الأخبار
أخبار إقليمية
السفيرة سناء حمد : انفصال دولة الجنوب دفع الأمريكان لإعادة النظر في دور الخرطوم،
السفيرة سناء حمد : انفصال دولة الجنوب دفع الأمريكان لإعادة النظر في دور الخرطوم،
السفيرة سناء حمد :  انفصال دولة الجنوب دفع الأمريكان لإعادة النظر في دور الخرطوم،


الدبلوماسية السودانية : تتهم لوبيات ومنظمات بالوقوف ضد أي تقارب بين الخرطوم وواشنطن
02-07-2015 01:52 PM
نفت حكومة الخرطوم، أن تكون زيارة وزير الخارجية السوداني علي كرتي، للعاصمة الأمريكية واشنطن، لها أي علاقة بقضية الإفراج عن "مريم إبراهيم"،-التي كانت تمت تبرئتها من تهمة الردة-، واعتبرت ذلك تلفيق من لوبيات ومنظمات تقف ضد أي تقارب بين الخرطوم وواشنطن.

وقللت وزارة الخارجية السودانية،-على لسان مدير إدارة العلاقات الثنائية بالوزارة السفيرة سناء حمد، اليوم السبت-من النقد الذي وجهته بعض الصحف الأمريكية لواشنطن ضد زيارة وزير خارجية السودان علي كرتي لواشنطن، مشيرة إلى ان بعض الأطراف واللوبيات المناهضة للسودان لا تزال تحاول إجهاض أي اختراق يحدث في العلاقة ما بين الخرطوم وواشنطن، وذلك لتضرر مصالحها، وعلى رأسها "البلاك كوكس" ومنظمتي "كفاية وسيف دارفور" التي ظلت تسترزق من استمرار العداء بين البلدين، إضافة لوجود بعض النشطاء الأمريكان الذين لا تزال تربطهم علاقة مع بقايا الحركة الشعبية-قطاع الشمال-.

واعتبرت السفيرة السودانية، استمرار هذا العداء غير مبرر خاصة في ظل التطورات التي تشهدها المنطقة والتي أسهمت في دفع واشنطن لمراجعة سياستها في المنطقة تجاه بعض الدول التي من بينها السودان.

وأشارت إلى أن انفصال دولة الجنوب دفع الأمريكان لإعادة النظر في دور الخرطوم، لافتة إلى اتصال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري ورسالته إلى نظيره على كرتي، إضافة إلى زيارة ناجحة مؤخرا لمسئولة الاتجار بالبشر للخرطوم، ودعوة رسمية تم توجيهها لمساعد الرئيس السوداني إبراهيم غندور لزيارة واشنطن في القريب العاجل.

وقالت سناء حمد، "إن كل ذلك يشير إلى أن موقف أمريكا جديد وأن الحكومة السودانية تتعامل مع أي اختراق في المواقف الأمريكية بما يحقق مصلحة المواطن السوداني الذي عانى من العقوبات الأحادية المفروضة على السودان بما فيها العقوبات الاقتصادية واستمرار اسم السودان في قائمة الدول الراعية للإرهاب".

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية قد علقت على لسان الناطقة الرسمية ماري هارف، بشان وجود ناشطين تظاهروا اعتراضا على زيارة وزير خارجية السودان علي كرتي، وحضوره حفل الإفطار السنوي الذي تقيمه الحكومة الأمريكية لرجال الدين وحضره الرئيس الأمريكي باراك اوباما، أن الدعوة التي وجهت للوزير السوداني جاءت من قبل المنظمين للاحتفال للإشادة بدوره في إطلاق سراح مريم إبراهيم-التي برأت من تهمة الردة-مشيرة إلى أن كرتي سيجري عددا من المباحثات مع مسئولي الإدارة الأمريكية وسيناقش القضايا ذات الاهتمام المشترك بين الدولتين.

صدى البلد


تعليقات 13 | إهداء 0 | زيارات 5350

التعليقات
#1203794 [سراجا الدين الفكى]
0.00/5 (0 صوت)

02-08-2015 10:31 AM
دة يعنى شنو مرة شايلة بندقية وسط شرزمة من الصعاليك معناهو شنو الشو دة؟
هؤلائى صعاليك مجرمين لا ينبقى ان تكون مراءة وسطهم. ثم ان زى المرأءة ليس مجاهدة او خلافة, دى عملية صورية من المراءة, وطبعا هى والصعاليك حولينها كلهم من حزب "الوهم الورمى", ودى تمثل ليس الا.
انتو قايلين السودانين ينطلى عليهم الامور دى ياصعاليك يافسدة والمفسدين.
يا اخى ماتفكونا, وانتو يالمتصرين حولين المراءة دى, قربت الواقعة. بس خليكم رجال عند الحارة.
او بعدين اخوتى الاعزاء, هنالك امر ضرورى يجب ان تعلموة, وهو (السودانى العجوز من ما تلقاهو لابس جيش وعندو دقن, فاعلم تماما ان صعلوك كبير من صعاليك النظام الفاسد), ومسمين نفسهم "دفاع شعبى" كان المفترض ان يسمونهم "صعلكة شعبية". ناس كبار ما عندهم شغله جو يتكلوا فى زقاقات العفن, واخيرا عشان ملوة عيش وعلبة صلصة وكيلو سكر, يشيلهم ويمشى بيتو, دى العبرة كلها.

[سراجا الدين الفكى]

#1203756 [سام بخت]
0.00/5 (0 صوت)

02-08-2015 09:45 AM
لا اظن ان الحكومة جادة فى خطوتها لان ما تسمى سناء حمد لاخبرة لها فى العمل الدبلماسى او السياسى فقط هى تنفذ الافكار الشاذة لبعض قيادات الدولة التى صعدتها وتوارت خلفها وتحركها وفقا للضرورة

[سام بخت]

#1203616 [منظار الحق]
3.00/5 (1 صوت)

02-08-2015 06:58 AM
من هى سناء حمد العوض هى اخت فى الله مجاهده ومصادمة تمنيت لو كانت تربطني بها أقوى صلة دم فى الارض تمنيت لو اسمى ارتبط باسمها فعرفنها شخصية قوية ومهذبه وصاحبت عقل وحكمة
فان المعلقين قد تركوا التعقيب عن الموضوع الأساسى وذهبوا فى التعليق عن سناء حمد العوض وهذا الفشل بعينة وهذا مازكرنى بانه عندما كنا فى التعليم ونتنافس للحصول على المراتب المقدمة فى النتيجة النهائية كان الفأشلون يقولون اننا نبخر فى الامتحان وأحيانا مكشوف لدينا ، الحمد الله قد نجحنا وصرنا ارقام فى المجتمع وهم صاروا فى أوهامهم بأننا كشف لنا الامتحان وصاروا سريعين وعلمانيين ، فسيرى فى دربك وفقك الله وجعلك رمزا للنجاح والفلاح ويهديكم الله واجتهدوا لتحسين أوضاعكم بالطريق الذى يرضى الله ورسوله كما ناضلت الأخت سناء ونالت ما سعت اليه

[منظار الحق]

#1203548 [سكران لط]
5.00/5 (2 صوت)

02-08-2015 01:04 AM
والله البنية دي ماشا معاها باسطة يوم وزيرة ويوم سفيرة مادام عندك كلاش خلاص نطبع مع اسرائيل وتمشي سفيرة على الاقل تريحي ابو ريالة شوية عيونو اتهرت من كترت الدفاع بالنظر

[سكران لط]

#1203536 [سومادى]
5.00/5 (2 صوت)

02-08-2015 12:11 AM
والعفريتة دى مرقت من وين؟ عملوها نائب وكيل الوزارة أزرق الناها، شبهينا وإتلمينا.

[سومادى]

#1203529 [صالح الشفيع النيل]
4.50/5 (3 صوت)

02-07-2015 11:51 PM
قال سفيرة قال.

[صالح الشفيع النيل]

#1203452 [محمود مصطفى]
5.00/5 (3 صوت)

02-07-2015 07:43 PM
اولاً , اليست هى نفس امريكا التى قال عنها رئيسكم بأنها تحت جزمته ؟؟ و ليه جارين وراء التطبيع معاها هكذا من دون حياء او ذرة من الكرامة !!.

ثانياً , فعلاً زيارة كرتى لواشنطن مربوطة بقضية الإفراج عن "مريم إبراهيم"،-التي كانت تمت تبرئتها من تهمة الردة-، ومافى داعى للكذب و للتلفيق ,
و فى خبر بصيفة الجريدة(اليوم 7/2/2015) جاء الاتى:
واشنطن تنفي علاقتها بدعوة كرتي وتؤكد عدم تغيير سياستها تجاه السودان

نفت وزارة الخارجية الأمريكية أي علاقة لها بزيارة وزير الخارجية لواشنطن، وقالت إنه مدعو من منظمة مسيحية مكافأة له على دوره في الإفراج عن سودانية ارتدت عن الإسلام، بعد صدور حكم الإعدام ضدها العام الماضي كما شددت أن سياستها تجاه الخرطوم لم تتغير.

وأفادت مصادر أمريكية عليمة أن وزارة الخارجية الأمريكية أوضحت لناشطين احتجوا على وصول كرتي لواشنطن، بأن الوزير السوداني دعي تقديراً لدوره في الإفراج عن مريم إبراهيم والسماح بمغادرتها للسودان هي وأفراد أسرتها بعد الحكم عليها بالإعدام بتهمة الردة عن الإسلام في شهر يوليو الماضي. ولم توضح الخارجية فيما إذا كان الوزير السوداني سيلتقي خلال إقامته في واشنطن بمسؤولين أمريكيين ام لا.

وأثارت دعوة كرتي ومساعد الرئيس السوداني، إبراهيم غندور لواشنطن، موجة من الاحتجاجات من قبل ناشطين في واشنطن، كما أن عدداً من أعضاء الكونغرس احتج على هذه الزيارة. وكان رئيس لجنة حقوق الإنسان بالكونغرس جيم مايكقوفرن وجوزيف بيتس، أصدرا بياناً قالا فيه إنه لا ينبغي دعوة مسؤولين سودانيين لحضور مناسبة تنظم باسم الكونغرس خاصة وأن الأخير صوت على قانون يدين الحكومة السودانية لتورطها في أعمال الإبادة الجماعية وجرائم ضد الإنسانية. ونوهت المصادر إلى أن الغرض من دعوة غندور هو إرسال رسالة مفصلة للحكومة السودانية بشأن عدد من الملفات تستدعي مواجهة الخرطوم بها مباشرة وبوضوح تام.

وأكدت الخارجية الأمريكية أن سياستها تجاه الخرطوم لم تتغير وينتظر أن يغادر غندور الخرطوم في غضون الأيام القادمة في زيارة إلى واشنطن تناول فيها المحادثات ملف العلاقات الثنائية بين البلدين والجهود القائمة من الاتحاد الأفريقي لحل النزاعات المسلحة في جنوب كردفان والنيل الأزرق وإقليم دارفور. وتطالب الخرطوم بتناول ملف العلاقات الثنائية وإلغاء العقوبات الاقتصادية ورفع السودان من قائمة الدول الداعمة للإرهاب، وتذكر بتعاونها في ملف إرهاب واعتراف الإدارة الأمريكية بذلك.

الجريدة
----------------
يعنى العولمة جعلت العالم مثل القرية الصغيرة , مافى خبر بيتدسى و كل الاخبار يمكن الوصول إليها سريعاً ومن دون مشقة ,, ف خلونا من كضبكم الكتير دة , كضب ليس له نهاية عندكم ياكيزان الشيطان ,

يعنى وزير خارجيتكم كرتى جرى لامريكا تلبية لدعوة من منظمة مسيحية عشان تشكره , يا "حماة الاسلام" ,
قال تعالى (وَلَن تَرْضَى عَنكَ الْيَهُودُ وَلاَ النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ) ,

[محمود مصطفى]

#1203402 [عبدالرحمن غزالى]
0.00/5 (0 صوت)

02-07-2015 05:51 PM
http://www.operationbrokensilence.org/
JUSTSAYNO CAMPAIGN RESULTS
RESOURCES
BLOG
2015
January
February
2014
2013
MEDIA
REPORTS
STORIES
DOWNLOADS
FUNDRAISING SUPPORT
ADVOCACY SUPPORT
EDUCATIONAL SUPPORT
Posted by OBS Team on February 5th, 2015
Protest 2
A few days ago we learned that a Sudanese war criminal had been invited to attend the 2015 National Prayer Breakfast. Sudan Foreign Minister Ali Karti's invitation to this esteemed annual event was surprising considering his violent background.

As a senior official within the government of Sudan, Mr. Karti, along with many other Sudanese officials, has played a direct role in Sudanese government war crimes for many years. His resume includes an extended stint as coordinator and leader of Popular Defense Forces (PDF), who were responsible for widespread abuses in southern Sudan during the 1990s. He has reinforced his government’s decisions to expel U.N. humanitarian aid officials on several occasions. Today, he represents a government led by internationally-indicted war criminals.

In light of the Prayer Breakfast’s remembrance of the 100th anniversary of the Armenian genocide, it was stunning that a known, active war criminal was invited. We launched the #JustSayNo Campaign to get him univited. You responded with great passion and incredible energy in an attempt to right this wrong. Here are the results you achieved.

Protest 3
#JustSayNo Stats
Hundreds of you took to Twitter and Facebook to tell the world what was happening:

You recruited 679 signatures for the#JustSayNo petition.
You retweeted us 145 times to tell over 30,000 people what was happening.
You sent 1,664 people to the campaign page.
You handed out 120 #JustSayNo informational flyers at the Prayer Breakfast to attendees and government delegates.
IMG 1810
Recognition
You spoke loudly through an online petition, on Facebook and Twitter, and by calling your Congressional offices. Within just two days, ordinary people and leaders from around the world joined their voices together to show their alarm.

Here's what Congressmen and Parliamentarians had to say after you called them to action:

1. U.S. House Representatives and TLHRC Co-chairs McGovern and Pitts:

“We are deeply alarmed by reports that two alleged perpetrators of genocide in Sudan, Sudanese Foreign Minister Ali Ahmed Karti and Dr. Ibrahim Ghandur of the ruling National Congress Party, have been invited to the National Prayer Breakfast. Quite simply, these officials should not have been invited to attend an event held in the name of the U.S. Congress, which has passed legislation denouncing the Sudanese government for acts of genocide and crimes against humanity. This breakfast, an occasion where the 100th Anniversary of the Armenian Genocide will be recognized, should be a moment to ensure that the words `Never Again!’ have genuine meaning. We call upon all participants at the National Prayer Breakfast, including the President of the United States, to publicly and forcefully denounce the continuing human rights crimes being carried out in Sudan by the government of Omar al-Bashir, especially the atrocities taking place on a near daily basis in Darfur, Blue Nile and South Kordofan.”

2. Senator Wicker's Chief of Staff (Wicker was a Breakfast co-chair this year):

I wanted to let you know that Karti has been "uninvited" from the pre-breakfast meet and greet with administration officials; however, he is still invited to (and attending best we know) the breakfast.

3. House of Lords Member Baroness Caroline Cox (the United Kingdom) released an extended statement. You can read it in full here »

Here's what the media and press had to say:

Jake Tapper Tweets: Objecting to Sudan Foreign Minister Ali Karti's presence at prayer breakfast.

Greta van Susteren Tweets: How can u invite a genocide pres' foreign minister to a prayer breakfast ? To pray don't get caught?

You Made This Happen! Thank You!
Although Mr. Karti attended the National Prayer Breakfast, your voices were heard loud and clear. Mr. Karti was uninvited from an important meeting with senior U.S. officials because of you. Key U.S. Congressional offices and other world leaders heard you and spoke out alongside of you. People from several countries signed the petition. Our primary objective was not achieved, but you threw a big wrench into Mr. Karti's plans and let him know that the world is watching.

There are too many people and organizations to thank here. In fact, this campaign grew so quickly that we're still tracking down every organization and person who participated. Whether you acted in a small or large way, you showed up. And you showed up on time.

Icon3
What Can I Do Now?
If you participated in this campaign, you probably saw elsewhere on our website that we have a lot of other things going on. Here's a few other ways you can keep fighting alongside of us for peace and justice in Sudan.

Sign Up For Our Email List »
Join Our Movement's Facebook Group »
Watch and Share Our Latest Documentary Film »
Join The Endure Campaign »
Donate To Our Work »

[عبدالرحمن غزالى]

#1203396 [كوز افشل]
0.00/5 (0 صوت)

02-07-2015 05:35 PM
وين كنتي يا سنوية في الجهاد ولا جهاد النكاح ولا مع بعلك في السعودية ولا الخليج ما ظاهرة الدبلوماسية لاتحتاج الي هرجلة ومرجلة وبرجلة وانتم بعيدين منها ولا تحتاج الي كلاكنشوفك الشايلاه ده ماهي مؤهلاتك انتي حتي تكوني مديرعام العلاقات الثناءية وما هو مفهوم العلاقات الثناءية لديك كلاشنكوف ولامناصب ولا مثني وثلاث ورباع
ولا افتكر صورتك دي لامريكا ليك تسلحنا كدي اقعدي انتي وازرق الناها وكرتي اميرة وكمان عبيد الله ولجنته التي اقترحها لوضع تصور في كيفية ادارة العمل الدبلوماسي ولو عاوزين خبرة هناك كثير من السفراء الخبراء ليشرحوا لكم كيفية العمل الدبلوماسي
ياشيخة بلا لمة معاكم انتو ما بتقراؤ تاريخ وزارة الخارجية ولا مناهجها عشان تتعلموا

[كوز افشل]

#1203363 [الجقود ود بري]
4.75/5 (4 صوت)

02-07-2015 04:16 PM
بس الواحد يشوف الصوره المصاحبة يفهم ليه امريكا ما دايره علاقة معكم. وانتي لسه ماسكه في تأثير انفصال الجنوب. والله ما عندكم عقول.
إلا لعنة الله على المنافقين الظالمين المفسدين الفاسدين الكاذبين القتلة الحرامية أولاد الكلب

[الجقود ود بري]

#1203362 [كوز فاشل]
4.75/5 (3 صوت)

02-07-2015 04:12 PM
وينك يا سناء حمد بعد ادوك المنصب خليتي الكلام الكتير ونصيحتك للبشير كلكم كيزان حرامية اغبياء ما بتفهمو اي حاجة كان ما كنت كوره مابتجي حايمة جنب الورارة ما مصدقين ايها الاغبياء الحرامية
علاقات ثنائية وكلام فارغ دوركم انتهي بعد انفصال الجنوب
اها قولي لينا راجلك ادوهو منصب رئاسة شركة اساور ولا لسه
الله يكون في عون الشعب السوداني من مناظركم القبيحة واشكالكم الدميمة

[كوز فاشل]

#1203358 [السهم]
4.94/5 (5 صوت)

02-07-2015 04:01 PM
اقتباس(واعتبرت السفيرة السودانية، استمرار هذا العداء غير مبرر خاصة في ظل التطورات التي تشهدها المنطقة)
ونعتقد برضوا ان استمرار الحكومة معاداة شعبها غير مبرر طبعا الحكومة تعادي الشعب عدا (افراد الحركة الاسلامية واحزاب التوالي) وحتى احزاب التوالي هم عبارة عن لافتات او اسماء كونتها الحركة الاسلامية والمؤتمر الوطني ليعلب بالديمقراطية ويقول ان الاحزاب المشاركة هي 21 حزب مشارك ؟ وهم عبارة عن خلايا كيزانية نائمة.

[السهم]

#1203342 [البدرنجي]
4.75/5 (3 صوت)

02-07-2015 02:44 PM
عليكم اللة المراة دى وسط الرجال ديل ما فيها حرمه وكمان محمله سلاح واللة ياكيزان السجم دينكم براهو وبعدين سؤال اى واحد بيشيلوه من منصب بودهو الخارجيه سفير عشان كدا علاقاتنا الخارجيه بايظه اللة يكون في عونك يا وطن وبس

[البدرنجي]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة