الأخبار
أخبار إقليمية
نظام البشير : سنوقِّع على ميثاق المحكمة الأفريقية
نظام البشير : سنوقِّع على ميثاق المحكمة الأفريقية
نظام البشير : سنوقِّع على ميثاق المحكمة الأفريقية


02-04-2015 10:13 AM
الخرطوم :

أعلنت الحكومة استعدادها للتوقيع على ميثاق المحكمة الأفريقية لحقوق الإنسان والشعوب، المطروحة كبديل للمحكمة الجنائية الدولية، بعد إكمال بعض الإجراءات المتعلقة بالأمر، مشيرة إلى مواصلة المساعي الأفريقية لقيامها رغم رفض الدول الغربية لذلك.
وقال وزير الدولة بوزارة الخارجية كمال إسماعيل، إن الأفارقة حذّروا خلال قمتي الاتحاد الأفريقي و"الإيقاد" بأديس أبابا، من أنه في حال عدم احترام مجلس الأمن الدولي للإجماع الأفريقي، حول عدم صلاحية المحكمة الجنائية فإنهم سيكونون في حِل من مجلس الأمن.
وأكد إسماعيل في تنوير صحفي حول "القمتين" بالخرطوم، دعم السودان لقيام المحكمة الأفريقية لحقوق الإنسان والشعوب، مشيراً إلى حرص السودان على التوقيع على ميثاق المحكمة، بعد إكمال بعض الإجراءات المتعلقة بالأمر.
وأوضح أن القمة الأفريقية أشادت بالتزام الكنغو الديمقراطية، بقرارات القمة السابقة بعدم التعامل مع الجنائية فيما يتعلق بالسودان، مشيراً إلى اعتماد القمة لمسودة القرار التي رفعها المجلس التنفيذي للقمة، ويطالب فيها مجلس الأمن بإلغاء قرار إحالة قضية السودان إلى المحكمة الجنائية الدولية .
ونبّه إسماعيل إلى دور السودان، في صياغة مسودة مشروع اتفاق السلام لحل النزاع بدولة الجنوب، والتي قال إنها اشتملت على رؤية واضحة لوضع هيكل للحكم بدولة الجنوب، مشيراً إلى تبني مجلس السلم والأمن لقرارات الإيقاد في هذا الملف.

الجريدة


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 2006

التعليقات
#1201686 [رجاء أبا ىزيد]
5.00/5 (1 صوت)

02-04-2015 04:38 PM
خليك من لعب التلاتة ورقات بتاع أباطرة أفريقيا لو راجل صحي خليهو يمشي لاهاي

[رجاء أبا ىزيد]

#1201555 [العمدة]
5.00/5 (1 صوت)

02-04-2015 12:28 PM
دى مناورة يقودها السودان مع المحكمة الجنائية الدولية ،، وأرجو ألا نعول كثيرا على الرؤساء الأفارقة وسوف ياتى يوما نجد فية اننا أهدرنا مالنا ووقتنا والمحصلة صفر ،، والبيدفع الفاتورة الشعب السودانى المغلوب على أمرة .

[العمدة]

#1201551 [التاهة]
5.00/5 (1 صوت)

02-04-2015 12:20 PM
وهل الاعتراف بالمحكمة الافريقية سيلغي المحكمة الدولية للجنايات
المهم في الامر ان الشعب السوداني يريد العدالة ومثول المجرمين كافة امام العدالة وكل من اقترف جريمة في حق الشعب السوداني من قتل واغتصاب وفساد وافساد لابد من ان تطاله عدالة الشعب السوداني ونحن في السودان لدينا الكثير من القضاة ممن مازالوا يحسبون من اهل الجنة وسيقيمون العدل في يوم ما
مازال القضاء السوداني بخير وعافية وهنالك الكثير من القضاة الصالحين ما زالوا يتحرقون شوقا لاقامة العدل والعدالة
السودان ليس في حاجة الى قضاء دولي ولا افريقي فقط نحن في حاجة الى المخلصين المؤمنين من قضاتنا وهم السبب في اننا ما زلنا نعتز بقضاتنا وقضائنا وبسبب عدالتهم دون غيرهم فان الله حفظ هذه البلاد

[التاهة]

#1201522 [سراجا الدين الفكى]
5.00/5 (1 صوت)

02-04-2015 11:44 AM
لا ياعمر زفت وقعوا اولا على ميثاق روما, ثم من بعد على ميثاق المحكمة الافريقية. وواللهى يافاسد يافاسق, مش كان وقعت على المحكمة الافريقية, لو طلعت السما, انت مقبوض مقبوض ةترحل بعدها بكل اضهاد وزل وانكسار خاتر ومهزوم ومرتجف وعدم الحول والقوه الى المحكمة الجنائية, وتنال اقصى عقوبة رأها شخص, وستكون عظة وعبرة لمن لا يعتبر, وهنا حكمة الاهية, هى ان تكون انت صورة حية لاى رئيس دولة بالعالم, فيعمل الف حساب وحساب. والله يورينا فيك يوم انت تحت طائلة القانون العالمى العادل. ونحن جموع الشعب السودانى لانتمنى لك خيرا ونتوق مشاهدتك وانت عديم الحيلة وتتضهد من كل فرد سودانى, وانت اصلا زليل حقير سفاح قاتل واخيرا اقول انت انسان غير سوى ومضطرب عقليا ونفسيا, وكل هذا لايعفيك من من مصيرك الاسود الذى هو ينتظرك وانت تسير تجاهه.

[سراجا الدين الفكى]

#1201508 [كاتم الاسرار]
5.00/5 (1 صوت)

02-04-2015 11:19 AM
إن الأفارقة حذّروا خلال قمتي الاتحاد الأفريقي و"الإيقاد" بأديس أبابا، من أنه في حال عدم احترام مجلس الأمن الدولي للإجماع الأفريقي، حول عدم صلاحية المحكمة الجنائية فإنهم سيكونون في حِل من مجلس الأمن.
===========
غورو في ستين داهية انتو اصلا حكام م كلكم انقلابين ومرتزقة ومجرمي حرب وقاولي حروب وازيار نساء ومدمني فياجرا وشاربي مرايس واكلي جيف تتكلموا وكأنكم حكام محترمين..ماذا صدرتم للعالم غير المجاعات والايبولا والايدز الجزام والجدري وغيره من الامراض والاهات,انظروا لرعايا دولكم يفضلون الموت تحت امواج البحار علي العيش تحت جنانكم المزعومة ..تفووووووووووووووووووووو عليكم يا فضلات بشرية

[كاتم الاسرار]

#1201499 [وطن آيل للسقوط]
5.00/5 (2 صوت)

02-04-2015 11:01 AM
دي قمامة وليست قمة, لعنة الله عليكم ياايها الرؤساء الافارقة.

[وطن آيل للسقوط]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة