الأخبار
أخبار إقليمية
علي السيد : من هو الحسن ليفصلني من الحزب وانا الاكثر علما ودراية ونضالا منه؟!
علي السيد : من هو الحسن ليفصلني من الحزب وانا الاكثر علما ودراية ونضالا منه؟!
علي السيد  : من هو الحسن ليفصلني من الحزب وانا الاكثر علما ودراية ونضالا منه؟!


02-04-2015 10:32 PM

الخرطوم: خالد فتحي
استحكمت حلقات الخلاف داخل الحزب الاتحادي الاصل واوصت لجنة تحقيق بفصل علي السيد المحامي من الحزب. في المقابل اتهم السيد نجل رئيس الحزب (الحسن الميرغني) والمؤتمر الوطني بالوقوف وراء محاولة طرده من الحزب. وتفاخر السيد بأنه اكثر خبرة ودراية وعلماونضالا من الحسن الميرغني وقال السيد :" الحسن عضو عادي ولايمثل شئ سوى انه نجل الميرغني" وتساءل من هو الحسن حتى يفصل قيادات تاريخية بالحزب امثال الشيخ حسن ابوسبيب؟! واتهم السيد صراحة الحسن بالتواطوء مع المؤتمر الوطني لطرده لقطع الطريق امام التيار المناوئ للمشاركة في الانتخابات المرتقبة. واكد بطلان توصيات اللجنة وانهم ماضون في طريقهم كأن شيئا لم يحدث لأن اللجنة وقراراتها بلا قيمة.
وكشفت مصادر موثوقة ان اللجنة القانونية بالحزب اصدرت توصيات غيابية بحق القيادات الذين رفضوا المثول امام اللجنة. واوصت بانهاء تكليف بابكر عبد الرحمن من رئاسة لجنة المراقب العام،و تجميد عضوية لحين انعقاد المؤتمرالعام للحزب وقالت ان عبد الرحمن تجاوز منصبه بل امتدت مشاركته باجتماعات التي افضت لرفض المشاركة بالانتخابات المرتقبة.
واكدت المصادر ان اللجنة اوصت بفصل علي السيد نهائيا من الحزب وبررت التوصية ان السيد خرق اللوائح اكثر من مرة وهناك اكثر من توصية سابقة لفصله من الحزب. واعتبرت ميرغني بركات مخالفا للوائح الحزب التنظيمية واوصت بتجريده من مواقعه التنظيمية مع الابقاء على عضويته بالحزب دون تجميد. واوصت بفصل ابوسبيب من الحزب لوقوفه ضد قرارات الحزب. وبشأن محمد فائق اوصت بتجريده من مواقعه التنظيمية وتجميد عضويته لحين انعقاد المؤتمر العام.

التيار


تعليقات 15 | إهداء 0 | زيارات 4522

التعليقات
#1202440 [Mat too]
0.00/5 (0 صوت)

02-05-2015 04:21 PM
من طبايعي أيها الساده ان لا اعلق علي موضوع كثر التعليق فيه ولكن...ولكن معليش المره دي.!
الحسن صاعقة النجم. البحميً غالشهاده والنضم. هو الليله من السوط ما بهم
هاك السوط ده ..... علي السيد حقيقة انت اكثر نضالا وعلما وخبرة من الحسن محمد عثمان المرغني
ولكن الذي يحدث هو نتاج الفوضي التي ارتضيتموها سابقا الحسن وزعيط ومعيط ونطاط الحيط ،
المواطن الحسن عنده مشاكل ماليه ضخمه في البنك الاسلامي يعرفها الماشي والغاشي
ومشاكله مع والده السيد محمد عثمان نهمه الشديد للمال وصرفه البزخي، انبوبة الغاز الدب الغربي احمد
سعد نبه الموتمر الوطني لذلك وكان السمسار في هذه اللعبه الغذره ،وتم ما تم والايام حلبي ،وأبشرك بانسحاب
عدد كبير من مرشحي الاتحادي الاصل بتوجيه سري من مولانا، لان الولد قبض المعلوم نام بيهو ،والوالد منتظر
زائدا ان الحسن سوف لايقدم دعم للمرشحين، حيث ينطبق عليه القول ...المال مالي زرعته وحدي وحصدته وحدي
وسوف أكله وحدي....هه هه ههها كويس يا دجاجة الموتمر الوطني والجدير بالذكر ان الحسن تاثر جينيا بخاله
الملعون محمد سرالختم سنكات الذي طرده مولانا من الحزب وأول من قبض من الموتمر الوطني ولكن البطل ايلا والي البحر الاحمر مرمط به الارض ولم يسمح له بالاستمتاع بالفطيسه .
اما ان يفصل الحسن الشيخ ابو سبيبه من الحزب فهذا أشبه بنعيق الضفادع في الخريف.
حقيقة من هو الحسن ،انه حزب وليس زريبة عيش، والمشوار يبداء بخطوه ولا بد الوصول الي صنعاء وان طال السفر
الي مولانا السيد محمد عثمان تدخلك ضروري مهما كلّف لان محمد سر الختم بداء في تنفيذ خطته الي أضعافك
وذلك عشم ابليس في الجنه، الحزب قوي برجاله وسوف يظل ،اجتمعوا كمكتب قيادي وافصلوا الحسن صاعقة
النجم ان كنتم حقيقة رجال أكرر رجال......

[Mat too]

ردود على Mat too
United States [ودالبلد] 02-05-2015 05:44 PM
ليه المثقفين والمتعلمين من ابناء السودان وراء هؤلاء السادة وابناءهم الذين لايفقهون شيئا وانهم معزولون تماما عن الشعب السوداني ومثلهم الاعلى هو ابوهم الذي لايعرف ان يتلكم الا عن المال وصرف الاومر للرعاع الذين يحملون احذيته ,, بلا حسن بلا وهم انتفضوا وكونوا حزبكم وتحرروا من هذه الجبة المتخلفة , هؤلاء الاولاد يبحثوا عن جاه وسيادة اندثرت ولن يجدوها الا بانصياعهم للحكومة التي تعبث بهم وبأبوهم


#1202411 [بنغالي جوازو رايح]
0.00/5 (0 صوت)

02-05-2015 03:36 PM
ان الطائفيه و الانتهازيه و الطفيليه التي اصابت بها اسرة الميرغني ذلك الحزب العريق ذو القاعده الواسعه تشبه لحد كبير اصابة الجسد بمرض عضال و الحل يكمن بانسلاخ العضويه من الحزب و ترك الاسم لهذه الاسره الانتهازيه، بعدها ينشأ حزب جديد خال من العمم و العبايات و السكسوكة و خال من تقبيل الأيدي و حمل (الجزم) اكرم الله السامعين.
اسرة الميرغني ايها الاخوه تعيش في عالم آخر بعيد عن معاناة السودانيين و الجدب الذي أتي علي كل شيء، و هم يريدونها هكذا عوجا فتري ابناءهم يفحطون بالسيارات و يلعبون في أزقة الختميه، و المتحدث باسم الحزب اشتهر عنه صيد غزلان البراري و غزلان القنوات التلفزيونيه!! أما كبيرهم و ابنه فيقضيان جل اوقاتهما علي متون الطائرات جيئة و ذهابا ما بين السودان و لندن - عاصمة الساده المراغنه الذين دفع كبيرهم فروض الولاء و الطاعه منذ قديم الزمان للانجليز و من ثم نالوا بذلك حظوة و تفضيلا - ليعزيا السودانيين عند المصائب و يقفلان راجعين الي حيث أتيا!!
تلك (البرطعه) كما يقولون علي حساب السودان و السودانيين يجب ان يوضع لها حد، و بما ان اولئك القوم يدعون انهم احفاد النبي عليه الصلاة و السلام و ان اصولهم تعود للحجاز، اذن فليعودوا الي حيث اتوا و ليأخذوا معهم اسم الحزب الاتحادي الديمقراطي ليجاهدوا به الحكم الملكي و يطبقوا ديمقراطيتهم تلك في ارض الحرمين ارض اجدادهم و اكرمهم النبي محمد عليه الصلاة و السلام، نحن كسودانيين لا يهمنا كثيرا ما يقولون و يدعون فان النبي عليه الصلاة و السلام علي رؤوسنا و نفتديه بارواحنا و اكبادنا بل حتي نفتديه بالسودان نفسه. لكن ما يخلق الفرق هو اننا حين نفعل ذلك فهو من منطلق عقدي و سيره عطره تركها بن عبد الله خير الخلق، اما هؤلاء الانتهازيين (حتي و لو كانو من عترته) فهم ابعد ما يكون عن أبسط الاخلاقيات دعك عن رساله سماويه كالاسلام!! و مما يصب في هذا الاتجاه، هو ان من آل النبي الكريم من هو اقرب رحما من آل الميرغني لو سلمنا جدلا بقرابتهم له، و من هؤلاء الاقربين عمه ابو لهب، و رغم ذلك لم تشفع له قرابته و جريان الدم الكريم في عروقه من غضب الله و وعده اياه بنار حملت اسمه!!
لكن في السودان ارض السذج و الصور المقلوبه، ان بعث الله ابا لهب بعينه الينا لعبده الجهلاء المخبولون الذين يبحثون عن اي سبب يوفر لهم الامان من عذاب الله و الفوز بالجنه، في وقت هم يعرفون فيه سبلا اكثر ضمانا و اقل تعقيدا و اهانه من تقبيل ايدي الخلق و من ذلك احترام اوامر و نواهي الخالق!!
اخيرا، حل تلك المعضله في يد الاتحاديين (و ليس الختميه)، بان يضعوا امام الاسره المالكه تلك واحد من خيارين، اما فصل السجاده بشيوخها عن الحزب و مساره السياسي، أو سحب الثقه من الميرغني و قطع اي علاقه تربط بين الحزب الاتحادي و الطريقه الختميه، و ان اراد المراغنه لعب اي دور في الحزب، فليخلعوا عمائمهم و عباياتهم و احزيتهم المقدسه و تركها عند الباب، فيدخلون مبرئين من اي طائفية.

انتهي!

[بنغالي جوازو رايح]

#1202328 [محمد بن عبد الوهاب]
0.00/5 (0 صوت)

02-05-2015 01:43 PM
قول المصطفى (ص) (أُذكِّركم اللهَ في أهل بيتي، أُذكِّركم اللهَ في أهل بيتي، أُذكِّركم الله في أهل بيتي)) ما بناباهو أبداً.. لذا من الواجب أن تقال لهم(لو كانوا يحملون من جينات البيت شيئاً) وكذلك لغيرهم الحقيقة من دون تردد.. فهم ليسوا معصومين من الخطأ.. هسع دحين البسوي فيهو مولانا ده يقولوا عليهو شنو.. زي التكنو موافق على ضياع الأرواح الكل يوم بتروح في الجبال ودارفور وزي التكنو بيأيد الاغتصاب.. وموافق على الفساد.. أب جيباً مليان عقارب ما بهمو شعب ولا لوج.. ده دايماً في مقصورة الارتزاق! يا ناس يا واعيين فكروا شوية - لا قدسية إلا للخالق

[محمد بن عبد الوهاب]

#1202161 [زول حريص]
5.00/5 (1 صوت)

02-05-2015 10:44 AM
الحسن دا يا سعادة المحامي علي السيدولد مدلع ومن واجبكم تعلموه ألف باء تاء ثاء سياسة لأنه جاهل جهول ولو كان يعرف قدر الرجال والنضال لما تفوه بحرف في وجهكم ولكن قل أنهاوراثة الأبوة للبنوة الجهلة ... حزب عمرو ما جمع 10 أشخاص لينتخبوا بعضهم بعضا .... كان الله في عون السودان من حزب يقوده في المستقبل أمثال هؤلاء .... ندمنا أن أبائنا كانوا منهم جهلا من الزمن ولكن حمي الله الجيل الواعد في متلازمات الفشل الأبوي... أن المرء من يقول هانذأ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

[زول حريص]

#1202143 [Aboahmed]
5.00/5 (2 صوت)

02-05-2015 10:21 AM
انا مستغرب يقولوا حزب بالله عليكم في حزب في الدنيا عندو رئيس واحد اكتر من خمسين سنه ... ده مستحيل يكون حزب ممكن نسميه طائفه طريقه بلوه مسيحه لكن من المضحك تسميته حزب والمتحكم فيه رجل واحد واولاده سيرثوه منه بعده ........ يبقي حزب كيف؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ونفس الشيء ينطبق على حزب الامه ..........

[Aboahmed]

#1202108 [عتمني]
3.75/5 (3 صوت)

02-05-2015 09:40 AM
تأدب يا على السيد قال الحسن الميرغني ده منو؟ هو شريفي وسيد هذا يكفى ممكن تعرف نفسك يا على السيد.

[عتمني]

ردود على عتمني
United States [ودالبلد] 02-05-2015 06:02 PM
الشرف مانسب وكلام الشرف تصرفات وفعل ومواقف ,, ماهو ابوهو عشرين سنه واهم الناس بمعارضة الحكومة ولسان الحال يقول ان البشير اشرف منه لانه انصاع له ورجع خاضعا واذل ابنه تحت جزمة البشير في القصر وبعدما كان بقول سلم تسلم واخيرا سلم نفسو واصبح ذيل للكيزان اين الشرف ياحامل الجزم ,, اوع تقول انت برضو شريف هههههه

[12548] 02-05-2015 04:45 PM
السيد مولانا محمد عثمان الميرغني - وابناءه ---ترى ماذا قدموا لنا من ابحاث وفتاوى وفراءات في التفاسير --
شيخ طريقة 50 سنة وربنا مافتح عليه بتأليف كتاب واحد حتى ولو في اداب الوضوء وأحكامه

United States [مدحت عروة] 02-05-2015 12:05 PM
فى السياسة مافى حاجة اسمها سيد ولا غير سيد ولا قداسة فى السياسة هو الودى السودان فى ستين داهية شنو غير ادخال القداسة فى السياسة واستخدام الدين فى اللعبة السياسية مما اضر بالدين يجب ابعاد الدين عن العمل السياسى لان الدين ثابت والسياسة متغيرة!!!!

[سعيد لورد] 02-05-2015 11:34 AM
يا معتم يا معتت
بلا عتمني قوم شتت

[تربوسى] 02-05-2015 10:29 AM
عتمنى ولا قاسمابى

United States [الحقيقة المرة] 02-05-2015 10:06 AM
ربما يكون سيدك انت لا الآخرين ... واحد تخصص فتة وبس ... ما شفنا منهم الا اكتناز الثروات والمناصب لاسرتهم فقط والبقية وانت منهم مجرد قطيع يسير وراءهم يميلون اينما مال ( السادة !!) بكم تقدر ثروات آل الميرغني التي اكتنزوها من فقراء البلد .. باسم سيدنا الحسن وما هو الا سيد نفسه فقط وبعض التبّع ...


#1202039 [Salah AL Deen P]
4.50/5 (4 صوت)

02-05-2015 08:29 AM
السيد/علي السيد يتساءل من هو الحسن الميرغني!!!!
يا سيد علي السيد الحسن الميرغني الحزب حقو وحق ابوه .. ابوهو اذا مات حيورثه هو وانت تتساءل من هو الحسن الميرغني!! كل السنين الطويلة دي في الحزب وما عارف الحقائق طيب شنو فائدة علمك وخبرتك ونضالك

[Salah AL Deen P]

ردود على Salah AL Deen P
United States [ودالمك] 02-05-2015 06:14 PM
حايورثو ده كان زمان !! ياحامل الجزم , ماشفنا شريف بذل نفسو ذي الميرغني فهو عزيز وشريف للذين يحملون اخذيته واحذية ابنائه , والدليل المواطن البسيط في السودان لايرضى ان يتذلل للحكومة كما يفعل السيد بتاعكم ! اين الشرف ؟ شاهدناه في المدينة ايام التجمع وهو يستهزأ بالحكومة ويسخر منهم وبعد عشرين سنه نسي وتناسى ماكان يقول عنهم وعاد ليدخل ابنه القصر ويكون تحت امرة العساكر ويقول سمعا وطاعة اين الشرف ؟ ياطلاب البركة من تقبيل يده واحذيته !!!!


#1201989 [ابواشرف]
0.00/5 (0 صوت)

02-05-2015 07:42 AM
الطائفية مرض قدييييم والانتهازيين الذين يقتاتون على موائدها ايضا والصراع مع الطائفية داخل الاحزاب مستمر لكن ان يلعب المؤتمر الوطني على هذا الخلاف ويدعم الطائفية في صراعها مع المثقفين فهذا اقبح ادوار المؤتمر الوطني واكثرها تعرية له واعمقها اثرا في انحطاط التجربة السياسية السودانية وهذا السلوك خيانة وطنية ويعطل النضج السياسي للمجتمع السوداني

[ابواشرف]

#1201927 [Almisahir fi izallail]
0.00/5 (0 صوت)

02-05-2015 04:02 AM
مسؤولين من الخير .. وين كاتم السر اسّكّينو جوّا.. اللى اعلن عن نفسو فى انتخابات 2010 انه خلاص اصبح رئيس الجمهوريه (قبل قيام الانتخابات واعلان فوزو).. تخيلو العبط ولعب العيال والاطفال,,,كمان بكل بلاهه طالب اهل القصر بالرحيل عن المكان لأن سيادتو خلاص "واصل" .. المهم انّو هو "قايى"! بالله هوّ دا حزب يرشح شحص بهذا البله!!
* وكمان نسألكم عن البهلوان اللى عمّال ينطط بين مولانا الى قرنق وسلفا كير .. يكونش عرّج "ورك" عند "ريك مشار" قبل ما يعود الى قواعدو تحت العباية مرة اخرى عند مولانا .. آل ايه آل "لنتخابات" استحقاق دستورى..(اكيد تكونو عرفتوه)السودان ماعندو بخت..غابو ناس الشريف الحسين ولقيوها فاضيه!!
* اها طيب خلونا النسألكم السؤال الأخير : ألأمير احمد سعد عمر قالو جاء راجع من لندن خالى الوفاض! لييه!! الله يكضب الشينه! هل ادّى اقوال؟ ولآ لسّ صامت!! وشن ماشى يسوى مع ناس على السيد وجماعتو! و هل خيرجعو لندن تانى هو والحسن ومعاهم ود الشريف :"الرايو كمل" .. ("كمل" دى ما معناها اكتمل وتم.. معناها انتهى وما فضل فيهو شيتن فيهو فايده)طبعن الرجوع لدواعى "برضها وطنيه".. حسّ بالله اقرو تصريح عصمان ود الشريف قبل يوم اويومين عن وزارة التجاره اللى من منجزاتا (قال ايه قال :على التجار يختو بطاقات اسعار السلع جنبها!! زى ما هو عيّن نسيبو وخاتيه جنبو!!بالله دا اسمو كلام!!
* السفير على بن حمد بن ابراهيم قال ليكم " ها ناس فضوها السيره قوموا لمّو حطب الحريق"!!

[Almisahir fi izallail]

#1201917 [محمد احمد]
3.00/5 (2 صوت)

02-05-2015 02:34 AM
حقا انها لفرصة لن تتكرر بسهولة مرة اخرى للتخلص من الطائفية التى اعاقت تطورنا وتقدمنا . فرصة لكل الذين تلوثت اياديهم بها فى انتهازية مقززة ومقرفة ... ولطالمنا كرهنا على السيد واشباهه فى الاتحادى واﻻمة والجبهة اﻻسﻻمية لعلمهم اليقين ان انضمامهم لهذه الاحزاب ﻻ عﻻقة له البتة بما ترفعه هذه الاحزاب من شعارات وبرامج وانما فقط مصالح شخصية بحتة . وﻻ اعتقد ان معرفتهم ووعيهم قد خانهم عندما انضموا لهذه الاحزاب وانما كان بعلم كامل منهم وماذا كانوا يقصدون وماذا يريدون . وﻻ اعتقد ان انضمامهم لهذه اﻻحزاب كان من اجل السودان وانما كانت تبريرات غير امينة منهم ومهينة لنا اوﻻ قبل ان تكون فى حقهم كاجيال ﻻحقة كانت ﻻ تنشد منهم غير النموزج والمثل فى نكران الذات والصدق واﻻمانة طالما انبروا للشان العام ومصلحة الوطن . اليوم نحن نشيد بعلى السيد واخوته فى الحزب اﻻتحادى لصحوة ضمائرهم ومحاولتهم تصحيح اﻻخطاء التى ارتكبوها فى الماضى . ﻻنه ﻻذنب لنا كاجيال ﻻحقة فى ان نصحوا ونجد كل هذا الخراب من حولنا بسبب انانية وطمع وجشع امثال الميرغنى والصادق والترابى ومن وﻻهم . حتما لن يستمر الحال هكذا الى الابد مهما كانت مقاومتهم و حينئذ لكل مآل مقال .

[محمد احمد]

#1201901 [معاويـــــــــــــــــــــــــــــــة]
3.25/5 (3 صوت)

02-05-2015 01:06 AM
دور الغواصات بدا يظهر هنا وهناك مونو حريصيين ايها القيادات على السيد رجل المرحله وهو مناضل وله تاريخ وطنى حافل داخل الحزب وخارجه والجميع يقف صفا من خلفه لا للتبعية للمؤتمر الوطنى ولا للانحناء وراء فتات الارزقيه القتله ناهبى قوت الشعب والتاريخ لن يرحم ايها العملاء ...........

[معاويـــــــــــــــــــــــــــــــة]

#1201895 [ودتاج الدين]
4.88/5 (4 صوت)

02-05-2015 12:43 AM
ههههههه يا اتحاديين يا عطالة اغرب ما اضحكني في هذه المهازل هي عبارة (تجميد عضويته لحين انعقاد المؤتمر العام) اذا كان حزب اخر انعقاد لمؤتمره العام كان عام 1966 اي قبل 49 سنة يا ربي المؤتمر الجاي حيكون سنة كم؟؟؟

ياخ دا حزب خرب وهذه هي النتيجة الطيبيعية لقيادة الاحزاب الطائفية
بقترح علي كل الاتحاديين المتطلعين الي الديمقراطية والمؤسسية ان يعلنوا انضمامهم مباشرة الي اي من الاحزاب الوطنية ذات الراي الواضح وبوصي علي السيد بلاخص بالانضمام الي جانب ابراهيم الشيخ وحتما ستكون لك قيمة في باقي عمر الفضل دا

[ودتاج الدين]

ردود على ودتاج الدين
[ودالضو] 02-05-2015 10:01 AM
ياود تاج الدين سلام عليك
يااخوي الشي دا ما تجميد عضوية دا فصل عدييييييل كداعارف ليه لانو اصلا لافي مؤتمر عام ولا حاجة بالشكل دا.

European Union [أريج الوطن] 02-05-2015 08:56 AM
يا أخي منهج الحزب نفسه قائم على أمر مستحيل صنعت مصر منه كل عميل ، لن يكون هناك اتحاد مع مصر حتى يجري النيل من الشمال للجنوب

[محمد بن عبد الوهاب] 02-05-2015 07:09 AM
قلت يا أخانا في الوطن (بقترح علي كل الاتحاديين المتطلعين الي الديمقراطية والمؤسسية ان يعلنوا انضمامهم مباشرة الي اي من الاحزاب الوطنية ذات الراي الواضح)!! ليه؟ مش أحسن يعود الوطني الاتحادي رافعاً شعار: (أجمع يا اتحادي).. وياما يشوفوا الناس مئات الآلاف من الذين انسحبوا من الحركة الاتحادية بسبب ممارسات آل البيت الميرغني غير المسؤولة والمغرقة في الذاتية والانتفاع. وذلك ممكن ما دام قادةأمناء ووطنيون مثل أبو سبيب وعلي السيد وميرغني عبد الرحمن (وأنا لسه آمل ومنتظر حاتم) شرعوا في نقد وكشف الميرغني وألاعيب عياله وعميله الإخواني أحمد سعد عمر ومن معه من انتهازين (أما ناس دقير وبلال ومستخدمي ذكرى الشريف فهؤلاء عويش لا يحتمل حتى حرارة الشمش)!!
ساعة إعلان كهذا (اجمع يا وطني يا اتحادي) سترى مدناً كاملة تنهض نحوه يحدوها شوق للخروج من عباءات الزيف والخنوع.. وأكيد كتير من أجيال الأسر الختمية سيلبون النداء لأنهم وعوا ما كان عليهم آباؤهم من "عشق" أعمى.. بل أقول لك إن كثيرين منهم انضموا لأحزاب أخرى يمكن أن يعودوا.. ولولا بقية من حياء لأعلن كبار الآباء تبرؤهم من آل القفاطين


#1201880 [باحث]
0.00/5 (0 صوت)

02-05-2015 12:10 AM
مع إحترامي لك يا دكتور علي السيد إنك فصلت ليس لأنك قليل الخبرة ولكن لأنك إستنفذت كل أغراضك في الحزب عندما أصبحت تصدح بالرأي المعارض وأصبح ذلك يشكل خطورة علي مصالح الكثيرين حتي وإن كان ما تصدح به هو من أجل مصلحة الحزب ومصلحة السودان ولكن الأهم كما تدري يا دكتور إن مصلحة آل البيت هي أهم من مصلحة الكل حتي وإن كان السودان الوطن نفسه لأنكم خلال كل هذه السنين منذ إستقلال السودان عودتم آل البيت كما يحبوا أن يسموا علي السمع والطاعة دون إبداء أي رأي يخالف رأيهم ومصالحهم -أي أنكم وأسمح لي أن أقول إنكم ليس إلا قطيع يوجهونه حيثما ما يشاؤون مع كل المؤهلات والخبرات التي تحملونها تحقيقا لمصالحهم وذلك لأنكم لمبررات تدرونها أنتم وهي مبررات غير منطقية كنتم دائما لا تقولون إلا ما يقول به (آل البيت) ولا ترون إلا ما يرون وهو مفهوم يتبعه للأسف الشديد عدد لا يستهان به من أنصار آل الميرغني وآل المهدي ( الأحزاب الطائفية) إعتقادا منهم أن هؤلاء سيسعدونهم في الحياة الدنيا ويدخلونهم الجنة في الحياة الآخرة وهو أمر للأسف أقعد السودان والسودانيين منذ الإستقلال.

علي العموم ما زال هناك أمل لتصحيح المسار أنتم وحزب الأمة ما دمتم قد تنبهتم للأخطاء التي ظلت تسير فيه قياداتكم الأبدية والمقدسة والتي ظلت تجير كل مصالح أحزابهم ومصالح الشعب السوداني لمصالحهم الخاصة.

[باحث]

ردود على باحث
European Union [ودالبلد] 02-05-2015 06:19 PM
عين العقل ,, وكلام موزون وقلب الحقيقة لكن للاسف من يقبل يد الميرغني والمهدي ويحمل الاحذية لايفهم مثل هذا الكلام , بس نستبشر خير انهم في انحسار مستمر وماعاد لهم وزن ,, واخطاء ابائنا لن تتكرر فينا !

European Union [أريج الوطن] 02-05-2015 08:52 AM
يا أخي جزاك الله خير ، ولكن لا تنتظر من هؤلاء تصحيح مسار ، كما ذكر كثير من الأخوة هؤلاء كل أعمارهم أمضوهم في خدمة الأسياد طلباً لمصالحهم الخاصة ولم يكن السودان ونهضته في يوم ما من أهدافهم وهل اكتشف هؤلاء الأستاد بعد كل تلك السنوات الطوال التي أمضوها عبيداً لهم يتحركون بالإشارة ، فنحن لا نرجو منهم خيراً أبداً ، واليوم إذا رضى عنهم سيدهم بعد قيام الوساطات هنا وهناك سيفتح لهم باب الحظيرة ويدخلون سراعاً مرة أخرى . ومن البداية من رضي أن يركع سيجد السرج على ظهره وباختياره من رضي أن يكون عبداً لغير الله لا يمكن أن يخدم وطن.

European Union [الشال قلبي وسلا] 02-05-2015 08:17 AM
اما كلام غريب ما السودان كله هو في الحقيقة ما تبقي من السودان اصبح قطيع بالكامل تحت سيطرة الوطني خليكم ياخي ........

[سودانى] 02-05-2015 04:30 AM
كلام 100% لا فض الله فاك ياخى


#1201877 [عوض الله جابر]
3.00/5 (3 صوت)

02-04-2015 11:40 PM
وبناءا عليه تمت ترقية حامل جزمة مولانا نائبا لرئيس الحزب..والله من وراء القصد..والعزة للوطن..

[عوض الله جابر]

#1201868 [محمد احمد]
2.50/5 (3 صوت)

02-04-2015 10:58 PM
ثوروا على هؤﻻء الشيعة ايها اﻻتحاديون . الميرغنى وابناؤه شيعة . ﻻحظو لبسهم واسماؤهم . ﻻيوجد سنى على هذه اﻻرض سمى ولده جعفر الصادق . وسيبكم من دا كلو . الى متى هم اﻻسياد ونحن العبيد ؟ الى متى يتوارثونا ؟ الى متى نبوس اﻻيادى ونحمل لهم اﻻحذية وعﻻقتنا معهم حزب سياسى ذو رؤى محددة ﻻدارة وطن ؟ ما عﻻقة بوس اﻻيادى وحمل اﻻحذية بالسكر والشاى والرغيف والمواصﻻت ؟ انهضو ايها السودانيون لوقف هذه المسخرة وهذا العبث بوطنكم وابناؤكم ومستقبلهم

[محمد احمد]

ردود على محمد احمد
United States [منصور] 02-05-2015 02:28 PM
يازول هوووووي الناس ديل حبش ساي ما ليهم علاقة بالاشراف وﻻ غيرو انحن الان قاعدين في مكة وفي بيت احفاد الشريف حسين آل زيد حكام مكة السابقين قبل قيام الدولة السعودية وفي مكتبتهم الخاصة ويوجد في المكتبة كتب يرجع تاريخها الى العهد النبوى وفى كتاب خاص بآل البيت وقبائلهم المتفرعة والمهاجرة الميرغني دا مافي والاسم زاتو ما اسم قبيلة او عائلة اما هو اسم زول وترجع مثل هذه الاسماء الى مصر وعوائلها الناس ديل ما عارف كيف خدعو السودانيين وخلو نفسهم من الاشراف بعدين الحاجة التانية الاشراف مابياكلو حق المساكين وﻻ بيجمعو الصدقات لكن الناس ديل حياتهم كلها شحته في شحته والثروة العملوها دي عملوها كيف وﻻ ﻻيكون جابوها من ورث جدهم في مكة وﻻ باعو الاوقاف والعماير اللي جنب الحرم وجابوها السودان واى زول ما مصدق ما عليهو اﻻ يجي مكة ويسئل عن مكتبه الشريف حسين للتاكد فقط ،،،،،،،

[Tag.] 02-05-2015 09:26 AM
العيب فى شنوا لو الانسان سمى ابنة جعفر الصادق وهو معلوم انه سليل ال البيت النبوى الشريف .هو: جعفر بن محمد بن علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب. وقد سُمي باسم "جعفر" تيمناً بجده جعفر الطيار الذي كان من أوائل شهداء الإسلام.و كُني جعفر الصادق بعدة كِنى منها: أبو عبد الله (وهي أشهرها)، وأبو إسماعيل، وأبو موسى. ولقب بالصادق، والفاضل، والطاهر، والقائم، والكامل، والمنجي.
أم أبيه هي: أم عبد الله بنت الحسن بن علي بن أبي طالب.
أمه هي: أم فروة فاطمة بنت القاسم بن محمد بن أبي بكر بن أبي قحافة.
أمَّا أم أمه فهي: أسماء بنت عبد الرحمن بن أبي بكر بن أبي قحافة.
وقد اجتمعت في نسبه خصائص ميَّزته عن غيره كما قال الأستاذ عبد الحليم الجندي: «فجعفر قد ولده النبي مرتين. وعليّ مرتين، والصدّيق مرتين، ليدلّ بهذا المجد الذي ينفرد به في الدنيا على أنه نسيج وحده. ومن الناحية الأخرى ولده كِسرى مرتين. ليدلّ الدنيا - من أعلى مواقعها - على أن الإسلام للموالي والعرب. فذلك هو الدين الذي جاء به رسول الله.
اى انت من هذا النسب الشريف يا الاسمك محمد احمد. وقال سيدنا الامام جعفر الصادق لا يبقضنا نحن ال البيت الا اثنان : اما ابن حرام او من حملة به امه على غير طهر. فال البيت مودتهم واجبة بحكم القران ( قل لا اسالكم عليه اجرا الا المودة فى القربى ). فا الشيعة التى نعت بها ال المرغنى فهم منها براء وسوف يسالك الله عن كتابتك هذة يوم لاينفع مالا ولابنون. فلا تجعل السياسة تفسد عليك دينك.
وويل لمن كان شفعاؤه خصماؤه.

Russian Federation [samisuh] 02-05-2015 07:56 AM
يا محمد احمد = نوع كلامك ده غير مؤسس علميا" ليس هناك علاقه لهؤلاء الاشراف بالشيعة بدليل حبهم للسيدة عائشة حب رسول الله صلى الله عليه وسلم وكذلك حبهم للصحابة أجمعين بما فيهم الحسن والحسين وجعفر الصادق وكل الصحابة رضوان الله عليهم اجمعين.
ثانيا" أبعد نفسك فى الشك بأنهم من سلالة النبى عليه افضل الصلاة والسلام فان كان ادعائهم باطل لكانت الحكومة اول ما كشفتهم للناس ليتشفوا منهم ويدمروهم .
ثالثا" انت ان كنت تحب الرسول (ص) فأنك تحب كل ما يتعلق به من آل بيته بتوقيرهم واحترامهم فى قوله اشرف الخلق (ص) : ((أُذكِّركم اللهَ في أهل بيتي، أُذكِّركم اللهَ في أهل بيتي، أُذكِّركم الله في أهل بيتي)).
وقال الطحاوي رحمه الله: "ونبغض من يبغضهم وبغير الخير يذكرهم، ولا نذكرهم إلا بخير وحبهم دين وإيمان وإحسان وبغضهم كفر ونفاق وطغيان. ومن أحسن القول في أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم وأزواجه الطاهرات من كل دنس وذرياته المقدسين من كل رجس فقد برئ من النفاق".
هذا فقط بما يختص بآل البيت وعلاقتهم بالشيعة كما تدعى أخى محمد.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة