الأخبار
أخبار إقليمية
استأجر طائراتها لنقل عتاد حربي غنِمَه "الجيش" من قوات القذافي.. الأمين العام لوزارة الدفاع بالنظر يحتال شركة طيران شهيرة في (5) مليار
استأجر طائراتها لنقل عتاد حربي غنِمَه "الجيش" من قوات القذافي.. الأمين العام لوزارة الدفاع بالنظر يحتال شركة طيران شهيرة في (5) مليار
استأجر طائراتها لنقل عتاد حربي غنِمَه


02-09-2015 03:33 AM
الراكوبة - الخرطوم تحصلت (الراكوبة) على وقائع محاكمة الأمين العام لوزارة الدفاع بالنظر، بتهمة الاحتيال على شركة طيران شهيرة، مملوكة لرجل أعمال معروف. وذلك بعدما نصب عليها في مبلغ (5) مليار جنيه، قيمة استئجار طائراتها، في مهمة بالغة السرية الى احدى الدول الافريقية.

وتجري محاكمة الامين العام لوزارة الدفاع بالنظر الذي يحمل رتبة الفريق، بمحكمة جنايات الخرطوم شمال، برئاسة القاضي صلاح عبد الحكيم. واستمعت المحكمة يوم الاحد إلى افادة احد شهود الاتهام في القضية.

وقالت مصادر مأذونة لـ (الراكوبة) إن تفاصيل الواقعة تعود الى ان الامين العام لوزارة الدفاع بالنظر، قام باستئجار طائرات تخص الشركة، في مهمة بالغة السرية الى احدى الدول الافريقية، وذلك من اجل احضار معدات عسكرية وأموال تحصل عليها الجيش الحكومي، خلال مشاركته مع ثوار ليبيا في ثورة 17 فبراير ضد العقيد معمر القذافي.

واشارت المصادر الى ان المعدات العسكرية التي غنمها الجيش الحكومي، من قوات القذافي كانت كبيرة جدا، وهو ما جعل وزارة الدفاع بالنظر تُنشئ جسر جوي لنقل تلك المعدات والاموال. وهي المعلومات التي اكدها شهود الاتهام في المحاكمة، مشيرين الى أن صاحب شركة الطيران عندما طلب من الامين العام لوزارة الدفاع بالنظر، اعطاءه اجرة الطائرات، تعلل الاخير بحجج كثيرة، وتمسك بمبررات واهية وغير مقعنة، قبل ان يتمنّع عن الدفع، وهو ما جعل رجل الاعمال صاحب شركة الطيران، يقوم بتحرير بلاغ في مواجهته.

واستمعت محكمة جنايات الخرطوم شمال، برئاسة القاضي صلاح عبد الحكيم، في جلسة يوم الاحد، إلى افادة شهود الاتهام في القضية. واكد احد الشهود في إفادته أمام "المحكمة" انه على علاقة راسخة بالشاكي، وانه على معرفة بالمتهم الذى يقطن بحي المطار، مشيرا الى انه قابل المتهم للمرة الاولى في مكتبه بوزارة الدفاع بالنظر، ويومها ابلغه "المتهم" بانه اخذ مبلغ الخمسة مليار جنيه بضمانات بينه وبين الشاكي، لافتا الى ان الترتيبات المطلوبة لإتمام العملية مكتملة من حيث الضمانات وغيره. لكن شاهد الاتهام عاد واكد انه ليس على علم او معرفة بتلك بالترتيبات التى اشار اليها الامين العام لوزارة الدفاع، المتهم في قضية الاحتيال على شركة الطيران، والنصب على مبلغ (5) مليار.

لكن هيئة الدفاع عن الامين العام لوزارة الدفاع، طعنت في شهادة شاهد الاثبات، مشددة على وجود منفعة وفائدة تخص الشاهد، وان لديه مصلحة واضحة، وهو ما يطعن في شهادته، بالاضافة الى أن اقواله فى المحكمة تقاطعت وتعارضت مع افادته امام المتحري.

لكن ممثل الاتهام، دافع عن شهادة شاهد الاثبات، منوها الى إن اقواله كانت قطعية امام المحكمة، نافياً وجود منفعة لشاهد الاتهام في القضية، او في الاموال، وطالب بان يخضع الامر لمقارنة ووزن البينة.

لكن المحكمة قالت إن هذه المرحلة من التقاضي خاصة بجمع البيانات، وليس وزنها. وارجأت الفصل في الطلب المقدم من هيئة الاتهام الي حين مرحلة وزن البينة.

وكان الرئيس عمر البشير قد باهى بانهم قدموا دعماً "لوجستي" لثوار ليبيا في حربهم مع العقيد معمر القذافي في ثورة 17 فبراير. وقال البشير في مخاطبة جماهيرية شهيرة بالقضارف: "إن نظام القذافي سقط باسلحة سودانية خالصة"، مشيراً الى ان حكومته اول من دعمت الثوار في ليبيا.

وتتهم الحكومة الليبية بقيادة عبد الثني، حكومة المؤتمر الوطني بقيادة عمر البشير بالضلوع في تأجيج الحرب الدائرة حاليا في ليبيا، وذلك من خلال دعم الجماعات المسلحة المرتبطة بحركات الاسلام السياسي، مثل تنظيم "فجر ليبيا" الذي يضم تشكيلات قتالية ذات صبغة دينية، ابرزها درع ليبيا الوسطى، وغرفة ثوار ليبيا في طرابلس، وفصائل اخرى تنحدر من مناطق مصراته اضافة لتشكيلات من غريان والزاوية وصبراته.


تعليقات 33 | إهداء 0 | زيارات 24989

التعليقات
#1206011 [bluenile]
0.00/5 (0 صوت)

02-11-2015 11:02 AM
يا سادة ادارة الراكوبة انا من زمن بكتب وفى صفحات عديده بأسم bluenile كيف سمحتم لشخص اخر بأن يستعمل نفس الاسم مع اختلاف بسيظ هو مسافة بين blue و nile والمشكلة انو شايت عكس المرمى كان من المفترض توجيهه بأن يختار اسم اخر ولكم الشكر

[bluenile]

#1205637 [ابوالذيك]
0.00/5 (0 صوت)

02-10-2015 07:25 PM
هذا اللص هو برتبة فريق وهو دنقلاوى وهو ابن اخت بكرى حسن صالح

[ابوالذيك]

ردود على ابوالذيك
[الدسوقي الشيخ] 12-15-2015 06:54 AM
ياهذا لاتمس الدناقله احفاد بعانخي بكلمه ؟؟ فهنا حيث النساء تشتم فلو كنت رجلا اذهب واشتمه في وجهه


#1205124 [ali murtey]
4.50/5 (2 صوت)

02-10-2015 08:09 AM
انتم فى حوجة ماسة لقناة فضائية للمعارضة من اولى اهتماماتها توعية الشعب والعمل على تلاحمة للعصيان المدنى والانتفاضة العارمة ويمكن ان تقوم مقام النقابات والاتحادات الشرعية التى تم حلها فى ظل هذا النظام الوثنى كما من اهم اولوياتها حث الجماهير على المحافظة على مكتسباتها من المتسلقين واصحاب ركيب سرجين لكى لا يحدث ما خدث لثورتى اكتوبر وابريل حيث ضاعت مكتسبات الشعب بين ليلة وضخاها ووقف الشعب فى قارعة الطريق حزينا مكلوما لذا نقول ونكرر قناة فضائية للمعارضة يا محسنين ولا يفوتى الاشادة بدور موقع الراكوبة وحريات وازاعة دبنقا والكتاب الاحرار فى بلادى الاعلام اقوى من 1000 دبابة ودانة هل من مجيب؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

[ali murtey]

ردود على ali murtey
[الدسوقي الشيخ] 12-15-2015 06:56 AM
احييك علي الفكره الراقيه

[محمد حامد] 02-10-2015 10:09 AM
أضم صوتي لك المطلوب قناة فضائية ، وبالمناسبة أين وصلت مساعي إنشاء قناة فضائية معارضة سبق وأن أشير لها في هذا الموقع


#1204981 [سكران لط]
0.00/5 (0 صوت)

02-09-2015 11:41 PM
امين وزارة الدفاع دا اوع يكون المحسي العنقالي الحرامي قريب ابوريالة اذاهو ضيفو دي لفساد عمارةالشرطة الانهارت

[سكران لط]

#1204927 [الحاج]
0.00/5 (0 صوت)

02-09-2015 09:21 PM
المات منو؟؟؟؟؟؟

[الحاج]

#1204837 [العنقالي]
0.00/5 (0 صوت)

02-09-2015 05:53 PM
حرام عليكم يامعارضة
وزير الدفاع بالنظر مفقوع من العياط وانت تقولو فساد خمسة مليار بس!
والله الخمسة مليار تكون مصاريف حقت واحد من شفعهم
والخمسة دي زاتها تجي شنو قدام اموال البترول ؟
السبعين مليار دولار الضايعة من اموال البترول وينها؟
اموال التجنيب وينها؟
الجبايات الخارج خزينة الدولة وينها
المنح مجهولة المصدر التي تكلم عنها ديوان المراجع العام لمن وزارة التعاون الدولي سحبت منها 721 مليون وينها
المنحة القطرية حقت 2010 2011 والمنحة الجزائريةكذلك ليه لم يتم اثباتهما فى الدفاتر بوزارة التعاون الدولي وظهرتا بالحساب الختامي لوزارة المالية ولم يجد ديوان المراجع العام ما يفيد بأوجه صرفها.!!
المشروعات التي يتم الصرف عليها منذ بداية الانقاذ لغاية ميزانية 2011 رغم انها مكتملة كم يوجد في ارصدتها التي مازالت الاموال ترحل اليها ؟ ومن المسؤول عنها؟
كم تبلغ قيمة هذه الاموال ؟ وهذا بعض المذكور في مصادر حكومية وصحف داخلية وتقارير النائب العام
خلوها مستورة ساي
اما الكيزان فادعوهم للانتحار جميعا

[العنقالي]

ردود على العنقالي
United States [ةنبيل حامد حسن بشير] 02-10-2015 11:47 PM
يا زول مالك داير تاكلنا في 20 مليار دولار؟ انت منهم والا شنو؟ أموال البيترول الضايعة 90 مليون مش 70!!!!


#1204777 [أبوديدى]
5.00/5 (1 صوت)

02-09-2015 04:08 PM
لو فى قانون حقيقى وفى دوله جد لتمت محاكمة كل المشتركين
لانو ده تدخل سافر فى
شؤون داخليه لدوله أخرى..
ملعون أبو الكيزان ده شغل عصابات ماشغل دوله تحترم نفسها واﻵخرين..
عموما دى مشكله إقليميه مورطين نفسهم فيها

[أبوديدى]

#1204750 [ممغوص]
5.00/5 (1 صوت)

02-09-2015 03:39 PM
طارت الطيارة طارت طارت الطيارة

[ممغوص]

#1204740 [العمدة]
0.00/5 (0 صوت)

02-09-2015 03:27 PM
عبدالرحيم دى لية ببكى .. ذكرونى بالمشهد وجزاكم اللة خيرا .

[العمدة]

ردود على العمدة
[صالة المغادرة] 02-09-2015 04:34 PM
يا العمدة ده ما قاعد يبكى ده بطلع فى وساخة انفه الكريهة يا خى انت عندك نزلة برد ما تترمى فى بيتكم ارمى فيك حيطة يا اهبل وزير فى التاريخ

[أبوديدى] 02-09-2015 03:59 PM
العمده..مساك الله بالخير
ده مابيبكى أصلوا حالتو
كده..حالة هبليه دايمه يعنى دى واحده من طباعو..
إنت ماشفتوا لمن بيتكلم
أجارك الله زح بس شويه
من التلفزيون أو الراديو..


#1204736 [Blue Nile]
0.00/5 (0 صوت)

02-09-2015 03:22 PM
ودهب الشعب الليبى النهبوا خليل كيف

[Blue Nile]

ردود على Blue Nile
United States [نكدالدولة سخطان] 02-10-2015 04:58 AM
هي وصلت للدرجة يا زنقار بالله اقرأ تعليقك لنفسك كدة وفكر فيهوظ يخس

[AL KIRAN] 02-09-2015 08:06 PM
Zangar... eha, ha , he. you really bad boy


#1204687 [دوشكا]
5.00/5 (1 صوت)

02-09-2015 02:17 PM
هذا هو التمكين هذاهو المشروع الحضاري هذا هو الشريعة الله ينتقم منكم ماكفاية النهبتو والسرقتو من اموال الشعب السوداني وكمات تتلبو في بيوت الجيران وتسرقوا والله انتم اوسخ حكومة مرت على تاريخ السودان والتاريخ سوف يشهد بذلك لاحول ولاقوة إلا بالله حيرتوني ياناس المافيا الهم شتت شملهم وإن غداً لناظري ( حاشاك ياسوداني ان تسط بيننا فليسقط المافيا والخونة وتجار المخدرات والأراضي .

[دوشكا]

#1204679 [ألأحمدى]
5.00/5 (1 صوت)

02-09-2015 02:05 PM
حرق بها الشعب الليبي وورثهم الارهاب وجاء به يحرق الشعب السودانى.ارحل ارحل ارحل.

[ألأحمدى]

#1204634 [Abo Obayda]
5.00/5 (1 صوت)

02-09-2015 01:04 PM
وافضيحتاه
فلنترحم على الجيش السوداني ، اصبح عصابات و لصوص لا يتورعون عن السرقة و هو الجيش الذي يحكى عنه انه رفض حتى الهدية من امير الكويت احتراما لواجبه و تقديرا لعزته و كرامته.

[Abo Obayda]

#1204608 [ملتوف يزيل الكيزان]
4.00/5 (1 صوت)

02-09-2015 12:36 PM
من يسرق و ينهب من بني وطنه ، ليس بعيدا ان يسرق الدول المجاورة. اصحى يا بريش "امبيكي".
خلايا المقاومة السرية بالاحياء + عناصر الحركات المسلحة المسربة للعاصمة + دعم المغتربين = حرب عصابات المدن الحل الوحيد المتاح للتخلص من عصابة الكيزان و كلاب الامن.
اي انقاذي هدف مشروع. حرموا عليهم العيش و التجول في المدن.

[ملتوف يزيل الكيزان]

#1204582 [هوي ها]
4.00/5 (2 صوت)

02-09-2015 11:57 AM
القضية حتجيب اجلهم خصوصا لو اتدخلت اي حكومه ليبيبه!
سرقه رسمي!!!!
اهو دا جز من دور الاخوان في اللخبطه

[هوي ها]

#1204556 [,]hf.d]]
4.75/5 (5 صوت)

02-09-2015 11:37 AM
الله يقرفك

[,]hf.d]]

#1204544 [الناهة]
5.00/5 (1 صوت)

02-09-2015 11:28 AM
هذه قضية ولدت مينه على مايبدو لعدمة تماسك وقائعها
الا ان الفساد هو الشئ الذي هو ما يستخلص منها
الا اننا نعود ونؤكد على ضرورة ان تبتعد الحكومة السودانية عن التدخل في شئون الدول الاخرى حتى لا يتدخل الاخرون في شئوننا الداخلية ولو فعلوا فهنالك وسائل اخرى لايقافها عند حدودها ودولة مثل ليبيا ليس من الحكمة الانجراف نحو تيار متصارع ضد تيار اخر لان السودان الاقرب للاكتواء بنيران خلافاتهم دعوا الليبيين يتصارعون داخليا دون التدخل في ارادة الشعب الليبي من قريب او بعيد وهذا افضل وضع للسودان على الاطلاق

[الناهة]

#1204508 [حسن النور]
4.75/5 (3 صوت)

02-09-2015 10:58 AM
ادانة وزارة الدفاع ادانة للحكومة....طيارت تاني مابتطير...ياعوير....
سمعنا بكل انواع السرقات لكن حكومة تسرق سلاح دولة واموالها دي سمعة جديدة لكن عمر البشير بيعملها...خذي عليكم

[حسن النور]

#1204506 [abu ahmed]
5.00/5 (2 صوت)

02-09-2015 10:55 AM
المتهم امين عام وزارة الدفاع برتبة فريق ... كيف يحاكم فى محكمة مدنية .. ما فاهم اى حاجة ؟؟؟

[abu ahmed]

ردود على abu ahmed
European Union [omer omdur] 02-09-2015 02:44 PM
عندما يحال للاستيداع أو يفصل من الخدمة والموضوع جنائي
التانية اذا فريق ولا حلة القضاء العسكري ممكن ان يعطي الاذن بذلك وهذا نوع من المكايدة

المهم ما الموضوع فريق ولا غير حرامي وحاكموه أفهم يا بجم وما تتبرع بجهاك وتعمل الود بارم ديله


#1204476 [Boshab]
2.25/5 (4 صوت)

02-09-2015 10:14 AM
ليبيا لعبت دور كبير فى انفصال جنوب السودان طبعا
مع الاشقاء مصر و سوريا و هاهم الان يذوقون الامرّين
و بغض النظر عن نوع النظام فى السودان فعليه التدخل
و اسقاط هذه الانظمة المؤذية لنا مهما كان الثمن. ارجو
من القراء التفرقة بين مشاكلنا الداخلية مع المؤتمر الوطنى
و السياسة الخارجية التى تحكمها قواعد لعبة مختلفة
و لو قال البشير ان التدخين مضر فانه مضر رغم
اختلافنا معه, فهمتم؟

[Boshab]

ردود على Boshab
[كاتم السر] 02-09-2015 05:36 PM
ليبيا لعبت دور كبير فى انفصال جنوب السودان طبعا
مع الاشقاء مصر و سوريا
===================================================
معقول في حد فهمه ضحل للدرجة دي ولا انت عايز تتريق علينا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

European Union [اللحوي] 02-09-2015 04:11 PM
ياحبيب ... إنفصال الجنوب دي صفقة بين أمريكا والمؤتمر الوطني بوعود البقاء في السلطة بعد التغاضي عن تزوير الإنتخابات ورفع العقوبات وووو .....

[سوداني] 02-09-2015 11:09 AM
فهمنا يا سيد Boshab , ولو قال البشير ان التدخين مضر فانه مضر - لا خلاف علي ذلك , وكما قلت انها سياسة - نعم سياسة ليس فيها لا مبادئ ولا أخلاق ولا دين , وضع خطين أحمرين تحت ولا دين . أذن فعلام ولماذا يرفع هؤلاء شعار الدين ( وهي لله - هي لله ) هذه هي القضية ؟! وإذا أختلفت معهم في سياساتهم فلماذا فورا يكفرونك ويتهموك بالزندقة ووووووو - هذه هي المشكلة مع هؤلاء يا عزيزي ؟ . أذكرك بمقولة شهيرة لعبدالرحمن بن باديس حيث قال ( والله لو قالت لي فرنسا قل لا إله إلا الله ) ما قلتها !!! . اختلافنا مع البشير وزمرته ليس أن التدخين مضر ! ولكن خلط الدين مع السياسة مضر جدا ويفسد الدين والدنيا ويفسد السياسة وهذا ما حدث .


#1204459 [DAMBO]
5.00/5 (5 صوت)

02-09-2015 09:58 AM
نفس مشوار محكمة الحاويات ستنتهي ببراءة المتهم لعدم كفاية الأدلة وربنا يعوض شركة الطيران وتستاهل النصب عليها لو كانت تعلم بالمهمة لأن السلاح المنهوب من ليبيا ستنزل على رؤوس الشعب السوداني وليس على عدو

[DAMBO]

#1204455 [عتمني]
4.69/5 (5 صوت)

02-09-2015 09:53 AM
يا عبد الرحيم ماممكن تتمخط باليمين شرطا عينا؟

[عتمني]

#1204426 [حرية]
4.00/5 (1 صوت)

02-09-2015 09:27 AM
شعب ليبيا علية تتبع خيوط هذه السرقة حتي يستطيع رد أموال الشعب من لصوص المؤتمر الواطي السوداني, ما تقولوا لي الحكومة بتتبجح بأن الدولة لا تعاني من الفلس أتاري سرقت بنوك ليبيا من العملة الحره,والله دي واحده من العجائب حكومة انتهازية مثل المؤتمر الواطي لا مثيل له , الناس عاوزين يتخلصوا من دكتاتور حكمهم 40 سنة وديل همهم السرقة.

[حرية]

#1204420 [كوز معتدل]
4.75/5 (3 صوت)

02-09-2015 09:21 AM
انتو بتتكلمو ساكت حسي عندكم قاضي يقدر يحاكم وزارة الدفاع
بكرة رجل الاعمال دا شغلو يقيف والحياة ماشة .. سياد البلد !!!
ولا بتقدرو تعملو حاجة من عندكم ...

[كوز معتدل]

#1204400 [مبارك]
4.00/5 (2 صوت)

02-09-2015 09:03 AM
عندما تم استبدال زراعة القطن في مشروع الجزيرة بزراعة القمح قلنا الناس ديل تفكيرهم بالمقلوب ، عايزين يغيروا الصحيح الى الخطأ وكانت النتيجة دمار مشروع الجزيرة ، اسع الناس ديل اطفال السودان مصابين بسؤ التغذية ومحتاجين لدعم شديد من الحكومة وستسأل عنهم يوم القيامة ، ده كله ما متذكرنه يمشوا يدعموا ثوار ليبيا باموال ضخمة وانشاء الله اطفال السودان في ستين الف داهية .
يقول خبراء الجريمة انه لا توجد جريمة كاملة فلازم المجرم يترك راس خيط يستدل به عليه ورأس الخيط هنا عدم دفعهم اجرة الشحن بالطائرة ، فالناس ديل لو عندهم مخ ال 5 مليار ما كثيرة حتى يفضحوا انفسهم ، ففعلهم ده كل شرفاء السودان يرفضونه وايضا كل العالم يرفضه فالفضيحة لزومها شنو يا معتوين يا لصوص يا بتاعين الجريمة المنظمة ؟

[مبارك]

#1204383 [Awad]
4.94/5 (5 صوت)

02-09-2015 08:50 AM
أصبحنا وأصبح الملك لله.الفضائح شنو ياناس.معقولة ناس التهليل والتكبير والتمكين طلعوا حرامية دوليين.لا حول ولاقوة ألا بالله.وين الأسلام ووين الشريعة فكل يوم ناطين لينا نحكم بالشريعة ومابنتخلى عن الأسلام وطلعتوا حرامية دوليين.بعد أكلتوا أموال الشعب بالباطل قبلتوا على أموال الجيران وبقيتوا تنطوا الحيط(تلب).والله دى ما أسمها حكومة دى أسمها مافيا.

[Awad]

#1204354 [سراجا الدين الفكى]
4.50/5 (2 صوت)

02-09-2015 08:23 AM
يا اعزائى الكرام: جماعة وجموع المناضلين: سبق لى فى عدة تعليقات وقفت على مسألة الفساد المالى لمسؤلى هذا النظام المترنح, ولاسيما ازديادة فى هذه الاونة الاخيرة تحديدا, واعزيت السبب, اذ انة يتلخص فى الاتى والتى هى فى حد ذاتها بشرى كبيرة للشعب السودانى, والاسباب ( اى مسؤل فى هذا النظام المترنح, استشعر تماما, وبما لا يدع مجال للشك ان هذه السلطة تلفظ انفاسها الاخيرة, فاصحاب العقول فيها لبعض الشئ, فكروا فى انهم مش ممكن ان (يطلعوا من المولد بدون حمص), قال ياود كلهم خامينها, احسن تامن مستقبل ابائك, "وخوض مع الخائضين" واخمش ليك خمشة زيهم بسرعة البرق من اى مصدر متاح لك.
علية فلا غبار على الامين العام لوزارة الدفاع فيما قام بة, هذه ليست تثنية على الفساد, ولكن تحليل واقع الحال, وذلك لتكرار هذه الظاهرة الخطيرة كثيرا فى الوقت الراهن واللاحق حتى انجلاء البلاء. وانا بعتبر ماقام بة الامين, ما هو الا بعض من كل. تربية تربية تربية وافراز نظام عفن متعفن.

[سراجا الدين الفكى]

#1204303 [السهم]
4.75/5 (5 صوت)

02-09-2015 07:09 AM
عشان كدا قلنا الناس راقدين على جبال من الأسرار المخزية والفضائح المزرية التي يندى لها جبين الإنسانية خجلاً في عالمنا المعاصر وهو الشئ الذي يجلعهم يتمسكون بالحكم لأخر رمق من حياتهم لأن الحكومة والقبض بتلابيبها بأي ثمن هو حياتهم.. عشان كدا لما يفتحوا مستشفى في ابو دليق يتحدثون عنه ويفتتح الرئيس بنفسه وهاك يا هيلامانة واغاني عشان يغطوا على سوائتهم وفضائحهم

[السهم]

#1204299 [Almisahir fi izallail]
4.35/5 (7 صوت)

02-09-2015 06:38 AM
هى وزارة دفاع عسكريه ولآ وزاره مدنيه لها امين عام (وكيل يعنى؟ موش اياه وزير الدفاع ومعه القائد العام وبقية المنظومه او المصفوفه العسكريه .. زمان االملكى الوحيد كان هو المعروفه زظيفتو بأسم "مدير المصروفات والسجلات" وهو المسؤول عن الجوانب الحسابية والماليه وكان ينتدب لها واحد من كبار المحاسبين فى وزارة الماليه.
ثم تحوّل الاسم الى مدير قسم شؤون الضباط عندما تمت عسكرة الوظيفه واصبح من يشغلها يرتدى الزى الجهادى.. على كل حال مانا جارين نعرف الزول منووو.. ربنا يقيل عثرتو! لاكيين عاد شن تسووا يا اهل السودان ياهو قدركم ومصيركم .. وين بتهربوا منّو؟

[Almisahir fi izallail]

#1204284 [ashafokhalp]
5.00/5 (4 صوت)

02-09-2015 05:17 AM


حكومه الكيزان تتدخل في شئون دول الجوار و يسرق الاسلحه - ما كفاهم سرقه مال الشعب السوداني راحوا يسرقوا حق الشعب الليبي - ما كفاهم لخبطوا بلادم راحوا يصوتوا بلاد الجوار - ماب يقدروا يعيشوا بدون فتنه - قبحكم الله وليكم يوم يا اولاد الهرمه

[ashafokhalp]

ردود على ashafokhalp
European Union [Boshab] 02-09-2015 10:13 AM
ليبيا لعبت دور كبير فى انفصال جنوب السودان طبعا
مع الاشقاء مصر و سوريا و هاهم الان يذوقون الامرّين
و بغض النظر عن نوع النظام فى السودان فعليه التدخل
و اسقاط هذه الانظمة المؤذية لنا مهما كان الثمن. ارجو
من القراء التفرقة بين مشاكلنا الداخلية مع المؤتمر الوطنى
و السياسة الخارجية التى تحكمها قواعد لعبة مختلفة
و لو قال البشير ان التدخين مضر فانه مضر رغم
اختلافنا معه, فهمتم؟


#1204282 [fatmon]
4.50/5 (7 صوت)

02-09-2015 05:11 AM
أفيدونا بالأسماء وكل من يعرف معلومة عليه بالإدلاء بها وكل مواضيع الفساد يجب نشر غسيلهم ليل نهار عاى روؤس الأشهاد كما يقولون
هؤلاء الذين يزعمون مخافة الله هم وكبيرهم الذ علمهم الكذب

[fatmon]

#1204280 [التلب]
5.00/5 (1 صوت)

02-09-2015 05:08 AM
حسب ما نقل عند ظهور هذه القضيه - واوردتها الراكوبه - ان الشاكى عندما ما ماطله امين عام الوزاره ذهب الى الوزير شاكيا ولكن الوزير قال له ماعندى عﻻقه بالموضوع ده !! وقد علقت حينها طالما ان ﻻعﻻقة لها بالموضوع وبالتالى الحكومه ايضاوبالضروة سيكون ﻻ عﻻقة لها بالموضوع !!.. فهل القروش دى والمعدات سرقها ما يسمى اﻻمين العام ده براهو ام معه آخرون ومن هم !! وهل سرقت هذه اﻻموال والمعدات لصالح المتهمين ام لصالح الدوله ؟؟ وهل سمعتم من قبل ان هنالك دوله حراميه ؟؟ والمهم فى الموضوع .. اسع القروش المسروقه دى زاتا وين ؟؟ ﻻنو بعد شويه يمسكوا فى موضوع ايجار الطائرات والقروش - بالمناسبه حسب ما جاء فى الخبر اوﻻ القروش براها خمسه مليار دوﻻر ده بﻻ المعدات - والقروش والمعدات تروح وما نعرف محل مشت !! فاول حاجه دايرين نعرف الحاجات دى مشت وين ومن هم شركاء الزول ده ؟؟ وهل هى قاعده فى غانا الى اﻻن ام حولوها الى جهة اخرى ؟؟ اما 5موضوع شركة الطيران ده ماعندنا شغله بيهو !!

[التلب]

ردود على التلب
European Union [ابوياسر] 02-10-2015 08:18 PM
المال المسروق اجنبي (ليبي) واتوزع في البنوك الاجنبيه طيب يحاكموهم لشنو عندنا ويضيعوا وقت المحاكم عندنا والقضاة البندفع نحن مرتباتهم من الضرائب يعني نحن خسرانين بدون فايده؟

European Union [مبارك] 02-09-2015 09:11 AM
اخي التلب في حرامي بقول انا حرامي ؟ وفي شخص في يده القلم يكتب نفسه شقي ؟ . الناس ديل بقى الكلام ما بهمهم واعتقد تعليقك المقصود منه تنوير الشعب السوداني بعفانات الحكومة وليس اخطار الحكومة بان المعارضة عارفة ، لان الحكومة لا يهمها اذا كانت المعارضة عارفة او غير عارفة ، وذي ما بقول المثل الداعرة وما بنبذوها بالدعارة .


#1204279 [لايوق]
5.00/5 (11 صوت)

02-09-2015 04:34 AM
الرياله عرفناها ! كمان جابت ليها مخاته !

[لايوق]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة