الأخبار
أخبار إقليمية
زوجته تعرضت لمحاولة اغتيال بواسطة مجهولين.. صحافي مُهتم بالجماعات الدينية يتلقى تهديداً بذبحه على طريقة داعش
زوجته تعرضت لمحاولة اغتيال بواسطة مجهولين.. صحافي مُهتم بالجماعات الدينية يتلقى تهديداً بذبحه على طريقة داعش
زوجته تعرضت لمحاولة اغتيال بواسطة مجهولين.. صحافي مُهتم بالجماعات الدينية يتلقى تهديداً بذبحه على طريقة داعش


02-04-2015 05:16 PM
الراكوبة – الخرطوم تلقى الصحافي "الهادي محمد الأمين" الخبير في شؤون الجماعات الاسلامية، تهديدا بذبحه وفصل رأسه عن جسده على طريق (داعش). في وقت نجت فيه زوجته الصحفية "صباح أحمد" من محاولة اغتيال فاشلة، بعدما حاول مجهولون دهسها بعربة صالون بالكلاكلة.

وعلمت (الراكوبة) من مصادر ماذونة أن الصحافي "الهادي محمد الأمين" الخبير في شؤون الجماعات الاسلامية تلقى تهديدا بالقتل والذبح، وذلك من خلال مكاملة هاتفية مجهولة المصدر، وردت الى هاتفه النقال، دون ان يظهر رقم المتصل، على نحو ما يحدث في طريقة الـ "رقم خاص".

وقالت المصادر أن "المتصل" طالب الصحافي الهادي محمد الامين بعدم تناول اخبار الجماعات الدينية، لان تغطيته تضر العمليات "الجهادية" التي يقوم بها شباب "الجماعات المجاهدة".

وحذر "المتصل" الهادي الامين من نشر اخبار "الجهاديين والإسلاميين المشاركين في العمليات العسكرية في الدول العربية والاجنبية وفي بعض المناطق الافريقية. وطالبه بالابتعاد عن الكتابة الصحفية حول الجماعات الاسلامية.

في وقت شرع الهادي محمد الامين في تحريك اجراءات قانونية "ضد مجهول"، وذلك لحماية نفسه من السيناريوهات المتوقعة، خصوصا بعدما أفلتت زوجته الصحافية "صباح أحمد" من محاولة اغتيال فاشلة، بعدما حاول مجهولون دهسها بعربة صالون بالكلاكلة.

وقالت المصادر لـ (الراكوبة) إن الصحافية "صباح احمد" تعرضت لمحاولة اغتيال بالكلاكلة بعدما تعمدت عربة يستغلها مجموعة من الاشخاص دهسها، قبل تنجو من ذلك، بالانحراف بعيدا عن مسار العربة، الامر الذي جعل بعض المارة يحاولون مطاردة الجناة، دون جدوى. ولفتت المصادر الى ان "صباح" تنشط ايضا في نشر اخبار الجماعات الدينية، بجانب ان عملها اوجد لها عداءً مع بعض المكونات السياسية والدعوية.

وسبق ان تلقى الهادي الأمين تهديدا، من قبل شخصية مرتبطة بتنظيم القاعدة وتنظيم (داعش)، بحجة ان الأمين يترصده بالمقالات الناقدة.


تعليقات 24 | إهداء 0 | زيارات 13945

التعليقات
#1202485 [اسحق]
3.50/5 (4 صوت)

02-05-2015 05:29 PM
الرد ده موجه للاسمو محمد الفاتح .... لكان اسلم ؟؟؟ معني كلامك ده الصحفي ده كافر !! وسبب كفره انو انتقد بشر زيو بيستغلوا الدين لقتل وسحل وبيع البشر تحت اسم الاسلام .. واتخذوا آلهه من دون الله مثل ابن تيميه وغيره من الفقهاء يتبعونهم ويتركون ما قال الله وقال الرسول ويكفرون من لم يعجبهم كلامه ... من الكافر هنا !!

[اسحق]

ردود على اسحق
[nagatabuzaid] 02-05-2015 06:40 PM
والله يا اسحق صدقت ولفت نظرى للنقطة دى قدر ما استمع لكلامهم من باب العلم بالشىء يوم ما سمعت واحد فيهم قال الله سبحانه وتعال قال ولا الرسول صلى الله عليه وسلم قال بس ماسكين فى اقوال ابن تيمية حريمهم ورجالهم


#1202446 [مبارك]
5.00/5 (1 صوت)

02-05-2015 04:32 PM
وصيتي للاخ الهادي ان يحمي نفسه بنفسه ، يعني حكومة السجم والرماد دي ما بتحميه ، الذبحوهم قبل كده ما شوية ، تمشي تشتري كلاشنكوف بذخيرته كاملة وتشتري ايضا مسدس مهما كلف ذلك . المسدس يكون معاك على طول والكلاش يكون في السيارة اذا عندك سيارة ولو ما عندك يكون في البيت . ولابد من الاحتياطات الامنية في البيت يعني سلك شائك في السور ، ما تنوم في الحوش ، خلي نومك خفيف ، اي حركة ايدك على الكلاش . غير كده الجماعات المسمى اسلامية خطيرة جدا وحاقدة لدرجة قف وشفت براك العملو في الطيار الاردني ، جريمة هزت ضمير كل الانسانية . لو كنت في اي بلد تاني غير السودان ما كنت بوصيك بهذه الوصية ، لكنك في بلد يمكن ان يحدث فيه اي شئ لذلك اعمل حسابك واحفظ نفسك واولادك ، ومع ذلك واصل في فضح الجماعات الضالة .
اتمنى لقوى نداء السودان الانتصار حتى ننعم بالامن والامان في بلدنا السودان .

[مبارك]

#1202307 [موسى محمد]
0.00/5 (0 صوت)

02-05-2015 01:02 PM
داير يعمل لنفسو أهمية.
بالله هو نحنا عندنا صحافة ولا صحفين في السودان؟

[موسى محمد]

#1202190 [الفونجي]
5.00/5 (3 صوت)

02-05-2015 11:11 AM
لا حولة والا قوة إلا ب الله العلي العظيم .. ماناقصة إلا إغتيالات { اللهم أحفظ السودان والسودانيين }

[الفونجي]

#1202151 [hamgawey]
5.00/5 (3 صوت)

02-05-2015 10:33 AM
هذا المدعو الهادي كذاب بدرجة الامتياز ومحترف كذب وتلفيق
هذا الكلام الذي ذكره تأليف منه
هذا الصحفي معروف عنه في الوسط الصحفي الكذب والتلفيق
فزوجته الصحفية صباح الذي يدعي كذبا ومنافقة محاولة اغتيالها بالكلاكلة هذا كذب يفضحه أن صباح وهي زوجته الثالثة تسكن اركويت في شقة مؤجرة ولا علاقة لها بالكلاكلة
وفي الكلاكلة زوجته الاولى وله منها (10)اطفال
وله من زوجته الصحفية (3) أطفال
وله من زوجته الثانية (4) اطفال وهي من بنات اهله في الجزيرة
هذا الصحفي الهادي محترف كذب وله سجل حافل بالكذب
وهو ليس له شهادة جامعية ولا مؤهل اكاديمي لهذا فمرتبه ضعيف وسط الصحفيين
وليس له قيد صحفي
لهذا يخترع هذه الاكاذيب ليجلب بها اموال
وهو اكبر فتان بين الصحفيينمعروف عنه ذلك
طالبوه بابراز شهادة الجامعة وشهادة السجل الصحفي لتتأكدوا من ذلك

[hamgawey]

ردود على hamgawey
[nagatabuzaid] 02-05-2015 06:55 PM
يا البصيرة ام حمد نحن بناقش فى موضوع يهم السودان يمكن يتضرر منو ودعمك الهمجاوى ذاتو يقوم لشىء فى نفسه علشان يشتت انتباه الناس باشياء شخصيه لا خلا حريم الراجل لا عيالوا ماشاء الله لا شهاداته طيب انا اديك مثال جارتنا لمن دخلت الثانوى زميلاتها دخلن الجامعة ما نجحت الا بعد رسلوها مدرسة فى ريف من الارياف نجاح كشا مشا ودخلت جامعة كشا مشا ودرست اعلام وتخرجت تخريج كشا مشا وما عندها شهادة قيد صحفى وموجعة راس الناس انها اعلامية صحفية وهناك صحفيون بشهادة الثانوى ما شاء الله عليهم ودعمك ما ليه حق كان جينا للنصيحة

European Union [البصيرة ام حمد] 02-05-2015 05:07 PM
يانجاة يا اختي شنو شبيتي لي ود عمي الهمجاوي في حلقوا، يكون حاسدو في التلاته حريم ودستة العيال ولا شنو ياربي .الراجل بيعرفوا وداير يوريكم انو كذاب ومستهبل، انتي ما ملاحظة الأيام دي كل يوم بنسمع بمحاولة اغتيال ومافي زول مات ، كمان قال الصحفي الخبير في شئون الجماعات الاسلامية، والله ضحكتونا،الجماعة متأثرين بالخبراء الجد جد، البكتبو في صحف الخواجات وبيظهروا في BBc ,CNN .ايه رايك جاري فاقد تربوي، شهادة ثانوي ماعندو، وصحفي وبقدم برنامج في واحدة من قنواتنا المعروفة، وبيعرف نفسو بالخبير فلان الفلاني.

United States [nagatabuzaid] 02-05-2015 02:21 PM
نحن مالنا ومال الكلام الرصيتوا ده كلللللللللوا امور شخصية سؤالين مفروض تجيب عليهم بامانة وشفافية لنتاكد من انه كاذب ام لا ؟؟ هل فعلا بيكتب عن الجماعات الجهادية كما تسمى نفسها مما يزعجهم ؟؟؟؟؟ ان كانت الاجابة بنعم عليك الرد على السؤال الثانى : هل بعيد على هؤلاء الارهابيين التهديد والاغتيال وقطع الرؤوس ؟؟؟
ملاحظة : طالما انك متاكد من معلوماتك هذه لماذا لا تكتب اسمك بوضوح ؟؟؟؟؟؟ يبدو انك محموق من الصحفى لدرجة الغليان لدرجة اقحامك لامور شخصية للرجل مالينا دعوة بها لا اعرف هذا الصحفى وما يهمنى هو موقف القتلة الارهابيون الذين اسنتشروا فى السودان كالسرطان و يهمنا جميعا كسودانيين تهديد مواطن
اقتراح : اذهب الى الشرطة وافتح بلاغ عليه بتهمة الكذب وازعاج السودانيين الذين تفاعلوا معه وهم فى غاية الانزعاج على حال الوطن و المواطنين ويمكن يكون الشهود من ذكرت انهم جميعا يعرفونه من الصحفيين ومرتبه الضعيف يخدم القضية فى شنو ؟؟ بالله خليك واعى سبحان الله اردت ان تشين لسمعته كشفت نفسياتك بدليل عدم ذكر اسمك


#1202082 [كتاحة امريكا]
5.00/5 (1 صوت)

02-05-2015 09:13 AM
داحش فرع السودان هي المسؤله عن كل الانتهاكات ...

[كتاحة امريكا]

#1202080 [جركان فاضى]
4.25/5 (4 صوت)

02-05-2015 09:10 AM
لا اعتقد ان الحركات المتطرفة دينينا سوف تلقى لها قاعدة تحميها فى السودان...وحتى الكيزان فان جهادهم انحصر فى نهب اموال الامة والاستحواذ على المناصب وليست لهم عقيدة ايمانية يناضلون من اجلها ...اكيد هناك مخابرات تريد ان تزيد البلد فتن على ماهى عليه من ازمات اخلاقية واقتصادية

[جركان فاضى]

#1202051 [كارلوس]
5.00/5 (3 صوت)

02-05-2015 08:37 AM
كل القنوات كل العالم كل الناس استنكرت حرق الطيار الاردنى
معاذ رحمة الله عليه .. الا حكومة السجم ديل
منتظرين حسين خوجلى ادين واستنكر عداها كلها فلان قال لى
وابتسامات ومصمصة شفايف .. السبب شنو ؟

[كارلوس]

ردود على كارلوس
[جعفر النميري] 02-05-2015 02:41 PM
والله أصبت يا كارلوس ، ما في حاجة مضايقانا من المدعو حسين زفت إلا مصمصة الشفايف وأنا وأنا وأنا والدكتور فلان قالي والوزير علان مرة قالي .. وهكذا .. سؤالي للمدعو خوجلي ، هل كان نائم مثل نومة أصحاب الكهف وفجأة صحاووجد هذا الوضع ؟؟؟ أم أنه من أكبر مطبلي هذا النظام منذ الوهلة الأولى؟؟ لماذا الوصايا العشرة الآن ؟؟؟ وا فائدة سلخ الشاة بعد ذبحها؟؟ هذا مسلط من قبل السلطة ليعكس للمغفلين وجود الرأي والرأي الآخر .. ولكن أتحد واحد يقعد مكانه وينتقد ؟؟؟


#1202044 [saleh]
3.50/5 (3 صوت)

02-05-2015 08:32 AM
هذه هي اساليب هؤلاء الحيارى الذين اضاعوا الصراط المستقيم الذي ندعوا الله تعالي الهداية له سبعة عشر مره في اليوم علي الاقل ، هذا السراط الذي يهدي لنعمة الله ويمنع عنا غضب الله ويعصمنا عن الضلال ، اما هؤلاء الذين جعلوا لهم اربابا من دون الله يتبعونهم في ارتكاب الآثام الجليله حتي صار القتل عندهم اهون من شربة ماء كأنما لم يحرم الله تعالي القتل ولم يقول في كتابه {وَمَن يَقْتُلْ مُؤْمِناً مُّتَعَمّداً فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِداً فِيهَا وَغَضِبَ ٱللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَاباً عَظِيماً}. وعن النبي صلى الله عليه وسلم قال: ((أكبر الكبائر الإشراك بالله وقتل النفس وعقوق الوالدين وقول الزور)) وعن عبد الله بن عمر رضي الله عنهما قال: (إن من ورطات الأمور التي لا مخرج لمن أوقع نفسَه فيها سفكَ الدم الحرام بغير حلّه ) وما اكثر الآيات والأحاديث التي تعكس عظم ذنب القتل بغير حق ، المحير في الامر ان احكام هذا الدين بسيطه جدا ومفصلة تفصيلا دقيقا في القرآن والسنه لدرجة ان هناك الكثيرين لم يحظوا بأي نوع من التعليم ولكنهم فهموا وآمنوا واتقوا الله حق تقاته وبالمثل هناك من يصلي ويتعبد جل وقته ولم يشفع له ذلك بهدايه حتي انطبق عليه المثل الالهي ~ كَمَثَلِ الْحِمَارِ يَحْمِلُ أَسْفَارًا ~ تعجبك هيئته ولكن فعله اقرب للكفر، يقول الكثيرين انهم يقتدون برسول الله صلي الله عليه وسلم وهو برئ منهم ومن اديانهم التي اتحفونا بها ويحاولون نسبها عنوة للاسلام ، فالنبي جاء ليتمم مكارم الأخلاق وهؤلاء لا أخلاق لهم ،الحبيب المصطفي هو القائل تبسمك في وجه اخيك صدقه وهؤلاء يظنون ان التجهم من صفات المؤمن الحق ، لم يتركوا لله شيئا فأصبحوا هم من يحاسب الناس وبقانونهم كأنه تبارك وتعالي غير موجود ... اذا ما يؤمنوا به ويطبقونه ليس ما كلف به الله تعالي رسوله الذي أُرسِل رحمة للعالمين لا نغمة كما نعرف عنهم ، هؤلاء ليس اكثر من عصابات مافيا تستغل الدين لإهانة الانسان الذي كرمه الله تعالي (وَلَقَدْ كَرَّمْنَا بَنِي آدَمَ وَحَمَلْنَاهُمْ فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ وَرَزَقْنَاهُم مِّنَ الطَّيِّبَاتِ وَفَضَّلْنَاهُمْ عَلَىٰ كَثِيرٍ مِّمَّنْ خَلَقْنَا تَفْضِيلًا ) فالله تعالي وضع نواميس وبين كيفية اتباعها وحذر من مخالفتها فاجاز عقابا لبعض الخطايا في الدنيا واجّل محاسبة الجزء الاكبر ليوم الحساب فجاء هؤلاء وقلبوا ظهر المجن للخالق كأنما يقولون له نحن من يحاسب الناس لا انت ..تعالي الله عن ذلك علوا كبيرا، فما النتيجه !! اعتقد ان كل من له عقل يدرك نتائج ما ترتكبه هذه العصابات التي لا تعرف الله وان ادعت ذلك ، فهم بما يمارسونه لا يخدمون الا كارهي هذه العقيده الحقه ويؤكدون جهلهم وزندقتهم وما الله بغافل عما يعمل الظالمون .

[saleh]

#1202042 [محمد الفاتح]
3.00/5 (2 صوت)

02-05-2015 08:31 AM
هو لو خبير في الجماعات الإسلامية لكان أسلم والخبير في الجماعات الإسلامية بحق هو الإمام إبن تيمية راجعوا كتابه( الفرق والأديان )

[محمد الفاتح]

ردود على محمد الفاتح
[مسطول كبرى المنشية لو تذكر!!] 02-05-2015 04:11 PM
يا ود الفاتح يااخى انت زول بتحير وكلامك دا بخليها تفك مننا ونفقد المنطق معاك... الزول دا عايز تكفرو والله شنو معنى كلامك (لو كان خبير فى الجماعات الأسلامية لكان أسلم)؟؟

]أخى الزول دا كاتب وباحث أو خبير (دى مسائل علمية ما دايرة ليها ديانة واللا انت قاعد تلخبط او بالعربى تخلط بين المستشرقين من الغربيين (يعنى من أوربا وأمريكا) ويأتون الى الشرق يعنى (الدول العربية) لغرض اللغة العربية أو الدراسات الأسلامية ولاحظ هنا (ديل ربما معظمهم غير مسلمين ولم يسلمو ايضا).
لحدى هنا انا منطقى وواعى جدا معاك ياشيخ الفاتح... مفهوم.
نجى لموضوع اخونا الصحافي "الهادي محمد الأمين" شوف معاى واقرا الهادى ومحمد وكمان الأمين تأمل هذه الأسماء دى لى منو اطلقوها وهى للرسل واسماء مسلمين .... انا قاصد حاجة بسيطة بس عشان ماتفك لى الشئ الأنا خسرتو فى الراس دا!!!

يعنى بإختصار عايزك تبلع .... تحذف ..... تستبدل ... تقايض كلمة (لكان اسلم دى) ..... والله خطيرة خالص وكأنك فى رأيك انو الزول دا ما مسلم وحقو يأسلم..... وما عارف كلمة تكفير وحقو تأسلم او اسلامك دا فيهو إنة.... منو الليهو الحق يقول كلمة زى دى لى منو ومتين ....

بالمناسبة البلد دى بنحبها شديد وشكلنا .... انحنا بالتحديد ما حنقدر نعيش فيها طالما ناس زى الأستاذ الهادى محمد الأمين الراى فيهو انو يسلم!!

ونعوذ بالله من شر التطرف والغلو فى الدين.

[سوداني] 02-05-2015 02:48 PM
والخبير في الجماعات الإسلامية بحق هو الإمام إبن تيمية !!!! ؟؟؟؟

أنت عبيط ! ولا أهبل ! ؟؟؟

[القريش] 02-05-2015 10:18 AM
خبير يعنى محلل وكاتب يافالح يامحمد الفاتح لا اكثر ولا أقل!ابن يميمه بتاعك دا كتبه ومواقفه المتطرفه فى زمانه هى التى فرخت لنا الهباب الموجود الان فى الساحه من جماعات وفرق القتل والتكفير والسحل وجز الرقاب-

United States [ابو محمد] 02-05-2015 09:24 AM
شيخك هذا سبب كل الجماعات المتطرفة,, وابن عبد الوهاب وطائفته الوهابية خرجت منهم كل جماعات الارهاب ,,,, وراجع تاريخ ابن غنام تعرف ,,, قال خبير قال


#1201977 [الحاجة]
5.00/5 (1 صوت)

02-05-2015 07:24 AM
يجب اخذ هذه الإتهامات بجدية والحرص على سلامة الصحفي الهادي وزوجته ،حيث ان امثال داعش موجودون بكثره في السودان وينشطون في الخرطوم والأقاليم ولا يجب التقليل من حجمهم ،،، فهم خطر يحدق بالسودان ،،، ونصيحتي للهادي وزوجته ان يعملا على الإبتعاد من المجموعة الكافرة ويحذروا من شرهم وتغيير مكان سكنهم ويحرصوا على حياتهم ففي السودان ليست هناك حماية توفر لهم من الدولة التي ترعى الإرهاب ،،، ونحن مثل ما يقول المثل نريدكم وتحتاجكم هذه البلاد في أيام قادمة وزمن قادم بما تحملون من علم ومعرفة ولا تضيعوا انفسكم في هذه الفوضى الفكرية التي تتداول الأن ،،،

[الحاجة]

#1201965 [محمد]
5.00/5 (2 صوت)

02-05-2015 06:57 AM
المسكينة دى ناشرين صورتها ليه ؟ بعد كدا المتطرفين الما كانو عارفين شكلها عرفو شكلها وانها ساكنة الكلاكلة

[محمد]

ردود على محمد
[د. ياسر الشريف] 02-05-2015 10:54 AM
سلام يا قوم الراكوبة
أرجو إعطاء ملاحظة محمد هذه حقها.


#1201955 [قاسم]
5.00/5 (1 صوت)

02-05-2015 06:43 AM
ثبت من خلال التجربة التاريخية الطويلة أن تدينا مثل تدين هؤلاء يفسد الضمير و يمسخ العقل الإنساني و يشوه الوجدان و يجعل كل جميل في حياتنا قبيحا و كل قبيح يقدمه باعتباره جميل ... إفساد الضمير يأتي من المعايير المختلة ، فإن تحرق إنسانا حيا أو تقطع رأسه أو تذبحه كالبهيمة فهذا يشفي صدور قوم مؤمنين ... أي إيمان ؟ و مسخ العقل يأتي من عمى البصيرة الذي لا يرى نتائج هذا التصور من تخلف و تحول لمستهلك لا ينتج أي شيء و لا يخجل من ذلك و تشويه الوجدان يتمثل في الاتباع العبودي للجهلاء و اعتبار أن قمة الفكر ابن تيمية و ابن عثيمين و ابن باز و يا لهم من جهلاء ... سيأتي اليوم الذي يستغرب فيه الأطفال من قلة عقل قوم أمثال هؤلاء لكن لا بد من الكفاح و التوعية حتى لا يسود الظلام .

[قاسم]

#1201878 [nagatabuzaid]
4.88/5 (6 صوت)

02-04-2015 11:55 PM
يقول الله سبحانه وتعالى ( وان يمسسك الله بضر فلا كاشف له الا هو وان يمسسك بخير فهو على كل شىء قدير ) الانعام 17 وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( واعلم ان الامة لو اجتمعت على ان ينفعوك بشىء لم ينفعوك الا بشىء قد كتبه الله لك , ولو اجتمعوا على ان يضروك بشىء لم يضروك الا بشىء قد كتبه الله عليك رفعت الاقلام وجفت الصحف ) اخرجه احمد والترمذى
وان كان هؤلاء الشباب ممن يدعون الجهاد من اجل الاسلام يعرفون الله رب الاسلام لعلموا ان الله سبحانه وتعالى بيده مقاليد السموات والارض وان الله سبحانه وتعالى لم يخلق الخلق ليضيعهم ويتركهم قرائس لهم ولعلموا تكفله سبحانه بخلقه واوكل بهم ملائكة حفظة كرام بررة ولم يجعلهم هملا ( ومن يتوكل غلى الله فهو حسبه ) ونسال الله ان يحفظه هو وزوجته ويحفظ السودان زاهل السودان الجماعة كملوا جهادهم مع الاموات وتهديم القبور قبلوا على الاحياء ؟

ايها الكرام الا ترون فى الكيزان داعش مكررة فى بلاد السودان ؟؟؟؟ الاترون داعش تحرف بالنار وبلطجية الكيزان يعذبون بالنار ويكوون بالنار ولا يفقهون انه لا يعذب بالنار الا الله وانه لايجوز حرق نملة بالنار ؟؟ الا ترون ان داعش تهدد وتتوعد ونافع يردح ويهدد ويتوعد وناشطتهم البرلمانية تهدد وتتوعد ؟؟؟؟؟؟ الا ترون داعش تهين النساء والكيزان يهينون النساء اغتصابا وتشريدا وتشويها بالتعذيب وقتل ابنائهن وسحل ازواجهن وتصديرهن وبيعهن لممارسة الرذيلة كداعش التى اعادت سوق النخاسة لبيع الحرائر واوجه الشبه كثيرة بل نفس الملامح والشبه
انتبهوا يا اهل السودان ولا تعفلوا جكزمة الكيزان هى من فتحت الابواب لهؤلاء اللهم ارجع كيدهم فى نحرهم

[nagatabuzaid]

#1201870 [عودة ديجانقو]
5.00/5 (2 صوت)

02-04-2015 11:17 PM
ايهما المجاهد بالله عليكم الاستاذ الهادي محمد الأمين ام هؤلاء الشواذ.
الاستاذ الهادي محمد الأمين يعمل فى وضح النهار لكى يوصل رسالته ولا يقوم بتغطية وجهه...اما انتم ايها الرعاع لماذا تخفون وجوهكم اذا كنتم حقا تجاهدون فى سبيل الله من ماذا تخافون.
ههههه خوفتونا خلاص والله لا يهدأ لنا بال حتى نعريكم من اصغركم لأكبركم.
قالوا إيه تضر العمليات "الجهادية جاكم البلاء فى شكلكم

[عودة ديجانقو]

#1201869 [خالد حسن]
4.75/5 (6 صوت)

02-04-2015 11:13 PM
لا لارهاب المتطرفين
لا للجهاد الموهوم
لا للاحزاب الدينيه
لا للدوله الدينيه

[خالد حسن]

#1201838 [كاتم السر]
4.38/5 (4 صوت)

02-04-2015 09:16 PM
بلاغ ضد مجهول ايه يا اخي يا الهادي دي حركات ناس جهاز الامن انت وزوجتك اعملوا حسابكم منهم

[كاتم السر]

#1201828 [Awad]
4.00/5 (4 صوت)

02-04-2015 08:44 PM
الموضوع ليس داعش المعروفة الأسم بالذات بل داعش السودانية التى تحكمنا بالسيف والرمح.النظام السودانى شريك لداعش صاحبة الأسم وليس بقتل الصحفى محمد طه ببعيد عن الأذهان ومع علمنا أن النظام يصدر كثير من الشباب لأفغانستان فى عهد ماضى والآن يرسل الكثيرين للصومال بل يدفعهم لذلك دفعا بحجة الجهاد والأستشهاد والحور العين,كما نعلم بمقتل العشرات من المواطنين الذين ينتقدون هذا السلوك بصور غامضة.كل من ينتقد النظام فيكون قد أنتقد الأسلام أو أساء له كما تصوره عقلية داعشى النظام.هذا الصحفى وزوجته لن يتركوهم هؤلاء فى سبيلهم طالما بدأوا فى كشفهم.لن تنتهى هذه المهازل ألا بزوال نظام داعش السودانى.

[Awad]

#1201790 [سوداني ود بلد]
3.50/5 (4 صوت)

02-04-2015 07:37 PM
هذه الجماعات الظلامية امثال القاعدة وداعش والتي تسمي نفسها جهادية وهي ابعد ما تكون عن مبادئ الجهاد والاسلام, فهي لفهمها القاصر تمارس قتل الاسري حرقا وهم احياء وذبحهم بطرق وحشية نهي الاسلام عن ممارستها حتي مع الحيوان وتصوير ذلك وعرضه علي النت, بل يقومون بقتل انفسهم في العمليات التفجيرية ويسمون ذلك جهاد, ويسبون النساء ويعتبرونهم جواري مما ملكت ايمانهم ويمارسون التهديد بالقتل لكل من يوجه لهم نقدا او يخالفهم الرأي, ويخالفون في كل افعالهم هدي المصطفي صلي الله عليه وسلم وهدي السلف الصالح مثل مقولة عمر بن الخطاب رضي الله عنه (إن رأيتم فيَّ اعوجاجاً فقوموني) وهو الذي قال عنه الرسول صلي الله عليه وسلم لوكان نبي بعدي لكان عمر .
نسأل الله ان يكفي الناس شر هؤلاء الجهال.

[سوداني ود بلد]

#1201776 [ابو الخير]
5.00/5 (3 صوت)

02-04-2015 07:18 PM
الشغل دا كله مخابرات أمريكية واسرائيلية
فيها نوع من الضحك على الدقون
من أني اتى هؤلاء بهذه الاسلحة المتطورة التي يحاربون بها

[ابو الخير]

ردود على ابو الخير
European Union [أريج الوطن] 02-05-2015 08:41 AM
هؤلاء خوارج وصفهم النبي صلى الله عليه وسلم بصفاتهم المعروفة اليوم ، وهم أحداث لا علم لهم وقد قاتلوا علياً رضي الله عنه ، وقال عنهم صلى الله عليه وسلم في جزء من حديث عنهم ( لأقتلنهم قتل عاد) وهم يرون كفر كل من لايؤمن بفكرهم وأنه حلال الدم والمال ، أما أن هذا عمل مخابرات غربية واسرائيلية فالغرب عموماً يدرس واقع الدول الإسلامية بعناية فائقة ويلعب على الاختلافات والتناقضات لخدمة معتقداته ومصالحه ، انظر ما هو موقف الولايات المتحدة من الحوثيين ، تريد أن تحارب بهم القاعدة في الجنوب اليمني ثم في النهاية يضعف الفريقان والمستفيد الغرب في كل الأحوال رغم العداء المعلن لإيران وهي من يدعم الحوثيين ، ولكن السياسة في الغرب ميكافيليلية تدور مع مصالح الغرب رغم استخدامه للشعارات التي تحمل الطابع الإنساني ، وهي غير ذلك لأن الناحية الإنسانية تترك جانباً عندما تصطدم بمصالح الغرب الحيوية ، فهي مجرد شعار يسمى قيمص عثمان ، وطالما الأمة متفرقة ومتشتتة فللغرب مائة وسبيل وسبيل للدخول عليها من هنا وهناك وتحريك داعش والحوثيين والقاعدة وغيرهم فهم جاهزون كأدوات لصناعة الفوضى الخلاقة التي بشرت بها كوندا ليزا رايس .

[nagatabuzaid] 02-04-2015 09:15 PM
اسال حكومة داعش السودانية !!!!!!!!!!!


#1201763 [مسطول]
4.63/5 (6 صوت)

02-04-2015 07:07 PM
شنو حاول بعض المارة ملاحقة الجناة ؟؟ العربية نوعها شنو ونمرتها كم ولونها شنو ؟؟ حاجة بسيطة ممكن اي مسطول يعرفها ومادايرة ليها درس عصر .

يا ربي تكون العربية دي جات بالليل بعد صلاة العشاء وطافية الانوار !!

[مسطول]

#1201755 [ملتوف يزيل الكيزان]
0.00/5 (0 صوت)

02-04-2015 06:48 PM
باكورة ابناء الانقاذ الشرعيين ، ولد و سموه "داعش"
داعش في الحكم و داعش في المعارضة و داعش في كل مكان.

[ملتوف يزيل الكيزان]

#1201751 [حفيد جوارح الصحراء]
2.50/5 (2 صوت)

02-04-2015 06:42 PM
لا اعتقد بوجود داعش او القاعدة في السودان وجودهم مرتبط اساسا حسب مقياس العداء الحقيقي لامريكا و اسرائيل. داعش اساسا يهودية الهوية و الصنع هدفها ترهيب كل من يعادي اسرائيل و الدليل واضح لمادا لا تقوم داعش بغزو اسرائيل و تحرير بيت المقدس من اليهود ولمادا امريكا غير قادرة علي القضاء علي داعش .السودان لا يكني أي عداء حقيقي لاسرائيل فقط يوجد عداء اعلامي و تمثيلي و هدا ما جلب لنا المشاكل الاقتصادية و الاجتماعية يا ليت نري السفارة الاسرائيلية في الخرطوم و سوف تحل كل مشاكلنا ويعود مشروع الجزيرة و نصدر البترول و تدور المصانع ويكون السودان اكبر منتج في العالم للسكر و الصمغ العربي و الزيوت و يختفي الفقر و نغلق دار المايقوما و ننتهي من موضوع الهوية و العنصرية و اخيرا ارجو لكل صاحب عقل راجح ان يخبرني ما هي العلاقة ما بين الصهيونية و السلفية.

[حفيد جوارح الصحراء]

ردود على حفيد جوارح الصحراء
United States [جركان فاضى] 02-05-2015 09:03 AM
لو كنت تقرا القران الكريم لما قلت هذا الكلام...فانت من الذين يوادون من حاد الله ورسوله


#1201728 [آن الأوان]
5.00/5 (2 صوت)

02-04-2015 05:54 PM
ألا يكفينا في السودان وجود ما يسمون أنفسهم الاخوان المسلمين وهم قطعاً ليسوا كذلك حتى ندخل في دهاليز قوى ظلامية أخرى لا نعرف كنهها .. يا جماعة الواحد لو فلس والله أفضل له ألف مرة أن يجلس في قارعة الطريق ويستجدي المحسنين من أن يبيع نفسه لجماعات أهدافها غير مفهومة وتنطبق عليها كلمة " نبت شيطاني " بمعنى الكلمة ... أنا أعرف أن السوداني الحر لا يفعل ذلك .. وسيكون هؤلاء قلة قد باعت ذممها ... نسأل الله أن يقعلهم ويقلع كل من يدعي الاسلام كذباً . اللهم آمين .

[آن الأوان]

ردود على آن الأوان
[كردفاني] 02-05-2015 04:15 PM
لقد قال الحقيقة هذا الرجل فمالذي يزعل

European Union [ابو خنساء] 02-05-2015 07:01 AM
والله حرام عليك وصفه بالجاهل ده احسن تعليق يصدر من احسن من تفهم روح المقال ورد عليه .. بؤسا لفهمك

[أبو سيفين مختار الفنجري] 02-04-2015 10:07 PM
اَن ا لأون أنك جاهل وعليك اللعنة



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة