز سريعًا على مجريات المباراة، وكثف هجومه منذ اللحظات الأولى عن طريق تحركات أوزيل على الأطراف وتمركز كازورلا في العمق، وكاد رامسي أن يحرز الهدف الأول من تسديدة قوية في الدقيقة السابعة.

وترجم أرسنال سريعًا تفوقه الهجومي بهدف من أوليفر جيرو الذي استغل تمريرة رائعة من كعب أوزيل، قبل أن يسددها الدولي الفرنسي وهو منفرد في المرمى، معلنًا عن تقدم الجانرز بهدف نظيف في الدقيقة 8

وكاد كازورلا أن يضيف الهدف الثاني لأرسنال من تسديدة أرتطمت في القائم في الدقيقة 26، في ظل تراجع كامل من أستون فيلا الذي أقتصرت طريقته على الهجمات المرتدة عن طريق بينتيكي ووايمان.

وألغى حكم المباراة هدفاً لأوزيل بداعي التسلل في الدقيقة 30، بعدما تأخر في إعلان موقفه من اللعبة ، قبل أن يتصدى حارس أستون فيلا ببراعة لتسديدة قوية من رامسي في الدقيقة 35.

وكاد وايمان مهاجم الضيوف أن يفاجئ الجميع بهدف التعادل بعدما لعب الكرة برأسية قوية، قبل أن يتصدى لها حارس أرسنال ببراعة في الدقيقة 41، لينتهي الشوط الأول بتفوق الجانرز بهدف نظيف.

حاول أستون فيلا التخلي بعض الشيء عن الحذر الدفاعي في الشوط الثاني وسعى للسيطرة على معركة وسط ملعب عن طريق سانشيز وفرض رقابة على مفاتيح لعب الجانرز.

هذه الطريقة أعطت مساحة أكبر لأرسنال، وفي الدقيقة 56 أنطلق والكوت بسرعته ممرًا إلى جيرو الذي مهدها بينية رائعة لأوزيل قبل أن يضعها الأخير بهدوء ومهارة في الشباك لتصبح النتيجة هدفين نظيفين للمدفعجية.

دفع استون فيلا ثمن اندفاعه الهجومي مرة أخرى، بعدما قاد كازورلا مرتدة رائعة ويمررها لوالكوت الذي سددها بمهارة في الدقيقة 63 لتصبح النتيجة تقدم الجانرز بثلاثية نظيفة.

أشرك أستون فيلا سينكليز وأجبونلاهور مكان كليفرلي ووايمان من جانبه خرج والكوت وجيرو في أرسنال ودخل مكانهما روسيزكي وأكبوم لتنشيط الدماء الهجومية.

تبديلات أرسنال جنت ثمارها سريعًا بعدما تحصل أكبوم على ركلة جزاء في الدقيقة 75، ينفذها كازورلا بنجاح لتصبح النتيجة رباعية نظيفة للجانرز.

أجرى أستون فيلا أخر تغييراته بنزول ويستورد مكان سانشيز بينما دخل فيلاميني مكان رامسي، وواصل الفريق صاحب الأرض ضغطه الهجومي في ظل استسلام واضح من جانب الضيوف.

محاولات أكبوم وكازورلا وأوزيل لم تسفر عن جديد في الدقائق الأخيرة، قبل أن يفاجئ هيكتور بيليرين مدافع أرسنال الجميع بتسديدة بعيدة المدى سكنت في شباك أستون فيلا في الوقت بدلاً من الضائع ليطلق الحكم صافرة النهاية معلنًا عن فوز أرسنال بخماسية نظيفة.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 503


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة