الأخبار
أخبار إقليمية
رئيس هيئة الدفاع عن أبو عيسى ومدني : توجد عدة أجنحة مصطرعه داخل النظام.. اعتقال موكلينا عمل انتقامي والبعض يستخدمهم كرهائن.
رئيس هيئة الدفاع عن أبو عيسى ومدني : توجد عدة أجنحة مصطرعه داخل النظام.. اعتقال موكلينا عمل انتقامي والبعض يستخدمهم كرهائن.
 رئيس هيئة الدفاع عن أبو عيسى ومدني : توجد عدة أجنحة مصطرعه داخل النظام.. اعتقال موكلينا عمل انتقامي والبعض يستخدمهم كرهائن.


02-02-2015 11:58 PM
الراكوبة عبدالوهاب همت

في اتصال هاتفي للراكوبه بالاستاذ عمر عبدالعاطي رئيس هيئة الدفاع عن المعتقلين في نداء السودان وهم الاساتذة فاروق ابوعيسى و أمين مكي مدني وفرح عقار قال بالنسبة للطلب الذي تقدمت به نقابة المحاميين السوداني والطلب الذي تقدمنا به كهيئة دفاع عن المعتقلين , فقد رفض طلب نقابة محامين باعتبار ان وزير العدل استخدم صلاحياته تحت المادة 58 , اما طلبنا فقد قلنا لوكيل النيابه ان موكلينا لم ينكروا توقيعاتهم وهم يعترفون بذلك امامكم ونحن أكثر من ثلاثين محاميا نعترف بتوقيعاتهم وانت لاتحتاج لاحضار خبير خطوط, وعن قوله ان الجهات العدليه تخطط لاحضار السيد الصادق المهدي ومني اركو مناوي وآخرين , فان الدوله وعلى أعلى مستوياتها قالت وبالصوت العالي انها لم تطالب باحضار المهدي بالانتربول كما ورد في بعض وسائط الاعلام الحكومي.
وأضاف حاليا هناك مجموعه قاموا في الاتصال بوزير العدل وانا ليس منهم وطالبوا باطلاق الوزير باطلاق سراحهم وكانت اجابته انه ليس من حقهم طلب ذلك لان ملفهم سيذهب الى المحكمة.
وعن وعد الرئيس البشير للجنة آلية الحوار 7+7 باطلاق سراحهم وانه كان قد تم تحديد يوم معين أوضح, ان لجنة الحوار طالبت الرئيس البشير ولمصلحة الحوار ان يفرج عنهم وكان من المتوقع ان يذهب الرئيس الى مكتبه ويصدر قراره لوزير العدل كتابة او شفاهة , لكن وزير العدل قال انه لم يتلقى اي امر من الرئيس وانه مستعد للافراج عنهم حتى ولو بمكالمة تليفونيه واذا طالب الرئيس بشطب القضيه او اصدار عفو فكل ذلك كان يمكن ان يؤدي للافراج عنهم. وحول اعتقاده ان هناك اشياء كيديه نفي الاستاذ عبدالعاطي قال انه لايستطيع ان يجزم واستدرك قائلا. الحكومة ليست على قلب رجل واحد وهناك جهات تود الانتقام من المعتقلين وقد كان لهم ما ارادوا, بعد انقضاء اكثر من 60 يوما في الحبس الاداري وليس القضائي, هناك عدة اجنحة تصطرع داخل النظام هناك من يرون انه من مصلحة الحوار ان يتم الافراج عن المعتقلين ,وهناك من يقولون ان ماجاء في نداء السودان والذي يتحدث عن الحريات والحوار واستقلال القضاء وايقاف الحرب هذه الاشياء نادى بها المؤتمر الوطني نفسه لتوسيع المشاركة في الحوار وانصار هذا الاتجاه داخل المؤتمر الوطني لايرون ان هناك قضية اصلا والموقعون على نداء السلاح لايحملون متفجرات ولانادوا باسقاط النظام بالعنف وهؤلاء يتهمون جهاز الامن وانه دائما مايضع السلطة في قضايا حرجة كحادثة ابرار ابراهيم وقضية الاستاذ الجامعي وغيرها ويرون ان الامن يقوم بتصعيد وتصعيب القضايا ولذلك اضطرت المنظمات الحقوقيه العالميه والاتحاد الاوروبي لاصدار بيانات تدين انتهاكات الحكومة السودانيه لحقوق الانسان بشكل متكرر. وابدى الاستاذ عبدالعاطي اندهاشه من ان الحكومة تقوم بارسال ممثليها سرا وعلنا للتفاوض مع حملة السلاح , وقال ان هؤلاء الناس كأنهم رهائن في يد الحكومة لانجاح الحوار وهناك من يود استثمار اطلاق سراحهم, من جانبه توقع ان يتم الافراج عنهم خلال أربعه او خمسه ايام من الان وعندها سيكثر دعاة الذين يقولون نحن من افرجنا عنهم سواء كان ذلك هو البشير او الترابي او احمد بلال وزير الثقافه.

وعن الخطوة المقبله التي هم بصدد القيام بها اشار الى ان الامر لايعنيه هو فقط انما هو رأي جماعي سيتفقون عليه غدا الثلاثاء 3 فبراير وانه لديها اشياء كثيرة وهيئة الدفاع التي بدأت بحوالي 7 أشخاص بلغ عددهم الان اكثر من 60 محاميا والعد في ازدياد يومي. وحول المؤتمر الصحفي المزمع عقده غدا أكد ان المؤتمر سيكون في تمام الساعه الثانيه ظهرا في مباني طيبة برس في شارع البلديه سأورد فيه هذه النقاط , وتوقع ان تتم مفاجأة الجميع واطلاق سراح المعتقلين في اي لحظة.


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 2908

التعليقات
#1201219 [ابو لستك]
0.00/5 (0 صوت)

02-04-2015 12:13 AM
انتو يا اخوانا مسئولين من الخير ايه اخبار الاستاد ابراهيم الشيخ ؟؟؟؟؟؟؟ الاستاد دة من ما فكوهو ما سمعنا حاجة عنو تانى انشاء الله المانع خير ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

[ابو لستك]

#1201009 [مبارك]
4.00/5 (1 صوت)

02-03-2015 03:32 PM
وكيل النيابة الغبي داير يودي توقيعات المناضلين ابوعيسى وامين مكي لخبير خطوط !!!!!!!! ، ده كلام مثير للسخرية والاستهزاء ، يا خي ده حمار عديل كده ، الناس ديل معترفين بان التوقيعات توقيعاتهم في داعي لخبير الخطوط يا حمار افندي ؟! وكيل النيابة ده ما دارس قانون ولا شنو !!!!
ثم ثانيا هناك من اعضاء المؤتمر الوطني نفسه من يقول ان ماجاء في نداء السودان حديث عن الحريات والحوار واستقلال القضاء وايقاف الحرب وهذه الاشياء نادى بها المؤتمر الوطني نفسه لتوسيع المشاركة في الحوار ولذلك لايرون ان هناك قضية اصلا والموقعون على نداء السودان لايحملون متفجرات ولانادوا باسقاط النظام بالعنف .
مما يتأكد لدى الشعب السوداني ان هذا النظام فاشي وان اسبابه واهية واننا اصبحنا نعيش في حكم الغابة وليس في دولة القانون ، وان ما حدث لهذين المناضلين وغيرهم من المناضليين السياسيين يمكن ان يحدث لاي سوداني اخر ، لذلك على الجميع التوحد والعمل باسرع فرصة ممكنة لاسقاط هذا النظام المستبد ، على الجميع مناصرة ومؤازرة حملة " ارحل " واقترح بتعديلها الى " ارحل قبل ان ترحل " ولتكن احدى شعاراتنا " الشعب يدين تجار الدين " .

[مبارك]

#1200953 [مدحت عروة]
4.50/5 (3 صوت)

02-03-2015 01:58 PM
كيف يفرجوا عنهم ومهم اصلا ما سودانيين وبالتالى لا يحق لهم التدخل فى حل مشكلة الحرب والسلام فى السودان وهم جنسياتهم يا امتن اسرائيلى او بريطانى او امريكى او فرنسى الوحيدين الليهم حق فى حل مشكلة السودان ويجتمعوا مع متمردين او اجانب هم ناس الانقاذ او الاسلامويين لانهم اولا سودانيين واستلموا الحكم بطريقة شرعية فى 30 يونيو 1989 من حكومة ديكتاتورية وعميلة وخاينة هى حكومة الوحدة الوطنية الاشترك فيها كل السودانيين عدا الجبهة الاسلامية القومية يعنى كل اهل السودان خونة وبيكرهوا الاسلام الا الجبهة الاسلامية هى الوحيدة فى السودان البتحب الوطن والاسلام !!!!
كسرة: فى ناس دلاهات واغبياء ومغفلين وفاقد تربوى هم جمهور المؤتمر الوطنى بيصدقوا الكلام ده!!!!!!!

[مدحت عروة]

#1200736 [حرية]
5.00/5 (2 صوت)

02-03-2015 09:35 AM
هذا نظام فاشي يخاف من ظله ,فكل صيحة يحسبها علية حتي ولو طنين ذبابة يظنة صوت دبابة

[حرية]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة