الأخبار
أخبار إقليمية
رسمياً احزاب "نداء السودان" تدشن حملة ارحل مناوي : ارحل يا حيران.. ارحل يا بليد. الخطيب: "الميس" عندنا هو اسقاط النظام - صور
رسمياً احزاب "نداء السودان" تدشن حملة ارحل مناوي : ارحل يا حيران.. ارحل يا بليد. الخطيب: "الميس" عندنا هو اسقاط النظام - صور
رسمياً احزاب


مالك عقار: على البشير ان يرحل، وسوف يرحل لان شمسه قد غابت
02-04-2015 11:58 PM
الراكوبة – ام درمان بمشاركة حشد جماهيري كبير، دشنت احزاب "نداء السودان" بدار حزب الامة بام درمان، حملة (ارحل) لمقاطعة الانتخابات، واعلنت انها ماضية في اسقاط النظام.

وابتدر قادة احزاب النداء، حملة التوقعيات الساعية الى تأكيد العزلة التي تعيشها انتخبات ابريل المقبل.

وطالب رئيس الجهة الثورية السودانية مالك عقار بضرورة تطوير حملة "ارحل" بحيث لا تقتصر على مقاطعة النظام، وانما تسعى الى خلق نواة لتشكيل انتفاضة شعبية عريضة لاسقاط النظام.

وقال عقار في كلمته التي ألقاها في احتفائية تدشين حملة "ارحل" عبر الهاتف، إن اتفاق نداء السودان يعتبر اتفاقا غير مسبوق، لكونه يعد الضامن الوحيد لوحدة السودان، في ظل جنوح النظام الى تمزيق السودان، داعيا الى ضرورة الالتفاف حول الاتفاق، ومساندته لقطع الطريق على خطط النظام الذي يسعى لتمزيق البلاد. ومضى يقول: "إن نداء السودان يُعد الأمل الوحيد للحرية الوحدة".

وسخر مالك عقار من الانتخابات وقال انها تُقام من اجل التمديد لحكم الفرد ومن اجل تثبيت الشمولية، بعدما تم تمزيق دستور السودان من خلال التعديلات الاخيرة التي كرست لهيمنة الفرد على الدولة.

ومضى يقول: "يجب الا تكون "حملة ارحل" لمقاطعة الانتخابات فقط، وينبغي ان تُحوّل الى انتفاضة شعبية عريضة لكل الشعب السوداني، من اجل اسقاط النظام". واضاف: "نسعى معكم من اجل انتفاضة جماهيرية سلمية في كل السودان".

وحيأ عقار المعتقلين، وطالب البشير بالرحيل اليوم قبل الغد، واردف قائلا: "على البشير ان يرحل، وسوف يرحل لان شمسه قد غابت".

وطالب عقار جماهير الجبهة الثورية بالانضمام لحملة "ارحل" في القرى والمدن وفي كل المناطق"، مشيرا الى ان الجبهة الثورية السودانية ألحقت الهزيمة بمليشات المؤتمر الوطني في جبال النوبة، وفي غيرها، وزاد يقول: "سنهزم الصيف الساخن الذي يزعمونه نهائيا".

من جانبه طالب زعيم حزب الامة اصحاب الضمير الحي بايقاف الحرب، وايقاف التعديلات الدستورية الاخيرة، واصفا الانتخابات بانها "انتباخات" وقال في كلمته في احتفائية تدشين حملة "ارحل"، لابد من انتفاضة شعبية سلمية لاقتلاع هذا النظام الفاسد".

من جانبه قال السكرتير السياسي للحزب الشيوعي السوداني محمد مختار الخطيب، إن حملة "ارحل" تعتبر خطوة عملية لتوحيد قوى الشعب السوداني لمقاطعة الانتخابات، التي يسعى النظام الذي دمر كل شئ في السودان الى اجرائها في ابريل المقبل.

وشدد الخطيب في كلمته التي ألقاها في احتفائية تدشين حملة "ارحل"، على ان النظام يبحث عن شرعية لانه نظام غير شرعي وجاء بانقلاب، ثم انتخابات مزورة في 2010م، منوها الى ان الانتخابات سيتم تزويرها لان اهل المؤتمر الوطني يعتبرون التزوير عبادة في منهجهم.

وطالب الخطيب بضرورة تكيف العمل النضالي من اجل اسقاط النظام، وقال بحسم: "يجب ان يرحل النظام". لافتا الى ان النظام يبحث عن الشرعية باموال الشعب السوداني، وانه يسعى لاجراء انتخابات في ظل غياب كامل للحريات. ومضى يقول: إن هذا النظام يمنع الانشطة الحزبية، ويُصادر الصحف، ويعتقل النشطاء السياسين، وقادة الاحزاب ورموز المعارضة، ويطارد رئيس حزب وطني كبير، مثل الصادق المهدي".

ولفت الخطيب الى ان حزب البشير سيطر على اجهزة الدولة ومكّن منها نفسه تماما، لذا فان الانتخابات ستكون بالاستفادة من سيطرة حزب البشير على الخدمة المدنية والنيابات، وحتى القوات المسلحة التي اصبحت اداة في يد زبانية النظام".

واضاف: "النظام يسيطر على الاعلام كله بيده، ويموّل انتخاباته من اموال الشعب السوداني، ثم يأتي ويتبجح بانه كسب الانتخابات، وانه بذلك نال صفة الشرعية، مع انه لا يستحقها مطلقا.

وطالب السكرتير السياسي للحزب الشيوعي بمقاومة النظام والعمل على اسقاطه، واردف قائلا: "يجب ان نقاومهم وليست مقاطعتهم فقط، لان "الميس" عندنا هو اسقاط النظام"، منوها الى ان ثلث سكان السودان يعيشون تحت نيران الرصاص واللجوء والنزوح، وتساءل مستغربا: "فكيف تجرى انتخابات كهذه؟".

من جانبه سخر رئيس حركة تحرير السودان مني اركو مناوي من النظام ومن الانتخابات التي يسعى لاجرائها في ابريل المقبل.
وقال مناوي في كلمته التي ألقاها في احتفائية تدشين حملة "ارحل" عبر الهاتف، ان قادة حزب المؤتمر الوطني الجبناء نهبوا البلد، واجرموا في حق الشعب، واصبحوا يحمون انفسهم بالسلاح، وبامكانيات السودان"

مشيرا الى ان حملة "ارحل" تعد موقف قوي وشجاع، داعيا الى المضي قدما لاسقاط النظام، ومضى يقول: "نحن من وراءكم

لانهاء المجازر الكبيرة في دارفور وفي جنوب كردفان والنيل الازرق، التي تجري بتوجيهات مباشرة من الرئيس عمر البشير".

واشار مناوي الى ان الاسباب التي قادت لانفصال جنوب السودان موجودة، في المركز، ولكي نتجاوزها لابد من ازالة النظام، واردف يقول: "لابد ان يتكامل العمل الداخلي مع العمل الخارجي مع العمل المسلح، حتى ترحل الحكومة الى مزبلة التاريخ". لافتا الى ان الشعب السوداني امضى 25 عاما تحت التقتيل والاغتصاب والانتهاكات، لذا علينا ان نتحرك جميعا في اتجاه ازالة هذا النظام". مشيرا الى ان الجبهة الثورية تملك وسيلتين لاسقاط النظام احدمها وسيلة سليمة، واخرى وسيلة للدفاع عن النفس".

وختم مني اركو مناوي كلمته بجملة حاسمة، وجدت الاستحسان والترحيب من الجماهير عندما، قال قاصدا رأس النظام: "ارحل يا جبان.. ارحل يا حيران.. ارحل يا بليد".

image

image

image

image

image

image


تعليقات 70 | إهداء 0 | زيارات 19299

التعليقات
#1209872 [بداية مشوار]
0.00/5 (0 صوت)

02-16-2015 09:01 PM
مسؤوليتنا امام الله والوطن وامام الشعب السودانى المغلوب على امره الذى ذاق الامرين من تجويع وارهاب وتهجير ونزوح وقتل, مسؤوليتنا تحتم علينا تصعيد كفاحنا درجة وان نخطو خطوة للامام فى النضال لازالة هذه الطغمة التى جثمت على صدر امتنا واستباحت مواردنا واعراضنا واراضينا لتسرح وتمرح مثل الثور فى مستودع الخزف, فيجب على كل سودانى ان يناضل وعلى كل معارض ومناضل ان يرفع درجة نضاله درجة فمن كان مناضلا عبر الكى بورد والكتابة فى المواقع الاسفيرية تارة بالنقد والتحليل او بالدعاء على هذه العصابة, عليه ان يفعل اكثر. وانى قد عاهدت نفسى بان لا يمر يوما دون فعل شئ من اجل بلدى لان هذه الزمرة المتسلطة لا تعبأ كثيرا لما يقوله الشعب السودانى لذا حان الاوان ان نفعل, وان ينتقل كل واحد الى مرحلة العمل عمل اى شئ ضد هذه العصابة ويحبذ ان يكون عملاً منظماً.
احب طرح مبادرة لكل الاخوة المقيمين فى الدول الاوربية ان يحذو حذو اخوتنا بالولايات المتحدة الامريكية:

اولاً: التحرك المكثف لفضح هذا النظام العنصرى الفاسد وتعريته امام الرأى العام العالمى وذلك بالوصول الى الاحزاب الحاكمة واحزاب المعارضة فى كل قطر اوروبى وذلك عن طريق اختيار مجموعة من المثقفين ويحبذ من يتقن لغة البلد.
ثانياً: تسيير مظاهرات وحمل لافتات ادانة لخروقات حكومة القهر والفساد عند زيارة اى مسؤول سودانى لاى دولة غربية, امام فندق اقامته اذا تيسر الامر او امام السفارة السودانية فى البلد المعنى.
ثالثاً: تجمعات بصورة دورية امام سفارات الصين, روسيا, قطر, تركيا...... تطالب بوقف دعمهم لحكومة القهر والفساد والاغتصابات والابادة الجماعية.
الذل كل الذل والهوان للكيزان واتباعهم والمجد والخلود لشهدائنا الابرار والعزة والكرامة لاهلنا النازحين فى دارفور والنيل الازرق وجنوب كردفان وكل اهلناالذين يعانون من التجويع والارهاب فى كل مدن بلادى الحبيبة شرقها غربها جنوبها وشمالها ووسطها.
لم تهن ياسوداننا يوماً علينا.

[بداية مشوار]

#1202754 [sasa]
0.00/5 (0 صوت)

02-06-2015 07:53 AM
ياراكوبة هل بالإمكان اعداد فورم بنظام السوفتوير تتم تعبئته On line ويرسل عبر الشبكة من والى مركز تنظيم ( حملة ارحل يانظام الفاشست اللا اسلامى) لتتاح فرصة المشاركة لمن هم مشردين في بلاد الله الواسعة!!!! أأمل ذلك

[sasa]

ردود على sasa
European Union [SESE] 02-06-2015 12:09 PM
رؤية متقدمة وفي الوقت المناسب ويا ليت الراكوبة تسرع بالاستجابة....


#1202685 [ارحل]
5.00/5 (2 صوت)

02-06-2015 03:03 AM
أنا كنت في دار حزب الأمة فعلا لما الحناجر تقول أرحل كانوا عرش البشير اهتز خلاص مضي زمن الخوف بس عاوزين تفاعل من كل الجماهير حتسقط يا بشير يا عوير يا عبيط قد دنت ساعة قريبا انشاء الله

[ارحل]

#1202659 [محي الدين الفكي]
0.00/5 (0 صوت)

02-06-2015 12:57 AM
عمل جيد اهم حاجة القيادات في الاحياء والتنسيق الكامل . لوكان ثورة سبتمبر 2013 لقت الكلام ده كان زمان النظام في خبر كان.

[محي الدين الفكي]

#1202638 [محمود]
0.00/5 (0 صوت)

02-05-2015 11:30 PM
واحد اريتري اساء للسودان والبشير ونقول له
السودان والبشير شان يخص السودانيين فإما انت
الا. لاجئ في السودان كيف لك ان تتطاول وانت لتجئ
ونعلم الغالبية من الإريتريين يحملون هويات سودانية بغير
وجه حق بالرشاوي وما بفعلة الحبشي بالسودان ليس له
مثيل في العالم لا يوجد شعب بالكامل يهجر بلادة ويلجأ
الي دولة مجاورة ويفسد فيها
هذا راجع الي فساد دولة السودان وهنالك مخطط واضح
من المؤتمر الوطني لاستغلال هؤلاء في الدعم السريع مقابل
الجنسية ( مرتزقة )
سبب الأمراض المنتشرة إيدز درن. أمراض جلدية وتناسليه
وانفلات أمني وضائقة معيشية وأسباب عديدة سلبية
سببها هذا التواجد الأجنبي
لأي دوله في العالم لها الحق بالحفاظ علي حدودها والعمل
عَلِي رفاهيه شعبها وبسط الأمن
قريبا سيقول الشعب كلمتة لاسقاط حكومة الفساد وسنري
من احق بالجنسية ومن هو اللاجئ

[محمود]

#1202630 [ديك السكوت]
5.00/5 (1 صوت)

02-05-2015 11:06 PM
لطالما ارعبتنا فكرة البديل فكان قدر الشعب الصمت والعمل تحت مؤخرة النظام الفاشي الذي لعب دورا في خلق الروح الانهذاميه فى معنويات الانسان السوداني ولقد نجحو الي حد كبير فى خلق مواطن جديد غير مبالي لاباهله لابوطنه لاباخلاقه لو اردت ان تعرف ماذا فعل المؤتمر الوطني بهذا الشعب فجرب ان تقود سيارتك فى طريق اي طريق وستشاهد كمية الضحاله الاخلاقيه التي اصبح عليها هذا الانسان لاشهامه فى المواصالات الراجل يدافر مره عشان مقعد لا اخلاق ازهبو المحاكم وشوفو كيف يحكم قضاء المؤتمر الوطني وكيف يضيعو الحقزق اذهبو الي المدارس والمستشفيات ياحزون الاطفال كتاكيت ويخرجونهم من الجامعه بطفل يولد وف فمه سيجارت بنقو اولاد القاده الان هم الجيل الجديد الزي سيجكمنا بعد هذا الجيل الزي اضعفه العمر ولم يضعفه خوفه من الله فكل من يصلي وياكل حقوق الناس هو فى الجنه نسو ان عقال بعير يمكن ان يهوي ببني ادم الي صقر نسو اصولهم والان يعملون باجنده ماساونيه وخدعهم شيطانهم بانهم زينو البلد وظنو ان الشعب سكن القصور ايضا لانهم يعيشون اليوم فى برج عاجي عالي بالكاد يرون طبقه الكادحين بيننا وبينهم الله لو كان الثمن ان نكون سوريا فحباب الوضع السوري فى سبيل وطن حقيقي يتعلم شعبه بحقهم ان مدرسة الانقاز هيا الافشل وقد ضربت صميم اخلاق الشعب فلابد من الخلاص

[ديك السكوت]

#1202615 [ود الحاوي]
5.00/5 (1 صوت)

02-05-2015 10:09 PM
عفارم ... عفارم ... يا شعباً مسالم
يا حر الإرادة ... وجماعي القيادة ... يا وكتين تصادم
بروقك تضوي ... ورعودك تدوي
( ورياحك تقصقص رقاب المظالم)
كتابك ترابك ... يا أمي إنت عالم
تربط المعاني ... وتفك الطلاسم
أكفك تزاحم ... تبارك تراحم
تعلي السيادة ... وتحلي الشهادة ... بأسمى الملاحم
يا سكر يا طاعم
مسيخ البكان البعيد عن عيونك
مرير الزمان اليخيِّب ظنونك
يا شِرع البراعم
طيورك تناغم ... روائح زهورك
نسورك تحلق ... تلاقي النسايم
نسايم مطورك ... ترشرش غمائم
توشوش سنابل ... بعد ماكان زابل
هشيم المواسم ... تنعوش تناضم
حياتك بلذة ... تبشر في عزة ... عيونك حوالم
تهز ألف هزة ... تقوي المعزة ... تنسي المواتم
يا كاتم دموعك ... على الدنيا باسم
ضراعك صديق ... بنات الفريق
يطمن حبيبة ... ويمجد لخيَّك
بعيد أو قريبة ... وجميعن محارم
بساهر الليالي ... معاك ما ببالي
عشان إنت لازم ... تكون عالي .. عالي
بخيرك توالي ... شعوب العوالم
نماك يبقى بكرة حديث العواصم
حياتك بهمة ... ترود قمة قمة ... تحوز المكارم
يا مبدع سلامك على الوحدة عازم
يا طيب يا صارم
يا خضرة شجر ... نفاسة طيورها وحراسة وكر
جناتك حجر ... ( في عيون الكجر)
بنيتك جسورة ... وليدك ضكر
ندورك نشيداً يضخوا الوتر
يبتق نمتق ... ينضف سمعنا ... ويقوي البصر
يطول عمرنا ويقسي السفر
وتغني العواصم ... في كل العوالم
غناوي السلام ... المحبة ... الظفر
أراضي ومياه ... ونشيد في الجباه
جباه الضراعن يفتل الحجر
وأنا المن عرفتك وعيت النشيج
نشيج الغلاب اليقاومو الظروف
نشيج الفقارا اليعاندو القدر
تبعتك بهمة ... ومخافة ... وحذر
لقيتك تلاقي الكلام اللهيج
مسكتك مسوك الأسامي الحروف
طلقتك طلوق الزهور الأريج
فقدتك فقدت السحاب المطر
بريت الكهوف ... الرموت ... والصور
قريت في الكتاب القديم السور
حريت الحديث ... الأحاجي ... العبر
إذا الشعب يوماً أراد الحياة
فلا بد أن يستجيب الكجر
طويت الكتاب واتبعت الأثر
غرق في الرمال ... كم وحل في بحر
أضيق ما أضيق ... طالما دا الطريق
خطاي يا خطاي ... مرحبابوا الوعر
أكورك شريد ...
ألاقي البكان إعتلاهو البقر
أقول للمزيج يا مزيج كم بشر
مزيج البلاد استباحا الفقر
دقون الضلال ... الخمالا ... الكجر
في إيدنا الخلاص ... مافي ليلة القدر ؟؟؟
في إيدنا الخلاص ... المزيج انشغل
بلغو المعوج ... والفتاوي الكتر
غناوي الخيانة ... وكويرة ... وكفر
أرسي الدروب المربط خطاي
أرسي التراث المغلط معاي
بحر للقيامة ... وبحر للبحر
تجنضل جميع الكروش النفاخ
يمرقوا الغلابة ... الفقارا ... ووتر
تصحي الغيوم التجيب المطر
وأحبك ... تحاصر العساكر غناي
يخرِّب غناي بالسهارى القمر
ألبَّك يطلق السهاد بالفؤاد
ويقالد نغيم البخاتي الوتر
وأقولك ...
عفارم ... عفارم ... يا شعباً مسالم
يا حر الإرادة ... وجماعي القيادة ... يا وكتين تصادم
بروقك تضوي ... ورعودك تدوي
ورياحك تقصقص رقاب المظالم

[ود الحاوي]

#1202599 [رادار]
0.00/5 (0 صوت)

02-05-2015 09:38 PM
دعك عن بقية كوارثه التي لا تقود إلا إلى المشنقه .. لك أن تتخيل نظام يسمي نفسه بالإنقاذ ويتخبط في الفشل لدرجة أن يفشل حتى في إدارة غاز الطبخ .. فما هي الأسباب المنطقيه التي تجعل الناس أن يواجهوه بغير إرحل ، في ستين ، غور ، أبقى مارق ، شتت ، أطعن ،صيج ، فرتق وغيرها من العبارات ذات الجرس السوداني والتي تندرج جميعها تحت مظلة ما دايرينك .. ففي السابق كانت تستهوي الناس عبارة ثورة أبريل فيرددونها في كل مكان .. لن ترتاح يا سفاح .. فقد كان وقعها أليما على النظام .. لأن قتل الناس ليس بالأمر الهين .. ولكن نظام هذا الكائن المدعو البشير تخطى كل سيئ .. تخطى القتل إلى الإباده .. تخطى الفساد إلى سرقة مؤسسات الدوله وأصولها ..بل تخطى الفشل نفسه إلى الإنهيار .. فأصاب الناس بإحباط لم يجدوا معه وصفا لحالته في كل قواميس الكلام إلا بالعوده لقواميس الشتائم السودانيه يا بليد ، يا عوير ،يا أهبل ، يا تمبل ، يا لتخ ، يا مرخرخ وغيرها

[رادار]

#1202593 [Hammid Ali]
0.00/5 (0 صوت)

02-05-2015 09:28 PM
انتوا يا ناس الراكوبه انا رديت على كوز و جيت اسع اشوفكم نزلتوا ولا لسع لقيت ردى ما نزل و تعليق الكوز ذاتو مافيييييييييييييييش ؟ الحصل شنو ؟

[Hammid Ali]

#1202519 [الحقيقة مرة]
5.00/5 (1 صوت)

02-05-2015 06:59 PM
هو بشة بنى لكل مرة قصر جمهوري براها تقولو ليهو ارحل ارحل امشي وين يعني ارجع بين الجالوص تاني ول امشي كوبر ول امشي ارطب في لاهاي ول يعمل لجوء في تركيا ول يبقى مستثمر في ماليزيا افراد العصابة التانين عندهم جنسيات تخارجم.. لكن البائس دا امشي وين ؟! انا لو مكانو بصادر جنسياتم كلهم واقعدم معاي حسادة وضر بس لانو كلهم ساعة الزنقة زنقة بقولو يا عود

[الحقيقة مرة]

#1202431 [شارقمه مكرنه]
3.00/5 (3 صوت)

02-05-2015 04:07 PM
حملة أرحل طالما تبناها حزب الأمة في إطار الأحزاب المعارضة ، وطالما فتح عقار فمه وأدخل أنفه ، وغدا يلحق بهم عرمان ، هذا عمل كتب الفشل بيده. الشعب السوداني لا يريد الصادق ولا عقار ولا عرمان. هؤلاء إنتهت صلاحيتهم وطوى الشعب السوداني صحائف تاريخهم البائس الذي لم يفعل سوى التأخر والانقسام والحروب.
حملة أرحل يجنب أن تنبع من قومية الشعب السوداني ، وليس الأحزاب التي لم تكن سوى عالة على السودان ، بزعامة كهول أكل الدهر عليهم وشرب وأصبحوا بلا لون أو رائحة.
نريد عملا سودانيا وحشدا قوميا يدل على أن القضية تخص الكافة. حتى تتم إبادة الأحزاب إبادة كاملة يرتاح بعدها الشعب السوداني منهم إلى الأبد.

[شارقمه مكرنه]

ردود على شارقمه مكرنه
European Union [يوسف] 02-05-2015 10:08 PM
يد واحده لا تصفق لازم تكون منضم لحزب يا اخونا شوف الحزب الافكارك بتمشي معاهو وانضم ليهو. الحكايه ماساي داير تلحقنا ليبيا

[كاتم السر] 02-05-2015 08:44 PM
طيب يا الفالح ما تخرج الشارع وتسقط هذه الحكومة وتريحنا لان الشعب السوداني لا يقبل بديل لحكومة المؤتمر الوطني غير سعادتكم...!!!!!!!!

European Union [ديك] 02-05-2015 07:37 PM
ماعايزين الصادق ولا عقار بس برضو ماعايزين (سفاحكم) هذا

European Union [مغبون من استهبالات الإنقاذ] 02-05-2015 06:37 PM
يعني الشعب عايز الترابي هههههههههههههههههههههههههه
هههههههههههههههههههههههههههههههههه ؟


#1202428 [ALIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIII]
4.00/5 (5 صوت)

02-05-2015 04:04 PM
وانا بقول ارحل ياحمار ارحل ياجاهل ارحل ياقاتل ارحل ياشيطان يارجيم

[ALIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIII]

#1202423 [Rebel]
4.50/5 (4 صوت)

02-05-2015 03:54 PM
* انا أستغرب! كيف يمكننا الجمع بين 3(ثلاث) متناقضات, فى آن "واحد", لتحقيق هدف "واحد", هو "الثوره"!!:
1-و "الثوره!!" هذه, تعريفها "العلمى البسيط" لا يخفى على احد. فهى تعنى, إجمالا, "تغيير الواقع المعاش" جذريا, فى جانب ما من جوانب الحياه, ك"الصحه" او "التعليم" مثلا..او تغيير "النظام" بكامله, السياسى و الإقتصادى و الإجتماعي!!
2- ثم "المطلوب" ان تكون هذه الثوره "سلميه"!!. بمعنى, إستخدام الوسائل "القانونيه" التى ينص عليها "دستور الهويه و الحقوق و الواجبات", الذى يتفق عليه "الجميع" مسبقا..اكرر.."المتفق عليه مسبقا!
3- لكن الواقع يقول:
- ان "الدستور" غير متفق عليه إبتداءا"!,
- و ان "النظام" المراد "تغييره", لا يلتزم بنصوص "دستوره!" نهائيا و لا يحترمه..و الشواهد على ذلك كثيره, لا داعى لسردها هنا,
- و أن "الحقوق و الواجبات" مصادره و محتكره, و لا يعترف بها "النظام"اصلا",
- و ان "النظام" نفسه غير "دستورى" بالأساس!!..بل هو نظام "عقائدى مستبد!", لا يؤمن بالآخر المختلف, بدليل إستمراره فى الحكم منفردا, لما يربو عن 25 عاما..و هو نظام "دموى" و "فاسد" و "ظالم", لا يتورع من "البطش" بمعارضيه من الأحزاب "الوطنيه", و سجنهم و تعذيبهم..بل يستخدام "العنف و القوه", بما فى ذلك "الذخيره الحيه", لقتل المتظاهرين السلميين و طلبة الجامعات!!..بالضبط, مثلما يستخدم الطائرات الحربيه, فى عمليات "إباده جماعيه" لمواطنين ابرياء, فى مناطق بأكملها!!
- كذلك الواقع يقول ان كل الوسائل و المحاولات "السلميه!" التى تهدف ل"إصلاح" النظام قد فشلت, بما فى ذلك محاولات بعض مؤيديه, و الذين شاركوه فى الحكم!!
- و الأهم, ان هناك جزء مقدر من شرائح المجتمع اجبرت على حمل السلاح مكرهه فى العديد من مناطق الوطن, بعد ان يئست عن "الإصلاح" السلمى فى "تغييرالواقع"..بعد جولات, و جولات من المفاوضات, إستمرت سنوات طويله!,
- و فوق ذلك كله, فهو نظام خائن ل"الدين" و ل"الوطن"..بدليل تستره بعباءة الدين للوصول للسلطه و التمسك بها تحت "إسم العقيده" كذبا", و قيامه ب"تقسيم الوطن" و "التنازل" عن أجزاء منه لدول اجنبيه!!,

* و على ضوء كل الذى ذكرت من حقائق واقعيه, ارجو من رافعى شعار "السلميه!" هذا, او قراء "الراكوبة" الكرام, الذين يؤمنون بهذه "الفكره!", ان يوضحوا لى كيف يمكننا تنفيذ هذه "الثوره" سلميا- حتى و لو أردناها كذلك-, فى مواجهة "نظام", هو بالمواصفات التى ذكرتها!؟؟

[Rebel]

#1202407 [حسن عيسى]
5.00/5 (3 صوت)

02-05-2015 03:25 PM
ارحل الله لا عادك دنيا ولا اخرة

[حسن عيسى]

#1202379 [ahmedjalal]
3.63/5 (4 صوت)

02-05-2015 02:54 PM
يارئيس ارحل قبل ان ترحل
في رحيلك امان البلد
ورحيلك ياريس انسب حل
الشعب خلاص فاض بيه
وماعاد تاني للفشلك يتحمل
وجه حكومتك قبيح وكريه
مهما جملتو ما بتجمل
الوطن وجدتو واحد
في عهدك انشطر
وبعنادك واستمرارك
ممكن يصبح عدة دول
ياريس عجل بالرحيل
صدقني رحيلك هو الحل
شعبنا فريد ومعلم ثورات
وقبلك لطاغيتين رحل وكسر
قديكون حل الثورة مر
لكن وجود حنظل
بس ياريس مره راجع نفسك
ولحالنا واوضاعنا أتامل
وماتنسى تقرأ بيانك الاول.

[ahmedjalal]

#1202349 [أبوديدى]
4.94/5 (5 صوت)

02-05-2015 02:15 PM
أرحل..شئت أم أبيت
أرحل.. ملص ركبك وشتت
أرحل.. أدينا قفاك ودس كرشك
أرحل.. هتافنا الجاى حيصن أضنيك
أرحل.. قبل مانرحلك لى مثواك ..جهزنا القبر والشاهدين

[أبوديدى]

#1202339 [حمزة الشيخ]
5.00/5 (5 صوت)

02-05-2015 01:56 PM
نعم سيرحل و ذلك ليس بإختياره بل سيُجبر على الرحيل و كراعو فى رقبتو هذا المستبد الفاسد ..
هذا النظام الفاسد المراوغ سوف لن يترك السلطة طواعية بل يجب إقتلاعه منها عنوة ليذهب لمزبلة التاريخ حيث مكانه الطبيعى ..
عاش كفاح الشعب السودانى البطل و إنها ثورة حتى النصر ..

[حمزة الشيخ]

#1202334 [[جزيرابى]
5.00/5 (3 صوت)

02-05-2015 01:53 PM
ارحل ارحل هيا يا شباب الوطن يضيع بين ايدينا... انتم معلم الشعوب انتم عرفتوا الانتفاضات فى ستينات القرن واليوم يتبجح بها شباب الجارة الشمالية يصفونا بالكسل والخمول هيا حطموا هذه المفاهيم ثورى ثورى لن يحمنا لص كافورى ثورى ثورى لن يحكمنا لص كافورة والله هاهى الشرارة بداءت وعلينا بالتضحية لضمان وطن باقى لنا ولاجيال قادمة الحقوا الوطن فيل ان يخلص عليه البشمير وزبانيته وابناء زبانيته.. ود عوض الجاز.. وابناء نافع وابن الدلاهة عبداللغلغة وزير الدفاع الخايب سودان ورثوه ونهبوه وارادو ان يورثوه ابنائهم ..عليكم بتشجيع الحملة فى كل وسائل التواصل الاجتماعى واقفوا من خلفها ..فلنمت ..فلنضحى ..لتعيش رقعة اسمها السودان لنحاكم هولاء السفلة فى ميدان ابوجنزير هيا هيا يا شباب

[[جزيرابى]

ردود على [جزيرابى
[nagatabuzaid] 02-05-2015 05:12 PM
جزيرابى ثورتك وانفعالك زادت سخانة الثورة بدواخلنا ان وزير الدفاع سموه اهله عبد الرحيم عسى ان ياخذ من اسم الخالق الرحمن الرحيم صفة الرحمة ولكنه عكس ذلك فهو قاسيا بهبل وعبط وريالة لغلاغا ولنطلق عليه لغلاغا وليس ( عبد ال......) لان الرحيم هو الله سبحانه ولكن الغضب والثورة تجعلنا نخطىء بدون قصد فليكون المبى وابو ريالة كما نطلقون عليه يا شباب وابو الغلغلة كمان والحرنها فيكم يا جزيرابى كبييرة هيا يا شباب مع تحياتى


#1202331 [اسد البرارى]
5.00/5 (2 صوت)

02-05-2015 01:46 PM
ارحل يا رقاص
ارحل يا دكتاتورى
ارحل
ارحل
ارحل

[اسد البرارى]

#1202327 [سعادة اللواء]
5.00/5 (3 صوت)

02-05-2015 01:41 PM
خلاص دنت ساعة الخلاص

بالتي احسن انتفاضة سلمية او بالرصاص
لازم ترحل يالسرقت البلد ووقعت في دمنا امتصاص
رحيلك اول خطوة والبقي بعده القصاص
من ما جيت ما تعرف غير السف والسفك يا رقاص

[سعادة اللواء]

#1202316 [أسمر جميل فتان]
4.94/5 (5 صوت)

02-05-2015 01:21 PM
أرحل ده ما كفاية

سموها "طير"

سموها "انقلع"

سموها "انكشح"

ارحل دي لغة ما بيفهومها بسهولة!!!

[أسمر جميل فتان]

ردود على أسمر جميل فتان
European Union [ابكبلو] 02-05-2015 07:39 PM
ارحل دي لغة راقية ومتحضرة
(( غوروا )) هي الأنسب لهؤلاء اللصوص القتله


#1202309 [مبارك]
4.00/5 (3 صوت)

02-05-2015 01:05 PM
اعتقد ان الخطوة الاولى لازالة النظام قد بدات فعليا بتوقيع نداء السودان ، هذا النداء الذي ادخل الرعب والفزع في قلوب حكومة اللصوص ، ان نظام الانقاذ عبارة عن كابوس مخيف حل بالسودان من قبل 26 سنة وما زال هذا الكابوس يتحكم في مصير السودانيين ، قتل من قتل واغتصب من اغتصب وشرد من شرد وامرض من مرض ، ماسي تلو الماسي ، حتى الجيش لم يسلم منه فخاض حروبا فاقت حرب البسوس ، فتيتم الاطفال وترملت النساء والبشير يحلم بالزواج والقصور الرواسي رغم بلوغه سن السبعين وتبقى له خطوات من القبر ، رغم ذلك فهو متشبث بالحياة الى درجة الثمالة ، ما زال يكذب ويتحرى الكذب حتى اشتهر بذلك فاصبح من اسمائه الكذاب والرقاصة والسفاح والدجال ووو ...الخ .
ان للشعب ان ينعتق ، ان للشعب ان يتخلص من المرض . عندما اتى نظام الانقاذ كان التعليم مجانا حتى الجامعة وفي الجامعة اذا فرضت رسوم تكون رسوم رمزية مقدور عليها لذلك ابدع الاذكياء ابناء الفقراء ورقوا الى اعلى المراتب ، اما الان فالتعليم من نصيب اولاد الاغنياء فقط فتدهور التعليم وانتشرت ظاهرة تعاطي المخدرات بين الشباب وحتى بين الفتيات . هذا النظام قد دمر كل شئ جميل في حياتنا ، حارب الناس في اكل عيشهم فكانت مجازر الصالح العام التي فصلت الكفاءات واستعيض عنها باصحاب الولاء الذين لايملكون الخبرات فضاعت المصالح والاموال العامة .
يجب على كل الشعب السوداني ان يساهم في كنس هذا النظام ، يجب على الشرفاء الصامتون من المؤتمر الوطني الا يكونوا شيطانا اخرس ، يجب ان يعبروا عن انفسهم ويرضوا ربهم قبل ارضاء البشير والمتنفذين من هذا الحزب الضلالي .
هذه فرصة تاريخية يجب على كل سوداني ان يشارك فيها ، والله العظيم لو اتحد الشعب السودان سوف لن يبقى النظام لثانية واحدة . يجب ان تتمايز الصفوف فالحرامية في جانب والشعب السوداني في الجانب الاخر ، دعونا من التسميات الغير حقيقية ولنسمي الاشياء باسمائها فليس كل الذين كانوا ينتمون للمؤتمر الوطني حرامية فهؤلاء يجب ان يقولوا كلمتهم ويعبروا عنها علانية لا لحكومة اللصوص سارقي قوت الشعب ، لا لقانون التحلل ، لا للتعديلات الدستورية التي تزيد من حكم الفرد وضياع المال العام ، لا للفقر والسياسات التي لم يأتي بها السابقون وسوف لن يأتي بها اللاحقون .
يجب على قوى نداء السودان ان تعمل في جميع الجبهات بان تعبي الشعب وتنوره بمخازي النظام وفي نفس الوقت تدير حوارا مع الشرفاء في المؤتمر الوطني حتى تضمن تأييد اكبر قاعدة سودانية وفي نفس الوقت يجب ان تكون درجة الحذر عندهم عالية من المندسين واصحاب الغرض ، فيجب تشكيل قوى خاصة لحماية المظاهرات من المندسين الذين لديهم اغراض شخصية حتى لا يستغل النظام المتهالك اي سلوك مشبن ضدهم .
ندائي للشرفاء من القوات النظامية ان يعوا الدور التاريخي المناط بهم في هذه المرحلة الحرجة من تاريخ البلاد والا يقعدوا متفرجين فالسودان اذا ضاع سيخسر كل السودانيين ، يجب عليهم حسم المعركة لصالح الشعب السوداني فالشعب يريد اسقاط النظام ويجب ان تتحقق ارادة الشعب .

[مبارك]

ردود على مبارك
[nagatabuzaid] 02-05-2015 05:35 PM
الكريم مبارك تحياتى دائما تعليقاتك الرصينة تستحق الوقفة والتامل (فلتتمايز الصفوف فالحرامية فى جانب والشعب السودانى فى جانب )عبارتك هذه رجعتنى لزمن الصغر واللهو والبراءة لعب فيه حكمة اتضحت الان اثناء تلك اللعبة كان اللاعبون يقولون (السمين بقع والضعيف بقيف ) ولنطبقها على واقعنا حسب دعوتك فى عبارتك المميزة تلك على اساس ان السمين هم القطط السمان الحرامية القتلة الفجرة منتفخى الاوداج من الكيزان فالكروش والشحم والجضوم من اموالنا المسروقة المنهوبة يعنى كل اللحم والشحم ده حرام والجانب التانى الشعب الضعيف ماكله حلال ملبسه حلال اى حبة اللحم والدم الفيه حلال ونظيفة ولتلتحم صفوف الشعب مع الحرامية اكيد اللصوص سينبطحون ارضا ويهربون هربا من المواجهة ان كانت جسمانية او معنوية سلمية او مسلحة ما اصلوا السمين بقع والضعيف بقيف !!! فلنتكاتف وكما قلت سننتصر


#1202308 [ود الريس]
4.50/5 (2 صوت)

02-05-2015 01:05 PM
*** قصيدة للثورة ***
ياربي قَرب يوم الرحيل ،، لو قلت كن ما فيش مستحيل
ملَينا قهر .. ملَينا ظلم ،، و ملَينا سواد ليلاً طويل
قبلك كان لينا وطن .. آه ،، وطن سامي وجميل
وطنا الأرضه بكرة ،، وفيها خضرة وسمرة وهوا عليل
ناسه طيبة ومويته عذبة ،، وكاملة حدودو بشكل جميل
لا مشاكل ولا مجازر ،، ولا بنسمع نحيب أطفال لا عويل
لا فساداً ريحته فايحة ،، ولاشفنا السرقة بالدرب العديل
أرحل .. ياخي أرحل ،، خلينا تاني نرجع زي قبيل
بالله ترحل
خلي النفوس تتصافي تاني ،، والسلام يصبح دليل
حلفناك بالله ترحل
خلي الجراح تتلمي تاني ،، والعيون الباكية تعانق الرمش الكحيل
لو بتفهم .. ياخي أرحل ،، مابهمنا لو فهمك تقيل
لو بتفهم كان عرفت إنه ،، أي صبح كان سابقه ليل
أرحل .. أرحل ... أرحل ... أرحل يا ثقيل

[ود الريس]

#1202299 [عباس محمد علي]
0.00/5 (0 صوت)

02-05-2015 12:47 PM
يا ناس حملة (إرحل) و (جمع التوقيعات) هذه وسائل تخدم وتصلح للضغط على نظام ديمقراطي تعددي ، وفاشلة ولن تنجح في إسقاط النظام الديكتاتوري القمعي و السبب بسيط لأنها غير جادة و غير منطقية لأن إي حملة و أي عمل شعبي و إجتماعي ناجح هو نتيجة عمل الأساس الصلب و مرتكزات و قواعد تتحمل و تدعم مثل هذه الحملة و أنتم تجاهلتم وتركتم السبب وبدأتم بالنتيجة و التي يوفرها الأصل وهو تحالف سياسي معارض قوي الذي ستبثق من نضاله اليومي المعارض عدة مبادرات و حملات و أساليب نضالية مبتكرة تحافظ على زخم النضال الجماهيري اليومي فابدأوا من الأصل و الأساس لتحصدوا النتائج و الثمرات وأتركوا جماهير الأساس الحزبيين وإتجهوا نحو الجماهير فأخرجوا من دوركم إلى الناس في مدنهم و قراهم و أحيائهم وجامعاتهم و مدارسهم و مقار أعمالهم ...ألخ إلا إذا كان الحوار هدفكم!... و الله الموفق و المستعان يا ناس حملة (إرحل) و (جمع التوقيعات) هذه وسائل تخدم وتصلح للضغط على نظام ديمقراطي تعددي ، وفاشلة ولن تنجح في إسقاط النظام الديكتاتوري القمعي و السبب بسيط لأنها غير جادة و غير منطقية لأن إي حملة و أي عمل شعبي و إجتماعي ناجح هو نتيجة عمل الأساس الصلب و مرتكزات و قواعد تتحمل و تدعم مثل هذه الحملة و أنتم تجاهلتم وتركتم السبب وبدأتم بالنتيجة و التي يوفرها الأصل وهو تحالف سياسي معارض قوي الذي ستبثق من نضاله اليومي المعارض عدة مبادرات و حملات و أساليب نضالية مبتكرة تحافظ على زخم النضال الجماهيري اليومي فابدأوا من الأصل و الأساس لتحصدوا النتائج و الثمرات وأتركوا جماهير الأساس الحزبيين وإتجهوا نحو الجماهير فأخرجوا من دوركم إلى الناس في مدنهم و قراهم و أحيائهم وجامعاتهم و مدارسهم و مقار أعمالهم ...ألخ إلا إذا كان الحوار هدفكم!... و الله الموفق و المستعان

[عباس محمد علي]

ردود على عباس محمد علي
[مبارك] 02-05-2015 02:11 PM
اخي عباس الحرب اولها كلام .


#1202297 [SESE]
5.00/5 (3 صوت)

02-05-2015 12:46 PM
ولو لمرة واحدة نريد الاحساس بأننا بقدر المسئولية الوطنية تجاه بلدنا
ولو لمرة واحدة نريد الاحساس بأننا مثل الشعوب الأخرى لا تهاود ولا تتهاون ولا تدير ظهرها للوطن عندما يكون الوطن في محنة.....

ولو لمرة واحدة نريد الاحساس أننا بقدر الصمود والتحدي لمقاطعة كل من يحاول امتلاك الوطن ليفعل فيه ما يشاء كما هي الحال بسفهاء الانقاذ وقد طبقوا فينا كل النظريات الفاشلة منذ 25 سنة ونحن نركع لهم مثل العبيد إلا من صرخات هنا وهناك ولكن للأسف لم تكن هناك هبة حر ابي من حر ابي تقتلع جزور الذل والهوان والبغي وقلة الادب.......

هذه المرة نرى التعبئة العامة استعدادا لهبة جديدة تنتظم الاحرار على طول البلاد وعرضها هدفها كشف زيف وكذب ما يسمى بالانتخابات (المزورة) التي درج النظام على تنظيمها منذ وصوله للسلطة وحتى انتخابات فصل الجنوب كانت مزورة وعلى رؤوس الاشهاد. هذه المرة يجب تكون الهبة لمطالبة الكلاب بالرحيل وليس اقل من الرحيل وإلا فهناك فسيكون هناك البديل وهو اسوأ بديل ينتظرهم علي يد شعب حر ابي عانى من القهر والظلم لأكثر من ربع قرن.......

هذه المرة يجب ان نكون شعب محترم له اهداف وعليه مسئوليات كبيرة اولها انقاذ ما يمكن انقاذه من بقايا وطن مذقته الانقاذ وجعلت منه مجرد قطعة جغرافية مفتتة وشعب فاقد للاحترام اينما ذهب واينما حل لأننا صراحة نحس عدم الانتماء لوطن محترم ويمثلنا رئيس محترم وليس رجل فاقد للاحترام وكما نرى دائما مكانه في ركن الجرسونات وباقي الحاشية والخدم وهو يجيد الاستماع اكثر من الكلام لأنه ليس لديه ما يقول بعدما فكك وطن من الاعظم الاوطان ودمر شعب من افضل الشعوب........

[SESE]

#1202292 [فكرى]
4.50/5 (4 صوت)

02-05-2015 12:43 PM
"ارحل يا جبان.. ارحل يا حيران.. ارحل يا بليد".

أرحل ياحرامى .. أرحل يا منافق .. أرحل يا عوير "

أرحل يا سفاح .. أرحل يا كذاب .. أرحل يا قبيح "

إنتشار الفساد والحروب والأمراض ثم الدمار الشامل الكامل لجميع مناحى الحياة لايهم الدولة البوليسية كثيرا فهى تقوى بهذا التدهور المريع أما الحقوق والمطالبة بها وإن أتت من طفل تمثل قمة الخطر القادم ويجب التعامل معة بلخطة (ب) الموت بدم بارد مسنود بأمر رئاسى غير قابل للعدل والقضاء ولكن هيهات أيها الماسونيون لن تخيفنا كلابكم ولن ترعبنا مجنزراتكم ولا خيار لدينا أما النصر أو الشهادة فكليهما شرف بازخ ..

لازم تفتح اضانك وتسمع
صوت الشارع لمن يدوي
كل قلاع الخونة بتهوي
وكل جباه الكهنة بتركع
وشمس الحق السرقو شعاعها
بكرة بامر الشعب بتطلع
ياللي بتسمع
والما بتسمع
نحن اسودا ما بتدجن
ونحن سدودا ما بتهدن
ونحن جبلا ما بتصدع
لملم ناسك ولحمة راسك
وارفع ايدك عننا ارفع
يا اللي بتسمع
والما بتسمع
لو بي بنادقك ما بترهبنا
ولو بى خنادقك ما بترعبنا
*****
والتاريخ يا جاهل بيشهد
والايام لسع بيناتنا
وكل الحق الضايع بيرجع
يا اللي بتسمع
والما بتسمع
اسأل كل العسكر قبلك
وكل الحاول فكر متلك
الاستأسد والاتنمر
مهما استعلا ومهما استكبر
برضو في يوم الغضبة بيهلك
وبيلقى مصيرو نفس المصرع
واننا أمة عظية اصيلة
لينا خصايص ما في مثيلها
وفينا طباع بالفطرة نبيلة
والاسلام ما جانا الليلة
ولا اخلاقو علينا دخيلة
الايمان من بدري سبيلنا
والقرآن في الصدر دليلنا
انقى وارقى واسمى وارفع
يا اللي بتسمع
والما بتسمع
نحكي ليك لو كان ما بتعرف
حاجة بسيطة بس عن ماضينا
انحنا رضعنا الثورة رضاعة
وبالوطنية انحنا ربينا
التدجيل ما بنفع فينا
والتضليل ما بيمشي علينا
انحنا عبرنا السكة مشينا
وشفنا عدونا وشفنا صفينا
وما بنهاب لا سيخ لا مدفع
يا اللي بتسمع
والما بتسمع
الانقاذ ما بالدبابة
ولا احلام شايلاها سحابة
ولا اوهام عالم كضابة
ولا ارقام خاوية وخلابة
والاصلاح ما جربندية
الاصلاح ما بالزندية
الاصلاح عدل وحرية
الاصلاح موضوع وقضية
الاصلاح عزقة وطورية
نحن بنفكر بتاريخنا
يا اللي بتسمع
والما بتسمع
نحن اولاد الوطن الواحد
متسامحين من يوم ما قمنا
عشنا حبايب ولسه حبايب
ما اتخاصمنا ولا اتصادقنا
فينا مساجد بتهليلها
وفينا كنايس بي انجيلها
وفينا معابد يسرج ليلها
ربنا واحد وشعبنا واحد
وحبنا واحد ودربنا واحد
يا اللي بتسمع
والما بتسمع
دايرين نختم نحن كلامنا
ودايرين نحسن نحن ختامنا
للاحرار نديها تحية
وللثوار تعظيم وسلام
نحن الفوق الشمس مقامنا
ونحن جبين الثمسر مرامنا
ونحن وقود الحارة ونارها
ونحن منية الباغي سهامها
الا ارادة المولى ارادت
حكمت فينا وفي حكامنا
بعد ما ازهري كان هو زعيمنا
بعد المهدي الصلى امامنا
بعده الغرد الضوو جبينا
بعد الدرر الزانو زمانا
جات البقرة عشان تحكمنا
وام رخم الله مشت قدامنا
جل جلالة الملك الواحد
يأتي وينزع
ويعطي ويمنع
ويخفض ويوفع
يا اللي بتسمع
والما بتسمع
يومك قرب يا ظالمنا
وبكرة حناخد منك تارنا وما بنرجاهو حساب الآخرة
داكا حصابا من غفارنا
يمكن يصفح ويمكن يسمح
ويمكن يعدك من اشرارنا
الا انحنا حسابنا براهو
يوم الحارة بتوقد نارنا
تحصد كل الداسو حقوقنا
تحرق كل الخربو ديارنا
دايرين نعرف وين شهدانا
دايرين نعرف وين ابرارنا
والشرفا الراحو اوانطة من طلابنا ومن احرارنا
والآلاف الشردتوها من خبراتنا ومن اخيارنا
والمؤتمرات الدبلجتوها من اخوانا ومن اعمارنا
نحن عرفنا البير وغطاها
ونحن خلاص قرارنا
ونحن حنضرب كل العملا
ونحن حنصلب كل الجهلا
نحن حنغبن عصابة القتلة
ومن الباغي حناخد تارنا
وعالية ترفرف راية العزة
وغالية عزيزة حترجع دارنا
ونور الفجر القادم يسطع
يا اللي بتسمع
والما بتسمع

[فكرى]

#1202283 [esam]
0.00/5 (0 صوت)

02-05-2015 12:27 PM
انا ما عارف الناس دى العاجبا فى السودان شنو الارتررى يقول انى سودانى والتشادى يقول انا سودانى

[esam]

ردود على esam
European Union [يوسف] 02-05-2015 10:27 PM
ده وطنا ياشيخنا. بعدين انت ما لاقيت الاريتري في الغربه. الاريتري بحن العوده للسودان. مابالك انحنا


#1202268 [داجن الداجن]
0.00/5 (0 صوت)

02-05-2015 12:12 PM
نعم للديمقراطيه ولا للثوره الشعبيه التي تتحول عندنا الي فوضى شعبيه نعم للامن والأمان ولا للفساد والمفسدين ومن واقع الربيع العربي ومشاهدتنا لواقع الدول التي ثارت علي فراعينها اصبحنا بين امرين احلاهما مر الثوره ضد البشير ونظامه الفاسد والمفسد - والرضي بالواقع مع العيش في امن وسلام
لايغير الله مابقوم حتى يغيرو ما بانفسهم

[داجن الداجن]

ردود على داجن الداجن
European Union [يوسف] 02-05-2015 10:54 PM
كلامك طيب يالداجن وفي كتير من السودانيين بقولو زيك. لكن احب اوضح ليك الربيع العربي اولا مصر اتعودت على حكم العسكر او الجيش وكل زعماءها من الجيش لانها مؤسسه قويه لاتنحني ولاتنكسر. وصحبك البشير بقى ماعندو جيش والفى عباره عن صوره من عبدالرحيم الاهبل. تانيا سوريا عباره عن شيعه وسنى ودي انحن ماعندنا في السودان. تالتا ليبيا وهي بلد كانت محبوسه الانفاس وليس لديها احزاب معارضه قويه ولا رموز شخصيه ولا يعلمون شيئا عن الديموقراطيه ولذلك شعبها يتخبط في بعضه. رابعا تونس البلد الوحيد الذي عبر الطريق نحو الديموقراطيه وذلك لأن رئيسه وجميع مساعديه ومعاونيه واسرته (رحلوووو) من (أرحل) وتركو البلد لاحزاب معارضه قويه عبرت بالبلاد الى شاطىء الامان.

United States [ابو البشر] 02-05-2015 04:36 PM
يا الداجن منو القال ليك هسه الفوضي ما حاصله حروب قتل للمواطنين الابرياء في كل ارجاء السودان سرقه ونهب في منتصف الخرطوم وبالاسلحه وفي عز النهار ، اعتداءات واغتصابات في كثير من مناطق السودان ،تفشي لكن انواع الفساد من رشاوي وحسوبيه من راس النظام حتي اخمص قدميه فاي فوضي اكثر من ذالك

[Rebel] 02-05-2015 02:05 PM
* انت لا تنتمى ل"الوطن" او ل"المجتمع" السودانى فى شئ!..انت لا تعيش معاناته, و لا تشبههه أصلا!!..انت "امنجى قواد", وضيع و رخيص و ****..و هذا اقل ما يمكن ان توصف به حالتك!!

United States [انين الصمت] 02-05-2015 01:52 PM
انت حتي سوسيو ما تنفع ...منو القال انحنا دايرين حرب وقتل وسفك دماء نريد وطن يرجع رجعو لينا وطنا قبل 89..مليون ميل مربع رجعو اخلاقنا وقيمنا ....كاك كاك كاك

[ام رنا] 02-05-2015 01:32 PM
اوافقك الراى بس حاجة واحدة نعملها نفهم معنى الديمقراطية بعدين نثور على النظام الظالم

[البعاتي] 02-05-2015 12:33 PM
ياخ قوم لف يا دجاحة يا داجنة


#1202253 [منتصر]
5.00/5 (3 صوت)

02-05-2015 11:53 AM
الان وبفضل البشير اصبح السودان ملك الإريتريين اسمعوا
يا اخوتي بصوت عالي البشير استجلب اجانب للبلاد وهم
بصفة خاصه اريتريين
والاريتري يحاول بشتي الطرق ان يسودن وبالخارج اذا
سألهم شخص عربي من أين انت بقول أنا سوداني وهم
لا يعترفون ببلادهم اريتريا ويحاولون التملص منها
البشير دمر البلاد وأصبح الشعب مشرد وقوات البشير وأمنه
مرتزقة اجانب من اريتريا

[منتصر]

ردود على منتصر
European Union [يوسف] 02-05-2015 11:02 PM
الاريتري الشقيق الاول للسوادني. ولا انت شقيقك مصري

[عبد الرازق] 02-05-2015 03:10 PM
قوم لف دا تعليق ليك والله الارتريين اشرف منك ومن البشير بتاعك

European Union [القاسم هجانا] 02-05-2015 02:32 PM
الاخ منتصر اذا كنت تقصد الجهاد الارتري فلك الحق في ذلك لأن الاخوان المسلمين في كل مكان بدرجة واحدة من السوء ، اما التعميم بشكل عام لا يصح فكل الارتريين أشقاء كرام يحبون بلدهم وايضا يحبون السودان والسودانيين ، واذا هم عندهم مشكلة مع حكومتهم فهم في ذلك مثل السودانيين مشردين في كل مكان وقد سبق للاشقاء الارتريين استضافة السودانيين كما استضفناهم سابقا فالعلاقات بين البلدين بحكم الجوار لا يمكن ان تنفصل ارجو ان تتقبل هذه العبارة ولك شكري


#1202235 [انين الصمت]
4.50/5 (2 صوت)

02-05-2015 11:43 AM
ارحل
ارحل
ارحل كفاية كفاية كفاية لانريدك

[انين الصمت]

#1202201 [سوداني]
0.00/5 (0 صوت)

02-05-2015 11:20 AM
كل ما يجدث حاليا في السودان دلالة علي استمرار التخبط العسكري السياسي. و من يتحمل نتائج هذا التخبط هو الشعب. البشير و كل قادة الاحزاب المعارضة شاركوا في نهب موارد البلاد. و اركو مناوي يتبجح وهو المسئول الاول عن نهب اقيم خيرات البلد (ارواح الشباب) و مع ذلك يعتقد انه سيكيب ود المواطنين فقط لانه عدو المؤنمر الزفت الوطني. اقول لك يا اخ انت . ولا انت ولا كلاب المؤتمر يستطيعوا الضحك علي الشعب بعد الان يا مرتزقة

[سوداني]

ردود على سوداني
European Union [دافعوا عن انفسكم] 02-05-2015 11:34 AM
يا زول نحن عدونا واحد .. الكيزأن وبس


#1202194 [الكاهلى]
5.00/5 (1 صوت)

02-05-2015 11:14 AM
اكا ان يرحل او نموت لانه ان لم نرحل لن خجد وطنا نحيا او نموت فيه

[الكاهلى]

#1202189 [ملتوف يزيل الكيزان]
5.00/5 (3 صوت)

02-05-2015 11:11 AM
ارحل .... غور ... في ستين داهية .
الاخوان تلاميذ الترابي والترابي صاحب السفلي و السفلي اول شئ بيركب الرجال البصاحبوه و الترابي عمم مصيبة السفلي علي جميع تلاميذه. عشان كدة النتيجة ازدهار الدعارة و توابعها نتيجة للمشروع الحضاري الاسلامي الذي جاءوا به.
الحل : حرب عصابات المدن التي تشعلها خلايا المقاومة السرية بالاحياء. عندما تنظف كل خلية حيها من الكيزان و كلاب الامن نكون خلصنا السودان من هذا القرف و الوسخ الذي جاءت به جماعة الاخوان المسلمين.لن تكون شوارع الخرطوم آمنة و البيوت و لا الاماكن العامة ، سنترصدهم في كل حين و مكان و نجعلهم يخافون من ظلالاهم.

[ملتوف يزيل الكيزان]

#1202182 [بنغالي جوازو رايح]
5.00/5 (2 صوت)

02-05-2015 11:05 AM
يا شبتاكا، ناس الحاج يوسف و شرق النيل ديل ممكن نستفيد منهم في عملية اسناد لأي منطقه تانيه، كبري المنشيه ده خلوهو علي الجقور بجيهو لينا هههههههه.

[بنغالي جوازو رايح]

#1202177 [Big Mouth]
4.75/5 (3 صوت)

02-05-2015 11:00 AM
مقترح عصيان مدني شامل مقدم للمعارضه بجميع مسمياتها للتعويل علي الجماهير كشريك اصيل لا يمكن تجاهله فيما يخص ازالة النظام:


تتم في هذا المقترح مطالبة المعارضه بجميع مسمياتها بالجلوس و التفاكر حول مشروع عصيان مدني شامل يتم تبنيه عبر قواعد المعارضه من الشعب بهدف ازالة نظام البطش و الجوع و الموت.
ان ما يثير الشفقة حقا ان المعارضه لا تقدر حجم القواعد التي يمكن ان تمتلكها علي اساس الحنق علي النظام و البطش و الظلم و الفاقه، اننا لا نتحدث عن عضويه انضمت عبر البروتوكولات المعروفه من استمارات عضويه و طلبات انضمام، المقصود هو قواعد تتفق بصوره تلقائيه مع المعارضه في طرحها و برامجها المفضيه لازالة النظام بسبب خطورته علي السودان.


يجب علي المعارضه ان تبدأ جديا في التعرف علي و التواصل مع تلك القواعد لخلق إلتحام أولي يزيل الضبابيه بينها و الجماهير، فاليوم يوجد فراغ شاسع كما يقول الفنان حمد الريح (نحنا في وادي و انتو في وادي، و برضو الروح للروح بتنادي) و الارواح تتنادي هنا بسبب وحدة الاهداف و المصير بين المعارضه و الشعب. و المعارضه رغم اتفاق الجماهير مع اهدافها الا انها اهملتهم و لم تعرهم اهتماما و من المؤلم التعامل مع الجماهير كأنها ابواغ و هتيفه و اصوات عند الطلب.
علي المعارضه ايجاد صيغه لفهم المد الجماهيري غير تلك العقليه الكيزانيه التي تقوم علي المصالح المؤقته اذ ان المعارضه و الشعب مصلحتهم واحده و خالده و هي الوطن المغدور، و لتعلم المعارضه ان الجماهير اقوي من ان تكون مجرد متلقي لأخبار انتصاراتهم و قراءة الصحف و التعليق علي النت و كبس ازرار الاعجاب! لقد سئمنا من ذلك التصنيف الأعرج اذ اننا الشعب و نحن من نمنحكم الشرعيه انتم و الحكومه علي حد سواء فلم تتجاهلونا كما تفعل الحكومه؟


الخطوات المقترحه لاطلاق مشروع العصيان المدني الشامل:
١ـ تبدأ العضوية المنظمه في التنسيق للتعرف علي الاصوات المتفقه مع برامجها من غير المنظمين (الفلوتر) عبر الواتساب تحت اشراف "غرفة عمليات" بالخارج لادارة العصيان من خلال رقم دولي و ذلك بهدف التأمين من خلال اللقاء غير المباشر. و يتم ذلك علي مستويات المجتمع مثل الاحياء و الازقه و الحواري، و العلاقات الشخصيه ايضا لها اثر كبير في استقطاب المواطنين مع ضربة البدايه فبعد ربع قرن من السهل جدا التعرف علي اي معارض للنظام فيرسل رقمه لغرفة العمليات بواسطة منظم من معارف ذلك الشخص المستهدف ثم مراسلته عبر الواتساب و عرض المشروع عليه و اخباره بتفاصيل العصيان.
علي غرفة العمليات في هذه المرحله جس مستوي التجاوب الجماهيري و بالتالي التأكد من جدوي المشروع، فاذا كان هنالك أي ضعف وجب عليها تفعيل اللقاء المباشر مع الفلوتر عبر اصدقاء لهم من المنظمين. تتحرك بعدها الغرفه لمستوي اعلي من التواصل بعد التأكد من هويات و توجهات الجماهير المتجاوبه، و ذلك المستوي يتضمن انشاء قروبات "مغلقه" علي الفيسبوك و ليس الواتساب (الذي يكشف ارقام الاعضاء). و تضم تلك القروبات المغلقه افراد علي المستويات المجتمعيه باسماء حركيه (مثلا كل حي ينشيء قروب) لكل قروب يتم تعيين مديرين احدهما (local) يدير تداول المعلومات داخل القروب و الآخر (universal) ينسق تدفق المعلومات من و الي القروبات الاعلي مستوي. المدراء (يونفيرسال) يجب ان يكونوا بالضروره منظمين ثم تتم اضافتهم لقروب منفصل تدار فيه المعلومات بواسطة شخصيه علي مستوي تنظيمي اعلي و هكذا حتي مستوي الغرفه، و يفضل توزيع رتب لكل الافراد لانزال نوع من الانضباط في العملية الاداريه و تنفيذ المهام. بداخل القروبات و حتي مراحل متقدمه ليس بالضروره ان يعرف الاعضاء بعضهم البعض.


٢ ـ علي غرفة العمليات تحديد فتره زمنيه يتم فيها اختبار عملية تدفق المعلومات (تسليك) و التعرف علي اداء الافراد و تدريبهم حتي يتم التأكد من مهنية و دقة الاداء. و في تلك الفتره يمكن لغرفة العمليات انزال معلومات ذات اهميه نسبيه تهدف لاختبار الولاء و التأكد من عدم وجود جواسيس و غواصات داخل الشبكه و القروبات. و ان فكرة فصل القروبات لها فوائد منها التنظيم ثم تطبيق مبدأ الانضباط عبر الرتب و ايضا تأمين المشروع و عدم تعريضه كليا للخطر المتمثل في القروب الواحد، و عند اكتشاف اي جاسوس يقوم احد المديرين بانشاء قروب جديد او تغيير اسم القديم لمنع القرصنه ثم اضافة نفس الاعضاء و ابعاد ذلك الشخص المشكوك في امره. و مما يجدر ذكره ضرورة ممارسة الرقابه في القروب الواحد من كل الاعضاء علي بعضهم البعض حتي يتسني اكتشاف اي سلوك جاسوسي.


٣ ـ بمجرد (تسليك) شبكة التواصل و استشعار الأمان عبر القروبات، يؤمر كل فرد باجراء حوارات سريه مع عدد من ارباب الاسر في الحي المعين بهدف التواصل تمهيدا لاطلاعهم علي المشروع. و يفضل هنا اجتماع كل فرد مع الاقربين من ارباب الاسر خاصة اصحاب الاعمال الحره و القطاع الخاص (تجار، جزارين، خدرجيه، كناتين، بوتيكات، مغالق الخ من الاعمال الحره) ممن عرف عنهم معارضة سياسات النظام. و يجب عدم جلوس اي فرد مع رب اسره لا تربطه به علاقه بهدف التأمين الاضافي.
في مرحلة (التسليك) تلك تعاد عمليتي التدريب و التأكد من اتجاهات و هويات ارباب الأسر و يمكن تكليف المشهورين منهم في معارضة النظام بمهام اضافية دعما للمشروع و تأمينه.
في نهاية تلك المرحله يتم تكليف ارباب الاسر بخلق تجمعات في الاسواق (ليس بالضروره في نفس سوق العمل) و التنسيق لاشعال روح النضال في انفس زملاء التذمر و الحنق علي النظام و ذلك لتسيهل تجاوبهم مع العصيان المدني مع ساعة الصفر.


تقوم فكرة العصيان المدني علي توقف لحظي لكل اشكال الحياه خاصة فيما يساهم به القطاع الخاص، و يكون ذلك بامتناع المشاركين من القطاع الخاص (دون الحكومي) عن الذهاب للمتاجر و اماكن العمل، و يتم استبعاد القطاع الحكومي لصعوبة تجاوب الموظفين بسبب الخوف علي حياتهم و وظائفهم، بينما العامل الحر هو رب عمله و اكثر حريه في التوقف عن العمل.
ان عصيان القطاع الخاص في هذا العصر لا يقل خطورة عن القطاع الحكومي، فهو عصب الحياه و تقريبا كل عمل حر خاصة المتصل بالمعيشه مهم جدا في استمرار الحياه داخل البيوت، لكن هنالك اعمال محدده لها اثر سريع و فعال مثل بائعي المواد الغذائيه من جزارين و خضرجيه و بقالين الخ وقد تبدو اعمالهم هامشيه لكنها في الواقع معتمد عليها كليا في الحياه اليوميه.
يمكن اضافة شريحة الطلاب خاصة مرحلتي الاساس و الثانوي لعملية العصيان بعدها لن يجد القطاع الحكومي بدا من التوقف اذا لا يمكنه العمل مع غياب اساسيات الحياه من مأكل و مشرب.


الي اين يذهب المواطنون اثناء فترة العصيان؟؟
يلتزم المواطنون بيوتهم و لا يخرجون منها الا للطوارئ كالمرض مثلا، لكن حتما يسبق ذلك عملية توفير لمخزون غذائي من الاكل و الشراب و بقية المستلزمات الضروريه مما يكفي لعصيان مبدئي مقداره اربعة ايام مثلا، اذ سيكون في اليوم الأول لا محالة غير واضح و ربما ضعيفا ثم ستبدأ بعدها الجماهير في التجاوب فيتم تحقيق عصيان كامل لفترة ثلاثـة ايام.


الاحتياجات و الاستهلاك اثناء العصيان:
ان الانسان الغير نشط يحتاج جسمه اقل قدر من الطاقه، عليه تقل كمية الغذاء المستهلك. و من هنا تجدر الاشاره لاهمية الدخول في حالة (سبات) hibernation داخل المنازل و تقليل الحركه لابعد الحدود و بذلك سيكفي المخزون لفتره اطول باذن الله. يوصي كذلك بالتركيز علي الاطعمه ذات نسب الالياف العاليه تجنبا لعسر الهضم في ظل عدم الحركه.
كلنا يعلم ان الغالب الاعم من المواطنين قد لا يستطيع توفير ذلك المخزون. و لذلك لا بد من اتباع فكرة (ضرا رمضان) في ساعات الوجبات مما يرفع التكاليف المنهكه عن كثير من الاسر الفقيره.


ثم ماذا بعد ذلك؟
تقوم غرفة العمليات بتقييم العصيان المبدئي و طريقة استجابة النظام معه ثم تقوم باعلان موجه اخري اطول زمنا ربما اسبوع او اثنين حسب مقدره المواطنين لتوفير المؤن.
و بالنظر لفكرة العصيان، فان ٩٩% من الشعب جياع مهما صنفوا انفسهم من الميسورين بحكم ان ما يتوفر من الغذاء في السودان لن يكفي كل الشعب لو تم توزيعه. اذن ايها الجياع لن يضيركم ان جعتم لمدة اسبوع او اثنين، اخنقوا السودان ليموت المؤتمر الوطني المتغذي عليه ظلما و طغيانا، و لا تخافوا، لن يموت السودان، السودان في القلوب و حدقات العيون، نموت نحن و لا يموت السودان، اوقفوا حياتكم لاسبوعين فقط و التزموا بيوتكم و لا تخرجوا و بذلك تنشل الدوله و يسحب الاوكسجين من رئتي المؤتمر الوطني فيذهب غير مأسوف عليه و دون أي خسائر في الارواح. ان الخسائر في الارواح كانت الخزان الرئيسي لفشل الثورات العربيه، اذ انها اوقدت نيران الثأر و الانتقام مما حاد بالثورات عن مسارها. اما اختلاف الاحزاب كسبب ثاني فأظنه اخف علينا و علي السودان من وطأة النظام الظالم الغاشم المعتدي.


هذه مجرد فكره قابله للتلقيح و الاضافه و الحذف تدعو لاستغلال تطبيقات الانترنت الاجتماعيه من اجل هز عرش النظام الذي ما عاد يبالي لا بمواطنيه و لا بوطنه، لذلك فمن اراد ان ينقذ البلد فليتحرك قبل ان نتشرذم، و اكاد اقسم ان تكلفة ازالة هذا النظام لا يمكن مقارنتها مع تبعات وجوده، فاليوم التكلفه اقل كثيرا من غدا، و اعملوا ايها الاخوه لغد ان كنتم تفلحون.
ان فترة الانتخابات سانحه مواتيه جدا بسبب تشتت مجهود النظام سلفا علي مراقبتها بالتالي تبني فكرة العصيان المدني و حملة ارحل مع بداية الانتخابات سيكون لها اثر كبير في الوصول لنقطة الاشتعال الثوري.

يللا ورونا رايكم

[Big Mouth]

ردود على Big Mouth
[سوداني انا] 02-06-2015 03:48 AM
اخي الفكرة مش بطالة ولكن الفترة الزمنية المطلوبة لمثل هكذا افكار تاخذ وقت كثير مما يؤدي الي الملل وضبابية الغاية وهكذا تفقد اعضاءك او يكونو غير فاعلين هذه الطريقة شبيه لطريقة االاخوان المسلمين سابقا مما فقد هذه الجماعة القوة وبذلك انفصل الاخوان منهم
لا اؤيدك عليها ولكن فليكن الوعي الشعبي عالي عن طريق طرح الاحزاب لبرامجها عند الانتهاء من المهمة الاولي وهي ازالة العدو المشترك . لان الشعب السوداني عانا كثيرا وتعب لذلك فانه يعرف مصلحته جيدا ويجب علي الاحزاب استشارته في كل خطوة عملية عن طريق استفتاء عام لاي موضوع يخص العامة من الناس ولا خاب من استشار ودمنم

European Union [ودتكتوك] 02-05-2015 08:01 PM
فكرة رائعة وحاسمة وضرورية الآن ..
منذ مدة ندعو ومن خلال راكوبتنا الظليلة هذه بأن (العصيان المدني المترافق والمتزامن مع خجتهم الثانية)
هو الأنجع والانجح و الاكثر تأثيراً وقوة والحاقن لدماء المواطنيين
نرجو تفعيل هذا الأمر منذ الآن وعليك Big Mouth ان تقوم بضربة البداية مع من حولك .
من يتعذرون بموت النقابات ومن كانوا يحركون العصيان والشارع فإن فكرة الواتساب والقروبات المطروحه في مداخله الاخ Big Mouth تبدو
رائعة وسهله و توضّح عدم حاجتنا للاساليب التقليدية لان الثورتين المصرية والتونسية لم تستعن بالنقابات .
ولدينا الآن القوى المدنية والحركات الشبابية (حيّه) ونشطة وقوية .
وليس من المهم ان يشمل العصيان موظفي الدولة وهم تلقائياً سيتوقفون عن العمل عندما لايجدون سبل مواصلات تنقلهم لاعمالهم
المهم التركيز على شّل العاصمة بإيقاف المواصلات ان لم يكن بإقناع اصحابها بعدم الحركة فيمكن ذلك بغلق الشوارع الرئيسية بمتاريس جيدة مؤذية
لسياراتهم وبالمقابل ستعترض السيارات الخاصة التابعة للمؤتمرجية او أمنها .
على ان يتبع ذلك خروج للشارع عند اعلان النتائج بفوز (السفاح) المعروف سلفاً .

المقاطعة وحدها لا تجدي لان النظام بيده الصناديق واقفالها ومفوضيتها ومن يحرسونها ويرحّلونها والمؤتمر (الوطني) لا يهمه حضور اوغياب احد
ولا تهمه ما تطلقه المعارضة من شعارات وحملات وتوقيعات

العصيان المدني الشامل بالعاصمة والاقاليم هو الحل الحاسم
الآن وقد تضافرت الجهود واجتمع الجميع على هدف واحد .. حان الآن وقت (التغيير) الحقيقي والفعلي عبر وسائل مبتكرة و حديثة مواكبة للعصر .


#1202174 [مدحت عروة]
5.00/5 (1 صوت)

02-05-2015 10:58 AM
انا من اليوم حزب امة رمز القوة امل الامة فلنلتف حول هذا الحزب حتى تزول الغمة وترجع الديمقراطية والحرية ودولة القانون والمؤسسات اما احزاب الفكة والاتحادى الاصل المشارك فى الانتخابات فهى كلها كرور ساكت زى المؤتمر الواطى المهيمن على مؤسسات الدولة وهو ليس بحزب سياسى وانما احد اجهزة الحكومة ليس الا!!!!

[مدحت عروة]

ردود على مدحت عروة
[ناصر] 02-05-2015 03:47 PM
مبروووووك عليك يا عروة بس خايفين عليك من الفنسة عشان قبال كده زولك ساب الجبهة الوطنية وجري اتفنس للنميري وكررا تاني وجري ساب التجمع و اتفنس للبشير يعني هو بسلما للعساكر وبيجري وراهم .ان شاء الله تكون عرفتو ده منو اها وتاني مبروك عليك وزي ما بقول المثل (ان شاء الله يشبه ابوه ) .


#1202123 [شبتاكا]
5.00/5 (4 صوت)

02-05-2015 09:58 AM
ناس شرق النيل والحاج يوسف لو شدو حيلهم وطلعو ناحية كبرى المنشيه واحتشدو على جنبة النيل الازرق المتهم بتفكيك ركب الكبرى الودو للعناية المركزة بفعل افاعيل اخوان نسيبة الجهادية .
ناس الحمداب لو احتشدوا فى هياكل عمارات المستثمرين فى اراضى اجدادكم و المقبوض كومشناتها بفعل افعال اخوان نسيبه الجهادية
ناس برى لو احتشدو على جنبات الازرق الدفاق فى جروفهم المغتصبة عنوة واقتدارا بفعل افاعيل اخوان نسيبه الجهادية
وناس وناس وناس.......الى ما لا خلاص....لو احتشدو.....بيبقى شعار ارحل واقع معاش ويتحقق فعلا فرار جمع الطاغية وعندها تنام الخرطوم بلا خوف او قلق ونرتاح تماما من عبط حثالة تلاميذ الشيخ الماسونى
شعبنا الطيب وزى ما بيقول المثل ما حك جلدك مثل ظفرك وصراحة نحن تانى خايفين من شنو وخايفين على شنو حرائرنا تغتصب فى دارفور والشق المفروشه واطفالنا يفرمون بطائرات الانتنوف والميج فى جبال النوبة والانقسنا وشرق وغرب جبل مره وبدلا من ان نكون سلة غزاء العلم صرنا كوشه لكل نفايات العالم
شعبنا الطيب ان اوان الجد والعافيه درجات والخروج العفوى لاقتلاع جزور العفن الاخوانى هو واجب الساعة

[شبتاكا]

#1202122 [كتمت خلاص]
5.00/5 (7 صوت)

02-05-2015 09:57 AM
عفارم تمام .. صاح الكلام .. كتمت شباب
كتمت خلاص بلغ النصاب
نفد الصبر والجو كتم.
جيبك نضف
وطنك نشف
كتمت سخانة الف الف
اغضب وثور
قوم وانتفض
قف وانتصب ..
لا تستكين ..أو تستخف
للحالة والعيشة القرف
نفد الصبر والجو كتم ..
جيبك نضف
وطنك نشف
لو بكرة عن وطنك سئلت
امام عيالك تنكسف
مهما تبرر او تقول .. ومهما تصف
برضو برضو حتنكشف..
لا تنحبس للحسرة والالم المرير لا ترتجف
فك البلف
كتــــاحة تكتـح
ما تخلـــي تك تح
غبارها يلفــــح
تكشف وتفـــــضح
للدمعة تمـــــسح
للظلم تكـــــشح
حرية تشطــــــح
في وطن مشــلح ... حضن العذاب
عفارم تمام ... صاح الكلام كتمت شباب
كتمت خلاص بلغ النصاب
*******
كتاحة كتاحة
اعصار ودوامة
طلاب شيوخ ورجال
نسوان بنات اطفال
الناس هناك لآمة
ام در وارض القاش
جرافا ديامة
كتاحة قبلية تبرق أمل وشعاع
تحمل صراخ الجاع
تهتف بصوت مسموع .. عن ظلم ساد أنواع
تبكي الصرير المر.. من شدة الأوجاع
كتاحة تلغي فساد .. وتقلع قلع من باع
تنقذ بلد قد ضاع . .. من خائنا جعجاع
كتاحة غربية ... ومرات جنوبية
تقلب شمالية ..... وفجأة شرقية
شايلة البرق والرعد
شايلة الأمـل والوعد
تحمل دعاش وعبيـر
لثورة التغير ..كتاحة للتغير
كتاحة تحت وفوق .. تكسر قـيود الطوق
تقذف يمين وشمال... تنسج خيوط الفال
كتاحة للتعبير عن ثورة التغير
الحكم ما هو خلـود
بكرة الظلم حيفوت
الكبت والجــبروت
لو كان دوام لســـواك
ما كان بترجع ليك !!
والله أحسن ليك ... فالنفس لوامة
حسرة وأسف وندامة
والحالة مش دوامــة
كتاحة كتاحة... إعصار ودوامــة
طلاب شيوخ ورجال
نسوان بنات وأطفال
ام در وارض القاش
ساحات هناك لأمـــة
جرافا ديامة .. الكل نزل وأجاب
عفارم تمام ...صاح الكلام ...كتمت شباب
كتمت خلاص بلغ النصاب
*************
كتاحة كتاحة ... جوة البلد لافة
يا العسكري السراق
مين فينا شاذ آفاق !!
ياالكاذب الافاك .. لا خلقة لا أخلاق
مين الاباد شعــــبو ؟؟
مين الخســر ربــو ؟؟
مين الكــلام كذبــو ؟؟
مين الخلف وعدو ؟؟
مين البخون للـعهد .. للكلـمة والميـثاق؟؟
مين فينا شاذ افاق !!مين الكلامو نفاق ؟؟
ياالكاذب النقناق .. لا خلقة لا أخلاق
قول ياا
اسم مكتوب .. في المحكمة العلياا
يا متهم مطلوب...... لعدالة دولياا
يا هاربــا شــارد .. في هذه الدنياا
وينك تمش حتروح ؟؟
من رب عوضيــــاا ؟؟
انت الشذوذ نفسو لو تم وصفك بيه
اتبرا منك وزاق !!
مين فينا شاذ آفاق!!!
والكل منك ضاق
طبعك كضب ونفاق ..اصلو الطبع غلاب
عفارم تمام ..صاح الكلام ..كتمت شباب
كتمت خلاص بلغ النصاب.

[كتمت خلاص]

#1202118 [علي سليمان البرجو]
4.88/5 (6 صوت)

02-05-2015 09:48 AM
الانتفاضة المحمية خيارنا وهي الحل لرحيل الكيزان أئمة النفاق الديني والكسب التمكيني والمواجهة واردة عشان كنكشة الاخوان فانعم بها لنحرر أنفسنا من الجبان

[علي سليمان البرجو]

#1202115 [ودنوباوي]
5.00/5 (4 صوت)

02-05-2015 09:44 AM
ارحل ارحل ارحل

[ودنوباوي]

#1202105 [عمر عووضة]
5.00/5 (3 صوت)

02-05-2015 09:38 AM
عبدالأله زمراوي

دُكوا حصونَ الظالمين
واشعلوا حُجُب الظلام؛
فالشعبُ ردّدَ ثائراً
سقطَ النظام...

سقطَ النظام...

والمُرجفون
من الفراعينِ
الطُغاةِ بلا كلام

هبّت رياحُ
الثورةِ الحمراء
فوقَ جبينِنا الملتاعِ
وانهزمت فلولُ الظلمِ
في جُنحِ الظلام

إرحَلْ
عرفتُكَ ظالماً
إرحل
أمرتُكَ في الظلام

إرحلْ
فقد جفّت
حلاقيمُ الفتى؛
هَرِمَ الرضيعُ
من الأسى؛
والأرضُ ناحت
كالحمام

أوَ لا تري
هذي الجماهير

التي ملأت

فُجاج الأرض

تهتفُ بالنشيدِ التونسي
هُتافَها شقّ السماءَ،
وأمطرت حِمم الكلام؟


إرحل فقد بلَغتْ
هُتافاتي الزُبى
بُغضاً لكم
إرحلْ
فقد سقط النظام !

* بمناسبة تدشين حملة (أرحل) لقوى الإجماع الوطني في السودان

[عمر عووضة]

#1202095 [العصفورة]
5.00/5 (4 صوت)

02-05-2015 09:31 AM
الا رحم الله موسيقارنا الفذ العبقري محمد وردي

أرحل
قلت أرحل
أسوق خطواتي من زولاً نسى الإلفة
أهون ليل
أسافر ليل
أتوه من مرفى لي مرفى
أبدل ريد بعد ريدك
عشان يمكن يكون أوفى
رحلت وجيت
في بعدك لقيت
كل الأرض منفى
عيونك زي سحاب الصيف تجافي بلاد وتسقي بلاد
وزي فرحاً يشيل مني الشقا ويزداد
وزي كلمات بتتأوّه.. تتوه لمن يجي الميعاد
وزي عيدا غشاني وفات عاد عمّ البلد آعياد
وزي فرح البعيد العاد
وزي وطناً وكت اشتاقلو برحل ليهو من غير زاد
بدون عينيك بصبح زول بدون ذكرى وبدون ميلاد
رحلت وجيت
في بعدك لقيت
كل الأرض منفى

[العصفورة]

#1202093 [ود السودان البار]
4.00/5 (5 صوت)

02-05-2015 09:29 AM
لاترحل لاترحل لاترحل
نحن نبايعك ايها الرئيس مدى الحياة ولا تسمع لاى زول يقول لك ارحل لانهم يريدون الفوضى الخلاقة يريدون ان تشيع الفاحشة اكثر مما هى يريدون ان يقتنصوا الفرصة ويقومون بسلب ونهب المبانى والمحلات والممتلكات العامة والخاصة بحجة الثورة وشنو ما ادرى .هذا كله كلام خارم بارم الثورة هى الصندوق اذهب ايها الغبى انت وهو وقل كلمتك سلميا فى الصندوق ولا اريد ان اسمع اى نطع خائن يقول الانتخابات مزورة لان هذه حجج البليد العاجز .مع تمنياتى بدوام الصحة والسعادة لامير البلاد والعباد الرئيس الملهم وقائد بلاد النيل السودان الشمالى احب من احب من السفهاء او كره من كره من الكلاب المسعورة على السلطة

[ود السودان البار]

ردود على ود السودان البار
European Union [mosa] 02-05-2015 08:29 PM
أرحل أرحل أرحل أرحل أرحل أرحل أرحل أرحل أرحل أرحل أرحل أرحل أرحل
أرحل أرحل أرحل أرحل أرحل أرحل أرحل أرحل أرحل أرحل أرحل أرحل أرحل
أرحل أرحل أرحل أرحل أرحل أرحل أرحل أرحل أرحل أرحل أرحل أرحل أرحل
أرحل أرحل أرحل أرحل أرحل أرحل أرحل أرحل أرحل أرحل أرحل أرحل أرحل
أرحل أرحل أرحل أرحل أرحل أرحل أرحل أرحل أرحل أرحل أرحل أرحل أرحل
أرحل أرحل أرحل أرحل أرحل أرحل أرحل أرحل أرحل أرحل أرحل أرحل أرحل

United States [ودالبلد] 02-05-2015 04:06 PM
اخرس وابقى راجل ماتختفي بعدين المرة دي جاتكم تارة وكباركم كلهم راح يهربوا ويخلوكم ياجداد والملهم بتاعك ده وين يمشي والدولية بالمرصاد والسودان مليات اعواد واووووووو جاتكم ,, القذافي قال نقس الكلام ونهايتو كانت بالعود

[ود السودان] 02-05-2015 02:08 PM
أقفل فمك أنت لا ود السودان بل أنت ود الكيزان فقط رئيسك هذا عمل إنقلاب ومنذ إمساكه السلطة أبعد آلاف العمال والموظفين وقطع أرزاقعم وأدخل الناس بيوت الأشباح هل تستطيع أن تنكر هذا وملك الكيزان السلطة والأراضي ونظم الشباب والنساء حسب السياسة وملك قادة الأخوان كل شيء أتحداك أن تذكر لي واحد أصبح غنياً في السودان سوى الكيزان ورئيسك هذا فصل الجنوب وماذا فعل لحلايب هم يخدعوكم بأن النظام لو سقط ستعم الفوضى وهذا لن يحدث لأن المعارضة تحب السودان أقرأ قصائد ود شريف وحميد عشان تعرف حب المعارضة لتراب الوطن سنبنيه وطن شامخ ديمقراطي الفوضى الخلاقة حاصلة الآن أذهب لدارفور أو النيل الأزرق لترى الفوضى بعيونك وأنت قاعد في الخرطوم تشاهد قناة النيل الأزرق وأم درمان .

[ابو سامي] 02-05-2015 12:13 PM
أنت مضلل ... ومغيب العقل .... ومحنط بالشعارات الوهمية .....أنت فعلا أبن السودان البار ( ولكن بعنى البار بمعنى مكان شرب الخمر والمواخير

[عباس جحا] 02-05-2015 11:42 AM
الله اكبر وما قلت الا الصح والصحيح ودع اولاد الرقاصات وابناء نساء دول الجوار يفسو ويظرطوا الي ان تقوم الساعة. وفسواتهم افسدت الاجواء وتسببت فى الاحتباس الحرارى

European Union [Awad] 02-05-2015 10:30 AM
أنت السفيه وأنت الكلب المسعور.أن كنت تريد السفاح رئيسا لك فنحن لن نريده أبدا طالما نحن أحياء.الصناديق هذه عملت للحكومات التى أتت بأنتخابات فى وضع ديمقراطى معافى ولكن هل جاء رئيسك بالصندوق عام 89م فلا تتبجح وتطول لسانك أيها الكوز القذر.تأكد أنه سوف يرحل شاء من شاء وأبى من أبى وتلاحقه اللعنات والقصاص منه ومن كل زبانيته.

European Union [عطوى32] 02-05-2015 10:06 AM
والله ان الكلاب اشرف منك ياهذا .. يالاعق البوت .... انت قااعد تعمل شنو فى الكى بورد ؟؟ ما تمشى تجاهد هناك مع بقية المخنثيين الذين يهربون مثل النعاج فى اماكن القتال فى جبال النوبة ...

وانت وامثالك المرتعبيين من فاعيلكم وعنصريتكم ترهبون اى تغيير عشاان كده تدافع على هذا النظام الاجرامى ولكن عليك ان تفهم طال الزمن او قصر سيدخل المناضلبين الشرفاء عش الدبابير ونجزم بانك ستبكى مثل البنت الصغير ولكن شرفاء الجبهة الثوررية الوطنيين ليسو جبناء مثلكم يفتكون بالابرياء ويغتصبون النساء انهم رجال وابناء رجال ولا يعتدون او ينتقمون من بريىء او عاجز او يعقابون شخص بافعال اخية هذة افعال الجبناء امثالك ايها الخنزير .. للن ابطال الثورية مناضلين شرفاء همهم الوطن وشويع الحرية والعدالة والقسط بين الناس وليسو مثلكم تاكلون مال اليتيم وتستحلون مال الزكاة وتفتنون المسلميين وتفرقون بين ابناء الوطن الواحد من اجل هلاويسكم التى تعشعش فى روسكم انتم ايها الجبناء ... لا تتسرعو سياتى اليكم ابطال الجبهة الثورية ونتمنى ان تحمل البندقية لتدافع عنهم لان الثورية هدفها واحد هو السافجيين والامنجية وكل رؤوس الفتنة فى البلاد اما النساء والاطفال فهم المغلووب على امرهم ... اياها الذنديق ....... وعليك ان تفهم بان هذا السودان ليس ضيعة او ممكلكة خاصة بك هذا الوطن الكبير انت وامثالك اصغر منه كثيرا .. ونجزم بانك ...........................


#1202090 [سوداني]
4.50/5 (2 صوت)

02-05-2015 09:23 AM
التحية للانقلاب الكيزاني الدموي الفاسد الذي قنن للفساد بالتحلل والذي دمر النسيج الاجتماعي باثارة النعرات القبلية والجهوية ويخالف بذلك قول الرسول (ص) "دعوها فانها منتنة" ولكن يبدو ان الكيزان لا يستطيعون العيش الا في النتن
التحية للكيزان الذين لم تتعدى طموحاتهم في حكم السودان اشباع فروجهم وبطونهم ومن اجلها قتلوا العباد وقسموا البلاد
التحية للكزان الذين يفعلون كل اثم وجريمة وفساد باسم الدين وهي لله.
لقدام لقدام قول للبشير حرامية تمام ومزيدا من الازدهار في الفساد المقنن

[سوداني]

#1202087 [احمد]
3.13/5 (4 صوت)

02-05-2015 09:18 AM
انحنا جبناها بالرجالة انتو كان رجال تعالو اقلعوها بالرجالة ياجبناء امريكا واسرائيل .

[احمد]

ردود على احمد
[الكلس ود البلد] 02-05-2015 12:08 PM
يا حماد انتو امريكا دى ابتكم عديل مهما لحستو ليها جزمتها !!!

[أبو الياء] 02-05-2015 11:34 AM
يا زول عمر البشير دا جلدو تخين(خلاس).

لم يبقى إلا أن يقول أنا ربكم الأعلي ولا أريكم إلا ما أري ولا أريكم إلا سبيل الرشاد.

عجبي

European Union [عطوى32] 02-05-2015 10:19 AM
... امريكا واسرائيل هى التى تحرسك يا كلب .. امريكا واسرائيل هى انتم ابنائها المدللون .. من الذى يحرس دويلة قطر ؟؟ الممول الاكبر للاخوان الشايطيين ؟؟ ومن الذى يدير قناة الجزيرة من خلف الكواليس ؟؟؟ هى اسرائيل .. ولماذا غضبت اكريكا عندم قاام شرفاء المصريين بقياده الشيسى بقتلاع راس الفتنة محمد مرسى الذى كان ينوى ان يقسم مصر الى 4 دويلات كما يفعل ريسك عمر البشير العميل الموسادى المخابراتى الامريكانى ....

اى كوووز يقفل ادبخاتو دى ... لانو كل يووم الحقائق تتكشف والكل بدا يعرف الحركة الاسلامية الصهيونية
وكمان عندك فم تتكلم عن امريكا واسرايل ...
كل الدول الدينية بقياده السعودية تحرسها امريكا واسرائيل ... عشاان كدا الحبة ما بتجيها ؟؟

اسال نفسك لماذا لم تتدخل امريكا فى تغيير نظامى السعودية وقطر والسودان وايران ؟؟؟ هل لانها عااجزة ؟؟ بحجة حقوق الانسان ونشر الديمقراطية ؟؟ لماذا الديمقراطية هذة يتم تطبيقها فقط فى العراق ووسوريا وليبيا ؟؟؟؟؟ ببساطة لان هذة الانظمة هى اكبر عملاء لامريكا واللبييب بالاشارة يفهم .. لدرجة انوامريكا حارسة السعودية بقواعد عسكرية ومع وقطر فى فى قاعده السليلية مع ان هذة هذة الدول من ناحية الديمقراطية تعتبر من العصر الحجرى ... ولامقارنة بينها وسوريا او العراق .. على الاقل تلك الدول لديها دكتاتورية سياسية ولكن لديهم حرية شخصية ؟؟ اما فى دول مثل قطر والسعودية والسودان الانسان يسجن ويجلد فقط من اجل مقال كتبة او يتم رفعة فى سيارة الشرطة واهاتنة لانة وجد جالس مع شقيقيتة ولم يكن لهم اوراق ثبوتية ؟؟؟ لماذا لم تغير امريكا هذة الدول ؟؟ هؤلاء هم من ترضى عنهم امريكا واسرئيل هل فهمت ....

[اسماعيل الزعيم] 02-05-2015 09:38 AM
هههههههههههههههههه قال امريكا واسرائيل امريكا واسرائيل لو حكم نتنياهو ما كان عمل ليهم العملوا البشير في البلاد وما زال يذبح حتى يقسم السودان كله

[المجنون] 02-05-2015 09:30 AM
عملاء امريكا مم من قسموا البلاد
هم من قتلوا العباد
هم من شوهوا الاسلام
هم من اكلوا الحرام
اقيموا المحاكمات للفاسدين والا سترحلون


#1202085 [حرية]
4.75/5 (5 صوت)

02-05-2015 09:17 AM
والله بدأت الشوكة الأولي لطعن النظام الفاسد في مقتل وسيهتز عرشة قريبا , أرجو تكثيف الاعلام المتاح لنا أقصد غير اعلام المؤتمر الواطي والله أنتم لا تتصوروا حجم الاقبال سوف يكون قدري شنو, الناس كلت وملت الحياه بسبب هذا النظام الفاسد ورئيسة الأناني الجبان الذي يفضل مصلحتة علي مصلحة الشعب والسودان.أرحل يا زنديق, ارحل يا السايقنك سوق , ارحل يا الما عارف نفسك غفير ولا رئيس , ارحل يا متحير يا حيران عشان مستقبل السودان.

[حرية]

#1202079 [سم زعاف]
5.00/5 (5 صوت)

02-05-2015 09:10 AM
أنا أعتقد أن كلمة "غور" أفضل من كلمة أرحل

[سم زعاف]

#1202063 [جركان فاضى]
4.50/5 (5 صوت)

02-05-2015 08:54 AM
نعم نداء السودان وحدت الشعب السودانى وهذا انجاز كبير فى حد ذاته...غير انها يجب الا تقتل روح النضال فى الناس...ارحل وحدها غير كافية ولابد من اتخاذ خطط فعالة لمقاومة النظام...وهو ما نادى به مالك عقار والخطيب ومناوى...لابد من الانتفاضة فى نهاية الامر

[جركان فاضى]

#1202053 [Awad]
4.50/5 (4 صوت)

02-05-2015 08:40 AM
أرحل..أرحل..أرحل فقد أهلكت الزرع والضرع وجعلت الفساد عنوان لحكمك الظالم ياظالم.هذه هى الفرصة الأخيرة لهذا الشعب المغبون والجريح والصريع ونداء السودان يجب على كل حر أن ينضم له وأن يفعل لثورة عارمة تكتسح النظام وأزلامه والمحاسبة على كل كبيرة وصغيرة وأنتهى زمن عفا الله عما سلف.

[Awad]

#1202037 [ود الفنكوك]
4.50/5 (4 صوت)

02-05-2015 08:28 AM
أرحل يا مجرم..يا مطلوب دوليا ومعزول داخليا ...أرحل يا فاسد ...سلم نفسك للعدالة الدولية ..فعدالة الشعب أسرع وأنجع ...فقد تفوقت على القذافي طغيانا وقسوة ودماءا ... ومصيرك لا ينفك عن مصيره .... أرحل يا قاتل فقد أغرقت البلاد في بحر من المظالم والدمار والدماء ...إرحل ..إرحل ....إرحل

[ود الفنكوك]

#1202009 [محمد المبارك]
4.50/5 (3 صوت)

02-05-2015 08:00 AM
والله لو تسرعوا شوية وتنقذوا البلد وأبناءكم من الذل والهوان ، وجماعة المؤتمر ديل ما تشوفهم كده هم أجبن ناس ولو ماكده ما كان وصل السودان للفيه اليوم ، أصلوا الجبان يأكل ويلبد ويصيح من وراء حجاب ولو كشف الحجاب تلقاه قزم ،،،، شئ غريب المؤتمر الوطني ماشايف البلد ماشة لدرك سحيق ولا شنو ،،،،، عليهم يا أهل الهمة نقلعهم.

[محمد المبارك]

#1202008 [السودان الوطن الواحد .]
5.00/5 (1 صوت)

02-05-2015 07:54 AM
الضامن الوحيد لإستقرار السودان بعد الله سبحانه وتعالى ، هو الحوار الشامل حتى لا يكون سلاماً وحواراً منتقص لا يعطى كل مواطن سودانى حقه لا لكل الإتفاقات المناطقية

[السودان الوطن الواحد .]

#1202005 [ali murtey]
5.00/5 (2 صوت)

02-05-2015 07:53 AM
بدون قناة فضائية للمعارضة سوف يدور الجميع فى دائرة مفرغة القناة الفضائية للمعارضة يمكن ان تقوم مقام الاتحادات مالنقابات الشرعية التى حلها فى ظل هذا النظام الفاسد وتأليب الجماهير للعصيان المدنى والانتفاضة وتجميع كلمة الشعب خلاف ذلك سيطول الليل البهيم قناة فضائية للمعارضة يا محسنين هل يعقل ان تكون هنالك قناة ساهولر + طيبة + قناة امدلامان الصفراء +قناة للاغانى وقنوات اصحابها افراد ولا توجد قناة للمعارضة تمثل الشعب السودانى يا للعجب والاندهاش

[ali murtey]

#1201976 [الصعب]
4.82/5 (5 صوت)

02-05-2015 07:22 AM
ارحل ارحل ارحل ياعديم الاحساس

[الصعب]

#1201968 [معمر حسن محمد نور]
5.00/5 (1 صوت)

02-05-2015 07:07 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
سجلني في صدر الكشف..ارحل في ستين يا...( قصيدة)

سجلني في صدر الكشف
ما تنسى ..في أول سطر
مع باقي أصحاب الشرف
تواق أنا ..لي يوم بتترص الصفوف
تهتف جموع ..تهدر حروف ..
إرحل في ستين يا قرف
حسب الله ما عذبتنا
غضب الله ما جوعتنا
آالشوم كفاك كرَّهتنا
حصّل هداكا قطر عجيب
الغير البودي هو ما بجيب
وان كان غفلت كمان ابيت
أرجا المصير ..
وان شا الله ظننا ما بخيب
والفجر في آخر النفق
والشعب وحد ربه وحد رايته وحد كلمته
وحكومة بتحت في النبق
سكرانه لط ..بي سلطة حتما يوم تزول
ترقص بلا تغطي الدقن
تلغف في خريف اب سعن
قايلة الغفير راح في وسن
لي اضنيها غرقت في العَفَن
سجلنى بالاسم الصريح
يوم ما بدسه ..ولا بشفره من وهن
توقيعي بى دوسة القلم
عنواني ظاهر والبِرِن
أرقامة كان دايرين بجَن
سجل معاي ناس بيتنا وافراد القروب
ما بنمشي يوم الانتخاب
ورونا همتكم ..شباب
بي شيبنا تلقونا بندافر في الجموع
كتفاً بكتف..لا رجعة لا ردة بتكون
لامن نشم ريحة الدعاش ..
نشرب بحليب القمر.. شاى الصباح

معمر حسن محمد نور
3/2/2015

[معمر حسن محمد نور]

#1201966 [جبة جابر]
4.88/5 (4 صوت)

02-05-2015 06:58 AM
ارحل. ...ارحل من اجل حل مشاكل السودان
ارحل....ارحل من اجل يعيش الناس فى امان
ارحل. ...ارحل من اجل الوصول الى برالامان
ارحل. ..ارحل من اجل مستقبل امهات السودان

[جبة جابر]

#1201950 [أســامة]
5.00/5 (5 صوت)

02-05-2015 06:35 AM
أرقص ، أقصد ارحـل

[أســامة]

#1201948 [ali murtey]
5.00/5 (3 صوت)

02-05-2015 06:25 AM
بدون قناة فضائية للمعارضة سوف يدور الجميع فى دائرة مفرغة القناة الفضائية للمعارضة يمكن ان تقوم مقام الاتحادات مالنقابات الشرعية التى حلها فى ظل هذا النظام الفاسد وتأليب الجماهير للعصيان المدنى والانتفاضة وتجميع كلمة الشعب خلاف ذلك سيطول الليل البهيم قناة فضائية للمعارضة يا محسنين هل يعقل ان تكون هنالك قناة ساهولر + طيبة + قناة امدلامان الصفراء +قناة للاغانى وقنوات اصحابها افراد ولا توجد قناة للمعارضة تمثل الشعب السودانى يا للعجب والاندهاش

[ali murtey]

#1201931 [المنصور]
5.00/5 (4 صوت)

02-05-2015 04:38 AM
أرحل يا جبان أرحل يا بليد

[المنصور]

#1201928 [شاهد اثبات]
3.00/5 (1 صوت)

02-05-2015 04:05 AM
الناس بتاعين نداء السودان ديل اكثر من الطلعو لي جون قرنق 2005 ولى اقل يا مالك عقار ؟؟؟
ولي المرةالالف بعد المليون الضامن الوحيد لبقاء السودان واعادة توحيد السودان ايضا هو اتفاقية نيفاشا ودستور 2005 ومبادرة نافع عقار 2011 والقرار 2046 ورؤية السودان الجديد الاصل
****
البحث عن فضائية حتى ولو فضائية الحرة كان خدمت السودان جد ونزلت لينا اوسيج مصر وهيكل والقرضاوي المدورين بينا من 1964 الفاشلين ده من راسنا
وانتو يا السودانيين كان عجزتو عن فضائيات سودانية حرة 100% اقلعو برنامج سودانية في الحرةفي البي بي سي في فرانس 24 في dwtv

وحملة ارحل سبقكم فيها اليمنيين وعوانس اللقاء المشترك"الناصريين + الاشتراكيين+ الاخوان المسلمين"عبر بوق فضائية الجزيرة ونظرية سنو بول وبلعتهم الدولة العميقة ورجع الحزب الحاكم ووزادت شعبية الرئيس الذكي علي عبدالله صالح بعد ان تحرر حزبه من مراكز القوى والاجرام القبلي والعسكري وانتهى ربيع انميال فارم من المحيط الى الخليج وجاءت القوى الجديدة الحقيقية انصار الله والحراك السلمي الجنوبي والتهامي والشعب المسلح بوعي جديد ونسخةجديدة من المؤتمر الشعبي العام وانعتقت دولة اخرى من اصرالنظام العربي القديم -النموذج المصري-ذى تونس
لا الوثبة ولا 7+7 ولا الانتخابات المدغمسة من طرف الحزب الحاكم ولا الجبهة لثورية ولا اعلان باريس ولا نداء السودان ولا ارحل ...تشكل برنامج بديل حقيقي للتغيير
سؤال واحد بس ما بتقدروا تدوااجابة واحدة ليه
1- هل انت مع نيفاشا ودستور 2005 ام لا
2- هل انت مع الاقاليم او مع الولايات
3- هل انت مع التعين ولى مع الانتخاب
اما مشكلةالبشير والمسلسل المكسيكي المدبلج محلهاالمحكمة الدستورية العليا اي واحد اترشح للراسةيطعن في ترشيح البشير لحدي ما تقر المحكمة الدستورية بعدم دستوريته او ينسحبو جماعيا من الانتخابات الراسية...

[شاهد اثبات]

ردود على شاهد اثبات
European Union [د. اسامة الجديد] 02-05-2015 08:26 PM
يا شاهد ـ مع تقديرنا لمقترحاتك ـ لكن نختلف معك في التفاصيل
حلولك دي واقتراحاتك دي بوجود المؤتمر (الوطني) ام ماذا ؟؟؟
ده سؤال مهم جداً
المؤتمر الوطني طُرح عليه هذا الامر الاوراق والمبادرات المشابهه راقده على طاولتو منذ 20 عاماً وهناك عشرات المقتراحات القريبة لحلولك هذه طرحها
الصادق المهدي وغيره والمؤتمر (الوطني) اعداها لاصحابها مع (سبّه) واتهامه بالعمالة والخيانة
ما تقوله هذا لايجدي بوجود نظام اقصائي
من الذي نقض نيفاشا ومن الذي رفض اتفاقية عقار ونافع ومن ومن ؟؟؟

European Union [شاهد اثبات] 02-05-2015 03:39 PM
الاخ سيف الله عمر
الناس دي من 1 يناير 1956
ما احترمت كلام السيد عبداالرحمن ومشت في طريق الكومونولث ووبعد الاستقلال ما احترمو كلام محمود ممد طه -اسس دستور االسودان 1955 وبعد داك ما احترموا اتفاقية اديس ابابا 1972 وهسة ما احترمو برنامج جون قرنق -اتفاقية نيفاشا ودستور 2005 وشوهو السودان والعلم والشعار والتعليم واسمهم على بعضهم النخبة السودانية وادمان الفشل والبشير ليس النظام-تفكيك النظام يحتاج لبرنامج مضاد واضح بكتبو كل يوم هنا وهم منتظرين ديل يحيبوليهم الخل المعجز
انا ما منتظر سقوط نظام في فراغ واعيد تدوير نفس الناس ونفس الفشل
هسة في دستور نيفاشا 2005-الفدرالي الديموقراطي ودستور بدرية 2015.-المركزي الشمولي .وهم عندهم الفجر الجديد اعلان باريس ونداء السودان.زكلها كلام انشائي ساكت
يعني ما عندهم دستور ولا رؤية واضحة ومحددة
لهذا الاشياء الذكرتها الناس تباريهم ذى القطيع ليه
اهو ده حل من 8 نقاط متروك في الساحة وبسيط جدا وللحزب الحاكم والمعارضة
ويتم التغيير عبر المؤسسات المذكورة ثم الشعب اخيرا ..ودي زؤيتي ما جبرت زول عليها
وكل يعمل على شاكلته
ناس ما احترمو السيد عبدالرحمن المهدي بجلالة قدره ولا محمود محمد طه التقي الورع ولا جون قرنق العبقري الذكي عايزين يحترمو شخص مجهول "شاهد اثبات"

United States [كمندان] 02-05-2015 02:33 PM
والله. ..ﻻ مع ديل وﻵ..ديل...لكن الشايفوا إنو جماعة أرحل ديل علي الطﻻق ما يرحلوا ...أو يحولوا رصيد بعشرة جنيه قديم.....ودي دقني...

European Union [سيف الله عمر فرح] 02-05-2015 11:20 AM
عزيزى [ شاهد إثبات ] ،

أسئلتك بتفترض وجود نظام ديمقراطى عادل يفصل بين المختلفين ، مش ؟ .
دعنا أولآ نقضى على مرض الانقاذ ، ومن ثم ثقتنا كبيرة جدآ فى السودانيين من أهل العلم والذكر فى المجالات المختلفة ليضعوا معالم طريقنا فى المستقبل ‘ علماؤنا وخبراؤنا إذا وجدوا الجو الصحى والبيئة الملائمة فهم مؤهلون وأكفاء لقيادة ونقل السودان من الصفوف الخلفية للصفوف الأمامية بين الأمم! ، ونعطى الخباز خبزه ، ولو أكل نصه !! . اليوم السودانيون يعانون من حكم الانقاذ الظالم الفاسد، أكتر مما يعانيه حملة فيروز ايبولا . نعتقد ليس من الحكمة أن يناقش مرضى الانقاذ أسئلتك قبل أن يتخلصوا من مرضهم !! .

European Union [شاهد اثبات] 02-05-2015 10:13 AM
قلت حل يا مختل الوعي والشعور
يبدأ الإصلاح بالمحكمة الدستورية العليا

المرجعية الحقيقية:اتفاقية نيفاشا للسلام الشامل والقرار الاممي رقم 2046

الثوابت الوطنية الحقيقية
-1الديمقراطية "التمثيل النسبى"والتعددية الحزبية
-2بناء القوات النظامية على أسس وطنية كم كانت فى السابق
-3 استقلال القضاء وحرية الإعلام وحرية امتلاك وسائله المختلفة المرئية والمسموعة والمكتوبة"التلفزيون-الراديو –الصحف"
4-احترام علاقات الجوار العربي والأفريقي
5-احترام حقوق الإنسان كما نصت عليه المواثيق الدولية
6-احترام اتفاقية نيفاشا 2005 والدستور المنبثق عنها
********
خارطة الطريق 2015
العودة للشعب يقرر-The Three Steps Electionالانتخابات المبكرةعبر تفعيل الدستور -
المؤسسات الدستورية وإعادة هيكلة السودان هي المخرج الوحيد الآمن للسلطة الحالية..بعد موت المشروع الإسلامي في بلد المنشأ مصر يجب ان نعود إلى نيفاشا2005 ودولة الجنوب والدستور الانتقالي والتصالح مع النفس والشعب ..الحلول الفوقية وتغيير الأشخاص لن يجدي ولكن تغيير الأوضاع يجب ان يتم كالأتي
1-تفعيل المحكمة الدستورية العليا وقوميتها لأهميتها القصوى في فض النزاعات القائمة ألان في السودان بين المركز والمركز وبين المركز والهامش-وهي أزمات سياسية محضة..
2-تفعيل الملف الأمني لاتفاقية نيفاشا ودمج كافة حاملي السلاح في الجيش السوداني وفتح ملف المفصولين للصالح العام
3-تفعيل المفوضية العليا للانتخابات وقوميتها وتجهيزها للانتخابات المبكرة
4-استعادة الحكم الإقليمي اللامركزي القديم -خمسة أقاليم- بأسس جديدة
5-إجراء انتخابات إقليمية بأسرع وقت وإلغاء المستوى ألولائي للحكم لاحقا لعدم جدواه "عبر المشورة الشعبية والاستفتاء..
6-إجراء انتخابات برلمانية لاحقة
7-انتخابات رأسية مسك ختام لتجربة آن لها أن تترجل...
8-مراجعة النفس والمصالحة والشفافية والعدالة الانتقالية

[د. هشام] 02-05-2015 08:22 AM
يا شاهد إثبات:إنت شايت وين؟!...بعدين داير تثبت شنو؟.حيرتنا!!

European Union [ود يوسف] 02-05-2015 07:08 AM
طيب انت يا شاطر ما تقدم لينا الحل إذا كان لا الحكومة ولا المعارضة عندهم حل ... انت لجهلك تعتقد أن الناس ما عندها برنامج وما بتقدر تجاوب على اسئلتك السطحية التي توضح ما بداخلك ...
من أين أتى هؤلاء ؟؟؟
حسبنا الله ونعم الوكيل !!!

European Union [ashafokhalp] 02-05-2015 06:10 AM
يا شاهد ما شافش حاجه - انت مما قلت (الناس بتاعين نداء السودان) اخترت تكون مع الفئه الباغيه والثبات انو انت لسع قايل انو عندنا قضاء مستقل وعايزنا نمشي المحكمه الدستوريه المعينا البشير = اصحي اصحي وانضم للانتفاضه القادمه وان كره المتخازلون



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة