الأخبار
أخبار إقليمية
برلمان البشير يوجه بمراجعة السلم التعليمي
برلمان البشير يوجه بمراجعة السلم التعليمي
برلمان البشير يوجه بمراجعة السلم التعليمي


02-05-2015 10:28 AM
البرلمان: سارة تاج السر
وجه نواب البرلمان بمراجعة السلم التعليمي وإعادة نظام (6، 3، 3) وانتقدوا التعليم قبل المدرسي وأشاروا الى أن الذين يدرسون النشء في رياض الأطفال فشلوا في تجاوز امتحانات الشهادة السودانية.
وقال النواب إن معظم الرياض تفتقد للبيئة المثالية ومعظمها في منازل ضيقة لا فناء لها، واتهم البرلماني بروفسير إبراهيم أحمد عمر بعض المدارس بالتفريط في اللغة العربية لا سيما الخاصة واتهمها بمحاولة إخراج الطلاب من هويتهم العربية الى هويات أخرى وطالب بالفصل في قضية المنهج، أما بتكامل العلوم أو فصلها.
بينما طالب تقرير لجنة التعليم بالبرلمان بتحسين أوضاع المعلم الاقتصادية وزيادة الصرف على التعليم في الموازنات السنوية وإيلاء عناية خاصة للتعليم في الدستور ووضع خطة لمنع التسرب والاهتمام بتنمية الموارد الشرية في قطاع التعليم وتدريب المعلمين ومنحهم ما يستحقون من علاوات.

الجريدة


تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 2621

التعليقات
#1202879 [alnewairy]
0.00/5 (0 صوت)

02-06-2015 01:56 PM
اولا لابد من محاسبة من دمر التعليم وضيع الاجيال الحالية وانتم اخر من يتكلم عن اصلاح حال التعليم

[alnewairy]

#1202590 [Almisahir fi izallail]
0.00/5 (0 صوت)

02-05-2015 09:13 PM
ايا شيخنا الحبر يا بن "النور الدائم" ورفاقك اعضاء لجنة التعليم ..حيّاكم الله وبيّاكم.. شكر الله سعيكم على تذكاركم امر التعليم..(اخيرن) افأن تناولتم أمره او اوحى اليكم تناوله متأخرين فى "العشر الاواخر" من عمر مجلسكم الموقر برضو (خيرن وبركتن) واحسن من ألآ تتناولونه بعد(خمسن وعشرون ) سنة اخرى!! و(طبعن) يا مولانا كل الكلمات المكتوبه بين ألأقواس هى اخطاء مقصوده (تهجأتن ولغتن ونحويّن) و(المءسف)انها كووولللها كانت (نتاجن) لما اصاب التعليم خلال (العشرون عامن) الماضيه بعد ان كادت عملية"اعادة صياغة" الانسان السودانى قد اتت اكلها فهى قد اتته وبالزائد شويه!!
* الله يسألكم (وانت يا شيخنا يمكن تصنيفك فى منظومة او مصفوفة "احبار هذه ألأمه وانت المسمى الحبر (بفتحة على حرف الحاء وسكون الباء" هل انت ورفاقتك القاعدين معاك تحت قبة البرلمان زمان قريتو واتعلمتو فى نظام تعليمى عدد سنينه 11 (تيم كوره) وبيئتو التعليميه زى اللى انتو شايفنّها دى ( ألآ تكونو مغمضين عيونكم وكل واحد منكم عندو اسبابو)..
* مدرسينكم زمان لكل المواد وفى كل المراحل التعليميه كانوا زى مدرسين اليوم ؟ هل كانو شايلين شنطهم وحايمين من مدرسه لمدرسه.. هل وصلوا المحاكم لفض نزاعاتهم؟ هل كانو بيشترو الطبشير؟ انتو كنتو بتشترو كراسات؟ كنتو بجيبو كراسى من بيوتكم ؟ موش كنتو ساكنين فى الداخليات وكل شى مما جميعو متوفر ومدرسينكم فاردين اجنحتهم عليكم 24 ساعه (رعايتن وهدايتن وارشادن وتعليمن)
*اسألو انفسكم نظار مدارسكم كانو منووو .. وزراء التربيه ووكلاها كانو منووو!(موش كانو بيحجبو قرص الشمس ..علم وتجربه وابانه وحكمة وفصل خطاب؟ ياخى مالكم كيف تحكمون ..
* قدامى المعلمين منهم من اصيب بالاكتئاب ومنهم من مات حسرة على ما اصاب التعليم على ايدى تلاميذهم (اللى هم انتو ورفاق دربكم!! واحد منهم فى انفعال ضرب الطربيزه و قال" نحن اسوأ جيل من المدرسين لأن الحاكمين السودان اليوم كووولهم تلاميذنا!! تصوروا! تجرّدوا عن انتمائكم للانقاذ وانفضوا عن انفسكم كل ما هو عالق بكم او انت متعلّقون به واسترجعوا ذكريات ايامكم فى المدارس الوسطى (اللى كان منها الاهليات موش الخاصه )او فى المدارس الثانويه واستعرضوا ذلك الشريط ..بالله الا يصيبنكم الاسى و يستبدن بكم الحزن على ما آل اليه حال التعليم اليوم.. والله ان النفس لتجزع وان العين لتدمع!! هل هذا هو جزاء الشعب السودانى اللى اعطى وبذل فى تجرد ونكران ذات وبسخاء منقطع النظير من اجل تعليمكم.. الحديث لا ينتهى ولكن هذه ذكرى حزينه فالصورة كئيبة وبئيسة وانتم يفترض ان تكونواادرى بها واعلم! لكنكم معذورين لأن اولادكم وبناتكم ما بيدرسو فى مدارس الحكومه حتى ان كانت نموذجيه!! آل نموذجيه آل.. الجمره بتحرق الواطيها!!
* هل فيكم واحد يوم سعى الى لقاء "اهل المنتدى التربوى (ان كنتم سمعتم بهذا الاسم) اسألوا عنهم و"البيسأل طبعن ما بيتوه!!

[Almisahir fi izallail]

#1202589 [Abo Abda]
0.00/5 (0 صوت)

02-05-2015 09:10 PM
بعد ايه جيت تبكى بعد ما ضعيت اجيال عمرها اكثر من 20 سنة .سلم عملتوهوا عام 1994 ودايرين تقوموهوا عام 2015 ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

[Abo Abda]

#1202404 [مها]
0.00/5 (0 صوت)

02-05-2015 03:21 PM
السلم التعليم القديم 4-4-4 او 6-3-3 ايهما هو الامثل والاسلم وكذلك المنهج القديم ( بدر وامل وزيدان الكسلان ... الخ ) لم يكن بهم عيبا واذا كان على السبب المتداول انه يسيئي لهوية المصطفى علية السلام دعوا المواضيع كما هى وغيروا الاسماء بما يتناسب مع توجه العقيدة والدولة . لانه اتعمل بعد دراسة وتمحيص وباشراف بخت الرضا ربنا يعيد سيرتها الاولى . لكن سعاد الهم والغم نكتوها جابوها من وين ما معروف فقط لانها زوجة كوز مخضرم تجاملة الحكومة بالقضاء على اطفالنا ورجال المستقبل . وما اظنها ام لاطفال في عمر يتخاف عليهم الله لا بارك فيها

[مها]

ردود على مها
United States [ام بادر] 02-06-2015 01:09 PM
ياحليل زمن الابتدائ واللبس الاخضر وكتاب المطالعه ومريم الشجاعه والغراب النبيه ياحليل لمن دخلنا المتوسط فرحانين .خلاص كبرنا ولبسنا الطرحه البيضا والفستان والبنطلون البنيات .وين تاني كان الطالب بيحس بالنقله والنضج التدريجي .وجاء الاساس واختلط الحابل والنابل وانتشرت سلوكيات سيئه نتيجة دمج الاطفال مع المراهقين .وكل خريجي تامنه يفتقدوا الوعي .لماذا الدمج من اصله؟وكل الخطاء الحصلت نتيجة الدمج دا في رقبة مقترحه ومنفذه.كل شي انتهي وين كتب المدرسه؟ كنا كل طالب عندو كتاب .الان الكتب بتتباع في المكتبات علي عينك يا تاجر.......والما قادر يشتري يخلي المدرسه بس،


#1202370 [adil a omer]
0.00/5 (0 صوت)

02-05-2015 02:42 PM
وين السلم منو الشال السلم

منو الطفى النور ؟؟

[adil a omer]

ردود على adil a omer
[150150] 02-05-2015 05:04 PM
منو الشطف النملة


#1202284 [جنوبي]
0.00/5 (0 صوت)

02-05-2015 12:29 PM
الناس ديل براااهم يركبوا راسهم ويخلقوا المشكلة وتاااااني يرجعوا يفتشوا للحل !
في المؤتمر الاتعمل بخصوص السلم التعليمي السنه الفاتت كل التربويين وناس علم النفس والاجتماع قالوا السلم يكون 3/3/6 وكل التوصيات الاترفعت كانت بتوصي بي كده والوزير ركب راسه واصر علي 3/9 وانتو سكتوا سااااكت وجايين الليلة تجقلبوا !!؟

[جنوبي]

#1202254 [الناهة]
5.00/5 (1 صوت)

02-05-2015 11:54 AM
شكر الله سعيكم
لا نريد منكم شيئا ابدا
فقط ارحلوا عنا باسرع مايمكن
نحن بانفسنا من بعدكم سنقوم
بارجاع السلم التعليمي لاصله 4+4+4
وسنقوم بالغاء المناهج جميعها وسنضع مناهج تواكب العصر الحديث وتنمية الروح الوطنية التى دمرتوها تماما واصبحت سلعة تبيعونها وتشترونها
وسنقوم بارجاع التوقيت الاصلي والجغرافي للسودان
وسنلغي كل شئ واي شئ يذكرنا بكم حتى نخرج من اطفالنا رجالا صالحين لا يعرفون الفساد والافساد
فقط ارحلوا عنا ارحلوا

[الناهة]

#1202173 [محي الدين المسبعاتي]
5.00/5 (3 صوت)

02-05-2015 10:56 AM
بعد خراب سوبا....إنتو سبب مشاكل الناس قال برلمانيون ماهم الإّ تجار دين وباطنه وناس فارغة ومقدوده معاشاتكم لو تتبرعوا بنصفها خلال السنوات المضت كان بنت مدن عصرية مش مدارس (إتقوا الله) في الناس وفي السودان.... نحنا في المرتبة رقم 11 بعد سوريا الأن في خلال الحرب من أتعس البلدان وفلسطين رغم الإحتلال والجدران والحصار و...و.....و..... الخ جاءت فب المرتبة 17 تخيلوا بس ....وناسنا يشيلوا يتبرعوا للفلسطنيين... وهم نحن في نظرهم (قرود) مش عبيد حتى أصحوا... أبنوا البشر قبل الحجر...

[محي الدين المسبعاتي]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة