الأخبار
أخبار إقليمية
البشير : من يريد ان يحكم البلاد يجب أن يحتكم الي صوت الشعب
البشير : من يريد ان يحكم البلاد يجب أن يحتكم الي صوت الشعب
البشير : من يريد ان يحكم البلاد يجب أن يحتكم الي صوت الشعب


لو كان للمعارضة قدرة على مقاطعة الانتخابات فلينخرطوا فيها
02-07-2015 10:06 PM

الخرطوم (سونا) - جدد المشير عمر البشير رئيس الجمهورية الدعوة لكافة القوي السياسية الرافضة للحوار بضرورة الانخراط في مسيرته ، مؤكدا اكتمال كافة الترتيبات لانطلاق المرحلة الرئيسية للحوار السياسي بعد ايام.
وقال لدي مخاطبته اليوم بقاعة الصداقة الجلسة الافتتاحية لأعمال المؤتمر العام الثالث لحزب الأمة الفيدرالي تحت شعار " فلتدم انت ايها الوطن" قال " إن الحوار الذي دعت له رئاسة الجمهورية في يناير الماضي هو حوار سوداني سوداني خالص ، ولا وصاية اقليمية أو دولية عليه ، وأضاف " ليس هنالك من اعرف وادري بطبائع وعادات السودانيين أكثر منهم" ، وأشار الى تقديم الدعوه للمنظمات والمؤسسات الدولية كمراقبين لحضور الجلسة الافتتاحية والختامية والاطلاع على البيان الختامي والتوصيات.
وقطع البشير " بعدم التعين للبرلمان" مشيرا الي ان من يريد ان يحكم البلاد يجب أن يحتكم الي صوت الشعب ، مؤكدا ان الانتخابات ستكون حرة ونزيهة وتديرها مفوضية الانتخابات بوصفها جهة مستقلة اتفقت عليها كافة القوى السياسية ، مشيراً الى أن الانتخابات ستقوم على اكتاف الشعب السوداني ومن حر ماله .
وقلل رئيس الجمهورية من دعوة المعارضة للشعب لمقاطعة الانتخابات ، وقال إنها فقدت القدرة على التنافس عبر صناديق الاقتراع وأضاف " لو كان لديهم القدرة على مقاطعة الانتخابات فلينخرطوا فيها "
واشار الي ان كل محاولات القوى الخارجية لتفكيك وتمزيق السودان باءت بالفشل مؤكدا أن السودان سيظل محفوظا بقدرة الله تعالى وبفضل أهله الطيبين من حفظة القرآن والذكر.
وحيا البشير حزب الامة الفيدرالي وجهوده لبسط الشورى والعمل على ارساء دعائم الديمقراطية والممارسة السلمية للسلطة.


تعليقات 24 | إهداء 0 | زيارات 3356

التعليقات
#1204199 [الحقيقة مرة]
5.00/5 (1 صوت)

02-08-2015 09:41 PM
وأضاف " لو كان لديهم القدرة على مقاطعة الانتخابات فلينخرطوا فيها "
_____

كمان اضاف ؟ ما قصر لكن قعد اتفنن في كعكعة الغباء والهبل لمن وضع على قمتها الكريزة اعلاه لانو اصلا البلد حاكماها مخلوقات بشرية مباشرة من جنينة الحيوان الى القصر والبرطان بلا محطات

[الحقيقة مرة]

#1203982 [زول وطني غيور]
4.50/5 (2 صوت)

02-08-2015 01:22 PM
هذا كلام غريب وعجيب !! إذا كنتم تحترمون الديمقراطية وتؤمنون بالإحتكام إلى صوت الشعب كما تقولون لماذا إذا قمتم بإنقلابكم في 30/06/1989 ، ألم تكن الحكومة التي تحكم السودان في ذلك الوقت منتخبة من قبل الشعب؟؟ عليك فقط فك الإرتباط ما بين حزبكم والدولة وعليك الإستقالة من قيادة القوت المسلحة ثم بعد ذلك أدخل إنتخابات تكن حرة ونزيه وبعدين تشوف النتيجة..

[زول وطني غيور]

#1203969 [Alshagi]
5.00/5 (1 صوت)

02-08-2015 01:07 PM
ان اردت ياعمر ان تعرف الي اي حد انت غير محبوب واراد حزبكم ان يعرف حجم الوهم الذي يعيش فيه فاقبلوا بان تسير دفة البلاد حكومه مستقله تجري الانتخابات وتشرف عليه وان تحرس قوي مسلحه دوليه علي صناديق الانتخابات وتشرف القوي الدوليه علي عملية فرز الاصوات، المعارضه يافالح لن تشارك في انتخابات معروف نتيجتها.

[Alshagi]

#1203860 [jafal]
5.00/5 (1 صوت)

02-08-2015 11:38 AM
صوت الدبابة مالو !!!!!!!!!!! عيبو لى

[jafal]

#1203765 [ابو احمد]
0.00/5 (0 صوت)

02-08-2015 10:02 AM
اللهم ارنا في هذا المخلوق عجائب قدرتك

[ابو احمد]

#1203723 [المتغرب الأبدي]
0.00/5 (0 صوت)

02-08-2015 09:14 AM
ن يريد ان يحكم البلاد يجب أن يحتكم الي صوت الشعب

وانت جيت بصوت الشعب يا أرعن ؟؟

[المتغرب الأبدي]

#1203720 [سراجا الدين الفكى]
0.00/5 (0 صوت)

02-08-2015 09:13 AM
وبالمقابل: اذا رفض الشعب الرئيس الحالى, يجب ان يغور فى ستين داهة الى مزبلة التاريخ.
كان للسودان رجالات ناضلت ضد الاستعمار الشئ الذى جعل كل السودانين يفتخرون بهم وسيظلون, وايضا كان للسودان رؤساء بمعنى كلمة (رئيس), ايضا سجلهم التاريخ باحرف من نور ومازالوا فى وجدان كل مواطن سودانى بالعزة والمفخرة.
ولكن فى 30 يونيو 89, جاء خفافيش الظلام الظلمة, فاصبحنا كسودانين او كل سودانى يشعر بالخجل والاسف والندامة من (الانقاذ...قال), واصبحنا نتوارى بين الشعوب العربية بتوليكم امر السودان وامرنا, اصبحنا فى غاية من الخزلان والدونية لانك على رأس دولتنا السودان العظيمة, وبمشيئة الله الذى لاتعرفونه انتم انكم لزائلون, وتعود لنا كرامتنا وفخرنا واعزازنا بالمواطنة السودانية بين سائر الامم, وسنسترد عافيتنا وسمعتنا التى انتم كعصابة وصعاليك دمرتوها وهزمتوها.
لانرغب فى شئ لوسى زوالكم وعلى الفور, فلتذهبوا الى (كوشة التاريخ) ياايها الصعاليك والظلمة والحرامية يامفسدين يافاسدين. لعنة الله عليكم ولاوفقكم ولا خضر لكم عود فى الدنيا, ولكن فى الاخرة تقفون بين يدى عزيز مقتدر ووجوهكم كلها خزية وعار وندم وخوف من الحكم العدل وهنا ياتى قصاص ولى الامر ةالتدبير, وياويلكم وسواد ليلكم فى الدنيا عند زوالكم. وياويلكم امام الله الذى يقضى فيكم حكمة العادل بقدر ما فعلتم, ولتعلموا ان للة ميزان للمثقالة ذرة. جد امركم صعب وصعيب فى الدارين.

[سراجا الدين الفكى]

#1203705 [محمد العربي]
4.50/5 (2 صوت)

02-08-2015 08:58 AM
(لو كان لديهم القدرة على مقاطعة الانتخابات فلينخرطوا فيها "
واشار الي ان كل محاولات القوى الخارجية لتفكيك وتمزيق السودان باءت بالفشل مؤكدا أن السودان سيظل محفوظا بقدرة الله تعالى وبفضل أهله الطيبين من حفظة القرآن والذكر)


انا ما فهمت حاجة من كلام الزول دا !!! لو حد فهم يقول لي وجزاه الله خيراً

[محمد العربي]

#1203698 [صديق]
5.00/5 (1 صوت)

02-08-2015 08:50 AM
وتقولوا قال الشعب إختارك رئيس
شان تنجعص في الكرس تيس
وتجيب بطانتك من خراف مستوزرين
وقطيع نجوس
الشعب قال خلاك رئيس
ومصيره أصبح بين يديك
والشعب كان أداك صوت
واجب عليك تسمعلو صوت
الشعب منَّ الجوع بموت
الشعب من كترة وعودك
ومن زواغتك ومن جريك
يتمنى لحظة يلمَّ فيك
شان ما يقول ليك : ياعمر
لو بغلة عترت فى العراق
أو عِشَّة حتت في الواق وواق
أو طفل في أم بدة جاع
أو شيخ كبير فقد السماع
من البعوض الزَّنَّ في إضني الوُساع
لو سخلة تشكى من الصداع
الشعب دعواته بتجيك
في قصر كافورى بتلاحقك وتبتليك
الشعب يوم يكسح عليك
حرَّم يَقِلَّك من جذورك ويرمى بيك
في مكب نفاية . . . وتمشى غير مأسوف عليك
راح تمشى غير مأسوف عليك
وحتمشى غير مأسوف عليك

16 أغسطس 2013 م

[صديق]

#1203677 [كوز فاشل]
0.00/5 (0 صوت)

02-08-2015 08:30 AM
اسمع الكلام دا جيد يا عمر البشير لو الغرب وامريكا ما راضين عنك كان زمان ودعته وخارجوك باي طريقة وانت تعلم هذا الكلام جيد جدا امريكا عندها اهداف معينة مافي ناس نفزوها ليهم زيكم عشان كدا هم حريصين كل الحرص علي بقاءكم

شوف الدول الامريكا ما دايراها تستقر عملو فيها شنو اليمن العراق ليبيا
احسن ناس ينفزو اجندتهم هم الاخوان دا السبب الخلي اعبياء وجبناء زيكم يقعد في الحكم

[كوز فاشل]

#1203635 [دافور بلدنا]
0.00/5 (0 صوت)

02-08-2015 07:28 AM
كلام صح يا اسد افريقيا الداير يكون رئيس بالانتخابات ومافى غيره .

[دافور بلدنا]

#1203623 [nani]
0.00/5 (0 صوت)

02-08-2015 07:09 AM
ما اخذ بالقوة لا يسترد الا بالقوة افهموا يا عالم افهموا لا احزاب لا معارضة العايز يحكم السودان يكم بقوة السلاح بس هو الحل الوحيد وانا شايف اقرب مجموعة لحكم السودان هم الذين سلحتهم الحكومه لكي يقاتلو معها وانا اتمنا ان ينقلب السحر علي الساحر

[nani]

#1203601 [المقهورة]
5.00/5 (1 صوت)

02-08-2015 06:00 AM
يقول الشاعر العراقي أحمد مطر:

وَضعُنـا وَضْـعٌ عَجيبْ!
هكذا ..
نَصحـو
فَيصْحـو فَوقَنـا شـيءٌ مُريبْ
وَعلى الفـورِ يُسمّينا "الأحباء"
وفـي الحـالِ نُسمّيه "الحبيبْ"!
نَحـنُ لا نسألُهُ كيفَ أتانا..
وَهْـوَ لا شـأنَ لَـهُ فـي أن يُجـيـبْ
ثُـمَّ نغفـو
سـائلينَ اللّهَ أن يجعَـلَهُ خيـراً
وفـي أحلامِنـا
نَسـالُـهُ أن يَسـتجيبْ!
نَحـنُ والحَـظُّ ..
وحيناً يُخفِـقُ الحـظُّ
وأحيانـاً يَخيـبْ!

يَمخَـضُ "الشيءُ"
فإمّـا هُـوَ ذئـبٌ يَرتـدي جِـلدَ غَـزالٍ
أو غَـزالٌ يقتَنـي أنيابَ ذيـبْ
وَهْـوَ إمّـا صِحَّـةٌ تَنضَـحُ داءً
أو مَمـاتٌ يَرتَـدي ثَـوبَ طبيبْ!
***
ثُـمَّ نَصـحو..
فإذا الشـيءُ الّذي نَعـرفُهُ..ولّـى
وقـد خَلَّفَـهُ مِن فَـوقِنـا شـيءٌ غَـريـبْ
وإذا الشـيءُ العَقيدُ الرّكـنُ هـذا
يَمتطـي دبّـابَـةً
أفضَـلَ مِـن دبّـابـةِ الشـيءِ النّقيـبْ!
وعـلى الفَـورِ يُسمّينـا "الأحبّـاءَ"
وفي الحـالِ نُسـمّيهِ "الحبيبْ"
ثُـمَّ نغفـو
سـائلينَ اللّهَ أن يلحقَ بالسّـابقِ
فـي وقـتٍ قريـبْ
***

فـي بـلادِ النّاسِ
يأتـي "الشَّخْـصُ" مَحمولاً إلى النّاسِ
بِصُنـدوقِ اقتـراعٍ ..
وبِبُلـدانِ الصّنـاديقِ
يَجـيءُ "الشّـيءُ" مَحمـولاً
بِكيسِ ( اليانَصـيبْ)

[المقهورة]

#1203575 [كمال الدين مصطفى محمد]
5.00/5 (1 صوت)

02-08-2015 03:10 AM
لو رجعنا الى ما قبل عام 1989م وفتشنا عن السياسيين الذين كانوا يتنافسون في الساحة السياسية في ذلك الوقت حيث النزاهة والشفافية لما وجدنا بينهم من كان اسمه عمر حسن البشير منافسا في تلك الانتخابات .. للاسف الشديد برز اسم البشير بعد ان قفز الى السلطة على ظهر دبابة وقام بعد ذلك بزج كل الشرفاء من القادة السياسيين الذين اختارهم الشعب عبر صناديق الانتخابات - ما عدا ممثلي الجبهة القومية الاسلامية - في السجون .ثم مضى بعد ذلك في فرض سياسة التمكين التي سيطر فيها حزب الجبهة القومية الاسلامية على كل مفاصل الدولة السياسية والاقتصادية والاجتماعية بعد ان اغلق الابواب على كل الاحزاب السياسية ومنعها من ممارسة نشاطاتها السياسيةومضى حزب الجبهة الاسلامية يزداد قوة ومتانة في ظل غياب الاحزاب الاخرى وتحول الى حزب المؤتمر الوطني ليتغذى من ثدي الدولة ثم خرج علينا بمسرحية احزاب التوالي السياسي وبانتخابات هزيلة لم تمر على عقول الشعب السوداني الذي يعرف الديمقراطية جيدا ويعرف ايضا كيف تجرى الانتخابات وكيف تكون حرة وشفافة .. والان يريد البشيران يشير لمن يريد ان يحكم البلاد الاحتكام الى صوت الشعب ونسي انه سطا على السلطة بليل وعلى ظهر دبابة .. فاقد الشي لايعطيه يا البشير ..!!!

[كمال الدين مصطفى محمد]

#1203553 [سكران لط]
5.00/5 (2 صوت)

02-08-2015 01:29 AM
بالجد جدد عندي سؤال انتو متاكدين الزول دا ما بلفها؟

[سكران لط]

#1203526 [أبوقنبور]
4.75/5 (3 صوت)

02-07-2015 11:47 PM
خمسة وقفات على خطاب البشير الاستفزازي، وكلمة قاسية للشعب السوداني:
الوقفة الأولى: مشيراً الى أن الانتخابات ستقوم على اكتاف الشعب السوداني ومن حر ماله: بل من المال الذي ستنهبوه من فقراء السودان لتمويل الانتخابات بعد أن رفضت الدول الحرة تمويل انتخابات مزيفة مع سبق الإصرار والترصد.
الوقف الثانية: مشيرا الي ان من يريد ان يحكم البلاد يجب أن يحتكم الي صوت الشعب: طبعاً تريد أن تذكرنا أنكم أتيتم لحكم البلاد بالاحتكام لصوت الشعب.
الوقفة الثالثة: وقال إنها - أي المعارضة - فقدت القدرة على التنافس عبر صناديق الاقتراع: أين كانت صناديق الاقتراع عندما سطوتم بليل على سلطة منتخبة وشرعية عبر صناديق الاقترا
رابعاً: مشيراً الي ان كل محاولات القوى الخارجية لتفكيك وتمزيق السودان باءت بالفشل: وهل كان جنوب السودان تابع لجزر المالديف؟
خامساً: مؤكدا (مشيراً) أن السودان سيظل محفوظا بقدرة الله تعالى وبفضل أهله الطيبين من حفظة القرآن والذكر: سلطتكم بقيت ربع قرن بقدر الله تعالى ثم بالبطش والتنكيل بشرفاء هذا الوطن.
وطبعاً من حق المشير أن يشير بما شاء فهو يخاطب شعب ميت وجبان منهزم داخلياً يسمع ويصدق كل ترهات وتخرسات وأكاذيب البشير، فلو أن رئيساً خاطب شعب حي من شعوب العالم بهذه اللغة الاستفزازية المليئة بالأكاذيب والتناقضات لما بقي يوماً واحداً في السلطة، ولكنه هذا الشعب الذي مات وشبع موتاً وماتت فيه الكرامة والنحوة والعزة فما لجرح على ميت إيلام.
لماذا نهاجم الصحفية التي قالت في كل بيت زان وحرامي وسكير ومدمن مخدرات. تباً لهذا الشعب الذي لا يشرف أحداً ولا يتشرف به أحد.

[أبوقنبور]

ردود على أبوقنبور
United States [كوز متخفي] 02-08-2015 01:07 PM
أحسنت يا أبو قنبور والمثل بيقول أسمع كلام الببكيك ما تسمع كلام البضحكك.
شعب أدمن الهوان والذلة والانكسار، تباً له من شعب لا يشرف أحداً ولا يتشرف به أحد.


#1203521 [karkaba]
3.50/5 (2 صوت)

02-07-2015 11:27 PM
وانت جيت بانتخابات تبا لك عوير امة

[karkaba]

#1203512 [ود الأصم 2]
3.00/5 (1 صوت)

02-07-2015 11:02 PM
( مؤكدآ أن الانتخابات ستكون حرة و نزيهة و تديرها مفوضية الانتخابات التي اتفقت عليها كافة القوي السياسية ) ... ههههههههها ها هههههههاااااا .. ان كان المجنون يتكلم فالمستمع عاقل .

[ود الأصم 2]

#1203510 [ا]
5.00/5 (1 صوت)

02-07-2015 10:59 PM
يتخرطوا فى شنو يا همبول
مال الشعب محتاج ليهو فى التعليم والصحة وليس عمولات لمنظمات ناس كارتر والاصم

[ا]

#1203505 [عبدالرحمن غزالى]
3.00/5 (1 صوت)

02-07-2015 10:46 PM
يا اخونا حزب الامة الفدرالى دى ياتوا بتاع ناس مسار ولا نهار اختلطت علينا .
عفوا ياعمر البشير ارحل انتى ومن معك نحن قرفنا

قرفنا وطمت بطن الشعب وعايز يرميكم فى مزبلة التاريخ الفيها براح واسع ليكم ولاعمالكم وبرطعوا فيها زى ما عايزين ياهو مكانكم يا كيزان القبح المقدودة يا حرامية الالفية يا دجالين يا سادة الكذب العلنى المفضوح
يا كتالين الشفع والطلاب يا سجانين الشرفاء وجلادين الفتيات
يا سجانين الشرفاء وجلادين الفتيات يا عيب السجم الما بتعرفوا العيب
يا كتالين طيور الجنة الفى الاشجار
جاكم يوم الغضب الغضب اليهدم اصنام الزيف الكرتونية
يحرق مشروعكم داك الشيطانى ببيوت اشباحه ودفاعكم الباطل شعبى
وجنجويدكم ديك الجاين من شاد والنيجر
يا ويلكم من غضب الشعب الاكبر القرفان من اعمالكم

ياتجار الدين الفالصوا بضاعتكم الفى الاسواق بايرة وفى مزاد الايدلوجيه العصرية
خلاص الناس طلعت ليك الشارع ياالكوز الما نافع
كسرت حاجز الصمت الوهمى وقامت تصرخ قرفنا قرفنا

وما راجعين لبيوتنا الا انت وعصابتك لبراح مزبلة التاريخ الواسعة
تلحسوا كوعكم وتشوفوا حسابكم مع رب الكون كيف كيف حايكون
قرفنا قرفنا وثورة وثورة وشارع ما حايسكت وبكره وبكره
وبكره وبكره ماهو ضلام وبكره وردا ما رصاص
وبكره ريشة ومافى سلاح وبكره غنوة وغنوة ما بمبان صينى او ايرانى
او صاروخا اسمه شهاب يحرق فى جبال النوبه
وبكره وبكره مسرح ما بيت اشباح وبكره وبكره
قانونا ما هو نظام عام وبكره وبكره
انتاج من غير سرقة عرق الناس التكدح وبكره قمحا ما جوع
وبكره مستشفى مجانى ومافى فشل كلوى وبكره وبكره
شفافية ومافى فساد ولا محسوبية ولا قبيلة ولا جهوية ولا جبهجية ولا اونطجيه ولا طائفية وبكره وبكره
عروسا ليها نغنى عازة فى هواك عازة يا صحراء عازة يا غابة عازة يا نخلة عازة يا تبلدية عازة يا فجرا عشق غبش عشق شفع
وعريسا ليهو نبشر
وشافع ليهو نداعب فى ساحات فيها الخير والوعى
اليرسم لينا الميس الواضح عشان تعرف تجرى خطاوينا الصاح لغايتنا الحرة
يا كيزان اسمعوا السودان ما ملكية لواحد دقنوا كبيرا او لشلوخا معينة فى خدا املس او لراية فيها شعار اقدم من الكسرا البايته
فات زمان الرايات والولاءت واستقلال الناس باسم الدين
السودان للكل السودان للكل

[عبدالرحمن غزالى]

#1203503 [عصمتووف]
0.00/5 (0 صوت)

02-07-2015 10:43 PM
مشيراً الى أن الانتخابات ستقوم على اكتاف الشعب السوداني ومن حر ماله .

تكلفة الانتخابات المضروبة ف موعدها وف نفسها يدفعهاالمنتفعين منها ف لا يعقل ادفع لشخوص تنابل وفاشلين ليفوزوا وادفع لهم رواتب ومخصصات كمان شخصيا لم افوضك واوجهة لك دعوة لتحكمني ي فاشل
ارحل

[عصمتووف]

#1203501 [محمود مصطفى]
3.00/5 (2 صوت)

02-07-2015 10:40 PM
لا حولة ولا قوة الا بالله و حسبنا الله و نعم الوكيل يا القشير الرقاص ..

إنت قايل نفسك بتلعب و بتضحك على الناس ؟؟
الناس كاشفاك و كاشفة كضبك و ألآعيبك , و قريباً سيرمى بك و بنظامك المستبد الفاسد فى مزبلة التاريخ حيث مكانه الطبيعى ..

و فى كل يوم يمر يكتشف شعب السودان الكريم بأنكم يا كيزان الشيطان أحقرو أوطى و أنذل من مشى على الارض , لعنكم الله فى قبلاته الاربعة يا صعاليق ..
و فعلاً تنطبق عليكم قول الشاعر:
أولاد ال.... ,
لست خجولا حين أصارحكم بحقيقتكم ,
إن حظيرة خنزير أطهر من أطهركم ,

[محمود مصطفى]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة