الأخبار
أخبار إقليمية
برلمانيون يشككون في تعويضات المالية للعاملين بالدولة
برلمانيون يشككون في تعويضات المالية للعاملين بالدولة
برلمانيون يشككون في تعويضات المالية للعاملين بالدولة


02-05-2015 10:35 AM
البرلمان: سارة تاج السر
انتقد نواب برلمانيون ما وصفوه بـ"ترهل" الفصل الأول للعاملين بالدولة وشككوا في ميزانيات وزارة المالية المخصصة للأجور وتعويضات العاملين بالدولة، في ظل عدم وجود إحصاءات حقيقية بحجم العاملين.
في الأثناء كشفت وزيرة العمل والإصلاح الإداري إشراقة سيد محمود عن 1000 وظيفة للسودانيين بدولة الكويت و1500 بدولة قطر
وأكدت الوزيرة أمام البرلمان أمس ان تعديل قانون الخدمة المدنية سيساهم في ضبط مرتبات الفصل الأول ومراقبة الهياكل التنظيمية، وأوضحت إشراقة أن الوزارة وجهت حوالي 18 فريق عمل للولايات لحصر العاملين، وأعلنت عن 1000 وظيفة بدولة الكويت و1500 بدولة قطر بجانب أكثر من 225 ألف وظيفة قومية و100 ألف وظيفة بالقطاع الخاص وقالت إن الوزارة لا توفر الفرص، ولكنها تشرف على تنفيذها لتقليص نسبة البطالة.
واعتبرت إشراقة أن هجرة الأطباء لا تشكل خطراً لأن 80% منهم امتياز وشددت على ضرورة تعديل قانون العمل واستنجدت بالبرلمان لتقريب وجهات النظر بين شركائه المتشاكسين، اتحاد أصحاب العمل واتحاد العمال حول عدد من البنود وأكدت أهمية تعديل القانون باعتبار أن غيابه يشكل خطراً على الاستثمار.
من جانبهم انتقد النواب ما وصفوه بـ"ترهل" الفصل الأول للعاملين بالدولة وشككوا في ميزانيات وزارة المالية المخصصة للأجور وتعويضات للعاملية بالدولة، في ظل عدم وجود إحصاءات حقيقية بحجم العاملين وتساءل النائب عباس الخضر عن أسباب عدم إجازة قانون العمل في الدورة الحالية للبرلمان وقال: كان الأولى أن يعدل للاستفادة من فائض العمالة والخصخصة.

الجريدة


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1529

التعليقات
#1202285 [سراجا الدين الفكى]
0.00/5 (0 صوت)

02-05-2015 12:30 PM
(برلمانيون يشككون في تعويضات المالية للعاملين بالدولة)
يابرلمان السجم والرماد انتم طبقتم المثل بحزافيرة, والذى يقول "اكتل الكتيل وامشى فى جنازتو" اليس هذا كذلك؟؟؟؟
هى التعويضات المالية للعاملين بالدولة, كيف تدفع لمستحقيها, اذا انتم "شافطنها" زى ماهى. مخصصات تفوق التصور, وسلفيات, وحج, وعمرة. وحقيقة ايضا ينطبق عليكم المثل "الفى ايدو القلم ما بكتب نفسو شقى" يامن اشقيتم الناس يا اصحاب القلوف القذرة, وقد وصفتم بانكم اسوء برلمان فى العالم, وهذا يكفى.

[سراجا الدين الفكى]

#1202178 [sudani one]
5.00/5 (1 صوت)

02-05-2015 11:02 AM
ونحن نشكك في قانونية وشرعية ماتتقاضونه او بالاحري ماتنهبونه من اموال الشعب السوداني دون ان تقدموا له شيئا ايها اللصوص السفلة.

[sudani one]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة