الأخبار
أخبار سياسية
مشرعون أمريكيون: لا قوات برية أمريكية إلى العراق.. وعلى الجيوش العربية حراسة منطقتها
مشرعون أمريكيون: لا قوات برية أمريكية إلى العراق.. وعلى الجيوش العربية حراسة منطقتها
مشرعون أمريكيون: لا قوات برية أمريكية إلى العراق.. وعلى الجيوش العربية حراسة منطقتها


02-10-2015 12:42 AM
أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- شدد عضوان بالكونغرس الأمريكي على ضرورة تقديم واشنطن لأسلحة مباشرة إلى القوات الكردية (البشمرغة) لدعمها في مواجهة تنظيم "الدولة الإسلامية" المعروف بـ"داعش"، ورفضا، في الوقت عينه، إرسال قوات برية أمريكية للمشاركة في مقاتلة مليشيات التنظيم الذي تقود أمريكا حملة جوية دولية ضده.

وأعرب السيناتور الجمهوري، تد كروز، عن ولاية تكساس، ونظيره الديمقراطي، تيم كين، عن فيرجينيا، لبرنامج "ستيت أوف ذا يونيون" على الشبكة، عن رفضهما مشاركة قوات أمريكية في قتال "داعش" حتى بعد إحراق للطيار الأردني، معاذ الكساسبة، حيا.

ودعا كروز بلاده إلى تقديم المزيد من المساعدات إلى الجيوش العربية والإقليمية، التي تشارك بالفعل في قتال داعش على الأرض، تحديدا "البشمرغة" قائلا: "من غير المنطقي رفض إدارة أوباما تسليح الأكراد مباشرة.. هذا ما نريده الآن لأنهم بمثابة قواتنا البرية على الأرض."


ولم يبد السيناتور الجمهوري رفضا قاطعا لإرسال قوات برية إلى العراق، داعيا، في المقام الاول، لاستنفاد كافة الخيارات الأخرى، وأضاف: "من وجهة نظري، إرسال قوات برية أمريكية ينبغي أن يكون الخطوة الأخيرة، بعد ممارسة كافة الخيارات الأخرى.. يتوفر لدينا التفوق الجوي الساحق، كما أن لدينا قوات برية على الأرض مستعدة ومتشوقة للقتال – البشمرغة – لكنهم يفتقرون إلى المعدات والأجهزة الكافية."

ومن جانبه، رفض كين لعب الولايات المتحدة دورا ينبغي أن تقوم به جيوش وقوات الأمن العربية قائلا: "لا يمكننا حراسة منطقة لا تحرس نفسها.. لذلك القوات البرية ينبغي أن تكون من الإقليم، لكن بدعم أمريكي عن طريق الحملة الجوية، والتدريب والتجهيز، والمساعدة في قيادة الحملة الجوية لتكون فاعلة ومؤثرة.. هذا ما يتوجب علينا القيام به.. وهذا تحديدا ما نفعله ولا يمكننا القيام بالمزيد."

وفي مداخلة أخرى بالبرنامج، لفت النائب بمجلس النواب، تولسي غابارد، وهو جندي مخضرم شارك بحرب العراق، إلى ضرورة توسيع استراتيجية محاربة "داعش" لتتضمن قضايا أيديولوجية وسياسية قائلا: "هناك عامل مشترك، وهو الأيديولوجية الإسلامية المتطرفة، ولأجل هزيمتها، علينا القيام بذلك عسكريا، وبمسار مواز، هزيمته أيديولوجيا بجانب تقديم حل سياسي."


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 738

التعليقات
#1205005 [مواطن]
0.00/5 (0 صوت)

02-10-2015 01:25 AM
العراق مقبرة الغزاة ..لا بشمركة ولا غيرها من العملاء ولا داعش .. المعركة الدائرة الآن في العراق معركة تحرير يقودها عزة الدوري وثوار العشائر العراقية ضد الفرس وعملاء الأمريكان من
بشمركة وغيرها ... انتهى عهد السطوة الأمريكية ...التحية للشهيد صدام حسين مهندس المقاومة العراقية والتحية لحامل لواء المقاومة العراقية عزة الدوري وكل الشرفاء والخزي والعار للعملاء ..

[مواطن]

ردود على مواطن
European Union [زول] 02-10-2015 10:00 AM
كلامك صح

تحية للبطل صدام



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة