الأخبار
أخبار إقليمية
أمين سر حزب البعث القومي - السنهوري : أمريكا وألمانيا تقف خلف " نداء السودان " لتحقيق أجندتها .. رفضنا (نداء السودان) لأن أجندته لم تختلف عن (الفجر الجديد)
أمين سر حزب البعث القومي - السنهوري : أمريكا وألمانيا تقف خلف " نداء السودان " لتحقيق أجندتها .. رفضنا (نداء السودان) لأن أجندته لم تختلف عن (الفجر الجديد)
أمين سر حزب البعث القومي  - السنهوري : أمريكا وألمانيا تقف خلف
علي الريح السنهوري


لا أستبعد مشاركة بعض أحزاب قوى الإجماع الوطني في التسوية السياسية الشاملة
02-02-2015 11:09 AM
الخرطوم: سعاد الخضر
جدد أمين سر حزب البعث القومي علي الريح السنهوري تمسك حزبه بإسقاط النظام عبر الثورة الشعبية والعصيان المدني وتوقع في الوقت ذاته بنجاح الوسيط الأفريقي ثامبو أمبيكي في تحقيق التسوية السياسية الشاملة بين الحكومة والحركة الشعبية وأحزاب نداء السودان مؤكداً وقوف أمريكا وألمانيا خلفه لتحقيق أجندتها من خلال ذلك ولم يستبعد مشاركة بعض أحزاب قوى الإجماع الوطني في التسوية الساسية الشاملة كاشفاً عن لقاءات مرتقبة بين أحزاب تحالف نداء السودان يتم التحضير لها في جنوب أفريقيا وألمانيا تمهيداً للتسوية المرتقبة.
وتوقع السنهوري عودة رئيس حزب الأمة الصادق المهدي للبلاد وأضاف سيناريوهات خروجه وعودته للبلاد تكررت كثيراً. وراهن السنهوري في حوار مع الجريدة ينشر لاحقاً على الشارع والعصيان المدني لإسقاط النظام وقلل من سيطرة المؤتمر الوطني على النقابات وقال إن القوى الحية داخل النقابات هي التي تحرك العصيان المدني في إشارة إلى نجاح انتفاضة الخبز والسلام على الرغم من أن قيادات النقابات ينتمون لحزبي الحكومة (الاتحادي والأمة آنذاك) وأرجع عدم نجاح هبة سبتمبر لمحدوديتها ونوه الى إن بعض القوى سياسية التي تتعامل مع أمبيكي تكتيكيا لجهة أنها لا تجرؤ على توقيع تسوية مع النظام الحاكم واستدرك قائلاً: لكن هذا لا ينفي أنها في نهاية المطاف سواء بقناعاتها أو بالدور المرسوم لها ستتوافق مع أمبيكي للوصول إلى تسوية مع النظام.
وفي رده على تحديد تلك الأحزاب قال: لا أستطيع تسميتها لأن كثير منها ليست لديه مواقف ثابتة لافتاً الى أن الصراع الحالي بين القوى الوطنية المخلصة والمرتهنة لأجندات خارجية أو التي تسعى للتسوية لأن عظمها قد وهن، معلناً تمسك حزبه برفض الحوار باعتبار أن التوافق مع النظام سيبقى على ركائزه الأساسية التي توطدت بسبب سياسة التمكين.


البعث: رفضنا (نداء السودان) لأن أجندته لم تختلف عن (الفجر الجديد)

الخرطوم: سعاد الخضر
أرجع حزب البعث العربي رفضه لنداء السودان لجهة أن أهدافه لم تختلف عن وثيقة الفجر الجديد.
واتهم أمين سر حزب العربي القومي علي الريح السنهوري الحركة الشعبية بالسعي لتحقيق صفقة ثانية جديدة مع النظام شبيهة بنيفاشا برعاية دولية مقابل استمرار الحكومة في السلطة على حساب وحدة السودان واستقلال قراره وسخر في الوقت ذاته من إصرار المؤتمر الوطني على الانتخابات باعتبارها استحقاقاً دستورياً وقال إن النظام لا يحترم ولا يلتزم بالدستور وإذا كانت الانتخابات استحقاقاً دستورياً، فأين حقوق الشعوب الأخرى واعتبر أن نظرته للدستور انتقائية ورأى أن التعديلات الدستورية الأخيرة تمت بأثر رجعي.

الجريدة


تعليقات 19 | إهداء 0 | زيارات 3324

التعليقات
#1200871 [مواطن]
0.00/5 (0 صوت)

02-03-2015 12:00 PM
لماذا يعادون البعث..؟!
(لآ أحد في العالم يستطيع أن يجرم أحداً على أفكاره)

د. أبا الحكم
المدخل:
الجريمة وفعلها والقرائن والتجريم كلها تدخل في دائرة القانون الجنائي.. ومسألة السياسة لا يدخل من بابها التجريم على النيات والأفكار، لأن في هذا يدفع نحو اجتهادات في التجريم تسوغ لمن اراد ان يرتكب اعمال التنكيل والقتل العمد في السياسة، فكيف تكون حالة الجريمة المدعمة بالقرائن؟.. فالحكومة، وهي حكومة احتلال مرغمة على تنفيذ اتفاقيات الأطار الأستراتيجي وبنودها المقيدة للحرية وللسيادة الوطنية.. تمارس إحتكار السلطة لحساب المحتل الغازي ووكيله الذي شكل من عناصره ومليشياته حكومة الاحتلال، فهي تمثل جريمة اغتصاب الوطن كاملة وبحق الشعب فكيف يحق لها تجريم الفكر الوطني واستلاب حرية المواطنين وافكارهم الوطنية؟

وكما يراه العالم منذ سبعين عاماً خلت أو أكثر.. أن البعث يتمتع بميزتين أساسيتين جوهريتين. أولاهما : أن البعث وطني وساحته الوطن العربي.. وهو لا يرتبط مع أي قوة في العالم - ولو كان يرتبط بإحداها لناصرته ووقفت إلى جواره - ولم يتلق دعماً أو توجيهاً أو إسناداً من قوى اجنبية. وثانيهما : إن البعث، في كل سياساته ونشاطاته، يسعى إلى التقريب بين اقطار الوطن العربي والعمل على توحيدها، بهدف أن تتمكن من جمع عناصر قوتها الوطنية لتصب في رفعتها ودفاعاتها ضد اعدائها والطامعين فيها وبثرواتها.. كما يسعى الى حرية هذه الاقطار في ان تكون مستقلة وذات سيادة ولا احد يستطيع ان يملي عليها سياساته وارادته. ويضاف الى هتين الميزتين : أن فكره هو فكر المواطنين وحبهم لوطنيتهم وحبهم لقوميتهم وتطلعهم لمبادئ العدالة والأنصاف والمساواة والتعايش السلمي بين مختلف شرائحه وأديانه وطوائفه وقومياته، وبالتالي حرصهم على السلم الأجتماعي وعلى وحدة الوطن العراق وهو وطن الجميع وليس من مصلحة أحد أن يتقسم أو يتشرذم العراق وشعبه، إلا أعداء الشعب وأعداء الوطن.
البعث، قاتل الجواسيس الذين بعثتهم (اسرائيل).. وجابه كل من وظفتهم الدول الأقليمية من اجل زعزعة أمنه واستقراره.. وفي مقدمة العناصر التي وظفتهم إيران على وجه الخصوص (حزب الدعوة)، الذي تأسس في إيران، ويقوده زعماء إيرانيون مؤسسون له في طهران، ويعمل لحسابها وهي دولة أجنبية.. وهنا يبرز السؤال الكبير: من يقبل من كل دول العالم أن يعمل بين ظهرانيه حزب وعناصره تعمل لحساب دولة أجنبية؟ وما هو موقف أي دولة في العالم حين تلمس وتتأكد من عمالة حزب يعمل، لحساب دولة أجنبية، ويسعى إلى تقويض أمنها وأمن شعبها وتعريض مصالحها ومصالح شعبها إلى الخطر؟!
فلو كان (حزب الدعوة)، على سبيل المثال، وهو سؤال افتراضي، لم يرتبط بإيران وعناصره لم تتدرب وتتلقى الدعم المالي والعسكري واللوجستي لصالح أهداف السياسة الإيرانية، ولم يقم بأعمال القتل والنسف والتخريب في العراق وفي خارجه.. لكان الأمر يختلف تماماً ولأعتبر حزباً عراقياً وطنياً شأنه شأن باقي الأحزاب التي سبق ودخلت الجبهة الوطنية والقومية التقدمية لأدارة دفة الحكم في البلاد.. ولكن هذا الحزب يرتبط عضوياً - آيديولوجياً وسياسياً وستراتيجياً - مع دولة أجنبية هي إيران.. ولا أحد من دول العالم.. لا امريكا ولا بريطانيا ولا الصين ولا روسيا ولا غيرها يرتضي ان يعمل حزب وعناصره على أراضيها لحساب دولة اجنبية.. اعطوني مثلاً واحداً لدولة قبلت التدخل الأجنبي الخارجي من هذا النوع.؟!
وما ينطبق على هذا الحزب وهذا التشكيل الذي أوجده الأجنبي ينطبق في معايير الوطنية، على من تلامس مواصفات عمالته وعمله لحساب دولة أجنبيه.. الأمر الذي جعل العراق يعاني من تدخلات إيران ودول الجوار عقود من السنين تحت أغطية واهية للتدخل.. منها الغطاء المذهبي الطائفي، ومنها الغطاء الأثني (العرقي)، ومنها الغطاء الأنساني (حقوق الأنسان وحقوق الأقليات).. ومنها الغطاء السياسي وادواته المعروفة والمكشوفة، التي تأخذ طابع التجسس على مختلف الصعد.
الحزب يتعامل باحترام مع كل الأحزاب والجهات والعناصر والشخصيات التي تعلن وطنيتها وتؤكد نظافتها من الأرتباط والعمل لحساب دول اجنبية، لكي يكون العمل المشترك وطنياً، أما اختلاف وجهات النظر فهذا امر طبيعي جداً يحل عن طريق الحوار والتفاهم الوطنيين.
والتساؤل الراهن.. لماذا يعادون البعث ويسعون من أجل اجتثاثه وتصفيته جسداً وفكراً؟ ثم لمصلحة من هذا الأجتثاث والحظر على الفكر الوطني؟ وهل من الوطنية بمكان أن يحارب الفكر الوطني والقومي في بلد عربي يشهد له التاريخ في امكاناته ومواقفه ونضالاته.؟
وكما يرى العالم المنصف.. أن البعث تحاربه أمريكا وهي عدوة الشعوب.. وان البعث تحاربه (اسرائيل) وهي تمثل قمة العنصرية والأستعمار الأستيطاني في العالم.. وان البعث تحاربه معظم الدول الغربية سراً وعلانية، وهي دول معروفة بتاريخها الأستعماري.. وإن البعث تحاربه إيران، وهي دولة تناصب العرب - المسلمين العداء منذ قرون، كما باتت أدواتها مكشوفة في العصر الحديث وهي تسعى الى التمدد والهيمنة على العراق وسوريا ولبنان واليمن والبحرين وباقي الأقطار العربية بأدوات استعمار التشيع الطائفي مدعومة من أمريكا (الشيطان الأكبر) علناً ومن (اسرائيل) سراً.. فلماذا هذا العداء من أمريكا والكيان الصهيوني والغرب وإيران على وجه الخصوص للبعث؟
هذا السؤال ينبغي الأجابة عليه.. والأجابة تفصح عن أن البعث هو حزب وطني وقومي بامتياز خالص ولا غبار عليه.. وسني الأحتلال القاسية تثبت أنه الرقم الصعب في المعادلة السياسية ومعادلة القوة.. فلماذا لم ينكسر البعث وكل القوى أنفة الذكر التي تناصبه العداء تعمل معاً من أجل القضاء عليه، ويظل صامداً؟، والجواب أن البعث هو فكر يصعب اجتثاثه من عقول المواطنين.. يُقمع المواطن، ولكنه لن يتخلى عن وطنيته وهويته القومية ابداً.. يُهَجَرْ ويُنفى، ولكنه لن يتخلى عن وطنيته وقوميته.. وما تعرض له البعث من أهوال وتصفيات بالجملة منذ عام الاحتلال 2003 ولحد الآن، لن يقوى على الصمود أي حزب في العالم إذا ما تعرض لمثل ما تعرض له البعث.. إذ سرعان ما يتفكك ويتلاشى تدريجياً.. ولكن البعث، لا أحد يستطيع أن يجتثه من عقول الناس، من عقول المواطنين، من عقول الشعب.. فهو في كل عائلة، وفي كل بيت وفي كل عشيرة أو قبيلة.. انه منتشر في كل مكان.. فكيف يمكن اجتثاثه؟ كيف يمكن اجتثاث الوطنية من الشعب؟ ثم، إن الذي يقوم بالأجتثاث والحظر بقانون أو تشريع هل هو وطني؟ وأين يمكن وضع هذا الذي يرمي إلى الأجتثاث والحظر والفرز الطائفي والعرقي، في أي خانة أو تصنيف؟ وحقائق التاريخ تؤكد أن مثل هذه الأساليب لن تنجح ابداً مهما طال الزمن.

لماذا يحاربون البعث بمختلف الأدوات والوسائل؟ ولماذا يريدون إقصاءه وتهميشه وتدميره؟ فهو لا يمكن إلا أن يكون وطنياً.. ولا يمكن إلا أن يكون قومياً.. ولا يمكن إلا أن يكون إنسانياً.. وعلى أساس هذا المنطق بأبعاده الثلاثة (الوطنية والقومية والأنسانية) يؤكد حالة عضوية مترابطة ومتكاملة لا تفرق في الدين ولا تفرق في المذهب ولا تفرق في القومية.. ومنهج البعث الفكري يقوم على العدل والأنصاف والمساواة.. وإذا كان قد اقتص من الجواسيس والذين لهم امتدادات مع الخارج تطعن الوطنية وتهدد الأمن الوطني، فأن مثل هذا القصاص لا تعارض تنفيذه كل دول العالم بما فيها أمريكا وإيران.. بمعنى، كل من يتعامل مع الأجنبي من المواطنين يناله قصاص الدولة القانوني، بعض النظر عن النظام السياسي الحاكم.. فهل في هذا ضير حين حاكم العراق الجواسيس وعملاء الدول الأجنبية؟! وهل هذا القصاص يدين وطنية البعث؟ ولما كان البعث قد انجزعلى كل الصعد نهضة قل نظيرها في زمن قياسي، فهل هذا يشكل انتقاصاً لفكر الحزب ومسيرته وتجربته؟
إذن.. لماذا تريد إيران وأمريكا والكيان الصهيوني والغرب المتصهين تدمير البعث وإقصاءه وتهميشه والحجر عليه بالحظر، وهو الجامع الشامل لكل اطياف الشعب بدون أي تفريق في الدين والمذهب والقومية؟ وهو منذ تأسيسه يقبل بين صفوفه من الوطنيين العرب والكرد والتركمان والأزديين والصابئه، كما أن في صفوفه المسيحي والمسلم والسني والشيعي يتشكل انتماؤهم على وفق معايير الوطنية والأيمان بالوطن والدفاع عن مصالحه وقيمه ومعتقداته وحضارته العربية- الأسلامية الجامعه، وليس على أي معايير أخرى.. فلماذا يحاسب البعث على فكره الوطني والعمل على إجتثاثه من عقول المواطنين وهم بالملايين؟!
البعث.. فكراً وسلوكاً وعملاً، يحارب التعصب ويحارب التطرف ويحارب كل اشكال التكفير وكل اشكال الشوفينية.. كما يحارب الأرهاب مهما كان نوعه وشكله ويعتبره سلوكاً همجياً وبربرياً مداناً ولا يمتُ للدين الاسلامي الحنيف ولا للقومية العربية الأنسانية بصلة.. والبعث وفكره المنهجي يقف بالضد من كل أشكال العنف والتسط والأذلال والأحتلال وتزييف الحقائق وتغيرها مهما كانت المزاعم، ومهما كانت التبريرات.. والذين يمارسون التعصب وسلوك الأرهاب والتمييز الطائفي والعرقي هم فئات قد فرزها الشعب وايقن انهم الى زوال ما داموا يتبعون التطهير الطائفي والتمييز العرقي الذي تدينها قوانين الأرض وقوانين السماء.!!
28/1/2015

[مواطن]

#1200756 [سوداني]
0.00/5 (0 صوت)

02-03-2015 09:55 AM
انتو مالكم ومال السياسة يامعلقين امشو رقص وسطكم في تابين محمود ياخايبين وطالبو بقانون المثليين هذا ماوصلتم إلية ايها الشباب الطائش وهذا مايريده النظام منكم يفتح لكم استاد لهز وسطكم ويقتلكم بالرصاص ان طالبتم بالخبز وتشتمون السياسسسن والمناضلين الديمقراطية ان احترم رايك وادافع عنة وان لم اتفق معك في الراي افهومو يااااااااااااهشك بشك استاد محمود عبد العزيز

[سوداني]

#1200495 [بشاشا]
5.00/5 (2 صوت)

02-02-2015 11:15 PM
ياسبحانه امون رع!

بزمتكم تاملو مدي استنكاح بعاتي ال تكريت هذا، الذي قبر في موطنو، شنقا حتي الموت!
نعم جرذ صدام حسين هذا بيتكلم عن النفوذ الاجنبي، يا لسخرية الاقدار بحق!

في الكون ده كلو ماشفنا، غير في جمهورية اذلام العرب او عبيدم، فروع محلية لي احزاب اجنبية، يرخص ليها العمل بالقانون كمان!

كل ماهناك انو المستهبل ده ومهما ادعي غير هذا، كمتوهم عروبة ونازي، هو عايز دويلة الاحتلال العربية هذه تستمر باي ثمن، ولكن شغل تغبيش للرؤية واعادة شك لاوراق اللعبة هو بتكلم كده!

هل صدفة انو دويلة ونجت او نعوم شغير الوافدة والاجنبية، كيف كل مؤسساتها، طرحها، وطريقة تفكير افرادا، وافدة، دخيلة، واجنبية؟

لا فرق هنا مابين ديدان ال سعود من الوهابية، وصراصير حسن البنا من الدواعش، ومابين بعاعيت البعث، وانتهاءا بلجان مجنون ليبيا!!

عرفتو الان ليه الجماهير لاتثق اطلاقا في كلام رموز من يسمون بالمعارضة، المستنكحين المستهبلين؟
كان الله في عونك ياسودان!!

[بشاشا]

ردود على بشاشا
European Union [شاهد اثبات] 02-03-2015 05:26 AM
عفارم عليك يا بشاشا
اتخييل بلد افريقي لحدي هسة فيه بعثيين..ده بتحرر من شنو بتين؟؟
لماذا خرج ملاييين الناس في 2005 لاستقبال جون قرنق ولم يخرجوا مرة اخرى؟
لان الناس لا عاجبهم البنا"المؤتمر الوطني " ولا لبعجن في الطين -"معارضة السودان القديم" النصها موية والعاطلة عن الابداع السياسي ...-نفس الناس- من 1964 ومخلفات القوميين العرب ..
الانقاذ اتعيشت على
1- قمع الناس وترهيبهم وتشريدهم والتسلية بازلال المعارضين ونصب الفخاخ لهم وشراء بعضهم بثمن بخس
2- تضليل الشعب والشباب اعلاميا-فضائيات بائسة-و تخديرهم بالطرب...
3- تشرزم المعارضة وتناقضاتها الحادة وبدائلها الفطيرة التي دون رؤية السودان الجديد بي كثير
اخر منصة قوية لبناء السودان كانت اتفاقية نيفاشا ودستور 2005 واعلى برنامج سياسي حتى الان..
انحرف عنه الحزب الحاكم..بي..الوثبة...7+7....الانتخابات "المدغمسة" واخيرا دستور بدرية سليمان الشمولي
واخر منصة لبناء ما تبقى من السودان باسس جديدة هي مبادرة نافع/عقار 2011
وانحرفت عنها قوى السودان الجديد..بي ..الجبهةالثورية....اعلان باريس...نداء السودان
عشان ما نصفر العداد كل مرة ونعيد التدوير الممل والبلد عالقةاصلا في اختزال الشعب في حزب المؤتمر الوطني وهذيان منتسبيه يصك الاذان بانهم اغلبية..واختزال الحزب في البشير"شخصيا" وتشويه الدستور عشانه والمسلسل المكسيكي المدبلج"البشير والمحكمة الجنائية الدولية"..
المطلوب عودة الاذاعة الموجهة للحركة الشعبيةوفضائية محترمة في بلد محترم يعرف قيمة السودان وشعب السودان/انجلترا/الامارات. تبث منها بنود اتفاقية نيفاشا ودستور 2005 مبادرة نافع /عقار 2011وكل ما يساعد على عودة هوية وحضارة فكر وثقافة السودان "الاصل".وينتهي هذا الكابوس باقل خسائر
وذى ما قال جون قرنق التحرر من شنو/وعي وليس منو /اشخاص
وقال محمود محمد طه الشعب السوداني عملاق يتقدمه الاقزام
فهل يوجد قائد متجرد مسؤل واخلاقي في مستوى هذين الفارسين..ام على العقول اقفالها..
لا يمكنك ابدا ان تقد طعام المستشفيات البغيض للشباب السوداني المتطلع للافضل ويرى العالم عبرالانترنت بان تضع عواجيز من 1964 في قمة الحراك السياسي الراهن..ولو تقاعد من تجاوز60 في الحزب الحاكم والمعارضة سياسيا لانصلح حال السودان ...
لذلك مشى 50000 لتابين المناضل الشاب محمود عبدالعزيز..ولم يتضامنو مع المناضل المسن ابو عيسى فك الله اسره ....ويا ناس الحركة الشعبية اي تجديف بعيداعن نيفاشا ودستور 2005 هواهانة للدكتور جون قرن وتجاوز غير مسؤل لرؤية السودان الجديد ومجاملة مقيتة لاناس يتظنون انفسهم اكثر ذكاءا منه وافضل من الجنوبيين من 1964 ...ولحدي هسة وهم "النخبة السودانية وادمان الفشل"
يا ناس الحركة الشعبية شمال ضعوا اجندة واضحة ومرجعية محددة-هي نيفاشا ودستور 2005 واتفاقية مالك /عقار 2011...واجمعو كل السودانيين حولها ...كان عازين قيامة ساحة خضراء تانية


#1200493 [مراد]
0.00/5 (0 صوت)

02-02-2015 11:14 PM
كذبت ان قلت امريكا معك بل امريكا مع بني كوز في خندق واحد

[مراد]

#1200483 [عدو الكيزان وتنابلة السلطان]
0.00/5 (0 صوت)

02-02-2015 10:47 PM
يا سنهوري ، ممكن توريني شنو هو السر بتاع حزب البعث العملوك أمين عليه؟؟ وبعدين إنت فاكر العرب معترفين بيك إنك عربي ؟ إنت في رأيهم مجرد عب مطرطش ما عنده شغله!! إنتو عاوزين تفهموا متين؟

[عدو الكيزان وتنابلة السلطان]

#1200438 [سكران لط]
5.00/5 (1 صوت)

02-02-2015 08:14 PM
علي الريح الشيخ السنهوري امين سر حزب البعث العربي الاشتراكي عضو القيادة القطريه
طيب القيادة الاممية دي قاعده وين ؟ وما هي دورا في ازمة السودان؟
خايف تكون قيادتكم الاممية ذاتا مخنوقه في تولا معقول في ناس في السودان لسه دايشين يجربو المجرب المنهزم في منابعه وبلاده

[سكران لط]

#1200368 [الحقيقة مرة]
5.00/5 (3 صوت)

02-02-2015 05:52 PM
هؤلاء يجمعهم ببني كوز انهم يكرهون ان تحقق العدالة الاجتماعية وتفكك دولة الاستلاب والتمييز الاسلاموعروبية الباطلة الفاسدة وافظع كوابيسهم ان تؤول السلطة في السودان الى زنجي افريقي كمناوي او جبريل والحلو وعقار فهم دعاة الامة العربية الرائدة ذات الرسالة الخالدة لا يهم في ذلك ان كان المدعو نوبي اسمر ول نوباوي اسود فتكريس الاستلاب وفصام الهوية فينا واخضاع الغير وضمهم الى منطومتهم الشعوبية البائدة سواء اكان هؤلاء الغير اكرادا ام فوارويين هو بحد ذاته الهدف وليست مفارقة ان معظم قيادات داعش في سوريا والعراق بعثيون استبدلوا فاشية العنصرية بفاشية التطرف لتحقيق غاياتهم السلطوية عليه هذا التقارب بين الفاشيين العروبيين والكيزان بمواجهة زحف قوى الاصالة السودانوية ما غريب بل متوقع وما امانيهم بعودة الصادق المهدي الى الصف الاسلاموعروبي معهم الا برهان اخر على انو ورغم ما يسوقه السطحيون والمسطحون من صرف وابتسار وانكار فإن ازمة السودان الام هي فصام الهوية بين الاستعراب والافريقانية وتداعيات ذلك العميقة على رؤيتنا للحياة ووجدانا الاجتماعية ووحدتنا القومية وكل سمات العجز والفشل اللاحقة بنا النخبوي منها قبل الشعبي فما هذه النخب والقيادات المزعومة البائسة الا افراز طبيعي لمجتمع مختل لا زال يفتقد الوعي للكف عن تدمير نفسه

[الحقيقة مرة]

ردود على الحقيقة مرة
European Union [د. محمد بله] 02-02-2015 08:50 PM
دي الحقيقة يا (الحقيقة المرة) .

هؤلاء لا يختلفون كثيراً عن المؤتمر (الوطني)
لو نجح (البعثيون) في بلاد ميشيل عفلق لنجح لدينا او اتى بخير لنا .. إن آفة بلادنا الاولى هي هذه الافكار والاحزاب المستوردة
و هؤلاء المستلبون .
ماذا فعل بعث صدام وعبدالكريم قاسم بالعراق وغيره بل ما نتيجة تسلّط (الاسدين) على سوريا وغيرها
و هل يؤمن البعثيون بالديمقراطية ؟؟
سؤال للسيد السنهوري وغيره من القومجية الذين لا يختلفون كثيراً مع الاخونجية .
يجب ان نعود للمشاريع الوطنية السودانية الاصيلة ان كّنا نريد نجاحاً لهدا البلد
- مشروع علي عبداللطيف
- فكرة الاستاذ محمود
- سودان د. جون قونق


#1200348 [عبدالرحمن غزالى]
0.00/5 (0 صوت)

02-02-2015 05:13 PM
يا اخونا حزب البعث هذا اساس مبادئه او المبداء الوحيد الذى يعمل عليه هو امة عربية واحدة ذات رسالة خالدة هل هذا الشعار من متطلبات المرحلة فى السودان؟ ام هو شعار تفتيتى كما شعارات هى لله لا للسطة ولا للجاه؟ هل بعثى السودان قرارهم غير مرهون لاى جهة خارجية؟ البعث حكم فى سوريا والعراق ووصل للسلطة فى البلدين على ظهر الدبابة وقام باقصاء الاخرين وبابشع الطرق هل تجربة البعثين فى سوريا والعراق نموذج جيد لحكم السودان ؟ افيدونا افادكم الله ودعونا من البربقوندا بتاعت البعثين انهم وانهم وانهم جاوبنى بالمنطق والعقل لو ممكن

[عبدالرحمن غزالى]

#1200265 [كاتم الاسرار]
0.00/5 (0 صوت)

02-02-2015 03:16 PM
من انت ايها المأفون؟؟؟ وما ثابو امبيكي الا سمسار حروب وجد ضالته في السودان

[كاتم الاسرار]

#1200253 [فريد عبد الكريم محمد]
0.00/5 (0 صوت)

02-02-2015 02:59 PM
هولاء مراهقين سياسة لا يرجى منهم شيء ولا يجب الالتفات اليهم فهم رغم قلتهم إلا انهم ماتوا وشبعوا موت بموت شيخهم صدام حسين

[فريد عبد الكريم محمد]

ردود على فريد عبد الكريم محمد
[مواطن] 02-02-2015 07:25 PM
جادل الفكر بالفكر وليس بالسباب ...


#1200246 [شاكر الديمقراطي]
5.00/5 (2 صوت)

02-02-2015 02:52 PM
لماذا يتفق الجداد الاكتروني وجهاز الامن وبعض المعارضين في تشوية صورة البعثين ؟؟
الموقف الوطني الصلب الذي يسلكة البعثين وهو اسقاط النظام هو المحك الذي يميز الخبث من طيب ،والمهادن من المصالح ،،
لن تنالوا الحرية والعدالة حتي تبذلو العرق والدماء في وضح النهار.
شتائم البعثين لن تسقط لكم النظام ،بل تساعد في اطالة عمره والانصراف بالقصية الي غير مجراها الصحيح
لكل الذين يتعاملون مع السياسية بالمشاعر ، الايام سوف تثبت وجة نظر البعثين وسوف ياتي من تراهنون عليهم من الجبهة الثورية والصادق المهدي وغيرهم الي حوار النظام ومشاركتة السلطة كما فعلو من قبل ، ولكل من يتوهم ان الحوار مع النظام يقدم حلا، او من يقف خلف الحوار من القوي الدولية التي تريد ان تمد في عمر النظام او من من يدعون النضال باسم المهمشين !! ، سوف تثبت الايام انهم يسعون وراء مصالحهم الخاصة لانهم منهم من كان وزيرا او واليا او مستشار في حكومة الانقاذ ،، ثانيا من الذي قال انه ليس هنالك تدخل دولي في نداء السودان وغيره ، تسعي قوي نداء السودان هذه الايام للقاء امبكي للضغط علي النظام لتوسيع التسوية !!ثانثا نضال البعثين في الشوارع يعرفه الشعب السوداني الذي يعيش في وسطه المناضلين البعثين وتشهد المعتقلات التي امتلات بهم ببسالتهم ونضالهم /، اما الناس القاعدة بره وتشتم في البعثين لاجندة تخصهم عليكم ان تعلموا ان مثل هذه الامور لن تقدم حلا لكم او للوطن لانه يتزامن مع هجوم النظام والجداد الاكتروني علي البعثين ، لان خيار البعث هو اسقاط النظام وليس الحوار معه
لقد اثبتت الايام صدق تحليل حزب البعث ، وصدق موقف امين سره السنهوري ، الثورة خيار الشعب السوداني

[شاكر الديمقراطي]

ردود على شاكر الديمقراطي
[كارة الكيزان] 02-03-2015 02:49 PM
يعني نفكك الدولة الدينية الكوزية وشعاراتها هي لله لا للسلطة ولا للجاه والجهاد وشريعة الحرامية ومش عارف شنو لنأتي بدولة عنصرية عروبية بشعار امة عربية واحدة ذات رسالة خالدة. قايتو ربنا يعفيك ويعافيك ومن معك من مرض العروبية والعنصرية ويفتح لكم باب المحبة والتعايش والاخوة لكل سكان الارض دون فرز

[غربة وحرقة] 02-03-2015 09:43 AM
وهل تقليلك من شان الجبهة الثورية وحزب الامة والاخرون يقدم للوطن شئ؟


#1200232 [مدحت عروة]
4.00/5 (3 صوت)

02-02-2015 02:32 PM
العروبة لا توحدنا الافريقانية لا توحدنا الاسلام لا يوحدنا المسيحية لا توحدنا السودانانوية هى التى توحدنا(القائد العظيم جون قرنق) الكلام ده اعمله حلقة وعلقه فى اضانك انت والحركة الاسلاموية لان حزب البعث يقوم على العروبة والحضارة الاسلامية والحركة الاسلاموية تقوم على المتاجرة بالاسلام فى العمل السياسى يعنى انتو الاتنين خارج الشبكة السودانية وبتعرضوا خارج زقتها!!!
نريد وطنا سودانى الهوى والهوية تتمازج فيه كل الاعراق والثقافات وتعبر عن نفسها يحكم بالعلمانية السياسية مثل بريطانيا وليس علمانية فرنسا البتشطح باساءة الاديان اى ابعاد الدين الحنيف عن الصراع السياسى ولعلمك نحن سودانيون قبل ان نكون عربا او افارقة او مسلمين او مسيحيين وفينا من كل هذه الاعراق والاديان مسحة سودانيين وكفى رفعت الاقلام وجفت الصحف والماعاجبه الكلام ده يمشى يعيش فى العراق او الجزيرة العربية ولا مكان له فى السودان!!!!
هو انحنا ناقصين عنصرية عربية او افريقيةاو اسلاموية او مسيحية كمان؟؟؟؟
يعنى مادايرين احزاب امتداد للخارج وكفى!!!!

[مدحت عروة]

#1200215 [عمر]
0.00/5 (0 صوت)

02-02-2015 02:14 PM
منذ ان ناصرت الانقاذ نظام الاسد في سوريا تحول موقف سنهوري و اصبح في صف الانقاذ.

من يؤيد الشبيحة و ما يجري في سوريا لا يتوقع منه مساندة الديمقراطية؟

[عمر]

ردود على عمر
European Union [سميري في ضميري] 02-02-2015 03:56 PM
ولله جهلك مصيبه


#1200203 [مهدي إسماعيل مهدي]
0.00/5 (0 صوت)

02-02-2015 02:00 PM
محن السياسة السودانية؛ أكبر معاقل حزب البعث العربي بالسودان في جبال النوبة، وعدد عضويته لا يتعدى العشرة أشخاص.

مُعارض يُريد إسقاط النظام ويرفض نداء السودان ويقول عنه "صنيعة أمريكية".

[مهدي إسماعيل مهدي]

ردود على مهدي إسماعيل مهدي
[مواطن] 02-03-2015 10:39 AM
الصاوي ترك حزب البعث العربي الاشتراكي ومبادئه وصنع حزباباسم البعث السوداني منذ زمن وهو لا يمثل البعث العربي الاشتراكي بأي حال من الأحوال ..

European Union [ابوخليل] 02-03-2015 12:48 AM
ألم تسمع بـ عبد العزيز الصاوي أو السفير أحمد محمد بشير حامل الجنسية البريطانية والمقيم في لندن

[مواطن] 02-02-2015 02:48 PM
حزب البعث نظرته صائبة ..سؤال : لماذا انسحب ياسر عرمان كمرشح منافس لعمر البشير في انتخابات ابريل 2010 ؟ مع انه كان منافسا قويا لعمر البشير في ذاك الوقت .. أعتقد كانت هناك صفقة بين الحركة الشعبية والمؤتمر الوطني بضغوط أمريكية لتمهيد انفصال الجنوب ...وحدث الانفصال بالفعل..
ملحوظة : لم أرى بعثيامن السودانيين المنتمين له هرب خارج السودان وتجنس بجنسية أجنبية ..


#1200198 [المنصور]
0.00/5 (0 صوت)

02-02-2015 01:51 PM
الشعب بطالب بعودة الاستعمار الانجليزي او الاسرائيلي وأنت تقول لي المانيا واميركا تقف خلف نداء السودان ... يا عم انشاء الله يحكمه السودان ، غنم وحصلنالهم راعي مجاني ، وهو في احسن من كده

[المنصور]

#1200154 [كاره الكيزان]
5.00/5 (1 صوت)

02-02-2015 12:50 PM
تأكلون من مايزرعون وتتعلمون من ما يخترعون وتتعالجون بأدويدهم وتلبسون من المكائن الامريكية وعايشين عالة على العالم وحروب ومشاكل ومش عايزين العلم يدخل في شئونكم ... قايتو العرب ديل عندهم جنس محن

من زمان قلنا ما اوسخ من الكيزان الا المستعربين وفكرهم اكثر عنصرية من العرب الاصليين والكيزان

[كاره الكيزان]

ردود على كاره الكيزان
[مواطن] 02-03-2015 09:38 PM
في النهاية يا كاره العرب ...تريد أن تقول ليس للعرب أي تأثير في العلوم وأنهم متخلفون وهذا اجحاف ....ثم ان الحضارة اليونانية ليست قديمة كحضارة العرب التي عمرها أكثر من خمسة الاف سنة
وهي حضارة العرب السومريون ..وقد أخذ اليونانيون من السومريين الكثير كعلم الفلك والرياضيات
...حضارة اليونان القديمة تاريخها حوالى ثلاثة قرون قبل الميلاد وهي أول حضارة في أوروبا ..وحضارة العرب قبل الميلاد أكثر من خمسة قرون ...اندثرت حضارة اليونان المقتبسة من الحضارة السومرية وجاء العرب بعد الاسلام وأعادوا لها الحياة وأضافوا لهذه الحضارة اليونانية المقتبسة الكثير ونشروها في أوروبا التي كانت غارقة في الظلام ..لاتحاول طمس التاريخ حتى الأوربيون أنفسهم
يعترفون بدور العرب وأثرهم في نهوض أوروبا ...

[كارة الكيزان] 02-03-2015 03:36 PM
1- الكندي له إسهاماته في الفلسفة والطب والفيزياء والكيمياء ولم يصل لشيء غير انه ترجمة كتب افلاطون وغيره من الفلاسفة اليونان وله كتب اكثر من مائتين كتاب وهو من ادخل الحروف الهندية عند العرب ولم يكتشف مرض او علاج او لديه نظرية فلسفية مكتملة ، الرجل كان عالم في محيطه لا كثر.
2- أما عن ابن الهيثم كان عالم فيزياء مجتهد ومتبع علوم الأوليين في دراسة الضوء، وقد اجتهد في ذلك العلم وله ابحاث ومؤلفات في الكثير من المجالات ، أدعى أبن الهيثم بأنه لو كان في مصر لسخر نهر النيل وسيطرة عليه وجعل منه كل الخير لاهل مصر وسمع بذلك الحاكم الفاطمي لمصر وارسل في طلبه ودفع له الكثير من المال وقال له افعل ما وعد وفشل الرجل وادعى الجنون خوفاً من الحاكم حتى مات.
3- اما ابوقاسم الزهراوي فهو اشهر طبيب مسلم في عصره وكان اب الجراحة عند العرب وجل كتبه كانت في الحضارة اليونانية والرومانية وقد اخذ منها واضاف عليها بقدر محدود يحسب له في الاوساط العلمية في العالم ولكنه لم يغير الكثير في العلوم او قاد طفرة وثورة في احد العلوم.
4- اما ابن رشد فهو عالم كبير في الطب والفلسفة وقد تأثر بمحيطة حيث ولد في الاندلس واحتك بالعلوم الغربية وعمل في التأليف في الفلسفة والطب بعد أن نهل من الكتب المترجمة من ارسطو وافلاطون وقد حققها ونقدها وهو عالم قد اضاف الكثير في الفلسفة وهو الوحيد الذي كانت له بصمة عالمية في مجال الطب والفلسفة وبالاخص الفلسفة.

يعني في النهاية الموضوع كله تضخيم للذات هؤلاء العلماء قد اضافوا اليسير في علم من سبقوهم ولم يكتشفوا شي او يقودوا ثورة في مجالهم غير ابن رشد وذلك تحسب لنشاته في الغرب بالاندلس

وأنا لا اكره العرب بل اكره تضخيم الذات وكما قلت لكم العلم يصنع التاريخ ويسجله ونحن نألف التاريخ ونسجله كما نحب وليس كما هو

[مواطن] 02-03-2015 10:48 AM
والله انت فعلا كاره للعرب وليس للكيزان فحسب .. اقرأ أنت التاريخ جيدا وستعرف من هو الطبيب الكندي (بكسر الكاف )؟ ومن هو الحسن بن الهيثم ؟ومن هو أبو القاسم الزهراوي ؟ومن هو ابن رشد ؟
كل هؤلاء نكرتهم ونكرت عروبتهم وهناك الكثير من العلماء العرب ولكنكم من حقدكم الأعمى على العرب وبسبب سياسة الأنقاذ التي أعمت بصيرتكم تنكرتم للتاريخ الحقيقي ...ولولا هؤلاء العلماء لما عرفت أوروبا الحضارة ...الأوربيون حتى الآن لا يغسلون مؤخراتهم بالماء بعد قضاء الحاجة !

[كاره الكيزان] 02-03-2015 12:59 AM
يا مواطن أنت مصدق افلام العرب واوهامهم وانهم صدرو العلم لاروبا ، يا رجل لو كنت تبحث عن الحقيقة اعد قراءة التاريخ وسوف لن تجد علماء عرب لهم وزن يتعدون اصابع اليد ومعظمهم لم يكونوا علماء بالمعنى الحقيقي بل مترجمين لكتب اليونانيين والاربيين وايضاً معظم هؤلاء المترجمين لم يكونوا عرب.

مثلاً العرب يقولون اول من حاول الطيران في العالم رجل عربي هو عباس ابن فرناس وطبعاً الرجل لم يكن عربياً ولم يكن اول من حاول الطيران بل كان رجل مجنون ولم يكن اول مجنون يحاول الطيران بل كان هناك الكثير من المجانين حاولوا الطيران قبله وبعده

على كل حال.

(العالم يسجل التاريخ والعرب يالفون التاريخ)

[مواطن] 02-02-2015 02:55 PM
هذارد للدين يا كاره الكيزان.. قبل أكثر من من ستة قرون تعلم الأوربيون من العرب والمسلمين في الجامعات التي أسسها المسلمون في أسبانيا ( الأندلس سابقا ) وفي المغرب ...


#1200141 [الوطن للجميع]
3.00/5 (2 صوت)

02-02-2015 12:34 PM
أنت يا سنهوري لا في العير ولا في النفير .... أنتظر لوحدك وأنتظارك سيطول ... ربنا يحقق أحلامك ....قال حزب العبث ....أولا خليك وطني وتخلي عن ولائك القطري العنصري حيث أننا أمة سودانية مشكلة ومتجانسة والشعارات العروبية والقطرية دي عفي عليها الزمن ولا تصلح للسودان فقط شغلكم شخبتو في الحيط وبها ستنتصر ثورة الغلابة لتغتطفوا ثمارها ... عمرنا ما شفنا حزب في برلمانات الكبار وخليكم من طق الحنك وشغل المماحقة والملاواة ....

[الوطن للجميع]

ردود على الوطن للجميع
European Union [سميري في ضميري] 02-02-2015 03:59 PM
ههههههههههههه غايتوا ردحك في سهى الدابي.... ولله البعثسن منطقم تقوى منك واسقاط النظام هو المطلب ولو عندك راي ف النقطه دي قوووول


#1200132 [يحيي العدل]
3.00/5 (2 صوت)

02-02-2015 12:16 PM
من أين أتي هذا السنهوري ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

[يحيي العدل]

ردود على يحيي العدل
[داجن الداجن] 02-02-2015 03:19 PM
علي الريح الشيخ السنهوري امين سر حزب البعث العربي الاشتراكي عضو القيادة القطريه ابن السودان البار - نختلف معه سياسيا وفكريا لاكن لا ننتقص من حقه ومكانته انسان محترم ومربى فاضل صاحب مواقف سياسيه مشرفه وثابته


#1200100 [السودان الوطن الواحد .]
2.50/5 (2 صوت)

02-02-2015 11:32 AM
كلام ملغوم عار ان يصدر من حزب بمثل هذا الحجم اذا كان يعتبر امريكا والمانيا لها اجندة مع المعارضة هل يستطيع هذا السنهورى ان يفتح فمه ويورينا الأجندة الروسية مع المؤتمر الوطنى؟

مصيبة السودان أى واحد فيه ربط له عمة وعايز يبقى فقيه سياسى ويعتبر كلامه منزل وانا اعتبر كلام هذا السنهورى قاله بالتملية وليست بالأصالة عن حزبه ولاء جزئى لحزب الشمال المؤتمر الوطنى او يجد لنا مبرر لما قاله فى حق المعارضة لو هو معارض حقيقى نداء السودان رجال يبحثوا عن سلام والمانيا وروسيا وامريكا سعى لها النظام قبل ان تسعى المعارضة ولا اخشى سؤ الظن ان حتى هذا بين المعارضة ودعوة المانية منسق له من قبل النظام والسنهورى اداة ضغط سالبة

[السودان الوطن الواحد .]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة