الأخبار
أخبار إقليمية
مسيرة احتجاجيه في الحلفايا شاهد الصور
مسيرة احتجاجيه في الحلفايا شاهد الصور
مسيرة احتجاجيه في الحلفايا شاهد الصور


02-06-2015 11:56 PM
الراكوبة سيرت جموع غفيرة من جماهير مدينة الحلفايا في الخرطوم بحري وفي مقدمتهم مجموعه من النساء الباسلات مسيرة احتجاجية وذلك اليوم الجمعه بميدان الاخوة احتجاجا على الخطوات التعسفيه التي قامت بها الحكومة والتي استولت على اراضيهم المملوكة لهم دونما وجه حقا. وكانت اللجنة الاهليه العامه قد رفعت عدة مذكرات الى رئاسة الجمهورية لحل هذه المشكله دونما استجابه, كما انهم طالبوا بتخفيض الرسوم التي فرضتها عليهم الحكومه لدفعها مقابل اي قطعه تمنح للمستحقين وهي مبلغ 37 مليون جنيها سودانيا وهذا المبلغ يعتبر تعجيزيا , مع العلم بأن الاراضي التي انتزعتها الحكومه عن المواطنين كانت مملوكة لهم وبعضها متوارث أبا عن جد.

وطالبت اللجنة سلطات الاراضي بضرورة الاسراع في نشر اسماء المستحقين كاملة والذين يبلغ عددهم وفقا لافادة احد اعضاء اللجنه ب4005 شخص داخل الاراضي المطريه المنزوعه , كذلك طالبت اللجنة بتسليمهم خرط وأماكن القطع السكنيه التي ظلت الحكومة تعدهم بها منذ سنوات طويله كتعويض للقطع المنزوعه. كما طالبت اللجنة بضرورة ايقاف التدخل الحكومي بالتصرف في اراضي الحلفايا الزراعيه وهي الساقيه96. واضاف المصدران بعض المستحقين كانوا قد دفعوا الرسوم منذ العام 1977 وهي مبلغ 75 جنيها في تلك الفترة.

وقد حملت اللجنة الاهليه السيد والي الخرطوم نتيجة مايحدث من تجاوزات و وعوده المتكررة للاهالي في حل الاشكال لكنه لم يحرك ساكنا , ونفت اللجنه ان تكون قد حرضت المواطنين بعدم المشاركة في الانتخابات كما تدعي الاجهزة الامنيه وقالوا لكل شخص الحق في ان يشارك او يقاطع الانتخابات وفقا لرؤيته الشخصيه.

هذا وقد قامت سلطات الامن باعتقال كل من السادة المرضي احمد عباس واحمد بابكر احمد المهدي والحارث بخيت وثلاثتهم اعضاء في اللجنه الاهليه العامه لاهالي مدينة الحلفايا
كذلك تظاهرت الجماهير مرة أخرى مساء اليوم احتجاجا على الاعتقالات التي تمت للمذكورين أعلاه حيث طالب المتظاهرون بضرورة اطلاق سراح المعتقلين..


image

image

image

image

image

image

image

image

image

image


تعليقات 22 | إهداء 0 | زيارات 14812

التعليقات
#1203517 [الدنقلاوي]
0.00/5 (0 صوت)

02-07-2015 11:19 PM
ونفت اللجنه ان تكون قد حرضت المواطنين بعدم المشاركة في الانتخابات ....

نلوم الكيزان ونلوم المعارضة السلمية والمسلحة ونحن جميعاً نبحث عن حلول فردية وعن "عضة" في غنيمة الوطن المشلع عملا بالمثل " دار أبوك كان خربت شيلك فيها شلية" .. لهذا بقى الكيزان ربع قرن وسيبقون ما شاء لهم ضعفنا مالم ندرك أن أي حل فردي هو حل مؤقت وأن الحلول الجماعية هي الدائمة والمضمونة .. لا نلوم أهالي الحلفاية في المطالبة بحقوقهم لكن في النهاية نبقي في سفينة واحدة والخاسر فينا من يعتقد أن سينجو (بشوية تعويضات) بينما تغرق السفينة

[الدنقلاوي]

#1203493 [مؤتمر وطني قال]
0.00/5 (0 صوت)

02-07-2015 09:46 PM
و الله العظيم بعرف واحد داخل اللجنة أدخل ناس ضمن كشوفات القدامي ( السبعينات / الثمانينات و التسعينات ) و ليس لهم علاقة بالخلفاية و لا علاقة مباشرة بهذذا الرجل بس إطلع له نصيبه فما بالكم كم واحد من أهله تم تسجيلهم و اللحنة مكونة من عدة أشخاص و كل واحد منهم بالتأكيد أدخل معارفه بالكشف المذكور ،،، لذا يا أهلنا بالحلفاية يرجي منكم مراجعة الكشف و أي واحد ليس من الحلفاية أفتحو بلاغ ضد لحنة الأراضي المسؤلة عن ملف الحلفاية و الله الموفق

[مؤتمر وطني قال]

#1203490 [bluenile]
0.00/5 (0 صوت)

02-07-2015 09:39 PM
تابع تعليقى السابق
لم نجد شخص استفاد من نزع وبيع الاراض غير اعضاء حكومه المؤتمر الوطنى واعضاء مجالس البنوك
انا اقول بالحرف الواحد غياب المعارضه الحقيقيه والاحزاب التى تنتشر شمالا ويمينا من اجل ان تجد مناصب ووزارات من يكون وزير ماليه ومن يكون وزير خارجيه ومن يكون وزير تجاره
اين نقابه المحامين واين نقابه حقوق الانسان واين الامم المتحده
يجب من الشرفاء فى السودان اطلب الشرفاء فقط ان يرفعوا قضيه عاجله الى الامم المتحده والى الجامعه العربيه والى مجلس التعاون الخليجى والى منظمه الايقاد والاتحاد الافريقى مع اخذ نمازج من الظلم ونزع الاراضى وهى فى معظمها ملك حر واطلب بتكوين جبهه ثوريه قوميه شامله من كل المناطق التى نزعت اراضيه واستفاد منها اعضاء الحكومه وبنوا فيها القصور والفلل والمزارع ونبتدى من سوبا وبترى والجريفات وشرق النيل والحلفايا والبرارى والرميله والحماداب والفتيحاب وقرى شمال امدرمان ويكون الهدف الاساسى هو الاتى
1 مقاطعه الانتخابات واى والى ينتخب يجب عمل توقيعات لكل ابناء الخرطوم لاقاله وسحب الثقه عن الوالى وعن اعضاء حكومه الولايه واعضاء المجلس التشريعى فورا
2رفع مزكره قانونيه ومواصله تصعيدها عبر الاعلام المحلى والدولى
3مقاضاة كل من انتفع من اراضى المساكين واوس لغلابه
4المطالبه بدفع تعويضات شامله جراء الحاله النفسيه والمعيشيه والتعب والمشقه التى لازمت اصحاب الاراص انتفاع قله قليله من اعضاء الحكومه
5الاتصال بك الذين نزعت اراضيهم فى كل بقاع السودان وانتفع بها فيئه قليله ذات نفوذ وسلطه
6يجب عمل صندوق للجمع المال من اجل تحريك هذه القضاياء ومواصله تصعيدها الى ابعد المستويات
المحليه والاقليميه والدوليه للمحاكمه هولائى الخونه والجشعين الذين مصوا دماء الشعب المسكين
اللهم اليك المشتكا وانت المستعان
لا اله الا انت يا الله انت القوى الجباار الامين اللهم يا الله ارينا عجائب قدرتك وعذابك اجلا يا يارب العالمين

[bluenile]

#1203480 [bluenile]
0.00/5 (0 صوت)

02-07-2015 09:16 PM
شى جميل ورائع ان نشتم النضال من اجل الحق والحق حق مثل هولائى الخونه والمنتفعين من والى الخرطوم السابق ووالى الحالى ووزارة الشئون الهندسيه ومنهدسى شركات اعضاء المؤتمر الوطنى من بنوك مثل بنك الشمال وبنك فيصل وبنك التميه وووبنك امدرمان وبنك الرواد اشتروا بل نزعوا اراضى الغلابه بالقوة والجبروت بحجج الاستثمار والتنميه سبحان الله فى احدى للقاءات وزير الاستثمار
عبر قناة النيل الازرق اقل منسنه تقريبا قال جعلنا من الاستثمار فائده للتنميه المناطق التى يقيم فيها استثمار يعنى قال نصيب المنطقه التى يقام فيها استثمار 25% بالله عليكم يا ناس ورونى منطقه واحده اهلها استفادوا من الاستثمار غير الشمالى يه وخاصه منطقه دنقلا ومنماطق شندى واشهرها مصنع فابى للالبان
انظر الى الاراض التى نزعت من اهل سوبا وبترى هل استفادوا اهلها كلا انظر الى منطقه الجموعيه وقراها نزعت اراضيلكهاهم بالقوة ولم يستلموا اى شى حتى الان
انظر الى اهالى الرميله نزعت اراضيهم وبنيت عليها ابراج الرواد من ما

[bluenile]

#1203479 [السودان]
0.00/5 (0 صوت)

02-07-2015 09:09 PM
يا اسلاف عجيب مسمار والعقيل والقرين يا سلالة الملوك التى وحدت السودان فى اهم حقبه التاريخية دقو النحاس وتذكروا جدكم عجيب كانه يسمعكم فى مرقده بقرى احفاد جدكم ادريس فارس الشمال بهدلوا احمد المجذوب عندما حضر لهم مبشرهم بسد الشريك 2009اسقطوا على راسه الصيوان والله فى الباوقة حمله ناشس الشرطة على ايديهم وقفذوا به بشبلك المحليه انقاذا له وكسرت عربته=تذكرو 15جواد سكت 700

[السودان]

#1203429 [بت البلد]
0.00/5 (0 صوت)

02-07-2015 06:31 PM
والله اني لأعجب من أناس يرون الحق ظاهرا ولا يتبعونه, ويرون الحاكم جائرا ويمدحونه ويمجدونه ويتبعونه ولا يقومونه, ويعلمون أن الكذب لا ينجيهم ويحترفونه, وأن الظلم ظلمات ويمارسونه, وأن الفساد سائد فينكرونه ثم يحللونه, ومن يقول الحق يسجنونه ومن أبسط حقوقه يسلبونه ويحرمونه...

وأعجب من أننا نعيب زماننا والعيب فينا, وكثير منا لا يعنيه حال أهلينا مهما ضاق العيش وبالنيران اكتوينا, ونراهم يمرحون ويرقصون في ساحات التخريج وصالات الأعراس وكأنهم يقولون: لا علينا... هذه الدنيا كلها قد آلت الينا, وأضحى كل شئ بين يدينا وليدم لنا البشير مادمنا وما بقينا...

والله اني لأعجب من هذا السلوك الغريب الحقير ومن موت الضمير, ومن شعب أدمن الذل والهوان ورغم ما يحدث نراه خانع ساكت على ظلم البشير, لا يمل الذل والقهر ولا يعنيه الكبير ولا الصغير ...

الى متى يا انسان بلادي بالذل والهوان دائما راضيا؟ ألم تكن يوما مناضلا ثائرا رافعا راية الحرية خفاقة عالية؟! ألم تكن خير سفير في أرض الله الواسعة ؟

عجبا لك ان لم تعد كما كنت بطلا ثائرا قويا مناضلا , لتعد بلادنا كما كانت نقية طاهرة, مشهود لها بالخير والعلم في بلاد الله الدانية والقاصية...

وأخيرا ليس لنا الا أن نقول كما قيل: حين سكت أهل الحق عن الباطل توهم أهل الباطل أنهم على حق ... ونستغفر الله ونتوب اليه

[بت البلد]

ردود على بت البلد
[حلايب سودانية] 02-07-2015 09:04 PM
الشعب يتكون من افراد وانت احدهم،بدل ان تعجب من شعب أدمن الذل والهوان كما قلت اولي ان تعجب من نفسك ثم اهل بيتك ثم حيك وهكذا..


#1203404 [سكران لط]
0.00/5 (0 صوت)

02-07-2015 05:54 PM
يا ابطال الحلفاية سلالة الملوك اعملو مسيرة قداما ووراها عربات تسد الشارع بها مكبرات صوت تبث اناشيد وطنية تمشي من الحلفاية لحد المحافظة بحرى لتسليم مذكرة سوف ينضم لها الكثيرون في الطريق

[سكران لط]

#1203384 [ابن الابيض]
0.00/5 (0 صوت)

02-07-2015 05:12 PM
لا يفوت عليكم اخوتي ان البلاد التي تم التغيير فيها انظمتها معمرة اكثر من نظامنا واقصد بذلك اننا لا نفقد الامل في التغيير ففي منطقة لقاوة في غرب كردفان استطاع الشباب نصب صيوان احتجاج استطاعوا اقناع وجذب كل المواطنيين رغم محاولات المخذلين ورغم تهديدات النظام . اسالكم ان تشدوا من ازرهم فهم صامدون حتي هذه اللحظة ومستعدون للتضحية بكل شيء من اجل تغيير الواقع . فهؤلاء ولدوا خلال فترة النظام الا ان الوعي جعلهم يطالبون بضراوة ويسمعون النظام هتافات السقوط يوميا . فحواء السودانية لم يصيبها العقم.

[ابن الابيض]

ردود على ابن الابيض
[nagatabuzaid] 02-07-2015 07:48 PM
التحية لرجال لقاوة و تعظيم سلام بلا عدد لاحرار لقاوة شيب وشباب ولقاوة ضربت مثلا للسودان الموحد ولقنتنا درسا عن التكاتف نصر مؤذر ان شاء الله


#1203383 [mohaid]
0.00/5 (0 صوت)

02-07-2015 05:09 PM
حرامية بشكل م تتخيلوه كيزانكم دي لسة م اتملت يا ناس حرام عليكم 37مليون رسوم ,,,,,,,,,, حسبي الله ونعم الوكيل ,,,,,,,,,,

[mohaid]

#1203350 [watani adeel]
0.00/5 (0 صوت)

02-07-2015 03:26 PM
يناس مافى ار ض فى السودان ماعندها سيد واى كائن من كان يزرع ارض ايقيم فيها هو اسلافة تكون ملك لة خالصة اما شهاده البحث ليس كتاب منزل وهى تاكد الملكية فقط ويقوم مقامها الشهود بان الرض وضع يد فلان اواسلافة ومشاركة العامة يكون فى مدرسة او مستشفى طريق فوى وشرط ان تكون الحوجة ماسة دون كيد مثلا يكون فى طريق يفى بالغرض ولكن عامل الدولة يرد يقتص من اسرة اعلان فيمرر طريف بمزرعتة دون الحوجة لة دا باطل بدليل فى احياء عريقة من زمن الانجليز فى جميع المدن الكبرى اصحابها لايعرفون شهادة البحث (وماذا نبحث) اما الرسوم وهى خدمات ويجب الا تتعدى راتب شهر واحد
من اصحاب الحد الادنى للاجور وطبعن 500جنية ولو الوالى عايز 37 مليون مامشكلة بس يعمل الحد الادنى للاجور يساوى 37 مليون

[watani adeel]

#1203281 [فكرى]
5.00/5 (5 صوت)

02-07-2015 12:42 PM
تراكم الظلم .. وهضم الحقوق .. وأكل أموال الناس بالباطل .. يعتبر فى حد ذاته تبصير ووعى لفساد النظام .. فمن رأى ليس كمن سمع .. بالأمس خرج المناصير والحماداب .. واليوم أهالى الحلفايا .. وغدا سيخرج الشعب بأكمله .. لإسترداد وطن مسلوب .. اللهم أنصرنا عليهم .. فقد حرمونا الحياة .. وأفسدوا دنيانا ..

[فكرى]

#1203209 [محي الدين المسبعاتي]
4.94/5 (7 صوت)

02-07-2015 10:36 AM
ماضاع حق وراءه مطلبا...!!!

[محي الدين المسبعاتي]

#1203198 [AMER ALI]
3.00/5 (2 صوت)

02-07-2015 10:21 AM
ايها السفلة يا من تريدون الصيد فى الماء العكر هذه الوقفة التى ترونها لاتنم عن وطنية مطلقا وانما هى وقفة لمطالبهم الشخصية التى يرونها حقا لهم .فلا تاخذكم العزة بالاثم وتزجوا بهؤلاء المساكين وتجعلوهم وقودا لنار الكيزان وانتم جالسين فى بيوتكم تاكلون وتشربون وتفسون وتتبرزون وتستمتعون بقتل غيركم ثم تاتوا على جثثهم وتقولوا نحن من اججنا الثورة فالشعب واع لكم تماما يا ايها الافاقين الحرامية السراقين النهابين لعنة الله تغشاكم الى يوم القيامة ايها الجبناء الخانعين فالنساء افضل منكم ومن ابائكمواجدادكم

[AMER ALI]

ردود على AMER ALI
European Union [السودان] 02-07-2015 09:18 PM
يا اخى تذكروا ربكم الذى حرم الظلم على نفسه لا تلهيكم السلطه وبريقها عن مراعاة اللله فى رد المظالم اعلم حينما تكون هناك مظلمه تصل للحاكم فهو مسؤل امام الله فى رد ها والله الذى ياتى بالحكام قادر على نزع الحكم منهم متى ما تطاولوا فى الظلم وامره بين الكاف والنون لكن المؤسف ان الحاكم دئما ينسى مراقبه الله له ان عين الله لا تنم ثم ان المطالبة بالحقوق امرا حست عليه الشراثع السماوية وكم من ارض بيعت لتميل حزبى ليس للشعب فيه مصلحة وما قصة غسان ببعيده ان ما دفعه للنصب والتزوير وجد كثيرا من الاراضى بيعت للتويل الحزب عموما الدنيا زائلة وتبقى الاعمال

European Union [زول الخلا] 02-07-2015 05:50 PM
من أنتم من أنتم..كامل تضامننا مع أصحاب الحقوق المغتصبة والظلم عاقبته وخيمة سواء لفرد او جماعة وثم ثانيا لماذا هذا الغضب الجامح علي من أيد أو تضامن وما يدريك بفضل النساء علي أباء وأسلاف هولاء..إتقي الله فيما تقول ولربما كان أبسط فرد منهم من هو أفضل منا جميعا..إستحي يا حاقد.

[ارحل كفاك] 02-07-2015 05:31 PM
اتقى الله ياهذاان كنت منهم فنتمنى ان يهديك الله الى سبل الرشاد واياك واللعن والسب والاتهام الباطل
وان كنت مغبون على حالك فالله يفرج كربتك فللناس مظالم ولهم الحق فى استردادها

[أب احمد 2] 02-07-2015 12:33 PM
يا[AMER ALI] مالك زعلان شديد.ومن أسلوبك فى الرد والالفاظ التى أستعملتها تدل على غضبك الشديد وانك من الجماعة أياهم. وأذكرك بأن الذين يحملون السلاح الان يدافعون عن حقوقهم المسلوبة أيضا من قبل الدولة التى تعج بالفاسدين واللصوص والمجرمين ويجندون "ضحايا أخطاء المجتمع" للدفاع عن نظامهم لان هؤلاء الضحايا هذفهم الانتقام من المجتمع فيستمتعون بتعذيب الشعب وأغتصاب حراير السودان وهتك الاعراض وممارسة الفواحش ما ظهر منها وما بطن وأغتصاب شباب الوطن.
نهاية جماعتك قربت بأذن الله.


#1203192 [karkaba]
5.00/5 (5 صوت)

02-07-2015 09:57 AM
يتوهم الامنجية والغراد الالكتروني ان هذا تحرك قئوي ومطلبي لسكان الحلفايا لكن فات عليهم ان التحركات والمطالب لسكان اي منطقة هو الاساس الزي سيني علية تحركات كبري في كل الانحاء وتتبلور المطالب لتصب مطالبة بسثوط النظام المجرم

[karkaba]

#1203149 [نوال سيد احمد/الأمارات]
5.00/5 (10 صوت)

02-07-2015 08:32 AM
إلى الأمام يأ أبناء شعبي لكنس هذا العفن.. إلى الأمام يأ معلم الشعوب.. إلى الحرية والأنعتاق من براثن هذا النظام الظلم .. ومن الشرارة يندلع اللهيب.. كفاية وهم وتخدير بأسم الكهنوت والدين، هؤلاء سفلة هؤلاء مجرومين.. شدو الحيل يابنات وأبناء شعبي.

[نوال سيد احمد/الأمارات]

ردود على نوال سيد احمد/الأمارات
[اخر الزمن] 02-07-2015 01:19 PM
انت يا الاسمك امير يا كوز يا مقدود خريجي معسكرات الكيزان قايل نفسك بتخدع منو والله نحن الكيزان واذنابهم من روائحهم النتنة بنعرفهم الكيزان اسيادك ديل بجي يوم مهما طال الزمن واتمنى |(انا شخصيا )اقابلك في اليوم داك

[الجعلي ود المتمة] 02-07-2015 01:13 PM
يا عم اهدأ شوية الرجالة لو بالكلام جعجع لبعد بكرة ؟؟
انت بتنفى قيام ثورة وخروج الحشود لقتلاع الكيزان وبرضو تقول انك ما كوز او موالي للكيزان ؟؟
قراء الراكوبة اوعي من فهمك لانك اصلا ما عندك ذرة فهم وانت بتقبل يحرضوك ويفكوك لينا هنا في الراكوبة ...انت قايل الراكوبة دي ملك الخضر حرامي الاراضي بتاعك ولا قايلها من صحف الكيزان الضلالية ..
ورينا سبب واحد ومقنع لظهورك هنا لتثبيط الهمم وممارسة التخذيل ..
غير انك احد كلاب الامن المحرضين ..
واحسن ليك ما تتكلم عن الرجالة والمخانيث لانك موهوم بانك محمي بسلطة جهاز الامن

[AMER ALI] 02-07-2015 11:18 AM
رد على الجعلى ود المتمة الكضاب
ياود الخروف سوف اقابلك فى هذا اليوم اذا جاء اصلا انت ومن تدعى اجبن زول على وجه الارض لاتوجد جموع ولا يحزنون الجموع ديل من نسج خيالك يا لوح ومن ادراك انى من الكيزان يا لاحس كوعك باين عليك غواصة مقدود والله المخنثين مثلك هم افة السودان التى اوردتها مورد التهلكة وجعلت بلدنا احقر وادنى وافقر بلد على مستوى العالم بسببك انت وامثالك الاغبية قوم لف لفك قطر انت وابوك والخلفوك يا **** ياسفيه.وانا رجل غصب عنك وعن ال خلفوك وانت ال جبته لنفسك ياواطى ياهلفوت ال جموع ال جموع لما تجمع عظامك لما تفتت الف فتفوتة

[الجعلي ود المتمة] 02-07-2015 10:29 AM
والمطالي الخاصة دي عاوزنها من الكيان الاسرائيلي ؟؟
يا خ انتو بفكوكم هنا بدون ما يعلموكم بس المهم تدافع عن اسيادك وتعيشوا في امل انكم وانهم امنين !
اصبر اصبر اصبر
وحتشوف الجموع الكاسة لاقتلاعكم قريبا جدا
بس لو راجل خليك في الشارع اليوم داك

[AMER ALI] 02-07-2015 09:04 AM
سيبك من الشعارات الرنانة الفارغة ال لاتودى ولاتجيب الناس ديل لهم وقفة لمطالب خاصة وليس ضد النظام كما تزعمين


#1203148 [عدالة]
1.00/5 (1 صوت)

02-07-2015 08:31 AM
نتمنى من الحكومة والجهات المسئولة اعطاء كل ذي حق حقه دون شد أو جذب دون رسوم أو تحميل المواطن المغلوب على أمره أصلا - أي رسوم أضافية- والبلد ما ناقصة مشاكل وفتن والظلم ظلمات يوم القيامة .

[عدالة]

#1203146 [jafar]
1.00/5 (1 صوت)

02-07-2015 08:22 AM
من أين لكم نلك الأراضى .. جميع دول العالم كل شبر فى الدولة مملوكة للدولة ما عدا السودان كل يوم يخرج علينا اناس بأن أراضى فى الخرطوم كانت ملك لأجدادها لبيعها للناس كما يشاءون .. ,انا أناشد الحكومة بنزع جميع الأراضى فى الخرطوم وضمها الى ممتلكات الدولة دون النصب والاحتيال على الناس

[jafar]

ردود على jafar
[سيبويه العجمي] 02-07-2015 08:57 PM
الاخت نجاة ابو زيد تحية طيبة
ما عهدناك هكذا يعميك الغضب فتخطئي في حق فئة من ابناء هذا الشعب قسم الله لهم الفقر فافترشوا الارض والتحفو السماء او طرابيز الطايوق والخيران
وفقرهم هذا ليس منقصة يجعل الذين يمتلكون الاراضي الواسعة اصلاء ويجعلهم هم الدخلاء الذين لا اصل لهم
اما جعفر فلا يستحق الرد وكفى

United States [بت البلد] 02-07-2015 07:17 PM
وأي دولة تتكلم عنها يا أستاذ: هذا اذا كانت هناك أصلا دولة, ومتى كانت الدول الراشدة تقتلع حقوق الناس بآلاف الأفدنة لمصالحها الشخصية؟؟؟ ولعلمك هذه أراضينا وملك حر امتلكها أجدادنا بجدهم واجتهادهم وعرقهم وبوضع يدهم , وزرعوها بالسلوكة وحفروها بأظافرهم, وكنا نحن أطفال نشتت لهم الذرة من خلفهم ,وساعدناهم في نظافتها بالملوده يوم كنتم أنتم وحكومتكم لا تعرفون قيمة الأرض , والأدهى والأمر أن بعضها بيع برماد القروش للبنانيين وغيرهم , وللأسف حتى الأراضي الزراعية المملوكة لجامعة الخرطوم كلية الزراعة الآن مملوكة للمحسوبين على النظام أمثالكم ,وشيدت عليها القصور الشاهقة ونحن نتفرج ... ولعلمك الحكومة لا تحتاج الى مناشدتك لقد قامت بنزعها كما تحب ولكنها لم تقم بضمها لممتلكات الدولة, بل انها شيدت عليها ناطحات السحاب والمصايف الخاصة للذين يعتقدون أنهم رجال الدين وعلى مصالح الشعب حادبين ... الشعب يا أستاذ أدرى بمن يحافظ على حقوقه لذلك كانت هذه الهبة في أجزاء متفرقة ومختلفة, وهذه هي ضربة البداية وفلقتين في الراس بوجعو والمصائب تجمعنا المصابينا

European Union [زول الخلا] 02-07-2015 06:09 PM
حقدك ظاهر علي من يمتلك ..امرك عجيب دي وطاتو ودار أهو وعشيرتوو الله أعلم انت من سقط لقط...الكل في بلده يمتلك وماذا يضيرك انت شوف منطقتك وين وشوف محل أجدادك ومافي حد بنازعك..الإنسان خليفة الله في الأرض ..وبصراحة اللي ما عندو أسلاف للهم مكان ومقام معروف يبقي زول جابتو الهبوب..كامل التضامن مع أهل الحلفايا لرد حقوقهم الأصيلة فهي عريقة كتأريخ بلدنا وضربا سلام لسلالة الأرابيب المكوك..اما أنت شوف ليك تأريخ ومكان تنتسب ليهو..وللعلم لا يمكن أن يزرع الإنسان جذوره في غير مكانه وإن طال الزمن ويبقي الأصل في كل مكان وزمان اما الزبد أو طرش البحر فمصيره الزوال....قال ينزعو جميع الأراضي في الخرطوم!!!انت حاقد والله ما بوفقك لان الحسد آفة النعم.

[watani adeel] 02-07-2015 03:27 PM
يناس مافى ار ض فى السودان ماعندها سيد واى كائن من كان يزرع ارض ايقيم فيها هو اسلافة تكون ملك لة خالصة اما شهاده البحث ليس كتاب منزل وهى تاكد الملكية فقط ويقوم مقامها الشهود بان الرض وضع يد فلان اواسلافة ومشاركة العامة يكون فى مدرسة او مستشفى طريق فوى وشرط ان تكون الحوجة ماسة دون كيد مثلا يكون فى طريق يفى بالغرض ولكن عامل الدولة يرد يقتص من اسرة اعلان فيمرر طريف بمزرعتة دون الحوجة لة دا باطل بدليل فى احياء عريقة من زمن الانجليز فى جميع المدن الكبرى اصحابها لايعرفون شهادة البحث (وماذا نبحث) اما الرسوم وهى خدمات ويجب الا تتعدى راتب شهر واحد
من اصحاب الحد الادنى للاجور وطبعن 500جنية ولو الوالى عايز 37 مليون مامشكلة بس يعمل الحد الادنى للاجور يساوى 37 مليون

United States [nagatabuzaid] 02-07-2015 01:55 PM
من اين لكم تلك الاراضى ؟؟؟؟ من اجدادهم واجداد اجدادهم ثم جاء من لا ارث لهم ولاراس ولا قعر من كانوا يفجون روث الابقار فى كافورى وينامون بينها والذين كان تحت ترابيز بيع الطايوق مسكنا لهم وساكنى الجداول والخيران ليقلعونها منهم ويخرج لنا من بين اكلى فضلاتهم ليسال مثل هذا السؤال من ورث من ابيه وجده 10 امتار فقط يعلم قيمة ارض الاجداد من له جذور واصول مهما كانت مساحة ارضه كبيرة او صغيرة يعرف قيمة الارض التى لا تقل اهمية عن العرض لكن سكان الخيران والمجارى ويمكنهم الله ولو الى حين بتولى سلطة اول ما يفعلونه بسبب عقدتهم الشوارعية هو امتلاك حقوق من كانوا لا يحلمون بالمرور قربها ويكفى فخرا لاهل ام دوم استشهاد ابنهم الصغير من اجل الارض ومن لا راس له ولا قعر يستنكر وقوف اهل الساس والراس استبسالا من اجل ماضيهم وحاضرهم وجزورهم واصولهم اسال التاريخ يا هذا وسيجيبك

European Union [عصمتووف] 02-07-2015 12:26 PM
بالمنطق ي جعفر ان من مواليد الخرطوم جدا عن اب لا امتلك منزلا غير ما منحته لي الدوله ب الخوجلاب لا ادري هل تمتلك منزلا ام لديك مصلحة ف اراضي هؤلاء المنتفضين لماذا تباع لاصحاب المال القذر مغسلي الاموال وبائعي المخدرات من اولي بها ومن اولي ب الخوجلاب توزيع الاراضي قديما كان عادلا يعني ساكني السجانة والحلة الجديد والديم وزعت لهم الدولة الامتداد والصحافة واركويت ب التالي ابناء تلك المناطق اولي لهم مناطق السوق المحلي والنزهة والنقل البري ومنطقة جهاز المغتربين ولماذا تصبح تلك نوادي كبقية وفئوية للنقابات وصالات الافراح وانت ماشي اصحاب الاموال القذره اولي لهم الخوجلاب وما بعد الخوجلاب لديهم السيارات والزوجات ومنطقة تصبح لهم ريفية وهادئة ك الانجليز يسكنون اطراف المدن حتي ف توزيع الاراضي يمنحون ال500 متر لشخص لديه طفل او طقلان ف حين الولود صاحب الطفال ال10 30/400 متر بدلالمناطق من الحلفاية ومناطق ف اطراف العاصمة العليفون ابو حليمة ك امثلة يمتلكون ب البيوت ب الافدنة وليس المتر

[التكي تاكا] 02-07-2015 10:49 AM
ياجعفر الاسم سالم هذه اراضي زراعية اصلا وملك حر علي البحر ومسجله باسم اجدادهم ياتوا الحرمية بتاعين المؤتمر الوطني لبيعها هؤلاء باعوا السودان مايبيعوا الحلفايا ناهيك عن الجنوب وجوبا مالك عليا جوبا شلتي عينيا


#1203132 [بت البلد]
5.00/5 (2 صوت)

02-07-2015 07:00 AM
سوف لا نسكت عن حقوقنا حتى لا يتوهم أهل الباطل أنهم على حق

[بت البلد]

ردود على بت البلد
United States [nagatabuzaid] 02-07-2015 01:57 PM
حبابك بت البلد


#1203130 [الفاروق]
5.00/5 (4 صوت)

02-07-2015 06:47 AM
يجب الخروج كفانا مزلة ومهانة فقد نفذ الصبر ولا حلل بدون خروج كلى .

[الفاروق]

#1203116 [سوداني انا]
4.88/5 (7 صوت)

02-07-2015 03:25 AM
المشكلة الاساسية تكمن في الشعب السوداني الذي لا يتحرك الا اذا بقيت له الطاقية فقط كما يقول المثل السوداني. وهذا التحرك حسب الغاية وليس حبا في الوطن . لذلك لن تسقط هذه التحركات ذبابة لان هدفهم محدود مثلا اذا تخلت الحكومة عن اراضي الحماداب هل يواصل اهل المنطقة التظاهر ؟ قطعا لا . فكيف يستمد الشعب قوته لتغيير النظام أذا ؟ وكذلك في اهالي الحلفايا وكل المناطق التي تتظاهر بسبب نزع اراضيها او التحرش بمناطقها او نزع مزارعها كل هذه الاسباب لا تمت بصلة لتغير النظام لان الشعب السوداني مازال فاقد القبادة الحكيمة الراشدة التي تعرف مصلحة الوطن دون المصالح الشخصية الضيقة ان كانت مكانية او مادية او عنترية فحولية

المصيبة الكبري ان نظام ال 25 سنة هذا انتج جيل بعمر الرجال الذين يخوضون المعارك ويغيرون الحكومات الا ان هذا الجيل لم يعرف شيئا عن الماضي اي قبل 25 سنة لذكل ليس له الجرأة في مشاركة زعماء الاحزاب والحركات المسلحة في تغيير الواقع ويرون انهم في احسن حال مما كان قبل 25 سنة فلماذا يخاطرون والدليل انهم زجوا بانفسهم في سبتمبر ولم يجدوا احدا او قدوة تساندهم ويواصلوا المشوار
نداء السودان ليس فيه خلل من حيث النداء ولكن الخلل في الذين اقاموا النداء كلهم شتي لا تجمعهم الا الانقاذا في ازلالهم فاذا عفت عنهم الانقاذا سوف يعودون داخل التوالي وياكلون من فتات عمر البشير وزبانيته
ايها الشعب السوداني الثائر ماقاله زعيم حزب الامة للقبائل ليس له اذن صاغية لانه الذي بدأ هذا الداء فكيف يكون هو الدواء هذه ليست احباطات ولكن تشخيص بسيط لما نحن فيه من نفاق سياسي . فابحثوا ايها الاخوة عن محارب يدخل لكي يقاتل وليس يحرج لكي يحاور وعندها سوف تتحرر الافكار الضبابية لدي الشعب السوداني ويستطيع نزع الاخوان من السلطة وبدون اراقة دماء او باراقة منهم دماء ودمنم

[سوداني انا]

ردود على سوداني انا
[سيبويه العجمي] 02-07-2015 08:41 PM
تحليلك صحيح الى حد ما ولكن دعني اختلف معك في ان هذا الحراك رغم محدوديتة وعدم قومية هدفه يعتبر خطوة للامام تصب في كسر حاجز الخوف والتجرء على منازلة النظام وفي قلب العاصمة والاثر تراكمي
وفي يقيني ان اهل الحلفاية او اي منطقة تعرضت مباشرة لظلم وقهر النظام سيكونون اكثر تفاعلا مع قضايا الوطن ككل و سوف يكونون اول الخارجين اذا خرج اهل السودان قاطبة لمنازلة هذا الكابوس الجاثم على صدر الوطن

European Union [sasa] 02-07-2015 11:26 AM
ان ماسطرته اخى هو عين الحقيقية فنحن من جيل انتفاضة 85 اقدر ان أقول انها اخر السنوات والاجيال التي يمكن ان تشارك في التغيير اما جيل تربى في عهد الرمادة الالغازى القذر المجرم فلا خير يرجى فيه ام منه ... جيل همه مواقع الشبكة العنكبوتية ومواصلة يومياته الحياتية كيفما تكون ووفقا لنظرية ( رزق اليوم باليوم)


اللهم عجل بهم وبالهم بدأ من عبدك المجرم حسن بن عبدالله الترابى - عمر البشكير - على عثمان - نافع على نافع - صلاح اغتصاب قوش - بكرى حسن صالح - (((كمال عمر ))) وكل من ينتمى للألغاز كهلا شيخا -رجلا- امراة -طفلا -رضيعا -نطفة في الارحام ؟؟ ياااااااااااارب

European Union [alkooda] 02-07-2015 09:28 AM
صدقت فى ما تقول ...هذا الشعب الانتهازى الذى لا يملك ذرة من الوطنية كل همه المنفعة الشخصية فقط ومستعد ان يبيع كل شئ حتى شرفه فى سبيل الحصول على ما يريد اما الوطن وما يحدث له فى ستين للاسف الشديد وخير مثال ابناء الصادق المهدى !!!!!!!

[صونى] 02-07-2015 08:14 AM
كلامك حقيقه 100%

[ali murtey] 02-07-2015 07:19 AM
اوافق تماما لما ذكرتة اغلاة اضيف الية عدم وجود قناة فضائية للمعارضة لتوعية الشعب وبلاخص الشباب منهم حتى لايكون التظاهر لمصالح انية وعلية وجود قناة فضائية يمكن ان تقوم مقام النقابت والاتحادات الشرعية التى ازالها هذا النظام الوثنى منذ مجيئة .
توعية الشعب وتجميعة من اجل العصيان المدنى والانتفاضة يتطلب وجود قناة فضائية لكى تقوم مقام النقابت والاتحادات وانى لاعجب كيف لم تفكر المعارضة فى ذلك ونحن نرى قنوات هايفة اصحابها افراد مثل امدرمان وقنوات هايفة اخرى مثل ساهور وطيبة واغانى وقون وهلم جرا.
بلد فيها تجار واصحاب اعمال لا يمتون بصلة للمؤتمر الوثنى لم يتجرا احد منهم على تبنى هذة القناة بحيث انة كان سيخلد اسمة باحرف من نور وسي1كرة الشعب عند النصر والاعلام يوازى 1000 دبابة ودانة.
ولا يفوتى ان اشيد بالدور الرائد للراكوبة وراديو دبنقا وحريات واتمنى من ادارة الراكوبة تبنى القناة الفضائية للمعارضة وستجد الدعم المالى من كل السودانين.


#1203105 [f]
4.75/5 (5 صوت)

02-07-2015 01:49 AM
الله مع المظلوم

[f]

#1203094 [الكتاحة قامت]
4.47/5 (8 صوت)

02-07-2015 01:07 AM
الاسبوع الماضي بالحماداب واليوم بالحلفايا ..
مستصغر الشرر ..

الثــــــــورة انطلقـــــــت ايها الظالمون الفسدة .

[الكتاحة قامت]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة