الأخبار
أخبار إقليمية
خبراء اقتصاديون يبحثون طرق تعافى الاقتصاد السودانى
خبراء اقتصاديون يبحثون طرق تعافى الاقتصاد السودانى
خبراء اقتصاديون يبحثون طرق تعافى الاقتصاد السودانى


02-02-2015 07:09 PM
الخرطوم (سونا)- اكد عبدالله زكريا مدير المركز العالمى للدراسات الافريقية على ضرورة خلق شراكات اقتصادية مع الصين وروسيا خاصة فى مجال الصادرات غير البترولية بصفة عامة واستخراج وتصدير الذهب بصفة خاصة .
وقال زكريا فى المحاضرة التى نظمها المركز بمقره اليوم بالخرطوم تحت عنوان ( أقرب الطرق لتعافى الاقتصاد السودانى ) ان السودان يحتاج لانتاج 17 طن ذهب لتوفير مليار دولار لافتا الى ان الصين من اكبر الدول انتاجا للذهب وروسيا من اكبر الدول التى تستورد الذهب .
واشار الى ان امريكا فى اطار حربها الاقتصادية ضد السودان استثنت الصمغ العربى من المقاطعة والحظر الذى تفرضة ضد السودان بشرط الا تستورده من السودان مباشرة بالعملة الصعبة منوها الى وجود وفود امريكية هذه الايام بالخرطوم للتعامل مباشرة مع الحكومة فيما يختص بتصدير الصمغ العربى من السودان .
من جانبه اوضح د.عادل عبد العزيز الخبير الاقتصادى مدير ادارة حماية المستهلك بوزارة المالية بولاية الخرطوم ان السودان مر بثلاثة صعوبات اقتصادية الاولى تتعلق باقتسام عائدات النفط مع جنوب السودان فى الوطن الواحد والثانية بعد انفصال الجنوب وتكوين دولته الحديثة والثالثة هى تأثر السودان بالازمة المالية العالمية .
وفى إشارة لاستيفاء السودان لشروط إعفاء ديونه الخارجية قال د.عادل ان اسبابا سياسية يتبناها الغرب حالت دون تمتع السودان بهذا الحق مبينا تزايد أرباح الديون على السودان البالغة 46 مليار دولار بجانب فوائد عقوبات التأخير عن سداد المديونية ..
ونوه الى ان العقوبات الغربية تطورت من قرارات امريكية الى قوانين دولية مثل قانون مكافحة الارهاب وغسيل الاموال وغيرها من القوانين التى تمارس لتقييد حركة اقتصاد الدول الاسلامية .


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 2063

التعليقات
#1201026 [يحي]
0.00/5 (0 صوت)

02-03-2015 04:06 PM
هذا المومياء ان شاء الله خلي السكر بعد انقطاع دوالارات الكتاب الأخضر وموت سيده القذافي . مشكلة السودان تصدر بعض أشباه البشر لحل مشاكله بالرغم انهم لم يستطيعوا حل مشاكلهم

[يحي]

#1200752 [المــــــــــــــر]
0.00/5 (0 صوت)

02-03-2015 09:51 AM
عبر التاريخ الاقتصادي السوداني لم يكن لنا خبراء اقتصاد ووزراء اكفاء كان يتوجب عليهم تعافي الاقتصاد السوداني بكفاءتهم ومقدراتهم وتعلمهم ، ولكن للاسف الشديد جل من اعتلى وزارة المالية لم يكن على كفاءة تخرج السودان واهله من شظف العيش وضيق الحال الذي لازمهم طوال ماضي السنين ، السبب يرجع لعدم مقدرة تلك الفئة التي تولت مسائل الاقتصاد وتطوره عبر الزمن .

ونحن ناسف ان يتلطش وتسوء حالة شعبه للدرجة التي نحن فيها الآن بؤس لا نظير له عبر تاريخنا السابق والحاضر فمن الذي تسبب في ذلك في دمار الاقتصاد الحكومة ام الشعب المسكين ام من تولوا دفة الاقتصاد عبر الحكومات المختلفة واسوأها من يحكمون الآن ؟


فهل يا خبراء السودان من مخرج في يدكم اين عقولكم ، ولو من يصلح الاقتصاد يا حكومة هناك ناس قادرين على انقاذ البلاد من كبوتها الاقتصادية اللهم ولي من يصلح على اهل السودان .

[المــــــــــــــر]

#1200724 [مدحت عروة]
5.00/5 (1 صوت)

02-03-2015 09:30 AM
الطريقة الوحيدة لتعافى الاقتصاد السودانى هى فى انخراط امريكا فى فكر الانقاذ او الحركة الاسلاموية بس انتو اقنعوا الامريكان بحكاية شرع الله دى وهى لله وحكايات من النوع ده وتانى مافى مشكلة واهو الانقاذ قدرت تقنع الصين وروسيا بتحكيم شرع الله بس المشكلة فى امريكا واوروبا الغربية!!!!!!!!!!!!!!!
عليكم الله يا معلقى وقراء الراكوبة شوفوا جنس الخبراء الاقتصاديين العندنا قالوا شنو زيادة انتاج الذهب وبترول الجنوب والمقاطعة الامريكية الخ الخ الخ ونسى هؤلاء العباقرة ان اس البلاء هو فى عدم الاستقرار السياسى والدستورى وسيادة حكم القانون والتداول السلمى للسلطة وغياب الحريات والعدل والشفافية وفصل السلطات الخ الخ والصرف على اجهزة الحرب صرف من لا يخشى اتلفقر واهمال الصرف الكبير على التعليم والصحة والزراعة بشقيها يعنى وقف الحرب والاتفاق على كيف يحكم السودان واستتباب الامن والسلام وحكم القانون والدستور هما الطريقة الوحيدة للتعافى الاقتصادى قال زيادة انتاج الذهب قال؟؟؟ يا جماعة دى مصيبة شنو الواقع فيها السودان ده؟؟ السودان عامل مثل الجرح الفيه صديد عايز تنظيف وجعله جرح جديد يكب دم احمر وبعد داك يسهل علاجه ويتعافى والانقاذ هى ذلك الجرح المليان صديد وخلايا ميتة!!!!

[مدحت عروة]

#1200488 [ود احمد]
0.00/5 (0 صوت)

02-02-2015 10:58 PM
المشكلة ليست في العالم الذي حاصروا ولكن المشكلة في الحكومة التي انتهجت سياسة العداء السافر للدول ومن منا لا يتذكر انريكا روسيا قد دنا عذابها وسياسة العنتريات هذه يجب ان يتخلى عنها السودانيون لانها لم تجلب للشعب سوى المهانة تصالحوا مع انفسكم والاخرين واتركوا العنتريات الفاض منذ الاستقلال وحتى الان لم يبن السودان علاقات استراتيجية تحكمها المصالح الاقتصادية وليس المبازيء المزعومة في وقت انعدمت الاخلاقيات عند من ينادون بها

[ود احمد]

#1200425 [fatmon]
0.00/5 (0 صوت)

02-02-2015 07:47 PM
ونوه الى ان العقوبات الغربية تطورت من قرارات امريكية الى قوانين دولية مثل قانون مكافحة الارهاب وغسيل الاموال وغيرها من القوانين التى تمارس لتقييد حركة اقتصاد الدول الاسلامية .

كلام غير صحيح بالمره لأنه عام ليس كل الدول الأسلامية
فقط الدولة الارهابية الفاسدة الدول الأسلامية كم عددها وكم عدد الدول المحاصرة إقتصاديا ولماذا ؟؟؟؟؟؟؟؟
ماذا تعرف عن واقع روسيا الآن أيها الأقتصادي ؟؟؟؟

كسرة أخونا جبرة
التعامل مع روسيا حلال ومع السودانيين حرااااااام؟

[fatmon]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة