الأخبار
أخبار إقليمية
"حميدة" يمنح منظمة فاطمة زوجة "علي عثمان طه " ميدان عام لبناء مستشفى خاص - شاهد صور ووثائق
"حميدة" يمنح منظمة فاطمة زوجة "علي عثمان طه " ميدان عام لبناء مستشفى خاص - شاهد صور ووثائق



قالت لأهالي المنطقة إن العلاج لن يكون مجاناً
02-08-2015 12:59 AM
الراكوبة - الخرطوم نفذ المئات من سكان مربعي "24- 82" بحي الطائف شرقي الخرطوم اعتصاماً، بميدان مربع "24"، وذلك احتجاجا على منح الميدان لـ (فاطمة الامين) زوجة نائب رئيس الجمهورية السابق علي عثمان محمد طه، بوصفها رئيسة منظمة البر والتواصل، لاقامة مستشفى خيري.

واظهر سكان الطائف امتعاضا كبيرا من اعطاء ميدان مربع "24" لحرم علي عثمان محمد طه، واعتبروا ان قيام المستشفى في هذه المنطقة يتنافى مع مطلوبات الصحة العامة وصحة البيئة، اذ ان الميدان يضم احد الآبار التي يشرب منها سكان الحي.

ونصب المحتجون خيمة فى منتصف الميدان مطالبين رئيسة المنظمة بالانصياع لقرار حكومة ولاية الخرطوم التي وجهّت بايقاف اعمال الحفر الجارية فى الميدان، بعد ان وعدت حكومة ولاية الخرطوم بمنح منظمة البر والتوصل قطعة ارض بديلة لاقامة المستشفى.

وقال بعض المواطنين المتضررين لـ (الراكوبة) إن زوجة علي عثمان ابلغتهم أن المستشفى سيكون في صالح اهل الحي، وان العلاج فيه لن يكون مجانا، وسيكون بـ "القروش" على حسب ما قالته لسكان الحي الذين التقوها عند زيارتها للميدان.

وقالت فاطمة الامين زوجة علي عثمان طه: "إن مامون حميدة وزير الصحة هو الذى منحها الارض، لانها مسجلة باسم وزارة الصحة،". مشيرة الى ان "حميدة" منح الميدان الى منظمة "البر والتواصل" وتنازلت لها من القطعة وسجلتها بشهادة بحث باسم المنظمة.

وقال مصادر بالحى لـ (الراكوبة) إن اهل الحي قابلوا مامون حميدة محتجين على بناء المستشفى في مربع "24"، فما كان من الرجل الا ان قال لهم "اتنو مالكم.. الارض دي مملوكة لوزارة الصحة، ونحن اديناها لمنظمة البر والتواصل".

واشارت المصادر الى ان اهل الحي قالوا لمامون حميدة انك تقوك سياسة نقل الخدمة الطبية للاطراف، وبناء المستشفى يتناقض مع هذه السياسية، فقال لهم "انا ما عندى شغلة.. انا ماشى بالطول.. وسياستي دى خلوها".

وقال احد اعضاء لجنة الحي طالبا حجب اسمه لـ (الراكوبة) إن "سكرتير زوجة على عثمان طه، واسمه ابو علي، قال ان "الشيخة فاطمة الامين" مصرة على اقامة المستشفى فى هذا المكان بالتحديد". واضاف عضو لجنة الحي: إن السكرتير قال بالحرف الواحد لمواطنى الطائف "نحن ما بوقفنا قرار معتمد ولا والي سوف نبني المستشفى في هذا الميدان تحديدا".

وقال عدد من المحتجين لـ (الراكوبة) "إن المنطقة ليست في حاجة الى مستشفى للنساء والتوليد، لان هناك اكثر من مسشتفى في هذه التخصص بالمنطقة، وان مثل هذه المستشفى تحتاجه الاحياء الطرفية فى العاصمة، التي تموت نساءها قبل الوصول الى المستشفيات البعيدة عنهم.

وقالوا على السيدة فاطمة الامين - اذا ارادت ان تفعل الخير، واذا ارادات ان يُكتب فى ميزان حسناتها - ان تبني المستشفى في بعض المناطق التي لا تزال نساؤها يلدن بالحبل".

في وقت خاطبت اللجنة الشعبية لحي الطائف شمال معتمد الخرطوم اللواء عمر نمر، في شهر نوفمبر الماضي وابغته رسميا بان هناك شهادة ملكية بغرض فتح مستشفى للنساء والتوليد بالقطعة رقم (163) مربع (24) جوار مستشفى السويدي، وهو ما يتنافى مع وجود بئر لماء الشرب خاصة بمربع (24) ومربع (82) وهذا يعني وجود خطورة على البئر وعلى ماء الشرب من الناحية الصحية على المواطنين.

واشارت اللجنة الشعبية لحي الطائف شمال في خطابها لمعتمد الخرطوم الى ان القطعة مثار النزاع هي الميدان الوحيد لمربعي (24) و(82) حسب الرخطة العامة لمنطقة الطائف شمال.

واكد الخطاب الموجه الى المعتمد أن اللجنة الشعبية لحي الطائف شمال ليس لديها علم او موافقة من مواطني الحي او تصديق مسبق بفتح مستشفى للنساء والتوليد. وطالب خطاب اللجنة الشعبية معتمد الخرطوم بوقف العمل فورا.

النفايات الطبية التي سيخلفها المستشفى، تعبتر اكبر كارثة بيئية للحي لان ماء الصرف الصحى للمستشفى يمكن ان يختلط بمياه الشرب التى تصدر من محطة المياه القريبة من الميدان.


image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image


تعليقات 62 | إهداء 0 | زيارات 19929

التعليقات
#1204470 [خالد]
0.00/5 (0 صوت)

02-09-2015 10:08 AM
نفذ المئات من سكان مربعي "24- 82" بحي الطائف شرقي الخرطوم اعتصاماً، بميدان مربع "24"، وذلك احتجاجا على منح الميدان لـ (فاطمة الامين) زوجة نائب رئيس الجمهورية السابق علي عثمان محمد طه، بوصفها رئيسة منظمة البر والتواصل، لاقامة مستشفى خيري.

لماذا لا يكون المستشفى الخير في الحاج يوسف - الوحدة - زقلونا - الكلاكلة الدخينات حجر العسل - ام دقرسي - حجر الطير - دار السلام سوق ليبيا - القرية الجخيص

الكلام لا عمل خير لا يحذنون الكلام استثمار اموال سرقة عقد من الزمن

حسبنا الله ونعم الوكيل - الناس ديل ناسين في موت ؟؟؟

[خالد]

#1204411 [ادروب]
0.00/5 (0 صوت)

02-09-2015 09:14 AM
هههههههههههههههههههههههههه مسكين ياسودان ابوك ميت وامك صعلوكة
ويستمر المسلسل التركي الممل ربنا لك الحمد والشكر كم من ميادين اخذت وكم من اروح زهقت لا حسيب ولا رقيب لكن المواطن يستحق المواطن الجبان يستحق اكثر من هذا انتظرو يوما يقاد شرفكم فيه اليهم فالموان السوداني يستحق اكثر من هذا

[ادروب]

#1204321 [بنت الناظر]
0.00/5 (0 صوت)

02-09-2015 07:46 AM
إنها حقا محن الكيزان ..ألم أقل لكم أن على عثمان ونافع والمتعافى وما شابههم شغالين من منازلهم!!!! عشان كده لن تنتهى هذه المحن والبلاوى إلا بالخلاص من هذه العصابة المجرمة..
يا حليلك يازوجة بهاء الدين محمد إدريس أقصى ماأتهموك به هى بديل لحفرة دخان تعمل بالبخار صنعت فى اليابان...تعالى شوفى حريم الأبالسة فسادهن بالمليارات لا حولة ولا قوة إلا بالله...

سؤال يا جماعة الخير الميدان قريب من فلل على عثمان الأربعة فى الرياض ولا بعيد منهم ..لو قريب يمكن يكون شيخ على عايز يضم ليهن الميدان ويعمل ليه جنينة حيوانات ...أصلوا الولف( بكسر الواو واللام) كتال ...

أيها الشعب السودانى مافى حل غير إقتلاع هذه الشجرة الخبيثة من جذورها وثورة حتى النصر بإذن الله ..

[بنت الناظر]

#1204239 [الفهد المروض]
0.00/5 (0 صوت)

02-09-2015 12:20 AM
حتى نسوانهم قاعد يخموا فى الرماد
بلا يبلاك يا حميدة عامل زى نملة السكر

[الفهد المروض]

#1204206 [Hisho]
0.00/5 (0 صوت)

02-08-2015 10:26 PM
كان سيكون انفع للناس لو ان هذا المبلغ الذى سيتم بناء المستشفى به تم تحويله لبناء مراكز صحيه فى اماكن نائية فى السودان فى الشرق او الغرب فالناس هناك احوج الى خدمة صحية اولية , الخرطوم تم اختذال كل السودان فيها فتحولت فى نظر الناس وللاسف حتى المسؤلين هى السودان وما تبقى من تلك الارض الشاسعة لا شى .
لله در الانجليز العظماء الذين حكموا هذه البلاد واسسوها فقد كانت كل بقعة فيها لا تفرق عن الاخرى فقد كانت كل مدنها هى مراكز لما حولها من قرى ونجوع وقد كان بكل مركز محطة للسكة الحديد ومدرسة او مدرستين داخليتين ومكتب للبريد ومستشفى حكومى يقدم الخدمة الطبية المجانية ونشاط تجارى وزراعى , من كان لا يذكر وادى حلفاء ودنقلا والدامر وبربر وعطبرة وكوستى وودمدنى وسنار والابيض ونيالا والفاشر والدمازين وبورتسودان وهيا , فقد كانت مدن تضج بالحياة والحيوية ويعيش اهلها حياة سهلة بسيطة يمتهنون التجارة والزراعة , فقد كانت حقأ هى مراكز للقرى التى حولها والارياف , ما كان احد يحتاج ان ياتى الى الخرطوم فكل ما يريده موجود فى مدينته المركزية.
فلا اجد الا ان احييى ذكرى اللورد كتشنر مؤسس السودان , فقد كان ولا يزال هو اعظم من حكم السودان الى الان .

[Hisho]

#1204198 [Khalid Abdalla Ragab]
0.00/5 (0 صوت)

02-08-2015 09:39 PM
La hawla wa la goota ila billah
All the theives stool whatever they already been stolen, and now they are trying to steal more and more through their wives, daughters or son-in-law (Nasaieb) asif this poor people of the Sudan are idiotes and will not notice that! Tomorrow Gasaan's wife ElSheikh Filanah will come and tell us Midan Agrab or Saad Ghishra Market has been given to her by Dr. Mostafa Ismail or Wali ElKhartoum to do her business in that area who knows? Tabni Tali Tafoot Takhali in sha Allah Ya Omer Ya Bashir and all your Gang.

[Khalid Abdalla Ragab]

#1204181 [الحقيقة مرة]
0.00/5 (0 صوت)

02-08-2015 09:01 PM
ميدان عام لبناء مستشفى خاص
_____

لا جديد اصلا البلد كلها ميدانم الكيزان شعب السودان المختار ونحن الشعب المحتار

[الحقيقة مرة]

#1204177 [محمد سليمان]
5.00/5 (1 صوت)

02-08-2015 08:38 PM
الظاهر فى ناس مستفيدة من الميدان وما عايزة المستشفى تقوم.. ما دام الأرض أصلها مملوكة لوزارة الصحة فالوضع الطبيعى أنها تستفيد منه وخاصة فى بناء المستشفيات سواء كان لمنظمة خيرية أو للوزارة نفسها.. الظاهر إقحام إسم نائب الرئيس السابق وزوجته مجرد محاولة تحريض وكسب تعاطف والبروف مأمون على حق ,أكسح أكسح يابلدوزر .. والله لو لقينا عشرة منك بكرة البلد تبقى بالف خير .

[محمد سليمان]

ردود على محمد سليمان
European Union [بنت الناظر] 02-09-2015 08:20 AM
كم دفعوا لك لتكتب الكلمتين ديل عن بروفك التاجر عديم الإنسانية والضمير ..؟؟؟؟


#1204131 [ارحل كفاك]
4.00/5 (1 صوت)

02-08-2015 06:07 PM
والله هولاء لعبت بهم الدنيا وغدا لناظره قريب فانتبهو من غفلة الدنيا يوم يوم يحملوك
على اربعة وتركوك وحيدا فليحزروا هذا اليوم

[ارحل كفاك]

#1204122 [ربوع السودان]
0.00/5 (0 صوت)

02-08-2015 05:03 PM
الله يقلعكم والى جنهم وبئس المصير

[ربوع السودان]

#1204071 [Hadi. Abdelrahman]
3.00/5 (2 صوت)

02-08-2015 03:28 PM
يا جماعة خلوها تبنى مستشفى. أحسن من نادى. القطعة فاضية العمر كله وإن تو ما عملتوا فيها حاجة . المقلبة لروما شنو.

[Hadi. Abdelrahman]

#1204060 [من الصحراء]
2.00/5 (3 صوت)

02-08-2015 03:16 PM
دا "شيخ علي" داير يستثمر ما نهبه عبر المدام وباسمها تحسبا لليوم الاسود ومن كيد بقية الشلة بعد ان رمي به البشير خارج الحلبة..اسالوا انفسكم من اين اتت المدام فاطمة ومنظمتها بهذه الاموال الضخمة لبناء مستشفي ان لم تكن هي اموالها زوجها طه؟ لاحظوا انها قالت لسكان الحي بكل سذاجة ان العلاج لن يكون مجانا، يعني بيزنس.

[من الصحراء]

#1204055 [Rebel]
3.00/5 (9 صوت)

02-08-2015 03:11 PM
* بهدوء:
- كيف ل"وزاره", ايا كانت, ان تتملك "ميدانا" عاما فى منطقه سكنيه, علما بأن هذا الميدان "العام", خصص للحى السكنى, بالأساس, ليقابل مطلوبات "الخطه الإسكانيه و التخطيط العمرانى و البيئه"!!
- ما هو "القانون" الذى يمنح وزير الصحه, او اى وزير آخر, الحق فى "التنازل" عن "قطعة الأرض" ل"منظمه", خلاف الدوله صاحبة الملكيه- ما لم يراد لنا ان نفهم ان هذه "المنظمه" هى "الدوله" ذاتها, او جزء منها!!
- ثم كيف لمسجل الاراضى ان يقوم بتسجيل "قطعة ارض", هى, اصلا,, "منفعه عامه" او "ملكيه عامه", بإسم شخص, غض النظر عن "وظيفة" هذا "الشخص", او تراسه ل"منظمه"!!
* ببساطه, هذه هى الطريقه "الملتويه" التى يتبعها "المتأسلمون" دائما, فى إستغلال موارد البلاد, و إستثمارها لمصلحة "تنظيم الأخوان المسلمين", مع بعض "المنافع للقائمين" عليها, و دائما ما يكون هؤلاء "القائمون عليها" هم اسرهم و نسائهم و "عضويتهم" و "مؤسساتهم و شركاتهم" المتملكين "إسميا" لهذه الإستثمارات, ك"غطاء"!!. و دونكم عفراء, و بنوك حمدى, و شركات الأمن و الجيش و الشرطه و القضاء, و اعمال "المتعافى و فساده" و "على كرتى" و عوض الجاز, و إستثمارات "الخليج" و مليزيا و تركيا..و القائمه تطول!!
* و لهذا "السبب", واهم من يظن ان "الدوله" ستقوم بمحاربة "الفساد"..لأن "التنظيم" هو "الدوله"..و لأن "الفساد" يخدم مصالح "التنظيم العليا!" أولا, و مصالح "عضويته" ثانيا!!!.

[Rebel]

ردود على Rebel
[khalid alyass] 02-09-2015 10:31 AM
المصريين كشفوا الاخوان من بدونحنا كشفنا الكيزان للاسف متاخرين**ولله المستعان*****

United States [بت البلد] 02-08-2015 10:13 PM
يا جماعة الناس ديل الفيهم اتعرفت , وعلينا أن نتوحد بجميع طوائفنا وأحزابنا , ونعمل جاهدين على الخلاص من هذا الكابوس واذا عرف المرض سهل العلاج , ولابد من أن نوحد هدفنا وهو استئصال هذا السرطان اللعين , والاعتصام هو خير وسيلة لحقن الدماء والمحافظة على أرواح الناس وبالله التوفيق


#1204019 [وطن بلا وجيع]
3.50/5 (3 صوت)

02-08-2015 02:18 PM
إنتو همكم في الطائف والناس ديل الخلاء باعوها عارفين يعني الخلاء شنو ... يعنى الصحاري ... باعوها وختو القروش في جيوبهم. ما تبكو الطايف أبكو سكن أولادكم وأحفادكم في الاجيال الجاية أبكوها يا بطلو ولادة أحسن ليهم ما يجو في بلد ما حقتهم يعنى ما يلقو فيها حاجة

[وطن بلا وجيع]

#1204009 [القام دابو]
5.00/5 (3 صوت)

02-08-2015 02:03 PM
انها نتيجة طبيعية للخنوع والانكسار والسذاجة التي يمارسها هذا الشعب المغلوب علي امره...فالسكوت الكثير والتاييد المطلق علي افعال هؤلاء المنافقين تجار الدين هو الذي ادي لهذه النتيجة ...ويا اهل الطائف سيقوم المستشفي علي رؤوسكم شئتم ام ابيتم ..فالحق لا يؤخذ الا غلابا ولن ثفيدكم خطاباتكم ومقابلاتكم للمسؤولين فهؤلاء لا يفهمون هذه اللغه الناعمة..المقاومة المقاومةولا بد من تضحيات فالحرية مهرها غالي.

[القام دابو]

#1203991 [أبوقرجة]
5.00/5 (1 صوت)

02-08-2015 01:30 PM
أرحل أرحل أرحل

مقاطعة الانتخابات القادمه أهم عمل يقوم به الشعب السوداني

[أبوقرجة]

#1203987 [منير البدري]
3.00/5 (2 صوت)

02-08-2015 01:26 PM
شيخة و شايلة سبحة
وزجة الشيخ علي عصمان

الشيخة دي مستهبلة و زوجها حاقد و حرامي

يا ناس الحي اوعكم تفرضوا في حقكم ابدا
بلا شيخة بلا شيخ الله يشخوا في لباساتم بلاسهال الما يقيف

[منير البدري]

ردود على منير البدري
[khalid alyass] 02-09-2015 10:34 AM
وين **الرجال عمر البشير كسر عينن***الرجال بقوا ينامو وهم جعانين***والكيزان شبعانين**

European Union [زول الخلا] 02-09-2015 12:53 AM
يا مان عمتك بتسبح وتشكر في ربها علي هذا التمكين الجا عليهم بعد89


#1203985 [yagoub]
5.00/5 (2 صوت)

02-08-2015 01:25 PM
المستشفيات الخيريه دارفور وجبال النوبه اولا بيها ولاشنو يا نا س المو تمر

[yagoub]

#1203974 [:::بيكو:::]
3.00/5 (5 صوت)

02-08-2015 01:12 PM
شاحد الله يمنحوكم انت وشيخة الغفلة بتاعتك دي قطعة في جهنم ببركة دعاء المالاقين حق درب الفلاجيل في مستشفيات بلادي

الولية مصرة على قطعة الطائف من باب البرستيج والبوباريشن على غرار مستشفى رويال نكير جرش وووو

بما انو المستشفى ح تكون في حي راقي بالتالي العلاج فيها ح يكون بالشي الفلاني

واشك انو مأفون حميضة عندو جزء من المستشفى دي شراكة وكده

[:::بيكو:::]

#1203956 [ابوعديلة المندهش]
4.75/5 (3 صوت)

02-08-2015 12:49 PM
الا يشبع هؤلاء القوم,أم انها العين الفارغة والنعمة المستجدة ؟

[ابوعديلة المندهش]

#1203905 [انين الصمت]
5.00/5 (1 صوت)

02-08-2015 12:09 PM
فاطمة مرت عمر عندها منظمة ؟؟؟وداد ما احسن منهاعندها منظمه.. مرت نايبو عنها منظمه...ومرت علي عندها منظمه ...يعني كلهن عندهن منظمات للهط واللبع يا نسوان خافن الله وخليكن بعيدات وبعدين ما يجي زول يقول انحنا ما عندنا غرض بالنسوان بس برجالهم ..الباكل كلو معانا في الحساب ..اه يا حراميات ...لزوم الرستيج واللبع رجالكم ياكلو وانتو برضو ....كلو مرصود

[انين الصمت]

ردود على انين الصمت
[khalid alyass] 02-09-2015 10:36 AM
رجال مافي


#1203901 [Boshab]
5.00/5 (1 صوت)

02-08-2015 12:07 PM
"اذا ظهر الثعلب يوما فى ثياب الواعظين ...."
السبحة لى عد الملايين الجاية من العيانين
الغش ما بيمشى فى الغلابة خلاص الحق بالقوة
..مليون...مليونين..........تسعة وتسعين....

[Boshab]

#1203893 [الجعلي المثنى]
4.00/5 (1 صوت)

02-08-2015 12:02 PM
رجل والله

[الجعلي المثنى]

ردود على الجعلي المثنى
European Union [ahmed] 02-08-2015 12:49 PM
والله هذه مصيبة يتهايلون بكل الطرق للسرقة ؟ من اين لكم هذه الاموال ؟و من اين لهذه البقرة الاموال لبناء مستشفي ؟ قالت منظمة البر ؟ اي بر ؟ منظمة السرقة والتهايل المنظم ؟ يستحق ان يرمي داخل الحفر في الميدان ويدفن حيا .هؤلا جراثيم خبيثة فتاكة في حسد الامة؟ الله يخزكم؟


#1203889 [ود السودان]
4.00/5 (2 صوت)

02-08-2015 12:00 PM
هي لله لا للسلطة ولا للجاه الشعب السوداني مسكين ودرويش ومن حق هؤلاء حكمه الظلم 25 سنة ولا زال السودانيين يهتفون سير سير يا البشير يا حليل أوكامبو كان على حق الشعب يرى الفساد يعيونه من رجال الإنقاذ ونسائها أين الكرامة السودانية وأين الرجولة وهم يسرقون العمر من الناس ويسرقون الأرواح وليس لهم غير الكباري المتهدمة والجسور المسروقة والغير مطابقة للمواصفات العالمية فوضى في كل شيء ودقي يا دلوكه وأعرض يا ريس .

[ود السودان]

#1203885 [محمد]
4.50/5 (3 صوت)

02-08-2015 11:57 AM
سبحان الله مركز صحى الجريف غرب (الان تحول الى مستشفى السويدى الخيرى للاطفال) يجاور القطعة مثار النزاع فعلا لماذا فقط القطعه هذه وقبل ذالك نسال عن التسهيلات التى منحت لمامون حميدة لبناء جامعة خاصة حدادى مدادى فى منطقة مميزة نسال عن سعر المتر التى بيعت به التى هى اراضى الشعب السودانى والان توجد مدرسة الجريف الثانوية(تقع فى الطائف) اتى احد الاشخاص للمدير واخبره ان لديه تصديق لبنا مسجد داخل المدرسة نسال لماذا اهل الخير يحبون المناطق الغالية

[محمد]

ردود على محمد
European Union [زول الخلا] 02-09-2015 12:56 AM
نسمع إنو هي عمارة مستأجرها من واحد ساكن حي الرياض والله أعلم!!!!!!!!!!

European Union [يوسف] 02-08-2015 01:28 PM
ارض جامعه مامون حميده هي لمواطن جرافي قديم نزعت منه بالقوه ومات بسببها. له الرحمه

European Union [ahmed] 02-08-2015 12:49 PM
والله هذه مصيبة يتهايلون بكل الطرق للسرقة ؟ من اين لكم هذه الاموال ؟و من اين لهذه البقرة الاموال لبناء مستشفي ؟ قالت منظمة البر ؟ اي بر ؟ منظمة السرقة والتهايل المنظم ؟ يستحق ان يرمي داخل الحفر في الميدان ويدفن حيا .هؤلا جراثيم خبيثة فتاكة في حسد الامة؟ الله يخزكم؟


#1203881 [عبدالرحمن غزالى]
0.00/5 (0 صوت)

02-08-2015 11:55 AM
محن والله اصبحوا اسياد البلد والكل عبيد لهم يارب بلاء يخمكم يعدمكم نفاخ النار ياكيزان يا دجالين يا منافقين شيخة قال انشاء الله تشيخى فى جهنم وانتى وزوجك الحاقد الكبير على الانسانية

[عبدالرحمن غزالى]

#1203801 [مبارك]
3.00/5 (2 صوت)

02-08-2015 10:38 AM
الانقاذ محت اي شئ جميل في حياتنا ، الميادين اللي كانت متنفس للناس فيلعبوا فيها الكورة ولو جاء الخريف تصب فيها المياه لعدم وجود المجاري احسن مما تقع البيوت ، هذه الميادين بدلا من تطويرها وتشجيرها وجعلها متنزهات بحق وحقيقة قسموها المتنفذين بينهم . مشروع الجزيرة اللي يدرس في الجامعات الامريكية انتهوا منه واصبح اطلال . حنتوب الجميلة راحت شمار في مرقة وايضا خورطقت ووادي سيدنا . جامعة الخرطوم اللي كانت جميلة ومستحلية اصبحت لمن يدفع اكثر . جبل مرة الذي تغنى به المقيم الراحل خليل اسماعيل اصبح لا يوجد شخص يتمنى زيارته . اعدام 28 ضابط في رمضان محى شيمة الوفاء بالعهود حينما وعدهم البشير اذا وافقوا على حقن الدماء بعدم المحاسبة . الانقاذ دائما تفكيرها بالمقلوب والبشير ما زال يكذب ويعد الناس بتحسين الاحوال وهو له 26 سنة حاكما عاما على السودان ، البشير ما زال يقول في نفسه اديهم الوعود تنتهي الانتخابات يحلك بعد خمسة سنين وهو الشعب السوداني ذاتي كتر احسن يموت نصهم والنص الاخر يعيش على المرض وبذا ما في حد ينازعه في الحكم .
اعتقد ان قوى نداء السودان لا يفوتها ان تلتقي باهل حي الطائف وتقف الى جانبهم وتشد من ازرهم فهذا هو المكسب الحقيقي . على المعارضة اذا ارادت ان تكسب مزيد من الاصدقاء عليها ان تستغل هذه الاحداث لمصلحتها فالسياسي المحنك يجب ان يكسب كل يوم اصدقاء ومؤيدين جدد مع الحفاظ على قدامى المحاربين .

[مبارك]

#1203787 [ود المحس]
5.00/5 (1 صوت)

02-08-2015 10:26 AM
هي اقل من وداد و طبعا وداد وحاشيتها عندهم منظمة سند وهي كمان هينة والله لينة تستأهل منظمات ما وحدة ونحن نتفرج علي المسرحيات دي مرة نضحك مرة نبكي يخص علي السودان وعلي شعبه كمان

[ود المحس]

#1203776 [التموووووووو]
5.00/5 (3 صوت)

02-08-2015 10:13 AM
غايتو جنس سرقة حليل زمن حبوباتنا العفيفات التقيات , بكرة خايف تجي مرة نافع تعمل برج للسياحة في امبدة هههههههههه

[التموووووووو]

#1203774 [مجا هد]
5.00/5 (1 صوت)

02-08-2015 10:13 AM
يا جما عة ما تخلوها تبنى اخير ما تمشى دبى تلبسهن دهب حا يجى اليوم كل المستشفيات حا يكون حكومية من اين لك هزاء كل المستندات عشان كدة خلوها تبوبر زى زواجات صا حبا تة

[مجا هد]

#1203770 [مراد حماد]
5.00/5 (2 صوت)

02-08-2015 10:07 AM
"نحن ما بوقفنا قرار معتمد ولا والي سوف نبني المستشفى في هذا الميدان تحديدا".
البلد دي مشكلتها أنه لا فيها دستور ولا قانون
وكلام الشافع ده بيستمد قوته من الدستور الإتعدل في كم قعدة كده

[مراد حماد]

#1203767 [الجار]
5.00/5 (2 صوت)

02-08-2015 10:03 AM
الشيخة فاطمة عشنا وشفنا المشيخة جبتيها من وين والله اصولك اماراتية

[الجار]

ردود على الجار
European Union [الحازمي] 02-08-2015 11:09 AM
على وزن شيخات دول الخليج!!!!!!
عجبي!!!!
السودان يواصل جنون الانحدار نحو ملكية آل البشير!!!!
قال شيخة قال!!


#1203763 [المتابع المقهور]
5.00/5 (1 صوت)

02-08-2015 10:00 AM
بالمناسبة النهب في الدولة ما بيتم مباشرة ، بل يتم عن طريق هذه المنظمات وعير الصناديق ذي قال أحد الأسلاميين النافذين من الذين اختلفوا معهم .

[المتابع المقهور]

#1203734 [حرية]
5.00/5 (1 صوت)

02-08-2015 09:22 AM
نسوان الحرامية ركبن سفينة السرقة وقالن كفاكم خلاص خلوا الدور علينا عشان نكمل الفضل من السودان

[حرية]

#1203732 [جركان فاضى]
0.00/5 (0 صوت)

02-08-2015 09:21 AM
كلام اخ لناس الميادين...كل ناس خايفين يسرقوا ميدانهم منهم فليبنوا عليه زاوية للصلاة...كما فعلنا نحن...ختينا الزاوية فى نص الميدان...وضيقنا ميدان الكورة البنتمرن فيه...بقينا نلعب فى اطراف الزاوية...وطبعا الجماعة كل مرة يجوا يشوفوا الميدان وما مقتنعين بالزاوية...نحن كمان خفنا زيادة وقمنا وسعنا الزاوية اكثر...بعد دا خلونا ونسونا

[جركان فاضى]

#1203713 [hassan]
5.00/5 (1 صوت)

02-08-2015 09:06 AM
الشيخة فاطمة الامين دي حلوة


قوليها البسي عقال

[hassan]

ردود على hassan
European Union [كركاب مطر بلا سحاب] 02-08-2015 10:17 PM
العقال أحسن يلبسه وش الغراب زوجها بعدين هى تبقى شيخة ..قال شيخة !!!


#1203712 [واحد داقس]
5.00/5 (2 صوت)

02-08-2015 09:06 AM
حسب علمي المتواضع ان وزاره الصحه ليس لديها الصلاحيه لمنح اي شخص ارض حتي ولو كانت الارض مخصصه لها والمعركه قانونيه يا ناس الطايف وما تسكتو ولو الحاجه فاطمه حريصه علي عمل الخير هناك مناطق كتيره في الخرطوم وخارج الخرطوم محتاجه للخدمات الطبيه ويا حاجه اتق الله 0اتق الله 0 اتق الله

[واحد داقس]

#1203693 [صابر متألم]
2.94/5 (7 صوت)

02-08-2015 08:47 AM
هذه المراة تحتاج لشبشب في الوجه ، وبالمناسبة ما عيب بالنسبة لنساء الكيزان ، عادي ما هي برضها حرامية زي زوجها.

[صابر متألم]

#1203681 [أبوعلي]
2.63/5 (6 صوت)

02-08-2015 08:34 AM
تكاليف تشييد المستشفى البلمليارات دي جابتها من وين؟!
دي أموال المقهورين:الشّاخي/ على عثمان يسرق والمدام تتبوبر

[أبوعلي]

#1203672 [الزعلان]
2.00/5 (3 صوت)

02-08-2015 08:27 AM
حسيت بالضعف والهوان الذى وصلنااليه حينما شاهدت مقطع فيديو عن دخول الجيش السودانى بيروت ضمن قوات الدعم السريع والحال الان وكم تمنيت ان يتم تغيير هذه المهازل من جيشنا العظيم

[الزعلان]

#1203671 [عبدالحافظ سعد الطيب]
2.94/5 (7 صوت)

02-08-2015 08:24 AM
فاطمة الأمين أمها مدينة عبدالقادر هباني
والدها الامين عبد الله جاد الله أخو الحاجة رحمة عبدالله جاد الله، والدة السيد الصادق المهدي
سمية هباني: وهي زوجة السيد مبارك الفاضل المهدي ..
سامية هباني: وهي زوجة الدكتور غازي صلاح الدين العتبانى
فهمتوا الحاصل والمتحصل

[عبدالحافظ سعد الطيب]

ردود على عبدالحافظ سعد الطيب
European Union [زول الخلا] 02-09-2015 01:00 AM
دحين آجنا الهبانية ديل مو إلليلين بحر أبيض ولا ألليلين الغرب باقي الإختساس أختلت علينا؟؟؟؟؟؟؟؟

European Union [Boshab] 02-08-2015 12:12 PM
اثلجت صدرنا يا اخى الله يديك العافية.
السياسة ساقية جحا

[شهنور] 02-08-2015 09:04 AM
نقول يا حافظ يا حفيظ احفظنا من شرور هؤلاء وسلط عليهم سوط عذابك فى الدارين .

United States [ابوايمن الحلاوى] 02-08-2015 09:00 AM
فعلا اسمك عبدالحافظ !! تربية حبوبات ما شاء الله عليك!! اخاف اكون عندك او مساهم فى مستشفى الدايات !! ما قلنا ليكم السودان كل شىء مكشوف ومعروف .. وهؤلاء هم ال البيت الذى لايعلى عليه وينكسر له كل قرار ومطلب !! ولا اقول ملعون ابو الدنيا لانه اللعنه لا تقال حتى للشيطان ، فاننى استعيذ بالله من هؤلاء وحسبى الله ونعم الوكيل .....


#1203668 [باتريس]
4.63/5 (6 صوت)

02-08-2015 08:17 AM
هؤلاء البشر لا علاقة لهم بتخطيط المدن ولا يعرفو اصلا الغرض الذى جعل المصمم يترك مساحات خالية تسمى بالميادين عند تصميم الاحياء..ديل ناس اعقلها و توكل و اسرق..

لاعلاقة لهم بالعلم ولا بالهندسة و حتى العمل الخيرى عندهم يبدأ بسرقة حقوق الاخرين..

السؤال : كيف تم اصلا تسجيل ارض الميدان بدون علم السكان لوزارة الصحة.. وكيف يستطيع السيد الوزير الفاسد منح قطعة تخص وزارته لمنظمة خيرية خاصة؟ من اين له هذه السلطات؟

كيف تم بيع الميدان الكبير الذى يوجد فى الطائف لصالح كبرى الفتيحاب الذى تفصله عن الطائف عشرات الكيلومترات؟

سرقة و فوضة و قلت ادب لا حدود لها....

بركاتك يا شيخ الاسلام على بن عثمان بن محمد طه و هنيئا لزوجتك شيخة الاسلام فاطمة

[باتريس]

#1203667 [عبدو]
4.00/5 (3 صوت)

02-08-2015 08:16 AM
خيري .. وبالقروش
قال خيري قال
البر والتواصل ده الا في الطائف
ما تمشوا تتواصلوا في ام قرنا جاك
نسوانن ما بلدن
ده كلام ده يا حاجة فاطنة
ولا عشان الطائف جنب قصرك الفاخر في الرياض

[عبدو]

#1203661 [السودان الوطن الواحد .]
3.00/5 (4 صوت)

02-08-2015 08:11 AM
وقال عدد من المحتجين لـ (الراكوبة) "إن المنطقة ليست في حاجة الى مستشفى للنساء والتوليد، لان هناك اكثر من مسشتفى في هذه التخصص بالمنطقة، وان مثل هذه المستشفى تحتاجه الاحياء الطرفية فى العاصمة، التي تموت نساءها قبل الوصول الى المستشفيات البعيدة عنهم.

___

بالفعل الذى يريد الخير يذهب إلى الفقراء والمحتاجين وطالما هو مستشفى خير مدعوم من أهل الخير لماذا تقدم خدماته ( بالقروش) ؟ ومن أين لها زوجة العثمان طه هذه حتى تدير منظمة بهذا الحجم ولو لم تكون زوجة عثمام طه ، هل هناك أحد سيعيرها اهتماماً بالطبع جمعيات خيرية مدفوعة الخدمات أرياحها تذهب حوافز وعمولات ضخمة للقائمين عليها والفتات يذهب إلى الفقراء والمحتاجين لتحسين الصورة والله سبحانه وتعالى لا يقبل إذا كان العمل بهذه الصورة وحكم الشعب ولايته من الله اذا اخفق الحكام واستغلوا سلطاتهم التغيير سيطالهم وهذه سنة الله فى الأرض فهل من متعظ؟

[السودان الوطن الواحد .]

#1203644 [معاويــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــة]
3.00/5 (2 صوت)

02-08-2015 07:39 AM
سبحان الله الشيخه ماسكه سبحته وتسبح ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

[معاويــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــة]

#1203622 [ابو محمد]
2.00/5 (2 صوت)

02-08-2015 07:08 AM
الغرض لا اظن فيه منفعة شخصيةلكن حساسية زايدة شوية والمسالة لا تحتاج الي كل هذا الضجيج فالغرض من بنا المستشفيات تقديم خدمات علاجية للمواطن في المقام الاول قبل كل شئ وبالتاكيد سيكون له عائد مادي علي الحي

[ابو محمد]

ردود على ابو محمد
[wadnas] 02-08-2015 02:02 PM
طيب لبه الخدمات دي ما تقدم لاطراف الولاية بالمجان في الفتح والوادي الاخضر وحي الانقاذ ؟؟؟؟؟


#1203617 [ود يوسف]
0.00/5 (0 صوت)

02-08-2015 06:59 AM
السؤال : من منح الميدان لوزارة الصحة ؟؟؟

[ود يوسف]

#1203614 [nani]
1.00/5 (1 صوت)

02-08-2015 06:57 AM
ما اخذ بالقوة لا يسترد الا بالقوة افهموا يا عالم افهموا لا احزاب لا معارضة العايز يحكم السودان يكم بقوة السلاح بس هو الحل الوحيد وانا شايف اقرب مجموعة لحكم السودان هم الذين سلحتهم الحكومه لكي يقاتلو معها وانا اتمنا ان ينقلب السحر علي الساحر

[nani]

#1203573 [سكسك]
5.00/5 (1 صوت)

02-08-2015 03:01 AM
عشان الحركات دي الفسحة الإمام بيتنا عملنا فيها روضة وخلوة وسجلناها باسم الشؤون الدينية وقلنا مهما كان مابقلعوها والحمدلله الي الآن الأمور مستورة

[سكسك]

#1203557 [ود الجريف]
3.00/5 (2 صوت)

02-08-2015 01:38 AM
يريدون ان يستولوا علي هذا الميدان بطرق ملتوية وهذا فكر المقاطيع عديمي الاصل ذوي النقص النفسي فهم لايشبعون

[ود الجريف]

#1203549 [ابو الخير]
5.00/5 (1 صوت)

02-08-2015 01:19 AM
من الافضل تمشو بيوتكم قبل ما يلبسوكم جريمة
هذا الشخص حاقد وهذه المستشفى ملك له وعائز يسترزق ناس الطائف عند قروش بيدفعوا
ناس الاطراف غلبانين ما بيدفعوا وليهم الله

[ابو الخير]

#1203544 [فكري]
3.00/5 (2 صوت)

02-08-2015 12:59 AM
قال السيد (أبوعلي) سكرتير الشيخة فاطمة الأمين مدير منظمة البر والإحسان أطال الله عمرها وجعل البر والإحسان في ميزان حسناتها .. أننا لن يوقفنا معتمد أو والي "
بسم الله ماشاء الله شوفتو البلد دي ماشه كيف ( قوانين بدرية) ...
الكلام واضح ياناس الطائف مافي داعي للف والدوران الوالي والمعتمد الفيهم إنعرفت وحميدة جأ بقرار رئاسي والبشير عافي وراضي عنوا يعني بالواضح حقوقكم مابترجع إلا توسعوا المطالب بعدين تعالوا داية الحبل دي ما عرفتوها إلا هسي ما من زمان النسوان بموتن بسبب تعسر الولادة لإنعدام الخدمة الطبية في مناطقهم في زول طراهم لكن مما جات فيكم إتذكرتوهم ..!! علي العموم مافات شئ وطالما أحياء الخرطوم يوميا بتخرج لإسترداد الحقوق تبقي ساعة الخلاص قربت والنار من مستسغر الشرر .. الله يهدك يا البشير ..

[فكري]

#1203543 [سكران لط]
0.00/5 (0 صوت)

02-08-2015 12:46 AM
قالو مربعين ياهم بس ديل السكان؟ مفروض على الاقل الخيمة تكون يوميا فل من صلاة المغرب للعشا وبالنهار يكون العد الموجود هم ناس اللجنة الشعبية

[سكران لط]

#1203542 [ثعلوب المكار]
5.00/5 (2 صوت)

02-08-2015 12:46 AM
الوسخ ديل التقول السودان دة حق ابوهم !!!!!!!

[ثعلوب المكار]

#1203539 [كاسـترو عبدالحـمـيـد]
5.00/5 (5 صوت)

02-08-2015 12:30 AM
الخطأ الكبير والمتعمد هو خطأ السيد/ على عثمان طه. كيف يسمح لزوجته بهذا التصرف ؟ اذا كانت زوجتكم المصون تسعى لعمل الخير ونيل الثواب من الله فيوجد اكثر من منطقة تحتاج الى اقامة ليس مستشفيات بل مراكز صحية . تصرف كرجل قبل ان تتصرف كمسؤول وشكرا.

[كاسـترو عبدالحـمـيـد]

ردود على كاسـترو عبدالحـمـيـد
United States [حقاني] 02-08-2015 10:55 AM
تخيل منطقة شاسعة من الحلفايا غربا حتي الوادي الاخضر شرقا لا يوجد به مستشفي حكومي ياعد السكان, أكيد تحتاج لاهتمام حرم النائب السابق طالما هو مستشفى خيري يراد به الثواب
ملحوظة: المنطقة تضم الحلفايا,السماراب,ام ضريوة, نبته,دردوق,حطاب والوادي الاخضضر


#1203535 [الحقيقة]
5.00/5 (1 صوت)

02-08-2015 12:07 AM
بجانب هذا حاول مستثمرون آخرون قبل سنوات قليلة برئاسة نائب رئيس الجمهورية في عهد نميرى عبدالماجد حامد خليل بناء مستشفى خيرى لكن بالقروش داخل مدرسة بالعمارات وقد وقف سكان الحى وقفة قوية إلى أن تم إلغاء المشروع،، على أهالى الحى بالطائف أن يقفوا وقفة قوية ضد هذا الإستهبال،، قال شيخة قال

[الحقيقة]

#1203534 [abu modi]
1.00/5 (1 صوت)

02-08-2015 12:06 AM
ابنيها يا فطومة حتي كان في راس نمر.مال البنو الزيتونة ارجل من شيخ علي

[abu modi]

ردود على abu modi
[ود الطيب] 02-08-2015 04:56 AM
الحجة ديا ظاهر عليها زولة طيبانة, ومتدينة وماسكها سبحنهها, ناس الحي اقعدوا اتغاهمو معاها يمكن تقتنع بمبرراتكم المنطقية((( واعملوا صلح والمابي الصلح ندمان)



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة