الأخبار
منوعات سودانية
تعادل بطعم الفوز للأهلي الخرطوم مع المريخ بالدوري السوداني
تعادل بطعم الفوز للأهلي الخرطوم مع المريخ بالدوري السوداني
تعادل بطعم الفوز للأهلي الخرطوم مع المريخ بالدوري السوداني


02-04-2015 11:59 PM

قدم الأهلي الخرطوم عنوانا كبيرة للإثارة المتوقعة في الدوري السوداني الممتاز لكرة القدم في نسخته ال20 والتي إنطلقت يوم 26 يناير الماضي, وذلك حينما حول خسارته بفارق كبيرة بلغ هدفين إلى تعادل مثير بطعم الفوز من براثن مضيفه الكبير المريخ في مباراة جرت مساء اليوم الأربعاء بإستاد الآخير بمدينة أم درمان ضمن مباريات الاسبوع الثاني من البطولة.

أنهى المريخ الحصة الأولى متقدما بهدفين للاعبين الغانيين اوجستين أوكرا وكوفي في الدقيقتين 9 و36, مقابل هدفين للأهلي نالهما عمر عماد في الدقيقة 68, ووليد الشعلة في الدقيقة 70, وهي نتيجة أوقفت إنتصارات المريخ التي توقفت عند إنتصارين ورفعت رصيده على 7 نقاط, في وقت حقق الأهلي أول نتيجة ايجابية خارج ملعبه بهذا التعادل حيث كان قد خسر المباراة الأولى من هلال الفاشر في الاسبوع الأول وتعادل على ملعبه مع مريخ الفاشر بدون أهداف ليرفع رصيده على نقطتين.

منذ البداية وضع المريخ ضيفه الأهلى الخرطوم تحت الضغط ، عبر اطراف الملعب ضفر فى الناحية اليمنى،ومن وسط الملعب بفضل ايجابية الغانى أوكرا ليقابل ذلك تالق واضح لحارس المريخ السابق ومنتخب السودان أكرم في الصد والزود عن مرماه بفدائية وثبات وقد كان له أثر كبير في خروج فريقه بالنتيجة الإيجابية في النهاية، منقذا فريقه الأهلى من اهتزاز شباكة مبكراً.

وترجم المريخ سيطرته الواضحة بهدف في الدقيقة الــ9 عن طريق الغانى الذي تابع كرة مرتدة من رأسية عنكبة ليودعها في الشباك بثقة.

وشهدت سيطرة المريخ على نصف الساعة من الشوط الأول على محاولات جادة وخطيرة للوصول لمرمى اكرم وذلك عن طريق أوكرا وبكري المدينة الذي اضاع إنفرادا كاملا وهو يسدد كرة فوق المرمى, ولكن المريخ حقق مسعاه وضاعف غلته بهدف ناله الغاني كوفي في الدقيقة 36 حينما إستدار حول نفسه وواجه المرمى وسدد بقوة في الشباك على يمين الجاري أكرم.

وكان بإمكان للأهلي أن يقلص النتيجة من كرة اخطاء جمال سالم الأوغندي حارس المريخ فتسلم عمر عماد الكرة ومررها لخليفة الذي صوب برعونة وهو في مواجهة المرمى.

وختم المريخ الشوط الاول بهجمتين خطرتين عن طريق عنكبة ورمضان عجب الذى تخطى الحارس أكرم ولكن المدافع عمر سليمان ابعد الكرة لركنية ، لينقذ فريقه من هدف محقق

وفى الشوط الثانى اجرى الأهلى تبديله الأول بدخول السيراليوني بانجورا باشا ،وسحب الحسن دياكيتي،واتبعة باخر بدخول مجاهد عباس وسحب جمعة على, وخرج علاء الدين يوسف من المريخ ودخل احمد أبَّكر .

وواصل المريخ هجماته نحو مرمى أكرم الذي واصل التألق بدوره في التشتيت والتصدي منقذا فريقه من هدفين عن طريق عنكبة, وفى المقابل انقذ المدافع أمير كمال المريخ من فرصة تقليص الفارق بعد أن تدخل فى الوقت المناسب وقطع الكرة من أمام البديل بانجورابعد الخطأ من القائد بلة جابر .

فى الدقيقة الــ68 عاد الأهلي للمباراة بهدف تقليص الفارق من ضربة جزاء اثر المخالفة التى إرتكبها القائد بلة جابر مع بانجورا, انبرى للضربة عمر عماد ونفذها بنجاح ، وبعد دقيقتين أدرك الأهلى التعادل بواسطة وليد بخيت مستفيداً من عكسية مجاهد عباس.

وبعد المباراة قال المدير الفني للاهلي الخرطوم فاروق كولوفيتش البوسني لوسائل الإعلام:"المريخ سيطر على الشوط الأول بشكل كامل, ونحن كنا ندرس فيه طوال الشوط الأول, وقد تحدثت على اللاعبين في فترة الإستراحة وطالبت بالمزيد من الجدية وأنه الآداء إذا لم يتغير في ربع الساعة الأولى من الشوط الثاني فأنا مضطر لسحب اسماء في خط الوسط ولا يهمني من تكون."

وأضاف:"حرمت المريخ من صناعة اللعب من المنطقة الخلفية التي يتبادل فيها أمير كمال والريح علي الكرة , وطالبت اللاعبين الحد من حركة كوفي الوسطوحولت خليفة من اليمين إلى الشمال في الدفاع, وعمر عماد من الوسط إلى اليمينوادخلت المالي بانقورا بدلا عن الحسن دياكيته ودعمت الدفاع بمجاهد"

ورفض البوسني الإجابة على سؤال ما إذا كانت تبديلات المريخ قد ساعدته في الظفر بالتعادل لكنه اشار على خروج علاء الدين يوسف من خط الوسط منحه بعض السيطرة في الوسط نفسه".

أما المدرب العام للمريخ محسن سيد فقد رد على إنتقادات حول تشكيلة المريخ وقال أنها خيارات المدير الفني, وأن مشاركة القائد بلة في الظهير الأيسر لأنه اكثر جاهزية من علي جعفر ومصعب عمر".

كووورة


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 4073

التعليقات
#1202378 [زول اسلامي ضد العمانيين]
0.00/5 (0 صوت)

02-05-2015 02:53 PM
مما اجد بله جابر يتقلد شارة المريخ اشعر
بالخوف من هذا اللاعب...باي حق وباية معايير
يصبح بله جابر كابتنا في وجود علاء الدين؟؟

[زول اسلامي ضد العمانيين]

#1202311 [مجروس ق ش م]
0.00/5 (0 صوت)

02-05-2015 01:09 PM
انتو يا جماعة أهلي الخرطوم ده مش نزل من الممتاز مع اتحاد مدني السنه الفاتت

[مجروس ق ش م]

#1202249 [جمال حنين]
0.00/5 (0 صوت)

02-05-2015 11:52 AM
المشكلة في المدعو بلة جابر دا لا اخلاق لا كورة وبقي سمين جدا قليل التلركيز وعديم الجدوى

[جمال حنين]

#1201960 [ABUBAKER]
5.00/5 (1 صوت)

02-05-2015 06:47 AM
والله مشكلة الكرة السودانية ليست في التدريب لان غارزيتو مدرب ناجح 100% المشكلة في ادارات الاندية واللاعب السوداني الذي يتعلم الكرة من داخل ملاعب الحي او القرية -الكورة اصبحت دراسة واكاديميات بدلا من ضياع اموال في الفاضي يجب استثمار هذه الاموال في انشاء اكاديمية او اختيار 15 لاعب ذات اعمار صغيرة لاتتعدى اعمارهم ال 15 سنة والذهاب بهم الى اي دولة لتاهيلهم لمدة سنتين او ثلاث سنوات شوفوا النتيجة بعد داك - لان في نتخب قطر حاليا اكثر من سوداني

[ABUBAKER]

#1201926 [Adil]
5.00/5 (1 صوت)

02-05-2015 03:52 AM
لا ادرى ماهي الحكمه فى استجلاب مدرب فشل من قبل مع الهلال

[Adil]

ردود على Adil
[أب احمد 2] 02-05-2015 11:58 AM
رجيع الهلال يعد نخب اول للمريخ!!!!!
وأسأل خبيركم مزمل أبوالقاسم.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة