الأخبار
أخبار إقليمية
استياء دبلوماسي واسع من الطريقة التي تم بها استدعاء سفير السودان في البحرين
استياء دبلوماسي واسع من الطريقة التي تم بها استدعاء سفير السودان في البحرين
استياء دبلوماسي واسع  من الطريقة التي تم بها استدعاء سفير السودان في البحرين


02-08-2015 02:12 AM

سرت موجة من الاستياء في اوساط المسؤولين بوزارة الخارجية والدوائر القريبة منها، على خلفية استدعاء سفير السودان في البحرين عبدالله عثمان، بطريقة لا تراعي الاعراف الدبلوماسية او حق الزمالة او حتى حالة السفير الصحية.

وقال مصدر دبلوماسي نافذ لـ (الراكوبة) إن عدداً كبيراً من المسؤولين بوزارة الخارجية والدوائر القريبة منها، اظهروا استياءً بالغاً، جراء الطريقة غير الكريمة التي تم بها استدعاء السفير عبدالله عثمان من مملكة البحرين، مع انه مريض وفي حاجة للعلاج.

وكان عبدالله عثمان سفير السودان بمملكة البحرين، قد وصل الخرطوم بعد استعجاله بمغادرة البحرين على وجه السرعة، دون منحه المدة الكافية لتوفيق اوضاعه الخاصة، ودون مراعاة لظروفه الصحية.

واشار المصدر الدبلوماسي الى انه لم يكن هناك ما يستدعي استعجال عودة السفير عبد الله، منوها الى ان الطريقة التي تم بها استدعاؤه ربما تخلق علامات استفهام كبيرة لدى مملكة البحرين التي غادرها السفير، دون أن يتلقى الوداع والتكريم من قبل وزارة الخارجية البحرينية ومن أعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين في البحرين كتقليد متبع في كل بلاد العالم.

ومضى المصدر يقول: "مهما كانت الاسباب والدوافع، لا يمكن ان نسحب سفير بهذه الطريقة المسيئة، التي تخلق سيناريوهات عديدة، وجزءً منها يشكك في سمعة السفير، وكأنه قد فعل شيئا خارج الأعراف الدبلوماسية المتبعة:

واضاف المصدر الدبلوماسي الغاضب يقول: "حتى وإن كان قد فعل السفير عبد الله شيئا منافيا للتقاليد المرعية، ما كان ينبغي من الوزارة ان تستعجله بهذه الطريقة، وانه كان من الأفضل لوزارة الخارجية أن تستبقيه في البحرين، حتى يتعالج ثم يأخذ فرصته في توديع الوزراء والمسؤولين، مثلما زارهم في بداية عمله بالبحرين، ثم يأخذ فرصته في الوداع من زملاءه أعضاء السلك الدبلوماسي في هذه البلاد".

وكانت وزارة الخارجية قد سحبت عدد من السفراء والدبلوماسيين مؤخرا، في اطار الضغوطات الخارجية على حكومة حزب البشير بموجبهان التي قضت بان تسحب الحكومة كل المحسوبين على الاسلاميين والمتشددين في النظام.


تعليقات 20 | إهداء 0 | زيارات 18761

التعليقات
#1204316 [اللدر]
0.00/5 (0 صوت)

02-09-2015 07:43 AM
وتحياتي المفعمة بالاحترام لأخي ودفعتي وزميلي السفير رحمة الله محمد عثمان وأظنه هو الوحيد الباقي الذي يتحدث الانجليزية بطلاقة.
هل تحدث الانجليزية بطلاقة هو الدبلماسية ؟؟؟؟ الموضوع غير واضح ربما هنالك أسباب لسحب السفير وربما أنه مظلوم وربما وربما ، ما دخل اللغة الانجليزية هنا ؟؟؟

[اللدر]

#1204180 [nagatabuzaid]
0.00/5 (0 صوت)

02-08-2015 08:56 PM
رد على ديجانجو :


( منظمة الصحة العالمية اعلنت من زمن طويل ان السودان هو البلد الوحيد الخالى من الاوبئة )

منظمة الصحة العالمية دى كان كدى ما عارفة اى حاجة السودان موبؤ باخطر وباء موقف العالم على فد رجل وهو وباء الكيزان المتاسلمين الذين اينما حلوا هدموا وقتلوا وحرقوا وسحلوا فى وباء يا ناس اكثر من كدة ؟؟؟؟؟؟
فى دول تمنع الجواز السودانى من الترانزيت والبقاء فى مطارها ولا دقيقة واحدة فى وباء يا ناس اكثر من كدة ؟؟؟
مع تحياتى وعودا حميدا ديجانقو

[nagatabuzaid]

#1204128 [صالح الشفيع النيل]
5.00/5 (2 صوت)

02-08-2015 05:57 PM
كنت سكرتيراً أولاً بسفارة السودان بالكويت.وكان السفير علي أحمدسحلول عليه الرحمةهو السفير المقيم بسفارتنا آنذاك.وكان تمثيل السودان في دولة البحرين تمثيلاً غير مقيم ويتم من سفارة الكويت في تلك الأيام. أصطحب السفير علي سحلول أحد دبلوماسيي السفارة معه الي البحرين ليقدم أوراق اعتماده سفيراً غير مقيم للسودان في البحرين.والزيارة كلها لا تستغرق عشرة أيام أو أقل. وفي أثناء وجود السيد سحلول في البحرين وصلتنا في الكويت برقية عاجلة من وزارة الخارجيةالسودانية تستدعي فيها السفير علي سحلول الي الخرطوم بدعوي التشاور.أبرقناهم بأن السفير يقدم أوراق اعتماده حالياً لأمير دولة البحرين وعنما يعود سيسافر الي الخرطوم. وصلتنا برقية أخري تأمرنا بأن نتصل بالسيد علي سحلول في البحرين قبل تقديم أوراق اعتماده ونطلب منه العودة العاجلة للخرطوم.بالفعل اتصلنا بالسيد السفير الذي عاد فوراً الي الكويت ومن تم غادر الي الخرطوم.وعلمنا بعد ذلك انه أحيل الي المعاش من قبل الرئيس نميري بناءاً علي توصية أحد قيادات مجلس الثورة المتنفذين الذي كان قد زار الكويت في وقت سابق وأسر لمن حوله أنه فور عودته للخرطوم ( سيشيل الحلبي ده من الخارجية )..علي خلفية أن ( الحلبي ) لم يقم تجاهه بالواجب اللازم.وهكذا تظل وزارة الخارجية مرتعاً للتخلف والحقد والأنانية الي أن وصلت الحضيض اليوم بعد طرد الدبلوماسيين بالجملةواحلالهم بكوادر وأبناء وجهويات لايعرفون من الخارجية الاّ أنها وزارة السفر ( علي وزن وزارة اللعب ) حيث لا يعرفنا أحد أو يعترف بنا أحد خلاف أننا دولة الارهاب والابادةوالتطهير العرقي....ولا من مدافع أو غيور من دبلوماسيي السودان الربع قرنيين اما عن جهل واما من قلة حيلة واما عن حمق.....وتحياتي المفعمة بالاحترام لأخي ودفعتي وزميلي السفير رحمة الله محمد عثمان وأظنه هو الوحيد الباقي الذي يتحدث الانجليزية بطلاقة.

[صالح الشفيع النيل]

ردود على صالح الشفيع النيل
[Hisho] 02-08-2015 10:52 PM
وهاهى الانقاذ اتت بالسيد سحلول لوزارة الخارجية فى بداية عهدها المشؤم مرة اخرى ليقوم بتدشين عملية افراغ الخارجية من الموظفين السابقين وادخال الكوادر الرسالية الجديدة ..
هل هو كما تحدثت عنه؟ .. لم يكن عضو مجلس قيادة ثورة مايو مخطى .. فلقد كان للرجل بعد نظر ويعرف هذه النوعية من الناس .
الخارجية السودانية هى مؤسسة جمع الدولارات لمن يعملون فيها لم تكن لوزارة الخارجية السودانية مكان ظاهر اللهم الا فى عهد العبقرى الدكتور منصور خالد وما دون ذلك لم تكن الا مجموعة من الموظفين الذين يعملون فى مؤسسة تتيح لهم جمع الدولارات , فهى تخلو من النجوم تمامأ فلا بريق ولا لمعان لهم , هى ليست مثل وزارة الخارجية الجزائرية او المصرية او حتى التونسية ..
فلقد اتت الجزائر بافذاذ من الدبلوماسيين الذين تستعين بهم الامم المتحدة بعد تقاعدهم او تطلب انتدابهم مثل :
محمد سحنون , الاخضر الابراهيمى , جمال بن عمر وحتى رئيس الجزائر الحالى فلقد كان علم فى الدبلوماسية عبد العزيز بوتفليقة .
اما المصريين فحدث ولا حرج فكان اخرهم عصمت عبد المجيد وعمرو موسى ... حتى الدبلوماسيين اليمنيين على سالم باسندوة , جمال ابو عرب , عبد اللطيف الاريانى , هل هناك دبلوماسى سودانى يمكن ان تقارنه بواحد من هؤلا


#1204116 [بت مكى]
0.00/5 (0 صوت)

02-08-2015 04:58 PM
زول يدخل فى حكومة البشير الى ان يصل لدرجة سفير لا يستحق منا الاهتمام به فهو شريك فى هذه المهازل، اللهم زدهم أنقذ البلاد و العباد منهم ورد حقوق الغلابة .

[بت مكى]

ردود على بت مكى
[nagatabuzaid] 02-08-2015 08:28 PM
السلام علبك يا بت مكى من التعليق اعلاه من الكريم صالح الشفيع النيل ان السفير رحمة الله دبلوماسى اصيل ومن القلائل الذين بقوا فى وزارة الخارجية


#1204033 [doanglawi]
5.00/5 (1 صوت)

02-08-2015 02:37 PM
ردا على [زول اسلامي ضد العمانيين]

اسلامي ولا حرامي..؟!!!.

والله العظيم زول ود ناس وتربى بالحلال ما ممكن يكون تابع للمؤتمر الوطني
كلكم حرامية وقتلة عليكم لعنة الله والناس والملائكة أجمعين.

[doanglawi]

#1203998 [haitham]
3.00/5 (2 صوت)

02-08-2015 01:41 PM
اسلامي ولا حرامي ؟؟!!
كلكم حرامية والله مافي سوداني شريف ببقى مؤتمر وطني

[haitham]

#1203960 [Mat too]
5.00/5 (6 صوت)

02-08-2015 12:58 PM
سعادة السفير لم يعطي الاهتمام الكافي للطفل المعجزة طبيب الأسنان مصطفي عثمان عند زيارته للبحرين بدون دعوه لذلك كان عليه دفع الاقامه في الفندق ، والمبلغ كان كبير والسفاره ماعندها قروش
مما اضطر مصطفي عثمان ان يسدد المبلغ من قروش بدل الماموريه ،يعني دخل في المحظور.
وكما هو معلوم ان الغرض من السفريه هو جمع الدولارات، وقد اخطاء السفير في ذلك، فهمتوا؟فهمتوا ولا اجيب ليكم فهامه!!!!!!!!

[Mat too]

ردود على Mat too
[nagatabuzaid] 02-08-2015 08:31 PM
تعليقك احتمال وارد 100 فى المية هو مصطفى عثمان الفاشل يفلح فى الوسوسة والنسنسة


#1203895 [زول اسلامي ضد العمانيين]
3.00/5 (2 صوت)

02-08-2015 12:03 PM
وما المشكله عندكم؟؟
انتم معترفين به كسفير أولا؟؟
سفير حكومة البشير...دخلكم شنو؟؟
ما قلتوا ما معترفين بحكومة الانقاذ؟؟
وبعدين اي حكومه في العالم ممكن تستدعي سفيرها
في لمح البصر...لماذا غريب وعجيب للسودان؟؟

[زول اسلامي ضد العمانيين]

ردود على زول اسلامي ضد العمانيين
[ديك المسلمية] 02-08-2015 04:59 PM
"زول اسلامي ضد العمانيين".....كوككوككوك كوكووك كووووووك كككك ككاك كاك.
....العمانيين...الجدادة ما عارفة تكتب اسمها

European Union [wad aldosh] 02-08-2015 03:08 PM
انت ديك وليس لك من الاسلام شي

[كوكنارة] 02-08-2015 01:36 PM
تعرف أنا لي زمن ما رديت لكن والله شفقت علي حالك يا (إسلامي) إنت..

من ضد العلمانيين دي شكلك يا في السعودية أو ما طلعت من السودان وفي الحالتين بيكون مخك مغسول..


#1203808 [حامد عوض]
0.00/5 (0 صوت)

02-08-2015 10:44 AM
The computer system is down
القنصليه في دبي ... بلا يخمكم

[حامد عوض]

ردود على حامد عوض
[بت أمدرمان] 02-08-2015 11:46 AM
The system wasn't down, but they were entering a huge data which took several days to finish. They used the same excuse which they are using in almughtaribeen, damn them all. The good news is that they are staying for 6 months, hoping all of us can change the old passports


#1203700 [حنفي]
5.00/5 (1 صوت)

02-08-2015 08:51 AM
سفير تعبان وشخصيته باهتة ولا يقارن بما كان قبله من السفراء في البحرين . وكان من المفترض سحبه قبل فترة طويلة .

[حنفي]

ردود على حنفي
European Union [كاتم الاسرار] 02-08-2015 10:02 AM
طيب ما كلهم كدة بس بقت علي المسكين دة


#1203679 [على حمد ابراهيم]
5.00/5 (1 صوت)

02-08-2015 08:33 AM
من يهن يسهل الهوان عليه ما لجرح بميت ايلام
رحم الله المتنبى جابها من الآخر- زملائى السفراء المهنيون المحترفون سردبوا على الآخر لكل الاهانات التى راكمها النظام عليهم وهم بلا حول ولا قوة غير قوة الصبر والاحتمال - احسبوا كم سفير طرد فى الفترة الاخيرة من منصبه بطريقة عشوائية - سفير فى الامم المتحدة حيث نظر العالم المشع يستدعى بالتلفون وآخر يهان بشأن مغالطة فى حكاية اذاعة مباراة من التلفزيزن اليوغندى وهذا الاخير المريض لا يمنح حتى فرصة للعلاج - اما الطرد قبل توديع ملك البلد المضيف ولا عميد السلك الدبلوماسى كما هو العرف لهو قمة الاهانات - الحمد لله الذى لا يكره على مكروه سواه - والحمد لله أن كنا بمنجاة من هذا كله ولله الحمد والمنة واقول لبقية زملائى المهنيين المنتظرين تعيشوا وتأخذوا غيرها ما بقيتم وبقي الدباب

السفير على حمد ابراهيم

[على حمد ابراهيم]

ردود على على حمد ابراهيم
European Union [سيد] 02-08-2015 02:11 PM
السفير عبد الله عثمان من كوادر الإسلاميين الأساسيين في وزارة الخارجية وليست له علاقة بالمهنية وهناك تسريبات بشأن تصرفه في ميزانية البعثة مما جعل رئاسة الوزارة تستدعيه بهذه السرعة. وليس هناك مجال للمقارنة مع مندوب السودان بالأمم المتحدة السفير رحمة الله محمد عثمان وهو سفير مهني بمعنى الكلمة والذي حاول انتهاج الدبلوماسية المهنية في نيويورك فاصطدم بنهج مغاير طرف حكومته فتم ارجاعه للخرطوم وقد قرر ترك العمل الدبلوماسي عقب عودته للخرطوم. لقد كتب السفير عوض محمد الحسن مقالة رصينة في هذه الصحيفة الغراء الراكوبة الأسبوع الماضي عن زميله السفير رحمة الله اكبر فيها شخصية هذا الدبلوماسي الذي آثر الكرامة وترك العمل بالوزارة.

European Union [طائر النار] 02-08-2015 01:52 PM
دحين انت ما كت
سفير للبشير في جيبوتي يا لخو ؟

European Union [مبارك] 02-08-2015 09:09 AM
لقد عرفنا حكومة اللصوص منذ ان اغتصبت السلطة تاكلك لحم وترميك عظم ، فهي اشبه بعصابات المافيا لا مكان للضعفاء بينهم .


#1203662 [البرنس]
5.00/5 (4 صوت)

02-08-2015 08:13 AM
عن أى شى تتحدثون ايها الخونه الظلمه ...كل السفراء فى جميع انحاء العالم ليس لهم اى عمل ولا شغل ولا يهتمون ولا يمدون بصله للمغتربين السودانين فى البلدان المعنيه وانما بعملون عمل تجسسى واستخباراتى ...كلامى عن تجارب شخصيه مررت بها فى بلاد المهجر ....عما عمليه استداء السفير عمليه عاديه وتعنى انتهاء مهمته التجسسيه ....

[البرنس]

#1203658 [Abu]
0.00/5 (0 صوت)

02-08-2015 07:58 AM
[مسطول] . They will definitely be offensive to the "Cargo"

[Abu]

#1203648 [زول]
5.00/5 (4 صوت)

02-08-2015 07:48 AM
كلخم كيزان اولاد كلب حريقة فيهم خليهم ياكلو بعض
دبلوماسية شنو والله انتو اكبر وسخانين في اي سفارة بتعاين رشاوي وحرامية واولاد حرام

[زول]

#1203647 [السهم]
4.50/5 (8 صوت)

02-08-2015 07:42 AM
طبعا مصطفى اسماعيل زار البحرين لتحسين العلاقات والجماعة بدأوا يتخلوا عن قطر بالواضح ومعاها بي تحت تحت طبعا الكيزان بلعبوا على اكثر من حبل واحد حبل سري والاخر حبل علنى العلني مع السعودية والبحرين والامارات والسري مع تركيا - قطر - حماس - ايران . الكيزان يعرفون سياسة التقيةالشيعية وهم ضد السيسي وفي نفس الوقت مع السيسيي وافول نجم الاسلام السياسي في العالم عامل ليهم مشكلة ويؤرق مضجعهم .. وقبل فترة على عثمان قال يجب اعادة النظر في شعار الاسلام هو الحل والترابي جاء داخل بقوة من تحت ...

القراءة الاخيرة: هؤلاء الكيزان هم شر الخلق وهم خوارج العصر ولا يرغبون في خير لأحد ابدا من الناس الا لجماعتهم... اذا استطاع السيسي القضاء على الاخوان المسلمين في مصر يكون عمل خير لأن الشر الاتي والقادم للعالم العربي والاسلامي يأتي من جماعة الاخوان الماسونية التي تستخدمها اسرائيل والدول الغربية لزعزعة استقرار الدول العربية والاسلامية بحجة الاسلام

[السهم]

ردود على السهم
[مراد] 02-08-2015 10:52 AM
في الصميم هذا هو العمل الذي اتوا من اجله لاخدمة شعب ولا خدمة دين وللاسف اكترهم مخدوعين


#1203646 [shah]
4.00/5 (3 صوت)

02-08-2015 07:39 AM
ما يجى يتعالج فى مستشفى الخرطوم أو بحرى أو أمدرمان زى الناس.

[shah]

#1203640 [مؤتمر وطني قال]
5.00/5 (2 صوت)

02-08-2015 07:34 AM
إقطعوا علاقاتكم بإيران المجوسية و من ثم لكم الحق أن تسألوا لماذا فعلت بكم البحرين ذلك ؟؟؟،،، يا سفراء الغفلة و التمكين

[مؤتمر وطني قال]

ردود على مؤتمر وطني قال
[nagatabuzaid] 02-08-2015 08:41 PM
الزول ما طردتوا البحرين ستدعته حكومة الغربان البتحكم السودان


#1203636 [دندارا]
5.00/5 (2 صوت)

02-08-2015 07:28 AM
البسمع كلمة (محسوبين علي الاسلاميين المتشددين) يفتكر انو في حاجة يا عمي ديل صعاليك تلاقي الواحد فيهم ما مصدق انو بقي بياكل الهوت دوغ والايسكريم

[دندارا]

#1203603 [مسطول]
5.00/5 (3 صوت)

02-08-2015 06:33 AM
هولاء ليس دبلوماسيون و لا سفراء المفروض يسفرهوهم بالكارغوCARGO

[مسطول]

#1203599 [من الآخر]
5.00/5 (1 صوت)

02-08-2015 05:44 AM
المشكله ليست في الإستدعاء للسفير ! المشكله في سياسة الإستغباء التي يمارسها هؤلاء الحمير !
بالعربي و من الآخر كده هل البحرين بدون سبب اعتبرت السفير شخص غير مرغوب فيه ؟ يعني البحارنه طردوه ساكت كده ؟ .
قبل ان تستاؤو من قرار البحرين يا وزارة الخوارج السودانيه عليكم ان تستاؤو من أفعالكم الشيطانيه !

[من الآخر]

ردود على من الآخر
European Union [A. Rahman] 02-08-2015 01:39 PM
معليش يا ابنتي مها و العذر لابني "من الاخر"، بس مرات اللاب توب بيكتب زي ماهو عايز ، و طبعا لثاني راجل عجوز و ما بقدر على العض قام قلب "يعضي" الى "يعشي" تحياتي.

United States [مها] 02-08-2015 09:38 AM
يا عبدالرحمن زز ابوالقدح بيعرغ (يعضي) رفيقه وين مش يعشي

[مها] 02-08-2015 09:36 AM
الخبر يقول تم استدعاءه على وجه السرعه من الخرطوم زز الجاب البحرين طردته دي شنو هسع

United States [Mahjoub Baba] 02-08-2015 09:29 AM
يقتطف من المقال (وجزء منها يشكك في سمعة السفير وكأنه قد فعل شيئا خارج الأعراف الدبلوماسية المتبعة، حتى وإن كان قد فعل شيئا منافياً للتقاليد المرعية) هذه الفقرة هي مستخلص الفائدة/ بس يعني الإستدراك بحتى لو فعل دي شويه غريبة ومستغربه؟ ليه أصلاً هو يفعل حتى يطالب بالإستثناء.. وهي أصلها وزارة خارجية ولا ..... تأهيل متسلقين. وليه أصلاً لا يحسنون الإختيار؟؟؟ وبعدين الأغرب في المقال (كلمتي حتى يتعالج) ما يفهم منه بأن السفير كان مريضاً شفاه الله .. حقيقةً لإبعاد السفير وهو مريض معاني وإشارات تؤكد إستحالة إستبقائه حتى يشفي، ألم يكن من الأجدر لسعادة السفير التكرم بوضع النقاط علي الحروف؟؟؟ المسألة قد تكون أكبر من كدة وقد تكون تصرف غير محسوب العواقب من شخص لا يستدرك مآلات مثل هكذا التصرف الإداري المتسرع / بالطبع الأخ السفير المبعد رغم كل ماهو محسوب له ليس إستثناءً بين كوادر المتغوليين على المواقع تحت مظلة الولاء/ وبما أن جميعهم موضع تشكيك في المهنية بل وفي الأحقية بما هم عليه لا غرابة في أن يحفر كل منهم حفرةً لأخيه ومن ثم ينزلق الحافر في حفرة يحفرها أخرون ضده، ماهي المسألة كلها لعبة كراسي يمارسونها على موارد البلاد وحقوق شعبنا المغلوب الصابر... يا جماعة الخير من المعروف أن على الكادر الدبلوماسي بما له من صفة تمثيل السيادة الوطنية أن يتنحى بمجرد تشكيك الجهات المعتمدة له في طهارة التصرف / فالسؤال المطروح هل يتنحى الأخ السفير ويبرأ ذمته من المظان. إن فعل يكون لكل مقام مقال...وإن لم يفعل ليس للإنقاذيين من حرج ولا حياء إذ هم كالسابلة يفرسون ويُلطمون على القفوات .. لسفيري السودان في البحرين (السفير الأول والأخير) قصص تحكى ومواقف مضحكة لأولهم سابقة التصريح ضد مؤسسية أولياء النعمة عليه بما لم يقله مالك في الخبر، وها هو اليوم يتحفنا بأعجب التصريحات (أنا الإنقاذ وليس غيري) وللأخير المبعد سابقة الخروج دون إلتزام بالأعراف الدبلوماسية... إذن المسألة في رمتها هي خلل حكومي ناتج من خلل تنظيمي نتيجة لإنحراف سلوكي مشين وتبلد إدراكي يتلبس تنظيم الإسلامويين.
من الأبدجيات أن السفراء لا يبعدون هكذا إلا في حالات إستغناء الدول المعتمدة لسفارتهم وفي هكذا الحالات بالطبع يكون التعامل بالمثل (تبعد سفيرنا نبعد سفيركم، نسحب سفيرنا أسحبوا سفيركم) ومن الأبدجيات أيضاً أن الموظف العام عند إتخاذ إي قرار إبعاد من موقع العمل يشتم منه رائحة فساد يستأنف إن لم يستقيل، فالننتظر لنرى ونسمع ومن ثم نحكم وإن غداً اناظره قريب

European Union [whbah] 02-08-2015 08:11 AM
ياخوي اقرأ الخبر كويس وركز بعدين علق ,,,هسي في حد قال ناس البحرين طردو السفير

European Union [A. Rahman] 02-08-2015 07:36 AM
اللي انا فهمته من الخبر ان حكومته في الخرطوم هي اللي استدعته، و ما أظن ان للبحرين علاقة بهذا الاستدعاء . المهم انهم كلهم ناس بعض و ابو القدح بيعرف من وين يعشي رفيقه.

[عودة ديجانقو] 02-08-2015 07:23 AM
دمعتى جرت لما عرفت انك مريض ومحتاج رعايه طبيه..ولايهمك تعال لبلدك عزيز مكرم والمستشفيات عندنا على قفا ما يشيل والعنابر فاضيه ما لاقيه اى واحد عيان وحتى الدكاتره من قل الشغله بلعبوا طاوله..وكمان أزيدك منظمة الصحه العالميه اعلنت من زمن طويل بأن السودان الدوله الوحيده فى العالم التى تخلوا من الأوبئه تماما.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة